|
مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟!
|
هاشم الإمام محيي الدين فرجينيا / الولايات المتحدة 1/4 أما المألكة فهي الرّسالة . وأما الغجريّ فدعيّ ينتسب زوراً إلى أهل حلفا ، وما هو منهم ، فأجداده من غجر أوروبا ، هبطوا إلى وادي حلفا ، في غابر الأزمان ، فاستنوبوا ، أي صاروا نوبة بالولاء ،واكتسبوا الهوية النوبية بالمساكنة ، فما هم من أنفس النوبة ، ولكن من مواليهم ، وتعلموا اللغة النوبية ، فاجتمعت فيهم عجمتان : عجمة الأصل ، وعجمة المنشأ ــ وما العجمة بعيب بل اختلاف اللغات آية من أيات الله ـــ و لاتزال هاتان العجمتان تتداخلان على لسان هذا الغجري فهو مهين لا يكاد يبين . وفي رواية لا تسلم من الضعف والطعن في رواتها ، أنه من " المجراب " وهي قبيلة سودانية أصلها من " المجر " في شرق أوروبا ، وقيل إنه كان على صلة بسفارة المجر في الخرطوم ، فاستطاع أن يوفر بعض المنح الدراسية للطلاب المجراب ، وهو مما يذكر في سجل حسناته إن صحت الرواية ، رغم استرزاقه من ورائها . وفي رواية أخرى تكاد تكون موضوعة أنّ أجداده لأبيه عرب أقحاح وما تلبسته النوبية إلا من جهة أمهاته ، والعرب تقفو آباءها ، فهو عربي ، ولكن ما يرد هذه الرواية أنه شعوبي يكره العرب ، ويتبرأ منهم ، وأن أخلاقه تتبرأ منها حتى جاهلية العرب الأولى . وفي رواية غير موثوقة أن أجداده ( ألبان ) جاءوا السودان مع جيش محمد علي ، ولكنهم تخلفوا عنه أو قل زاغوا منه في منطقة حلفا ، والله تعالى أعلم ، وما آفة الأخبار إلا رواتها ، والروايات غير ذلك كثيرة ، ولكن يبدو أن الرواية الأولى هي الصحيحة ، لأنها مروية من عدّة طرق يقوي بعضها بعضا . كان أجداده يجوبون الآفاق ، على ظهور الدّواب ، يفترشون الغبراء ، ويلتحفون السماء ، يرقّعون الأواني القديمة ( العدّة ) ، ويبيعون الحمر الأهلية نقداً أو بالمقايضة . ألا تراه كيف يستأنس بالحمر الإنسيّة ويستنصرهم ، كاستئناسه واستنصاره بالحمار المكادي في نيويورك !
ثم استقر هؤلاء الغجر، وأسلموا وحسن إسلامهم ، وصاهروا سكان حلفا وخالطوهم ، والنوبة قوم أهل حضارة ، وذووصدور سليمة ، فوجد عندهم هؤلاء الغجر كل ترحاب ، وقاسموهم أرضهم ، ولكن هذا الإنسان رخيص لم يراع هذه العشرة ، وأنى له : فهل ينبت الخطيّ إلا وشيجه وتنبت إلا في مغارسهاالنخل. فعدم استقرار أجداده الغجر ، وطول تسفارهم في الأرض ، وعدم انتمائهم لوطن بعينه ، أورثه عدم الولاء للأوطان ، وزيّن الخيانة في عينيه ، فهو يبيع الوطن الذي آواه بكسرة الخبز اليابسة ، ويسرق الوثائق ليكيد له ولا يبالي . ولما كان المجتمع السوداني مجتمعاً يعتد بالنسب والقبيلة ، لا بلون البشرة ، فالأحمر عنده ( حلبي ) والأسود عنده ( عبد ) فقد أصابت هذا الدّعي عقدة من هذه الجهة ، فصار ينبش في التاريخ من أجل هوية يركن إليها ، فادّعى أنه من أصل نوبي ، وما هو بنوبي ، والانتساب زوراً إلى شعب تاريخه بعيد الغورمثل النوبة ، سهل يمكن الحجاج فيه . ثم اعتنق إبّان شبابه الشيوعية طمعاً في دور سياسي يفك به عقده ، ولكن مؤهلاته المتواضعة لم تسعفه ، ولم يستطع أن يكسب ثقة القادة الشيوعيين ، فرضي بدور المغفل النافع ، يخربش على الحيطان ، ويدور بالمنشورات في الشوارع حتى إذا رأى الشرطة رماها وأطلق ساقيه للريح . ولما طال عليه الأمد ، قسا قلبه ، فكفر بكل القيم ، وصار زنديقاً مارقاً يهاجم الدين ورموزه ، وشعوبياً يدافع عن الوثنية النوبية وأصنامها ، ويسخر من الثقافة العربية والإسلامية ، مع أنه يتزيى بزيّها ، ويرتزق من وراء لغتها رغم ركاكة أسلوبه ، وسقم منطقه ، ولكن كما يقولون ( الطشاش في بلد العمي شوف ) ! ولولا ضيق أفقه لأمكنه الفخر بالحضارة النوبية البائدة دون أن يتملص من دينه ، ولكن أصمه الله ، وأعمى بصيرته ، ومن العجيب أنه يفتخر بالممالك النوبية المسيحية ويتباكى على زوالها ، فما أدري أكان المسيح نوبياً أم أنه الذل والخضوع ! ، والمسيحية دخلت بلاد النوبة غزواً ، ودخلها الإسلام سلماً ، فالرجل لا يدافع عن حضارة ، ولكنه زنديق يكره الإسلام وأهله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
Quote: هاشم الإمام محيي الدين فرجينيا / الولايات المتحدة 1/4 أما المألكة فهي الرّسالة . وأما الغجريّ فدعيّ ينتسب زوراً إلى أهل حلفا ، وما هو منهم ، فأجداده من غجر أوروبا ، هبطوا إلى وادي حلفا ، في غابر الأزمان ، فاستنوبوا ، أي صاروا نوبة بالولاء ،واكتسبوا الهوية النوبية بالمساكنة ، فما هم من أنفس النوبة ، ولكن من مواليهم ، وتعلموا اللغة النوبية ، فاجتمعت فيهم عجمتان : عجمة الأصل ، وعجمة المنشأ ــ وما العجمة بعيب بل اختلاف اللغات آية من أيات الله ـــ و لاتزال هاتان العجمتان تتداخلان على لسان هذا الغجري فهو مهين لا يكاد يبين . وفي رواية لا تسلم من الضعف والطعن في رواتها ، أنه من " المجراب " وهي قبيلة سودانية أصلها من " المجر " في شرق أوروبا ، وقيل إنه كان على صلة بسفارة المجر في الخرطوم ، فاستطاع أن يوفر بعض المنح الدراسية للطلاب المجراب ، وهو مما يذكر في سجل حسناته إن صحت الرواية ، رغم استرزاقه من ورائها . وفي رواية أخرى تكاد تكون موضوعة أنّ أجداده لأبيه عرب أقحاح وما تلبسته النوبية إلا من جهة أمهاته ، والعرب تقفو آباءها ، فهو عربي ، ولكن ما يرد هذه الرواية أنه شعوبي يكره العرب ، ويتبرأ منهم ، وأن أخلاقه تتبرأ منها حتى جاهلية العرب الأولى . وفي رواية غير موثوقة أن أجداده ( ألبان ) جاءوا السودان مع جيش محمد علي ، ولكنهم تخلفوا عنه أو قل زاغوا منه في منطقة حلفا ، والله تعالى أعلم ، وما آفة الأخبار إلا رواتها ، والروايات غير ذلك كثيرة ، ولكن يبدو أن الرواية الأولى هي الصحيحة ، لأنها مروية من عدّة طرق يقوي بعضها بعضا . كان أجداده يجوبون الآفاق ، على ظهور الدّواب ، يفترشون الغبراء ، ويلتحفون السماء ، يرقّعون الأواني القديمة ( العدّة ) ، ويبيعون الحمر الأهلية نقداً أو بالمقايضة . ألا تراه كيف يستأنس بالحمر الإنسيّة ويستنصرهم ، كاستئناسه واستنصاره بالحمار المكادي في نيويورك !
ثم استقر هؤلاء الغجر، وأسلموا وحسن إسلامهم ، وصاهروا سكان حلفا وخالطوهم ، والنوبة قوم أهل حضارة ، وذووصدور سليمة ، فوجد عندهم هؤلاء الغجر كل ترحاب ، وقاسموهم أرضهم ، ولكن هذا الإنسان رخيص لم يراع هذه العشرة ، وأنى له : فهل ينبت الخطيّ إلا وشيجه وتنبت إلا في مغارسهاالنخل. فعدم استقرار أجداده الغجر ، وطول تسفارهم في الأرض ، وعدم انتمائهم لوطن بعينه ، أورثه عدم الولاء للأوطان ، وزيّن الخيانة في عينيه ، فهو يبيع الوطن الذي آواه بكسرة الخبز اليابسة ، ويسرق الوثائق ليكيد له ولا يبالي . ولما كان المجتمع السوداني مجتمعاً يعتد بالنسب والقبيلة ، لا بلون البشرة ، فالأحمر عنده ( حلبي ) والأسود عنده ( عبد ) فقد أصابت هذا الدّعي عقدة من هذه الجهة ، فصار ينبش في التاريخ من أجل هوية يركن إليها ، فادّعى أنه من أصل نوبي ، وما هو بنوبي ، والانتساب زوراً إلى شعب تاريخه بعيد الغورمثل النوبة ، سهل يمكن الحجاج فيه . ثم اعتنق إبّان شبابه الشيوعية طمعاً في دور سياسي يفك به عقده ، ولكن مؤهلاته المتواضعة لم تسعفه ، ولم يستطع أن يكسب ثقة القادة الشيوعيين ، فرضي بدور المغفل النافع ، يخربش على الحيطان ، ويدور بالمنشورات في الشوارع حتى إذا رأى الشرطة رماها وأطلق ساقيه للريح . ولما طال عليه الأمد ، قسا قلبه ، فكفر بكل القيم ، وصار زنديقاً مارقاً يهاجم الدين ورموزه ، وشعوبياً يدافع عن الوثنية النوبية وأصنامها ، ويسخر من الثقافة العربية والإسلامية ، مع أنه يتزيى بزيّها ، ويرتزق من وراء لغتها رغم ركاكة أسلوبه ، وسقم منطقه ، ولكن كما يقولون ( الطشاش في بلد العمي شوف ) ! ولولا ضيق أفقه لأمكنه الفخر بالحضارة النوبية البائدة دون أن يتملص من دينه ، ولكن أصمه الله ، وأعمى بصيرته ، ومن العجيب أنه يفتخر بالممالك النوبية المسيحية ويتباكى على زوالها ، فما أدري أكان المسيح نوبياً أم أنه الذل والخضوع ! ، والمسيحية دخلت بلاد النوبة غزواً ، ودخلها الإسلام سلماً ، فالرجل لا يدافع عن حضارة ، ولكنه زنديق يكره الإسلام وأهله |
عضو تنظيم الاخوان المسلمين هاشم الإمام محي الدين.
عندما تتحدث عن أعراق وقبائل الناس بمثل هذه الطريقة العنصرية البغيضةن فأنت تكشف للجميع حقيقتك العنصرية، وحقيقة إنتمائك السياسي الأقصائي.
أنا لم أستغرب أبدا أن تصدر منك كل هذا العنصرية والكره والحقد تجاه رجل وهب حياته لخدمة السودان والسودانين، رجل سيرته المحترمة و الناصعة تسبقه دائما.
نور الدين منان، رجل يعرفه معظم سوداني منطقة واشنطن، ويعرفون مواقفه المشرفة ضد نظام الإنقاذ الفاشي جيدا.
ولكن الذي نعرفه عنك أنت أيها الكوز العنصري البغيض هو أنك تنتمي الى جماعة مجرمة، تتحكم في السلطة في السودان منذ 25 عاما، ولقد قامت هذا الجماعة بقتل،تعذيب، تشريد و وإغتصاب السودانين.
أنت رجل تنتمي الى تنظيم الأخوان المسلمين ولكنك رجل لا تتحلى بالشجاعة ، وتحاول أن تخدع الناس هنا وتقول أنك "إسلامي". أنت كوز وأخلاقك وأسلوبك ده بتاع كيزان.
وبدون أي خجل أتيت وكتبت لك مقال تدافع فيه على المجرم عمر البشير، الدكتاتور الذي أرتكب ومازال يرتكب في أبشع الجرائم ضد الأنسانية في العالم !
صحي اخلاقك فعلا أخلاق أخوان مسلمين !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريَّ مألُكة ً ؟
هاشم الإمام محيي الدين فرجينيا / الولايات المتحدة 2/4 وفي غفلة من الزمان ، والزمان ذو غفلات ، أصبح دبلوماسياً ، ولما جاءت حكومة الإنقاذ فصلته من وظيفته ، فأصابت في ذلك مرّة ، وأخطأت مرتين ، أصابت لأنه لايملك القدرات التي تؤهله للعمل الدبلوماسي ، فهو ضعيف في اللغة الرسمية للبلاد ، ولا يجيد من اللغات سوى النوبية، وضعيف في أدائه المهني ، غير ملم بقوانين الخدمة المدنية ، ولا بالأعراف الدبلوماسية ، وهو أحمق ، ( إضينة ) خائن لوطنه ، غير أمين على أسراره ، رخيص يمكن شراؤه بدراهم معدودات . وأخطأت الإنقاذ في فصله مرّة ؛ لأنها تركت في الخدمة من هو مثله أو دونه ، وأشك أن يكون هناك أحد دونه ، وأخطأت مرّة ثانية لأنها عرضته للبلاء ، وهي تعرف ضعف عقله ، ودناءة خلقه ، و ما فيه من الصفات الذميمة ، وأنه في سبيل " القراصة بالملوحة " أو " التركين " يمكن أن يرتكب من الحماقات ما يضره ويضر البلاد، وقد أدركت الإنقاذ خطأها فأعادته للخدمة ، ولكنه كان قد ولغ في لحاسات المعارضة ، فلم يستطع الوقوف أمام تهديداتها بفضحه ، فاستسلم وعاد يستجدي ( جرايتهم ) . ومن دناءة نفسه، وقلة عقله ، لجأ بعد فصله إلى النصب والاحتيال وجعل يتربص بطالبي اللجوء السياسي يوقعهم في شراكه فحصل من تلفيق القصص وكتابة العرضحالات على مبالغ من المال ذهبت أدراج الرياح ، ثم لاحقته في نفسه ، وكذلك المال الحرام يغريك فتلج بابه ، ثم تنفقه ، ثم يكون عليك حسرة. ولما كان النصّاب في معية الشيطان يمده بالغي ، ويزين له الأفكار الخربة الباطلة ،فيظنها من أبكار الأفكار، فقد استطاع أن يمارس فنوناً من الحيل ، وصار خبيراً في تكوين الجمعيات وفضها باسم النوبة ، والارتزاق من ورائها ، فهو في كل مرّة يكوّن جمعية باسم النوبة ، ويفرض نفسه رئيساً على أعضائها ، ويستغل علاقته بأعضاء الكونغرس فيسهلون له المساعدات التي لم ير النوبة منها شيئاً ، وهذا سبب خلافهم معه في كل مرّة وسبب حل الجمعيات . والذي يتابع أمر الجمعيات النوبية في منطقة واشنطون ، ويقرأ الاتهامات التي يوجهونها له ، يدرك أن ما أقوله فيه إنما هو قليل من كثير ، وحتى المعارضة التي يتسوّل أمام بابها طردته ، واعتمدت جمعية كوش فرع ( محمد داؤود ) ثم استعجل رزقه الحرام ، وأراد أن يقفز بالعمود ، رحم الله الدكتور جعفر محمد علي بخيت ، فجاء بالترهات البسابس : السياحة الدينية ، كبرت كلمة تخرج من فيك النتن ، مالك أنت والأديان ! دع الأديان للأطهار ، وابق أنت أيها الشعوبي القذر في وحل الوثنية ، ومستنقعها الآسن . ولكن كيف يترك من نبت لحمه من السحت، هذه الفرصة تفوته ، فالتعيس مستعد من أجل درهم أن يأخذ الطريق على عبد الله مولانا ، ويرقع جبته ، ويلبس الطاقية الخضراء أم قرينات ، وينقز في حلقات الذكر ، فهذا نفاق يجيده ، ولو أدرك ابن أبي سلول ، لما رُفع له ذكر .الحمد لله أن عقله صغير ، وقدراته محدودة لا يستطيع أن يحبك قصص النصب حبكاً جيداً ، ولا يقدر على سردها سرداً يشوّق المستمع ويلفت انتباهه ؛ لذلك ينكشف أمره سريعا ، وهو دائماً يعلّق فشله على حكومة الإنقاذ ، ويتوهم أنها تتابعه ، وتخطط لإفشال تخطيطاته ( مين يا موهوم يعرف عيشة في سوق الغزل ) ، وأجزم أنه يتصور أنني أتابعه ، وأن المخابرات السودانية تمدني بأخباره ، والله وحده يعلم أن أهله النوبة هم الذين يرسلون إلي ّ أخباره ومخازيه مع أني لا أعرفهم . والبئيس كان يريد باديء الرأي أن ينصب غلى وزارة الخارجية الأمريكية مستغلاً حمى محاربة الإرهاب ونشر ثقافة التسامح التي تنتاب المجتمع الدولي ، ولكنه لم يستطع أن يقنع أحداً ببضاعته المزجاة ومنطقه الأعرج الأعوج ، فقرر أن يقوم بعملية نصب صغيرة ، فما لا يدرك جلّه لا يترك كله ، فاشترك مع نصّاب سوداني كبير ينتمي إلى حزب الأمة في عملية استهدفا فيها وفداً مصرياً ، إلا أنها فشلت كذلك ، و طالب الوفد المصري هذا الدبلوماسي بالأموال ؛ لأنه هو الذي كان في الصورة ، فاضطرت حكومة السودان إلى دفع المبلغ لحفظ ماء وجه دبلوماسيها . ربما لا تكون تفاصيل القصة دقيقة ، لأن اعتمادي في روايتها على السماع ، والرواة مجهولون ، وإنما نذكرها نكاية به ، لكن مما يقوي الرواية أن القصة تشبه صاحبنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Deng)
|
Quote: كيف تسمح لك نفسك و تتكلم بهكذا اسلوب عن المجراب ايها الجرذ . وريني انت وين عشان اجي اطلع دين امك |
إستغفر الله يا أستاد فيصل ...الدنيا صيام ..... والدتك ووالدة هاشم الأمام محرمات على ألا شخص أن يمسهم بسؤ بقول أو فعل....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
Quote: كيف تسمح لك نفسك و تتكلم بهكذا اسلوب عن المجراب ايها الجرذ . وريني انت وين عشان اجي اطلع دين امك |
استاذي فيصل رمضان كريم ارجو ان تضبط نفسك وتتذكر حرمة الامهات كما قال الاخ اسامه نحن نختلف مع الاستاذ منان فيما يطرح جملةً وتفصيلا وبنفس الوقت نختلف مع مثل هذا الاسلوب الذي كتب به الاستاذ هاشم الامين في حق الاستاذ نور الدين منان
تحياتي جميعاً ورمضان كريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: امجد الجميعابى)
|
يا فيصل كدي قبل ما تطلع دين أمي وريني أنا أسأت للمجراب بشنو هل الرواية بأن منان من المجراب تسيء إلى المجراب ؟! كل الروايات عن نسب منان لا تسيء إليه ولا تسيء إلى الأجناس التي نسبته إليهم وإنما الغرض أن أبين أنه نوبي مزوّر على كل حال أمي الله يرحمها في مقابر بُري ، وأنا ساكن هنا في منطقة واشنطن إذا عاوز العنوان بعطيك ليهو وإذا عاوز العنوان في السودان بديك ليهو وابقى راجل وقابلني ، لاكين زي ما قتلك وريني أوّل أين الإساءة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
: كيف تسمح لك نفسك و تتكلم بهكذا اسلوب عن المجراب ايها الجرذ . وريني انت وين عشان اجي اطلع دين امك
الأخ فيصل سلام من الله عليك وهذا لا يجوز أبداً أمى وأمك وأم هاشم براء من ما نحن فيه الرجاء سحب تلك المداخله لأن أم هاشم أم لغيره ولم يمسك هاشم بسوء ولا إخوته وأمه عليها الرحمه والغفران والفوز بالفردوس لا ذنب لها فى ما هو دائر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: munswor almophtah)
|
هديل يامنان عشيرتك الناديتم يدافعو عنك أنا ما قلت ليك أنت فاشل ما صدقتني .
يا سيف النصر هو لاكين اختلف معاي هو ماشتمني وبدأني بالشتيمة انتو النصيحة دي بتمرقوها متين وللا عشان شيوعي!
يا أحمد محمد عمر هو هاشم دا تطير عيشتو القانون ما بحمي سمعتو ما قريت شتيمتو لي وللا قالو ليك أرح وجيت جاري .
يا الميعابي ما بتخاف الله انت ما قريت شتيمتو لي بس أنا حقتي فجور وهو حقتو كيف بر وللا شنو أكان ما بتقدر تقول الحق أمسك لسانك .
يا منصور المفتاح الزول دا إذا عايز يعرف انتو أُمي ولدت رجال اليبقى عند كلمتو ويقابلني ويوريني هو وين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
Quote: يا الميعابي ما بتخاف الله انت ما قريت شتيمتو لي بس أنا حقتي فجور وهو حقتو كيف بر وللا شنو أكان ما بتقدر تقول الحق أمسك لسانك . |
الاخ هاشم الامام نعم يا اخي الكريم قريت شتيمتو كلها لكن انا بتكلم معاك انت و الومك انت و لو عايزني امسك لساني ابشر ما عندي اي مشكلة طوالي اخت الخمسة في الاتنين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: صلاح عباس فقير)
|
يا زول انت عبيط والا بتستعبط !!! بعد الكتبتو دا كلو عن المجراب تجي تقول لي اين الاساءة . ثم تانياً ايش دخل المجراب في شكلتكم دي؟ فلتعلم ان والدي هو الذي التقى برئيس الوزراء المجري لوشانسي بال وهو الذي عبره تمت منح المنح للطلاب السودانين بتالي اساءة وردت منك تعتبر اساءة لوالدي . على كل حال ستجد عنواني وتلفوناتي في صفحتك في الفيسبوك . ننقل المعركة لهناك face to face
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
سلام يا فيصل، مقال هاشم ليس به شتيمة للمجراب، أدناه الحته الجات فيها سيرة المجراب:
Quote: "وفي رواية لا تسلم من الضعف والطعن في رواتها ، أنه من " المجراب " وهي قبيلة سودانية أصلها من " المجر " في شرق أوروبا ، وقيل إنه كان على صلة بسفارة المجر في الخرطوم ، فاستطاع أن يوفر بعض المنح الدراسية للطلاب المجراب ، وهو مما يذكر في سجل حسناته إن صحت الرواية ، رغم استرزاقه من ورائها."
|
أنت تصبح طرف في هذا النزاع إذا كان منان المشتوم بالإرتزاق هو والدك
يا دينق، لو جيت قلت لي بتدافع عن هاشم؛ بزعل منك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: أبوبكر عباس)
|
يا سيف النصر يا أخي إذا ما عايز تحترم عقلك اخترم عقول الآخرين ما تجاول تتذاكى علي أنا الكلام فصيح ودارجي خابزو وعارفو يعني كنت بتقرأ كلامي وتفط كلامو وللا شنو ! وإذا كلامك دا عايز تعملو مقدمة عشان تقول لي انت أسأت لأصلو وقبيلتو أقول ليك لم يحدث ذلك وإنما نفليت أن يكون نوبياً وأنه دعي ليس من أصل النوبة .أنا أعرف أنه يجمعه معك العرق والمذهب السياسي لكن ألعبها بحرافة ومع غيري .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: أبوبكر عباس)
|
العزيز / فيصل ... سلام ورمضان كريم ...
قدر ما فتشت عن أي شئ مس أهلنا المجراب في كلام أ/ هاشم الأمام .... لم أجد شيئاً ..... ، فاذا أنت شايف حاجة في الكلام المكتوب غير اللي شايفنو نحن ( أكثر من شخص علقوا ع الموضوع ) ... رجاءً .... جيب لينا الكلام هنا بالبولد الكبير . أما ماقلته عن والدتهم رحمها الله .... فلا تعليق لدي غير ... لاحول ولاقوة إلا بالله ....
______
العزيز أستاذنا/ هاشم الإمام ...
تحية طيبة ورمضان كريم .... تمنينا عليك كثيرا أن تحلنا وتبعدنا من ساس يسوس ... وعايزين نقرأ ليك كتاباتك التانية ...
تحياتي للجميع ،،
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Kostawi)
|
Quote: أنا ساكن هنا في منطقة واشنطن إذا عاوز العنوان بعطيك ليهو وإذا عاوز العنوان في السودان بديك ليهو وابقى راجل وقابلني |
Quote: يا منصور المفتاح الزول دا إذا عايز يعرف انتو أُمي ولدت رجال اليبقى عند كلمتو ويقابلني ويوريني هو وين . |
يا ويلنا ... في عهد الإنقاذ حتى الأئمة أصبحوا رباطين THUGS .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Osman M Salih)
|
دفاعاً عن الزنادقة -----------------
السيّد المحترم هاشم الإمام، لك التحيّة من جديد،
وجدتك في أكثر من موضع تنعت السيّد نور الدين منان بالزنديق، فكيف توصّلت إلى هذا الحكم بشأن مكنون ضميره أم أنك شققت صدرته ونظرت فيه ؟ أم لأنه وفقاً لمصادرك انتسب للشيوعية يوماً والشيوعية عندك رديف للزندقة أيّ الإلحاد،أم لأنه قال في عبد الله بن أبي السرح قولاً لم يرقك ؟! وأي ضير لعقيدة المسلم في الحديث عن الصحابة وهم بشر غير منزهين ولايعلون عن النقد. ووجدتك في موضع آخر من بوستك الموسوم :" قولوا ،إنْ أصاب الرئيس" تنكر ترؤس السيّد نور الدين منان لجمعية نوبية متعللاً بحجة أن "النوبة اليوم شعب مسلم لا ينبغي أن يتصدره شيوعي مثل السيّد نور الدين منان، وهذا قول لايصدر إلا عن ذهن أسير لفكرة الملّة ، ولايؤمن بالمساواة بين الناس بغض النظر عن عقائدهم ، ويجرّد بعض الناس من أهلية تسنم المناصب القيادية في منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة بحسبانهم زنادقة مارقين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: امجد الجميعابى)
|
الأخ الكريم عثمان محمد صالح سلام
أولاً شكراً على النقاش الهادي واللجوء إلى المنطق .
ثانياً الحديث عن الأصول العرقية ليس مقصوداً لذاته وإنما المقصود نزع الهوية النوبية وامتلاخها من أرومة هذا الرجل لأنه لا يستحقها ، والذي يشتم لا يشتم لقناعاته الشخصية بمادة الشتم ولكن بوقع مفردات هذه الشتيمة على أعضاء المجتمع .ألا تراه يشتمني بالإنتماء للمنظمات الإرهابية وبالكوزنة وإن كنت لا تراني بشراً لا أستحق الشتيمة لأنك لم تشر إلى ذلك ولا إلى بدئه بذلك !
ثالثاً أنا شخصياً أؤمن بأن الصحابة غير بقية الخلق فقد عدّلهم الله تعالى ومدحهم في كتابه ، وأوكل إليهم الدفاع عن دينه ، وخذّر الرسول من التعرض لهم ، وإذا كان هذا الرجل يسيء إلى صحابي وينعته بالمرتد وأنه عبد آبق فما الذي يمنعني من التعرض له ، أهو أكرم عندي وعند الله من صحابة رسول الله وقادة الفتح الإسلامي !
أنا ما اطّلعت على ضميره ولكن حكمت عليه بأقواله فالذي يقول إن هذا الرجل مرتد وأبق لأنه أدخل الإسلام إلى بلاد النوبة ، وأنه حوّل كنيسة دنقلا إلى مسجد ، وأن عصر صدر الإسلام عصر تخلف والذي يظن أن ديانة النوبة التي تعتمد عبادة وثن واحد خير من الأديان الثلاثة ، هل يحتاج مني أن أشق صدره حتى أعلم مكنوناته .
أنا ما منعته أن يترشح لزعامة النوبة في المنطقة ولا أملك أن أمنعه ولكني أملك أن أقول إنه لا يستحق زعامة النوبة لأن النوبة مسلمون لا ينبغي أن يتزعمهم من لا يؤمن بدينهم فإن فاز فليس لي عليه سبيل .والكلام عن عدم التفرقة بين الناس على أساس الدين أو العرق أو ....كلام في المواطنة والحقوق ولكن حين نتكلم عن الترشيحات للزعامات السياسية وغيرها نتحدث عمن يستحق ومن لايستحق وكيف نعرف الصالح من الطالح إن لم نميّز بينهم . يا أخي الكلام عن المساواة عندك وعند كثير من السودانيين إنما هو للاستهلاك أو للإرهاب الفكري ليس غير . اسأل نفسك حين تستغشي ثيابك ومحضها النصح هل دفعك الحق إلى قولك هذا أم دفعتك العصبية العرقية أو السياسية . كن صادقاً مع نفسك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
السيّد حاتم يوسف العبيد
السلام عليكم
الجابرك على النصيحة شنو هسع يطلعوك كوز .
السيد كوستاوي سلاما
ما عرفت افتح الخيط .
السيّد بكري عبدالله سلام
انت قايل الإمام دا لازم يكون رمة وللا شنو ، أنا يا سيّد عجبك وللا ما عجبك قرجتي تحت عنقريبي ، وسكيني في ضراعي ، وجعلي لي قعر القحف ، وما شحدت لي زول يصلي وراي ، ولا أنا إمام مسجد ما تسمع هذا الإفك أنا أستاذ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Osman M Salih)
|
كتب عضو تنظيم الأخوان المسلمين هاشم الإمام:
Quote: أنا ما منعته أن يترشح لزعامة النوبة في المنطقة ولا أملك أن أمنعه ولكني أملك أن أقول إنه لا يستحق زعامة النوبة لأن النوبة مسلمون لا ينبغي أن يتزعمهم من لا يؤمن بدينهم |
فلفترض جدلا أن الأستاذ نور الدين غير مسلم فما هو المانع يا ترى في نظر هذا المتشدد، أن يقود نور الدين منظمات النوبة الأمريكية؟؟
أنت أيها الكوز الضلالي أخترت بنفسك أن تعيش في أمريكا العلمانية المسيحية، والتي يحكمها رئيس مسيحي، وبتحمل جنسيتها بعد أن حلفت قسم بأن تحمي دستورها العلماني.
أنه إزدواج المعايير لدى الأخوان المسلمين المنافقين الذين يعيشون في الغرب.
الكوز هاشم الإمام كل ما يكتب نجده يقوم بفضح نفسه وفضح أفكاره الكيزانية الأقصائية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Afraa Sanad)
|
الاستاذ عثمان محمد صالح تحياتى وشكرا على تحليلك وردك الهادئ الذى لم يوفق اخونا هاشم من الرد عليه كالعادة.. يا أخى هذه هى مداخلتى الأولى ورده الفظ على... اقرأ وتمعن جيدا وأرنا أين الشتيمة فى تعليقى واحكم لو سمحت... ثم إقرأ رده وشتائمه واحكم... إنه يثير غبارا كثيفا حول هذه النقطة لتغطية سوأته لينطلق فى سبابه وتشهيره وأكاذيبه ... احكم وانت تعلم أن البادى أظلم... وكما قلت فإنه ليس بيننا إلا القانون... خاصة فى تكفيره لى وهى جريمة خطيرة ... تعليقى الأول:
وهذا هو ورده الأول على تعليقى الأول: والذى خاطبته فيه بالكوز فأخذ هذه الكلمة منصة لإطلاق شتائمه ومحاولاته لتشويه صورتى وتكفيرى... هكذا كانت البداية ..
ارجو أن تقرأ مداخلتى ورده على واحكم على تكفيره لى وأنا مازلت عند رايى عن عبدالله بن أبى السرح الذى حكم عليه الرسول (ص) بالقتل حتى ولو تعلق باستار الكعبة وعند فتح مكة عاد الى الاسلام خوف القتل وكان الرسول (ص) يشيح عن سيدنا عثمان مرارا وانتظر حتى يقوم أحد الصحابة بقطع رأسه ولما لم يتم ذلك وتحت إلحاح سيدنا عثمان عفى عنه.... وعندما حارب النوبيين وفرض اتفاقية البقط اباح لنفسه وللمسلمين العرب أسترقاق النوبيين وبادلهم الخمر ضمن بنود اتفاقية البقط... المقريزى وابن عبدالحكم والاسوانى والأب فانتينى ومراجع اخرى تشير لذلك... ومعاوية ابن أبى سفيان كان ايضا صحابيا ومن كتاب الوحى مثل عبدالله بن أبى السرح وقاتل فى موقعتى الجمل وصفين وقتل من قتل من الصحابة وحفظة القرآن من الجانبين ثم كرس حكم الخلافة الوراثى العضوض الى يومنا هذا ... ليس بينى وبين هذا المكفراتى إلا القانون... شكرا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Mannan)
|
الناس في المنبر ده بتكيل بمكاييل عديدة ليس من بينها مكيال الحق
ود الامام اتعرض للشتم بنعته بالكوز ووصمه بالارهاب والجميع يعلم مدي فداحة ما وصف به وصار الامر مالوفا واستمرأ بعض الاوباش استسهال شتم الناس بالكوزنة وما يليها من شتم ولم يفتح الله للبعض ادانة افعال هؤلاء الشاتمون ...... عندما رد ود الامام (وشعق) نورالدين منان في (شدرتو) ولم يشتمو .... ثار الناس وتعصبوا واجتمعوا وادانوا
نورالدين منان ده ما شتم خاش اثنية العرب وتم سفهه ولم يرد عليه احد لانه سفيهه قوم .....
في واحد هنا برضو عامل فيها ملحد وسارق ولص كتب رواية عن البترودولار كلها شتائم لاثنية معينة ولم يتعرض له احد ..... عدل شنو الناس البتتكلم عنو ؟
غياب القوانين جعلت من المنبر تصفية حسابات وابتزاز .... كأن يقول احدهم لود الامام اتا في امريكا ومحاولة ارهابه وتخويفه بنعته بالكوزنة والارهاب كما فعل احد الاوباش هنا ولم يفتح الله لاحد ادانة هذا الارهاب والابتزاز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
الأخت عفراء سند سلام من الله عليك والأهلين وألف رمضانكم كريم
أولا الترجمه العربيه لهذه الرطان (ما بنتهددش ) ثانيا لم يكش أصل رماة الحدق فى دنقلا وأعلمى هنالك دنقلا أخرى فى بحر دار بإثيوبيا وإن رقعة رماة الحدق تلك فتمتد من بلاد بونط إلى داكار فى الأطلسى ومن المتوسط حتى البحيرات تتخللها جيوب أمازيق لذا فهم الأصل للجامع للكل فى الوطن عرباً وعجما ودنقلا تلك مكان أو منطقه بها البديريه والكبابيش والفونج وبها المماليك والجراكسه والأرنؤوط وبها غير ذلك واللغه السائده كنزيه والكنوز من كنز الدوله الذى حكم أعالى النوبه فهم عرب تنوبو وصارت لغتهم تلك خلاسيه عربى مع نوبيه فهم مثل المحس فهم خزرج أى عرب تنوبو وأبتدعوا رطاناتهم تلك لذا ليس كل من يرطن بلهجه يرجع أصله لأصل اللهجه كما إن الرطانات كانت سائده على إمتداد النيل وأن علوه كانت فى تخوم الخرطوم وأن النوبيه بأئنه فى لهجات الناس ومصطلحاتهم وحاجياتهم كقولنا سباليق وتباريق وتواريق وتواريب وكسبوتا وكلتوت وجابيق وماريق وعاشميق وسفروق وغير والأخ هاشم من قلب النوبه ومن عواصمها فإن قال جعلى فهم نوبه تعربو وقبل خمسمائة عام كانوا يرطنون فهم البجروايه وكبوشيه وأهل واوستى وأم كتى وإسلانج والجيلى وجميعها أسماء نوبيه لذا رماة الحدق ليس حكرا على الدناقله فالشلك والأنجواك والجور والأشولى والبرون والمابان والقمز والوطاويط والفونج وجميع قبائل بنى شنقول لا بل الكنامه والساهو والعفر والورجى والقراقى والولو والأرومو والهدرى والصومال بهويته وداروته وإسحاقه وعيساه وبرون كينيا واللوا والماساى والتتسى والبقاندا جميعهم رماة حدق والغرب كله - ولك السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
أخى عثمان شكرا على الرد • لم توفق فى حكمك للأسف • كلمة كوز ليست شتيمة. وإلا فما معنى الكلمة عندك؟؟ الكيزان نفسهم يقولون أن (الاسلام بحر ونحن كيزانه).. • جملة "انتهى الدرس يا ....." جملة ناقصة وأنا لم أكمل الجملة وهذا لا يعتبر شتيمة... حسب القوانين وعلم المنطق • هل كلمة كوز التى لا أعتبرها شتيمة تعطيه الحق لتكفيرى وسيل الشتائم المقذعة التى أطلقها من جوفه مثل زنديق ومارق وملحد ونصاب واتهامه لى بتهم كثيرة اختلقها منها أننى كنت اقوم بمهمات امنية فى تشاد واننى نصبت على المصريين وعلى وزارة الخارجية الأمريكية واننى استلمت أموالا من الحكومة الأمريكية عن طريق المنظمات النوبية ولم يستطع ان يأت بدليل واحد بل أننى تحديته واوضحت له أننى لم اتسلم حتى سنت واحد من الحكومة الأمريكية باسم أى منظمة وامامه وزارة العدل الأمريكية التى تعطى مثل هذه المعلومات لمن يريد لأنها معلومات عامة وليست سرية أما بقية القمامة من أمثال جربان وجربوع واضينة وخنيتة والقائمة طويلة جدا وسأقوم بتجميعها للمحكمة ... • انت تعلم أن أى انسان يستطيع أن يشتم ولكن الفرق فى الأخلاق فالمتسول او السارق يستطيع أن يشتم الرئيس اوباما ولكن يظل اوباما هو اوباما والمتسول هو المتسول... ; كما يستطيع هبنقة أن يشتمنى ويقول أننى بليد وأنا اول دفعتى ويقول أننى نصاب ولا يستطيع أن يثبت ذلك من وثائق وزارة العدل الأمريكية.... الخ... الشتائم لن ترفع قدر هبنقة بل يظل هبنقة هبنقة وإن طالت عمامته وتوسعت إمامته... لقد أثبت كذبه وحماقته أمام الملأ بعجزه عن الإتيان بدليل واحد لإتهاماته... إسأله أن يأتيك بدليل واحد فقط لإتهاماته وإلا فانه كاذب وضليل ويجب تعريته بالقانون...الحماقة ليست شتيمة بل هى صفة للإنسان الذى لا يستطيع أن يتمالك نفسه ويشتم الناس بما لديه من قواميس الشتائم.. • شكرا على محاولتك.. وارجو نقل الحوار للبوست الأصلى حتى نتفادى تشتيت هذا الصفراوى للبوستات للهروب من القانون... انتهى الدرس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
الإمام الكذوب هاشم الإمام الصفراوى يقول:
Quote: هديل يامنان عشيرتك الناديتم يدافعو عنك أنا ما قلت ليك أنت فاشل ما صدقتني . يا سيف النصر هو لاكين اختلف معاي هو ماشتمني وبدأني بالشتيمة انتو النصيحة دي بتمرقوها متين وللا عشان شيوعي! يا أحمد محمد عمر هو هاشم دا تطير عيشتو القانون ما بحمي سمعتو ما قريت شتيمتو لي وللا قالو ليك أرح وجيت جاري . يا الميعابي ما بتخاف الله انت ما قريت شتيمتو لي بس أنا حقتي فجور وهو حقتو كيف بر وللا شنو أكان ما بتقدر تقول الحق أمسك لسانك . يا منصور المفتاح الزول دا إذا عايز يعرف انتو أُمي ولدت رجال اليبقى عند كلمتو ويقابلني ويوريني هو وين . |
اقسم بالله العظيم لم أطلب من أى إنسان أن يأتى ليدافع عنى بل جاؤوا باختيارهم وبدون علمى... المهم إدعاءك بأنى بدأت بشتمك طلع كذب فأنا لم أقل غير كلمتين أعتبرتهما شتائم وهى كلمة كوز (والكيزان يقولون: الإسلام بحر ونحن كيزانه) والكلمة التانية أتت فى جملة (أنتهى الدرس يا...) وليس من حقك أن تدعى أن هذه الجملة شتيمة لأنى لم آت بكلمة بعدها وهذا معروف فى علم المنطق وفى القانون ايضا.. أما أنت فقد شتمتنى بمئات الكلمات البذيئة واتهمتنى تهم كاذبة وباطلة لا تستطيع الإتيان بدليل واحد من وزارة العدل الأمريكية... أنت رجل كاذب ضليل لا تستحى من من قول الذكب وتخدع الناس بأنك رجل دين وإمام... هذا تحدى وأمامنا القانون... أنت فى ورطة أيها الكذاب الأشر...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Mannan)
|
ومن باب التحدى جئت لهذا الكذوب الضليل بهذه المعلومات السريعة من موقع وزارة العدل الأمريكية عن شركات العلاقات العامة والتى خرقت القوانين الأمريكية وعملت فى مجال العلاقات العامة للسودان وشركات تم حظرها لعلاقتها بالإرهاب وبالسودان وتعرض مسؤولوها للعقوبات الصارمة والغرامات الضخمة... http://www.justice.gov/opa/pr/2009/October/09-nsd-1158.html D.C. Lobbyist Indicted for Conspiring to Violate Sudanese Sanctions and to Act as Illegal Agent of Sudan فى عام 2009 روبرت كابيللى موظف سابق بوزارة الخارجية الأمريكية وجهت له ثمان تهم منها غسيل اموال وتسلم مبلغ 180000 دولار فى حسابه خارج امريكا من شركة نفطية نظير خدماته للحكومة السودانية http://www.justice.gov/opa/pr/2012/December/12-crm-1467.html فى عام 2012 حكمت محكمة فى نيويورك بتغريم ستاندرد شارترد بانك مبلغ 227 مليون دولار لتعامله مع السودان وايران http://www.justice.gov/usao/txs/1News/Releases/2010%20June/0...orporation%20Inc.htm حكمت محكمة فى تكساس بغرامة مليونى دولار على مؤسسة أقار لخرقها وتحايلها على القوانين الأمريكية وتعاملها تجاريا مع السودان http://www.justice.gov/usao/mow/news2010/siljander_plea.pdf مارك سيجلاندر وعبدالعظيم الصديق ومبارك حامد من منظمة ايارا قاموا بتجاوزات مالية باسماء شركات مسجلة فى السودان وغير مسجلة تحت قانون شركات العلاقات العامة فى امريكا وتمت إدانتهم وغرامتهم وامثلة كثيرة لا حصر لها... لذلك تحديت هذا الكذاب الأشر أن يأتى بدليل واحد من تهمه لى ومن الجهات الأمريكية... حبل الكذب قصير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Mannan)
|
ببركة هذا الشهر الفضيل أتمنّى أن يحالفني التوفيق في نزع فتيل الخصومة القائمة بين السيّدين الكريمين هاشم الإمام ونور الدين منّان. فعدا عن رابطة الوطن الأكبر، تجمعني بكليهما الهوية الصغرى وهي النوبية. فبنور الدين تربطني صلة القرابة، وبهاشم المصاهرة فحرمه المصون نوبية كماعرفت من كتاباته. عشمي كبير في عودة الصفاء إلى نفسيهما وأن يستغفر كلّ منهما مما مابدر منه بحق الآخر، وأن يتعاهدا على تجنب التداخل والاختلاط كتابة في هذا الموقع أو غيره حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Osman M Salih)
|
الأخ دينق، راجعت كل ماكتبته بخصوص الأخ هاشم الإمام في هذا البوست وغيره، وقرّ رأي أنك تستقصده ولاتنوي به خيراً بتركيزك على حقيقة أنه إسلامي مقيم بأمريكا ، وماذا في هذا؟ وهل حق الإقامة في الغرب مكفول لفئة دون أخرى؟ ، بتعبير آخر : أمريكا دي إنت داقي فيها حجر دغش وهاشم الإمام لا ؟ فكلاكما وغيركما جاءها لاجئاً أو مهاجراً لافرق وهي تتسع لكل الأجناس والأديان والمذاهب، أو هكذا تصورها البروباغاندا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Osman M Salih)
|
الأخ عثمان محمد صالح السلام عليكم
جزاك الله خيراً ولا نرد لك طلباً ، ولكن انظر ماذا سيقول لك ، وحتى أساعدك في عمل الخير أرجو أن لا تطلب منه ولا أنا أطلب منه ترك شكواه ، فليتقدم بشكواه ، وكلنا سواسية أمام القانون وسنرى أي قانون هنذا الذي يسمح له أن يتهمني بالإرهاب وبالإنتماء إلى منظمات إرهابية كما سنرى أي قانون هذا الذي يسمح له بأن يتهم رمزاً من رموز الأمة الإسلامية بالردة وبأنه عبد آبق . ألا تراه حتى الآن يشتم مع أني لا يزال عندي مقالان كففت عن نشرهما استحياء من الإخوة الأفاضل الذين لاموني على قسوة الرد ومنهم أخي شقيقي رغم اقتناعي أنه لا تزجره إلا القسوة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
يامنان ياحميقة إذا كانت كلمة كوز ما شتيمة تطلع إيه مدح وللا اسم من أسمائي ؟ ولماذا لم تكمل الجملة ؟ ولماذا اتفق الناس بأن ألكلمة الناقصة هي " غبي " ؟ الكلام ما بحددو القانون الكلام بحددو سياق الموقف السياق الاجتماعي الذي قيل فيه ، وهذا اسم مسرحية مشهورة لاكين انت قلت الكوز دا ما بكون ناقش موضوع المسرحيات دي ،فهمت يا...
البوست دا سُحب بطلب منك ولمدة قصيرة حتى يمسحو منه مداخلات الفيس بوك التي تدينك وتخطئك ألعب غيرها ومع غيري .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
يا منصور المفتاخ دنقلا ياها دنقلا العجوز ورماة الحدق ياهم أهل عفراء ما تلخم البت بكلامك الكبار كبار دا .وبعدين نحن الجعليين ما نوبة ولا مناطقنا كان يسكنها النوبة كانت تسكنها قبائل سامية والممالك النوبية بسطت سلطانها عليهم كما بسطته على مناطق داخل السودان الحالي وخارجه ، وبقايا مخلفات النوبة في البجراوية مدافن ملوك وحضارة ملوك لا حضارة شعب فالشعب كان قبائل سامية رعوية وكما تعلم أن القبيلة الحبشية التي تتكلم لغة ( الجعز ) كانت قبيلة سامية لذلك كان المؤرخون القدامى لايسمون هذه المناطق ( الحبشة ) كما يسمونها كوش ونوبيا . موسى عليه السلام من ذرية ابراهيم وابراهيم سامي وقوم موسى في هذه المنطقة وقابل الخضر في هذه المنطقة والكلام دا أنا برجع ليهو بعد العيد لاكين داير لي بودي قارد من العكاليت بتاعين نور الدين منان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
Quote: أنا برجع ليهو بعد العيد لاكين داير لي بودي قارد من العكاليت بتاعين نور الدين منان |
أنا ما إرهابى... وماشى بالقانون.... لم أطلب من أحد أن يدافع عنى او يهددك... لا تكذب ... منقول من فيسبوك سودانيز اونلاين: ردا على كلام الأحمق الإسمو محمد أحمد: دة كوز متعصب وبيكرر أكاذيبك وكلامك العنصرى الخطير...وسأضمنه فى وثائق التعريض وإشانه السمعة الخ... هذا للتوثيق:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Mannan)
|
وبرضو حاتشتكي محمد أحمد وللا شنو! يا راجل ماتنستر أنت الوداك تدخل الشبكات دي شنو وكت ماك قدره وما بتقدر علي جنس النتح دا . قبيل ما قلنا ليك الدرب دا زلق اختاهو قلت لا أنا بعريك وأنا بكتب الشعر وأنا بقدر أجاريك وأنا الأول الفسخو سيدنا ما قتو نوبة !بقينا على القانون .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Mannan)
|
Quote: أنا ما إرهابى... وماشى بالقانون.... لم أطلب من أحد أن يدافع عنى او يهددك... لا تكذب ...
|
بل طلب يا نور الدين منان ولم تكتفِ بالمنبر بل حتى ذهبت تستجدي الدعم من خلال صفحتك بالفيس بوك وناشدتهم الرد وحورت صراع هاشم معاك الى صراع نوبي -عربي واليك الدليل هذا
Quote: دة كوز متعصب وبيكرر أكاذيبك وكلامك العنصرى الخطير...وسأضمنه فى وثائق التعريض وإشانه السمعة الخ... هذا للتوثيق: |
خليهو الكوز المتعصب الداير تحاسب بيهو هاشم الما بعرفو رايك شنو في قرايبك الوصفو الاخ هاشم الامام بلفظ العبد في عنصرية سافرة لم تشجبها انت ولم تقوم حتى بمسح المداخلة بل حازت على اعلى اللايكات في صفحتك دي لازم تكون ضمن بلاغك وانت عارف لفظ عبد واسود في القانون الامريكي كيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: عبد الله شم)
|
Quote: المستنير وهبة · Khartoum, Sudan سلام يا شيخ هاشم ورمضان كريم ... يا زول القرنك في العيفة دا شنو ؟ الكائن النتن والانتهزي دا النوبيين ذاتم رموا طوبتو زمان، بعد الحركة القذرة التي عملها مع منظمة "ريسكيو نوبيا" فقد استقطب لهم دعما شهريا مقداره 25000 دولار اصر على ان يأخذ ثلث المبلغ كل شهر... وفعلا اخذ ما اراد لمدة شهرين (باعتراف موثق منه بالمنبر في بوست غابر) وحينما احتج بعض اعضاء اللجنة على ضخامة المطلوب ...ومن ثم قام نفر كريم من اعضاء اللجنة بمواجهته واخبروه بأنهم لن يسمحوا بهذا التجاوز مجددا ...ما كان منه الا وذهب الى الجهة الداعمة أوقف الدعم وقال ليهم "انتو دايرني اشتغل ليكم بالمجان ؟ ههههههه [شفت الوقاحة والدناءة دي كبف ؟]... وهذا قليل من كثير سأعود كل ما سنحت لي الفرصة لفضح هذا الارزقي الفاسد المتعفن.... اي حقير انت واي ######## يا نورالدين"مجان" قبحك الله وعاقبك بما تستحق |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: امجد الجميعابى)
|
Quote: بل طلبت يا نور الدين منان ولم تكتفِ بالمنبر بل حتى ذهبت تستجدي الدعم من خلال صفحتك بالفيس بوك وناشدتهم الرد وحورت صراع هاشم معاك الى صراع نوبي -عربي واليك الدليل هذا |
الاخ نور الدين منان معيب منك نقل الخلاف الى صفحتك على الفيس بوك و استجداءك المساندة و طلبك الرد على دكتور هاشم رغم ان البوست ما زال اخضرا على صفحات سودانيز و لعلمك يمكن للكثيرين الرد على كتابات صبيانك في الفيس و في غيره و اعلم تماما ان المحرش ما بكاتل اهه اكان عندك دفسيبة مع هاشم سويها في بكانا هنا دا و كلم وليداتك بتوعين الفيس يضبطوا مداخلاتهم لانو دا بيسئ ليك انت في المقام الاول خصوصا و انك من نقلت الحوار الى مكان اخر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Deng)
|
الأخ الكريم وهبة
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير
ياخي والله البورد فقدك والله بكري وأعتضاء البورد هم الخاسرون .
الزول ############ دا طبعاً متزعم شوية من الإخوة النوبيين الذين يظنون فيه خيراً ولا ينتبهون لألاعيبه ، وبعدين زي ما شايفو جرسة ما بقدر على الدواس أول ما غلبو الدواس قال ماشي يشتكي . بالله أنا خاتي عليهو أكان قلت نوبي مزيّف ، النوبة البنعرفهم ناس أصحاب خلق وهم الذين أرسو السمعة الطيبة للسودانيين في الخليج لا يمكن الأرعن دا يكون واحداً منهم . شكراً على مشار كاتك المتميزة دائماً .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مَنْ مُبلغٌ عنّي هذا الغجريّ مأْلُكة ً ؟! (Re: Hashim Elemam)
|
أخونا الأرباب صاحب الدرقة والسيف عبد الله شم
سلام الله عليك
أعلم أنك لا تريد في مساندتك لي جزاء ولا شكورا، ولكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، والعاقل من يتألف النعم ويطلب المزيد منها بالشكر ، فبك وبمثلك قام العدل ودُحض الظلم . لا فُض فوك ، وأطال الله عمرك ، ونسأ لك في أجلك اللهم انصر عبدك عبدالله في الدنيا والآخرة ووفلقه لما تحب وترضى .
| |
|
|
|
|
|
|
|