عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 08:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة بدر الدين اسحاق احمد(بدر الدين اسحاق احمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2009, 09:47 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد

    سيدى السلطان على دينار


    عفواً حين تسمع ان من ابنائــك من اعتلــى صهــوة جواد الفرنجـــة


    عذرا حين تسمع ان ابن من ابنائــك كان للفرنجــة عونــا على بنى جلدتهم
                  

03-10-2009, 09:50 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
                  

03-10-2009, 09:54 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    سيدى السلطان على دينار


    قبل ان نستفيق من هول المشهــد


    كان عــز ابنائــك حاضرا

    ليــس نصرة للرئيس فقط

    بــل عــزة لسيرة الجهاد

    فنـــم سيدى الشهيد على دينار

    فابنائك بألف خير

    وهـــم شهود على صراع الحق والباطل

                  

03-10-2009, 09:57 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    لــــكم كانت سيرتكــم عطرة كالذهــب


    وستظل كالذهـــب


                  

03-10-2009, 09:59 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    انه نفــس قــول الشرفاء من اهل بلادى


    سيدى السلطان فنــم هاديا ايها الشهيد


                  

03-10-2009, 10:01 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    ان ابن من ابنائك رفض الا وان يدلــق الدواة على القرطاس

    مسطرا كلمة شــرف وعــز وفــخار



                  

03-10-2009, 10:04 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    سيدى السلطان الشهيد على دينار


    ان زمـــرة من ابنائــك قالو انهم على درب التقــى والشهادة سائرون


    فهنيئا لـــك


    وفخرا لنـــا ان ننتمـــى الى الاخيار من ابناء بــلادى







                  

03-10-2009, 10:08 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    بيان من احفاد السلطان على دينار

    استنكارا و بــراءة من ابن من ابنائــهم


    ابـــى الا وان يكون عونـــا للفرنجـــة






                  

03-10-2009, 10:34 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    شكرا الامير / نور الدائم انك جعلت من هذا العـــز والشموخ ممكنــا



    نور الدائم حسين ايوب على دينار
    نائب عميد الاسرة
    المسئول السياســي
    0912303404
    0122122404





                  

03-11-2009, 00:04 AM

Adam Omer
<aAdam Omer
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ بدر الدين سـلام.

    الحاصل فى دار فور دا كلو لم يحرك فيك مثقالة ذرة من انســـــــــــــانيتك؟

    و رئيسك المفدا وبعظمة ليســــــانة قال قتل 10,000 ألاف نفس لن تحرك فى انســــانيك شيى

    وأنت الرجل التقى الورع!


    أمرك يحير
                  

03-11-2009, 00:09 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Adam Omer)

    فوق
                  

03-11-2009, 02:41 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: محمد الامين محمد)


    هل يستوى الأخيار والأشرار من أبناء دارفور، كيف تحكمون؟
    بريمة محمد أدم
    [email protected]


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد وعدتكم أيها القراء كلما ظهر الأوباش يلفحونكم بسموم عنصريتهم وتعفنهم الذى أزكم (أنوف) قارئي الأنترنت، سوف أرشقكم من مسك الأخيار حتى تشتمون رائحة طيبة. وقصدى من هذه المقالات هو الرد علي السجال الدائر حول الفضائح الجنسية والأغتصاب في دارفور التى يتفوه بها الأوغاد بأنها عمل إجرامى مقصود به إذلال وإهانة كرامة مواطن دارفور الأبى وقد أدعوا أن أكثر الشرائح المستهدفة هم حملة القرآن، هكذا يقول الأوباش الذين يلحثون وراء الكسب السياسى الرخيص. أيها الأوباش، صيروا كفاراً أو ملحدين أو مرتدين أو أى خلقاً أخر يكبر في أعينكم وأركعوا ساجدين أمام كهنوت الأرض والدجال والذين يمدونكم بالمال ويطعمونكم الطعام حتى تمتلء كروشكم الخاوية، كل ذلك لن يجديكم نفعاً مع الأرواح التى تزهقونها من أجل مصالحكم الدنيوية الزائلة ولأرضاء نزواتكم التسلطية الشيطانية ونفوسكم المريضة الشريرة، سوف تحاصركم أشباح الموتى، صراخات اليتامى، أنين الجرحى، أحزان الأرامل الثكالى بما كسبت أيديكم من أرواح البسطاء الذين تشردوا وماتو وأذلوا بفعل فاعل أنتم أحدى طرفى معادلته. أيها الأوغاد، يوم أن تتركوا المتاجرة بسمعة وشرف إنسان دارفور، سوف تجدونى أترككمـ فأنتم مريضى نفوس، مهوسون بقتل الأرواح ومصاصى دماء، ومتجارين بالأعراض، لا يأمن شروركم أحد ولم ينجوا من فحشكم عزيز، وسوف تجدون مكانكم الذى يناسبكم هو مزبلة تأريخ دارفور، إين الشرف الذى تنادون به وأنتم تدنسوه، أين الكرامة وأنتم تهينوا كرامة المواطن المسكين، أين الطهر والنقاء الذى تتحدثون عنه وأنتم أقذر الناس سلوكاً ولفظاً.

    ومقابل نتانة الأوغاد، هناك الأخيار من أبناء دارفور، ومن هؤلاء العم أبكر عبده، طويل القامة، عريض المنكبين، واسع الجبين، ليس بعالم في القرآن أو الحديث، لكن خلقه خلق الأنبياء والمرسلين. تعارفا مع والدى في سن مبكرة، ولا أدرى ولم يقصص لنا والدى ما الذى جمعهما أو كيف تعارفاً، لكن تفتحت أعيينا ووجدنا العم أبكر عبده صديقاً عزيزاً وحميماً لوالدى، فهم يذهبا إلي التجارة علي ظهور الجمال سوياً إلي داخل الجبال في جنوب كردفان، فقريتنا تقع شرق كادقلى بينما هم يذهبا إلي مناطق دليبة، شق الحلوف، المورو، مساكين الطوال والقصار، والشويا وغيرها من الجبال القائرة وسط جبال جنوب كردفان، فيأتيان بالغلات كالكرقا، الكولم، كرمكا، الماريق، وكذلك الحبوب الزيتية كالفول البلدى والسمسم، كما يحضران عصيى القنا وأعواد الحراب والسكاكين وغيرها. ومتى ما يحضرا لم يدوما طويلاً حتى يعودا من حيث أتيا أو يذهبا إلي جبل غير الذى كانا فيه. وحينما يعودا أيضاً يذهبا محملين بكثير من الخيرات، فكانت تجارة مربحة. وما أذكره تماماً عن العم أبكر عبده متى ما رحلنا إلي القوز في شمال كردفان وعدنا إلي الصعيد ونزلنا جوار القرية التى يقطن بها العم أبكر عبده يصير بيتاً دكاناً أو حانوتاً صغيراً من الحلويات والبسكوت وأنواع كثيرة من المأكولات كالشعرية والأرز، كما أن العم أبكر جزار ماهر يأتينا بكل ما لذ وطاب من اللحوم والكبد والكلاوى. فكان مجلسهم مع والدى مجلس صداقة يكثر فيه الهزل والضحك وتتعالى الأصوات بصخب، فإذا حضرت إمرأة إلي مجلس العم أبكر شاح ببصره عنها أو أحدق علي الأرض وهو يسلم عليها أو يتحدث معها. لم نعرف عنه قد الفاحشة أو الهمز واللمز أو الخيانة، فهو أميناً في مال غيره وحافظاً لأخوة والدى وكريماً وجواداً، إذا وجدنا في أى مكان يحتضننا بكلتى يديه، فالعم أبكر نعده من الأخيار وهو تجسيد لأنسان دارفور البسيط الذى يؤمن فطرياً بربه ويلتزم حدوده وشرعه ويحفظ أخوته، أين ذلك من الأوغاد الذين يطرقون أبواب الفتنة ليل نهار يتاجرون بالرزائل ويبدلون الكلم عن مواضعة لأرضاء نزواتهم من حب السلطة حتى ولو علي جماجم الأبرياء، فتباً لهم بما كسبت أيدهم قذارة وفحشاً. قضية دافور قضية عادلة لا تحتاج، من مروجى الأعلام الجنسى الفاضح وناشرى الرزيلة، أثباتاً لصحتها بترويج تلك الفضائح اللاأخلاقية، في حقيقة الأمر هى محاولة تجارية رخيصة حتى تمتلء جيوبهم وبطونهم الخاوية ويعلى نجمهم السياسى الباهت من خلال العبث بالأعراض والتشهير بشرف دارفور وهدم تراثها الدينى. ولعلى التأريخ يعيد نفسه، ففي تاريخ السلطنات قبل الأسلام كان هناك الأرازل الأشرار، حيث دخلت تجارة الرق علي أيديهم قبل أن تدخل أى بقعة أخرى من أرض السودان، فكان الأشرار يتاجرون ببنى جلدتهم من القبائل الأفريقية المستضعفة حتى يغنون حراماً، وكانوا يقومون بخصاء الرجال من الخدم في بيوت السلاطين حتى يكونوا من أولى الإربة الذين لا يطلعون علي عوارت النساء، وهكذا ربما لا يكون المرء مخطئاً إن قال أن تلك السلالات الرزيلة في دارفور والتى لوثت تأريخ دارفور الأسلامى الناصع بالأمس، تجدها اليوم تطل برأسها لتتجار تجارة رخيصة أخرى بالأعراض، فكما قيل أن الصلاح يتوارث، يكاد المرء يجزم أن الرزيلة تتوارث، فالصفات، جميعها وراثية، ليس هناك ما يمنع من توارث الرزائل والفاحشة بين أقوام أنتحلوا تلك التجارة منذ أزمان غابرة قبل دخول الأسلام كوسيلة لكسب عيشهم الحرام. وجود الرزيل، الزبير باشا في بحر الغزال له مغزى تأريخى، فهو يستأنث بتلك المجموعات الضالة التى أستباحت حرمة دارفور بالأمس وغررت بأنسانها الأعزل (فالشيطان يعرف مقيلة الشيطان، حتى يقيّل جواره). أين الأخيار من أبناء دارفور الشرفاء، لماذا يتركون هؤلاء الأوغاد يعيثون بعرض إنسان دارفور الفساد قديماً وحديثاً، لماذا لا يتبرأون منهم كما تبرأ الذئب من دم يوسف، لماذا لا يفضحونهم ويكشفوا عوراتهم. وهنا لا أقصد الذين يناضلون من أجل قضية مشروعة ويقدمون أرواحهم فداءاً لها، لكنى أقصد هؤلاء السفلة والسفهاء الذين أحسنوا تجارة الكلمة المتعفنة والتشدق بالفاحشة والتشهير بالأعراض والتسكع في المدن والأسواق، أدمنوا العطالة والبطالة وتحولوا إلي نمور ورقية تقتات من تدنيس الأعراض، أيها الأخيار والشرفاء من أبناء دارفور أقطعوا هؤلاء السفلة الذين يخربون قضية دارفور العادلة ويشتتون وحدة أبناء الهامش التى نرجوا لها أن تتم علي أسس وأطر قويمة سليمة فيها الأحترام المتبادل وتقبل الرأى الأخر وفهم مبدأ الأختلاف. إن هؤلاء الأوغاد يريدون تطويل عمد الحرب حتى تتعاظم تجارتهم الكاسدة فبدأوا يعرضونها في أسواق منظمات الصهيونية العالمية حتى يقتاتون علي فضلاتهم وفتاتهم ويمدون أيديهم المرتعشة لتناوله وهم صاغرون ذليلون، وأعلم أخى الدارفورى أن اليد العليا خير من اليد الدنيا، فعزتنا وكرامتنا خير خيراً لنا من أن نحى ونحن ذليلون، فلنمت بعزة المسلم، لا ترتعش يدك لأستلام مال قتلة الأنياء وأحفاد القردة والخنازير، وأعلم أن زوجة سيدنا نوح قالت عن أعمارنا، حينما سمعت أن أناساً يأتون أعمارهم في الستين، قالت لو حضرتهم لقضيت ذلك العمر تحت شجرة، فلنقضى عمرنا تحت الشجرة، نشرب من ماء البرك التى بها بول الحمير وروث البقر ورمم الكلاب خير لنا من نأتى وليس علي وجوهنا مذقة لحم.

    دارفور خير أمة سودانية في تأريخها الأغر ومجدها الأسلامى الزاهى، وقد أنجبت دارفور السلطان علي دينار، أنجبت دارفور الخليفة عبدالله التعايشى، نصف شعب دارفور صدورهم عامرة بكتاب الله الواحد القهار وألسنتهم رطة بذكره. ومن هؤلاء الأخيار حاج الطيب، الفلاتى، رحمة الله رحمة واسعة بعرض السموات والأرض. حاج الطيب بائع عطور، يحمل صرة ضخمة علي ظهرة بها كل أنواع العطور البلدية (المهلب، الحبهان، المسك، الريحان، الصندل، فلوردامور وغيرها كثير)، يتجول وسط الفرقان والرعاة والقرى لكى يسوق بضاعته حتى عرفه عامة أهل بوادينا، فإذا سمع النساء بحضوره تسابقن لشراء العطور (أنظر صاحب المسك أما أن يهذيك أو تبتاع منه أو تشتم منه رائحة طيبة)، وكانت جدتى، رحمها الله تربو علي الثمانين من العمر، فإذا سمعت بقدوم حاج الطيب حملت نقودها في (صرة) بالية يفوح منها العطر، فتختار عطرها المفضل (بنت السودان أو الساروخ أو أوراق الخريف) تفتحه ثم تضع أصبعها السبابة علي فتحة الفتيل ثم تنكسه مرات عدة، ثم تستنشق منه إستنشاقة حادة وتمسح أصبعها تحت شهمة أذنها ثم تولى عائدة وهى تتوكأ علي عكازها، فأذا سألها إحد الحضور تشير إلي حاج الطيب قائلة (داك صاحب الريحة – العطر)، يضحك حاج الطيب (مالك علىّ يا حاجة)، إذا أصبح الصبح يقوم حاج الطيب بتلاوة القرآن بصوت عذب ترق له قلوب سامعيه. حاج الطيب الذى لا نعرفوا له أهل، إذا جاء مسافراً إلي البندر يستودعه النساء لكى يشترى لهن طلباتهن من المدينة ويحملها علي ظهرة يقطع بها الفيافى حتى يسلم أمانته كاملة مهما طل الزمن حتى أصبح صادقاً مصدوقاً تحبه البوادى والحضر، وفي خلال أسفاره وافته المنية في مكان غفر، وهو يشق غابات وعرة ما بين الشحيطة وقرية كركراية في شمال شرق كادقلى، فرقد علي الأرض مستقبلاً القبلة وأوسم على الأرض ثلاثة خطوط، لا تخطأها عين ناظر، فعرف الناس الذى حملوا جثته الطاهرة بعد حوالى ثلاثة أيام من وفاته أن حاج الطيب مات علي الملة وقد أدى الشهادة، هؤلاء هم أهل دارفور الأخيار الذين يحيون ويموتون علي الحق المبين، أين الأوغاد من هؤلاء الأخيار، ولقد صدق المثل أن النار تلد الرماد، فبشرى لهم بما كسبت أيديهم من أعراض الناس. وليهب الأخيار للدفاع عن شرف الأمة من هؤلاء الشرذمة المنبوذه المتعفنة القذرة ولكى نعرف الشرفاء من الأشرار ولنا في السيرة عبر ومواعظ، وعلينا أبناء الهامش أن نضع ميثاق أخلاقى لا نتجاوزه في العمل العام وحين التطرق إلي عورات الناس، حتى يوجد ذلك العهد دعونا نحكم الخناق علي الأشرار، والعتبى لكل من مسه المقال بسوء والعتبى لدارفور وأهلها الأخيار. وليعلم القراء الكرام إنى ثابت علي أرضى كجبالنا الراسيات وهى شامخة في صمود وتحدى ينم عن كبرياء دفين موصول بتأريخ شعب صانع معجزات، فلنفخر ونتفاخر بهذا الشعب ومنه الشعب الدارفورى الأبى الأصيل، فلتحيا وتنتصر دارفور بالحق المبين.

    والله من وارء القصد يهدى السبيل.

    ودمتم

    بريمة محمد أدم
    واشنطن دى سى، الولايات المتحدة
    25 يونيو2005
                  

03-11-2009, 02:43 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Biraima M Adam)


    إين الأخيار من أبناء دارفور، وتباً للأوغاد
    بريمة محمد أدم
    [email protected]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في قرية أبوسفيفة، شمال شرق كادقلى، علي مسافة 45 ميلاَ، نأتى كرعاة في فترة الصيف ونستقر ببهائمنا في شرق القرية مسافة 15 دقيقة علي الأقدام، لكى نسقى ونرعى بطحاء أبوسفيقة التى تعتبر أرض خصبة تنتج كثير من الفواكهة والحمضيات والخضروات والغلات الزراعية وقصب السكر، فالمنطقة برمتها غابات سافنا غنية متشابكة الأغصان وتتخللها أعشاب السافنا الغنية التى تعلو الفرد طولاً وتربتها القراديدية حول أماكن السكن والطينية اللذبة حول القرية كمناطق صالحة للزراعة المطرية. ففى تلك القرية جاء المهاجرون من أهل دارفور في أوائل السبعينيات وبدأوا يستقرون في الجانب الشرقى من القرية، فكانت القطاطى قليلة وبدأت تزداد عاماً بعد عاماً حتى أصبحت قريتهم تضاحى بقية القرية، فالقرية لا تزداد بمواليدها فحسب بل بالقادمين الجدد الذين يوفدون كل عام ويستقرون ليصروا في وقت وجيز من أهالى البلدة. والحق يقال ليس بهؤلاء القوم عيب، فهم أناس يحسنون الجيرة ويعزون من يزورهم ويمتازون بحسن العشيرة. وبتداخلنا معهم اليومى في الأسواق والمزارع وأهمها الجروف الخضراء التى أنشؤوها حتى صارت قريتنا جنة من جنات الله في الأرض بفعل نشطاهم الدؤوب، قد عرفنا الكثير من عاداتهم وتقاليدهم وموروثاتهم. وأهم ما يذكرنى بهم الشيخ عبدالكريم (الفكى أم جعيرين) وفي بعض الأحيان (الفكى قنيطير). الفكى أم جعيرين كغير الشيوخ الأخرين من أهل الغرب الذين يقبعون داخل قطاطيهم وإذا إردتهم للخيرة أو الحجبات تذهب إليهم في أماكنهم، الفكى أم جعيرين يحمل كتبه وألواحه ويأتى ليعلمنا أمور الدين تحت الشجرة في الفرقان. الفكى ليس جميل في المنظر، فأسنانه مهشمة بطريقة غير مرتبه، سن هنا وسن هناك وأخرى مكسورة من منتصفها وتبدو ملابسة دوماً دمورية ومتسخة، أصلع الرأس وقصير القامه، مع حمرة مشوبه بزرقة في لونه وتغضب حاد في جبينه وتبدو عيونه كالكوريين منها إلي السودانيين، فهو (يبصبصها) بصيصاً لكى يرى، فهو كالدرويش تماماً. مع كل هيئته التى لا توحى عن ما بجوف الرجل، إلا أن الرجل قامة سامقة من قامات العلم وجبل صنديد في علوم الدين. وقد ترى مكانته تتكشف أينما ذهب، يستقبله القوم بهفاوة غامرة وترى تلك الهفاوة حتى بين الشيوخ من بنى جلدته الذين يلبسون الهندام الجميل ويلتزمون بالأبهات الشيوخية، فهم يقدرونه تقديراً جماً وهو يبدو لا يأبه بهم أيضاً علي طريقة دروشته. وفي ذات يوم وبعض الأهل في حضرة شيخ أم جعيرين، جاء رجل يبدو عليه بمعرفة بالعلم، فأستوقف شيخ أم جعيرين ساءلاً له أى علم تعرف، فوقف الشيخ أم جعيرين وأمسك بيد الرجل، ثم قال له (وأى علم تعرف يا وليد مريه فاسد، فاليوم أتلو لك من سورة النساء (التى يشرح فيها شيخ أم جعيرين) حتى نهاية الكتاب ونحن وقوف حتى تشرق الشمس لن تجد ما أخطأ فيه)، وكلمة وليد مريه فاسد هى نبذه تعنى يأبن أمراة فاسد الخلق، فما كان من الرجل إلا أن قبل يد ورأس الفكى وأستجداه الحضور حتى بعد ذلك رضى ثم جلس الشيخ أم جعيرين. وفي غمرة الحرب الأهلية كانت قرية أهل الفكى أم جعيرين هادئة تنعم برغد العيش، علماً أن التمرد أباد بقية أهلنا في القرية شر أبادة وحرق متاجرههم وصوامع غلالهم ونهب ثروتهم ومواشيهم وترك جثثهم إشلاءاً وسط الحطام والحرائق. فحملت قلمى ودفترى والذى ليس به قصة تعجب غير أخبار الموت والخراب أقصد قرية أهلنا من ناس الغرب لأوثق الحقائق للتأريخ لماذا أهلنا ماتوا وهم خرجوا سالمين؟ وقبل أن أدخل القرية لقيت أمرأه، فسألتها، ياحاجة زهرة نحن أهل، نموت ونحيا معاً ما الذى يجعلنا نموت وأنتم تحيون؟ هل ذلك أنكم متواطعون ضدنا؟ فماذا أجابت المرأة، فو الذى لا إله إلا هو لو حرقت قريتنا لصببت الخمر في إبريق الفكى عبدالكريم أم جعيرين. هل الفكى أم جعيرين حقيقة محصن القرية من شرور الأنس والجن من المتمردين؟ شيئ يعلمه الخالق، أدخلتنى المرأة في حيرة من أمرى ما بين التصديق بكرامات أولياء الله الصالحين والذين أحسب أن شيخ عبدالكريم أم جعيرين واحداً منهم وهم كثر في تلك القرية الصغيرة، وما بين العمل المقصود من التمرد بضرب القبائل العربية دون سواها من القبائل الأفريقية. لم أتراجع ولكن قل حماسى بصورة ملحوظة أمام التحدى الذى أثاره سؤال المرأة وتثاقلت قدماى وأنا أتقدم صوب القرية أقصد الشيخ عبدالكريم حتى رأيت قطيته من بين القطاطى، وقفت طويلاً لا أدرى لماذا ثم عدت إلي السوق الخرب ولا أدرى لماذا عدت. ما أردت أن أقوله أن هؤلاء هم أهل دارفور الأبرار الذين ينسبون كل شيئ لله بصورة إيمانية فطرية لا يدانيها شك في الله. فمن أين أتى هؤلاء الأوغاد الذى يلهجون بالفسق والرزيلة من أجل الكسب الدينوى الرخيص، وكما قيل أن النار تلد الرماد، فهؤلاء القوم كالأستاذة سارة عيسى، مبارك إبراهيم، الدكتور عبدالماجد محمود عبدالماجد، عبدالرازق أبراهيم أدم، مصطفى أبكر أبوالجاز، هم وأمثالهم، هم الرماد من أهل دارفور البررة، هم أهل الفسق والنفاق وسوء الأخلاق والرزائل وهم الذين يريدون أن تشيع الفاحشة بين الناس حتى يبدوا لكل قارئ أن دارفور تخلو من خلاوى القرأن وأهل العلم والصلاح، فالسياسية قذرة ومن أنتهجها فهو قذر إلا ما رحم ربى، كما قيل في أهل الشعر في قوله تعالى (والشعراء يتبعهم الغاون* ألم تر أنهم في كل واد يهيمون* وأنهم يقولون مالا يفعلون* إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيراً وأنتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون*) صدق الله العظيم. هكذا أيها الأوغاد وليتم وجوهكم شطر الدنيا الفانية وتركتم إرث أجدادكم الذى أصبح يفاخر به الأغراب مثلى، فما تربت أيديكم بإذن الله.

    ولعل في بحثى عن الأخيار من أهل دارفور، أذكركم ببعض تراثهم الذي عرفنا عنه عن طريق الصدفه، ففى إحد قرانا جوار خور أبوحبل، تسمى قرية البقلتى، جوار منطقة الدبيبات، أيضاً يسكن أهل دارفور مع أهلنا في قرية واحدة، وفي تلك القرية يوجد شيخ جليل يسمى الفكى حسين، طيب الله ثراه، فالرجل مورّد في العلم (وكلمة مورّد تعنى ليس حافظ للقرآن فحسب بل واصل في العلوم الدينية الأخرى)، ومن غير علم الجميع بمرض الشيخ، توفى الشيخ ليلاً إثر نوبة قلبية حادة إنتابته، وفي الصباح أصبحت القرية صامته كأن لم يمت عالمها الجليل، ليس هناك من يبكيه البته، وما أن وصل الخبر إلي قريتنا المجاورة حتى ناحت النساء والرجال، وتوجهت قريتنا ونساءها يصبن الرماد على رؤوسهن حزناً علي الفقد الجلل. فأستقبلهم أهل الشيخ علي أبواب القرية، يقولون لا بكاء للشيخ، فسكتن من البكاء ولم يعرفن السبب لماذا لا يبكون الفقد العظيم. وفي المساء سألت عمى المرحوم حاج عثمان لماذا لا يرثون الشيخ الجليل، فقال عمى هى عادتهم، قلت ماهى عادتهم، ومن عوائدنا في السودان البكاء في العزاء وقد شهدتهم بأم عينى ينوحون كما تنوح الأبقار طلباً للملح في فترة بداية الخريف في جنوب كردفان، فقال عمى إذا مات وضيعهم بكوه وإذا مات عالمهم إحتسبوه يعلمون أنه إلي جنات الخلد بإذن الله، فقلت لعمى ذلك فهم مقلوب بالنسبة لنا، إذا مات سفيهنا بالكاد تجد إمرأة تبكيه وإذا مات عظيمنا لم يفضل إلا أن نقلب عاليها سافلها، فوالله هذه من القيم الأسلامية الرفعية التى يجب أن تنتشر في جميع بقاع السودان وليس بين أهل دارفور فقط، هؤلاء هم الأخيار البررة من أهل دارفور، أين هم من الأوغاد الذين يتاجرون بأعراض أخواتهم طلباً للرزق الحرام والتجارة السياسية الرخيصة. هل هذا أبنكى يادارفور الذى يجاهر بألفاظ اللواط حتى ينشرها بين الناس، هل هذا أبنكى يادارفور الذى يتحدث عن شبق الشماليات وديوثة الشمالى وفحولة الغرابى حتى يعم الفساد، هل هذه إبنتكى يادرافور التى تتشدق أن فلان آكل ذكور الرجال من أبناء القبائل العربية، ولكن المثل يقول النار تلد الرماد.
    لقد بدأت الرؤية الحقة تتشكل فأصحاب التجارة البائرة لن يربحوا بعد اليوم بأذن الله، وقد عرفتم من هم الأن نفاخى الكير، الذين إما أن يحرقون ثيابكم أو تشتمون منهم رائحة نتنة في الأنترنت، فكلما نفحوكم بسمومهم وبروائحهم النتنة سوف أرشقكم بمسك الأخيار من أهل دارفور، أعلموا أن الحق لم يكن حقاً إلا لأن هناك باطلاَ يبطله، فما بين نتانة الأشرار ومسك الأخيارمن أهل دارفور سوف يعرف الحق من الباطل. وليعلم الأوغاد، إن الأخيار أولى بدارفور منكم، بدليل حينما قال سيدنا نوح يا ربى أن أبنى من أهلى، قال الرب أنه ليس من أهلك، وحينما أدعى اليهود ولاية سيدنا إبراهيم، ورد أن الذين أولى بأبراهيم هذا النبى والذين أمنوا. فقد جاء القرآن الكريم برابطة جديدة هى رابطة الدين بدل رابطة الدم التى تدعونها، فأخيار دارفور وعامة المسلمين من بعدهم أولى بأهل دارفور من الأوغاد والنماريد (جمع نمرود) الذين يهيمون في الأرض يبتغون الفساد، يروجون الرزيلة والوقاحة الأخلاقية بين الناس، فليهب الأخيار لنصرة أهلهم من فساد الأوغاد، حتى تنتصر قضية دارفور العادلة بالحق.

    ودمتم

    بريمة محمد أدم
    واشنطن دى سى، الولايات المتحدة
    21 يونيو2005
                  

03-11-2009, 05:11 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Biraima M Adam)

    الاخ / ادم عمر


    لعــل الله يقبــل ما قمنــا بــه من اعمال لصالح اهل دارفور

    تمكينالفكرة

    تنمية للولايــات فى دارفور

    وتحقيقا لقسمة السلطة

    وقفــا للاحتراب

    تحقيقا وتعزيزا للسلام

    وادارة للحوار مع ابناء دارفور ( ويعلم الله الخير الذى تحقـٌق )

    الاخ الكريم / لــم نعمـل يومــأ من اجــل شخـص كائنا من كان / ان ساعد او نســق البشير

    قتل الكرام من ابناء المسلمين فى دارفور فسيجـد كل هـذه الارواح عند رب حسيــب شهيــد.



    Quote: الاخ بدر الدين سـلام.

    الحاصل فى دار فور دا كلو لم يحرك فيك مثقالة ذرة من انســـــــــــــانيتك؟

    و رئيسك المفدا وبعظمة ليســــــانة قال قتل 10,000 ألاف نفس لن تحرك فى انســــانيك شيى

    !أمرك يحير




    امـــا غير ذلــك :

    فليغفــر الله لنــــا مــا يعــلم و لا تعلـــم انت وغيرك
                  

03-11-2009, 05:14 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ / محمد الامين


    تكرم على المرور ... ولعل يكون هذا البوســـت من اجــل اعلاء اســطر الشرفاء من ابناء


    دارفور الاخيار
                  

03-11-2009, 05:34 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    سيدي السلطان
    هل يا ترى لو اتينا بالمجرم البشير
    او نافع او قوش او الجاز او عبدالرحيم
    وقطعنا اوصاله هكذا
    هل سنشفي غليل امه المحروقة الحشا
    بأي ذنب قطعوه وجنحوه ودمروا حياته ؟
                  

03-11-2009, 06:58 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: خالد العبيد)

    الاخ الكريم / بريمـــه



    لعل البيان قــد ساقـــه لـــي ابن كريم من بيت نظارة لاحــدى الكيابات الاجتماعية من ابناء القبائل


    العربية فى دارفور... وهو سعيد جدا بأن كل الاحتراب الداخلــى بين ابناء دارفور لــم ينســى ابناء دارفور

    ان الصلح خير وان الفرنجــة لا يريدون بأهلنا فى دارفور خيرا ..


    لــم يكن يعلم بمشهد الفيديو الذى يتحدث فيه د. على ....على دينار ( النار تلد الرماد ) فحين حدثتــه

    لم يصدق ذلك ووعدنى بأخد نسخة الفيديو الى عمادة الاســرة ليكون لهم رأى اخـــر .


    لك الشكر وانت ترفــد اعضاء ومشاهدى هذا المنبر بنماذج الخير من دارفور القران .


    Quote: سوف أرشقكم من مسك الأخيار حتى تشتمون رائحة طيبة. وقصدى من هذه المقالات هو الرد علي السجال الدائر حول الفضائح الجنسية والأغتصاب في دارفور التى يتفوه بها الأوغاد بأنها عمل إجرامى مقصود به إذلال وإهانة كرامة مواطن دارفور الأبى وقد أدعوا أن أكثر الشرائح المستهدفة هم حملة القرآن،
                  

03-11-2009, 07:05 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    نبرأ الى منهم اخى بريمة ... وتبرأ دارفور منهم




    Quote: أين هم من الأوغاد الذين يتاجرون بأعراض أخواتهم طلباً للرزق الحرام والتجارة السياسية الرخيصة. هل هذا أبنكى يادارفور الذى يجاهر بألفاظ اللواط حتى ينشرها بين الناس، هل هذا أبنكى يادارفور الذى يتحدث عن شبق الشماليات وديوثة الشمالى وفحولة الغرابى حتى يعم الفساد، هل هذه إبنتكى يادرافور التى تتشدق أن فلان آكل ذكور الرجال من أبناء القبائل العربية، ولكن المثل يقول النار تلد الرماد.
                  

03-11-2009, 10:49 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    لســان حال السلطان اخــى خالد


    لقــد اورثناكم عزا ومجدا وامــــة اكثر تماســكا


    فابدلتم بتفرقكم احزابا وشيعا وطوائف ضعفــا

    فســهلت استباحــت حرماتكم وارضكم

    واصبح القتل فيما بينكم هو النهــج الوحيــد


    Quote: سيدي السلطان علي دينار
    هذه صورة لاحد ابناء مملكتك العظيمة دارفور
    قطعت اوصاله حكومة الجبهة الاسلامية
    فماذا انت قائل ؟
                  

03-11-2009, 06:31 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    لا والف لا

    Quote: هل سنشفي غليل امه المحروقة الحشا



    اذن مالهــم يسعون لاعتقال وطــــنك سيدى السلطان
                  

03-11-2009, 07:04 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ خالد العبيد

    تحياتي


    هذه الصورة من تشاد من مدينة قوز بيضا
                  

03-11-2009, 07:45 PM

adam khatir
<aadam khatir
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: عمر صديق)

    أخى بدر الدين سلامى

    كل شى ممكن فى عالم اليوم ، تباع البلاد بالكذب حتى يبقى التمرد ويمنح السلاح والعتاد ليحتفى انتصارا بتوقيف البشير!
    والجلاد الذى يشترى من هذه الدول يكذب أكثر من 925 مرة ويعتذر بوش فى آخر ايامه أن اجهزة مخابراته ضللته بمععلومات كاذبة ؟
    وخليل يكذب - وعبد الواحد يكذب - وبن على دينار يكذب ... والثمن دارفور وأهلها !
                  

03-11-2009, 07:49 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: بــل عــزة لسيرة الجهاد
    \

    ?????????????????
                  

03-11-2009, 09:10 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Zakaria Joseph)

    كلام الاخ عمر صديق يلزمك حذفــا ان كان ما يقول هو الصواب


    مع وصول فكرتكم




    Quote: الاخ خالد العبيد

    تحياتي


    هذه الصورة من تشاد من مدينة قوز بيضا
                  

03-11-2009, 10:04 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ ادم خاطر

    كلهم يدعون وصلا بليلى

    واهل دارفور منهم براء




    Quote: والثمن دارفور وأهلها !
                  

03-11-2009, 10:45 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: هذه الصورة من تشاد من مدينة قوز بيضا


    الاخ بدرالدين انت مدين للاخ عمر صديق لانه وفر لك مخرجاً من حيث لا تحتسب
    اليس كذلك ؟؟؟؟طبعاً ديل درسو فقة المخارجة..
                  

03-11-2009, 11:29 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: الاخ خالد العبيد

    تحياتي


    هذه الصورة من تشاد من مدينة قوز بيضا


    مشكور يا اخي
    ومادام عرفت جنسية الطفل ومدينته
    ارجو افادتنا بقبيلة الطفل وعمره
    ولماذا قطعت اطرافه هكذا ؟

    يكون جميل لو تكرمت علينا باسمه ثلاثي او رباعي

    ولك شكري وتقديري
                  

03-12-2009, 00:45 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: خالد العبيد)

    اتضح الامر بان الطفل سوداني
    وان ما ذكره الاخ عمر صديق
    بان الصورة من تشاد غير حقيقي
    ارجو منه ومن الاخ بدرالدين مراجعة هذه الوصلة
    التي اكد فيها العزيز عادل عثمان في بوست مجاور

    Quote: د. بشرى الفاضل
    شكرآ على تنبيهنا لهذه القصة المؤلمة.
    بحثت فى الانترنيت فوجدت فيديو للصحفى الامريكى مع الصبى بخيت موسى
    ووالدته فى معسكر لاجئى دارفور فى تشاد.
    تجد الفيديو هنا. فعلا القصة حقيقية
    .

    ولمتابعة الفيديو اضغط هنا
    http://kristof.blogs.nytimes.com/2009/03/07/your-commen...-my-darfur-column-7/
                  

03-12-2009, 01:04 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: خالد العبيد)

    من المؤكد ان الاسرة سودانية
    ولجأت الى معسكر يضم اهل دارفور داخل تشاد
    ويمكن ان يكون هذا المكان قوز بيضا/ او ام دم/ او بيلتين
    وقوز بيضا قرية او مدينة صغيرة تقع جنوب شرق ابشي
    على بعد خمسة وسبعين كيلو من الحدود السودانية
                  

03-12-2009, 01:35 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: خالد العبيد)

    خالد

    أنت تابعت الفيديو، برضك مصر أن الطفل سودانى ! .. لم يذكر فى الفيديو أنه سودانى .. بل فى قرية فى تشاد.


    بريمة
                  

03-12-2009, 01:54 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Biraima M Adam)

    Quote: سيدى السلطان على دينار


    عفواً حين تسمع ان من ابنائــك من اعتلــى صهــوة جواد الفرنجـــة


    عذرا حين تسمع ان ابن من ابنائــك كان للفرنجــة عونــا على بنى جلدتهم


    هيع!

    جريقيس جلابة، من الورقة قال ليك!

    الطريف تسميعو الببغاوي لخطاب مستعبدي امثاله!

    قال كان للفرنجة، عونا علي بني جلدته، قال!

    هسي انت متاكد، انك ابن جلدة الدايسين بالنعال علي جبين ادميتك، ك"غرابي حاقد"؟

    يقولو عليهو "فلاتي" او "تشادي"، والمجولب المستعذب لقهر الجلابة، يسووي ليك، "بني جلدتك"!

    فاكر كده وانت تلعق احذية جلاديك، حيقبلو بيك، لافظيك، الجلابة، كواحد منهم؟

    يا للOppressed Mind!
                  

03-12-2009, 02:17 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: Bashasha)

    لا يسبه الا مثلك من عشعشت العرقية في تلافيف عقله. خليك و اضح و قول ليهو انت ما عارف مصلحتك و قضيتك "كغرابي" زي ما بعرفا أنا الجلابي التائب!
                  

03-12-2009, 10:07 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: saadeldin abdelrahman)

    الاخ خالد


    فكرتكم وصلت





    Quote: مع وصول فكرتكم
                  

03-12-2009, 10:32 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    شكراالسيد بشاشـــا



    Quote:
    هيع!

    جريقيس جلابة، من الورقة قال ليك!

    الطريف تسميعو الببغاوي لخطاب مستعبدي امثاله!

    قال كان للفرنجة، عونا علي بني جلدته، قال!

    هسي انت متاكد، انك ابن جلدة الدايسين بالنعال علي جبين ادميتك، ك"غرابي حاقد"؟

    يقولو عليهو "فلاتي" او "تشادي"، والمجولب المستعذب لقهر الجلابة، يسووي ليك، "بني جلدتك"!

    فاكر كده وانت تلعق احذية جلاديك، حيقبلو بيك، لافظيك، الجلابة، كواحد منهم؟

    يا للOppressed Mind!
                  

03-12-2009, 10:38 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    السيد بشاشا


    بعض من المفردات لا تشــبه مفردات الحوار

    ساعمل على تفكيك النــص خاصتــكم بكل جملة المفيدة والناقصــه والمعيبــة وبجيك راجع ..

    ولان هذه الردود سجرف البوست عن غايته ..

    عليه افتح لــك بوســت وسابدأ معاك ( قضايا الاستلاب الثقافى والعرقى والدينى ...))


    برضـــو أســال ..
                  

03-12-2009, 10:51 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ زكريا جوزيف


    هــذه مسيرة الدويلات الاسلاميــة فى السودان .. جزء من تاريخ هذا البلد


    والجهاد من المكونات الثقافية لهذه الدويلات الاسلامية
                  

03-12-2009, 10:57 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    النعمــة اخــوى


    المذكورين ايضــا تجمعنا بهــم صــــلات الجوار واهم من ذلك الدين الاسلامى المكون الرئيس

    الذى نبحــث عن ترسيخــه وجعله قيما على حركاتنا وامالنــا ومناهجنا السياسية والثقافية

    فيصــبح الدم نفــس الدم والفقــد نفس الفقد ..



    فكرة خالد وصلــت
                  

03-12-2009, 11:07 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ / سعد الدين


    تشكر على المرور

    السيد بشاشا ..

    يظن انه يمتلك من الوعـــى الذى يجعله قيما على تحديد درجات ومسارات وعــى الاخرين

    نقول لــــه :

    حين تقوم فكرتـك على هشاشــة من عرق او جغرافيــا او لــغة او تاريخ

    تظـــن ان الاخرين الذين لــم يسيرو على نفــس نهجــك هم مستلبــى ارداة

    ثقافة معينة او نظام سياسي بعينـه..

    لــم يستطع المذكور التعريــف بمكوناتــه الفكرية ومرجعياتها فهل هو


    ( شيوعى ..جمهورى ..شعوبــى ..)


    البوســت يسير نحو تأكيد الارتماء فى احضــان الاجنبــى المغاير ثقافيا ودينيا لاهلــنا

    فلن يستطيع حرفــه عــن مســارهـ
                  

03-12-2009, 12:41 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ مكى


    والله هذه المظالم والدماء لــن تســر احدا ابدا ..كل اهل السودان لا تســرهم هذه الصور المؤلمــة

    لبنــى جلدتنــا ...وكانت نفــس هذه الدماء البريئــة فى كسلا / بورسودان / امدرمان / الفاشر / نيالا


    وكل مدن جنوبنــا الحبيب ..


    لــن نستعطف احد ولن نستجدى احد بل نقول ان امرنا وشأننــا نحن كفيلون وقادرون على حلـــه دون استقدام

    الاجنبى الذى لا يريد بنــا وببلدنا اى خير ..


    نرجو التكرم بإزلة هذه الصور فقد وصلت رسالتكم ..



    Quote: وهل سيدكـ!!! السلطان (علي دينار )الذي تناجيه مستلطفا ومتباكيا يرضي مثل هذه الانتهكاتـ والظلمات في حق اهله .. ان كان حيا!!!
                  

03-12-2009, 12:44 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    العزيز بدر الدين اسحق
    ليت نار الوطن تنجب رماداً
    ثم لا تنجب نار دارفور اليهوداً

    لو عاش السلطان علي دينار
    لمزق كسوة الكعبة
    أو مزق الصداقة الاسرائيلية
    ومناصري اليهود .
                  

03-13-2009, 09:35 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عفواً سيــدى السلطان على دينار / النار تـــلد الرماد (Re: عمر التاج)

    التاج ...


    ليت نار الوطن تنجب رماداً

    ثم لا تنجب نار دارفور اليهوداً
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de