كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: حقوص الحبشية البتبيع الشاي ما منها وشوف العيب في منو !!!!! (Re: حسين عبد المجيد)
|
يا ناس هوووووي حقوص دا إسم راجل ما مرا ، فالمرا دي إلا تكون فاكاها في الناس بالفاميلي نيم ، على كل حال القهوة غالية مهما كان عدد المتنافسين عليها ، وفي النهاية إتنين حايجروا فرامل فالموضوع موضوع قروش ، ولو إفترضنا أن هذا الحقوص هو إسم ستاتي فكل التهنئة لهذه المرأة التي عرفت كيف توظف إمكانياتها والتجارة شطاره والموضوع ما عاوز ليهو نضاره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقوص الحبشية البتبيع الشاي ما منها وشوف العيب في منو !!!!! (Re: يوسف محمود)
|
حسن عبد المجيد سلام الجديد شنو في الامر من زمان الشباب بختو القروش في المغنيات تعبير عن الاعجاب ولنيل رضا المغنية واهتمامه ما عارف بسمو العملية دي شنو لكنها نفس القصة ونفس الفيلم حقوص بتعمل قهوة بي طقوس معينة وكل واحد في الشباب عاوز يلفت النظر ويفوز بي رضاها حلال عليها القروش الجاته من الاخر كده دي ثقافه سلبية قديمة ما جديدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقوص الحبشية البتبيع الشاي ما منها وشوف العيب في منو !!!!! (Re: حسين عبد المجيد)
|
والنفس فيها شئ من (حقوص) و(الهندى عزالدين) :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: صورة الحبشية (حقوص) وقصتها التى تداولتها الوسائط المختلفة فى الايام الفائتة بصورة كبيره جدا ومازالت تنتشر على الفيسبوك والواتساب انتشار النار فى الهشيم ,والتى ربما تنافس تسجيلات ندى راسطة وصديق عشكوبى فى سرعة الانتشار والتداول. دشنتها وروجت لها فى صفحاتها صحيفة (المجهر السياسى ) الشئ الذى أعطى القصة شئ من الرسمية والجدية ونعلم تماما ان معظم القراء ومتعاطى الصحف(شفاهم الله) مازالوا يصدقون كل مايرد من قصص فى مثل هذه الصحف (البائسة) والتى لاشك لدى أن اغلبها خاوية المضمون بدليل انها تستقى اخبارها من الفيسبوك والواتساب ,بل فى كثير من الصحف اصبحت هذه الوسائط مصدرها الرئيسى للاخبار المنوعة والرياضية والسياسية فى كثير من الاحيان .بلا خجل ولا استحياء ,والدليل على ذلك خبر هذه الـ (حقوص) بائعة الشاى الحبشية والتى جاء ذكرها فى خبر على صفحات صحيفة (المجهر السياسى) ان عدد من شباب مدينة الدامر تباروا فى دفع مبلغ (28) الف جنيه ثمنا لكباية شاى واحدة عندها . الخبر له مألاته وتبعاته وتفسيراته البعديه .أى هل هذا المبلغ للشاى فقط ام هناك خدمات اخرى قدمتها هذه الحقوص ؟ واشتطت الصحيفة فى تفصيل الخبر الذى ذكرت انه تم تناوله على مستوى منابر المساجد والمنابر الاجتماعية فى مدينة الدامر الشئ الذى اثار حفيظة ابناء الدامر الغيورين والذين هزهم هذا الخبر الغريب وانبرى بعضهم متحريا عن صحة هذا الخبر .رغم يقينهم التام بان شباب الدامر ارقى واكبر من ان يقوموا بمثل هذا السلوك الغير مألوف داخل اوساط الشباب الدامروى الاصيل ولكن للتأكيد والتأكد. وقد كانت النتيجة كما توقعوا تماما ,لاتوجد (حقوص) ,ولم يعثروا على اى اسم لاي شاب من ابناء الدامر اندرج اسمه فى هذه القصة الوهمية (المبالغ فيها) ..بل لاوجود للقصة من اساسها ..اللهم الا على صفحات (المجهر السياسى) التى تناولت هذا الخبر بكل سذاجة وعدم مهنيه وفى الغالب انها نقلته من الفيسبوك او اى وسيط اخر ولم تكلف نفسها التحرى واتخاذ اقل مجهود للتدقيق والتأكد من الخبر قبل نشره على صفحاتها (الفارغة) الشكل والمضمون والتى اصابت بسهامها (السامة) شبابنا ابناء مدينة الدامر العريقة مدينة العلم والعلماء والادباء وقدحت بشكل سافر فى مكانتهم التى يشهد لها الجميع شباب الدامر الذين نعرفهم ونعرف عنهم الاتزان والمبادرات شباب الدامر الذين يمكنك ان تصف اى واحد منهم بانه (ضو قبيلة) فكان الاجدر بهذه الصحيفة (البائسة) النأى بنفسها عن ايراد هكذا اخبار عن مدينة الدامر وشبابها . ولكن مثل هذه الصحف لامانع لديها من الخوض فى الاوحال والاعراض وتناول الاخبار الساذجة لأن همها فى المقام الاول هو الكسب المادى , ولاتراعى الى اى صدور عاليه صوبت سهام قذارتها التى حتما سترتد عليها اجلا ام عاجلا اما الدامر العريقة فلن ينال من مكانتها ولامن شبابها قلم (رخيص) يكتب حروفا(داعره) على صفحات صحيفة (بائره) وان كانت حقوص (سمحه) فشباب الدامر ليسو أغبياء ياسيد/الهندى عز الدين :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: تاج الدين ابوفارس 12 يونيو 2014.
https://www.facebook.com/tajaldeenabufaris
| |
|
|
|
|
|
|
|