|
ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز
|
كتب المبدع :
kamalabas
فى البوست :Re: هل يمكن وصف "بعض الكيزان و الكوزات" بالمبدع .. و المبدعة ?!
Quote: .........نعم مبدعين !! يامعز ودونك ...القيقم وشنان وأسحق فضل الله وأسماعيل حسب الدائم!! ..... والشاهد علي أبداعهم تحطيم التماثيل والتجني علي الأرث الفني والثقافي الغنائي في الأذاعة والتلفزيون!!!!! ودونك ثورتهم علي رقصة العجكو في أواخرالستينات !!!! وسجن الأدباء والشعراء!!!!! من يشجع الأبداع و وضروب الثقافة عليه الكف عن التعدي علي الحريات والكبت وتكميم الأفواه ونبذ الأحادية والاقصاء والشمولية.... .......الأنقاذ تتبني أيدولجيا صماء تتنافي مع الأبداع والفن وتعادي كل ماهو جميل فمن يسلب الحرية والأختيار لايمكن أن يبدع ومن يجعل من نفسه وصيا علي الجماهير وعلي الاخر لايمكن أن يسمج لزهور الابداع بالتفتح ولا للطاقات الإبداعية بالانطلاق!!! كمال |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: kamalabas)
|
كتب كمال عباس
Quote: السيد بدر الدين تحياتي أرجو أن تتأمل في كلام ود البشري هذا
|
دوما نبحث عن الكلمة التى تقودنا نحو الخير ( المطلق ) فى ربط سلوكنا بتديننا ...
تجربة صــــب الاسهام البشرى فى قالب انتاج انسانى واحد هــى استعباد للعقل البشرى لمنتوج اخيــه الانسان ..
لذلك كان الديــن المنزل من الله هـــو قــمة الرحمــة الالهية للانسان بالنموذج الكامل لانه نموذج من الله خالق الانسان .
استدعاء تجربة الجزب العجوز توثيق وتمليك للانسان كيفية استعلاء اخيه الانسان عليه ..
تشكر على المرور ..
فتـــك بعافيــة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
كتب بدر الدين اسحاق:
Quote: المكونات الفكريـــة للحزب العجوز تستدعى :
ان يكون البشر نموذج واحد يسبحون بحمد الحزب ( الرب ) ويسيرون بهدى قيادة الحزب ( الانبياء ) .. |
أهلآ يا بدر شايفك ما إنتظرتنا وشرعت في الإجابة
المكونات الفوق دي بتتعلق بالحزب الشمولي
اما قصة عجوز وشاب دي فهي تتعلق بالكائنات الحية رجل شيخ وأمرأة عجوز وأسد هرم أو العكس
الأحزاب ، وفقآ لبرامجها ووسائل وأدوات وآليات عملها ممكن تقسمها لأحزاب حديثة/ جديدة أحزاب محافظة/ تقليدية
والقوى التي يعبر عنها الحزب و التي تسند الحزب من ناحية قوى من كل الأعمار والفئات
وممكن يتكون حزب اليوم ، أي جديد لنج لكنه يعمل بوسائل عتيقة ويدعو لبرنامج عفا عنه الزمن وتجاوزته الأحداث مثل الدعوة إلى وحدة وادي النيل ممكن نقول عمه حزب جديد ؟
ولو كان النظر للموضوع يتم من زاوية تاريخ النشأة فممكن نقول حزب عريق ودي بتشمل كل الأحزاب ماعدا حق والحركة الشعبية
وإذا كان النظر من ناحية سن وأعمار القيادة فممكن ان النقول قيادة تاريخية ومجربة أو قيادة شابة
يا بدرالدين ماتمشي في سكة ملاسي ده بيودرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: أبو ساندرا)
|
الشكر بالكوم لابو ساندرا لتكبده زحام البوستات وصولا الى هذا البوست ... كتب السيد ابو ساندرا
Quote: المكونات الفوق دي بتتعلق بالحزب الشمولي
|
علشان نستفيد من كسبكم ومعرفتكم ...
مكونات الحزب الشمولى ...فى نظامه الاساسى ...ممارساته ...اخرى الحزب الشيوعى الصينى ...مقاربة فى المكونات / هل هو حزب شمولى ...
الحزب الشيوعى السودانى ...هل هو حزب شمولى / ام ديمقراطى / فى داخلــه / او فى تواصله مع الاخر ..
واضاف ابوساندرا
Quote:
الأحزاب ، وفقآ لبرامجها ووسائل وأدوات وآليات عملها ممكن تقسمها لأحزاب حديثة/ جديدة أحزاب محافظة/ تقليدية
|
الحزب الالكترونى ... من احدث الاحزاب وسائلا وطرقا فى التواصل مع عضويته او مع الاخر ( فى ظل مكون فكرى يعظم من الظاهرة العرقية
كمكون اوحد للريادة والقيادة فى مجتمع ما ... هل هذا حزب حديث ؟
واكمل ابوساندرا بقوله :
Quote: وممكن يتكون حزب اليوم ، أي جديد لنج لكنه يعمل بوسائل عتيقة ويدعو لبرنامج عفا عنه الزمن وتجاوزته الأحداث مثل الدعوة إلى وحدة وادي النيل ممكن نقول عمه حزب جديد ؟
|
فكرة وحدة المصير المشترك لوادى النيل فكرة تاريخية ضاربة فى القدم تتجاوز العصر الحديث الى عصور مملكة مروى ...فى ظاهرة وعـــى
بوحدة المصير المشترك تجاه الاخر ..
................
اذا لم يستجب اى حزب لتحديات الواقع المعاش وبحث عن اجابات وحلول واقعية تستند على مكون قلسقى روحى يتكيف مع فطرة الانسان فى
بحثه عن تحقيق سعادته وامنه ...بذلك يصبح الحزب السياسى ليس بظاهرة حديثة بل تمظهر جديد لظاهرى ضاربة فى القدم قــدم الحضارة
الانسانية .
او كما قال بدر الدين اسحاق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: محمد البشرى الخضر)
|
الاخ سيف النصر ... كلمات طيبات ...
ابة ساندرا بيه لحمو وهظمو جاء للرد عليك ... قولــك شنــو ...
Quote: أهلآ يا بدر شايفك ما إنتظرتنا وشرعت في الإجابة
المكونات الفوق دي بتتعلق بالحزب الشمولي
اما قصة عجوز وشاب دي فهي تتعلق بالكائنات الحية رجل شيخ وأمرأة عجوز وأسد هرم أو العكس
الأحزاب ، وفقآ لبرامجها ووسائل وأدوات وآليات عملها ممكن تقسمها لأحزاب حديثة/ جديدة أحزاب محافظة/ تقليدية
والقوى التي يعبر عنها الحزب و التي تسند الحزب من ناحية قوى من كل الأعمار والفئات
وممكن يتكون حزب اليوم ، أي جديد لنج لكنه يعمل بوسائل عتيقة ويدعو لبرنامج عفا عنه الزمن وتجاوزته الأحداث مثل الدعوة إلى وحدة وادي النيل ممكن نقول عمه حزب جديد ؟
ولو كان النظر للموضوع يتم من زاوية تاريخ النشأة فممكن نقول حزب عريق ودي بتشمل كل الأحزاب ماعدا حق والحركة الشعبية
وإذا كان النظر من ناحية سن وأعمار القيادة فممكن ان النقول قيادة تاريخية ومجربة أو قيادة شابة
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
...... كتب الاخ بدر الدين
Quote: الاخ كمال ... كدى تعال ورينا ابداع ومبدعين الحزب العجوز فى حالــة كونهم يعيشون فى جلباب الشمولية فكرا ونظاما ...
مايو نموذجا .. |
.....أولا تعبير حزب عجوز تعبير غير علمي إن كان مقصودا به فكرومنهج ذلك الحزب فالافكار لاتشيخ ولاتقاس بالسنين . ..أما أذا كان مقصودا به العمر الزمني لوجود الحزب في الساحة السياسية فهنا تبرز حقيقة أن الحركة الشيوعية في السودان ظهرت في عنفوان الحركة الوطنية مثلها مثل الحركة الاتحادية وحزب الامة والاخوان والفكرة الجمهورية وظهرت بعدهذه الحركات أحزاب سياسية كثيرة ولكن بعضها أندثر....... ........أسهام اليسار السوداني في الأدب والثقافة والشعر والغناء منذ الستينات يعرفه أبسط سوداني لدرجة أرتباط بعض ضروب الابداع باليسار في وقت كانت فيه بعض الجماعات الاسلاموية تعد هذه الضروب الابداعية من لهو الحديث !!!!...... ......ونعود لحكاية الحزب العجوز هذه ونقول أنه مقولة لاتاريخية وغير علمية بالاضافة الي أنها تتنافي مع الموضوعية فالحزب الشيوعية قام ويقوم بإنتهاج أسلوب تجديدي مواكب لقيم العصر- فهاهو يثمن علي الديموقراطية في وقت لازالت الجبهة تقبع فيه في كهوف الشمولية وتجافي قيم العصر وهاهو يتجاوز ما يسمي بديكتاورية الطبقة العاملة وينفتح علي دور القطاع الخاص ويقوم بتجديد برنامجه ...... ونعود لموقف اليسار من الابداع; لنجد أن أن مايو اليسارية أجتذبت قطاعا من المبدعيين الفنانيين والشعراء علي الرغم شموليتها في وقت عجزت فيه شمولية الجبهة في ضروب الابداع هذه بل أنهاوكما أسلفنا
Quote: الأنقاذ تتبني أيدولجيا صماء تتنافي مع الأبداع والفن وتعادي كل ماهو جميل فمن يسلب الحرية والأختيار لايمكن أن يبدع ومن يجعل من نفسه وصيا علي الجماهير وعلي الاخر لايمكن أن يسمح لزهور الابداع بالتفتح ولا للطاقات الإبداعية بالانطلاق!!! |
وأضفنا وQuote: الشاهد علي أبداعهم تحطيم التماثيل والتجني علي الأرث الفني والثقافي الغنائي في الأذاعة والتلفزيون!!!!! ودونك ثورتهم علي رقصة العجكو في أواخرالستينات !!!! وسجن الأدباء والشعراء!!!!! من يشجع الأبداع و وضروب الثقافة عليه الكف عن التعدي علي الحريات والكبت وتكميم الأفواه ونبذ الأحادية والاقصاء والشمولية.......... |
..... عموما الشمولية وكبت الحريات ومصادرة الرأي الأخر منهج وممارسة مرفوضة من حيث المبداء سواء أن جاءت من اليسار أو من اليمين الاسلاموي ومن يرفض شمولية مايو في بواكيرها ومشاركة اليسار فيها عليه أن يكون متسقا مع نفسه ويرفض شمولية مايو أيام كانت الجبهة ضلعا في مايو بل عليه أن يرفض الشمولية والاقصاء وتكميم الافواه الذي نعيشه حاليا
......كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
كتب الاخ كمال :
Quote: فالحزب الشيوعية قام ويقوم بإنتهاج أسلوب تجديدي مواكب لقيم العصر- فهاهو يثمن علي الديموقراطية في وقت لازالت الجبهة تقبع فيه في كهوف الشمولية وتجافي قيم العصر وهاهو يتجاوز ما يسمي بديكتاورية الطبقة العاملة وينفتح علي دور القطاع الخاص ويقوم بتجديد برنامجه
|
الاخ... كل الذى اطلبــه منك ان تسمح لنا ان يكون لنا نفس الحق فى التطور ومواكبة العصر واطروحاته دون تغييب مرجعياتنا
الدينية كإطار حاكم يضبط وينظم اطروحاتنا دون اكسابها ثوب القداســة فهى جهد واجتهاد بشرى نمارسه تدينا وقربة للرب تعالى .
ثم اعترف الاخ كمال :
Quote: عموما الشمولية وكبت الحريات ومصادرة الرأي الأخر منهج وممارسة مرفوضة من حيث المبداء سواء أن جاءت من اليسار أو من اليمين الاسلاموي ومن يرفض شمولية مايو في بواكيرها ومشاركة اليسار فيها
|
الاخ .. انظر ماذا تكتب سوف ينبرى لــك ســدنــة الجزب فى هذا المنبر بأنك ادنت تجربة مشاركة الحزب فى مايو الشمولية والى الان
بعد ما يقارب الـ 40 عاما ... لازال الحزب يتنكر لمشاركته فى مايو والحركة التصحيحية لمايو .
كبت الحريات ومصادرة الرأى الاخر اتفق معــك اخى بقناعات فكرية راسخـــة ولــو تقاطعت مع اهل الانقاذ ( من شاء فليؤمن ومن شاء
فليكفر ) قولا من رب رحيم خالق للبشر عالم بمكوناتهــم النفسية .
و كتب كمال :
Quote: عليه أن يرفض الشمولية والاقصاء وتكميم الافواه الذي نعيشه حاليا |
الاستاذ كمال ... الحزب السياسى الذى تتكلم عنــه هــو الان احــد اركان حكومة الوحدة الوطنية ...يشارك فيها على كافــة
المستويات ...السؤال لماذا يشارك كيان حزبــى عريق مثل الحزب الشيوعى السودانى فى نظام الانقاذ الشمولــى ؟ انا افكر وانت
فكر ودع الاخرين يفكروا لماذا ... الاخ كمال هذا حزب غير متسق مع آمال وطموحات واشواق عضويته فى الداخل والخارج ..
ثم اردف الاخ كمال الاتى :
Quote: ونعود لموقف اليسار من الابداع; لنجد أن أن مايو اليسارية أجتذبت قطاعا من المبدعيين الفنانيين والشعراء علي الرغم شموليتها في وقت عجزت فيه شمولية الجبهة في ضروب الابداع هذه بل أنهاوكما أسلفنا
|
مبدعين شموليين يتكيفون ويبدعون فى مختلف ضروب الفنون والاداب ( قصة وشعرا ومسرحا وغناءا ) ثم ينتفـــى عنهم هذا الابداع حال
تقلبهم فى احضان نظام شمولــى اخر ( كما تقول ) .. مالكم كيف تحكمون ... وردى نموذجا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
كتب الاخ كمال :::
Quote: فالحزب الشيوعية قام ويقوم بإنتهاج أسلوب تجديدي مواكب لقيم العصر- فهاهو يثمن علي الديموقراطية في وقت لازالت الجبهة تقبع فيه في كهوف الشمولية وتجافي قيم العصر وهاهو يتجاوز ما يسمي بديكتاورية الطبقة العاملة وينفتح علي دور القطاع الخاص ويقوم بتجديد برنامجه |
جئناك ببضاعـــة من ادبياتنا دون تذويق او تنميق ..
اطارا حاكما ومنظما لحدود حركتنا الفكرية استقاءا واجتهادا .. من الاصول الفكرية والمبادى العامة للمؤتمر الوطنى التجدد والتكيف
إن الكيانات الاجتماعية والسياسية كألكائنات الحيــة تسرى عليها نواميس التحدى والاستجابة ،فإن كانت استجابتها تقاصرا عن التحدى او تعديا لحدود التكيف انقرضــت وبادت .. والتكيف عملية معقدة تستدعــى وعيا بالذات وطبيعة التحدى مع امتلاك آليات الفعل المستجيب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
كتب الاخ بدر الدين
Quote: الاستاذ كمال ... الحزب السياسى الذى تتكلم عنــه هــو الان احــد اركان حكومة الوحدة الوطنية ...يشارك فيها على كافــة
المستويات ...السؤال لماذا يشارك كيان حزبــى عريق مثل الحزب الشيوعى السودانى فى نظام الانقاذ الشمولــى ؟ انا افكر وانت
فكر ودع الاخرين يفكروا لماذا ... الاخ كمال هذا حزب غير متسق مع آمال وطموحات واشواق عضويته فى الداخل والخارج .. |
.......أولا الحزب الشيوعي شارك بموجب نيفاشا وشارك كحزب معارضة تواجد الحزب الشيوعي أوغيره لاتنفي شمولية الانقاذ وأقصائها للاخر فهي تتسيطر علي الاغلبية المطلقة في أجهزة الدولة دون وجه حق وترفض التحول الديموقراطي وتصر علي الكبت ومصادرة الرأي الاخر والتتضيق علي الصحف ورفض الالتزام بنص نيفاشا القاضي بأن تقتصر مهمة جهاز الامن علي جمع وتحليل المعلومات الخ وكتب
Quote: مبدعين شموليين يتكيفون ويبدعون فى مختلف ضروب الفنون والاداب ( قصة وشعرا ومسرحا وغناءا ) ثم ينتفـــى عنهم هذا الابداع حال
تقلبهم فى احضان نظام شمولــى اخر ( كما تقول ) .. مالكم كيف تحكمون |
... وردى نموذجا .
أولا وردي لم ينخرط في المؤتمر الوطني ولم يغني للسلطة الغاشمة وها أنت تري أسمه وشاعرأكتوبر محمد المكي أبراهيم في بيان المبدعيين بالمنبر وهو بيان يدين السلطة وبطشها وتكميمها للأفواه...... دعنا من مبدعي اليسار وحدثنا عن مبدعي حزبكم وأبداعه وعن حالة الجدب الثقافي والابداعي التي يعاني منهاوعن فشل نمارق بالرغم من الملايين التي أغدقت عليها لتنافس عهد الجلاد في أيام سطوتها!!! حدثنا محاربة الابداع وا لابداع وسلبها للحرية والاختيار!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: kamalabas)
|
كتب الاخ كمال :
Quote: .......أولا الحزب الشيوعي شارك بموجب نيفاشا وشارك كحزب معارضة تواجد الحزب الشيوعي أوغيره لاتنفي شمولية الانقاذ وأقصائها للاخر فهي تتسيطر علي الاغلبية المطلقة في أجهزة الدولة |
ويقول بدر الدين :
* الحزب الشيوعــى لم يشارك بموجب نيفاشا التى هى الان جزء من الدستور ...وهى منصوص عليها بين الحركة الشعبية والحكومة ( المؤتمر الوطنى )..
* لذلك يصبــح البحــث عن مبررات لمشاركتكم فى سلطة الانقاذ الشمولية غير مقنعــة لعضويتكم ...لكنها تضــفى على الانقاذ صــفة الحكومة ذات المشاركة الاكبر من الاحزاب السياسية .
* سيطرة المؤتمر الوطنى بموجب اتفاقية نيفاشا التى اوردت دخول الحزب الشيوعى باسمها ..
* اتفاقية القاهرة بين التجمع الوطنى الديمقراطى والمؤتمر الوطنى هـــى الاتفاقية التى دخل بموجبها الحزب الشيوعى فى الحكومة ..
* هــل تقصد انكم مشاركين بحكم كوادر الحزب الشيوعى فى نيفاشا ؟؟؟
الاخ كمال :
الانقاذ نظام شمولى ...تقولون ذلك ...
نظام شمولى يتكون من الاحزاب والتنظيمات السياسية التالية :
* المؤتمر الوطنى * الحركة الشعبية *الحزب الشيوعى * الحزب الاتحادى الديمقراطى * التجمع الوطنى الديمقراطى * جبهة الشرق ( مجموعة من التنظيمات السياسية ) . * حركة تحرير السودان ( منى اركورى ). *حزب الامة ( التراضى الوطنى ) . * حركة العدل والمساواة ( جناح السلام ) ..
البوســـت لــن يكفـتى لطول القائمة ...
الســؤال :
وانت متخصــص فى العلوم السياسية ما هو التوصيف الانسب لنظام سياسى بكل هذه المشاركة السياسية من التنظيمات المتقاطعة وفقا لمبادى
العلوم السياسية فى تعريف الانظمة السياسية ؟؟
دفــــرة :
بجيـــــك تــارى تانــى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: من الاصول الفكرية والمبادى العامة للمؤتمر الوطنى :
مبادى عامة فى المجتمع
المؤتمر الوطنى حركــة تغيير وتنوير للواقع السودانى انطلاقاً من الفرد ، تجــئ مبأدئــه العامة فى المجتمع تعبيراً عن ذلك .
التنمية البشرية والثقافية تحقيق الإخاء والشراكة الوطنية العدل الاجتماعــى تحرير المبادئ الاجتماعية |
بدر الدين أنت بصحـــــــك ولا بتهـــزر يا أخينا كدي بعيد من الابداع والمبدعين نسـألك عن أي مؤتمر وطني تتكلم يعني المؤتمر الوطني بتأع ويـــــــن ؟ و هـــــل ( انت صاحي ولا نايم ولا حلمان ....... ولا مخـك من يـوموا ضهبان ) دا شــــنو الكاتبو دا , واله بالغت عديـــــــــــــــــــــــييييييييل الأخاء والشـــراكة بيـن عضوية المؤتمــر غير موجـودة ناهيك عن عمـوم الشـعب الذي شــرد ( بضم الشين وكسر الراء ) , التمكين وفصـل الناس من وظائفهــم يا ها دي المشاركة وبالله انت قاعد في شمبات ومعايش حكايــة العدل الاجتماعي دي ,,, بالغغغغغغغغغغغغــــــــت ياخي والله الســكات احســن من الكلام ,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: عبدالله احيمر)
|
احيمر اخوى ...
بالله عليك ما وجدت فى كل البوست دى كلام مفيد توافق عليه وتقول انا اتفق مع كمال عباس فى كذا ....
( لــم ولــن اعرف المفردات التى ذكرتها فالامر جـــد لا مــزاح فيــه ..فاقبل ما شــئت منــه وارفــض ما شئت منــه بكل حرية .
امــا ما سطرتــه فى حقـــى ( إستخفافا ) فليــس لــى رد عليــه لانـــى احترم اشياء الاخرين وفــى ذلــك إحترام
لنفـــسى ..فإختــر غيــرى للمزاح والاستخفاف .
Quote: بدر الدين أنت بصحـــــــك ولا بتهـــزر يا أخينا كدي بعيد من الابداع والمبدعين نسـألك عن أي مؤتمر وطني تتكلم يعني المؤتمر الوطني بتأع ويـــــــن ؟ و هـــــل ( انت صاحي ولا نايم ولا حلمان ....... ولا مخـك من يـوموا ضهبان ) دا شــــنو الكاتبو دا , واله بالغت عديـــــــــــــــــــــــييييييييل الأخاء والشـــراكة بيـن عضوية المؤتمــر غير موجـودة ناهيك عن عمـوم الشـعب الذي شــرد ( بضم الشين وكسر الراء ) , التمكين وفصـل الناس من وظائفهــم يا ها دي المشاركة وبالله انت قاعد في شمبات ومعايش حكايــة العدل الاجتماعي دي ,,, بالغغغغغغغغغغغغــــــــت ياخي والله الســكات احســن من الكلام ,
|
ثــم رجاء :
لا تــعد لمثل ما قلــت معى او مع غيرى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملاســــــــــى / تعال عليك الله / ذكرنا / ذكرهم / ابداع /مبدعين / الحزب العجوز (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
الســـيد بـــدر الديــن
Quote: ثــم رجاء :
لا تــعد لمثل ما قلــت معى او مع غيرى . |
مثــل هــذا القـول تخاطب بــه البنت الشـايلا دي . هـذا و عشــمي أن لاتكرر قولك إن كان تهديدا لأنه لن يحقق لك مبنتغى , أما إن كان نصحا فحاول إعادة صياغته أولا في بـداية كلامي قلت لك بعيــدا عـن الإبـداع والمبدعين ( فالجدال بينكما أتابعـه و لا أريد الخوض فيـه فلكل وجهة نظره التي أحترمها ) ولكـــــــــــــــنك تكرمت وبكــل اســتخفاف بالعقـول في الدخـول في وأحـــلام ( ودا شــيء يخصــك احلم ذي ما عاوز , ولكـن التجاوز والتطاول يظهـــر عنـدما تجاهــر باضغاث حلامك عن مؤتمركم فالواقع ياســيد غيـر ما قلت وذلك ليس بخاف على أحـد, ( لك أن تجادل ما شــاء لك وقتك وتبدي وجهة نظرك كما تشـاء ولكن دون تزيف الواقع وقــد كتبت لك أسـأل عن العدال الإجتماعية التي كتبت عنها وأكــرر لك الآن ( وعســى أن تتأمل ذلك قليلا وتتذكـر من من جيرانك أو أهلك أو زملائك او معارفك لم يضـرر من الفصـل التعســفي , المحـاباة , الظلـم, أو أو ماروي لك أو ماكتب في الصحف أو المواقع عن الفسـاد واســغلال السـلطة والنفـوذ وقتل الأبرياء إذا فأين هي العدالة الإجتماعية , وكما ذكرت لك من حقك أن تتخيل ماشــئت وهذا لا يعني أحـد ولكن أن تخرج أحلامك حتى لوكانت مأخوذة من كتاب مؤتمركم فعنــدها يجب أن نقـول لك صــح النـوم فالجميع عايش وعرف فترة التمكين , والفســاد والإســتبداد و............. ياخي حتى الترابي أقـر بالظلم والفســاد , والفقــر يضرب أكثر من 90 % من شـعب السـودان ) وأخيرا أقولك ما تهــدد وقـــول ما عندك حول فهـمك للوارد أدناه وربنــــا يســألك عن الشـراكة الوطنية التي زعمت أيــن هي وكمان بتقـول التنمية البشـرية وشــنو , والثقافية
Quote: التنمية البشرية والثقافية تحقيق الإخاء والشراكة الوطنية العدل الاجتماعــى تحرير المبادئ الاجتماعية |
هـذه القيــم النبيلة والتي لا تصبح حقيقة لمجرد النطق بهـــا
| |
|
|
|
|
|
|
|