السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 02:44 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.امجد فريد(Amjed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

غازي يجهز غازي... حذفته الرقابة الامنية

05-11-2009, 11:50 AM

Amjed
<aAmjed
تاريخ التسجيل: 11-04-2002
مجموع المشاركات: 4430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

غازي يجهز غازي... حذفته الرقابة الامنية

    عمود ( صدى الأجراس)

    عبدالمنعم سليمان

    غازي يُجهّز غازي..!!

    لم أذكر أنني أصبت بمثل ذلك الاكتئاب الذي أصابني وأنا أتصفح الكتيب الذي أصدرته ما يسمى بـ (هيئة علماء السودان) برغم أنّ كل شيء يدعو للاكتئاب هذه الأيام فلا أمل ولا ماء ولا مال ولا كهرباء وفوق كل ذلك حر (يتبول) من شدته الحمار.. لفت نظري بين الكتب كتيب بعنوان ( حوار مع شاب) – انصح بأن يوضع بعيداً عن متناول المراهقين والأطفال – وما جعلني أطالعه دون سائر إصداراتهم هو غلافه الذي تزينه علامة شركة( سوداني) للاتصالات والتي يبدو أنّها الراعي الرسمي للكتاب وبما أنّ الشركة يوحي اسمها بأنّها لكل السودانيين وأنّها شركة ربحية لا (دعوية) فقد صدمت حقيقة من رعايتها لمثل هذا الكُتيب الذي يقسم السودانيين إلى مسلمين و(كفار) بالرغم من أنّ هؤلاء (الكفار) من مشتركي الشركة وتجني أرباحها منهم مثلهم مثل غيرهم..!!

    لم اسمع من قبل أنّ شركة ( سوداني) للمسلمين كما لم أرَ بالشركة قسماً لخدمات المشتركين (الكفار)، ولا يوجد في طلبات الحصول على الخدمة فقرة تستفسر عن ديانة المُشتِرك وما إذا كان مسلماً اومسيحياً(!) إذاً لماذا قامت الشركة برعاية هذا الكُتيب يا ترى؟!..

    الكتاب – لو جاز لنا أن نطلق عليه مُسمى كتاب – من إصدارت هيئة علماء السودان وكتبه د. عبد الحي يوسف نائب رئيس الهيئة وهو عبارة عن أسئلة - لا يوجد اسم أو عنوان للسائل- يقوم بالرد عليها عبد الحي يوسف. وأول ما طالعته وقع نظري على سؤال: ما حكم من صرّح ببناء الكنائس؟.. لاحظوا الحكم لمن صرح بالبناء وليس لمن بنى (!) فالجماعة تبدأ عملها من مرحلة التصديق (شغُل نضيف) – ماشاء الله- ثم: ما حكم من وضع قانوناً ينظم به ما حرم الله ( وضع زمان لنهاية الحفلات؟) .. لاحظوا القفز على الحقائق وتزييف الوقائع فكاتب (الكُتيب) يريد أن يوقعنا في حباله نحن السذج فيصور لنا أنّ الغناء حرام بدون أي مناقشة، بل وينادي علينا نحن معشر( المؤمنين) بالذهاب معه لإدانة (النظام العام) الذي يضع زماناً لنهاية هذه الحفلات (!) هكذا يريد أن يقودنا بظلفنا لحتفنا – يا سلام يا (شيخ)..!!

    والغناء عنده حرام لأنه يحرك الشهوات– وقد سمعته يقول ذلك.. وبالطبع علينا إغلاق (الإستريو) لكبح جماح الشهوة – يا لمصيبتنا- الغريبة وبعد لحظات اكتئاب كنت سارحاً في ذلك المصاب الجلل الذي أصابنا فجأة سمعت ضوضاء بالخارج فذهبت لاستطلع الأمر فوجدت قطاً يمارس الحب مع قطة أو العكس ولم أسمع صوت ابوداؤد وهو يصدح بـ(عذارى الحي) ليحرك شهوة القط .. رجعت وما استعجبت ..

    القط يمارس الغريزة الطبيعية التي يحركها الحب والسلام والوئام..

    عرف القط فمتى يعرف عبد الحي ذلك؟

    هذاهو حالنا بعد أعوام وأعوام من نومنا الطويل.. بدأت الحيلة بالخرطوم خالية من الفساد وانتهت بالخرطوم خالية من الخنازير.. والنّاس في سبات عميق قبل أن يستيقظوا بتكفير ياسر عرمان..

    كم لبثنا يا الله.

    نواصل،،،،

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2009, 12:01 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 03-07-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غازي يجهز غازي... حذفته الرقابة الامنية (Re: Amjed)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2009, 04:21 PM

ايهاب اسماعيل
<aايهاب اسماعيل
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غازي يجهز غازي... حذفته الرقابة الامنية (Re: مصطفي سري)

    Quote: وفوق كل ذلك حر (يتبول) من شدته الحمار



    Quote: (بعد لحظات اكتئاب كنت سارحاً في ذلك المصاب الجلل الذي أصابنا فجأة سمعت ضوضاء بالخارج فذهبت لاستطلع الأمر فوجدت قطاً يمارس الحب مع قطة أو العكس ولم أسمع صوت ابوداؤد وهو يصدح بـ(عذارى الحي) ليحرك شهوة القط .. رجعت وما استعجبت ..

    القط يمارس الغريزة الطبيعية التي يحركها الحب والسلام والوئام..



    لاحولا ولاقوة الا باللة العظيم....عبارات مقرفة ووضيعة لا اْدري كيف يخاطب بها القراء ان كان هنالك من يقراء لة... لاتبرر علي الاطلاق

    هجومة علي هيئة علماء السودان مهما قيل عن فتاويها....ويحاول ان يزج شركة سوداني في صراع ديني لا يبررة اي منطق عاقل و يلصق عليها

    تهمة دعمها للمسلمين دون مايسميهم بالكفار ......فاذا كان هذا هو منطقك البائس فشركة سوداني تدعم المسلمين وتدعم الكفار كذلك فهي

    تقدم اعلاناتها الدورية لاجراس الكنيسة




    Quote: انا ضد الرقابة الامنية على الصحف ابتداءاً ، وما زلنا نناضل ضدها ، لكن متابعتي لما يكتبه عبالمنعم سيلمان لا يمت الى الكتابة
    الصحافية بصلة ، ومرات تحدثني نفسي كيف يستقيم لهذا الكاتب - الذي فجأة طبعا اصبح صحفياً وكاتباً ان يكتب مثل
    هذه الكلمات


    صدقت واللة يا سري ..... مايكتبة لا علاقة لة بالصحافة اطلاقا والواحد يتاْسف لما وصلت اْلية الصحافة من حال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2009, 12:04 PM

اتيم سايمون
<aاتيم سايمون
تاريخ التسجيل: 09-08-2008
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غازي يجهز غازي... حذفته الرقابة الامنية (Re: Amjed)

    لا اعرف لماذا حذف الرقيب الامني المقال مع ان الجزء الاول نشر اول امس
    وما هي المعايير التي اتخذها لحذف المقال هل الدفاع عن عبدالحي يوسف وائمة الكفر اصبحت من مهام الامن :


    هذا هو المقال الاول الذي نشر امس :


    صحيفة أجِراس الحرية
    عمود ( صدى الأجراس)
    عبدالمنعم سليمان
    غازي يُجهّز (غازي) ..!!
    (1)

    زارنا الأسبوع الماضي الأستاذ حيدر التوم نائب الأمين العام لما يُسمى بـ(هيئة علماء السودان) وذلك مباشرة عقب تكفير (الهيئة..!!) للأستاذ ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية و رئيس قطاع الشمال.. وللأمانة لم أكن أعرف أنّه يعمل بتلك الجهة غير معلومة التبعية ولا التمويل - أصبحت معلومة لنا الآن- رغم معرفتي به التي تفوق الثلاثة أعوام.. فالرجل وللأمانة مثقف و ودود، لم أره يستشهد يوماً بحديث ضعيف أو سمين لتعضيد فكرته أو بآراء (فقهاء) ماتو وشبعوا موتاً، ولم يكن يحتاج لذلك.. ولم يسبق لي أن رأيته يتحدث في مثل تلك الأمور حتى إنني كنت أظنه يعمل بمجلس الصداقة الشعبية – بالطبع بافتراض أنّ مجلس الصداقة يسعى نحو الصداقة – كما لم يكن يحمل معه (عدة الشغل) تؤكد مكان عمله - بتعبير (الحرفيين) عدة الشغل هي الشاكوش والمسطرينة وخلافه، وبالطبع عدة الشغل عند أهل الفتاوى هي اللحية وتقصير الثوب...الخ ..
    كانت الزيارة ودية أهدى لنا فيها الأستاذ حيدر كتب وإصدارات من (الهيئة)، و لم أخرج من الرجل بما هو(نافع) من قضية تكفير الأستاذ عرمان، فقد خلط علينا حابل الموضوع بنابله، وذهب تماما كما فعل الأستاذ غازي صلاح الدين في مقاله الأخير، فغازي وبرغم أنه أشعل الفتنة من داخل المجلس أتى و بكل بساطة ليقنعنا بأنّه بريء من دم ابن عرمان كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب، وأنّه قال ما قال وسافر فسهر الناس بعد سفرته واختصموا وأن حديثه قد تمّ فهمه خطأ و..و..و.. هكذا ببساطة (!).. يبدو أنّ غازي يظن أنّنا نحمل أكياساً من الرمل فوق أكتافنا لا رؤوس ..!! ..
    الأستاذ غازي صلاح الدين ليس بتلك البساطة التي يريد أن يقنع بها القراء فالرجل ذكي ولمّاح ويختار لرجله قبل الخطو موضعها، فعندما أثار ما أثاره في البرلمان واختار أن يخطو أولى خطواته فإنّه كان يعرف أين يضع رجله فوضعها فوق (هيئة علماء السودان) – نِعم الاختيار- فخرجت الفتوى من فم (الهيئة) والتي هي فعليا تحت رجل غازي..!! ..
    كل ما في الأمر أنّ غازي السياسي يريد أن يصفي حساباته السياسية ولكن ليس على حساب غازي (المُستنير) أما جموع (المغفلين) من أمثالنا فيمكن إقناعهم بمقال واحد لا يُعرف له أول من آخر فالمثل السوداني يقول ( الإضينه دقو واعتذرلو) والمصري يقول: (بعد ما شتّمني في السوق قام اعتذر لي في الحارة) و الحقيقة التي نعرفها جيداً ويعرفها غازي صلاح الدين هي أنّ كل ما فعله غازي أنّه قد جهز غازياً آخر ليغزو بدلاً عنه ثم سافر..
    (ومن جهز غازياً فقد غزا) .
    نكتب غداً عن الإصدارات (الفضيحة) لما يُسمى بـ(هيئة علماء السودان ) إصدارات تدعو للتخلّف وتطبع برعاية شركة هي نتاج لعصر الحداثة والتكنولوجيا ..
    و(خليك سوداني).

    (عدل بواسطة اتيم سايمون on 05-11-2009, 12:13 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de