|
قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها
|
هي من مواليد 1986؟من منطقة ام شدرة ولاية القضارف والدها الهادي محمد عبدالله من أعيان منطقته والقضارف ووالدتها الحاجة زينب عبدالله عبدالله بنت عمه وهم ينتمون الي قييلة الركابية. اخت ل5 أبناء. و4 بنات جلست لامتحان الشهادة السودانية عام 2003 درست جامعة السودان كيمياء عضوية
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
ول أبا المسلمي بعد السلام كدا الحكاية جاطت... الاسم : مريم ولا أبرار؟ المهنة: طبيبة ولا كيميائية؟ الوالدة: سودانية ولا إثيوبية؟ وين بطاقات الجامعة والجنسية التي تقدمت بها للقبول بالجامعة ..وين ال Transcripts بتاعة الجامعة من سنة لأخرى. وين الشهود من زميلاتها في الجامعة والثانوية.. والزول الزابط الإداري الشاهد على أنها سكنت معه وكانت تزوره في المايقوما؟ يمين دي لخبتة عجيبة خلاس.. الله يستر على ولياتنا. قناتي في اليوتيوب http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan تحياتي.
كبـّاشي الصافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
قامت الاسرة بفتح بلاغ حول اختفاء بنتهم وتم التحري معهم واكتمل التحري بتحويل البلاغ الي إدارة المباحث الجنائية وتم تشكيل تيم عن أبرار والأسرة تبحث من جانبها وبعد مرور اكثر من عامين تم العثور علي أبرار بواسطة تيم المباحث ولكن كانت المفاجأة انها أنكرت هي أبرار الهادي محمد عبدالله وادعت ان اسمها مريم يحي وهي طبيبة فقامت الشرطة باستدعاء أهلها لمعرفتها فكانت المفاجأة لهم انها هي بنتهم الضائعة ولكنها انكرتهم وفي القسم حضرت والدتها اليها تلبس ثوب كانت أهدته لها ابنتها أبرار لعلها أصابها مرض وتتذكر وكانت والدتها تبكي وتحاول ان تسلم عليها ولكن أبرار تضحك وتدفعها وتقول انها ليست أبرار ولاتعرفها وأنها مريم ونها ليست والدتها !!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote:
ول أبا المسلمي بعد السلام كدا الحكاية جاطت... الاسم : مريم ولا أبرار؟ المهنة: طبيبة ولا كيميائية؟ الوالدة: سودانية ولا إثيوبية؟ وين بطاقات الجامعة والجنسية التي تقدمت بها للقبول بالجامعة ..وين ال Transcripts بتاعة الجامعة من سنة لأخرى. وين الشهود من زميلاتها في الجامعة والثانوية.. والزول الزابط الإداري الشاهد على أنها سكنت معه وكانت تزوره في المايقوما؟ يمين دي لخبتة عجيبة خلاس.. الله يستر على ولياتنا. قناتي في اليوتيوب http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan تحياتي.
كبـّاشي الصافي
(العوج راي والعديل راي) |
ول أبا كباشي سلام القصة كبيرة وفيها تزوير كمان من الكنيسة وكل حاجاتك دي موجودة وبرد ليك عليها بس خليك قريب
---------- في المؤتمر الصحفي امس وبعد حضور والدتها وتحدثها بكا اغلب الحضور والأسرة في موقف صعب ربنا يثبتهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد جلال عبدالله)
|
سلام يا محمد المسلمي
على هذا كان الأجدر بالقاضي وبالمحكمة أن تثبت في البداية أنها أبرار وليست مريم.. ف
ما تم في هذا المؤتمر الصحفي كان مكانه المحكمة. كان الأجدر بالمحكمة أن تكشف ما تقول أنه تزوير من الكنيسة قبل أن تحكم بإعدامها وجلدها.. يبدو أن السلطة أدركت ما تورطت فيه فأصدرت تعميما قضائيا أنقله من الراكوبة أسفل هذه المداخلة.
ياسر
Quote: تعميم صحفي من السلطة القضائية بشأن الحكم بإعدام مريم
05-18-2014 11:58 PM
الخرطوم (سونا) أصدرت السلطة القضائية اليوم تعميما صحفيا بشأن البلاغ رقم 2515 /2013 الذي تناولته وسائل الاعلام المحلية والعالمية . وفيما يلي نص التعميم : تعميم صحفي بخصوص المحاكمة غير الايجازية حدي /5/2014 م بلاغ رقم 2515/2013 م لقد ظل القضاء في السودان ومنذ بزوغ فجر الاستقلال حارسا امينا للعدالة في بلادنا ونصب عينيه القسم المغلظ الذي اعتلي به القضاء منصة الفصل بين الخصوم . القضاء في السودان سلطة مستقلة بموجب الدستور كما ورد بنص المادة 123 / 2 من دستور السودان الانتقالي لسنة 2005 م والتي تقرأ (تكون السلطة القضائية مستقلة عن الهيئة التشريعية والسلطة التنفيذية ولها الاستقلال المادي والاداري اللازم). بشأن البلاغ رقم 2515 /2013 الذي تناولته وسائل الاعلام المحلية والعالمية نؤكد الحقائق التالية : - صدر حكم في الدعوة المذكورة بموجب اجراءات المحاكمة غير الايجازية رقم 5/ 2014 م الشاكي فيها شقيق المدانة . - تمتع المتهمان اثناء اجراءات المحاكمة بكل ما تتطلبه ضرورات المحاكمة العادلة كحق دستوري منصوص عليه في الباب الثاني / المعنون بوثيقة الحقوق في المواد 34 /1 /2 /3 /4 /5 /6 من دستور جمهورية السودان الانتقالي لسنة 2005 م. - اصدرت محكمة الموضوع قرارا قضي بادانة المتهمة الاولي بموجب المواد 126/ 146 من القانون الجنائي لسنة 1991 م وبراءة المتهم الثاني وهو حكم لم يصار نهائيا بعد وامام المدانة الفرصة الكاملة في الاستئناف والتأييد ثم المراجعة والي مرحلة المحكمة الدستورية ان كان هنالك مقتضي. - نؤكد ان القضاء السوداني يعمل بكفاءة وفق الولاية القضائية المنصوص عليها في المادة 123/ 1 من دستور جمهورية السودان لسنة 2005م ويطبق القانون بمهنية ومسئولية بما يتمتع به القضاء في السودان من استقلال تام عن سلطات الدولة الاخري وبمناي عن تأثير وسائل وآليات تشكيل الرأي العام .
تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 5335
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: عبد الله شم)
|
بعد إنكارها معرفتها بهؤلاء الناس (أهلها ) كما ادعت احضر المدعو دانيال شاب من دولة جنوب السودان يحمل جواز سفر أمريكي قسيمة زواجه منها من الكنيسة الكاثوليكية بالخرطوم تم إطلاق سراحها بالضمانة العادية فقامت بتغيير مكان سكنها حتي لايتعرف أهلها علي مكان سكنها كما ذكر اخوها السماني الهادي لأنهم كانوا يريدون التحدث معها لوحدهم قدم محامي الاسرة دفاعه بان طلب من المحكمة مخاطية إدارة جنسية القضارف مكان استخراج الجنسية وطالب بإحضار الملف الذي استخرجت بموجبه الجنسية وإحضار الشهود الاستخراج وهم عمها عمر ووالدها وتم الاستجواب بواسطة المحكمة وتم تحرير خطاب الي قسم التحقيقات الجنائية والبصمة لمطابقة بصمتها وقدم محامي الاسرة صور لها مع الاسرة وآخر صورة لها في فبراير 2012 وهي صورة جماعية مع أهلها في زواج اختها وقدم المحامي بطاقتها الجامعية جامعة السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: اعتقد ان الموضوع واضح ويمكن ان تستقي معلوماتك يا المسلمي من الجامعة بحكم وجودك الحالي بالخرطوم ويمكن ان يقوم القضاء بنشر ما يدعم موقفهم فوق ذلك لا يمكن لاسرة ان تحاول التلصق بفتاة ينظر اليها اغلب الشعب السوداني نظرة غير جيدة لولا انها ابنتهم فعلاً |
أستاذ عبدالله شم سلامات هي ابنتهم وبالادلة الثابتة بس خليك قرييب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: أمير السماني يس)
|
من المواضح ان الاخت ابرار مورس عليها الكذب والتضليل والتغرير وهي نفسها شاركت في ذلك هي مسيحية اصلاً الحقيقة انها كانت مسلمة وتحولت للمسيحية هي طبيبة الحقيقة خصائية كيميائية هي من اسرة مسيحية الام الحقيقة ان امها مسلمة والدها متوفي ولم يقوم بتربيتها الحقيقة والدها حي يرزق امها حبشيه الحقيقة امها سودانية وفوق ذلك تنكر اسرتها الحكاية شنو والغرض شنو من كل دا ؟؟ والمبتغى الاكبر شنو من كل دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: بعد إنكارها معرفتها بهؤلاء الناس (أهلها ) كما ادعت احضر المدعو دانيال شاب من دولة جنوب السودان يحمل جواز سفر أمريكي قسيمة زواجه منها من الكنيسة الكاثوليكية بالخرطوم تم إطلاق سراحها بالضمانة العادية فقامت بتغيير مكان سكنها حتي لايتعرف أهلها علي مكان سكنها كما ذكر اخوها السماني الهادي لأنهم كانوا يريدون التحدث معها لوحدهم قدم محامي الاسرة دفاعه بان طلب من المحكمة مخاطية إدارة جنسية القضارف مكان استخراج الجنسية وطالب بإحضار الملف الذي استخرجت بموجبه الجنسية وإحضار الشهود الاستخراج وهم عمها عمر ووالدها وتم الاستجواب بواسطة المحكمة وتم تحرير خطاب الي قسم التحقيقات الجنائية والبصمة لمطابقة بصمتها وقدم محامي الاسرة صور لها مع الاسرة وآخر صورة لها في فبراير 2012 وهي صورة جماعية مع أهلها في زواج اختها وقدم المحامي بطاقتها الجامعية جامعة السودان |
Quote: تم إحضار أبرار الي المباحث الجنائية قسم التحقيقات والبصمة وتم أخذ بصماتها وخاطبت المحكمة الكنيسة لمدها بالتوقيعات المدرجة في قسيمة الزواج لمن هي فكان رد الكنيسة ان من قام بتزويجهم قسيس وقد مات ولكن الام تريزة هي المسؤولة عن ملف مريم وان الشهود وهم خفير وآخر عامل في الكنيسة تم نقلهم خارج الخرطوم |
كل ما قلته هنا يا أخي محمد المسلمي، كان مفروض يكون مكانه المحكمة وليس قاعة مؤتمر صحفي.. هذا هو أصل الخلل.
الصورة المنشورة لهذه المرأة ترجح أن أمها إثيوبية..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: الهادي ابوبكر)
|
كلام فاضى كله..انا شخصيا لا اصدق الاسلاميين ابدا..من الذى نظم هذا المؤتمر الصحفى وما الهدف منه ومنذ متى كانت الاسر السودانيه تعقد مؤتمرات صحفيه لمناقشة قضاياها الخاصه? لا ادرى هنالك شيئ غريب فى هذه القضيه وقد احسسته حينما سمعت مجموعه من الحضور يكبرون لعبارات المتحدث..ترى هل هؤلاء الناس مدفوعين من جهة ما وما علاقتهم بالقضية اصلا ..لا ادرى!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: Mohamed El Sheik)
|
سلام للجميع وتحية لك يا أخي محمد الشيخ
Quote: إذا إفترضنا جدلاً .. أن ( أبرار ) هي ( مريم ) .. بالله عليك .. قل لي .. من سيكون ( سعيداً ) و ( مبسوطاً ) .. بإعدامها !!!!!!!!!!!!!!! |
ألا تذكرنا هذه القصة بقصة المرأتين اللتين تنازعتا في مولود وذهبتا إلى القاضي الحكيم، والذي حكم بأن يقطع المولود إلى اثنين وتأخذ كل واحدة نصف. أحد المرأتين وافقت، والثانية تنازلت للأخرى حتى يبقى حيا. فما كان من الحكيم إلا أن أعطى المولود إلى التي تنازلت عنه لأن فعلها ذاك أثبت أنها الأم الحقيقية.
المبسوطين ناس "تكبير تهليل" ديل. المسلمي اختشي.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: استدعت المحكمة المشرفات الاجتماعيات والسؤال عن حالها فذكرن انها ادعت لهن انها باعت منزل زويها بأوراق مزورة وهذا سبب وجودها في السجن وأنها تصلي في المسجد كل الأوقات وبعد ذلك الكلام تم تحويلها لمستشفي الطب النفسي مستشفي الدكتور طه باعشر تم تكوين تيم من أربعة أطباء للكشف عليها وإفادة المحكمة بحالتها |
بالله دا قاضي مجرد أن هناك شبهة مرض نفسي، يجعل من حكم المحكمة بقتلها مهزلة ما بعدها مهزلة... ربما اكتشف الجهاز القضائي هذا الخلل وأعلن هناك فرصة للاستئناف..
يا قاضي اختشي..
مع حفظ الحقوق لك يا مسلمي ولدينق في استخدام "اختشي" دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: د.محمد بابكر)
|
استجوبت المحكمة المدعو دانيال متي تعرف عليها وأين قابلها وذكر انه تعرف عليها في الكنيسة الكاثولكية في الخرطوم وذكرت له ان والدتها حبشية وأنها كانت تتبع المذهب الكنيسة الشرقية وأنها تحول للكاثوليك وانه كان خارج السودان وأثبت هذا الكلام من خلال أوراقه الثبوتية وأمرت المحكمة بإخلاء سبيله بحكم انه تعامل بحسن النية وانه لا يعرف اي خلفية عنها وهي من قامت بتضليله والكذب عليه
--------- ولكن سوف يتقدم محامي الاسرة اليوم بعدة بلاغات فيه لتوفر ادلة جديدة ضده وهي التحريض خلال زيارته لها في السجن والإخفاء وتضليل العدالة وخلافه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
بعد مراجعة القسيمة المرفقة لم توجد بها اي رقم لأوراق ثبوتيه تخص أبرار فقمت بسؤال الاخ عماد قديس بسادة + شماسي ومبشر قبطي سابق ذكر انهم في الكنيسة يطلبون الأوراق الثبوتية وحضور الولي ان وجد وإلا يتم الإعلان الولي من خلال المحكمة بواسطة الكنيسة لمدة شهرين ولايتم التكليل (العقد) الا بعد انتهاء فترة الإعلان وقد عجزت الكنيسة عن إحضار القسيس الذي كلل لهم وذلك لموته وسوف يقوم محامي الاسرة بفتح بلاغ جنائي في الكنيسة بتهمة التزوير في أوراق رسمية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: د.محمد بابكر)
|
الإخوة الأكارم .. هذه المؤتمرات لا معنى لها الآن .. نحن أمام حكم صادر من محكمة مختصة وفق نصوص سارية في القانون الجنائي السوداني .. مناقشة أحكام الشريعة حول عقوبة المرتد غير مجدية الآن .. لأن القانون الجنائي السوداني حسم هذه النقطة وأخذ بعقوبة المرتد شئنا أم أبينا.. ليس أمامنا الآن سوى تقديم النصح بطريقة مهنية لتحقيق العدالة .. فأبواب الطعن مفتوحة أمام المدانة كما أشار تعميم السلطة القضائية .. هنالك نقاط غير واضحة على الرغم من ضرورتها .. منها : 1 – اختصاص المحكمة الجنائية في إثبات البنوة؟ 2 – عدم ما يفيد بإجراء اختبارات الفحص الجيني ! 3 – الجمع بين عقوبتي حد الزنا والردة محل تساؤل لأن ثبوت أي منهما ينفي الأخرى ! 4 – حدوث خطأ في أي حكم كيفما كانت طبيعته وارد ولذا كفلت درجات الاستئناف .. أرجو من الأخوة أن يحتفظوا بمساحة لاحترام القضاء ولا يأخذوه بجريرة سياسة الدولة العامة .. فاحتمالات الخطأ في الأحكام وارد ة وسبل التصحيح مكفولة . لكم الاحترام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
مع احترامي لكل من ذكر ان للاسلاميين أو غيرهم دخل بهذه القضية.. اقول: لا عتقد ان مثل هذه الكلام صحيح.. القضية بين ايدي القضاء .. وحتى المؤتمر الصحفي بعتقد أن من حق اسرة ابرار عقده حتى وان لم نتعود نحن اهل السودان على ذلك.. لان ببساطة في اعتقادي اننا امام قضية اول مرة تحصل لنا والله أعلم.. والقضية فيها لبس كبير وكثير فكان على اسرتها ان توضح للراي العام الذي اصبح شغله الشاغل هذه القضية.. والحمد لله من سرد اخونا المسلمي فهمنا كثير من الامور .. نسال الله ان تتوب وان ترجعها لعقلها وان تتكشف خيوط هذه القضية وان ترجع ابرار لاهلها سالمة لتبدا حياتها من جديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
مع احترامي لكل من ذكر ان للاسلاميين أو غيرهم دخل بهذه القضية.. اقول: لا عتقد ان مثل هذه الكلام صحيح.. القضية بين ايدي القضاء .. وحتى المؤتمر الصحفي بعتقد أن من حق اسرة ابرار عقده حتى وان لم نتعود نحن اهل السودان على ذلك.. لان ببساطة في اعتقادي اننا امام قضية اول مرة تحصل لنا والله أعلم.. والقضية فيها لبس كبير وكثير فكان على اسرتها ان توضح للراي العام الذي اصبح شغله الشاغل هذه القضية.. والحمد لله من سرد اخونا المسلمي فهمنا كثير من الامور .. نسال الله ان تتوب وان ترجعها لعقلها وان تتكشف خيوط هذه القضية وان ترجع ابرار لاهلها سالمة لتبدا حياتها من جديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: Sulaiman Adam)
|
Quote: أرجو من الأخوة أن يحتفظوا بمساحة لاحترام القضاء ولا يأخذوه بجريرة سياسة الدولة العامة .. |
هذا كلام مضحك..اى قضاء تريدنا ان نحترم يا مولانا..عذرا ساخرج بكم عن موضوع البوست قليلا لاسال مولانا عمن يقرر فى مصائر الناس فى سودان العزه اهو القضاء ام العصابة الحاكمه لتعرف ونعرف اقرا معى هذا الخبر!!
Quote: المؤتمر الوطني: المهدي سينتظر في كوبر إلى حين تقديمه للمحاكمة
الإثنين, 19 أيار/مايو 2014 08:18
الجريدة: نفى المؤتمر الوطني وقوف قيادات نافذة به خلف اعتقال رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، وطالب بعدم ربط الخطوة بالحزب غير أنه عاد ليؤكد وقوفه مع الأمن القومي بنسبة 100%، وقال: نحن لا نتدخل في عمل القضاء وقال إنه سينتظر في كوبر إلى حين تقديمه للمحاكمة ودافع في الوقت ذاته عن قوات الدعم السريع مؤكداً تبعيتها للدولة، ووصف ما قامت به بالأدوار الوطنية الكبيرة لكسرها شوكة التمرد. وأبدى أمين أمانة الإعلام بالوطني ياسر يوسف أسفه على اعتقال المهدي وتعليق حزبه للحوار وقال في يوسف تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي الطارئ أمس بالمركز العام: كنا نتمنى ألا تتطور الأحداث وألا يصر الإمام على موقفه، وشدد على ضرورة فصل المسار القانوني عن السياسي وأضاف: نحن لا نتدخل في عمل القضاء وبرر ترحيل المهدي إلى كوبر لإضافة تهم جنائية جديدة له تتعلق بالأمن القومي تتطلب التحفظ عليه إلى حين اكتمال التحريات وتقديمه للمحاكمة، وأضاف: تم ترحيله الى كوبر بدلاً عن الحراسات العادية تقديراً لعمره ودافع عن قوات الدعم السريع واعتبرها حامية للأمن القومي لكسرها لشوكة التمرد، نافياً وقوف قيادات نافذة ضد الحوار خلف الاعتقال أو أن يكون اعتقالاً سياسياً، وقال: يجب ألا يتم ربطه بالوطني وينبغي محاكمتنا بأقوالنا وأضاف: ما في زول واحد رافض للحوار. وقلل من خروج الأنصار للشارع وقال: لا يمكن تأجيل مقاضاة أحد خوفاً من خروج المتظاهرين للشارع، وجدد تمسكه بالحوار الوطني باعتباره قضية استراتيجية تتجاوز الطوارئ. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: .اى قضاء تريدنا ان نحترم يا مولانا..عذرا ساخرج بكم عن موضوع البوست قليلا لاسال مولانا عمن يقرر فى مصائر الناس فى سودان العزه اهو القضاء ام العصابة الحاكمه لتعرف ونعرف اقرا معى هذا الخبر!! |
سلامات يا د. محمد .. يبدو أنك تعتمد على المفهوم السابق عندما كان القاضي يشرف ويتدخل في سلطة التحري والتحقيق .. أبدا يا عزيزي الآن كافة الصلاحيات المتعلقة بأي إجراء جنائي بيد وزارة العدل وتمثلها النيابة العامة .. وهي جزء من السلطة التنفيذية للدولة وغير مستقلة عنها.. هم وحدهم لهم السلطة المطلقة في تحريك الدعاوى الجنائية والتحقيق فيها .. وهم وحدهم من يقدمون للمحاكمة من يرونه دون رقابة من السلطة القضائية .. تبدأ صلاحيات القضاء بعد إحالة الدعوى من النيابة إليها .. وتفصل المحكمة فيها بناء على التهم التي وجهتها النيابة .. شفت كيف الأمور تدار .. القاضي مهمته أصبحت محصورة في التدقيق حول البينات التي تقدمها النيابة .. وموازنتها مع دفوع المتهم ومن ثم الحكم .. لقد دار نقاش قانوني في إحدي القضايا حول الصلاحيات المطلقة التي منحت للعدل .. وحرمان القضاء من سلطته الطبيعية.. وصلت للمحكمة الدستورية التي أيدت بدورها الصلاحيات المطلقة للعدل وأغلق الباب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
الأخ محمد المسلمى اليوم حضرة حلقة فى تلفزيون السودان عن موضوع أبرار / مريم
يقول الشيخ الكان معاها
إنها كالحجر لا تتحرك وغير مبالية بما أقول لها
وكأن بها مس أو سحر
وفى مداخلة لى أخوها
يقول أن التى قابلها غير أخته فإنها مختلفه تماماً وعندما سأله مقدم الحلقة كانت إجابته إنها مجنونه
السؤال :
هل يتم إعدام المجنون ؟
بحكم من شافوها أخوها والشيخ ؟؟
بالرجوع الى الحديث
قال صلى الله عليه وسلم: ((رُفِعَ الْقَلَمُ عَنْ ثلاث: عن الصَّبِى حَتَّى يَبْلُغَ، وَعَنِ النَّائِمِ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ، وَعَنِ الْمَجْنُونِ حَتَّى يُفِيقَ)).
أعلم أنه تم تأجيل الحكم لحالة الحمل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
(حريات) نشر جهاز الأمن ثلاثة تشكيلات من مليشيا (الجنجويد) المسماة بقوات الدعم السريع حول العاصمة الخرطوم ، أمس 18 مايو . وتحولت العاصمة منذ صباح أمس الأحد إلى ثكنة عسكرية حيث إنتشرت قوات أمنية مختلفة ترتدي زي الجيش والشرطة . ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة معنونة بـ (عاجل جداً) إلى كافة وحدات قوات الشرطة بالبقاء في وضع الإستعداد . وحسب الوثيقة الممهورة بتوقيع فتح الرحمن عثمان محمد أحمد رئيس هيئة الشؤون الإدارية والتخطيط بقوات الشرطة ، فان كافة وحدات الشرطة ستبقى على إستعداد بدرجة 100% : ( تقرر وضع القوة في حالة إستعداد 100% إعتباراً من اليوم الأحد الموافق 18 -5 – 2014 لحين توجيهات أخرى) . جدير بالذكر ان العاصمة الخرطوم تعيش حالة إحتقان سياسي بلغ ذروته بعد إعتقال الإمام الصادق المهدي إمام الأنصار ورئيس حزب الأمة أمس الأول ، كما تعيش البلاد ضائقة إقتصادية غير مسبوقة . Share
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: Deng)
|
أرجو يا مستر دينق أن لا يكون كلامك هذا يشملني! لما أقول "غير طبيعية" فأنا أعني أنها تختزن مشكلات أسرية أو ربما تكون غاضبة من أسرتها و أن كل الذي فعلته إنما هو رد فعل لذلك. و لذلك دعوت لأن يتم التعامل مع مشكلتها بناء على ذلك و على ما ورد في بقية مداخلتي، بعيدا عن محاكم الدولة و الردة و جدل الأديان المدور، فأنا لا أعدها مجنونة. هذا باختصار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: المعز ادريس)
|
اذا صحت المعلومات التي وردت في سرد صاحب البوست فإننا امام حالات جديدة و غريبة 1- كيف تصلي و هي في السجن بانتظار حكم حول ردتها؟ طيب ، لماذا لم يأخذ القاضي هذا الكلام في الحسبان ؟ الا يعني ذلك ان هذه البنت ربما تمثل حتى على زوجها (شريكها) بانها مسيحية فقط من اجل عيون الوصول الى أمريكا؟
2- الحالة الثانية هي تزوير و انتحال شخصية، بعض النواحي من هذا التصرف يعتبر جريمة و بعضها ربما لا وهنا فليفتنا أهل القانون زولة ادعت ان اسمها مريم بينما هذا ليس اسمها و ادعت انها طبيبة ، لكنها لم تحاول ممارسة الطب فلم يتضرر احد من ادعائها هذا فهل يترتب على منتحل الشخصية عقوبة حتى ولم تتضرر من الانتحال أية جهة؟ اما التزوير في المستندات ( أوراق ثبوتية ) فيقع تحت طائلة القانون ، لا شك في ذلك و هو امر واضح حتى بالنسبة لنا نحن غير القانونيين
3- احتمالية مرض نفسي او جنون ، هذه مهمة الأطباء
4- اما الحالة الرابعة و التي ينظر فيها القضاء ( الردة) فهذه رأيي فيها ان هذه حريتها الشخصية و لا لأحكام الردة ، حتي ولو وردت في الدستور و القانون ، فمن الذي أجاز هذه القوانين ؟ لم نسمع بان الشعب قد أجاز هذا الدستور عبر استفتاء ، كما لم نسمع ببرلمان منتخب انتخاباً ديمقراطياً صحيحا أجاز هذه القوانين :. عموماً هذا البوست وقفنا كلنا على رجل واحدة لما فيه من معلومات و مفاجآت مصداقية اغلب المعلومات في هذا البوست تتعزز يوماً بعد اخر فحتى الان لم يظهر من يقول ان هذه الفتاة هي مريم حقيقية ( مريم يحيى ابراهيم) كما ادعت أين أهل مريم ؟ هل هي مقطوعة من شجرة ؟ إذن هي أبرار الهادي ثم ان الكنيسة أيضاً قامت بدور دغمسة زواج على ما يبدو اعتقد انه في المسيحية - كما في الاسلام - فان من أركان صحة الزواج هو الإشهار (في الاسلام ) ، و الإعلان (في المسيحية) كون البنت كان شهود زواجها هم خدام الكنيسة فقط في ظل غياب تام لأهلها يثير شبهة عدم حدوث الإشهار / الاعلام ما الفرق بين هذا الزواج و الزواج العرفي ؟ في ظل غياب هذا الشرط هل نقول ان الكنيسة قد حبكت زواجاً عرفياً؟
حاجات كتيرة مثيرة للأستفهام ننتظر و نشوف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: أحمد أبكر)
|
Quote: 1- كيف تصلي و هي في السجن بانتظار حكم حول ردتها؟ طيب ، لماذا لم يأخذ القاضي هذا الكلام في الحسبان ؟ |
لدي سؤال في هذه النقطة إن ثبت حقاً أنها تقرأ القرآن ( يس ) وأنها تصلى، كما ورد فيمن شهد عنها، وهي تقول بعظمة لسانها أنها مسيحية، هل يعتبر ذلك ردة، وهل تصنف بانها مسيحية أم مسلمة بمعنى آخر إنسان يفعل أفعال المسلمين، ويصرح بغير ذلك، كيف يصنف بأقواله أم بأفعاله. أنا أدرى أنه لا يعلم الغيب وما تضمره بالداخل الا الله، لكن الحكم الظاهرى عليها من ما تقول وتفعل. هل يمكن تفسير هاتين الظاهرتين بأى تفسيرات أخرى، كالذي له هدف محدد يريد أن يصل له مهما كانت الوسيلة.
الامر يحتاج علماء نفس وإجتماع قبل علماء الدين ولا ينحصر في الردة أو المسيحية، لربما أنها ظاهرة سببها التطرف الدينى نفسه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: Deng)
|
طالبت المحكمة المدعو دانيال إحضار أوراق ثبوتيه تثبت انها مريم ابراهيم يحي ولكن لم يحضرها طالبت المحكمة الكنيسة بمدهم بأوراق ثبوتية عند إصدار وثيقة الزواج فردت الكنيسة بوفاة الأب القسيس ( جون) وان الامر تحول للام تريزة ولم تحضر الام تريزة للمحكمة او تقدم أوراق ثبوتية كل المستندات الموجودة في المحكمة (شهادة ميلاد + جنسية +بطاقة. جامعية) باسم أبرار الهادي محمد عبدالله ًلايوجد مستند باسم مريم ابراهيم يحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
الأخوة الزملاء الذين شاركوا في هذا البوست شكرًا علي المرور والمشاركة محمد جلال عبدالله Yasir Elsharif أمير السماني يس عبدالله شم عبدالخفيظ فخر الدين ahmedona الهادي ابوبكر د. محمد بابكر
Mohamed El Sheik ياسر منصور عثمان عبدالكريم الأحمر محمد علي طه الملك Sulaiman Adam كمال عباس سيف اليزل برعي البدوي عمار يس النور خالد العطا ذواليد سليمان مصطفي نجم الدين سعدابي محمد علي عثمان المعز ادريس
---------- Deng اختشي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: علي حمد الملك الاخ ياسر الشريف : مع انو قصتك دي ما عارفها .. لكن هذا يسمى في القانون بي قانون الاثبات .. عشان القاعدة الاصولية بتقول المتهم بريْ حتى تثبت ادانتو .. والاصل في المعاملات براءة الذمة ..
الى أن يثبت العكس ... وليس ببعيدين عن قصة سيدنا يوسف عليه السلام ( إن كان قميصه قد من دبر .. الخ الايات ..
عشان الكلام دا قلنا زماااان خلو القانون ياخذ مجراه الطبيعي ... إن كانت مذنبة او غير مذنبة .. لكن نسوي شنو مع ناس قريعتي راحت ديل ..... عكوها وليسوها .. دخلوها سياسة ودين .. وبدل مايكون تضامن مفيد للقضية ورطوا البنية .. ولم يخدموا القضية .. كنا نرجو ان ترجع للاصل وينتهي الموضوع .. بس نعمل شنو مع المتضامنين ... نفخوها لحدي ما جابو اخرها .... شكرا مسلمي الأمس في 11:34 صباحاً
Tariq Idris انت يا محمد بابكر.. عايز تفرض كلامك المضلل ده وبعدين تلوم صاحب الموقع يا رجل اتق الله في نفسك وفي ما تكتب لو عندك ابناء مفروض تحس بمعاناة الاسرة المنكوبة دي . بعدين الكلام ده ما حصل في امريكا او اوروبا عشان تعملوا هلال مريخ الكلام في السودان يعني الاسرة الممتدة من الاهل والجيران و الشرف والعرض و الاخلاق اكرر الاخلاق يا دكتوررررررررر؟؟؟ الأمس في 12:40 مساءً
Khali Khalil L Khalil إذا لم يثبت المعمل الجنائي أن البصمة الموجودة في الجنسية هي نفس بصمة (مريم/أبرار) الموجودة حالياً في السجن... فهذا يعني أن أبرار ومريم شخصيتين مستقلتين ويخلق من الشبه أربعين.. وعلى أهل أبرار مواصلة البحث عن إبنتهم. خليل الأمس في 12:30 مساءً
Prince Boshara اتمنى ان شيوخنا الافاضل ان يتدخلوا في امر الاستتابة الأمس في 10:57 صباحاً
Mahir H. Baik هذا كله لا ينفي حقها في أن تختار الطريقة التي تتعبد بها أو أن لا تعبد اي إله لم يتكرم أحد من ألذين يدعون أنهم يدافعون عن الإسلام بتوضيح النقطة التالية الحد يُطهر المحدود من إثم ما إرتكب فهل قتل المرتد يُدخله الجنة بدون حساب!!!؟ الأمس في 11:18 صباحاً 1 شخص واحد
Suliman Raffai ما المسئول بأعلم من السائل............يا خالي الجمجمة من أي مخ.شيء عجيب الأمس في 11:31 صباحاً · أعجبني
Mahir H. Baik Suliman Raffai ردك يدل على مستوى وعيك لا عيب في ذلك طالما أنك من أتباع ... النقل يلغي العقل الأمس في 11:34 صباحاً · أعجبني عرض المزيد من الردود…
|
دي مشاركة إخوانا التحت. مشكورين علي المشاركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
ده برضه من إخواننا التحت مشكورين ----------------- الأمس في 11:18 صباحاً 1 شخص واحد
Suliman Raffai ما المسئول بأعلم من السائل............يا خالي الجمجمة من أي مخ.شيء عجيب الأمس في 11:31 صباحاً · أعجبني
Mahir H. Baik Suliman Raffai ردك يدل على مستوى وعيك لا عيب في ذلك طالما أنك من أتباع ... النقل يلغي العقل الأمس في 11:34 صباحاً · أعجبني
Suliman Raffai Mahir H. Baik الحمد لله على ما جاد به من عقل ولو كان صغيرا....الأهم أن هذا "العقيل" منعني من عبادة البشر… مشاهدة المزيد الأمس في 12:28 مساءً · أعجبني
Azza Hassan Baik قال تعالى " ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين " لاحظوا فى الآخرة اى لا… مشاهدة المزيد منذ 3 ساعات · أعجبني
Mahir H. Baik Suliman Raffai فعلا عربي ...... و العرب قال عنهم القرآن الكريم .... إن الأعراب أشد كفرا و نفاقا ...... هنيئا لك بما وصفك به الحق سبحانه و تعالى .... مرة ثانية ... ردودك تعبر عن مستوى وعيك ..... عليك أيها الإعرابي ان ترد في الموضوع و ليس في الأشخاص ..... إستعمل عقلك .... إن كان لك عقل منذ 2 ساعات · أعجبني
Yosri Kami إذا صح كذب هذه الفتاة .... فما الذي يجبركم على الوقوف معها؟ بعدين معقول لحدي الآن الناس بتناقشوا في انها… مشاهدة المزيد الأمس في 12:55 مساءً 1 شخص واحد
Salih Nadeem السودانيون لازمتهم واحدة الاسرة التى اتهم ابنها بقتل ابنة العشيق و هى القصة التى بسببها تركت دكتورة بيان المنبر تقول والدته انه كان يوزع مصاحف عىلى المساجين و كان سببا لاسلام عدد من السجناء و كذلك نقول نحن و نحن الشرف الباذخ فكيف يستقيم الامر و حالنا يغنى عن السؤال . هناك اية فى القراءان ما اظنها الا نزلت فينا معشر السودان و هى الاية : لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ and#1750; وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ الأحد في 11:59 مساءً
Suliman Raffai Mohamed El Sheik .ولكنها رفضت أن ( تكذب ) .. أليس في ذلك مدعاة للتساؤل !!! يارجل إقرأ أولا ثم دافع.... ماهذا التهافت..البت أنكرت اسمها وأنكرت أهلها كيف تريدها أن تكذب أكثر من ذلك؟...هذه ليست المرة الاولى التى تتلاعب كنيسة النصارى الضاليين بمواطن سوداني مسلم....يجب إيقاف عبدة الصليب عند حدهم المسلمون لا يرتكبون مثل هذه الاعمال مع النصارى وعلى النصارى أن يحترموا أنفسهم ويحترموا الاخرين...مثل هذه الالاعيب ال########ة لا تليق برجل دين ...أي دين ولو كان دين النصارى....جرأة لا مثيل لها من طرف هؤلاء القوم..لهم من الله مايستحقون الأمس في 11:02 صباحاً
Yohann Gad ما سبب حقدكم يا عبدة الحجر منذ 3 ساعات · أعجبني
Suliman Raffai د.محمد بابكر !!!!!!!!!!! أعتقد أنك رجل أبله يا دوك...ما علاقة الاسلاميين بهذا الموضوع ؟ ثم تصدقهم أو لا تصدقهم ما علاقة ذلك بالموضوع...لعنة الله على الغباء ..والاغبياء و ((ودكتور كمان)) شيء عجيب الأمس في 10:56 صباحاً
Suliman Raffai د.محمد بابكر !!!!!!!!!!! أعتقد أنك رجل أبله يا دوك...ما علاقة الاسلاميين بهذا الموضوع ؟ ثم تصدقهم أو لا تصدقهم ما علاقة هذا بالموضوع...لعنة الله على الغباء ..والاغبياء و ((ودكتور كمان)) شيء عجيب الأمس في 10:57 صباحاً
Suliman Raffai أضيف شيئا: مستحيل ثم مستحيل أن تقدم هذه المرأة على هذا العمل وهي من أهل تلك المنطقة..ليس هناك من سبيل...أكاد أجزم أن النصارى الضالين غرروا بها فلهم من الله ما يستحقون الأمس في 11:36 صباحاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: اذا صحت المعلومات التي وردت في سرد صاحب البوست فإننا امام حالات جديدة و غريبة 1- كيف تصلي و هي في السجن بانتظار حكم حول ردتها؟ طيب ، لماذا لم يأخذ القاضي هذا الكلام في الحسبان ؟ الا يعني ذلك ان هذه البنت ربما تمثل حتى على زوجها (شريكها) بانها مسيحية فقط من اجل عيون الوصول الى أمريكا؟
2- الحالة الثانية هي تزوير و انتحال شخصية، بعض النواحي من هذا التصرف يعتبر جريمة و بعضها ربما لا وهنا فليفتنا أهل القانون زولة ادعت ان اسمها مريم بينما هذا ليس اسمها و ادعت انها طبيبة ، لكنها لم تحاول ممارسة الطب فلم يتضرر احد من ادعائها هذا فهل يترتب على منتحل الشخصية عقوبة حتى ولم تتضرر من الانتحال أية جهة؟ اما التزوير في المستندات ( أوراق ثبوتية ) فيقع تحت طائلة القانون ، لا شك في ذلك و هو امر واضح حتى بالنسبة لنا نحن غير القانونيين
3- احتمالية مرض نفسي او جنون ، هذه مهمة الأطباء
4- اما الحالة الرابعة و التي ينظر فيها القضاء ( الردة) فهذه رأيي فيها ان هذه حريتها الشخصية و لا لأحكام الردة ، حتي ولو وردت في الدستور و القانون ، فمن الذي أجاز هذه القوانين ؟ لم نسمع بان الشعب قد أجاز هذا الدستور عبر استفتاء ، كما لم نسمع ببرلمان منتخب انتخاباً ديمقراطياً صحيحا أجاز هذه القوانين :. عموماً هذا البوست وقفنا كلنا على رجل واحدة لما فيه من معلومات و مفاجآت مصداقية اغلب المعلومات في هذا البوست تتعزز يوماً بعد اخر فحتى الان لم يظهر من يقول ان هذه الفتاة هي مريم حقيقية ( مريم يحيى ابراهيم) كما ادعت أين أهل مريم ؟ هل هي مقطوعة من شجرة ؟ إذن هي أبرار الهادي ثم ان الكنيسة أيضاً قامت بدور دغمسة زواج على ما يبدو اعتقد انه في المسيحية - كما في الاسلام - فان من أركان صحة الزواج هو الإشهار (في الاسلام ) ، و الإعلان (في المسيحية) كون البنت كان شهود زواجها هم خدام الكنيسة فقط في ظل غياب تام لأهلها يثير شبهة عدم حدوث الإشهار / الاعلام ما الفرق بين هذا الزواج و الزواج العرفي ؟ في ظل غياب هذا الشرط هل نقول ان الكنيسة قد حبكت زواجاً عرفياً؟
حاجات كتيرة مثيرة للأستفهام ننتظر و نشوف |
الاستاذ احمد أبكر سلام ومشكور علي المشاركة والله لوكنت حضور للمؤتمر الصحفي لكنت في عالم تاني اس صادقة وبسيطة ام قلبها حزين مصابة بحالة احباط شديد من فقدان بنتها وليس لدينا ما نقوله غير الدعاء لهم بالثبات
---------- وللعلم الاسرة تسعي لعودة بنتها اليها وليس لاعدامها كما يعتقد البعض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: هناك نص محدد في القانون السوداني وأعني عقوبة الرجم وهي تطبق علي الزاني المحصن أو المتزوج .... ومن المعلوم أن هناك عشرات الحالات التي تجنب فيها قضاء عهد الإنقاذ تنفيذ نص هذا القانون الواضح والقاطع وحولوا العقوبة لجلد وخلافه ! فعلوا هذا لإعتبارات السياسة وميزان المـكسب والخسارة ! وللأسف أحيانا تقترن جريرة زنا المحصن بجريمة أفظع وهي مواقعة القصر والإغتصاب وينجو منتهك القانون الإنقاذي من العقوبة المنصوصة في طيات القانون !
** إن كانت الإنقاذ تخشي الرأي العام الخارجي والداخلي وتتهيب الضغوط وتمارس التقية فلماذا لاتستبدل الحصب بالحجارة بالاعدام بوسيلة أخري ? ماجدوي بقاء مثل هذه المادة وخصوصا والرجم عقوبة مختلف عليها مثله حد الردة ! ? ** عودة ا للقضاء السوداني الذي جلد زميلات الصحفية لبني في نفس التهمة اللبس الفاض وإستبعدها هي من الجلد ووقع عليها عقوبة الغرامة فقط فعل زالت خوفا من الضغوط الخارجية التي أدت الا أن يسبق سياسي إنقاذي الحكم علي لبني للقائم بالأعمال الامريكي أنها لن تجلد ولازالت هذه العقوبة المذلة توقع علي من لايهتم الإعمال بتغطية محاكمتهن ! ** ثم جاء قرار سلطات الإنقاذ بسحب ملف قضية الناشطة أميرة-قضية الطرحة- من أمام المحاكم بينما لازالت المادة سارية والقضاء يجلد بموجبها في الفتيات !! ** القضاء الانقاذ في قضايا المثيرة للرأي العام المجلبة للضغوط والفضائح -مسبس للنخاع كما أنه يتفادي إعمال القانون في عقوبة الرجم بينما يتعطش وبشبق لامتناهي في إيقاع عقوبا ت الجلد ! ** في إعتقادي أن الدكتورة مريم لن تعتمد وستتمسك الانقاذ بقشة عدم الأهلية العقلية أو التسليم بدعوي أنها لم تكن مسلمة أو حتي تتجاهل إيقاع العقوبة بها وإن ثبتت ردتها كما تفعل في حالات الرجم وقد وردت إشارات قوية في هذا الإتجاه السلطة السياسية ومن وزراة الخارجية ومن السلطة القضائية !
|
شكرا أستاذ كمال على الإضافة والسيرة الجمعية لصور المتناقضات بين النص والتطبيق.. طبيعي عندما تكون السيرة العامة للدولة تلفيقية فسوف تتبعها أجهزتها .. لعلك اطلعت على تعليق وزير الخارجية حول هذا الحدث (بوست ياسر الشريف بالمنبر).. فهو لا يخرج عما ذهبت إليه .. القضية في عضمها مليئة بالثغرات .. القاعدة الشرعية تقول البينة على من ادعي واليمين على من أنكر فكيف تقلب القاعدة ؟ العلاقة أو لحمة السببية التي تربط الادعاء بالمتهمة لا زالت مختلة .. إشارة الأخ سهل حول جهة دافعة لهذه الدعوى ربما لاختبار موقف الدولة السياسي أيضا يشخص بقوة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
إذا و ضعنا في الإعتبار ان هذة المرأة هي ابرار الهادي فعلاً و قبل البحث عن اسباب تبديلها لديانتها - و الذي اعتبره حرية إعتقاد - ما هو موضوع الكذب التي تأتي به ..نكرانها لأهلها و نفيها بانها ابرار ..الخ و سؤال للأختصاصيين النفسيين ..هل الكذب علامة من علامات الجنون على حسب علمنا المتواضع ان المصاب بالجنون يطلق الكلام من غير ان يمر الكلام بالذهن ..اما الشخص الطبيعي فعندما يتحدث فان الكلام يمر بالذهن اولا .. فان تطابق مع الواقع يكون حديثه صدقاً .. و ان خالف الواقع يكون حديثه كذباً .. لا اعتقد ان الكذب علامة من اعراض الجنون ان كانت كاذبة فهي غير مريضة ذهنياً .. فالندع عنا فوبيا النظام و الكيزان .. الموضوع لا علاقة له بالنظام او غيره و لو ان النظام يكون مستفيد من وجود مثل هذة الظواهر لأنها تشغل المجتمع عنه إختفاء فتاة عن اهلها لمدة 4 سنوات امر جلل بالنسبة للأسر السودانية .. فاليضع احدكم نفسه مكان اخ او والد او عم او خال او جد هذة الفتاة و لتضع احداكن نفسها مكان امها او اختها او خالتها او عمتها او جدتها .. و خصوصاً الأم لن يحس احد ابداً بالمها إطلاقاً تذهب ابنتكم للعاصمة بغرض الدراسة او العمل .. ثم تختفي !! تختفي لمدة 4 اعوام لا حس لا خبر ... و تفتح ابواب الهواجس و الخوف من كل جانب .. ياربي ماتت .. سرقوها .. حية .. خطفوها !! .. هذا بجانب الابواب الاخرى . ابواب الشماتة و الفضيحة و القيل و القال في حق هذة الأسرة المسكينة.. من الجيران و الأهل و المعارف ما هو حجم الألم الذي يعتصر قلب هذة الام لمدة يوم واحد..ناهيك عن 4 اعوام !! إذا إختفت هذة الفتاة بمحض إرادتها و اتخذت هذة القرارات و هي بكامل قوتها العقلية .. فهي آثمة في حق اهلها و نفسها لأنها لم تضع اي حسبان للظروف و الالم الذي تركت فيه اهلها و آثرت مصالحها الشخصية . كان من الاحرى لها ان ترسل لهم رسالة باي وسيلة تخبرهم فيها انها بدلت عقيدتها و انها بخير .. و تختفي بعدها و تكون قد جنبتهم بعض آلام الخوف و الظنون اما إذا كانت هذة السيدة هي مريم .. ف this is another issue
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: و شيخ يؤكد كلام اخوها و يقول ان اخوها يريدها مشنوقة لغيرته على الاسلام. هذا ما لم افهمه. كيف يتمنى اى شخصى الموت لاخته بسبب ارائها التى لا تتاذى منها شخص |
يااخ زكريا الرابط ادناه قيام اب مسيحى بقتل ابنته لتحولها للاسلام قتل بكل بشاعه ودم بارد برضو بسبب ارائها التى لم يتاذى منها شخص على قولك!!!
http://www.alhayat.com/Articles/2102845
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: عادل سهل سلام المشكلة كبيرة كبيرة مابين أسرة فقدت بنتها ودي وراها مليون خط احمر وبعد وجودها أنكرتهم ووجدت متنصرة ومتزوجة ولديها أطفال |
الأخ المسلمي شكراً على ردك. لكنك لم تجيب على إستفساري:
Quote: لدي سؤال في هذه النقطة إن ثبت حقاً أنها تقرأ القرآن ( يس ) وأنها تصلى، كما ورد فيمن شهد عنها، وهي تقول بعظمة لسانها أنها مسيحية، هل يعتبر ذلك ردة، وهل تصنف بانها مسيحية أم مسلمة بمعنى آخر إنسان يفعل أفعال المسلمين، ويصرح بغير ذلك، كيف يصنف بأقواله أم بأفعاله. أنا أدرى أنه لا يعلم الغيب وما تضمره بالداخل الا الله، لكن الحكم الظاهرى عليها من ما تقول وتفعل. هل يمكن تفسير هاتين الظاهرتين بأى تفسيرات أخرى، كالذي له هدف محدد يريد أن يصل له مهما كانت الوسيلة. |
لربما ان السؤال يريد فتوى، ما هو الحكم على شخص يمارس الاسلام من فرائض وواجبات ( ولربما يعتقد فيه ويمؤمن به وهذا فقط ما يعلمه الله ) لكنه يصرح بغير ذلك، بأنه يعتنق ديانة أخرى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: عادل سهل)
|
Quote: لربما ان السؤال يريد فتوى، ما هو الحكم على شخص يمارس الاسلام من فرائض وواجبات ( ولربما يعتقد فيه ويمؤمن به وهذا فقط ما يعلمه الله ) لكنه يصرح بغير ذلك، بأنه يعتنق ديانة أخرى. |
الاستاذ عادل سلام البنت صرحت انها مسيحية وبعد إثبات انها أبرار تم استتابتها وصدر بحقها الحكم الشرعي حد الردة اما صلاتها وقراءة القران ربما للتمويه وخلافه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد فاروق عبدالله)
|
Quote: لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم؟؟؟ واصل يا محمد المسلمي.. والله كاني اسمع في وقائع مسلسل تركي.. لك الله يا سودان... |
الهدف قتلها ..
بغرض ترسيخ سابقة قضائية بتنفيذ الإعدام بحد الردّة ...
ومن ثم ترهيب وترويع المعارضين السياسيين بتلويح حد الردّة في وجوههم كلما طالبوا بالعلمانية ...
هذه تجربة مرت بها العديد من الدول - آخرها افغانستان - وتجاوزتها ... لأن طريق ترويع الخصوم السياسيين لا مستقبل له ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: الهدف قتلها ..
بغرض ترسيخ سابقة قضائية بتنفيذ الإعدام بحد الردّة ...
ومن ثم ترهيب وترويع المعارضين السياسيين بتلويح حد الردّة في وجوههم كلما طالبوا بالعلمانية ...
هذه تجربة مرت بها العديد من الدول - آخرها افغانستان - وتجاوزتها ... لأن طريق ترويع الخصوم السياسيين لا مستقبل له ...
|
هذا هو مربط الفرس… لكن المدهش ان الحكومه وبالرغم من شعبيتها المتدنيه جدا الا انها وجدت جيشا من الهتيفه والدراويش واصحاب المصلحه من السهام المنطلقه من القرون الوسطى مستهدفة قرننا هذا ..وانبرت الجماعات المحنطه لتتصدر امرا يتعلق بحق الحياة وهى التى عرفت بتجارة الموت..هذا يجعلنا نوقن ان المعركة الحقيقيه مع ارتال التخلف هذى لا تقل اهمية عن تلك التى نخوضها ضد الانقاذ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: د.محمد بابكر)
|
هذا الكلام ماكنت اريد كتابته يا تبارك شيخ الدين لكنني سوف اكتبه مضطر عند دخول الوالدة زينب الي القاعة وهي تبكي بصوت عالي بكا كل من كان في القاعة واصيب بحالة من الحزن الشديد وصمت عما كل القاعة وجلست الوالدة زينب في اخر القاعة وهي والله في حالة لا تسر صديق ولاتفرح عدو وتحدثت الي من كان حولها وانا منهم انها تريد بنتها حية ولاتريد قتلها وان بنتها أصيبت بمرض أفقدها الإدراك. وان بنتها مغيبة وأنها سوف تعود اليها وترجع الي إسلامها وأنها رغم حزنها عليها وأثر الصدمة عليها ليس هنالك اي تنازل منها ان لم ترجع الي الاسلام فلابد من تطبيق الحد الشرعي عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: وأنها رغم حزنها عليها وأثر الصدمة عليها ليس هنالك اي تنازل منها ان لم ترجع الي الاسلام فلابد من تطبيق الحد الشرعي عليها |
يعني المرا فجأة خلّت أمومتها ... وبقت "أمير الجماعة السلفية في ولاية القضارف"؟
يا راجل قول كلام يدخل الراس ... انت بتاكل من دموع التماسيح دي؟
امها بتاعة الساعة كم ...
(بعدين مسألة تطبيق حد شرعي على مواطن في حق دستوري تكفله المواطنة وليس الدين دي تقنعوا منها انتو وأميرة جماعتكم الجديدة نهائي)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
بعد متابعتي الدقيقة لكل ما قيل في أمر البنت ابرار مريم
انها احبت شخص جنوبي وعرفت انها ستواجه بالاعتراض والثورة ضدها لان افراد اسرتها (اولاد ابوها) سيهتمون بسمعتهم ومن هو الصهر الجديد للاسرة اكثر من سعادتها وحريتها في الاختيار
فحاولت الاختفاء منهم ، وواضح من منظر الأخ البيحلف بالطلاق انه غير قريب منها نفسيا ولا عائليا وانما يجمعه معها الاسم المشترك واسم العائلة ، يدعي انه غيور على الدين ليخلص منها ومن ما يحس به (فضيحة)
ويبدو بوضوح انها في صراع تام وضخم فهي تريد ان يكون لها حق الاختيار على المستوى العائلي ..والآن يجب ان تواجه محتمع كامل بقوانينه واعلامه وشيوخه (خصوصا بتاع ال DNN)
السيدة التي تحدثت من مركز التائبا ت ، لا تفهم في مقومات العمل الاصلاحي والارشادي ، لانها تتحدث عن النزيلة وسلوكها اعلاميا بينما هده الاماكن تكفل للنزيل او المريض حق الخصوصية التامة ..وهو ما يفسر عدم ثقة البنت (مريم ابرار) في العاملة الاجتماعية وفتح قلبها لها ..ومع دلك ان كانت فعلا هي تصلي فما معنى الاستتابة والمحاكمة كلها ..واضح انها عداوة عائلية فقط لا غير خصوصا مع الاخ (بتاع على بالطلاق ده) ، Family Fued بعدين أمي الله يرحمها ، مادليل على انها مسلمة او مسيحية ، المسلمين والمسيحيين في السودان كلهم يستقون من نفس الوعاء اللغوي السائد في المجتمع وانا سمعت مسيحيين كتيرين يقولون انشاء الله والحمدلله بنفس طريقة المسلمين ، والمعاني في الدين المسيحي للتعبيرات تلك اصلا موجوده god bless her ..
الانسان يمكن أن يغير اسمه بحق يكفله له القانون ..ويمكن ان ينسلخ عن عائلته بحق يكفله له القانون ..
الناس المسجلة في شهادات ميلادها مسلمة دي ما اظنها كلها مسلمة وسارقي قوت الفقراء لا يحاكمون بالخروج عن الدين الاسلامي ، ومن شردوا نساء دارفور وجنوب كردفان لم يأتوا الى المحاكم ولم تتم استتابتهم
ولم يحلف عليهم الاخ المزيف (بتاع على بالطلاق ده) ..بالرجوع الى الملة او الاعدام ..فقط البنت المسكينة التى تيتمت لأمها الاثيوبية (تبدو من سماتها انها صادقة في ه`ا الادعاء) ..والمسألة كلها انها احبت شخصا جنوبيا وكره اهلها (خصوصا بتاع على بالطلاق ده) النسب والمصاهرة ..وأتوا بنا الى الدرك السحيق
شوفوا الحماس لقتل البنت او استتابتها وانتم تعرفون حقيقة شراسة ووحشية التناول للأمور التي تحدث للنساء في السودان
لا لأعدام المتهمة ...لا للأحكام الجائرة في حق نساء السودان
https://www.youtube.com/watch?v=wuLacftl2VE
https://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY
لكي لا ننسى ...!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: محمد المسلمي)
|
استاذة تماضر
حرام عليك يا اختي تنفي امومة الحاجة زينب لبنتها ابرار خلاص عشان ما يطبقوا عليها حد الردة وبحجة ان هؤلاء كيزان وكلام سيد تبارك الغير مهضوم هذا تنسفوا في لحظة انها ليست بنتهم والله لو حصل لي واحد منكم ناهيك عن الردة عن الدين الحنيف لأنو هذا الأمر لايهمكم ولكن لو طلعت بنتكم من البيت وهربت مع راجل إلا تقوموا الدنيا وما تقعدوها
ياخ ارحمونا يرحمكم الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة أبرار(مريم) المرتدة كاملة من داخل المؤتمر الصحفي لأهلها (Re: الصادق صديق سلمان)
|
Quote: استاذة تماضر
حرام عليك يا اختي تنفي امومة الحاجة زينب لبنتها ابرار خلاص عشان ما يطبقوا عليها حد الردة وبحجة ان هؤلاء كيزان وكلام سيد تبارك الغير مهضوم هذا تنسفوا في لحظة انها ليست بنتهم والله لو حصل لي واحد منكم ناهيك عن الردة عن الدين الحنيف لأنو هذا الأمر لايهمكم ولكن لو طلعت بنتكم من البيت وهربت مع راجل إلا تقوموا الدنيا وما تقعدوها
ياخ ارحمونا يرحمكم الله |
الصادق صديق سليمان تسلم من كل شر ومشكور علي المرور
| |
|
|
|
|
|
|
|