سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-14-2014, 00:50 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية

    إستأجرت سودانير طائرة إيرباص A320-200 من إحدي سماسرة الطيران الأكرانى الذي تتحكم فيه العصابات الروسية والأوكرانية..

    تفاصيل العقد سرية للغاية. بعد المصادر تقول أن العقد يتحدث عن 4000 دولار في الساعة علي الورق
    بينما سعر السوق بين 3000 إلي 3500 دولار..

    السعر يحتوي علي إستئجار طيارين وخدمات صيانة وتأمين.
                  

11-14-2014, 06:51 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    وقد إتخذت المافيا الأُكرانية مركزا لها في الخرطوم عن طريق شركة سودانية يملكها نافذين في المؤتمر الوطنى من بينهم أحد المقربين للبشير. وكانت إثيوبيا قد إعتقلت الشهر الماضي خمسة من الطيارين الأكرانيين التابعين للشركة بعد عبورهم للحدود الإثيوبية بخمس طائرات مروحية كانت في طريقها إلي تنزانيا. وقد إعترض سلاح الجو الإثيوبي الطائرات الخمس وأرغمها علي الهبوط في بحر دار وتم سجن الطياريين الخمسة مباشرة.

    ماذا فعلت السفارة السودانية في أديس أبابا؟
                  

11-14-2014, 08:14 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    ماذا فعلت السفارة السودانية في أديس أبابا؟

    ألقت الإستخبارات الإثيوبية القبض علي عميل إثيوبي في بحر دار حاول ترتيب إجراءات تزويد الطائرات الخمس بالوقود بالمطار. صدرت الأوامر للطيران الأثيوبي بعدم مهاجمة الطائرات الخمسة بإعتبار انها طائرات مدنية وحسب معلومات العميل ليست طائرات عسكرية او تحمل أية أسلحة. تم إلقاء القبض علي الطيارين الخمسة وأدخلوا السجن.
    أرسلت السفارة السودانية مبعوثا لبحر دار للتوسط لإطلاق الطيارين الخمسة الأوكرانيين ولم تتدخل سفارتهم في إطلاق سراحهم..

    تم إطلاق سراحهم بضمانة دفعتها الشركة في الخرطوم عن طريق السفارة السودانية..

    تدخلت بعد القوي الخفية من القوات النظامية السودانية وساهمت بإطلاق سراحهم بعد تحذير من سلاح الطيران الأثيوبي بإسقاط أي طائرة تعبر الحدود بين السودان وإثيوبيا دون إذن مسبق...

    تمت محاكمة الطيارين الخمسة وإدانتهم بدفع غرامة مالية تكفلت بها الشركة في الخرطوم.
                  

11-15-2014, 12:05 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    لماذا ظلت الصفقة سرية؟ ولماذا لم يتم الإعلان عنها في صحف الإنقاذ؟

    الإجابة: الفساد وصعوبة تغطية تكاليف سودانير الخاسرة الموضوع فيهو إستغناء عن الخدمة...
                  

11-15-2014, 03:56 PM

عبدالله محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-17-2005
مجموع المشاركات: 1275

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    الاخ سيف اليزل تحياتي

    اعتقد ان سعر الاسئجار قليل جدا.
    الايربص 320 تحمل 200 راكب غير العفش. مثلا الخرطرم جدة زمن الرحلة ساعة و عشرين دقبقة و سعر التذكرة اتجاه واحد (قول 500 ريال) يعني الطائرة دخلها غير العفش مائة الف ريال في ساعة و ثلث، يعني ساعتها بخمسة و سبعين الف ريال (عشرين الف دولار) غير العفش. اللهم الا اذا كان الاستئحار بالساعة، طابرة او راكة.
                  

11-15-2014, 06:18 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: عبدالله محمد أحمد)

    Quote: اللهم الا اذا كان الاستئحار بالساعة، طابرة او راكة


    وهو كذلك أخ عبدالله

    سلام كتير..
                  

11-16-2014, 12:43 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    إذا ظهرت الطائرات الأُكرانية والطيارين الأكرانيين في بلد فأعرف أنها إنتهت وقد أصابها الدمار والفساد..

    وتأكد أن هناك كل أنواع الإجرام من تهريب للمخدرات وغسيل للأموال وتجارة للسلاح ..
                  

11-16-2014, 03:43 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    الفيلم الوثائقي (كابوس داروين) Darwin's Nightmare يعكس جزء بسيط من دور طياري اكرانيا في إفقار مواطنى إفريقيا...الفلم ذات نفسه يتحدث عن زراعة أسماك العجل Nile Perch في بحيرة فكتوريا..جدير بالمشاهدة...

    (عدل بواسطة سيف اليزل سعد عمر on 11-16-2014, 03:46 PM)

                  

11-30-2014, 09:55 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 9476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سري للغاية: سودانير في قبضة المافيا الأوكرانية (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    Quote: شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير).. إلى أين؟؟ تحت هذا العنوان أعددت العدة لكتابة تقرير يحكي عن الأوضاع المتردية التي وصلت إليها كبرى شركاتنا وناقلنا الوطني الذي كنا وما زلنا نفتخر به كونه دخل دائرة العمل قبيل استقلال السودان.. تأسست (سودانير) في العام 1951م وتطورت حتى أصبحت من أكبر الشركات العالمية في مجال الطيران، إلا أنها بدأت تتراجع الآن إلى أن وصلت مرحلة الاحتضار، لا لشيء سوى أنها صارت تعتمد على استئجار الطائرات وتنأى عن شرائها، حيث تستأجر حالياً ثلاث طائرات، وأسطولها المكون من (9) طائرات جميعها متعطلة إلا واحدة فقط تعمل في السفريات الداخلية!!
    { أسباب تأخر الناقل الوطني عن الركب
    الحظر الاقتصادي الأمريكي على السودان هو واحد من أسباب التعثر حسب ما هو معروف للجميع، فقد جعل من الصعوبة بمكان استيراد قطع الغيار الخاصة بصيانة الطائرات الأمر الذي أدى إلى توقفها جميعاً في انتظار فرج الإسبيرات.. و(سودانير) بجانب هذه الإشكالية تعاني الآن فراغاً إدارياً، بالإضافة إلى التعثر في صرف مرتبات العاملين البالغ عددهم (1528) موظفاً بالسودان وبمكاتب الشركة الخارجية لثلاثة أشهر ونيف، وكذلك مستحقات المعاشيين، بجانب أن الذين تركوا الخدمة ما زالوا يلهثون وراء التأمين الاجتماعي، سيما وأن مديونية الشركة بلغت (18) مليون جنيه لم تسدد للصندوق القومي للتأمين الاجتماعي بالرغم من أن العاملين بها قد أوفوا استقطاعهم بالكامل للتأمين الاجتماعي.
    هذا الأسبوع شهد وقفة احتجاجية من قبل العاملين بـ(سودانير) أمام الاتحاد العام لنقابات عمال السودان احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم لثلاثة أشهر.. الوقفة الاحتجاجية جاءت، كما قال العاملون، للفت نظر الدولة إلى الوضع المتردي والمأساوي الذي وصلت إليه الشركة، المتمثل في عدم صرف المرتبات والفراغ الإداري وعدم صرف استحقاقات المتقاعدين عاماً كاملاً.
    { الناقل الوطني في عرض (10) ملايين دولار!!
    رئيس النقابة العامة للنقل البري والجوي والمواصلات العامة "عادل أحمد المصطفى"، أكد في حديثه لـ(المجهر) أن الهدف الرئيسي من الوقفة الاحتجاجية ليس مرتبات فقط بقدر ما هو ضرورة تأهيل الناقل الوطني، فالشركة بحاجة إلى (10) ملايين و(700) ألف دولار لصيانة الطائرات، فهنالك أربع طائرات بسعة عريضة بحاجة إلى صيانة. ووفقاً لـ"عادل" فإن بنك التنمية جدة قد وافق على منحنا قرضاً بقيمة (120) مليون دولار، ونحن بحاجة فقط إلى موافقة وزارة المالية، فالبنك سيسجل الطائرات باسمه إلى حين السداد ومن ثم يتم تسجيلها بعد اكتمال السداد باسم حكومة السودان.. الأمر لا يحتاج إلى خطاب ضمان بقدر ما يحتاج إلى موافقة وزارة المالية.. وأيضاً تعاني الشركة- والحديث ما زال لرئيس النقابة- من فراغ إداري، وهنالك خلل إداري خلفه الغياب الإداري المتمثل في مجلس الإدارة منذ أكثر من عام.. إلى ذلك، فإن هنالك لجنة سبق أن تم تكوينها برئاسة د. "نافع علي نافع"، وقد رفعت هذه اللجنة تقريرها إلا أن هذه التوصيات لم تر النور- حسب حديث رئيس النقابة- الذي تساءل عبر (المجهر) عن توصيات هذه اللجنة، وقال: (لمصلحة من يتم ذلك؟؟ ولماذا لم تر هذه التوصيات النور؟)، وأضاف: (نعم هنالك حظر أمريكي إلا أن الحظر الداخلي أشد قسوة من الخارجي).
    { النقابة ترسم خارطة إنقاذ
    وتساءل رئيس النقابة في حديثه لـ(المجهر): (لماذا لا تسعى الدولة لإقامة شركة واحدة فقط للمناولة الأرضية لأن هنالك أموالاً كثيرة مهدرة كان ينبغي أن تذهب إلى خزينة الدولة تبلغ ما بين 60 إلى 80 مليون دولار، فالمناولة الأرضية الواحدة تجعلنا نستفيد من هذه الأموال)، وأشار إلى أن دولة أثيوبيا التي تمتلك شركة واحدة تستفيد من هذه الميزة، مبيناً أن (سودانير) لن تحتاج وزارة المالية من بعد ذلك، بل ستدعمها.. ورأى أن واحدة من المشاكل هي الإصلاح القانوني للناقل الوطني لمعرفة الواجبات والحقوق مع وضع إستراتيجية واضحة لصناعة الطائرات في البلاد، فالسودانيون معروفون بالكفاءة والعمل الدؤوب.
    { حصار داخلي
    الهيئة الفرعية لنقابة العاملين كانت قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي أن الدولة تمارس حصاراً داخلياً على الشركة يتمثل في حرمان الشركة من حقوقها الوطنية وإعطائها لشركات أجنبية، وأنها- أي الدولة- فتحت المناولة الأرضية لشركات خاصة مما عمل على خسارة الدولة بمبلغ (85) مليون دولار.
    وأشار الأمين العام للنقابة "منير محجوب" إلى رفض وزارة المالية إصدار خطاب ضمان لبنك أم درمان الوطني الذي التزم بدفع مبلغ (10600) مليون دولار لإصلاح الطائرات وشراء قطع الغيار.
    { مديونية الشركة
    في السياق، بلغت مديونية الشركة (362) مليون دولار وهي بحاجة إلى (10.7) مليون دولار للإصلاح. ويُشار إلى أن شركة (عارف) للاستثمار الكويتية كانت قد فضت شراكتها مع (سودانير) منذ العام 2011 ووافقت على بيع حصتها وحصة شركة (الفيحاء) لحكومة السودان، حيث كانت تمتلك- أي عارف- (49%) من أسهم (سودانير)، و(الفيحاء) تمتلك (21%)، وحكومة السودان (30%).
    وفي ذات المنحى، طالب رئيس اتحاد عمال السودان "يوسف علي عبد الكريم" الدولة بضرورة إصلاح (سودانير) والالتزام بدفع مستحقات العاملين، مؤكداً في الوقت نفسه الوقوف مع قضية عمال (سودانير).
    ما بين الحصار الأمريكي وبيروقراطية الحكومة في إنقاذ الناقل الوطني، فقدت البلاد المئات من الكوادر الفنية في (سودانير)، كما فقدت ملايين الدولارات بسبب سوء الإدارة كان يمكن أن تجد طريقها إلى خزينة الدولة، وانقلب الأمر رأساً على عقب، وبات الناقل الوطني في عرض نحو (11) مليون دولار ليُنقل من غرفة الإنعاش ويُكتب له عمر جديد.

    المجهر السياسي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de