|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
عتاب للخطوط القطرية د.هاشم الجاز
لو أجرت أي جهة بحثية استطلاعا وسط السودانيين عن خط الطيران الذي يفضلون السفر عليه لحازت الخطوط القطرية على الأفضلية وذلك لارتباط وجداني للعلاقات السودانية القطرية وحميميتها عامل حاسم في هذا الارتباط الذي أدى إلى تفضيل غالب السودانيين للسفر عبر القطرية من الخرطوم للدوحة ومنها إلى بقية أنحاء العالم التي كثر السودانيون الذين يسافرون إليها لعوامل الاغتراب والهجرات المؤقتة والدائمة التي شهدها السودان خلال العقدين الأخيرين، والرغبة في السفر على القطرية يزداد بازدياد مشروعات التنمية في السودان التي تنفذها شركات أجنبية التي يسافر معظم منسوبيها على القطرية بالإضافة إلى السودانيين المقيميين بدولة قطر وكذلك المرتبطين بأعمال ومصالح متنوعة بها مما أدى إلى مقابلة هذا الطلب بتسيير الخطوط القطرية لثلاث رحلات يومية للخرطوم وبالعودة للدوحة. تفضيل السودانيين للقطرية وفتح السلطات السودانية الأجواء لها لثلاث رحلات وقد تزيد لا تقابله إدارة الخطوط القطرية بذات الحب وبقدر من الاهتمام والتقدير لسفرياتها للخرطوم ولى في عدم هذا التقدير أكثر من شاهد ودليل أورد منه: - سعر تذكرة السفر للخرطوم والعودة الأعلى بالمقارنة مع مدن عربية وإفريقية تعادلها في المسافات وظروف الطيران والعوامل الجغرافية ويتضاعف هذا السعر عند المواسم وفترات ذروة السفر عند السودانيين. - سعر تذكرة القطرية للخرطوم هو الأعلى بين كل خطوط الطيران الأخرى والتي لها رحلات للخرطوم - نادرا ما تقدم القطرية عروضا بتخفيض لتذاكر السفر للخرطوم في عروضها الدورية التي تقدمها وإن قدمتها لا تخص الخرطوم بالذكر كما تخص وفق إعلاناتها معظم المدن العربية. - الطائرات التي تخصص لسفريات الخرطوم من الطراز المستهلك ويكاد يكون نصيب الخرطوم صفرا من طائرات الطراز العصري التي تكثر القطرية من الإخبار عن انضمامه لأسطولها وخدمة زبائنها ومسافريها. - الخدمات داخل الطائرة لخط الخرطوم أقل جودة وشمولا بالمقارنة مع خدمات سفريات القطرية لوجهاتها الأخرى ويشمل ذلك في خط الخرطوم خدمات الوجبات والخدمات الترفيهية وخدمات السوق الحرة وحتى دورات المياه يتكدس الأطفال والنساء والرجال أمام دورة المياه الواحدة التي لا تزيد في الطرازات التي تسافر للسودان. نعلم أن الخطوط القطرية خطت خطوات واثقة وارتقت خدماتها لترضى عملاءها وحازت بمثابرتها على الكثير من الجوائز وشهادات التميز وما سقناه من عتاب يتداول بين السودانيين في مجالسهم وعند سفرهم هو لغرض أن تظل القطرية محافظة على صدارتها في نقل السودانيين حتى لا يبحثون عن ناقل بديل كما أن من القواعد الذهبية في عالم التسويق أن الحفاظ على العملاء القدامى أهم من ضم عملاء جدد.
http://media.al-sharq.com/portalfiles/pdfissue/SHA_20140818.pdfhttp://media.al-sharq.com/portalfiles/pdfissue/SHA_20140818.pdf
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
الاخ عادل .. تحياتي وضيوفك الكرام
انا privilage علي الخطوط القطريه منذ فتره طويله وهي طيراني المفضل وفعلا لاحظت ان الطائرات المخصصه للسودان تعبانه جدا ومن قطر الي اي دوله اخري طائرات فارهة خاصة المتجه الي اوربا .. ولكن الاسوي من الخطوط القطريه في طائراتها وتعاملها هي الخطوط السعوديه وحصل ان سافرت عليها من السودان طائره قي شكل بنطون تتالف من طابقين علاوة علي التفتيش الشخصي عند باب الطائره .. والسبب الرئيسي في القايمين علي امرنا اولا وفقدنا للناقل الوطني المنافس ثانيا ..
شكرا وتحياتي واتمني ان يصل العتاب للخطوط القطريه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: اسامه خليفه)
|
شكرًا لصاحب البوست ،
أصبحنا نحن المغتربين والمهاجرين نعاني الأمرين السودانيين العايشين فى أروبا معظم الخطوط المألوفة توقفت عن تسير رحلاتها للخرطوم نتيجة للمشاكل الاقتصادية ، اذا أردت ان تسافر الي الخرطوم فى الغالب تعمل( كنكشن) فى تركيا حيث الزحمة المبالغ فيها وكذلك مشكلة السودانيين فى الخليج كما اسردتها انت فى نموذج القطرية،،،،،
بصراحة كل هذا وغيره هو نتيجة للتخبط الغير مبرر و الفادح من قبل المسئولين السودانيين علي مختلف مستوي مسئولياتهم،،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: Dr.Elsadig Abdalla)
|
الخطوط القطرية هي الخدمة الوحيدة المنضبطة في السودان اليوم حاولت شركة الخطوط القطرية شراء اسهم الخطوط الجوية السودانية وتقدمت بعرض لهذا الغرض وكانت شروط السودانيين كالتالي : 1/ تتحمل الخطوط الجوية كافة استحقاقات العاملين السودانيين بالشركة وتتفاوض في هذا الشان مع النقابة السودانية 2/ تدار الشركة وفقا للقواعد التي تحكم عمل الخطوط الجوية السودانية واذا كان الشرط الاول واضحا فان الشرط الثاني يعني ان مكاتب الشركة في الخارج سيلتحق بها جيش من العاملين السودانيين وهم الذين كانوا سببا في انهيار الشركة ضمن اسباب اخرى . شروط العمل التي تحكم القطرية حاليا تتمحور في جانبين مهمين مع عدد من الضوابط الاخرى : اولهما : خطا واحد يكفي لانهاء خدمة الموظف ثانيا : ليس من حق الكابتن في القطرية السفر بتذكرة مخفضة الا في حالة خلو المقاعد ، بمعنى ان الاولوية لمن يدفع ثمن التذكرة بغض النظر عن من هو، عكس سودانير التي تعمل بنظام الاولوية للتذاكر الشرفية. أخيرا من حق القطرية اختيار الطائرة المناسبة لخط السودان للاسباب التالية: اجراءات الكاونتر للطائرة السودانية هي الاطول زمنا بين كل الخطوط حيث يهدر الكثير من الوقت في النقاش بين الموظفين والمسافرين اصحاب الوزن الزائد ، حيث لا يدفعون تكلفة نقل العفش الزائد ولا ينسحبون من الكاونتر مما يضيع وقتا ثمينا للشركة الناقلة. خط الخرطوم هو الاكثر خطرا من حيث تقلبات المناخ او المشكلات التقنية في المطار مما يحمل الشركة اعباء مالية اضافية كل الشركات الاجنبية العاملة بالخرطوم تواجه ضغوط ومخاطر اقتصادية بسبب تقلب سعر العملة( الدولار ) في ظل عدم وجود ضمانات رسمية للتحويل. مع مثل هذه الظروف ما هو المتوقع من الشركات الاجنبية تجاه محطة الخرطوم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
السلام عليكم ورحمة الله سبقتنى بهذا الخيط اخى عادل فقد كنت اود فتحه منذ شهر 6 الماضى مع العلم ان التذاكر قد وصلت الى 6000 فى ثانى ايام العيد
Quote: الخطوط القطرية هي الخدمة الوحيدة المنضبطة في السودان اليوم |
يا دكتور قد تكون معلومتك قديمة شوية او ما صادفك موقف تأخير فى 26/6/2014 جينا المطار عندنا حاجّة مسافرة على طائرة العصر بعد وزنا العفش قالوا السفر اتاجل لغاية تانى يوم لما الناس احتجت قالوا ليهم تم استبدال الطائرة باخرى اقل حجما والاولوية للمسافرين القادمين من وجهات اخرى عبر الدوحة بمعنى ان التاخير سيتحمله ركاب الدوحة ، وقد حصل مع اقاربى تاخير فى المواعيد اكثر من مرة خلال الشهرين الاخيرين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: الاخ عادل .. تحياتي وضيوفك الكرام
انا privilage علي الخطوط القطريه منذ فتره طويله وهي طيراني المفضل وفعلا لاحظت ان الطائرات المخصصه للسودان تعبانه جدا ومن قطر الي اي دوله اخري طائرات فارهة خاصة المتجه الي اوربا .. ولكن الاسوي من الخطوط القطريه في طائراتها وتعاملها هي الخطوط السعوديه وحصل ان سافرت عليها من السودان طائره قي شكل بنطون تتالف من طابقين علاوة علي التفتيش الشخصي عند باب الطائره .. والسبب الرئيسي في القايمين علي امرنا اولا وفقدنا للناقل الوطني المنافس ثانيا ..
شكرا وتحياتي واتمني ان يصل العتاب للخطوط القطريه ... |
تحياتي اخي اسامة خليفة
سبيبن مقنعين فعلا : القائمين على الامر وغياب الناقل الوطني.. لا اكاد اصدق اننا لا نملك حتى الان ناقل وطني .. ولكن عموما ما دمنا رضينا ستفرض علينا هذه الشركات شروطنا .. ولعدم امكانياتنا سنخضع لها..
لك تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
سلامات أخى عادل,,
لاحظنا تدهور وسوء خدمات الخطوط القطرية ورداءة الخدمة المقدمة لخط الخرطوم مقارنة بمحطات أخرى كثيرة تم تطوير خدماتها وطائراتها,,الموضوع بدا منذ مدة ليست قصيرة والخطوط القطرية بدأت أولا فى الشكوى مما يحدث فى مطار الخرطوم من تأخير وعدم تنظيم وخدمات الطيران المتواضعة جدا والتردى الذى نعلمه جميعا لأى مرفق خدمى فى السودان,,,
سهل الهوان علينا لأن القائمون على أمرنا جعلوا منا شعب مهان ومشرد ولاجئ وضائع فى أصقاع الأرض,, الخطوط القطرية وغيرها لن يجدوا لنا حلولا أو يحترموننا إذا أستمرت حالة الهوان التى نعيشها,,
الخطأ ليس خطأهم وحالنا الذى أصبح يغنى عن السؤال وموضوع الطيران تحديدا بما أنه موضوع النقاش هنا وطالما ليس هنالك ناقل وطنى وليس هناك مؤسسة محترمة ترعى حقوق المسافر السودانى وتحل مشاكله وتحفظ حقوقه التى يدفع تكلفتها من حر ماله فلن يحدث أن يقرر الآخرون إحترامنا أو حل مشاكلنا التى صنعناها بأنفسنا,,
سيستمر الحال السيئ هذا وقد يسوء أكثر ولا تستغرب أن تسمع إعلانا عالميا يقول أن مطار الخرطوم لا يصلح للإستعمال الأدمى ويتم إغلاقه ونرتاح من قصة الطيران دى مرة واحدة,,
تحياتى,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: أيمن الطيب)
|
الأخ عادل
لا يوجد أي سوداني يريد أن يغير اي شيء في وطنه فقدنا رغبة التغيير وفقدنا الرغبة في الحياة الكريمة في وطننا وفضلنا العيش في المنافي كل السودانيين فقدوا الرغبة الحقيقية في التغيير في كل مناحي الحياة بما في ذلك الحكومة
لو كل سوداني بركب طيارة او باخرة وطوالي بتكلم وبطالب بي حقو لمن يشوف حاجة غلط الشركة صاحبة الشأن حا تتصرف ليس من السهل على هذه الشركات فقدان خط الخرطوم لأنه من الخطوط الرابحة جداً
كتبت رسالة طويلة عريضة في مرة من المرات وانا مسافر على الخطوط السعودية من الرياض الى الخرطوم حيث كانت الطائرة سيئة والخدمات سيئة كأنها بصات الوالي ارسلت الرسالة الى كابتن الطائرة عن طريق المضيفة والرسالة كانت مرسلة الى مدير عام الخطوط السعودية لم استجديه في رسالتي بل كتبت له ان خط الخرطوم من الخطوط الرابحة جداً ولو اتجه السودانيين الى ناقل آخر ستفقد خطوطكم هذا الخط وإلى الأبد.
يجب ان نطالب بحقنا وألا نعتمد على الحكومة لأننا اصبحنا شعب من دون دولة تطالب لنا بحقنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: اجراءات الكاونتر للطائرة السودانية هي الاطول زمنا بين كل الخطوط حيث يهدر الكثير من الوقت في النقاش بين الموظفين والمسافرين اصحاب الوزن الزائد ، حيث لا يدفعون تكلفة نقل العفش الزائد ولا ينسحبون من الكاونتر مما يضيع وقتا ثمينا للشركة الناقلة. خط الخرطوم هو الاكثر خطرا من حيث تقلبات المناخ او المشكلات التقنية في المطار مما يحمل الشركة اعباء مالية اضافية كل الشركات الاجنبية العاملة بالخرطوم تواجه ضغوط ومخاطر اقتصادية بسبب تقلب سعر العملة( الدولار ) في ظل عدم وجود ضمانات رسمية للتحويل. مع مثل هذه الظروف ما هو المتوقع من الشركات الاجنبية تجاه محطة الخرطوم. |
كلامك دقيق وسليم جدا يا دكتور وبعد تجاوز الكاونتر توجد منطقة تداخل أخرى عند مدخل الطائرة حيث نجد كل راكب يحمل أكثر مما خصص له بحمله داخل الطائرة لتبدأ مرحلة أخرى من مراحل التفريغ والإستبدال والمساومة وقد لا حظت وضع ميزان عند مدخل الركاب للجوازات لوزن الحقائب المحمولة على اليد ، علاوة على كمية الزحمة التى نصنعها في المطارات من كثرة المودعين ، وقضية اخرى وهي ان التنظيم والترتيب والنظافة داخل الطائرة نفسها بائسة جدا فقد لاحظت كثرة التشاجر بين الركاب وطاقم الطائرة ولكذلك الجلوس العشوائي دون الإلتزام بأرقام المقاعد ، وكثرة العفش المبعثر داخل الطائرة ، اما قضية النظافة فحدث ولا حرج وبصراحة فقد سافرت لعدة دول فوجدت الطائرة التى يستخدمها السودانيون هي اكثرها إتساخا ، حيث علب المشروبات مبعثرة على الأرض والبقايا الطعام وكذلك الإستخدام السيئ للمراحيض ، لعل كل ذلك يجعل أصحاب القرار يحركون امثال هذه الطائرات لقوم لا يهتمون اصلا بالنظافة والتنظيم والترتيب ، وسؤالي هل إحتج الركاب على هذه المعاملة ام مازالت تلك الطاترات عند أغلبنا مناسبة جدا ، لوخير الركاب بين طائرات فارهة دقيقة ولكنها لا تحمل كيلو زائد ولا تتأخر ثانية وتعاقب على رمي المخلفات في الأرض ، وبين طائرات قديمة كالتي نكتب عنها تعطي كل راكب 20 كيلو مجاني إضافي وحقيبين زنة عشرين باليد فأيهما سنختار ؟؟؟ سافرت بالباخرة مرات ومرات من جدة الى الى سواكن وكتبت :
Quote: هذه الأيام تعمل باخرتان ، نما ووادي النيل ، الأولى لا تصلح للأسر لعدم وجود غرف فيها والثانية لا تصلح للبشر لأنها صنعت لتعمل في الماضي وترتاح في متاحف اليوم !!!. وادي النيل ، كانت إختياري ، وهي تتبع لهيئة الملاحة المصرية ، علمت أنها جلبت من النرويج في التسعينات حيث كانت تعمل بين الجزر الصغيرة لنقل السواح وهواة التزلق على الجليد حيث يروج سوقها في أسكندنافيا ، وعندما إنتهت صلاحيتها وسحب منها التصريح في نقل البشر توجهت لتنقل الركاب في مصر ولمدة عشرين عاما ، وعندما سحبت منها شهادة الحياة وصدرت شهادة الوفاة وحاصرتها رياح الثورة المصرية هاجرت جنوبا فوجدت من البشر من لا يهتم احد بأمرهم ، فحملتهم وهم لا يشعرون. دخولك فيها يصيبك بالشعور الداخلي بالتخلى عنك ، تخلي حكومتنا عنا لسماحها لمثل هذه الدواب أن تحملنا كبشر ثم تحط في مرافئ بلادنا ، تخلي الشركات المشغلة لهذه الدابة عن إلتزام أدني قواعد النظافة وراحة الركاب ، ولأني لا افهم كثيرا في قواعد السلامة فلا أستطيع ان أكتب عنها كثيرا ولكن الذي راعني ان ما قرأته عن وجود الإنذار بخطر وضرورة ترك الباخرة والتوجه لنقاط الطوارئ تحدث امامك وطاقم السفينة يدخن وصافرات الإنذار تدق عند الثالثة صباحا ليخرج الجميع مذعورا لما قرأ وما يرى فيجيبه موظف الباخرة بأن هذا إنذار كاذب ، إنذار كاذب عند الثالثة صباحا وفي وسط البحر في سفينة منتهية الصلاحية وبعد كل هذه التنبيهات ، كيف نفهم هذا وكيف يستقيم عقلا ؟؟؟ تذكرت مغزي قصة محمود الكذاب وكيف صنع به الإنذار الكاذب ، وأخيرا علمت أن سبب الإنذار الكاذب شخص منا مستهتر بكل شئ ، يقرأ ولا يفعل يشعل سيجارته وهو يلعب الورق تحت صافرة الإنذار وعندما تصيح لتوقظ النساء والأطفال مذعورين منذرة بوجود خطر وحريق داهم يضحك بأسنان صفراء وقلب بارد !!!! مطعم الباخرة أعادني لمطاعم الجاليات الآسيوية على الطرق السريعة ، يفتقر لأدني مقومات النظافة كجزء من تلك الدابة ( الباخرة ) ، ولكن بالطبع فأنا لا أتوقع ان يهتم عامل النظافة بالمبطخ الذي يقذف راكب الباخرة سفة الصاعوط أمام الملأ على الممرات ، ناهيك عن النظافة الشخصية البائسة ، فقد تأكد لي لماذا يحتقر بعض موظفي الجوازات الدولية حامل الجواز السوداني !!! لماذا يدخل الراعي الميناء بملابس الصحراء ، ولماذا يحمل معه نفس الكيس الذي يجول به وسط الأغنام في البراري ، ولماذا يغل على نفسه بقطعة صابونة يحمل أطانانا منها على ظهره ليهدي المئات منها لأقاربه ؟؟؟ أليس لكل مقام مقال ولكل حدث حديث ولكل موقف ملبس ؟؟؟. |
الأمر يتطلب الكثير لتغيير سلوك السوداني والشخصية السودانية حاكما ومحكوما . تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: شكرًا لصاحب البوست ،
أصبحنا نحن المغتربين والمهاجرين نعاني الأمرين السودانيين العايشين فى أروبا معظم الخطوط المألوفة توقفت عن تسير رحلاتها للخرطوم نتيجة للمشاكل الاقتصادية ، اذا أردت ان تسافر الي الخرطوم فى الغالب تعمل( كنكشن) فى تركيا حيث الزحمة المبالغ فيها وكذلك مشكلة السودانيين فى الخليج كما اسردتها انت فى نموذج القطرية،،،،،
بصراحة كل هذا وغيره هو نتيجة للتخبط الغير مبرر و الفادح من قبل المسئولين السودانيين علي مختلف مستوي مسئولياتهم،،،،، |
صباح الخير اخي صلاح الدين موسى
سمعت كثيرا بمعاناة مسافري الترانسيت عبر تركيا .. وكثيرا ما رايت عبر المطارات الركاب السودانيين يفترشون كراسي المطار بسبب تاخيرطائراتهم.. وخصوصا ايام الخطوط السودانية..
اتفق معك تماما اننا نتخبط في كل شي..واسباب عدم تهيئة المطار بالخرطوم ربما تكون من الاسباب..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: من يهن يسهل الهوان عليه .. عشان نحن ما عندنا خطوط .. ولا عندنا طائرات .. ماعشان قطر عندها قروش أكثر فقد اثبتت الاثيوبية والكينية ... وغيرها من خطوط لدول أشد فقرا من السودان .. أن صناعة الطيران تحتاج الى ادارة محنكة وايدي نظيفة لتنجح .. والله حتى الطيارات الانت شايفها كعبة دي كتيرة علينا .. صدقني .. |
مصدقك تماما أخي ود القوز..
الاثيوبية مثال حي للادارة القوية ..والنجاح رغم الفقر..
Quote: أن صناعة الطيران تحتاج الى ادارة محنكة وايدي نظيفة لتنجح .. |
وهذا هو اس القضية برمتها..
لك احترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: سيستمر الحال السيئ هذا وقد يسوء أكثر ولا تستغرب أن تسمع إعلانا عالميا يقول أن مطار الخرطوم لا يصلح للإستعمال الأدمى ويتم إغلاقه ونرتاح من قصة الطيران دى مرة واحدة,,
|
تحياتي اخي ايمن الطيب
كثير من الشركات فعلا تشتكي من حال المطار..
هل فشل السودانيون في بناء مطار محترم ؟ ..مثلما فشلوا في بناء استاد كورة محترم؟
اللهم لا تحضرنا يوم ان يغلق فيه مطار الخرطوم لعدم اهليته لاستقبال الطائرات.. ونتمنى ان لا يحدث ذلك..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: الخطوط القطرية هي الخدمة الوحيدة المنضبطة في السودان اليوم حاولت شركة الخطوط القطرية شراء اسهم الخطوط الجوية السودانية وتقدمت بعرض لهذا الغرض وكانت شروط السودانيين كالتالي : 1/ تتحمل الخطوط الجوية كافة استحقاقات العاملين السودانيين بالشركة وتتفاوض في هذا الشان مع النقابة السودانية 2/ تدار الشركة وفقا للقواعد التي تحكم عمل الخطوط الجوية السودانية واذا كان الشرط الاول واضحا فان الشرط الثاني يعني ان مكاتب الشركة في الخارج سيلتحق بها جيش من العاملين السودانيين وهم الذين كانوا سببا في انهيار الشركة ضمن اسباب اخرى . شروط العمل التي تحكم القطرية حاليا تتمحور في جانبين مهمين مع عدد من الضوابط الاخرى : اولهما : خطا واحد يكفي لانهاء خدمة الموظف ثانيا : ليس من حق الكابتن في القطرية السفر بتذكرة مخفضة الا في حالة خلو المقاعد ، بمعنى ان الاولوية لمن يدفع ثمن التذكرة بغض النظر عن من هو، عكس سودانير التي تعمل بنظام الاولوية للتذاكر الشرفية. أخيرا من حق القطرية اختيار الطائرة المناسبة لخط السودان للاسباب التالية: اجراءات الكاونتر للطائرة السودانية هي الاطول زمنا بين كل الخطوط حيث يهدر الكثير من الوقت في النقاش بين الموظفين والمسافرين اصحاب الوزن الزائد ، حيث لا يدفعون تكلفة نقل العفش الزائد ولا ينسحبون من الكاونتر مما يضيع وقتا ثمينا للشركة الناقلة. خط الخرطوم هو الاكثر خطرا من حيث تقلبات المناخ او المشكلات التقنية في المطار مما يحمل الشركة اعباء مالية اضافية كل الشركات الاجنبية العاملة بالخرطوم تواجه ضغوط ومخاطر اقتصادية بسبب تقلب سعر العملة( الدولار ) في ظل عدم وجود ضمانات رسمية للتحويل. مع مثل هذه الظروف ما هو المتوقع من الشركات الاجنبية تجاه محطة الخرطوم. |
تحياتي يا عبد المطلب
اتفق معك في الاتي :
في ان الادارة الصارمة لمديرها التنفيذي اكبر الباكر هي سبب نجاح القطرية..
الالتزام الصارم بساعتين قبل الاقلاع للحضور ووزن الامتعة.. عدم تاخير الطائرة لاي سبب الا الاسباب المتعلقة بالموت والحياة.. عدم تدخل الدولة نهائيا في الادارة .. الكادر المختار بعناية فائقة وخبرات كبيرة..
واختلف معك في الاتي :
ان الكاونتر الخاص بالسودانيين ليس هو الاطول زمنا.. فقد راينا كاونترات فيها تاخير أكثر مثل الكاونتر الخاص بالقاهرة مثلا..
وبحكم الزمن اصبح السودانيون يعرفون مسلمات السفر على متن القطرية : الشنطة المشحونة 30 كيلو ..وفي المقصورة 7 كيلو ..وان لا يتعدى الوزن 40 كيلو..
وتمنع الكراتين الكبيرة ..
ولذا قلت كثيرا "نقة" المسافرين الكثيرة امام موازين المضيفات الارضيات..
ثم أن تقلبات المناخ ليست باسوا من تقلبات مناخات شرق اسيا..
ثم نعود لنقاط القوة في الزبون السوداني ومحطة الخرطوم :
اولها ان المسافر السوداني يشكل نسبة لا يستهان بها من عملاء القطرية..
والخرطوم ملتقى طرق جوية لرحلات اخرى .. وثلاث رحلات في اليوم من الدوحة للخرطوم تؤكد اهمية الزبون والمحطة..
واظن ان القطرية بادارتها العصرية قادرة على الحفاظ على عملائها عبر تقديم خدمات تليق بها وبهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: بالنسبة لى موضوع البوست .. يا ناس اقعو الاماراتية .. على الجزيمة خدمة خمسة نجوم واحترام مواعيد ..
ومنها تعصرو القطرية الى ان تحسن خدماتها
تحياتى .. |
عزيزي مصطفى البشاري
كثيرون دعوا لمقاطعة القطرية والاتجاه لطيران اخر مثل الخليجية والاماراتية والاتحاد..
حتى ولو لم يقر البعض بمبدا المقاطعة لكننا مضطرين ان لا ندفع هذه الاسعار الخيالية..
احسن لينا الاماراتية او الخليجية او اي خطوط اخرى لو لم تراعينا قليلا في الاسعار..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: الاخ الاخ عادل
الموضوع يحتاج لبحث ،،،،. المشكلة فينا نحنا وما القطرية وبس معظم شركات الطيران أصبحت لا تهتم بمحطة الخرطوم بعد ان كانت نقطة الاتصال لمعظمهم لمحطات اخرى
وقد يكون مدرج الهبوط احد الأسباب وما تستبعد بعد فترة قصيرة لا تجد طيران يهبط فى مطار الخرطوم بحجة ان المدرج لا يسمح باستقبال الطائرات الحديثة ،،.
اما مشكلة الركاب وعدم الاهتمام بنظافة منطقة جلوسهم اثناء الرحلة مصيبة اخرى ،،،. فى كل مره عند الوصول ألقى نظره بين المقاعد لتجد العجب العجاب ،،،. مناديل ،، بقايا الأكل ،،. وفوضى ما بعدها فوضى حتى عمال النظافة بشيلوا هم من الطائرة القادمه من السودان ،،.
وفى النهاية ما بنقدر نقول شي طالما ناقلنا الوطني فى خبر كان ،،،،.
وأخيرا لا تنسوا ان الطيارين وموظفى الحجز والتذاكر فى السودانيه محطات تدريبهم كانت أديس وبومباي فى الزمن الجميل |
تحياتي استاذ حيدر امين
كثيرون من المتناقشين حول هذا الخيط عبر مواقع التواصل عزوا الامر الينا نحن.. بمعنى ان الراكب السوداني ليس كالراكب الاوروبي مثلا.. وان مقصورة الطائرة المتجهة او القادمة من الخرطوم تختلف عن مقصورة الطارة المتجهة من او الى لندن او امستردام او نيويورك او القاهرة.. كيفية التعامل والخدمات والارتياح العام والنفسي لطاقم الطائرة تختلف.. وهذا الاختلاف ينقل للمضيفين الارضيين وللادارة ..وبدورها تترجم ذلك في نوعية الخدمات ..
اتفق معك تماما..
نحن - الركاب السودانيين- جزء من المشكلة .. نتمنى ان نغير سلكوكنا العفوي خلال الرحلات..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: عزيزي عادل ابراهيم ردا على سؤالك عن المهاجرين في امريكا ونظرت ه م للخطوط القطرية ارد ليك عشان انا بسافر سنويا للسودان من نيويورك ومرات من كاليفورنيا على الخطوط القطرية واذا والاعلامي القريب في رمضان الماضي كنا على متن هذه الخطوط الرائعة واللحمة والاسباب في اننا نفضل الخطوط القطرية كثيرة ولكن اهمها ما يلي: - اسعار التذاكر معقولة مقارنة بخطوط اخرى س ج م ا ن ة مثل الخطوط التركية والمصرية الهولندية وفي حين نجد التذكرة من نيويورك الخرطوم بمبلغ 1700 دولار في الصيف و مبلغ 1250 دولار في الشتاء نجد ان الخطوط ال س ج م ا ن ة الاخرى تبلغ اسعارها من 1300 دولار في الشتاء و2000 دولار في الصيف -الخدمات الراقية داخل الطائرة سواء كانت الرحلة من امريكا للدوحة او من الدوحة الخرطوم والتسهيلات في شحن العفش وعدم التشدد لو في زيادة وزن خفيف لان الخطوط الاخرى لمن تقول ليك 50 رطل في الشنطة الواحدة ما يتسامح اذا الشنطة فيها 52 رطل -الاستمتاع في المبيت في فندق فخم في الدوحة نستريح فيها من عناء 13 ساعة طيران في الجو وكمان نجد الفرصة في زيارة الدوحة الجميلة في حين ان الخطوط ال س ج م ا ن ة الاخرى تخليك تقضي 12 ساعة ترانزيت في المطارات في الكراسي - واسع عندي اسباب اخرى الميزات التي لدى الخطوط القطرية مع العلم ان الخطوط القطرية مصنفة لدى منظمة الطيران المدني بانها طيران خمس نجوم ومن احسن وافضل خمسة خطوط طيران في العالم والله يديك العافية |
تحياتي استاذة اميرة السيد
متفقين تماما حول تميز القطرية عبر المحطات الاوروبية والاسيويةوالامريكية..
وها هي تفتتح في كل صباح خطا جديدا عبر مساحات العالم منتقلة من نجاح الى نجاج..
وتقدم عروضا جيدة وممتازة لاكثر من 35 وجهة كل كم شهر..
الخطوط القطرية ومحطة الدوحة اصبحت هي المسيطر على "الترانسيت" بلا منازع ..الا من دبي على ما اعتقد..
وتقدم ارقى خدماتها عبر هذه الخطوط.. هل تصدقي انو قبل سقوط القذافي بمدة وايام الحظر كان الترانسيت الى طرابلس ليبيا يتم من الدوحة لو كنت قادمة من الخرطوم؟ ولان القطرية سيطرت ونجحت عبر العالم اصبحت تختار في تقديم افضلية خدماتها .. وللاسف كان خط الخرطوم في اخر خدماتها.. مع ان الخرطوم كانت اول محطة تنزل فيها القطرية ..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: لا يوجد أي سوداني يريد أن يغير اي شيء في وطنه فقدنا رغبة التغيير وفقدنا الرغبة في الحياة الكريمة في وطننا وفضلنا العيش في المنافي كل السودانيين فقدوا الرغبة الحقيقية في التغيير في كل مناحي الحياة بما في ذلك الحكومة
لو كل سوداني بركب طيارة او باخرة وطوالي بتكلم وبطالب بي حقو لمن يشوف حاجة غلط الشركة صاحبة الشأن حا تتصرف ليس من السهل على هذه الشركات فقدان خط الخرطوم لأنه من الخطوط الرابحة جداً
كتبت رسالة طويلة عريضة في مرة من المرات وانا مسافر على الخطوط السعودية من الرياض الى الخرطوم حيث كانت الطائرة سيئة والخدمات سيئة كأنها بصات الوالي ارسلت الرسالة الى كابتن الطائرة عن طريق المضيفة والرسالة كانت مرسلة الى مدير عام الخطوط السعودية لم استجديه في رسالتي بل كتبت له ان خط الخرطوم من الخطوط الرابحة جداً ولو اتجه السودانيين الى ناقل آخر ستفقد خطوطكم هذا الخط وإلى الأبد.
يجب ان نطالب بحقنا وألا نعتمد على الحكومة لأننا اصبحنا شعب من دون دولة تطالب لنا بحقنا |
تحياتي اخي الصادق صديق
"ثقافة الشكوى" من الخدمات السيئة لا تتوفر عندنا للاسف مع انها حق اصيل ومشروع للعملاء..
واشكر لك موقفك من الخطوط السعودية اكيد شكواك قد لفتت انتباههم ..
نحن فعلا مطالبين بان نسمع صوتنا للمسؤولين..وان نطالب بحقنا..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تسير الخطوط القطرية أسوأ طائرات اسطولها للخرطوم رغم انها 3 رحلات يوميا؟ (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
Quote: الأمر يتطلب الكثير لتغيير سلوك السوداني والشخصية السودانية حاكما ومحكوما . |
تحياتي اخي محمد الزبير..
والادهي والامر هم متعاطي التمباك ..
والاسر التي تطلق العنان لاطفالها بالعبث بالمقصورة وسكب السوائل ..
ولكن بصورة عامة لسنا بهذا السوء كغالبية عظمى .. انما تلك تصرفات شخصية لا تنطبق على الكل..
رايت مسافرين سودانيين قمة في التهذيب والاناقة والالتزام هم واسرهم..
لكن ربما اصبحت الصورة العامة لنا هي ما تفضلت به..
اذن فلنغير ما بانفسنا حتى يغير الاخرين نظرتهم لنا..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|