في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 04:55 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبود عبد الرحيم محمد الخليفة(عبود عبد الرحيم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-05-2009, 11:28 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!!

    Quote: المهندس عبد الله علي مسار يفتح النار في اتجاه واحد
    أنا من مهندسي حركة الاصلاح والتجديد .. ومبارك الفاضل (مردوف ساكت!!)
    حركة التجديد جاءت ضد مبارك نفسه وكنا نريده لافتة فقط!!
    لم يرفع واحد من آل المهدي الفاتحة على شهدائنا واستكثروا على الراحل عبد النبي شبراً على أرض القبة بعد أن كانوا يوعدون الناس بأمتار في الجنة
    من كنا نتبعهم لم (يرِدو) الماء بالكارو مثلنا ولم يركبوا على ظهر حمار ولم يحشوا القش بالجراي.. فلماذا نتبعهم؟؟
    مقدمة:
    وكأنه ينتظر الحديث من قديم .. المهندس عبدالله علي مسار مستشار رئيس الجمهورية ورئيس حزب الأمة الوطني .. فالرجل بداية انشق عن السيد الصادق المهدي مع السيد مبارك الفاضل رافضاً التبعية للسيد الأول ولكنه ما لبث أن إنشق عن الثاني رافضاً السيادة مطلقاً (إلا للوطن) وكوّن حزب الأمة الوطني على مبدأ الاصلاح والتجديد .. فإلى مضابط الحوار:
    حوار: سمية هجرو
    * في تصريحات للسيد مبارك الفاضل يقول إنك (مسار) لا يمثل إلا نفسه وإنك بقيت في السلطة من أجل نفسك.. وأضاف إنك أقمت مؤتمراً بالحد الأدنى من التمثيل فما هو ردكم على ذلك؟
    ـ أنا قيادي في حزب الأمة القومي عملت في عدة مواقع منها نائب رئيس الحزب في جنوب دارفور وعضو المكتب السياسي عام 2001م ووزير اقليمي في الحزب، ودخلت السجون مرات عديدة في فترة الإنقاذ والابتلاءات التي تعرضت لها في حزب الأمة لم يتعرض لها مبارك الفاضل طيلة فترة حكومة الإنقاذ.. وأنا من مهندسي حركة الاصلاح والتجديد ومن القادة فيه ومن المخططين لذلك، ومبارك المهدي (مردوف) في حركة الاصلاح والتجديد كنا نخطط بأن نجئ بمبارك كلافتة للحزب لا أكثر ولا أقل، إنتهى دوره معنا اي لا نحتاج لهذه اللافتة.
    * ولكن مبارك المهدي هو من نادى بالاصلاح والتجديد داخل حزب الأمة؟
    ـ ادعاءات مبارك الفاضل المهدي أنه من صناع الاصلاح والتجديد هذا غير صحيح لأن فكرة الاصلاح والتجديد في حد ذاتها جاءت ضد مبارك نفسه فكيف تكون صناعته، وهو جزء من المنظومة التي قامت الفكرة ضدها. وفكرة الاصلاح تقوم على مبدأ لا أسرية ولا طائفية ولا شللية في حزب الأمة .. علي الاصلاح ان يغير هذه النظرية ويفك انحلال السيطرة الطائفية والأسرية إذن هذه الفكرة ضد مبارك المهدي وهو ضمن هذه المنظومة، كيف يقود الاحلام وهو جزء من هذه الأمراض التي أهلكت الحزب .. إذن مبارك المهدي خرب حزبه دون أن يدري.. ولأن القيادة بالوكالة انتهى زمنها ولن يكون هنالك سماسرة وكماسرة في حزب الأمة، بدلاً أن يكونوا رعايا صاروا الآن رعاة للحزب وهم يمثلون أنفسهم وأهليهم ويتحملون مسئوليتهم في الحارة والباردة لقيادة الحكم في السودان وهم غير محتاجين لاي ماركة تجاربة قديمة وكفى ما مضى من تبعية أرهقت الانصار وحزب الأمة بدون عائد وكفى الضرر البليغ الذي ألم بنا في فترة مايو حيث إن المجاهدين حتى هذه اللحظة لم يحصلوا على شئ بالرغم من التضحيات الكبيرة التي قاموا بها بأنفسهم وأموالهم وفي تلك الفترة حيث مجاهدي الرزيقات استشهد منهم 134 شخصاً وعددهم الكلي 600 مجند في الحبشة وليبيا ابان الفترة السابقة ليس هنالك واحد من آل المهدي لا الصادق ولا مبارك (رفع الفاتحة عليهم).. ولأن مكان مبارك الطبيعي أن يكون مجاوراً للسيد الصادق المهدي لا يحافظ على اسم الأسرة وإرثها ووزن أهل آل المهدي ليس لمبارك قاعدة ينطلق منها فهو يعتمد على تاريخ أسرته القديم ليس إلاّ.
    * قولكم إنكم كنتم تحتاجون لمبارك كلافتة يعكس تأثيره، فإلى أى مدى أنتم قادرون من دونه على إحداث التأثير المطلوب؟
    ـ نحن قادة الاصلاح والتجديد لسنا محتاجين الى ذلك نعتمد على عطائنا وقدرتنا ورغبة الشعب فينا إذن الموالين الحقيقيين هم القادة الذين انبروا للاصلاح من غير السيد مبارك المهدي. إذن على ماذا أبناء الريف والغبش يتبعون حزب الأمة، طالما لا توجد خدمات ولا تقدير ولا احترام بمجاهدة كل هؤلاء، نحن ننادي بأن يقود أبناء الريف والغبش والبادية أهلهم وأن يتولوا أمرهم وزمام الأمور، انتهى وقت فلان ان تكون القيادة له وفلان ان يكون تابعا، تحررنا من ذلك واتجاهنا أن نكون سادة كما كان الآخرون اسياداً انتهينا من الكلام عن الرعايا والتابعين الى الكلام عن قادة يتحملوا المسئولية لاهليهم وذويهم وذلك يكمن دورنا في عزل مبارك المهدي وغيره، انتهى وقت التجارة بأهلنا والشعب السوداني، وجاء وقت أن نبيع ونشتري ونكون (أحرار في سوق الله أكبر) انتهى وقت أن ننتظر شخصاً آخر ان يتولى أمرنا بل سنكون قيادة وسط قاعدتنا العريضة نتحمل معهم المسئولية. وذلك ان تصريح لمبارك الفاضل جاء على خلفية انه فقط يعتمد على أهله، واخيراً نقول رسالة لمبارك المهدي وقت الشيخ وحواره انتهى .
    وأقول أيضاً (ليس لنا حاجة الى متر في جنتكم) التي تخادعون بها الناس.
    * من دونكم سيرشح السيد مبارك نفسه في الانتخابات القادمة، والبعض تحدث عن حظوظ عظيمة للرجل؟
    ـ الانتخابات السابقة ترشح فيها مبارك المهدي في تندلتي وهى دائرة أبناء قبيلة الجمع (آل عساكر) والآن أبناء هذه القبيلة والمنطقة يريدون أن يترشحوا فيها، فمن أين للسيد مبارك أن يأتي بتأثيره فيها، هل يلجأ إلى مدينة الدويم، وهل (الحسانية سيسمحوا بذلك، حزب الأمة بتاريخه القديم الذين وقفوا معه وناصروه ودعموه هم أبناء وسط وغرب السودان وجنوبه، لم يقدم لهم الحزب أي شئ طيلة فتراته السابقة لم يبن (راكوبة) ناهيك عن (أوضة) ولأن أبناء هذه المناطق تلقوا قدراً كبيراً من التعليم ودخلوا الجامعات وانبروا لخدمة أهليهم..
    * باشمهندس تتحدث كثيراً عن القوى الصامتة، ماذا تعني بها ومتى تنطق؟
    ـ القوة الصامتة أعني بها الذين يتصرفون في الشأن العام ويحتاج إليهم في الانتخابات والتصويت أي يأتي اليهم لكي يكونوا سلالم فقط ولا يرونهم بعد ذلك صخرة هذه القوة الصامتة نريدها أن تتحرر من القيود وان يعتمدوا على مؤهلهم التعليمي ويتولون زمام امرهم حتى لا يستغلها الآخرون باسم طائفية أو جهوية أو شللية أو عنصرية أو قبيلة وأن يكونوا مواطنين من الدرجة الأولى ليس مواطنين من الدرجة الرابعة لهم حقوق وعليهم واجبات ليس فقط عليهم واجبات ولا ينالوا حقاً هؤلاء هم الذين نعتمد عليهم في هذه المرحلة القادمة وهم مظاليم الحركة السياسية السودانية التقليدية وكذلك مظاليم الوطنية السودانية، يعيشون على الكفاف وفي اطراف المدن يتحدون بسلبية، ان الذين يتبعهم هؤلاء هم الذين لم يروا الماء بالكارو ولم يركبوا على ظهور الحمير ولم يحشوا بالجراي ولم يرعوا الغنم ولم يسيروا في بادية ولكنهم عاشوا على ظهور الآخرين ممسكين بملعقة من ذهب والقوة الصامتة والمستغلة والتي عليها ان تتحرر من القيود الصامتة والمستقلة والتي عليها ان تتحرر من القيود وتعرف حقها وتكون قادرة على قيادة اهلها نحو الأمثل ومهمتنا تحريرها لكي تتولى أمرها وذلك يرفع شأنها.
    * أليس صحيحاً أنك موجود في الساحة بوزن أهلك الرزيقات وليس وزنك السياسي؟
    ـ ليس صحيحاً أن أكون كذلك أنا الآن أقود حزبا ديمقراطيا قوميا منتشرا في كل الولايات بالسودان وبدليل ان الذين شاركوا في المؤتمر الأخير حوالي 2500 شخص جاءوا من كسلا والشمالية والنيل الابيض والخرطوم وغرب دارفور وشمال وغرب كردفان ومن البحر الاحمر والولايات الجنوبية اذن مؤتمر جمع كافة التشكيلات السودانية لدينا وجود ضخم في شمال وشرق وسط السودان اكثر من وجودنا في غرب السودان بل لدينا وجود ضخم وقوي في ولاية الخرطوم لذلك لسنا حزب اقلية أو حزب مجموعة أو أصدقاء ولكننا حزب أمة لكل الأمة السودانية ونحن على يقين من جدية جماهير حزبنا أي حزب الامة الوطني الاصلاح والتجديد. وهذا الحزب ليس عليه أي ديون مثقلة سابقة ولا اثقال ممارسات سابقة وقديمة ونتحمل مسئوليتنا وكذلك لسنا صفوية مجتمعية ليس عندنا ذلك نحن مع الشعب اينما وجد ومن خلال الشعب المسكين المقهور نقود ثورة التصحيح والتغيير في السودان ضد حزب الأمة، وكذلك نناشد وندعو للخروج من عباءتهم الطائفية والجهوية والقبلية والانضمام لحزب الأمة الوطني والاتجاه الى عباءة الوطن وأن ينالوا القيادة من عامة الشعب وان تعود الثقة بينهم مرة أخرى ويكون البناء والتعمير هو المخرج الوحيد ونحن حزب وسط ينادي بحقه وحق أي مواطن سوداني ان ينال شرف القيادة وتكون من نصيب أبناء الغبش ليتولوا أمرهم كما يقول المثل (ما حك جلدك مثل ظفرك). أقول في حزب في الدنيا يرفض دفن جثمان الأمين العام للحزب الأمة القومي في القبة د. عبدالنبي علي احمد رغم عطائه وبلائه الجيد في الحزب كيف يتبع مثل هذ الحزب ويحرموا على الذين ناضلوا باسم الحزب ومن اجل هذه الاسرة يمنعوا من (شبر في الأرض) للدفن هل يتوقع أن يحصل منهم الآخرون على منفعة أو خدمة قبل أن يمنحوهم (وعداً كاذباً) شبراً في الجنة؟
    * هل تعتبر حزب الأمة معلولاً وما هى الروشتة التي يجب أن يصرفها للعلاج من تلك العلل إن كان كذلك؟
    ـ حزب الأمة لديه جميع العلل والأمراض اذا لم يسع الى معالجتها وهذه الاشكالات ناتجة من عدم وجود المؤسسية والديمقراطية الحقيقية داخل الحزب والديمقراطية الممارسة حالياً هى ديكورية فهو حزب شمولي مدني اكثر من ديمقراطي وينقصه التنظيم وتنقصه الموارد وموقفه في كثير من القضايا كان (بين بين) لا أرضاً قطع ولا ظهرا أبقى.. وظهرت عليه علل أخرى منها ظاهرة العنف بين اعضائه فصار اللكم والشتم هى اللغة السائدة والمتداولة بينهم بعض منسوبي الحزب وظهر هذا جلياً في مؤتمره الاخير.. خرج من عباءته الكثيرون من الذين ينشدون الديمقراطية والتي لا وصايا فيها وكذلك الذين يرفضون التبعية والوصايا عليهم وسوف يظهر ذلك في الانتخابات القادمة مع ذلك فان صمام الأمان الآن وجود الصادق المهدي واذا لم يوجد انتهى أمرهم.


    نقلا عن (الحرة) عدد 24 مايو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 11:32 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: عبود عبد الرحيم)

    Quote: من جهة اخري
    عبود عبد الرحيم

    مسار .. غفر الله لكم !!
    مثلما هو مغرم بالارقام والتعداد فان (سيد صادق) ظل مرددا لبعض الأمثال العربية والسودانية والتي تجري علي لسانه وفي خطاباته بانسياب دون نشاز ... ومن الامثال التي رددها كثيرا قوله (من فش غبينتو خرب مدينتو) لكنه المثل الذي في كثير من الاحيان لا يتماثل مع واقع الطقس السياسي السوداني .. لان (فش الغبينة) التي يمضي عليها بعض أهل السياسة في بلادي يتوقف أثرها علي الأقربين كما يحدث الآن في انشقاقات و(تسوية) حسابات حزب الأمة بكل مسمياته .
    والمهندس عبد الله علي مسار (بعيدا عن موقعه السيادي مستشارا للرئيس) فانه رئيس لحزب الأمة الوطني الذي أسسه بعد (انشقاقه) عن الاصلاح والتجديد (المنشق) اصلا عن حزب الامة القومي وهي الصفة التي نتعامل معه بها في هذه الزاوية ، فقد اصبح مسار منذ تصاعد أزمة دارفور كثير الحديث مغرما بالمقابلات الصحفية والفضائية العربية ومتناولا قضايا ذات حساسية عالية دون اعتبار لنتائجها سواء علي الصعيد الخارجي أو الداخلي ... ولأنه في بعض الأحيان (ينسي) صفته الرسمية ويهبط الي نزعة الحزب المحدودة فهو يسقط في مناخ عبارات تحقق (فش الغبينة) لكنها (تخرب) نهج العمل السياسي وتتجاوز الخصام و(الغيرة السياسية) الي تأسيس حائط من الحديد الصلب بين حزبه وقيادات سياسية لها وضعها في خارطة العمل الحزبي السوداني .
    وخلال الحوار الذي أجرته معه صحيفتنا (الحرة) وتم نشره في عدد امس كشف (مسار) عن نفسه بانه محاصر بمرارات شخصية وجهوية لا علاقة لها بالعمل الوطني الشامل الذي من المفروض أنه كان أحد قياداته في حزب الامة القومي بمراحله كافة ... فهو (نعت) الحزب التاريخي وقياداته بكثير مما رفع حواجب الدهشة عند القاريء خاصة عندما يخلط العمل العام بالمواقف الشخصية (باداء العزاء في الشهداء أو ترديد اكذوبة شبر الجنة) .. واذا كان حزب الامة (في تصور مسار) لم يقدم لغرب السودان (قطية) فهو الحزب الذي صعد علي أكتافه (مسار) نفسه الي ما هو فيه الآن ، واذا كان حزب الأمة يقوم علي مبدا (الاسرية والطائفية والشللية) فان مسار ظل أحد الأزرع التي ساهمت في ترسيخ هذا المفهوم .
    انه لمن المدهش أن يقول (مسار) بكل ما قال في آل المهدي .. ولم يفتح الله عليه بكلمة حق في ديمقراطية السيد الصادق في ادارة حزب الامة ونهج الحكم ، ويتجاوز مسار (عمدا أو سهوا) أن ديمقراطية الصادق هي التي صنعت منه قياديا يتحدث بهذا الذي يقوله الآن واستخدام عبارات وأوصاف تقلل من شأنه ولا تنتقص من الآخرين مثل وصفه لمبارك الفاضل بأنه (مردوف ساكت) .
    فشل مسار في الاستفادة من المساحة التي اتاحهتها له الصحيفة للتبشير ببرنامج (حزبه المنشق) وخططه للمساهمة في تحقيق الاستقرار بالبلاد أوعلي الأقل في (دارفور) التي جاء منها محمولا علي رايات حزب الأمة بسبب ديمقراطية آل المهدي ، ونجح مسار فقط في (فش غبينتو) من خلال الحوار وتوجيه هجوم غير موضوعي تجاه (أنصاره) كما نجح في ابلاغ (رسالته) لمن اراد بأنه جاهز تماما لأداء دور جديد في عباءة الوطنية عبر حزبه المنشق بعد ان قام بذات الدور من تحت عباءة مبارك الفاضل بدعوي الاصلاح والتجديد .
    سعادة رئيس حزب الامة الوطني ... غفر الله لنا ولكم !!


    نشر في (الحرة) عدد 25 مايو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 01:05 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: عبود عبد الرحيم)

    جزب الصادق هو من رفع مسار وزيرا و قد كان فى الثلاثين من عمره
    و كان ايصا عضوا فى اعلى هيئة حزبية فى ظل زعامة الصادق
    فمن اين يتاتى له اتهام الصادق بالدكتاتورية و الاسرية؟

    ثم ان مسار يعلم تماما من رفض ان يدفن د. عبد النبى فى القبة: و هم من ملكتهم الانقاذ مفاتيحها
    و يعلم تماما ان الامام الصادق هو اول من سن سنة دفن اصحاب العطاء من خارج اسرة الامام المهدى فى القبة.
    لماذا لم يسمى مسار من رفض دفن عبد النبى فى القبة؟لانهم حلفائه مع الانقاذ: و اولهم د. الصادق الهادى

    نعلم ان السيد مسار قبض و يقبض مقابلا ثمينا نظير شقه للحزب (و الا فما هو وزنه السياسى الذى يتيح له
    هذه المناصب التى ما فتى يتقلب فيها منذ قرابة العشر سنوات)
    فقط المطلوب منه ترك التهجم على الحزب الذى فارقه قربانا لهذه المناصب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 02:20 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: عوض محمد احمد)

    Quote: وكفى الضرر البليغ الذي ألم بنا في فترة مايو حيث إن المجاهدين حتى هذه اللحظة لم يحصلوا على شئ بالرغم من التضحيات الكبيرة التي قاموا بها بأنفسهم وأموالهم وفي تلك الفترة حيث مجاهدي الرزيقات استشهد منهم 134 شخصاً وعددهم الكلي 600 مجند في الحبشة وليبيا ابان الفترة السابقة ليس هنالك واحد من آل المهدي لا الصادق ولا مبارك (رفع الفاتحة عليهم)..

    طيب عمنا مسار بعد (رفع الفاتحة عليهم) مالو ما (رفع التلفون) للريس الهو مستشاره عشان يعوض المجاهدين المتضررين المساكين ديل؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 03:22 PM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 3411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: lana mahdi)

    Quote: من جهة اخري
    عبود عبد الرحيم

    مسار .. غفر الله لكم !!

    فشيت غبينتي ياعبود.. الله يديك الجنة..
    مسار ما هو إلا طالب سلطة.. وهذا واضح برضائه عن المنصب الهلامي العائم..
    (مستشار رئيس الجمهورية)..
    وأرجو أن يعدد لنا المشاكل والقضايا والمشاريع التي تمت فيها استشارته..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 05:00 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: أيمن دياب)

    Quote: أقول في حزب في الدنيا يرفض دفن جثمان الأمين العام للحزب الأمة القومي في القبة د. عبدالنبي علي احمد رغم عطائه وبلائه الجيد في الحزب كيف يتبع مثل هذ الحزب ويحرموا على الذين ناضلوا باسم الحزب ومن اجل هذه الاسرة يمنعوا من (شبر في الأرض) للدفن هل يتوقع أن يحصل منهم الآخرون على منفعة أو خدمة قبل أن يمنحوهم (وعداً كاذباً) شبراً في الجنة؟


    يا ليتك تسمى من رفض دفن الجثمان فى القبة
    انت تعلم ان جزب الامة بقيادة الامام الصادق لا سيطرة له على القبة منذ92
    و تعلم ان الامام الصادق و حزبه و ابنائه سعوا لاخر حظة لقبر الجثمان فى القبة
    و انت تعلم انها تحت سيطرة حلفائك الانقاذيين من ال الامام المهدى, فلماذا لم تسع لدفن الجثمان فى القبة و انت مستشار راس الدولة؟
    ثم من اين اتيت بفرية شبر فى الجنة دى؟ و من يوعد الناس بها و كيف رضيت لنفسك بالاستمرار فى عضوية حزب يسوق الناس بمثل هذه الترهات اكثر من ثلاثين عاما؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2009, 06:08 PM

El Dukhri
<aEl Dukhri
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في حواره مع ((الحرة)) ... مسار : مبارك المهدي كان (مردوف ساكت) ولا نحتاج الي لافتته !!! (Re: عوض محمد احمد)

    الاخوة الاحباب هذا الرجل لا يستحق الرد عليه ، لانكم تعلمون جيدا أنه أضحي أنقاذيأ أكثر من الانقاذ ، أنه أحد كبار المهرجين فيى العمل العام ،فقط كان عليهم في صحيفة الحرة ان تذكروا القاري بأنه كان وزيرا إقليميا في نظام نميري الشمولي ، الرجل رضع من ثدي الانظمة الشمولية وغارق في وحلها حتى شحمة أذنيه لذلك من الصعب ان يكون خياره غير هذا النظام ، لماذا تناسي دفع النظام للتحول الديمقراطي والذي كان أهم أهداف حزب الامة الاصلاح والتجديد عند مشاركته في الحكومة فقط أنحصر دوره في تبرير سياسات النظامدونما حياء او خجل وحرق البخور ليل نهار . أنك تعلم جيدا لو كنت انصاريا حقا أن قيادة الانصار لم تعد شخصا بالجنة هذا الحديث ردده اليسار وحركة الاخوان المسلمون في ستينيات القرن الماضي ،إذ كيف يستقيم ان يردد هذا الزعم رجل يدعي القيادة في حزب الامة أنه بحق الهراء بعينه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de