صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول :

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 05:30 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر محمد عثمان عبدالحليم(omer osman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-08-2011, 04:06 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول :

    ونسة وتصوير: عوض السيد حمزة عثمان: في ضيافتنا اليوم نجم سجل اسمه باحرف من نور في تاريخ الكرة السودانية ووضع اسمه في خارطتها ونال شرف اول لاعب يحرز ركلة ترجيح حاسمة ناتجها ادخال اول كأس محمول جواً للسودان «سيكافا 6891» حينما فاز به المريخ في تنزنيا وسمى ابطاله بابطال موانزا ودار السلام.. نجمنا اليوم مدفعجي المريخ عاطف فضل المولي الشهير بعاطف القوز والذي امتاز بقدم يسارية قاتلة في احراز الاهداف الصاروخية حتى من منتصف الملعب والذي لم يشاهد اهدافه فانه لم يشهد اهدافاً.. ونسة جلست الى عاطف القوز وغاصت في اعماقه فكانت هذه هي الحصيلة الرياضية في مشوار هذا النجم.
    ٭ الاسم الميلاد والنشأة؟
    - عاطف فضل المولى مواليد 72 مارس 3691 بحي القوز العريق.
    ٭ المراحل الدراسية؟
    - الامتداد «2» الابتدائية والقوز الثانوية العامة ولم اتعد تلك المرحلة لانني وجدت نفسي في كرة القدم التي اخذت مني مواصلة الدراسة واحسست بانني ساكون مبرزا من منطلق الاشادات التي كنت اتلقاها وانا طالب بالثانوي العام.
    ٭ متى كانت البداية مع الكرة؟
    - منذ نعومة اظافري بكرة الشراب في القوز ثم فريق البحيرة للناشئين بالامتداد وفريقه العاصفة بالقوز وذلك عام 9791.
    وفي عام 1891 وقعت للقوز درجة ثانية وبرزت فيه وفي عام 1891 اي بعد موسم واحد تم تسجيلي للمريخ العظيم.
    ٭ كيف تم تسجيلك للمريخ وفي خانة من ومن وجدت من اللاعبين؟
    - اتصلت ادارة المريخ بنادي القوز في شخص سكرتيره حاج ميرغني وكان المفاوضون من المريخ يوسف نصرون والرئيس خالد حسن عباس ومحمد الياس محجوب وتم الاتفاق على مبلغ «51» ألف جنيه نال منها القوز «9» وانا الباقي اي «6» ألف جنيه واذكر ان الذين تسجلوا معي فايز حسن «العباسية» عادل القرود «ود نوباوي» منصور سبت «هلال جوبا» وبالمناسبة الرئيس اليوغند عيدي امين خال منصور سبت وشقيق والدته اما واباً، ضحية حامد «مريخ كوستي، وجمال ابو عنجة، وابراهيم عطا.. ووجدنا فطاحلة في المريخ بريمة، الروبي، مصطفى انتكسو في المرمى التاج حسن، جلال كباتا، كمال عبد الغني، ممدوح، مقبول النيل، كمال فضل، مازدا، سامي، عادل امين، احمد عباس، عصام مجذوب، عوني، سيكا، قدورة، الجيلي عبد الخير، الزاكي محيي الدور وانا وقعت في خانة اللاعب عبده الشيخ فالحقيقة التي لا يعلمها الجميع انني كنت العب جناح ايسر وفي فترة وجيزة اصبحت انا وجمال ابوعنجة وابراهيم عطا ومنصور سبت اساسيين.
    وانا وقعت للمريخ وعمري 81 عاما واذكر اول تمرين بعد التسجيلات كان في شهر 8/1891 وفي رمضان وكان رهبة بالنسبة لي لكن تجاوزتها بسرعة لمعرفتي ببعض نجوم المريخ قبل تسجيلي ووجدت النصائح من اللاعبين واسرتي خاصة الوالد وشقيقي ناجي والخال عبد الرحمن والذي كان موهوبا الا انه لم يعر الكرة اهتماما.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:07 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    ٭ ما هي اول مباراة لك مع المريخ؟
    كانت امام الزهرة وقد اصيب الجناح الايسر قدورة واشركني المدرب جعفر ضرار في خانته واحرزت هدفاً جميلا ومن يومها لم ابارح التشكيلة وفي ذلك الموسم حزنا على كأس السودان ودوري السودان.
    ٭ ثم ماذا بعد في مشوارك الكروي؟
    - غاية كل لاعب تمثيل بلاده في المنتخب الوطني وتم اختياري ضمن الكلية للاعوام 3891 و4891 وكان يتم اختيار «04» لاعبا وتتم تصفيتهم ومنذ 5891 اصبحت اساسيب في المنتخب والذي لم يكن قاصراً على هلال مريخ مثل اليوم فكان يضم لاعبين من فرق اخرى وفيه: طارق، كمال عبد الغني، محجوب عبد الجبار، مجدي الزومة، الجقر، بريش، عصمت الامتداد، عصام عباس من الموردة، عموش التحرير، بلاتيني «التاج» الهادي آدم وعوض دوكة الموردة ايضاً الزين وعبود الاتحاد ونادر منصور التحرير ايضاً، ابو عنجة، سامي، مازدا، العوني، مبارك سلمان، حمد، الديبة حتى من الاقاليم هناك نجوم فعفواً لانني نسيت اسماءهم.
    ٭ ماذا عن اللعب في خانة الظهير الايسر؟
    جعفر ضرار اطال الله في عمره واتمنى له الصحة والعافية كان مدربي في القوز واحتاج لي في خانة الظهير الايسر ذلك في القوز وعندما جئت المريخ كان هو المدرب واصيب كمال عبد الغني الظهير الايسر ولعبت مكانه وكانت الاجادة والاشادة ومن يومها لم ابارح هذه الخانة اما كمال عبد الغني فاصبح قلب دفاع واقول عنه افضل قلب دفاع في الكرة السودانية ومصائب قوم عند قوم فوائد انطبقت علينا الاثنين. وكان الدفاع انا ظهير ايسر، منصور سبت ايمن، كمال عبد الغني قلب دفاع، وابراهيم عطا استوبر، وخلفنا المعجزة حامد بريمة.
    ٭ وماذا عن سيكافا الاولى بمدني؟
    - كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية للمريخ في مشوار البطولات وكان المدرب سليمان عبد القادر ويساعده سيد سليم وسعد الطيب. وكنا في مجموعة مدني ولعبت مباراتين فقط ولعب في هذه الدورة عيسى صباح الخير وعبد السلام والمرحوم صديق العمدة ومازدا في آخر موسم له وتصدرنا المجموعة لنقابل الهلال ثاني مجموعة الخرطوم وفزنا بهدف كمال عبد الغني لنتأهل للنهائي ولكن خسرنا من البيرة الكيني. ولكن هذه كانت تجربة اتت بثمارها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:08 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    اول كأس محمول جواً ماذا تقول عنه؟
    - تولى المدرب القدير سيد سليم مهمة التدريب بمعاونة سليمان عبد القادر وسافرنا الى تنزانيا للمشاركة في سيكافا 6891م ولعبنا في مجموعة موانزا واحتللنا المركز الثاني بعد تخطي ماجي ماجي ووقد وفريق زامبي وتعادلنا مع قورماهيا لنتأهل لدور الاربعة وقابلنا ليبردس الكيني وبعد مباراة مارثونية من «4» اشواط فزنا بصاروخ جمال ابو عنجة لنتأهل للمباراة النهائية وساعدنا على ذلك الجو الاسري الذي كان سمة ذلك الزمن الجميل.
    ٭ ماذا تقول عن المباراة النهائية؟
    - بعد ان حضرنا من موانزا الى دار السلام وتأهلنا للنهائي لمقابلة الشباب كان الجميع يشيرون لنا باصابعهم منهم من يشير بـ «2» وآخرون «3» و«4» و«5» كناية على هزيمتنا بما اشاروا به ولكن كان سيد سليم يملك حماسا لم اره ويعكسه على اللاعبين وفي المباراة تقدمنا بهدفين وعادل الشباب بهدفين غير صحيحين واحد دفع فيه بريمة والآخر off sid وانتهت المباراة 2/2 وقتها اصبنا باحباط وفقدنا الامل وتلفت اعصابنا وتثاقلت الخطى والكل كان متهربا من تنفيذ الركلات.
    ٭ سيد سليم ادخلني التاريخ من اوسع ابوابه؟
    - سألت عن ماذا حدث بعد ذلك فقال عاطف «حدد سيد سليم اسمي ورفضت بحجة انني مصاب بشد عضلي وانا لم اكن مصابا بل متخوفا وقاله لي كيف اكملت المباراة وانت مصاب وذهب للحكام ولما حضر الحكم لابلاغ الذين ينفذون الركلات ذكر اسمي فثرت ولكن زملائي هدأوا من روعي وقلت لهم بشرط ان العب الضربة الاخيرة لانها احيانا تكون غير مؤثرة وبدأت الركلات فكنت مركزاً على مشاهدة التنفيذ.. فاطاح جمال ابو عنجة بالضربة الاولى التي تصدى لها حارس الشباب «الضخم» فسجلوا هم وسجل المرحوم سامي الاولى وسجلوا هم الثانية وسجلنا ضربتين لعادل امين، وبريمة لتصبح النتيجة 3/2 الركلة لنا فان وفقت فلم ادر ماذا يحدث ايضا ان اضعتها والشيء الوحيد الذي كنت اراه ان حارس الشباب يميل للزوايا اليسرى ويترك اليمنى ويقفز نحوها بصورة رائعة وعندما ذهبت للتنفيذ كنت اسير وكأنني مشولا وكنت متوترا وزاد حامد بريمة من توتري عندما رأني قادما وضع كلتا يديه على رأسه كناية على انني ساضيعها فعدت لزملائي وقلت لهم الركلة دي انا لو جبتها حا يحدث شنو، قالوا لي الكأس حقنا، وعدت ونفذت الكرة على يسار الحارس لانه يقفز لليمين فلعبت الكرة متهادية شماله وهو في اليمين ولو كان له ادنى رشاقة لقفز من اليمين للشمال واخرجها.. واقول ان سيد سليم وضع اسمي ضمن المنفذين رغم انفي واحمد له ان تلك ثقة من رجل قامة واب وله بصمة وهو من ادخلني التاريخ بتنفيذ ركلة ترجيح حاسمة وادخلت اول كأس محمول جواً للسودان وبعد المباراة لم انس البكاء الذي عم الجميع فما اصعبها دموع الرجال عند الفرح والحزن كذا الشعب التنزاني الذي احتفل معنا رغم انه كان يوعدنا بالهزيمة ولتعرف مدى الروح السائدة كل الفرق زارتنا في المعسكر مهنئة فما اجمل الخلق الرياضي الذي لا اراه اليوم. وعدنا للسودان ولا انسى ما حييت الاستقبال الذي وجدناه في المطار والتكريم على المستويين الرسمي والشعبي حتى في الاقاليم كانت الجولات الاقليمية والتباري مع فرقها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:09 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    وبعد هذا الكأس كيف اصبح المريخ؟
    - اصبح يا اخ عوض السيد قوة ضاربة وملء السمع والبصر فكان الحصاد الفوز بكل الكأسات المطروحة ومتواليات الخمس والتي بدأت بابو عنجة والمرحوم مامون صابون وقلة، وهدفين ابراهومة، ثم ابراهومة ايضا والدحيش والتعادل ومن ثم فوز الهلال علينا بهدفي وليد وشمس الدين.. وعلى ما اذكر ان في مباراتنا امام الهلال والتي فزنا عليه بهدف ابراهومة المسعودية احتسبت لنا ركلة خارج الخط ولم الحظ ان الحكم عثمان احمد البشير يرفع يده على اساس انها ضربة حرة غير مباشرة وسددتها بقوة في نفس المكان الذي يقف فيه حارس الهلال عوض حسب الرسول لمست الكرة في اصابعه وولجت الشباك ولم يحتسبها الحكم عثمان هدفا رغم لمست في اصابعه واحتسبها اوت وكل الاستاد شاهد ذلك. وفي اليوم التالي للمباراة وفي لقاء صحفي مع عوض حسب الرسول قال في احد الصحف ان الحكم عثمان البشير قد ظلم المريخ في عدم احتساب هدف عاطف القوز فانا لمست الكرة باصابعي فكان جزاه ان تم شطبه من الهلال وهذه شجاعة نفتقدها اليوم.
    ٭ كأس دبي الذهبي؟
    - سألت النجم عاطف عن كأس دبي الذهبي عام 7891م فقال ان المريخ تم اختياره لمقارعة الزمالك الذي كان يضم نجوما مجرد سمع اسمائهم يثير الخوف كابتن ماهر، يكن، اشرف قاسم، عفت نصار حماد عبد اللطيف، جمال عبد الحميد، زكريا ناصف، ابراهيم يوسف، وتقدمنا بهدف عوض الله انور وعادل للزمالك زكريا ناصف التي هياها له جمال عبد الحميد وفزنا بركلات الترجيح بفضل ابداعات المعجزة بريمة. فكان الكأس الثاني جوا وانا شاركت واصبت في وجهي ولم اواصل.
    ٭ وماذا عن الكأس الثالث لك «كأس الكؤوس»؟
    - اصبحنا لا نخشى احدا وازدادت ثقتنا في انفسنا وجاءت الانقاذ ومعها تباشير كأس الكؤوس الافريقية فتخطينا باتروناج الكنغو، البنزرت تونس، قورماهيا ووصلنا النهائي مع بندل يونايتد النيجيري فزنا في ام درمان بهدف كمال عبد الغني واصبت في هذه المباراة وتم حملي للسلاح الطبي.. وفي مباراة نيجيريا كنا كلنا اصرار وعزيمة على الفوز بالكأس رغم الحرب النفسية التي واجهتنا وتعادلنا وفزنا بالكأس وكان معنا من مجلس قيادة الثورة ايدام ورامبو يوسف عبد الفتاح والاستقبال في المطار لم اره من قبل فقد كان جل الكتل البشرية بداخله وانت نازل من الطائرة لا تجد نفسك على الارض بل في اكتاف المشجعين وذهبنا للقصر فكانت كلمة الشهيد الزبير ولم نستطع النزول من البص وذهبنا للاستاد فكان الاحتفال وانهالت علينا المكارم وتم منح كل لاعب قطعة ارض بالحتانة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:10 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    المجزرة التي لم تراع تاريخنا؟
    - سألته عن ما بعد كأس الكؤوس فقال وصلنا الادارة كمجموعة فكانت للانتصارات خارجيا وداخليا بالكأسات المحلية الى العام 3991م حيث مجلس ماهل ابو جنة والمدرب حسن المصري والذي رفع تقريرا يوصي بشطبنا انا وجمال وعبد السلم حميدة وتخيل معنا ابراهيم عطا رغم فوزه بنجم الموسم وكان المريخ معسكرا في فندق القرين فيلدج ببري استعدادا لمباراة الاهلي القاهري وجاءني عصام الحاج ومنصور عبد المجيد وزيدان في المعسكر وطلبوا مني اخلاء خانتي لادوارد جلدو وكانت المفاضلة بيني وكمال عبد الغني.. ولم اكن مقتنعا فكان عمري ثلاثون عاما وفي قمة مستواي ووافقت لما علمت بانه لا مفر من ذلك واخبرت اللاعبين في المعسكر بما دار وتأثروا وبكى بعضهم وصباحا ذهبت برفقتهم وادوارد من المعسكر الى الاتحاد والكثير من زملائي لم يستطيعوا مشاهدتي وانا خارج لتأثرهم وعدت للمعسكر بعد اخلاء خانتي وقلت لزملائي نحن ذاهبون والمريخ هو الباقي وان ابعدتنا الكرة عن بعضنا البعض فعلاقتنا لا ولن تنتهي وهذه المجزرة لم يراع مرتكبوها وقتها ونحن نواجه الاهلي في اقل من اسبوع فكانت الهزيمة هنا 0/2 وفي الجبل الاخضر 0.5 وقد اسماءها الاعلام «فضيحة الجبل الاخضر ومعقولة نشطب نجم الموسم ابراهيم عطا وسامح الله هؤلاء الذين لم يراعوا تاريخنا فانا «11» عاما من العطاء لم اتمرد وحملت «3» كأسات جوية.
    ٭ ماذا بعد الاعتزال؟
    - تلقيت الكثير من العروض من العاصمة والاقاليم ووقعت للاهلي ولعبت له موسم واحدا ووجدت ان المقارنة صعبة بينه والمريخ واخيرا اعتزلت اللعب وعدت له ثانيا انا وعيسى صباح الخير بفريق الامتداد فريق الحي عندما كان يمر بمرحلة حرجة وبحمد الله انقذناه منها فكنت وزميلي عيسى هدافين للفريق.
    ٭ متى بدأت التدريب؟
    - بعد الاعتراف واصلت نشاطي مع فريقي النجوم الدوليين ثم تلقيت كورسا تدريباً في مطلع 2002م للنجوم الدوليين تحت اشراف الاساتذة جعفر ضرار، يوسف مرحوم، هشام الريشة ودربت الامتداد على فترتين ابو سعد، نجوم ابو سعد والمقرن هذا الموسم في الدورة الاولى وكان متصدرها ولكن ادارتهم استغنت عنا بطريقة غير حضارية والآن تعاقدت مع الناصر لخوض مباراتي سنترليق البقاء او الهبوط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:12 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    المواقف الطريفة لك اشتهرت بالمواقف الطريفة والمقالب فهل رويت لنا منها؟
    - الموقف الاول:
    يقول عاطف كانت لنا مباراة امام الموردة وكنت متقدما وقطعت الكرة ولعبت لبريش في خانة الجناح اليمين اي خانتي كشمال وخلفي وهنا قام كمال عبد الغني بالدخول بعنف على بريش في الخط وطار بريش ووقع في حوالي «8» من رجال الشرطة وذهبت اليه ووجدته في حالة صعبة وشكله ابيض من الجير وقلت له «معليش يا كابتن» فقال لي «بالله يا عاطف دي عملية تعملها فوقي انت ما عاقل والله» ولم يعرف ان الفاعل كمال عبد الغني.
    الموقف الثاني:
    يقول عاطف وكنا لاعبين في موزمبيق وكان معي في الدفاع كمال عبد الغني وطارق ومحجوب عبد الجبار وكان لموزمبيق مهاجم ضخم يلعب في الجناح الشمال وارهق الثلاثي كثيرا وكنت اتمنى ان يأتي ناحيتي حتى اصفيه ونرتاح منه لانه كان مصدر ازعاج ووجدت الفرصة عندما توقفت الكرة لعلاج احد اللاعبين واقتربت منه ولما تأكدت بان الحكم ورجال الخط بعيدين عني سددت له لكمة قوية لم تفعل له شيئا وشاهدني حامد بريمة وقام هذا اللاعب بتسديد لكمة قوية لي اطاحت بي ارضا وفقدت الوعي وعندما استعدته وجدت بريمة يضحك وقال لي «الشلاقة ليك شنو والقال ليك اهبشو منو» فضحكت رغم الالم وقوة اللكمة المسددة.
    ٭ كلمات على لسان عاطف؟
    - انا واخوي تنقا غير محظوظين فقد كانت طريقة اللعب 4/3/3 او 4/2/2 والمدربين كانوا يمنعوننا من التقدم لان كل لاعب معاهم لاعب لو تقدمت ستشكل خطورة على مرماك وانا في موسم ما كنت ثاني هدافي الدوري برصيد «9» اهداف وبفارق هدف عن بريش وكنا رغم التشدد في عدم التقدم نحرز اهدافا ولو حضرنا طرق 3/5/2 و3/6/2 انا وتنقا نكون هدافين للدوري من الدورة الاولى وننوم في الثانية.
    ٭ اجمل اهدافي في كأس السيزم من منتصف الملعب وفي العباسية وابو سعد وام دوم والنيل في مرمى حسن الطيب وحسمنا به الدوري قبل اسبوعين وهدفين في هلال كوستي.
    ٭ المرحومان مامون صابون وصديق العمدة من اغرب اللاعبين الذين مروا على من ناحية الخوف فهم يخافون قبل المباراة وعندما يلعبون كأنهم في مران.
    ٭ بدر الدين بخيت، جمال ابو عنجة، حامد بريمة، لهم روح قتالية تبعث الاطمئنان فيمن حولها.
    ٭ مهما قلت او تحدثت فلن اوفي المرحوم سامي عز الدين حقه فهو اب روحي داخل الملعب وخارجه وفاكهة داخل الميدان واخ للجميع وحلال مشاكل وكلمة كابتن لا اظن انها توافرت في لاعب بصفاته سابقا وحاليا فقد كان يتصدي لاي مشكلة دون ان تصل للادارة وفوق ذلك معجزة كروية واسأل الله له الرحمة.
    ٭ باسكال وسادومبا افضل محترفين الآن اما الراحل ايداهور فلم ار محترفا بامكانياته واخلاقه عالية ورائعة مثل اهدافه.
    ٭ من الجيل الحالي معجب بالعجب، سفاري، نجم الدين، وفي الهلال جمعة حارس المرمى واتنبأ له بمستقبل، مهند، مساوي، وعلاء الدين يوسف والذي اعيب عليه صداقته للبطاقة الملونة وعنفه الشديد.
    ٭ المحترفون الحاليون ليسوا بالمستوى المطلوب ولم نصل بهم الى مراحل متقدمة مثل زمان فاذا ضربنا مثلا بهلال 7891 و2991 فنجد لاعبه تنقا الابيض طارق الديم وسط مجدي المرغني، الثعلب الاتحاد بحري حمد والديبة مدني، العوني الزومة، مانقستو النيل، صبحي الشاذلي ابو عشر، كندورة نيل الحصاحيصا وهؤلاء وصلوا بالهلال الى النهائي مرتين وفي المريخ من الاشبال ابراهومة، عيسي، صديق العمدة، كمال جلاس، ابراهيم عطا، الزهرة، عبد السلام من الاشبال، جمال ابو عنجة، عادل امين، الهاشماب، سامي، التضامن، مدني وشخصي من القوز وهؤلاء حققوا كأسات محمولة جوا والمحترفين لم يحققوا شيئا.
    ٭ الحضري مستهدف واحترمت من يكتب عنه «عمو الحضري» فهو افضل حارس الآن في افريقيا والعمر لا يؤثر في اداء حارس المرمى فالحضري رشيق ويمكنه ان يلعب «5» سنوات اخرى.
    ٭ سكسك مهاراته لا توجد في محترفي اليوم ودحدوح موهبة فذة لم يراعها صاحبها.
    ٭ جعفر ضرار، سيد سليم، سليمان عبد القادر، سعد دبيبة، المصري، مازاد، موما رودر، استفدت منهم كرويا.
    ٭ سيد سليم مدرسة قائمة بذاتها وكان نعم الاب لنا ويوم المباريات المهمة نجده جيئة وذهابا ومهموما لكنه يظهر خلاف ذلك وكنا نداعبه وهو يملأنا بالحماس.. وكل من دربه اليوم يحمل سجلا تدريبيا جيدا.
    ٭ مهدي الفكي وحجوج لهما الرحمة وخالد رؤساء واسماء في تاريخ المريخ.
    ٭ معجب ببرشلونة والانتر والبرازيل واسبانيا ومورينو وجارديولا.
    ٭ ارتاح لاغاني الرواد من الفن واغاني الحقيبة ووردي وكابلي.
    ً ٭ رودر مدرب شاب طموح وعاد ليدرب المريخ وعندما وجدنا شطبنا عاد الى موطنه المانيا مندهشا.
    ٭ متزوج من العام 2991م ولي ولدين محمد ومهند و«3» بنات مناهل، مي ، ميادة، وزوجتي ابنة خالي وشقيقة لاعب المريخ السابق عماد القوز.
    ٭ شكراً لكم في صحيفة «الصحافة» اخي عوض السيد حمزة على هذه السانحة التي عادت بي الي ذكريات الماضي والزمن الجميل واترحم خلال هذا الشهر المعظم على الذين رحلوا للدار الآخرة عامة ومن المريخ خاصة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:22 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    Quote: ٭ اجمل اهدافي في كأس السيزم من منتصف الملعب وفي العباسية وابو سعد وام دوم والنيل في مرمى حسن الطيب وحسمنا به الدوري قبل اسبوعين وهدفين في هلال كوستي.



    اذكر جيداً هدفه في فريق العباسية فقد شاهدته من داخل الاستاد ...

    وحقيقة من اجمل واصعب الاهداف التى شاهدتها طوال حياتي .....

    عاطف كان يقف جهة الشمال في نصف ملعب العباسية علي بعد خطوات من خط السنتر ...

    الكرة مرسلة بشكل لوب من اقصي يمين الملعب الى اقصي شمال الملعب .....

    عاطف تابع الكرة وتموضع وتمركز جيداً في الموقع الذي قدر انها سترتطم فيه بالارض ...

    لم يدعها تصل الارض وبيسراه اعاد توجيهها بكل قوة وفي شكل لوب سكنت شباك حارس العباسية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:25 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    Quote: وكان الدفاع انا ظهير ايسر، منصور سبت ايمن، كمال عبد الغني قلب دفاع، وابراهيم عطا استوبر، وخلفنا المعجزة حامد بريمة.



    اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ........

    حليل ايامكم ....... دفاع حديدي وحارس فولاذي ....

    غيرة وحماس ورجولة وفن ومهارة ..........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 04:57 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    سلامات ياجنابو

    واشواق بالكوم

    وشكرا....لهذا اللقاء الممتع

    مع واحد من الذين جعلونا نرفع هاماتنا عالية

    الكابتن عاطف القوز .......

    لكن......

    يمين تواريخك دي خلتك عاطف القوز لاعب من ايام معركة كرري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 05:16 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: haroon diyab)

    Quote: يمين تواريخك دي خلتك عاطف القوز لاعب من ايام معركة كرري


    هههههههههههههههههههههه .........

    دي بالغت فيها ياهارون


    كل عام وانت بخير والمريخ بخير .........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 08:05 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    يا سلاااام يا جنابو

    دا كلام ممتاز وذكرى لنجم مل السمع و الابصار
    فارس جسارة وقوة وحرارة قلب

    تحياتي للصديق و الصاحب عاطف فضل المولي (ود عمى القوز)
    لوووووووول

    و تحياتي برضو لذكرى الصاحب والصديق العزيز المحترم الخلوق
    و ود بيتي عيسى صباح الخير
    و تحياتى للفارس الحريف المعلم الذى لم يستمر كتير في المريخ
    أبن عمتى كمال فضل إبراهيم .

    وعليك الله يا جنابو شوف عاطف دا جابوه في خانة منو!!! خانة عبده
    الشيخ مرة وااااحده !!! وعبده الشيخ عملاق وحريف كورة .

    ياخ الحمد لله الواحد مريخابي الحمد لله
    ود المريخ الريادة والصدارة والصفوة في كل شي
    ياخ من شِدت ريادة وصفوة سمتو مرآة عديييييل كدا تانى في شنو ؟؟؟
    و الله نحنا سابقين الوعي الذكوري من سنة حفرو البحر تجي تقول لي
    سيداو !!!!
    التحية للسيدة الراحلة المقيمة :- سيدة فرح عبد المسيح المرآة السودانية القبطية التي اطلقت أسم المريخ
    ولذكراها و ذكرى المريخ و نحن نفخر كمريخاب أن المريخ فريق الجميع بكل أديانهم و اعراقهم و أن الأسهام فيه
    لكل مقتدر حسب قدرته لكننا نروم العلى لذا هممنا عالية .
    اليك قصيدة شاعر المريخ الزبير عوض الكريم:-

    يا بت فرح

    الليلة لو شفتي الإسم
    كيف أضحى مصدر للفرح
    كيف أضحى للعشاق حبيب
    يحلو الغزل فيه ويصح
    أصبح شعار في كل دار
    وفوق للسحاب مختال سرح
    آه من صفارو العسجدي
    ماخد البريق من قوس قزح
    آه من كؤوسو المنزلة
    مين غيرو يقدر ينزلا
    ويهدي البلاد أجمل فرح
    يا سيده لو شفتي الإسم
    كيف أضحى للإبداع شرف
    الماوجد في الدار مكان
    ندمان وللدمعات زرف
    الكابلي يشدو بعد سرور
    وفتح الله يخطو خطى كرف
    وساقية حمد لسع تدور
    ماغاب غناهو ولا وقف
    والروعة في ود الأمين
    لو كان ترنم أو عزف
    ما ديل مثال
    إيجاز مصغر مقتضب
    أصلو المحال كل المحال
    حصر الرموز
    يا سيده في الفن والأدب
    في الإذاعة والصحافة في
    المسارح والرتب
    الساحة تذخر بالكوادر
    بالنوابغ والنخب
    يا سيده لو شفتيهو كيف
    فارق بلادنا وانتشر
    في كينيا معروف والخليج
    في آسيا والصين والمجر
    تاريخ مطرز بالفخار
    من عهد قرعم لي صخر
    تاريخ مطرز بالذهب
    من شرفي لي برعي وطلب
    وكمال وجقدول والعجب
    أيامنا من بعدك بقت
    يا سيده في بهجة وطرب
    يا سيده لو شفتي الإسم
    كيف أضحي معشوق الألوف
    زغرودة في ثغر الحسان
    ورسوم تزين أحلى الكفوف
    صفقة وأغاني ونقرشه
    الحان وإيقاعات دفوف
    تشجي المسامع والبدن
    يا سيده مريخك دوام
    بالصفوة محروس محتضن
    بالكلمة والحرف الأنيق
    أرقى الوصف بيهو اقترن
    مين يعلو في دنيا الأدب
    قامة التجاني وحاج حسن
    ود بانقا والمك علي
    والمبدعات أخوات مزن
    يا سيده يكفيكي افتخار
    ما شفنا أحلى من النجوم
    في الكون شعار
    منظر يريح كل العيون
    بهجة ومسرة وانبهار
    والحكمة عندالإنتصار
    الدنيا ترقص وتنتشي
    والظلمة تتبدل نهار
    ما أحلى ساعةالإنتصار
    لما البلد تهدأ وتروق
    ويهتف الجمع الخلوق
    مريخنا فوق مريخنا فوق

    سيدة فرح ويييييييييي
    المسالمة و ييييييييي
    سيدة فرح ويييييييييي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 09:54 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: سفيان بشير نابرى)

    النجم المدفعجي عاطف القوز
    في حضرة بهاءك يطيب الجلوس
    رجال المع
    ومريخ يلألأ في الميادين الخضراء


    شكراً قريبي عمر عثمان
    كل سنة وانت طيب
    ومريخنا فوووووووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 12:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: حمزاوي)

    atif_245812073.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 12:30 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: Deng)

    569.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    612297727.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 12:39 PM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 15-06-2003
مجموع المشاركات: 3233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: Deng)

    التحية لعاطف القوز،،،الراجل كان بعبع كبير لينا نحن معشر الهلالاب
    ***
    ملحوظة أخري حول التواريخ
    الراجل قال مولود سنة 71(واحد وسبعين)
    واتسجل للمريخ عام 81(واحد وتمنانين) وقال عمرو 18 (تمنتاشر) سنة وقت التسجيل
    دي يحلوها كيف؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 03:36 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: mekki)

    Quote: التحية لعاطف القوز،،،الراجل كان بعبع كبير لينا نحن معشر الهلالاب



    كلام زول بفهم كورة يامكي ........

    والمريخابي البفهم كورة لا بد له ان يحترم لعيبة في الهلال من امثال

    طارق احمد ادم وتنقا والثعلب ومجدي ...... الخ

    تلك اجيال قد خلت ولا اخالها تعود يامكي !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 03:34 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: Deng)

    دينق ياصفوة .......

    الف شكر على الصور التى تحكي تاريخ ليس بالهين ....

    صور لمن تعاين ليها تسري في جسمك قشعريرة من الحماس ....

    كانو رجال ولعابين .........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 03:32 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: حمزاوي)

    حمزاوي ياصفوة ياراقي ... كل عام وانت بالف خير

    ياسلام على مريخ تلك الايام كان يعطينا ثقة بلاحدود ...

    ويا ويل الفريق الذي يحرز هدف في المريخ .... يمين تشوف النجوم عز الظهر ....

    ملاحم رهيبة شهدناها مع هولاء الابطال ..... يا ليت الزمان يعود يوماً !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2011, 03:29 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: سفيان بشير نابرى)

    شكراً سفيان على المداخلة المليانة دي .........

    تصدق ياسفيان في احدي المباريات بعد ان غادر عاطف كشوفات المريخ ...

    كان يجلس بجانبي في المدرجات وانتهت المباراة بخسارة المريخ من فريق لا اذكره ...

    والله العظيم شاهدت عاطف القوز يبكي في صمت والدموع تغطي عينيه وخديه ......

    دي اجيال عظيمة للأسف يبدو انها لن تتكرر مرة اخري !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2011, 10:46 AM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 15-06-2003
مجموع المشاركات: 3233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: omer osman)

    جنابو عمر
    Quote: تلك اجيال قد خلت ولا اخالها تعود يامكي !!!
    غايتو عندنا،نحنا، بي تتكرر كتييييير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2011, 11:06 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صاحب اغلى ركلة ترجيحية في تاريخ الكرة السودانية يقول : (Re: mekki)

    التحية لعاطف القوز وعبد السلام والصخرة التي لا تلين كمال عبد الغني وابراهيم وللمعجرة حقا بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de