|
Re: فضيحة يوم اجازة قانون الصحافة ... ايقاف صحيفة من الصدور غداً (Re: عبد المنعم سليمان)
|
لام اكول صنيعة (اجهزة !!) المؤتمر الوطني اصبح من (ثوابت) الانقاذ وخطوطها الحمراء التي يجب عدم الاقتراب منها ولاجله تحجب الصحف والصحائف .. واصبح مجرد تغطية احتفالية المجتمع المدني بالتضامن مع ياسر عرمان في محاولة اغتياله امرا يهدد امن الدولة وتنزع صفحة كاملة لاجله .. الي اين سيقودنا المؤتمر الوطني واجهزته الامنية ؟.. الي اين ؟ والي اي مصير ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة يوم اجازة قانون الصحافة ... ايقاف صحيفة من الصدور غداً (Re: Deng Goc)
|
Quote: لام أكول (3) جرس اخير نواصل ما انقطع من حديث وندلف الى البيان الذى صاغه لام اكول للاعلان عن حزبه .... وهو يدعى فيه من أنه من المؤسسين للحركة الشعبية وهو حديث عار من الصحة ولكن نعلم لماذا ادعى ذلك !!! على الرغم من انه فى بيانه عندما حى المؤسسين بداء من اللجنة التنفيذية التمهيدية ودلف على اللجنة السياسية والعسكرية العليا ولم نجد اسمه من ضمن الكوكبة الراحلين منهم والاحياء ونلاحظ فقط اشار الى مجمل اهداف الحركة الشعبية منذ تاسيسها ونراه يتجاوز كل تلك المراحل المختلفة ليبداء من التوقعات والمسؤليات التى وضعت على عاتق الحركة الشعبية من قبل الجماهير بعد اتقافية السلام ... متجاوزا كل المراحل المختلفة حتى لا يدخل فى المطبات الذى اوقع هو بنفسه الحركة الشعبية بانشقاقه المدفوع الثمن . قبل ان نناقش ادعاه لابد لى ان اقف فى جزئين من فقرة وردة فى بيانه وهو قوله ( اليوم وبعد مرور اربع سنوات تقلبت الموازين واصبحث الحركة الشعبية غير قادرة على حشد الجماهير ناهيك عن أن تحلم بكسب الانتخابات) من الاهمية مناقشة هذه الجزئية فالعديد من الواهمين يحاولون ان يطمئنوا انفسهم وهى تمنيات وليس واقعا .. ولكن لابد ان نفهم ماذا يقصد لام اكول ب (الحركة غير قادرة على حشد الجماهير )اعنى هل يقصد لام بالحشد اهى تعبئة الجماهير حول قضية محددة او مواقف محددة ام ان يقصد بالكلمة عدم قدرة الحركة على جمع الجماهير والتفافهم حول برامجها او قياداتها او المواقف التى تطرحها ؟؟؟؟ فى كل الاحوال بدون مكابرة فان الحركة الشعبية الان هى الحزب الوحيد التى لها القدرة على( حشد) الجماهير بأى معنى للكلمة ان كان الجمع او الاصتفاف حول مواقفه وقيادته وانصح لام بان يسأل حلفاءه عن ( الجقلبة والفرفرة الراهنة ) لماذا؟؟ انه هذه الميزة !!! فماذا تقصد انت ؟؟؟؟ اما استخفافك بحلم الحركة الشعبية بكسب الانتخابات فارجو ان احيلك الى كل الاجراءات التى تمت من قبل حلفاءك والتى زورت الانتخابات من اللحظة الاولى ... اى لحظة التعداد ...ترى لماذا ؟؟؟ انه الانتخابات يا رجل !!! الخوف من كسب الانتخابات هو السبب لذلك وحتى تشجيعكم للخطوة ايضا لنفس الغرض!! ولكن حرى بى بان ادخل مباشرة الى القضايا الذى طرحه بيان لام . اولا :- الادعاء الذى لا يفهمه المرء قوله بان ( لا وجود لعمل تنظيمى وفكرى فى الحزب ) ولست افهم ماذا يقصد لام بالعمل التنيظمى ؟؟ ومع ملاحظة بان المؤتمر العام الثانى للحركة الشعبية مضى على انعقاده سنه والذى سبقه عمل تنظيمى فى كل انحاء السودان وخارجه والذى تم فيه تصعيد قيادتها الحالية من اصغر وحدة للحزب (بوما )ونعلم بان لام هذا لم يتم تصعيده فى قريته على الرغم من ان اسمه ظهر فى مرحلة لاحقه فى مؤتمر الوحدة الادارية فيندواى(دوليب)والذى لم يستطيع ان يصعد بعده حتى لمؤتمر المقاطعة ( المحلية) .نعم لم يكن فى حوجة الى ذلك لانه بحكم عضويته فى (INC ) يحق له له حضور المؤتمر العام .ولكنه سعى بان يكون له شرعية فى ولايته الاصلية فلم يمنح له ...هذا لم تكن مؤامرة داخلية ...والا فانه وجب عليه الاقرار بان اهل قريته تأمروا عليه . نوصل
|
_______________ صفحة 5 يا بيجو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة يوم اجازة قانون الصحافة ... ايقاف صحيفة من الصدور غداً (Re: عبد المنعم سليمان)
|
امجد انت قاعد الا للمحن الله يخليك لزي دا .... واها و قلت لي قالوا لام كول دت ما يجيبوا اسمو لا بشين لا سمح؟
Quote: المحير في الامر انهم اتوا ببدعة جديدة ممنوع انتقاد لام اكول ..!!
|
يا منعم و دينق ... والله انا لقيت ليكم عنوان زي الليل ( لام كول فوق النقد), اها انا لقيت ليكم العنوان يلا انت القوا الجريدة ....طيب يا منعم و دينق هسي لو انا كتبت لام كول ابن الوطن البار .... لام كول الذي ضد الجنائية لام كول الصديق الشخصي للريس دا بنشروها و لا الجماعة ديل مبرمجين من ما يلقوا لام يقوموا يحذفوا المادة؟ يعني لام كول الليله بقي كتف بالكتف مع جهاز الامن الوطني و القوات المسلحة و دارفور ...و اياكي تضهبي يا طيور فالصقور بشموا شم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة يوم اجازة قانون الصحافة ... ايقاف صحيفة من الصدور غداً (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: ففتش ليك شغلة تانية |
يا حيدر شغلة تانية حقة شنو يا اخوي ....منعم بعد شاب يدخلوا الكتاب ...و بعدين يشتغل شنو تاني؟ اتعلم علي النضمي و نبذ الحكومة لكن اقول ليك يا منعم تستني لحد ما يفتحوا البارات و تشتغل نادل او اقول ليك حاجة ما انا و حيدر عندنا مشروع الرسين داك ممكن نشغل فيهو علاقات عامة زي ما قال حيدر ....لكن تعمل لينا سياسة سياسة و افتكارات و اعتقادات نحن زاتنا عندنا رقيب امني عفوا قصدي فني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة يوم اجازة قانون الصحافة ... ايقاف صحيفة من الصدور غداً (Re: Amjed)
|
للتـوثيـق: --------------
ندوة بدار الحركة الشعبية (نزعتها الرقابة الامنية وتسببت في عدم صدور الصحيفة). ----------------------------------------------------------------------------------------
Jun 10, 2009 - 3:25:38 PM
سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
*** - ندوة بدار الحركة الشعبية- (نزعتها الرقابة الامنية وتسببت في عدم صدور الصحيفة): ------------------------------------------------------
صحيفة أجراس الحرية. -----------------------------
*** - في احتفال (الحملة لأجل حرية التعبير والفكر والضمير) بدار الحركة في المقرن.
*** - دينق ألور: دعونا القوى السياسية إلى جوبا لكي لا ينفصل الجنوب *** - بشير آدم رحمة: نتضامن مع عرمان كي لا يغرق السودان في بحر من الدماء *** - محجوب شريف: ما كان بمقدوري الاعتذار عن ليلة كهذه! *** - ياسر عرمان: من المستحيل اقتلاع أسنان الحركة الشعبية
رصد: أبوبكر المجذوب- --------------------------- *** - أقامت (الحركة لأجل حرية التعبير والفكر والضمير) وهي جسم يضم مجموعة من نشطاء المجتمع المدني احتفالاً تضامنياً حاشداً بدار الحركة الشعبية لتحرير السودان بالمقرن وذلك في أمسية الجمعة 5/6/2009م، وذلك للتضامن مع الأستاذ ياسر سعيد عرمان عضو المكتب السياسي للحركة، نائب الأمين العام لقطاع الشمال، رئيس الكتلة البرلمانية للحركة في المجلس الوطني الانتقالي بعد امحاولة الإجرامية لتفجير مكتب قطاع الشمال في أركويت واغتيال الأستاذ عرمان والتي جرت فجر يوم الجمعة .
*** - بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الدكتور علي البشير ثم أعقبه القس إبراهيم صندوق والذي تلى آيات من من الكتاب المقدس الانجيل، اعقبتها صلوات تدعو للقيادة الرشيدة والتي يحتاجها السودان في الوقت الراهن. بشير آدم رحمة: الحرية إرادة الله: ثم قامت مقدمة المهرجان الأستاذة رشا عوض بتقديم الدكتور بشير آدم رحمة ممثلاً للمؤتمر الشعبي والذي بدأ حديثه قائلاً: ان التنوع في هذا الكون شيء أراده الله لحكمة بالغة على البشر تدبرها، وان أهل السودان بطيفهم المتنوع دينياً وسياسياً وثقافياً واثنياً يجتمعون اليوم دفاعاً عن حرية الاعتقاد والفكر والضمير وان أصل الدين هو الحرية لذلك أعطى الله سبحانه وتعالى الإنسان الحرية ليحاسب على أفعاله يوم القيامة، فوقوفنا اليوم ليس عن ياسر عرمان الفرد فقط ولكن دفاعاً عن حرية الشعب السوداني، وأضاف الدكتور بشير آدم رحمة: نقول للذين أرادوا اسكات ياسر ان أرجعوا للقرآن إن كنتم أهله وهو الذي يبيح التعدد ونحن اليوم إذ ندافع عن ياسر عرمان إنما ندافع عن أنفسنا في المقام الأول حتى لا يغرق السودان في بحر من الدماء ونحن مع التعددية وليسلم ياسر وكل المدافعين عن الحرية.
*** - دينق ألور: ندين هذا العبث الفكري تلاه بعد ذلك الأستاذ دينق ألور عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية وزير الخارجية والذي أشار في مستهل حديثه أنه يحضر للمرة الثانية احتفالاً للتضامن مع عرمان، وقال ألور نحن نجتمع للتضامن مع ياسر بسبب دخول ثقافة سياسية جديدة تتمثل في اغتيال المخالفين سياسياً وفكرياً، فالذين كفروا ياسر عرمان المسلم ماذا سوف يفعلون بالمسيحي مثل دينق ألور، وقال انهم في الحركة الشعبية يرفضون ويدينون مثل هذا العبث الفكري لأن الله وحده هو صاحب الحق في التكفير، وهذا عمل خطير، وأنا اتفق مع الدكتور بشير آدم رحمة حول الحرية، وحرية التفكير حق أساس ومحاولة استهداف ياسر ومكتب الحركة الشعبية في أركويت عملية فاشية، وأشار الأستاذ دينق ألور أنه كعسكري ومحارب يعرف أن مادة الـ(C4) المستخدمة في القنبلة التي زرعت في مكتب الحركة لاغتيال الأستاذ عرمان لا تشترى من السوق، ونحن في الحركة الشعبية نحذر هذه الجهة ونقول لها وبالصوت العالي ان الحركة سترد الصاع صاعين، وأضاف ألور نحن في فترة حرجة والتحول الديمقراطي غير مضمون وهناك اشياء كثيرة تجري وهذا ليس وقت الحديث عنها، والحركة الشعبية تريد التضامن لأن مستقبل السودان غير مضمون ويجب احترام تعدد الأديان والخلاف الفكري والسياسي ولكي نضمن بقاء المليون ميل مربع موحدة، الحركة تنادي بالتغيير وحتى يحدث هذا التغيير لابد من التحول الديمقراطي وهذا لا يمكن الوصول إليه بدون حريات، ونحن في البرلمان عندما نتحدث عن الحريات هناك من يعارضنا. هناك من يتحدث عن عدم تغيير قانون الأمن، ولكي سيحدث هذا التغيير نحن دعونا القوى السياسية للذهاب إلى جوبا لنناقش مستقبل هذا البلد، ولكي لا ينفصل الجنوب علينا بالتكاتف لأن الجنوبي المسيحي الذي يرى المسلم يهدد المسلم لا يمكن أن يصوت للوحدة، ولكي يحدث تحول ديمقراطي لابد من حل قضية دارفور وقضية دارفور أسهل من قضية الجنوب فهم في دارفور لا يريدون الإنفصال بل ان مطالبهم هي المشاركة في السلطة والثروة وان رفض طلبهم هذا فسينادون بالانفصال، فمشكلة دارفورمشكلة مقدور عليها، والانتخابات الجزئية مضرة ولابد من مشاركة دارفور فيها، وختم الأستاذ دينق ألور حديثه بأنهم في الحركة الشعبية يقدرون ويثمنون موقف الديمقراطيين المساند للأستاذ ياسر عرمان.
*** - محجوب شريف والطريق الشاقي الكلام تلا ذلك فاصل درامي قصير عن السلام قدمته فرقة كواتو المسرحية.
*** - بعد ذلك القى شاعر الشعب الأستاذ محجوب شريف قصيدة (الطريق الشاقي الكلام) وقبلها ارتجل كلمة قصيرة ومعبرة قائلاً انه لم يكن ممكناً عليه أبداً الاعتذار عن مثل هذه الأمسية ووصف محاولة اغتيال عرمان بانها منحطة وبائسة ولا تشبه الشعب السوداني، وقال محجوب شريف بالأمس غيب الموت جعفر نميري الذي قام باغتيال خيرة أبناء السودان من مختلف الاتجاهات ورغم كل هذا مات (موت الله) ولم يتربص به أحد، وهذا درس بليغ للطغاة والمهووسين والجبابرة عليهم تذكره. وقوبلت كلمات وقصيدة الشاعر الكبير محجوب شريف بحفاوة بالغة من الحشد الضخم الذي ضاقت به جنبات دار الحركة الشعبية في المقرن.
*** - تلاه الفنان إبراهيم خواجة وقدم كلمات ألهبت حماس الجميع بدأها باغنية (سودان جديد).
*** - الحاج وراق: مناهج التعليم والإرهاب ثم ألقى الأستاذ الحاج وراق كلمة (الحملة لأجل حرية الفكر والرأي والضمير)، وبدأ حديثه بان الإنقاذيين خربوا التعليم واغتالوه وبذلك اغتالوا الحاضر والمستقبل وان مناهج التعليم تدرس الطفل في الصف السادس قتل المرتد والكافر، وانهم يصرفون على التعليم2.6% من الميزانية وعلى الصحة أقل من ذلك ولكنهم يصرفون على الأمن والدفاع 70% من الميزانية وان وزارات التربية والتعليم والصحة تنالان أقل من مخصصات القصر الجمهوري في الموازنة العامة لهذا يبررون هذا التناقض الفاحش بانه إرادة السماء، وان الانقاذيين يضعون انفسهم ما بين السماء والأرض بعقلية السمسار.
*** - ومضى وراق قائلاً: إن هذا النظام قائم على اغتيال الناس والمنطق والفكر لذا فإن ايديولوجية النظام (السمسار) هذا هي ايديولوجية القتل، والسودانيون يقولون في مأثوراتهم الشعبية (الما بخاف الله خافو) لذلك يعتقد الاصولي المتطرف أنه بديل الله في الأرض لذلك كل شيء مباح له يقتل الأطفال والرجال والنساء ويغتصبهن ويحرق القرى كما يحدث في دارفور لذلك يحول هؤلاء السودان إلى مسار الفتنة الوطنية وهم يحاولون إغتيال ياسر عرمان لأنه جسر بين الشمال والجنوب وهو بتاريخه الشخصي ومواقفه رمز مشرف لهذا الوطن، وأضاف وراق قائلاً: اتجاسر وأقول ان عرمان كان هو الأشجع من أبناء جيلنا لأنه اتخذ القرار الاخلاقي بالانحياز للكادحين والمهمشين، وعندما فشلوا في اغتيال ياسر بالابتزاز والإرهاب الإعلامي حاولوا تصفيته جسدياً، ومضى وراق في حديثه قائلاً: لي مع ياسر مناقشات حول الحركة وقطاع الشمال تصل لحد الحدة أحياناً لكنه لم يكذب عليّ قط وأنا الصديق المقرب له.
*** - وختم وراق حديثه بان الهيئة تضم رموزاً كثيرة تعكس التعدد لذا أقامت هذا الاحتفال لتقول وبالصوت العالي ان المجتمع السوداني ضد الإرهاب، ودعا وراق رموز المجتمع الحاضرين إلى الصعود للمنصة لإلقاء كلماتهم المختصرة وقوفاً ضد الإرهاب ولشرب اللبن كطقس شمالي ونيلي للوحدة ضد الإرهاب والهوس. احتشدت المنصة بما يربوا على 40 شخصاً يمثلون معظم أطياف المجتمع السوداني وهم حسب ترتيب كلماتهم المختصرة في المنصة: الوقوف في منصة واحدة ضد الإرهاب
1 - د. بابكر محمد الحسن - رئيس الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم، 2 - ياي جوزيف - القيادي بالحركة الشعبية، 3 - عادل بخيت الناشط في مجال حقوق الإنسان، 4 - اتيم قرنق نائب رئيس المجلس الوطني والقيادي بالحركة الشعبية، 5 - علي محمد عباس الحركة الشعبية، 6 - محجوب شريف، 7 - بيتر أدوك وزير التعليم العالي القيادي بالحركة الشعبية، 8 - كوستا مانيبي وزير شؤون مجلس الوزراء القيادي بالحركة، 9 - نور الدين مدني نائب رئيس تحرير صحيفة السوداني، 10 - أسماء محمود محمد طه، 11 - نهى النقر ممثلة منبر نساء الأحزاب، 12 - عبد العزيز سام حركة تحرير السودان، 13 - حليوة - بائعة الشاي، 14 - هالة عبد الحليم حركة حق، 15 - د.مرتضى الغالي رئيس تحرير صحيفة (أجراس الحرية)، 16 - صديق الصادق المهدي ممثل هيئة شؤون الأنصار، 17 - شمس الدين الأمين ضو البيت ناشط في المجتمع المدني، 18 - الكابتن عمار خالد كابتن المنتخب القومي وفريق المريخ الأسبق ومسؤول الرياضة بقطاع الشمال الحركة الشعبية، 19 - تابيتا بطرس القيادية في الحركة وزيرة الصحة، 20 - وين دوت الحركة الشعبية، 21 - د.عمر القراي الكاتب والمفكر الجمهوري، 22 - عبد القيوم بشير - حزب المؤتمر السواني، 23 - د.مضوي إبراهيم آدم الناشط في مجال حقوق الإنسان، 24 - عبد الله تيه - الحركة الشعبية، 25 - رباح الصادق المهدي - الحملة من أجل حرية الفكر والضمير والمعتقد، 26 - قرشي عوض الكاتب الصحفي الأمين العام لحركة حق، 27 - عباس علي عوض - التضامن النقابي، 28 - د.ابتسام فقيري الاتحاد النسائي السوداني، 29 - نبيل أديب المحامي، 30 - ترايو أحمد علي - حركة تحرير السودان، 31 - د.كيجي روماني الناطقة الرسمية باسم قطاع الشمال، 32 - محمد المعتصم حاكم عضو المجلس الوطني المستشار الإعلامي للأمين العام للحركة الشعبية، 33 - أنور محمد أحمد الحاج القيادي بالحركة الوزير بولاية الجزيرة،
وعبر الهاتف: --------------- 1 - أحمد حسين آدم الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة، 2 - علي خليفة عسكوري الحركة الشعبية 3 - وديرك الفريد مدير مركز كواتو الثقافي).
*** - وأجمع كل هؤلاء عن تضامنهم وتضامن الجهات التي يمثلونها العميق والقوي والواضح على الأستاذ ياسر سعيد عرمان وأجمعوا على أن ما يحدث ما هو إلا نتاج لفكر ظلامي وتأسيس كيانات إرهابية وهذا خليط مبرمج وإسباغ القداسة على الفتاوى الأهلية، وعندها تبدأ الحملة التكفيرية بالاغتيال المعنوي يعقبها الاغتيال الجسدي وهو استهداف غير عشوائي ومدروس ومبني على أهمية الشخص والكيان الذي ينتمي اليه، واجمع الكل أن المستهدف شخصية قوية مستنيرة وشجاعة وذات مصداقية والكيان الذي ينتمي إليه كيان مهم ومؤثر وله دور أساس في التحول الديمقراطي.
*** - عرمان: لن يستطع أحد منعنا من العمل في الشمال وفي الختام خاطب الأستاذ ياسر سعيد عرمان الاحتفال شاكراً الحضور والحملة لأجل حرية الفكر والتعبير والضمير ثم عرج على الوضع السياسي الراهن راداً على الرئيس البشير حول حديثه عن حكم استخبارات الحركة الشعبية للجنوب قائلاً: انه ليس هناك ما يسمى استخبارات الحركة الشعبية وانما هناك جيش قومي هو الجيش الشعبي لتحرير السودان بنص الدستور واتفاقية السلام الشامل، واضاف قائلاً: ان كانت هناك تجاوزات من الجيش الشعبي فالرئيس البشير نفسه هو المسؤول الأول عن تلك التجاوزات لأن جنوب السودان لم ينفصل بعد وهو ليس الكونغو،
*** - وتابع عرمان قائلاً: الرئيس البشير يقول ان العين بالعين والسن بالسن، وكما قال المهاتما غاندي فان العين بالعين تجعل العالم أعمى ولكننا نحذر بان الحركة الشعبية لن يستطيع أحد منعها من العمل في الشمال وان حاولتم، وكما قال دينق ألور سوف نرد الصاع صاعين، وتحدث عرمان عن الـ(57) ألف نازح جنوبي الذين يعيشون في منطقة سوبا حيث قال ان حكومة الولاية تريد ترحيلهم من مناطق سكنهم إلى مناطق أخرى بحجة أنهم يسكنون عشوائياً واصفاً السياسات الحكومية بالعشوائية وليس هؤلاء البسطاء، وقال ان الحركة الشعبية لن تسمح بترحيلهم مناشداً والي الخرطوم الجديد بعدم هدم هذه المنازل خصوصاً وأنه جديد وبالتالي عليه عدم البداية السيئة وإذا فعلوا ذلك فعلى جميع وزراء الحركة الشعبية تقديم استقالاتهم. أما عن التعداد فذكر عرمان أن العملية برمتها لعبة سياسية وليس تعداداً يخدم الانتخابات ولا أحد يصدق أن أعداد الجنوبيين في الشمال لا يتجاوز نصف المليون نسمة ولكنه أكد على مقدرة الطرفين على تجاوز هذه المعضلة إذا صدقت النوايا. وقال عرمان ان النازحين من جنوب السودان على أيام الحرب لم يذهبوا إلى كينيا أو يوغندا ولكنهم أتوا للشمال مما يؤكد أن هناك عوامل وحدة يمكن البناء عليها لخلق وحدة على أساس جديدة، وأضاف عرمان أنه لو كنت محل جماعة المؤتمر الوطني لاعطيت كل نازح قطعة أرض ليسكن فيها وطرد هؤلاء النازحين أو تشريدهم سوف يكون مسماراً في نعش الوحدة. وأضاف عرمان: تبقى على ميعاد الاستفتاء (19) شهرا ونتمنى إجازة قانون الاستفتاء بجانب قوانين المشورة الشعبية لأهل جبال النوبا وجنوب النيل الأزرق وأبيي قبل نهاية الدورة الحالية للبرلمان.
*** - وبخصوص التحالفات القادمة قال عرمان أن الحركة الشعبية دعت كل القوى السياسية إلى جوبا للتشاور مستنكراً الحديث الكثيف حول لقاء جوبا قائلاً: هذا ما كان يجب أن يكون خبراً لأنه من الطبيعي أن تجتمع القوى السياسية في الخرطوم أو جوبا فالحركة الشعبية ترحب بعمل الأحزاب في الجنوب كما يجب الترحيب بعملها في الشمال.
*** - ورداً على التصريحات التي أطلقها البروفيسور غندور في بعض وسائل الإعلام عن ترشيح سلفاكير للبشير في انتخابات الرئاسة القادمة قال عرمان أن هذا حديث غريب لأن غندور يمكنه الحديث عن المؤتمر الوطني بالشكل الذي يريد ولكن فيما يخص الحركة لاشعبية نقول له: "سعيكم مشكور"، فطبيب الأسنان غندور الذي أفلح في اقتلاع أسنان النقابات سيكون من المستحيل عليه اقتلاع أسنان الحركة الشعبية وعليه التركيز على إجراء انتخابات حرة ونزيهة للنقابات وترك ما عدا ذلك للآخرين.
© Copyright by SudaneseOnline.com
| |
|
|
|
|
|
|
|