|
الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني
|
طردت الانقاد الملحق الثقافي او اغلقت المركز تظل هناك حقيقة بان الشيعة موجوديين وبان المد الشيعي يسهم فيه الكثير من السودانيين وشخصيات صوفية لها تاثيرها وبان الامن الاجتماعي الذي اغلقت الانقاذ من اجله المركز الثقافي الايراني كما تقول انتهك على مدى سنوات الانقاذ ومن قبل كافة الافكار الدينية المتطرفة زعماء القاعدة وارهابيين حماس وقتلة الروساء وزعماء البلدان والشيعة والتشييع ليس استثناء من سياسات الانقاذ التي قادت البلاد للتشرذم والاحتقان الديني والعرقي وغيرها من مصائب وهي صاحبة قدح معلاء في تاجيج مثل هكذا صراعات قد تستطيع الانقاذ كسب كم من الدراهم من عملية طرد الملحق الثقافي الايراني ولكنها لن ولم تستطيع ان تلاحق او تقييم المشانق لشيعة السودان او الوصول بالعلاقة مع ايران لدرجة القطيعة وهذا القرار في حقيقته لا يساوي اكثر من ضجيج اعتادت الانقاذ ان تمارسه كما تتاجر بكل مواقفها وسلام يا بلد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: ود الباوقة)
|
تحية طيبة
العزيز / ابو روضة اسعد الله ايامك بكل خير
العزيز / ود الباوقة اسعد الله ايامك بكل خير
Quote: اي شيعي سوداني تتم مساءلته فان عاد الى رشده وترك هذا المذهب الضال خير وبركة والا فالعدالة الناجزة في انتظاره.. وشكرا |
الكلام ده منافي (للدستور والقانون ) الوقع عليه رئيس الجمهورية وفي الاساس منافي للحقوق الاساسية للمواطن ومبدأ المواطنة
وبنفس فكرة هذا المقتبس قد نسمع أنه قد تم فرض الجزية على غير المسلمين .
فليعتقد الناس ما يريدون شريطة الا يتعدوا على حقوق الاخرين
.....................................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: ahmedona)
|
المتطرف احمدونا كدي خليهم اهل السنة في ايران وما يجدونه من ظلم شوف لينا حجم الظلم البلقاهو الشعب السوداني من الانقاذ وما فعلته الانقاذ بالجنوب السوداني ومناطق جبال النوبة ؟؟ ماشي بعيد ليه ؟؟ ولو ما قدرت ترد على السوال ده خوفاً من الانقاذ والانقاذيين اجيب لينا على ما تمارسه انت شخصياً في حق اخوتنا المسحيين بالمنبر من تسفيه واذدرا لديانتهم وما سببته من ازى حتى للمسلمين بسبب التطرف الديني وهذا ما يرفضه الشعب السوداني بطبيعته ودخيل عليه بفعل سنوات الانقاذ التعيسة حاصل الحاصل يا احمدونا لن يكون الشعب السوداني مسرحاً لتفصية باسم المذاهب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: ود الباوقة)
|
Quote: اي شيعي سوداني تتم مساءلته فان عاد الى رشده وترك هذا المذهب الضال خير وبركة والا فالعدالة الناجزة في انتظاره.. وشكرا
|
الانتهازي بق بق كدي اول شي يساءلوا لينا سيدك والانقاذيين عن خمسة وعشرين سنة من فتح الباب على مصرعيه لكافة المذاهب وجعل السودان بورة صراعات بعد داك الشيعة ما اعتقد انتم قادرين عليهم ولا على غيرم ومن كان عبد لمن يدفع اكثر اصغر من ان يكون مهتم باامن مجتمع او غيره تخريممة نسال من المزارع ولا مافي داعي هههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
Quote: احتفال شيعي علني حاشد لأول مرة في السودان.. والسلطات تراقب
أحيوا في ضاحية «جبل أولياء» مولد الإمام المهدي.. وأعدادهم تصل إلى 700
الخرطوم: إسماعيل آدم اختار الشيعة في السودان ضاحية بجنوب الخرطوم لتكون أول ظهور حاشد علني لهم في السودان، حيث احتفلوا بذكرى مولد الإمام المهدي، أحد أبرز الأئمة الشيعة. وقال مشاركون في الاحتفال لـ«الشرق الأوسط» إن الاحتفال الذي أقيم يوم الجمعة حضره المئات من معتنقي المذهب الشيعي في السودان، جاءوا من مختلف أنحاء البلاد. وقال مصدر في المجمع الفقهي الإسلامي السوداني (رسمي) معني بمتابعة الشأن الفقهي في السودان، لـ«الشرق الأوسط» إن وجودهم معروف بالنسبة للحكومة، ولكن «لن نسمح بأي نشاط من شأنه التقليل من شأن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم»، ولا يستبعد المصدر الملاحظة التي تقول إن المذهب الشيعي في السودان في تمدد مستمر. وشارك في الاحتفال الذي أقيم في استراحة في ضاحية جبل أولياء، نحو 40 كيلومترا جنوب العاصمة الخرطوم، ممثلون للشيعة من مختلف المواقع في السودان، خصوصا من كردفان، والنيل الأبيض وأم ضوا بان (وسط)، ونهر النيل (شمال). ومن بين المشاركين: طلاب في الجامعات والمراحل الثانوية، وأساتذة جامعات، وسياسيون، وصحافيون، وطلاب يدرسون في الحوزات الدينية في مدينة قم بإيران. ويجنح كل من يتحدث عن الشيعة في السودان من الخبراء إلى التخفي وعدم الإفصاح عن شخصياتهم الحقيقية، ورفض أكثر من شخصية سودانية معروفة بميولها نحو التشيع التعليق لـ«الشرق الأوسط» على واقعة الاحتفال الكبير في جبل أولياء.
ويتفق المراقبون في الخرطوم على أن السودان من أكثر البلدان العربية التي تشهد تمددا في المذهب الشيعي، غير أن الأرقام تتضارب في العاصمة السودانية حول عددهم، حيث قال خبير في شؤون الحركات الدينية في السودان لـ«الشرق الأوسط» إن وجود المذهب الشيعي في السودان حقيقة معاشة، ولكنّ هناك تضخيما في أعدادهم، ويعتقد أن من يضخمون عدد الشيعة في البلاد هم منسوبو المذهب أنفسهم، وقال: «كلهم لا يتعدون المئات القليلة»، واعتبر أن الحديث عن التمدد السريع للتشيع في السودان فيه الكثير من المبالغة، وقال: «نعم، هناك عمل للتشيع في مختلف المواقع السودانية، ولكن الأمر يمضي ببطء، والنتائج لا تأتي فورية، والسبب أن الأمر يتعلق بانقلاب عقائدي»، ولكنّ خبيرا آخر في شؤون الحركات الدينية في السودان قال لـ«الشرق الأوسط»: «إن عددهم نحو 700 في مختلف أنحاء البلاد».
ويرى محمد الخليفة الخبير في شؤون الحركات الإسلامية والدينية في السودان، أن الوجود العلني الحذر للشيعة في السودان بدأ منذ النصف الأخير للثمانينات من القرن الماضي، وهو ظهور منظم ولكنه حذر، أيضا بدأ منذ قدوم حكومة الرئيس عمر البشير، التي يتولى فيه الإسلاميون في السودان زمام الأمور، وأضاف أن الحركة الإسلامية التي يقودها الدكتور حسن عبد الله الترابي على مدى ظهورها في البلاد تحمل في داخلها تيارات فكرية ومذهبية، ومضى: «فيهم من هو من الإخوان المسلمين، وهناك مجموعة محسوبة على السلفيين، وهناك قيادات ينظر إليها على أنها تعمل بالمذهب الشيعي، أو على الأقل تتعاطف معه». وقال الخليفة: «هناك شخصيات في الحركة الإسلامية على مختلف المستويات تعرض أفكارها بصورة لا تختلف عن المذهب الشيعي». وذكر أن العمل المنظم للشيعة في السودان بدأ عبر ما تسميه الثورة الإيرانية المستشاريات الثقافية الملحقة بالسفارة الإيرانية في الخرطوم، حيث أظهر عدد من الكتاب والشخصيات المحسوبة على الحركة الإسلامية ميولا كبيرة للمذهب الشيعي.
ويعتقد الخليفة أن «السرية» حتى الآن تلازم نشاط المجموعات الشيعية في السودان، وفي الأعوام الأخيرة يشار، من بُعد، إلى أسماء سياسية وصحافية بعينها في السودان على أنها فعلا تنتمي إلى المذهب الشيعي، ومن بين من يشار إليهم الزعيم الديني الشيخ النيل أبو قرون، الذي ينحدر من واحدة من أكبر الطرق الصوفية في البلاد، معقلها منطقة أم ضوا بان شرق العاصمة الخرطوم، ولكن أبو قرون الذي اشتهر بوضع عمامة سوداء على رأسه بصورة أقرب إلى الطريقة الشيعية، نفى ما يقال جملة وتفصيلا في أكثر من مناسبة، ودحض روايات عن استتابته من قبل رجال الطريقة الصوفية التي ينتمي إليها بالقول إن الأمر ليس سوى بعض الصراعات وسط أبناء العمومة على الخلافة، أي ميراث السجادة الصوفية لطريقتهم، وإن أحدا من العلماء الذين استتابوه لم يجلس إليه ليسمع رؤاه وآراءه التي كفروه بها، وإن العمامة السوداء اتخذت مكانها على رأسه منذ أن كان قاضيا في السودان.
ويرى خبراء في مجال المذهب الشيعي أن وسائل نشر المذهب الشيعي تتمثل في الندوات التي تقيمها المستشاريات من مناسبة إلى أخرى ترتبط بالمذهب الشيعي، ومسابقات تنظم في مختلف مجالات الحياة، وعبر ومنافذ تدريس اللغة الفارسية مجانا، وتوزيع الكتاب الشيعي بصورة واضحة على السكان مجانا، خصوصا في الأحياء الطرفية. ويقولون إن هناك الكثير من عناوين الدراسات في الجامعات تسعى إلى تقصي النشاط الشيعي في السودان، وإن أغلب الذين يقدمون هذه العناوين من ذوي الميول الشيعية.
وحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«الشرق الأوسط» فإن عدد الشيعة في السودان يتركزون في العاصمة الخرطوم بصفة أساسية، وقالت إن معقلهم الثاني الناحية الجنوبية الشرقية من ولاية شمال كردفان، وفي ولاية نهر النيل شمال الخرطوم، وتشير إلى وجود مكثف لهم حول مناطق الكربة شمال السودان وأم دم في غرب السودان.
وذكرت المصادر الحكومية المطلعة أن وجود الشيعة وسط الطلاب واضح جدا وأصبح لهم نشاطهم المستمر، عبر لافتات مختلفة. وقسمت المصادر الشيعة في السودان إلى أربعة تيارات شيعية هي: تيار الخط العام، وهو خط الإمام الخميني، وقالت إن هؤلاء هم الأضعف في السودان. وتيار الإمام محمد حسين فضل الله في لبنان، وحسب المصادر فإنهم الأكثر وجودا في السودان لأنه «تيار ديمقراطي». وهناك تيار الإمام محمد تقي المدرس من كربلاء في العراق، وهم في المرتبة الثانية من حيث العدد والانتشار. وهناك شيعة سودانيون أطلقت عليهم المصادر «المحليين»، حيث لا ينتمون إلى أي تيار من التيارات السابقة ولكنهم يؤمنون بالمذهب الشيعي. وحسب المصادر فإن الشيعة في السودان بالرغم من أن عددهم في تمدد مستمر، «ليس لديهم مشروع ديني أو سياسي محدد»، ونوهت المصادر إلى أن هناك خلافات كثيرة بين تياراتها، وأشارت في هذا الخصوص إلى المعلوم أنه كان لديهم احتفال بذكرى المهدي في ضاحية الجريف وليس في ضاحية جبل أولياء، وهذا ما يعكس الخلافات وتباعد التيارات الشيعية في البلاد. وطبقا للمصادر فإن «الحكومة لا تعترض سبيل الأنشطة الشيعية في البلاد لأنها ترتبط بعلاقات جيدة مع إيران، ولا ترغب في أي تدخل قد يخل بتلك العلاقة».
وتقول تقارير غير مؤكدة إن للشيعة في السودان نحو 15 حسينية، أغلب هذا العدد في العاصمة الخرطوم، وأشهرها حسينية في الخرطوم شرق «قلب العاصمة»، ينظم فيها منتدى دوري يتناول الأمور الخاصة بالمذهب الشيعي، فيما تشير التقارير إلى أن عملها أقرب إلى السرية، «ليس تخوفا من السلطات السودانية، حيث تغمض عينيها حيال نشاطها، ولكن تخوفا من الجماعات السلفية»، وحسب التقارير فإن هذه الحسينيات تلحق بها مكتبات مقروءة وصوتية، وعبرها يتم الحصول على بعثات دراسية في إيران. ويتفق الخبراء على أن هناك ما يشبه الحبل السري بين الشيعة في السودان والطرق الصوفية، ويتفقون في الكثير من أساليب التعبد والاعتقاد، وحسب رأيهم فإن هذا هو سبب عدم حدوث أي مصادمات بين التيارات الفكرية الدينية والشيعة في السودان.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
Quote: اي شيعي سوداني تتم مساءلته فان عاد الى رشده وترك هذا المذهب الضال خير وبركة والا فالعدالة الناجزة في انتظاره.. وشكرا |
,ود الباوقة كبروا حبل المشنقة ,,,,,,,,,,,,, لاننا سنهزمها اكيد ,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
حبل مشنقة ايه يا عم ديل بعد شوية حيكبروا الملف لن تعول عليهم دول الخليج في اي دور لهم في الحد من ظاهرة التشييع وستلفظهم ايران كما ال###### الاجرب والشهادة لله الشيعة ارحم للشعب السوداني من اوباش الجبهة الاسلامية لم يعرف السودان ولا السودانيين الارهاب عن طريقهم ولم يصنف الجواز السوداني كاخطر جواز يجوب العالم لان من بين طوائفنا شيعة وما انقسم السودان لا الشيعة فكروا يوماً في اسلمة شعب الجنوب واعتبارهم هم واموالهم غنيمة للشعب السوداني خطر واحد وعدؤ واحد لو ارادت دول الخليج وغيرها الاسهام في عملية ازالتهم من الخارطة السياسية السودانية فلهم منا الشكر الجزيل اما الموازنات الاقليمية وسياسات الدول الخارجية وتمرير الاجندة عبر وطن مؤبو بالصراعات لن يفيد شيئاً ولن يكون هناك مواطن واحد عاقل يستجيب له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: عماد موسى محمد)
|
شيخ عماد كيف حالك انحنا التطرف الديني كفاية العمله في الشعب وكافي وافي ليفهم الجميع خطورة المذاهب الدينية الوافدة ومطامعها السياسية وما يمكن ان تجره من وليات للبلاد وليكن في علمك المد السلفي في السودان هو ما فتح شهية المذهب الشيعي للانتشار في السودان فيما يخص الانتهازية الشيعة والله يا شيخ عماد بقت عليك حكاية ابو سنينتين البضحك على ابو سنينة وانت يا شيخ عوضاً عن الاعتزاز بقرار سلطة سياسية مغضوب عليها في تخبطها لا تدري ماذا تفعل وما هو الصالح او الطالح من باب اولى ان تبحثوا لكم عن مصالحة مع وجدان الشعب السوداني وليس انتظار سلطة خبيثة استشرى خبثها لاجتساس او ملاحقة ومطاردة مجموعة من الناس بسبب معتقدهم الديني هذا القميص لا يتسع للشعب السوداني ولي متين يا شيخ ما عازين تفهموا بانو السودان ده رحيب خارج السطر الرحمة والمغفرة لروح شاعر الشعب محجوب شريف والقصيدة المعنية خارج سياق ماهو مطروح بامكانك ان تفرد لها بوست ولو فينا قدرة اتيناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيعة السودانين موجودين ولهم كافة الحقوق والواجبات كما كل مواطن سوداني (Re: عماد موسى محمد)
|
شيخ عماد كيف حالك انحنا التطرف الديني كفاية العمله في الشعب وكافي وافي ليفهم الجميع خطورة المذاهب الدينية الوافدة ومطامعها السياسية وما يمكن ان تجره من وليات للبلاد وليكن في علمك المد السلفي في السودان هو ما فتح شهية المذهب الشيعي للانتشار في السودان فيما يخص الانتهازية الشيعة والله يا شيخ عماد بقت عليك حكاية ابو سنينتين البضحك على ابو سنينة وانت يا شيخ عوضاً عن الاعتزاز بقرار سلطة سياسية مغضوب عليها في تخبطها لا تدري ماذا تفعل وما هو الصالح او الطالح من باب اولى ان تبحثوا لكم عن مصالحة مع وجدان الشعب السوداني وليس انتظار سلطة خبيثة استشرى خبثها لاجتساس او ملاحقة ومطاردة مجموعة من الناس بسبب معتقدهم الديني هذا القميص لا يتسع للشعب السوداني ولي متين يا شيخ ما عازين تفهموا بانو السودان ده رحيب خارج السطر الرحمة والمغفرة لروح شاعر الشعب محجوب شريف والقصيدة المعنية خارج سياق ماهو مطروح بامكانك ان تفرد لها بوست ولو فينا قدرة اتيناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
وبدات حملات فقها السلطان لتنفيذ قرارات السلطة ايس بشأن ايران ولكن بشأن الشيعة السودانيين عصام البشير وعبدالحي يوسف مراجعة اسماء المدارس التي تحمل اسم فاطمة الزهراء وجعفر الصادق ؟؟ فهل تضرر الشعب السوداني من فاطمة الزهراء او من التنظيم العالمي لجماعات الاخوان المسلمين وجماعتهم المؤتمر الوطني وهل لنا عداء تاريخي مع سلالة الني صلوات الله عليه وسلم ؟؟؟ ما لهم ففها الحيض والنفاس يجرون هذا الشعب الي كافة اسباب الضغينة ومن بعدها الانفجار ثم الاقتتال ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: الهادي ابوبكر)
|
بتين العالم دي تفهم انو حق المواطنة هو الحق الوحيد الذي يتساوى امامه جميع السودانيين ، واذا كانت الحكومة المتطرفة دي عايزه تواصل ممارستها في ممارسة العنصرية داخل الشعب الواحد فالتبدأ بالسلفيين لانهم اكثر خطورة وغلو في كل شئ ، فهم شر مستطير يلبسون لباس الدين و يتحدثون بلسان السلف الصالح وهم ليس فيهم احد الا وهو طالح قلوبهم لا يملأها الا الكراهية وحب التخلص من الاخر ... ياخي يادعاة المذهبية و يادعاة فكرة الاقصاء و السهر وضياع الوقت و المال لابادة الاخرين واقصائهم .. تعلموا .. تعلموا كيف تحبون الآخر .. تعلموا احترام الاخر .. تعلموا انه سوف لا ياتي يوم يكون فيه الناس على فكرة واحدة ، بلاش من اضاعة الوقت والمال و الانفس .... افيقوا شوية وارحموا الناس ... تعلموا الحب فهو مفيد وينم عن فهم صاحبه ... بلاش من حب داعش المزيف لانه لا يعقل ان تحب الله ورسوله وتسفك الدماء و تعتبر نفسك بهذا قد تقربت لله .. من لم يستطع ان يفعل شئ منذ 1400 سنة فهو غير قادر عليه اليوم الا باعادة النظر في منهج الكراهية و العيش في برج عاجي لا يسع الا الجماعة و الصلاة في برج عاجي لا يوجد بداخله الا الجماعة ... ارحمونا وارحموامن وثق بكم ظنا منه انكم المنقذون .
عبدالكريم الاحمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
اثناء فترة الدراسة الجامعية درسنا مع طلاب شيعة كثر غير سودانيين ، فالمتدينين منهم تجد اخلاقهم في غاية السمو وتعاملوا معنا بمنتهى الاحترام رغم نقدنا المتواصل وهجمونا الكاسح لمذهبهم ، فكانوا يطلبون منا ان نناقش بنفس بارد وبلا انفعال وان نقرأ التاريخ جيدا قبل الهجوم المبستر و الجاهز ، فقال لي احدهم يا اخي من الصعوبة بمكان ان تكفر انسان لمجرد انك سمعت فلان قد كفره وان مسالة ( علي ولي الله في الاذان) ليست ببدعه فمن الافضل لك ان تقرا تاريخ الاذان و ما طرأ عليه من اضافة وحذف ، نحن - والكلام لصديقي الشيعي - نؤمن بالله وبمحمد رسول مرسل من عند الله و ما اختلفنا عليه يجب ان يكون كذلك لان هذا من طبيعة القرآن الخاضعة لتفاسير كثيرة تبعدك اوتقربك من غيرك من المذاهب الاخرى . العصبية هي دائما من نصيبنا نحن اهل السنة وقد شهدت ذلك مرارا و تكرارا من خلال مناظرات قناة المستقبل الرمضانية رايت صبر الشيعة على تهور ( اهل السلف) حتى ان قال احدهم : كل عمليات القتل و الدمار والاحزمة الناسفة من عمل اهل السنة فالعالم لم يشهد ان شيعي فجر وقتل ابرياء في السفارات او المطاعم او الحافلات والقطارات او المنتزهات كل ذلك من فعل اهل السنة حتى وصلوا ان ضربوا امريكا ولم يحسبوا حساب ذلك .
لا حب في الشيعه و لا كراهة في ( اهل السلف )
عبدالكريم الاحمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
Quote: اثناء فترة الدراسة الجامعية درسنا مع طلاب شيعة كثر غير سودانيين ، فالمتدينين منهم تجد اخلاقهم في غاية السمو وتعاملوا معنا بمنتهى الاحترام رغم نقدنا المتواصل وهجمونا الكاسح لمذهبهم ، فكانوا يطلبون منا ان نناقش بنفس بارد وبلا انفعال وان نقرأ التاريخ جيدا قبل الهجوم المبستر و الجاهز ، فقال لي احدهم يا اخي من الصعوبة بمكان ان تكفر انسان لمجرد انك سمعت فلان قد كفره وان مسالة ( علي ولي الله في الاذان) ليست ببدعه فمن الافضل لك ان تقرا تاريخ الاذان و ما طرأ عليه من اضافة وحذف ، نحن - والكلام لصديقي الشيعي - نؤمن بالله وبمحمد رسول مرسل من عند الله و ما اختلفنا عليه يجب ان يكون كذلك لان هذا من طبيعة القرآن الخاضعة لتفاسير كثيرة تبعدك اوتقربك من غيرك من المذاهب الاخرى . العصبية هي دائما من نصيبنا نحن اهل السنة وقد شهدت ذلك مرارا و تكرارا من خلال مناظرات قناة المستقبل الرمضانية رايت صبر الشيعة على تهور ( اهل السلف) حتى ان قال احدهم : كل عمليات القتل و الدمار والاحزمة الناسفة من عمل اهل السنة فالعالم لم يشهد ان شيعي فجر وقتل ابرياء في السفارات او المطاعم او الحافلات والقطارات او المنتزهات كل ذلك من فعل اهل السنة حتى وصلوا ان ضربوا امريكا ولم يحسبوا حساب ذلك .
لا حب في الشيعه و لا كراهة في ( اهل السلف )
عبدالكريم الاحمر |
على قول خالتنا شكلك كويفر وانحنا ما عارفين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
Quote: احمدونا الناس احرار فيما يعتقدون وما يتركون |
شر البلية ما يضحك يا فرح .... مكتبة الروافض الشيعة -- كتاب علل الشرائع (الصدوق ) الصفحة (601) : كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي في صفحة (18/463) : كتاب الانوارالنعمانية / والجزائري في( 2/308): عن داود بن فرقد قال: قلتُ: لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب ؟ قال: حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل. قلتُ: فما ترى في ماله؟ قال: تُوه ما قدرت عليه . ( ملاحظة الناصب - يطلقها الروافض الشيعة على أهل السنة ).... الكليني في: {الكافي 1/58 ط طهران/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/33 ط بيروت} (عن موسى الكاظم قال: لعن الله أبا حنيفة، كان يقول قال علي عليه السلام وقلت أنا وقالت الصحابة ) المكتبة الشيعية - كتاب كذبوا على الشيعة صفحة ( 279 ): " ولو أن أدعياء الاسلام والسُّنّة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: ahmedona)
|
Quote: رحيق الأمسيات · متابعة · Madrid, Spain بس لا تنسوا ان كلمة تمدد كلمه حلزونيه او مطاطيه يطلقها من يحبون ان يثيروا الفوضه في هذا البلد - ام يكن هنالك تيار كامل وقوي جدا اسمه الجمهوريين - ليه حس -مما اعدم نميري صاحب الفكرة انتهت لسنوات واتت مترنحه في السنوات الاخيره دون ان تشكل خطر- يمكن ان يندثر ذا المذهب عادي جدا لان اهل السودان عموما لا يقبلون سب الرسول عليه افضل الصلاه والسلام او احدى نساءه او اصحابه |
تجربة الشهيد محمود محمد طه خير درس لو يعي الدرس الطغات المتجبرين الان الجمهورين حد السمع والشوف وفي المنبر ده لما ناس شيخ احمدونا البناطح هسي ده يحرجوا الاسلام بنلقاهم بقدموا خطاب عقلاني بما يعني الافكار لا تموت بالقمع او المصادرة والقتل فيما يخص التمدد الانقاذ المسئول الاول طبعاً ولاسباب الكل يعلمها وهل تفعل ما تفعل الان من اجل ارضاء الله ورسوله افعال وسلوك الانقاذ يقودنا للـــــــــــــــــــــقول وبحزم لا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والتاريخ يعيد نفسه .. وليت بعض دول الخليج تفهم طبيعة هذا النظام الانتهازي (Re: ahmedona)
|
يا شيخ احمدونا البوست بتحدث عن حقوق الشيعة السودانيين في وطن اسمه السودان خاصة بعد القرارات الاخيرة لسلطة الانقاذ وفقهاء الانقاذ اما موقف بعض المذاهب الشيعية من صحابة رسول والله والسيدة عائشة رضوان الله عليها ياخ المنبر كبييييييير عريض افتح بوست لو لقيت ليك شيعي سوداني مؤئد لمثل هكذا افكار لحظتها حنقيف معاك بشدة والشتم والاساءة وتوزيع صكوك الجنة والنار للصحابة او لزوجات الرسول او للبشر بصفة عامة غير مقبولة من سني كانت او شيعي المهم الان انك تدينا رايك فيما يخص الدستور السوداني الذي يكفل للجميع ممارسة معتقداتهم الدينية بدون جرجرة لو سمحت
| |
|
|
|
|
|
|
|