|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: Abdelslam Malik Ali Elhag)
|
ازيك ذو اليد وكيف حالك
والله انت زول طيب ...شخصيا شفت البوست الانت بتتكلم عنو عن حالتها وما عجبنى قرارها الاخير انو مالقت طريقة الا انها تبيع نفسها لانو ده ما اكلام منطقي ولا بطلع من انسان واعي ..
المهم تهربها ده دليل واضح انها عملية نصب وكان اولي بالمبالغ الوصلتها دي اي شخص مريض وفي كتير حالات اتعرضت هنا بوثائق
انت ماقصرت وحاولت تساعد ،،ومن حقك انك تقابلها ومن حقها هى ما تتعلل بكلام مامنطقي وخصوصا مع شخص وقف معاها وحاول مساعدتها وحابي يطمن
اتمنى انى ما اكون ظلمتها بس اسلوبها معاك فرض على اقول الكلام ده ..
وافر ودي لك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: هجو الأقرع)
|
Quote: قالت امها ما بتسمح لها بزيارتنا واي زول جاء بيتهم امها ما بتعافي ليها |
بدايةً .. جعل الله ما قمت به فى ميزان حسناتك وحسنات كل من سارع وساهم وقدم العون.
من المقتبس: معقول أمها بـ جاجة لمن يساعدها فى علاجها وهي وصلت مرحلة تقول إنها مستعدة ل..... فى سبيل علاج والدتها ولما يجيها من يريد مساعدتهم تتهرب وتتجج بكلام ما يخش العقل!. الـ بيمنع أمها تقابل من يريد مساعدتها شنو!. الـ بنعرفو المحتاج لمساعدة يتمني يشوف العايز يساعدو عشان يشكرو. على كل حال لو فى طريقة ترجع بيها القروش وتديها لمن يستحق أفضل ولو ما فى طريقة أنسي الموضوع والله لا يضيع أجر من أحسن عملا. ما سطرته كإبراء ذمة يكفي وزيادة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: عبدالعظيم مكى)
|
الأخوة المتداخلون بعد السلام لا توجد أم مريضة ولا حاجة. يقول العرب: (تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها). الأخ ذو اليد إنسان إبن ناس وطيب وعلى قدر نيته. تحويله لمبلغ 6 آلاف كرصيد خطأ كبير. يجب تحويله عن طريق بنك بالبطاقة والرقم الوطني. لكن أهو الحصل حصل. هذه بنت نصابة ليس إلا .. كيف تعالج أمها ولا تود أن تقابل الناس.. ألا تقابل الدكاترة وغيرهم من أجل العلاج. في نفس البوست في مكان آخر كتبت للأخ ذو اليد الطريقة المثلى للتبرع ودفع التبرعات للمستحقين لها بطريقة تضمن عدم النصب مهما كان النصّاب شاطر. جعلها الله في ميزان حسنات الأخ ذو اليد وإن شاء الله تدخل عليها بالساحق الماحق والبلاء المتلاحق .. كان تاكل ليها قروش ناس طيبين بالباطل. قناتي في اليوتيوب http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan تحياتي.
كبـّاشي الصافي
قناتي في اليوتيوب http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: cantona_1)
|
الأخ كانتونا كتب Quote: وإن شاء الله تدخل عليها بالساحق الماحق والبلاء المتلاحق .. كان تاكل ليها قروش ناس طيبين بالباطل |
. دعونا لا نعين الشيطان، دعونا ندعوا الله إن كانت نصابة أن يهديها، وإن كانت فعلا في حاجة أن يرفع الله عنها الحاجة في حديث الرجل الذي تصدق على زانية :-
Quote: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( قَالَ رَجُلٌ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدِ سَارِقٍ, فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ عَلَى سَارِقٍ, فَقَالَ: اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ, فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدَيْ زَانِيَةٍ, فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ اللَّيْلَةَ عَلَى زَانِيَةٍ, فَقَالَ: اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى زَانِيَةٍ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ, فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدَيْ غَنِيٍّ, فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ عَلَى غَنِيٍّ, فَقَالَ: اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى سَارِقٍ وَعَلَى زَانِيَةٍ وَعَلَى غَنِيٍّ, فَأُتِيَ فَقِيلَ لَهُ: أَمَّا صَدَقَتُكَ عَلَى سَارِقٍ فَلَعَلَّهُ أَنْ يَسْتَعِفَّ عَنْ سَرِقَتِهِ, وَأَمَّا الزَّانِيَةُ فَلَعَلَّهَا أَنْ تَسْتَعِفَّ عَنْ زِنَاهَا, وَأَمَّا الْغَنِيُّ فَلَعَلَّهُ يَعْتَبِرُ فَيُنْفِقُ مِمَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ ). |
ألا يكفي ذلك!!! نسأل الله تعالى ألا يثبط همم الخيرين في فعل الخير ويجعلها في ميزان حسناتهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: حسن فؤاد)
|
Quote: دعونا لا نعين الشيطان، دعونا ندعوا الله إن كانت نصابة أن يهديها، وإن كانت فعلا في حاجة أن يرفع الله عنها الحاجة
|
ربنا يهديّها ويرفع عنها الحاجه في كلتي الحالتين. هذا الأمر تترتب عليّه عواقب منها: 1- سمعة سودانيزأونلاين كداعم للمحتاجين إتهزت(طريقة توصيل التبرعات فيها - من المتبرع وإلي المحتاج - غير محكمه وغير مدروسه وفي الغالب يقوم بها فرد بدل ماتقوم بيها مجموعة أفراد كما أنها تفتقد تماماُ لآلية المتابعه) . 2- الناس تاني ما حتثق في بورداب سودانيزأونلاين والكان بنعتبرهم خير وسيط ناقل وعاكس لإحتياجات الإنسان السوداني البسيط، مثل هذا الكيس العفوي!. 3- هذه الإخت إن لم تكن فعلاُ محتاجه ستكون قطعت اليّد ، البيضاء التي مُدت إليها ولأمثالها وبالتالي ما إعتقد تاني الأخ ذواليد يثق في محتاج بسهوله وكذلك ما إعتقد تاني أي عضو سيتبرع وبكل بساطه لبوست فيه مشكله مماثله يعرضها ذواليد أو أي عضو آخر مالم يكن متأكداً من مصداقيتها مليون في المئه). 4-الأخت شوهت عمل القنوات البتربط بين المحتاج وفاعلي الخير - الأسافير(السودانيّه)!.
وجهة نظر- - الأمر برمته يعتبر سانحه طيبه لميلاد قانون جديّد يُفعل بهذا المنبر ليضبط وليضمن حقوق المحتاجين للتبرعات وكيفية سلامة توصيلها إليهم. - يجب علي العضو الناقل لمثل هذه الأمور أن يتريس وأن يتدقق فيها قبل نشرها ومن ثم يتحرك ويتصرف فيها بموجب رؤية الجماعه. - ياريت أخونا ذواليد ومعه من يمثل بورداب الخرطوم ان لايياسوا من متابعة هذا الأمر عسي ولعلّ أن تكون أم هذه الفتاه لم تزل في حوجه لهذه المساعدات. ولو كان أمرها غير كذلك ، فكمان الناس تقيف مع الأخ ذواليد وتنور الإخوه بالمنبر(بالذات المتبرعين) بالشيئ الحاصل وفي النهايه: ربنا يعوض الجميع.. إن الله لايضيع ، أجر المحسنين!. . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: Mohamed Adam)
|
Quote: ربنا يهديّها ويرفع عنها الحاجه في كلتي الحالتين. هذا الأمر تترتب عليّه عواقب منها: 1- سمعة سودانيزأونلاين كداعم للمحتاجين إتهزت(طريقة توصيل التبرعات فيها - من المتبرع وإلي المحتاج - غير محكمه وغير مدروسه وفي الغالب يقوم بها فرد بدل ماتقوم بيها مجموعة أفراد كما أنها تفتقد تماماُ لآلية المتابعه) . 2- الناس تاني ما حتثق في بورداب سودانيزأونلاين والكان بنعتبرهم خير وسيط ناقل وعاكس لإحتياجات الإنسان السوداني البسيط، مثل هذا الكيس العفوي!. 3- هذه الإخت إن لم تكن فعلاُ محتاجه ستكون قطعت اليّد ، البيضاء التي مُدت إليها ولأمثالها وبالتالي ما إعتقد تاني الأخ ذواليد يثق في محتاج بسهوله وكذلك ما إعتقد تاني أي عضو سيتبرع وبكل بساطه لبوست فيه مشكله مماثله يعرضها ذواليد أو أي عضو آخر مالم يكن متأكداً من مصداقيتها مليون في المئه). 4-الأخت شوهت عمل القنوات البتربط بين المحتاج وفاعلي الخير - الأسافير(السودانيّه)!.
وجهة نظر- - الأمر برمته يعتبر سانحه طيبه لميلاد قانون جديّد يُفعل بهذا المنبر ليضبط وليضمن حقوق المحتاجين للتبرعات وكيفية سلامة توصيلها إليهم. - يجب علي العضو الناقل لمثل هذه الأمور أن يتريس وأن يتدقق فيها قبل نشرها ومن ثم يتحرك ويتصرف فيها بموجب رؤية الجماعه. - ياريت أخونا ذواليد ومعه من يمثل بورداب الخرطوم ان لايياسوا من متابعة هذا الأمر عسي ولعلّ أن تكون أم هذه الفتاه لم تزل في حوجه لهذه المساعدات. ولو كان أمرها غير كذلك ، فكمان الناس تقيف مع الأخ ذواليد وتنور الإخوه بالمنبر(بالذات المتبرعين) بالشيئ الحاصل وفي النهايه: ربنا يعوض الجميع.. إن الله لايضيع ، أجر المحسنين!. . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: ذواليد سليمان مصطفى)
|
اخونا ذو اليد جزاك الله خيرا على تكبدك المشاق وحمل المسؤلية وهذا في حد ذاته شرف لك واجر عظيم اخى تستطيع بأجراء بوليسي ( قانونى) صغير قدر النملة ان تجيب اخر هذه الفتاة ان كانت كذا او كذا؟؟
1- لإنو الموضوع يؤثر على سمعة حواء السودانية عامة 2- ويؤثر على نفسيات اهل الخير 3-بيريح ضميرك -4 -بيزيح الشكوك المبلغ كله متواضع جدا الحمد لله لو لاسمح الله نصابة فتكون نصبت مبلغ متواضع ولكن ردعها مهم اليكم القصة التالية :- اذكر ذات مرة اسرة شاب مريض نفسى لم يستطيع الناس على علاجه لان الام ترفض مساعدة الاخرين ودخول الاخرين الى دارهم والولد مربوط بالجنازير بطريقة لاتشبه البشر او غير ادمية وتحاول تتهرب من المجتمع في الاخر في اخوة اولاد رجال بمعنى الكلمة فتحو ضد الام بلاغ وداهمه قوة من الشرطة المنزل (وحررت)الفتى من اختطاف اسرته له وفى الاخير اتضح ان الام عقلها ليس بطبيعي فهي ايضا بتعانى ولكنها لم تجد من يقيدها فكانت تمارس مرضها على فلذات اكبادها وتم علاج الشاب بكل يسر وسهولة وايضا تمت علاج الام بعد عناء اكثر من الولد المسكين **** فلا ندرى ظروف( فتاة جبرة)ان كانت نصابة او كانت في حد ذاتها رهينة لآخرين ومن هذه القصة ارى ضرورة تصعيد الامر وتسليمه للجهات ذات الاختصاص ولديك في العاصمة شباب (مباحث) قمة في الاداء فلا تتردد لقد فكرت مليا ان اكتب اقتراحي لك في الخاص ولكنني بدون مقدمات وا جدنى غير متحرج من عرضه على الملاء في الختام عليكم وعلينا جميعا الاقتداء بحديث سيدى رسول الله ((عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أَعْطُوا السَّائِلَ وَإِنْ جَاءَ عَلَى فَرَسٍ ) .)) وكان الفرس قمة رفاهية الركوب في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يعنى في هذا الزمان لو جاءك يركب اخر موديل فلا ترده اما تعطيه ما تستطيع اما تقول له خيرا والله اعلم اخوك ود محمود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: يوسف محمود)
|
Quote: وعلينا جميعا الاقتداء بحديث سيدى رسول الله ((عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أَعْطُوا السَّائِلَ وَإِنْ جَاءَ عَلَى فَرَسٍ ) .)) وكان الفرس قمة رفاهية الركوب في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يعنى في هذا الزمان لو جاءك يركب اخر موديل فلا ترده اما تعطيه ما تستطيع اما تقول له خيرا والله اعلم اخوك ود محمود |
الحديث الشريف ما ليهو علاقة بالموضوع دا. دي لما سألت حتى ما جات مشي .. فتحت موضوع .. إنها وإنها لأنها ما لقت من يساعدها فى علاج والدتها.. الخيرين سارعوا لـ نجدتها حتى لا تقع فى المحظور.. تابعوا معاها حتى تم تجميع مبلغ يغطي شئ فى علاج والدنها (كما تقول) إتصلوا عليها قعدت تتعزز حولوا لي رصيد .. بكرة ما بقدر أقابلكم بعد يومين بقابلكم .. أمي ما عافية لي لو زول جا قابلها... دي قلة أدب. أول مرة أشوف ناس تسأل المساعدة وتقعد تتفنجط.
(على إستعداد لأي إعتذار لها وللكل على كل كلمة لو جات طالعة وأكدت بالفعل إن موضوعها صحيح ووالدتها بحاجة لعلاج).. وحتى ذلك الحين الموضوع نصب بإمتياز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابرار ذمة بخصوص السودانية ريتاج محمد التي ادعت بان والدتها مريضة واذا لم تجد مساعدة تعرض شرفها (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
ياود الشيخ حبابك انا اشرت الى حاجتين اذا سحبت واحدة تظل التانية لا يمكن سحبهما الاثنان معا
Quote: اما ذو اليد طيبان لدرجة الهبالة |
Quote: او انه استغل طيبة الاعضاء في امر سولت له بها نفسه ... |
واذا سحبتهم الاتنين سيظل تساؤل اخونا ابو الريش قائما
Quote: هل فعلا الأخ ذو اليـد داقس للدرجـة دى؟؟؟؟؟؟
كان تقول ليها عندك خمسة الف وعاوز تعمل معاها سكس.. ليه ما جربت دى؟
هي مستعـدة تقابل الناس للسكس ما تقابلهم عشان تشيل منهم تبرعات |
علما ان عملية النصب والاحتيال ضد اخونا ذو اليد تكررت في موضوع الصندلية الضاربة وتداخل معه الاعضاء في البوست المعني وبعضهم من نصحه بالابتعاد عن مثل تلك الحالات والبعض الاخر عاتب عليه تصرفه في امانه استلمها فلماذا لم يتعظ ؟؟ ولماذا يكرر نفس الخطأ في مدة قصيرة ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: يوسف محمود)
|
Quote: اخونا ذو اليد جزاك الله خيرا على تكبدك المشاق وحمل المسؤلية وهذا في حد ذاته شرف لك واجر عظيم اخى تستطيع بأجراء بوليسي ( قانونى) صغير قدر النملة ان تجيب اخر هذه الفتاة ان كانت كذا او كذا؟؟
1- لإنو الموضوع يؤثر على سمعة حواء السودانية عامة 2- ويؤثر على نفسيات اهل الخير 3-بيريح ضميرك -4 -بيزيح الشكوك المبلغ كله متواضع جدا الحمد لله لو لاسمح الله نصابة فتكون نصبت مبلغ متواضع ولكن ردعها مهم اليكم القصة التالية :- اذكر ذات مرة اسرة شاب مريض نفسى لم يستطيع الناس على علاجه لان الام ترفض مساعدة الاخرين ودخول الاخرين الى دارهم والولد مربوط بالجنازير بطريقة لاتشبه البشر او غير ادمية وتحاول تتهرب من المجتمع في الاخر في اخوة اولاد رجال بمعنى الكلمة فتحو ضد الام بلاغ وداهمه قوة من الشرطة المنزل (وحررت)الفتى من اختطاف اسرته له وفى الاخير اتضح ان الام عقلها ليس بطبيعي فهي ايضا بتعانى ولكنها لم تجد من يقيدها فكانت تمارس مرضها على فلذات اكبادها وتم علاج الشاب بكل يسر وسهولة وايضا تمت علاج الام بعد عناء اكثر من الولد المسكين **** فلا ندرى ظروف( فتاة جبرة)ان كانت نصابة او كانت في حد ذاتها رهينة لآخرين ومن هذه القصة ارى ضرورة تصعيد الامر وتسليمه للجهات ذات الاختصاص ولديك في العاصمة شباب (مباحث) قمة في الاداء فلا تتردد لقد فكرت مليا ان اكتب اقتراحي لك في الخاص ولكنني بدون مقدمات وا جدنى غير متحرج من عرضه على الملاء في الختام عليكم وعلينا جميعا الاقتداء بحديث سيدى رسول الله ((عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أَعْطُوا السَّائِلَ وَإِنْ جَاءَ عَلَى فَرَسٍ ) .)) وكان الفرس قمة رفاهية الركوب في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يعنى في هذا الزمان لو جاءك يركب اخر موديل فلا ترده اما تعطيه ما تستطيع اما تقول له خيرا والله اعلم اخوك ود محمود |
شكرا ود محمود
صديقي ذواليد داير أجيك من الآخر تابعت البوست الأول بكل جوارحي مثل الكثيرين وقد ساءني ماسمعت
يا ذواليد أولا أنت ومعك الأخت حبيبة سودانية حاولا مع الأخت مرة أخيرة أما إذا لم تصلا لنتيجة عليك بفتح بلاغ في الشرطة وكما قال الأخ ود محمود
Quote: 1 - لإنو الموضوع يؤثر على سمعة حواء السودانية عامة 2- ويؤثر على نفسيات اهل الخير 3-بيريح ضميرك -4 -بيزيح الشكوك |
ثانيا أتمني ظهورك في البوست ولا تهتم لناشز القول الذي يظهر هنا وهناك فتلك هي سنة الحياة
والله من وراء القصد ـــــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: elhilayla)
|
الاخ الكريم alhiylila أوافقك الراى تماما انا بالجد اتالم لمن تصادفنا مطبات ذى دى مثال الاخت رانية الشيخ انا بعرفها في الميدان منذ اكثر من عشر سنوات تقريبا وايضا في هذا المنتدى عرفنا الاخت وضاحة واخوة كرام لا احصيهم وكان هنالك شخص مريض بالمرض الخبيث ويرقد في الخرطوم وحالته سيئة فأحجمت الاختان الكريمتان عن الدعم فاستغربت قالتا انهن نلن في هذا المنتدى الكثير من الظنون والشكوك والاذى النفسي من بعض اعداء الخير ومساندة الفقراء والانسان بطبيعته معرض للمحتالين والمرضى النفسيين اينما ما كان وخاصة اذا في نطاق الاعمال الخيرية او غيرها فاذا سمحنا ان ينال الان من الاخ ذو اليد ومن قبل سمحنا للناس ان تنال من الاختان الكريمتان وغيرهما من المستفيد؟؟ومن الضحية الحقيقية؟؟ بالجد الزول لمن يمرق قريشات لي الله مفروض تأنى ما يشتغل بيها رغم ان الحرص ضروري بس الاهم انه ما نكسر مجاديف الخير واهل النخوة والشهامة لو كانت تلكم الفتاة المزعومة نصابة فغيرها وكثيرين وغيرها يقطعون الطريق ومنهن من يفعلن اكثر وهنالك من يقفز اسوار المنازل ليسرق هذا واقع لا محال وانفكاك منه بس لازم نشجع إي زول ينادى ويضحى لأعمال الخير لأنه ربنا يسألنا بكرا لماذا لم ننقذ ولماذا لم نطعم ولماذا لم نمسح دمعات اليتامى فأقولها بكل فخر يا اخى ذو اليد افتخر بفعلك ومجهودك فانت في الطريق الصحيح ولاتبالى ولاتتلفت فالطريق الى الله محفوف بالاشواك والامتحانات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: يوسف محمود)
|
Quote: هذا واقع لا محال وانفكاك منه بس لازم نشجع إي زول ينادى ويضحى لأعمال الخير لأنه ربنا يسألنا بكرا لماذا لم ننقذ ولماذا لم نطعم ولماذا لم نمسح دمعات اليتامى فأقولها بكل فخر يا اخى ذو اليد افتخر بفعلك ومجهودك فانت في الطريق الصحيح ولاتبالى ولاتتلفت فالطريق الى الله محفوف بالاشواك والامتحانات
|
و نعم القول أخي يوسف محمود فقد أصبت كبد الحقيقة و الشكر الجزيل للأخ ذو اليد سليمان الذي يضحي بوقته و ماله و جهده في سبيل عمل الخير و إن أخطأ مرة فقد أصاب مائة مرة فله الشكر و أتمنى ألا تثنيه هذه الحادثة عن السير في الطريق الذي ارتضاه لنفسه ألا و هو طريق عمل الخير و مساعدة الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: ALWALEED ALSHEIKH)
|
Quote: بالجد الزول لمن يمرق قريشات لي الله مفروض تأنى ما يشتغل بيها رغم ان الحرص ضروري بس الاهم انه ما نكسر مجاديف الخير واهل النخوة والشهامة لو كانت تلكم الفتاة المزعومة نصابة فغيرها وكثيرين وغيرها يقطعون الطريق ومنهن من يفعلن اكثر وهنالك من يقفز اسوار المنازل ليسرق هذا واقع لا محال وانفكاك منه بس لازم نشجع إي زول ينادى ويضحى لأعمال الخير لأنه ربنا يسألنا بكرا لماذا لم ننقذ ولماذا لم نطعم ولماذا لم نمسح دمعات اليتامى فأقولها بكل فخر يا اخى ذو اليد افتخر بفعلك ومجهودك فانت في الطريق الصحيح ولاتبالى ولاتتلفت فالطريق الى الله محفوف بالاشواك والامتحانات |
كلام جميل .. بارك الله فيك وفى كل من يسعي لـ خدمة الآخر. سواءً الأخوات الـ ذكرتهن أو ذو اليد أو أي كان عليه أن لا يلتفت طالما قاصد بعمله وجه الله .. أكيد هناك من سيشكك ولكن يجب عدم الإلتفاف إليه والمضي قدماً لعمل الخير. فقط يجب تحري الدقة والوصول للجهة المحتاجة ودراسة الوضع والتنسيق معهم ومع الخيرين والحمد لله هم كُثر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: سليمان القرشي)
|
الأخ الكريم/ كباشي الصافي السلام عليكم،
أولاً كل الثناء للدور الأنساني الذي قام به الأخ ذو اليد وكل المساهمين في تفريج كرب فتاة إدعدت أنها في حاجة ماسَّه للمساعدة، الواضح أن الأمر غير ذلك ولا ينقص ذلك من أجر الأخ ذو اليد و المساهمين شيئاً.
Quote: يقول العرب: (تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها). |
الأخ كباشي، مع إحترامي لك ولرأيك لكن الأقتباس أعلاه تنظير فقط قاله أحد قدماء العرب ولا يمت إلى أرض الواقع بِصِلَه على الأقل في زماننا الحاضر. السؤال الذي يطرح نفسه هو، من هي الحُرَّة ؟ هل هي الفتاة/المرأة غير المملوكة أم هي الفتاة/المرأة العربية دون سواها. أم من؟ أيَّاً كان التعريف، فإن الواقع يكِّذب المقولة أعلاه. فالعُهر أقدم مهنة في التاريخ متواجد في كل المجتمعات على مرِّ العصور، وفي أغلب الأحيان أسبابه إقتصادية بحته، والمومسات من كل الأجناس والأعراق. بالطبع لا نُقِرُّ هذا المسلك ولا نشجعه، ولكن نتفهم لماذا يحدث. الخليفة الراشد عمر بن الخطاب لفهمه العميق لمقاصد الدين، عطَّل حدَّاً من حدود الله الصريحه ألا وهو حد السَرِقة في عام الرمادة حين إنتشر الجوع. يا أخي الفاضل لا فضيلةَ مع الجوع ولا إستثناء.
لك كل ودَّي واحترامي عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: معاوية عوض الكريم)
|
ذو اليد .. عفيف اليد والقلب واللسان لكن دا ما بمنع انك لم تتحر الدقة في ارسال الماء في الوعاء الذكوي الصحيح او في وعاء المساعدة ان جاز التعبير اولا يا سيدي الفاضل ... وانت تصدرت للمبادرة بكل قوة على اي اساس؟ حتى لا تموت الام ؟ ام لشرف البنت الذي يراق على جوانبه الدم ؟ والحقيقة سناريو البنت ضعيف ######يف وبذىء ومع هذا قد فعل بك الافاعيل لو انا مكانك ما احول قرش واحد الا اشوف الام واقرأ التقرير الطبي ... او على الاقل اتواصل مع المستشفى ولو كنت املك اموال الاحتياطي المركزي الامريكي ما كنت لاحول سنتا واحدا بعد قرار المحتالة بالبيع ارجو ان تستفيد فان العترتين تصلاحان الكرعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: معاوية عوض الكريم)
|
Quote: الاخوة/ت المتداخلين - شكرا على مروركم
عبدالسلام مالك علي ابراهيم الفاضل هجو الاقرع عبدالعظيم مكي كانتونا-1 حسن فؤاد محمد آدم ياسر منصور عثمان ابراهيم فرح ابو الريش عبدالعظيم مكي وجدان جمال محمد الشيخ عادل الباهي عبدالرازق الطاهر الطاهر الصادق صديق سلمان الحليلة يوسف محمود الوليد الشيخ ميرغني تيتاوي سليمان القرشي عثمان دنقس معاوية عبدالكريم
|
سعيد كل السعادة بتعليقاتكم على هذا الموضوع الهام اشكركم جمعيا على جهودكم المبذولة والشكر للذين نفقوا اموالهم في فعل الخير
والشكر للاخوة من تحت النافذة بالفيس بوك والعفو والعافية لكل من جرحني واساء علي يسعدني مروركم واقترحاتكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: ذواليد سليمان مصطفى)
|
الاخوة الكرام كل معلومة نزلت هنا على العين والرأس
في الايام القادمة سوف تتضح الرؤئة
هل هي ريتاج صاحبة الاسم الحقيقي ام هي داخلة باسم مستعار
الصبر مفتاح الفرج
الحمدلله ماشي بخطوة سليمة والامر سوف تنكشف في الايام القادمة
الاستعجال يفشل كل الخطوات التي اتبعتها اليوم
ربما لا تكون هي نفس الاسم والشخصية كل الاجراءات متبعة بصورة سليمة ستنكشف ان كانت هي صاحبة الاسم والصورة المستعارة
كل الحقائق سوف انشرها امامكم عندما نصل على الحقيقة
ودمتم اخوة في الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: الطاهر الطاهر)
|
ذو اليد اتصرف في باقي القروش بما يرضي ضميرك ... ما اظن اهل الخير الوثقوا فيك ورسلوا ليك عندهم مانع يفوضوك على التصرف في الباقي بما يناسب مع الغرض الذي دفعت من أجله ...
لاكين تاني اسمع الكلام ... فنصف رأيك عند أخيك ...
من الأول قلنا ليك البت دي خليها تسترزق في سوق الله اكبر ... ما سمعت الكلام ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ذواليد إبراء ذمتك يكتمل بفتح بلاغ ومتابعته شخصيا (Re: خالد حاكم)
|
شكرا جزيلا الصديق ذواليد ما خيبت أبدا الظن فيك ربنا يعدل خطوتك وين ما قبلت
Quote: الاخوة الكرام كل معلومة نزلت هنا على العين والرأس
في الايام القادمة سوف تتضح الرؤئة
هل هي ريتاج صاحبة الاسم الحقيقي ام هي داخلة باسم مستعار
الصبر مفتاح الفرج
الحمدلله ماشي بخطوة سليمة والامر سوف تنكشف في الايام القادمة
الاستعجال يفشل كل الخطوات التي اتبعتها اليوم
ربما لا تكون هي نفس الاسم والشخصية كل الاجراءات متبعة بصورة سليمة ستنكشف ان كانت هي صاحبة الاسم والصورة المستعارة
كل الحقائق سوف انشرها امامكم عندما نصل على الحقيقة
ودمتم اخوة في الله |
ـــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
قصة وعبرة: إهداء للأخت ريتاج (Re: elhilayla)
|
إهداء للأخت ريتاج
Quote: ًفي عهد عمر بن الخطاب جاء ثلاثة أشخاص ممسكين برجل وقالوا يا أمير المؤمنين نريد منك أن تقتص لنا من هذا الرجل فقد قتل والدنا قال عمر بن الخطاب مخاطبا الرجل: لماذا قتلته؟ قال الرجل : إني راعى ابل وماعز.. وأحد جمالي أكل شجرة من أرض أبيهم فضربه أبوهم بحجر فمات فامسكت نفس الحجر وضربت ابوهم به فمات قال عمر بن الخطاب : إذا سأقيم عليك الحد قال الرجل : أمهلني ثلاثة أيام فقد مات أبي وترك لي كنزاً أنا وأخي الصغير فإذا قتلتني ضاع الكنز وضاع أخي من بعدي فقال عمر بن الخطاب: ومن يضمنك فنظر الرجل في وجوه الناس فقال هذا الرجل يعني ابو ذر رضي الله عنه فقال عمر بن الخطاب : يا أبا ذر هل تضمن هذا الرجل فقال أبو ذر : نعم يا أمير المؤمنين فقال عمر بن الخطاب : إنك لا تعرفه وأن هرب أقمت عليك الحد فقال أبو ذر أنا أضمنه يا أمير المؤمنين ورحل الرجل ومر اليوم الأول والثاني والثالث والناس قلقلة على أبي ذر حتى لا يقام عليه الحد وقبل صلاة المغرب بقليل جاء الرجل وهو يلهث وقد أشتد عليه التعب والإرهاق ووقف بين يدي أمير المؤمنين عمر بن الخطاب قال الرجل : لقد سلمت الكنز وأخي لأخواله وأنا تحت يدك لتقيم علي الحد .. فاستغرب عمر بن الخطاب وقال : ما الذي أرجعك ؟ وكان يمكنك الهرب ؟؟ فقال الرجل : خشيت أن يقال لقد ذهب الوفاء بالعهد من الناس … فسأل عمر بن الخطاب أبو ذر لماذا ضمنته؟؟؟ فقال أبو ذر : خشيت أن يقال لقد ذهب الخير من الناس .. فتأثر أولاد القتيل فقالوا لقد عفونا عنه فقال عمر بن الخطاب : لماذا ؟ فقالوا: نخشى أن يقال لقد ذهب العفو من الناس …
|
ـــــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة وعبرة: إهداء للأخت ريتاج (Re: elhilayla)
|
الحمدلله الامور ماشة على ما يرام
سوف تتضح الرؤئة
وسوف اوضح لكم ما اتبعته لكشف الحقيقة
وكل عمل الامور تمام
وشبه توصلت على 40% من المعلومات
سوف اصل الا منزلهم في خلال الايام القادمة وبرفق بورداب حتى ناتي بالحقيقة
| |
|
|
|
|
|
|
تعطيل تنفيذ حد السرقة ليس تعطيلا لحد السرقة (Re: Osman Dongos)
|
تعطيل تنفيذ حد السرقة ليس تعطيلا لحد السرقة
Quote: الخليفة الراشد عمر بن الخطاب لفهمه العميق لمقاصد الدين، عطَّل حدَّاً من حدود الله الصريحه ألا وهو حد السَرِقة في عام الرمادة حين إنتشر الجوع |
الأخ عثمان تحية طيبة لم يعطل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب حد السرقة ولكنه عطل تنفيذ حد السرقة وهناك فرق كبير بين هذا وذاك تحياتي والله من وراء القصد ـــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعطيل تنفيذ حد السرقة ليس تعطيلا لحد السرقة (Re: elhilayla)
|
أخي الحليلة، السلام عليكم،
Quote: لم يعطل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب حد السرقة ولكنه عطل تنفيذ حد السرقة وهناك فرق كبير بين هذا وذاك |
وهو كذلك يا عزيزي. هذا ما قصدت أن أقول ولكن ربما عبارتي لم تكن بالدقة الكافية. تشكر علي التنبيه.
لك ودِّي واحترامي عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: وهو كذلك يا عزيزي. هذا ما قصدت أن أقول ولكن ربما عبارتي لم تكن بالدقة الكافية. تشكر علي التنبيه.
لك ودِّي واحترامي عثمان دُنقس |
سلمت أخي عثمان وقد كان ظني فيك كذلك
وأنتهز هذه الفرصة لأعلق علي المقولة التي أوردها الأخ كباشي وعلَقت أنت عليها فأقول: بالرغم من ان أوردته أنت لا يخلو من وجاهة إلا أن المقولة من الناحية العملية صحيحة والشواهد كثيرة أنظر من حولك: فرغم المسغبة التي اجتاحت السودان بأركانه الأربعة إلا أن هناك رفضا صارخا لفكرة ( أن تأكل الحرة بثدييها) أنظر لهذا البوست فالغالبية من الزوار والمعلقين يرفضون الفكرة - ولو -ضمنيا- تحياتي لك وأثمن عاليا أمانتك الفكرية ــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: elhilayla)
|
Quote: لأُدلل علي أن الفقر المدقع والجوع على وجه التحديد أقوى من كل فضيلة |
ولماذا لم تذكر "البؤساء" لفيكتور هوجو ... أو "قصر الشوق" لنجيب محفوظ؟
لماذا "تعطيل الحدود" لعمر بن الخطّاب؟
لأنك بإتيانك لمثال عمر بن الخطّاب ... لا تتحدث عن تأثير الفقر على الأخلاق ... بل عن "الموقف الفقهي" لتأثير الفقر على الأخلاق ... ونحن نتوجس من تأثير "الموقف الفقهي" على الأخلاق أكثر من الفقر ... لأن تأثير الفقر على الأخلاق معروف ... ولكن التأثير السلبي للفقه على الأخلاق إنما هو حضيض لا قاع له ... فخلينا في مشكلة البنيّة الدايرة تسترزق وداقروها حماة الأخلاق الحميدة ... ما تعقّد لينا القصة بلمحة فقهية لا علاقة لها بالمشكلة ولا فائدة ترتجى منها ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: elhilayla)
|
الأخ الحليلة، سلام، إذا رجعت الى مداخلتي الأولى ستجد العبارة التالية:
Quote: بالطبع لا نُقِرُّ هذا المسلك ولا نشجعه، ولكن نتفهم لماذا يحدث. |
فأنا أرفض فكرة بيع الأجساد لكسب الرزق جملةً وتفصيلًا. ولكن هنالك بون شاسع بين ما نرغب وما نعيش من واقع. لا أحد يستطيع أن يُنكِر أن هناك مومسات في السودان وفي غيره الا مكابرة والسبب في جُل الحالات إقتصادي بحت. تحفظي كان على تركيب المقولة نفسها Quote: "تجوع الحُرَّة و لا تأكل بثدييها" |
. فتساؤلي ما زال قائماً. من هي الحرة؟، وبعد تعريف الحُرَّة وأستثناءها هل يجوز لغير الحُرَّة إستخدام ثدييهاء لكسب الرزق؟ فهذا ما تقرَّه المقولة ضمناً وذلك باستثناءها للحُرَّة. فالإشكال هنا هو عدم المسؤلية الأخلاقية تجاه غير الحُرَّة أياً كان تعريفها وليس رفض المبدأ نفسه.
لك الود عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: فأنا أرفض فكرة بيع الأجساد لكسب الرزق جملةً وتفصيلًا. |
تقصد بيع "الهوى" ... فهنّ كالعجلاتية ... يؤجرن ولا يبعن ... منذ بدء الخليقة ... إلى أن يرث الله الآرض ومن عليها ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
تبارك سلام،
Quote: ولماذا لم تذكر "البؤساء" لفيكتور هوجو ... أو "قصر الشوق" لنجيب محفوظ؟ لماذا "تعطيل الحدود" لعمر بن الخطّاب؟ |
ولا تزعل يا تبارك. أضف الى ذلك بؤساء فكتور هجو وقصة مدينتين لتشالز ديكنز وقصر الشوق لنجيب محفوظ وكل الأنتاج الأدبي الأنساني الذي يتعامل مع تأثير الفقر على الأخلاق.
Quote: لا تتحدث عن تأثير الفقر على الأخلاق ... بل عن "الموقف الفقهي" لتأثير الفقر على الأخلاق ... |
أخترت مثال الخليفة عمر كمثال ديني للرد على الذين يغالون في محاسبة الناس وتصنيفهم من غير مراعاة الظروف المحيطة بهم. حتى الموقف الفقهي هنا يُقِر بتأثير الفقر على الأخلاق، وإلا لما قام عمر بتعطيل تنفيذ حد السرقة في عام الرمادة. إرجع وإقرأ مداخلتي ستجد أني ذكرت الآتي:
Quote: فإن الواقع يكِّذب المقولة أعلاه. فالعُهر أقدم مهنة في التاريخ متواجد في كل المجتمعات على مرِّ العصور، وفي أغلب الأحيان أسبابه إقتصادية بحته، والمومسات من كل الأجناس والأعراق. |
Quote: فخلينا في مشكلة البنيّة الدايرة تسترزق وداقروها حماة الأخلاق الحميدة ... |
لا أتفق معك فيما ذهبت إليه في الأقتباس أعلاه إذا كنت تقصد إقرار لجوء البنت المعنية لبيع الهوي لحل ضائقتها المالية. حسب تقديري لا أظن أن أي بنت/إمرأة، تختار أن تكون مومساً إلَّا إذا أُضطرت الى ذلك ولا حكم للشواذ.
Quote: تقصد بيع "الهوى" ... فهنّ كالعجلاتية ... يؤجرن ولا يبعن |
مثال العجلاتية الذي ذكرت 100%.
لك الود عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: لا أتفق معك فيما ذهبت إليه في الأقتباس أعلاه إذا كنت تقصد إقرار لجوء البنت المعنية لبيع الهوي لحل ضائقتها المالية. |
لا تتفق معي يعني شنو؟
حا تجلدها مثلاً؟ وللا حا تلعنها في الدارين ... وللا شنو بالضبط؟
افرض ما اتفقت معاي؟ وبعدين ...
(يا ذو اليد الزول دا رجّع ليهو قروشو خلّي ينزل هنا )
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
وينك يا تبارك؟لقد كتبت أنت الآتي:Quote: فخلينا في مشكلة البنيّة الدايرة تسترزق وداقروها حماة الأخلاق الحميدة ... |
أنا لسَّه منتظر إجابتك على سؤالي المطروح:هل أنت تقِّر إمتهان العُهر كوسيلة لكسب العيش؟ حدد موقفك. وإلا يكون كلامك الفوق ده سفسطة ساكت.
عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: من ناحية مبدئية لا أُقِر بيع الهوى كوسيلة لكسب العيش |
مبروك عليك ..
(الخالق رازق ... ودرب المعيشة ما فيهو نبيشة)
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: (الخالق رازق ... ودرب المعيشة ما فيهو نبيشة) |
الخالق نفسو قال ما تسو الكلام دا، والآية إنت عارفا. يعني شنو الكلام ده؟ هل هذا يعني ضمناً أنك مبدئياً لا إعتراض لك علي إمتهان العُهر كوسيلة لكسب العيش؟ ولا كلامك ليهو معنى تاني؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: الأخ الحليلة، سلام، إذا رجعت الى مداخلتي الأولى ستجد العبارة التالية:
Quote: بالطبع لا نُقِرُّ هذا المسلك ولا نشجعه، ولكن نتفهم لماذا يحدث. فأنا أرفض فكرة بيع الأجساد لكسب الرزق جملةً وتفصيلًا. ولكن هنالك بون شاسع بين ما نرغب وما نعيش من واقع. لا أحد يستطيع أن يُنكِر أن هناك مومسات في السودان وفي غيره الا مكابرة والسبب في جُل الحالات إقتصادي بحت. تحفظي كان على تركيب المقولة نفسها Quote: "تجوع الحُرَّة و لا تأكل بثدييها" . فتساؤلي ما زال قائماً. من هي الحرة؟، وبعد تعريف الحُرَّة وأستثناءها هل يجوز لغير الحُرَّة إستخدام ثدييهاء لكسب الرزق؟ فهذا ما تقرَّه المقولة ضمناً وذلك باستثناءها للحُرَّة. فالإشكال هنا هو عدم المسؤلية الأخلاقية تجاه غير الحُرَّة أياً كان تعريفها وليس رفض المبدأ نفسه.
لك الود عثمان دُنقس |
السلام عليكم الأخ عثمان الحرة هي الشريفة وبالطبع غير الشريفة لائق بها أن تفعل تحياتي ــــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: elhilayla)
|
Quote: الخالق نفسو قال ما تسو الكلام دا، والآية إنت عارفا. يعني شنو الكلام ده؟ هل هذا يعني ضمناً أنك مبدئياً لا إعتراض لك علي إمتهان العُهر كوسيلة لكسب العيش؟ ولا كلامك ليهو معنى تاني؟؟؟ |
يا ابني الآية انا ما عارفها ... وأعترض على امتهان أي مهنة توقع الضرر بالآخرين بدون الإحتفاظ بحق الآخرين في دفع الضرر ... وذلك يشمل الإكراه على البغاء ... ولا يشمل البغاء بدون إكراه ..
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: elhilayla)
|
الأخ الحليلة، السلام عليكم،Quote: الحرة هي الشريفة وبالطبع غير الشريفة لائق بها أن تفعل |
إذا كنت تقصد شرف نفس الفرد وترفُّعها عن الرذائل، أتفق معك مليون في الميه، لأن هذا يشترك فيه أفراد من كل الأعراق والأديان. أما إذا كان المقصود إنحصار الشرف في أعراق و مجموعات بعينها كما يروق للبعض فلي تحفُّظ على ذلك. ولا أظن أنك تقصد ذلك.
الشئ الآخر، حتي غير الشريفة التي إرتضت أن تمارس العُهر، وأغلب ظني أنها لجأت الى ذلك مضطرة، فنحن كأفراد ومجتمع لنا إلتزام أخلاقي تجاهها وذلك بمد يد العون لها والأخذ بيدها وإبعادها عن هذا الطريق. حسب فهمي القاصر، أُؤمن أن كل أنثى تفضِّل أن يكون لها زوج و بيت وعيال وأن تعيش مرفوعة الرأس ما وجدت ألى ذلك سبيلا، من غير أن تطاردها النظرات القاتلة والعبارات المهينة كلما خطت خطوة خارج البيت.
لك الود عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
طيب يا بابا، قال تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً [الإسراء:32] درب المعيشة العايزه تمشي فيهو البنيَّة دي إسمو الزنى وعندو أضرار عليها وعلى المجتمع و أنت سيّد العارفين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
أخونا خالد طلعت (من الفيس بووك) سلام
Quote: يا عثمان ياخي ما تتعب روحك مع تبارك ده . الزول اسمو عكس . . دايماً معاكس . . هسي في زول عاقل بقول نوع كلامو ده انت ما شايف الناس مجلنو . . |
تسلم يا حبيب، ترانا منحاول معاه نشوف حيوصلنا وين. يا يقول هو موافق على الزنا عديل أو يقول ما موافق ويطلع بسفسط ساكت.
لك الود عثمان دُنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Osman Dongos)
|
Quote: وأعترض على امتهان أي مهنة توقع الضرر بالآخرين بدون الإحتفاظ بحق الآخرين في دفع الضرر ... وذلك يشمل الإكراه على البغاء ... ولا يشمل البغاء بدون إكراه |
كلامك واضح. يعني إنت ما عندك مشكلة إنو واحده تمتهن البغاء إذا أرادت ذلك من غير أن يكرهها أحد.. حلو.
أها يا بابا تبارك، خلينا نشوف مدى ثباتك على مبدئك الفوق دا. إذا إختارت إحدي قريباتك شديييييييييد بكامل قواها العقلية والجسدية ومن غير أيييييييييييييي إكراه وبمزاجا كده، أن تكون بغياً. هل توافق على ذلك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا فعل الله في أمر هذه الأخت؟ (Re: ذواليد سليمان مصطفى)
|
Quote: الحمدلله الامور ماشة على ما يرام
سوف تتضح الرؤئة
وسوف اوضح لكم ما اتبعته لكشف الحقيقة
وكل عمل الامور تمام
وشبه توصلت على 40% من المعلومات
سوف اصل الا منزلهم في خلال الايام القادمة وبرفق بورداب حتى ناتي بالحقيقة |
الأخ ذواليد نريد لو تفضلت متابعاتك بخصوص الأمرأعلاه لآن الأمر يهم الجميع وكلنا ثقة فيك ــــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا فعل الله في أمر هذه الأخت؟ (Re: elhilayla)
|
الحليلة سلام عليك
بخصوص ريتاج وعلى حسب ما كتبت في صفحتها بان والدتها اجريت عليها عملية بنجاح كتبت قبل شهر ونصف الان غادرت من الفيس بوك نهائيا ولا نعلم لها اي وسيلة اتصالات وحتى ارقام الهواتف مغلقة تماما وهذا على ما اقوله شهيد
| |
|
|
|
|
|
|
|