كل رجل ذكر، وليس كل رجل ضكــر.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-09-2014, 02:14 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل رجل ذكر، وليس كل رجل ضكــر.

    http://www.sudaneseonline.com/board/460/msg/1396797626.html

    دابي الكر شباب النيل قوم وقوم كفاك يا نايم
    شوف شوف حداك يا لايم مجدك ولي وشرفك ضل

    Quote: منقوووووووووووووووووووول


    وتاه معنى الرجول

    .. سنبحر إلى دنيا الرجال كما وصفها الحق تبارك و تعالى فى كتابه العزيز

    و عن معنى الرجولة و قيمتها و مقوماتها و كيفية الوصول إليها إليكم هذه المقطتفات

    و ........ حتى لا يضيع معنى الرجولة

    كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل

    الرجولة

    صفة تجلت فى مواقف عديدة ذكرها الحق تبارك و تعالى فى كتابه الكريم

    صفة اقترنت بكل المواطن المحببة لله و رسوله

    اقترنت بنصرة الحق و الثبات عليه ..اقترنت بالنبوة و الصبر و التضحية لاعلاء لا إله إلا الله

    اقترنت بإعمار بيوت الله و الإسراع إلى الصفوف الأولى

    اقترنت بالقيادة و القوامة .

    الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ

    الرجال قوامون

    قوامون على مصالح الاسرة بالرعاية و التربية و الانفاق

    مهام عظيمة تحتاج إلى الرجال فقالها الحق صريحة الرجال قوامون

    القوامة .. ما هى إلا نوع من التكليف خصة الحق تبارك و تعالى بفئة معينة من البشر لها طبيعة خاصة قادرة على تحمل المسؤلية و التحكم فى مجريات الأمور بالصورة التى تضمن سعادة الأسرة و ضبط موازين الأمور بقيادة حكيمة رشيدة هكذا دائما الرجال كما وصفهم الحق تبارك و تعالى دائما فى كل مواقف التحمل و الثبات و القيادة

    هكذا دائما الرجال

    للذكر مثل حظ الأنثيين

    وإذا تحدثنا عن مفهوم الرجولة و الرجال و الذي لا نقصد به التمييز بين الذكر و الأنثى و إنما نريد به التمييز بين الرجل و الذكر

    صفة الذكورة تطلق غالبا فى الأمور الدنيوية .. عند الميلاد و عند توزيع الميراث و ما شابه ذلك كما وضح فى الأية السابقة التى تتحدث عن الميراث فقال الحق تبارك و تعالى للذكر و لم يقل للرجل .. هناك فرق بين الذكورة و الرجولة

    كم عاش ذكور على وجه الأرض و ماتوا و لم يعرفوا للرجولة طريق

    فالذكورة تصنيف و حظ من رب العالمين يبدأ منذ الميلاد ..أما الرجولة صفة مكتسبة تصنعها التربية و مواقف الحياة

    صفة الرجولة لا تذكر إلا عندما نتحدث عن :

    القوامة

    النبوة

    الامامة

    الولاية

    الجهاد

    الشهادة

    تحمل المسؤولية

    صدق العهد

    الثبات على الحق

    التضحية

    المروءة

    الشهامة

    الفتوة

    علو الهمة

    حسن الخلق

    كمال العقل

    اغاثة الملهوف

    إنها صفة تلازم المخلصين.. الذين وقفوا مواقف البطولة بصدق و عزيمة إنها تلازم صفة الصبر

    الصبر على العبادات

    الصبر على الطاعات

    الصبر على المحن و الابتلائات

    كما إنها صفة تلازم الأوفياء و تتمم صفة الوفاء

    الوفاء بالعهد مع الله

    الوفاء بالعهد مع الناس

    الوفاء بالعهد مع النفس

    الرجولة .. هى صفة لأعلى مراتب الكمال و الرشد و النضج .. صفة لتمام العقل و نضج الفكرو الثبات فى مواطن الحق

    و فى رحلتنا الى دنيا الرجال و من أجل صحوة تنقلنا من دنيا الذكور إلى دنيا الرجال

    رجال لا تلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله

    وصف الحق تبارك و تعالى عمار بيوت الله بأنهم رجال

    فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ

    رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ

    رجال ....... و أى رجال

    رجال ترفعوا عن المال فى مواطن الصلاة و ذكر الله

    رجال ترفعوا عن البخل فى مواطن العطاء و البذل و الجود

    رجال ترفعوا عن اللهو فى مواطن الجد

    قلبوبهم تنبض بحب الله و ذكرهقلوبهم تخشى تقلب القلوب

    قلوبهم لا تعرف للنفاق طريق

    قلوب ترجوا رحمته و تبتغى رضاه

    نفوس طاهرة فى الظاهر و الباطن

    فيهم قال الحق تبارك و تعالى عندما تحدث عن مسجد ضرار الذى أسسه المنافقون بمشورة من اليهود و نهى نبيه عن الإقامة فيه

    وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَاللّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفَنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (107) لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ

    رجال يحبون أن يتطهروا

    رجال جنتهم و منتداهم بيوت الله

    رجال الصفوف الأولى لكل صلاة

    رجال ......... !!!!!!!!!!!!!أين هم الآن ؟؟؟

    أين هم من طال حنين بيوت الله إلى صلاتهم و ركوعهم و سجودهم و تسبيحهم ؟؟

    أين أنتم أيها الرجاااااااال ؟؟



    نموذج من الرجال مؤمن آل فرعون

    وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ

    موقف آخر للرجولة سرده الله تعالى علينا فى تسع آيات كاملة من سورة غافركان هذا الرجل ابن عم فرعون و كان قبطيا يخفى إيمانه فلما سمع قول الجبار متوعدا موسى بالقتل نصحهم بقوله :

    أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ

    إنه رجل واجه فرعون و سلطانه ، و كفر بربوبيته على الملأ من قومه

    قال الحق جليا بلا خوف و لا تردد .. كذب فرعون و أعلن إيمان ملأ قلبه و كيانه

    الرجولة إذن .. ليست بالانطواء على النفس و لكنها بالمواجهة و انكار الذات

    إنها فى نصرة الحق و اتباعه رجال النصيحة لله و التضحية من أجل الله رجال لا يخشون الحق و لو أوذوا فى سبيله

    هكذا علمنا أن الرجولة ثبات على الحق أو الموت من أجله

    هكذا يكون الرجال

    أين أمثال هذا الرجل الآن ؟؟؟

    Quote: منقوووووووووووووووووووول

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 04-10-2014, 11:18 PM)

                  

04-09-2014, 10:07 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    منقول
    قلت للأعمى بعد أن فرغ من الدعاء ( وهي مناجاة يتبعها لا يفهم أحد من الحاضرين لغتها ، ورغم أن الجميع لا يعرف هل هي دعاء أم شيء آخر، إلا أنهم أطلقوا عليها دعاء)
    مالي أراك بلا محراب وصلاتك عكس ظلك ؟
    قال:
    يا بني،
    ما من سلطان ملكوته سلطانه ، وما من متبوع أمن أتباعه ، إلا تضعضع مسلكه إلى الارتقاء.
    اعلم يا بُني إنه
    لا كتمان لمن أدرك ميراث لا يُوّرث ولا لمن قال انه لا مبالي وهو يُطعم قلبه المحبة بالغصب.
    يا بُني
    إن لآمرنا أمر،
    القُرب منه لا تسكنه رغد النوى ، والبعد عنه لا يختلط فيه المعنى.

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 04-10-2014, 10:50 PM)

                  

04-10-2014, 10:48 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    Quote: منقول ......


    قلت للأعمى :
    لم أضعت الحق وأنا الحق
    قال:
    يا بني،
    ثم صمت طويلا،
    بعدها قال:
    يا بني،
    الدرب دربان درب سلكته أنت ولم تسلكه روحك،
    ودرب سلكته روحك وكنت تابعا تزرع الأماني وراءها ،لكن حصادك السراب.
    اعلم يا بني،
    ما من برهان نتبعه إلا دليل على عجزنا منه وإليه,
    فلا بصر اتسع حتى يدرك ما وراءه
    ولا أعمى أطفأ الليل كي يصل النور.




    قلت للأعمى:
    ما منعك أن تنادي وأنت المنادي؟
    قال:
    كأني بالأسماء بلا أصحابها ،أناديها فتجيبني الريح .
    أُعيد الكرة ، فأرى التراب وحده يترنح في المرايا.
    لا الدروب سلكتها الخطوات ولا الوديان بلًلها الانتظار.
    قلت له:
    ومالي أرى الماء مات ظمآنا ؟
    قال:
    يا بنيً
    أما لو إنني آويت بصرك وبصري والعالم أجمع هل غُفِرت للعتمة خطيئتها ؟
    قلت له :
    ومالي أرى الظاهر يصاهره الوهم ؟
    قال:
    اعلم يا بُني ما كل طالب التمس درب مطلبه نال دعواه.
    ولا كل أخرس بسط له السمع صمتا فسمعه.
    أفمن ركب القرب وألبسه هشاشة المجلس كمن كشفت له عين العين.



    قلت للأعمى يوما وهو يجلس على نهر جف ماءه :
    اخبرني عن صيد لم يقع فريسة لأحد ؟
    التفت إلى جهتي حين سمع سؤالي وقال: هل بقي لديك قليلا من الماء ؟
    قلت: نعم .وكنت احسب أن الظمأ اعتصره ،فإذا به يسكب الماء في النهر اليابس.
    فصرخت ماذا تفعل يا معلمي ونحن في أرض لا قطرة ماء فيها؟
    ضحك ، فجعلتني ضحكته أكثر غضبا لأنها جاءت وكأنه لا مبالٍ بما أقول.
    قال:
    يا بني، هدئ من روعك وابعد ظنون الظن من قلبك، فما أنا من لا يبالي وما أنا من لا يدرك عواقب الأمور.
    قلت:
    إذن اجبني على سؤالي.
    قال:
    هل لديك ماء ؟
    قلت:
    يا ويحي هل جُن صاحبي هذا اليوم.
    من أين آت بماء لك وأنت أرقت كل ما نملك من ماء في النهر اليابس؟
    قال:
    أرأيت لو إن احدنا أورد الأثر فسقاه ، أتراه يثمر ويحي صاحب الأثر؟
    قلت:
    ومالي أنا ابني بيتا لا نشأة للظل فيه ولا ريح اسند إليها نافذة صمتي.
    قال:
    أما وإن أخبرتك،
    ألشك في الشك يقين،
    والعلة في العلة شك.
    فلا أنت موجود حتى ثبت العدم ,
    ولا الفناء يزول حتى يُثبت الوجود.
    Quote: منقول ......

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 04-10-2014, 10:54 PM)

                  

04-10-2014, 11:00 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    Quote: منقول .....
    حسنا،
    أنت شخص مثلي تتحدث بلغتي. لكني أقولها لك وللأسف أنني لا أفهم مما تقول شيئا.
    كنت وحيدا أمارس الطيران وراء روحي . مرات عديدة كدت أقع فريسة للصيادين لكني في كل مرة ألوذ بالفرار في اللحظة الأخيرة. كيف يحدث هذا وأنا الطائر الذي تقطعت به الأوصال حتى باع جناحيه يوما لقاتله، أقول لقاتله هل يعي أحدكم كم قاسية تلك الكلمة ؟ بالتأكيد لا.
    المشكلة أنني مازلت حتى هذه اللحظة احن إلى إعادة تلك التجربة كل مرة كأنها درب سعادتي .
    في المرة الأخيرة وأنا أهم بالطيران صوب قاتلي وجدت نفسي تصرخ بي:
    لا، إنها ليست نفسي. إنها الرصاصة التي تخطيء دائما طريقها إلى قلبي. يا ترى هل كانت أرحم بي مني ؟ أعرف انه أمر محزن ، بل مؤلم أن ترى جناحيك يقودانك إلى التهلكة ، بينما تحاول رصاصة الرحمة بكل ما تستطيع أن تحميك من جدران الغفلة ورياح المعنى قبل أن يهدمه اللامعنى.
    Quote: منقول .....
                  

04-10-2014, 11:01 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    شكرا يا عرفات، وبوست مفيـد للغايـة.. تعديل بسيط لو سمحت:

    كل رجل ذكر، وليس كل رجل ضكــر.
                  

04-10-2014, 11:17 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: Abureesh)

    الاخ ابوالريش
    تحياتي لك ولمن حولك
    عنوانك ده
    كل رجل ذكر، وليس كل رجل ضكــر.
    افضل
    صاقوم بالتعديل
    مشكور
    Quote: منقول .....

    قلت للأعمى معاتبا : مالي ارى الشقاء يلبس أرواحنا.
    قال:
    أرأيت الرمل؟
    قلت:
    وهل يدرك الحالم هشاشة الطين في أول عشقه.
    قال:
    يا بُني،
    ائت لي بقليل من السراب أكفكف به دموعك.
    قلت:
    وهل تريد بكلامك هذا أن توقظ الطين ، أم صدفة أجلستها تحصد ثمار الريح؟
    قال:
    يا بُني،
    ما كل مديح نرجس للممدوح.
    ولا كل رداء رأف بصاحب جراح.
    مهلا مهلا مهلا
    لا تُلقِ الوحشة في قلبك وتزعم أنها جنة النسيان.

    قلت للأعمى:
    أما وقع من نفسك هوى على ما ليس لك به علم؟
    قال:
    أما لو إني أخبرتك بقطرات ماء هبطت على قلب حبات قمح في أرض ليس لها برزخ ولا برية فما أنت مجيب؟
    قلت:
    سأمسك ببريق الماس وأتوسد التأويل
    قال:
    ويحي منك ومني يا صاحبي.
    أعابر أنت فوق ظلال الماء ولا أثر للماء ولك في الدرب.
    رويدا رويدا يا صاحبي
    ليس كل دليل فضاء لعناق التأويل.
    ولا كل همزة مطيتها سفر الأسباب.
    وإن لهذيان اليباب شموخ لا تكتبه سرائر الصهيل.


    حديقة الأعمى.
    قال:
    اضرب بعصاك في دربي يرفرف لك اليقين .
    قلت:
    وما لأطرافي لا تبتكر إلا الخديعة ؟
    قال:
    ما كل ما تراه المرايا لباس المطلق.
    ابسط يدك في العتمة تُزهر العتمة.
    ابسطها في النور تبارك لك أنفاسك وزينة المصابيح.
    قلت:
    لم تهبُ اليابسة كثيرا من الدمع؟
    قال:
    ويح لكائن سلك هواجس الريح فلا الريح حملته حيث يشاء ، ولا هواجسه استظلت بظمأ الرجاء
    Quote: منقول .....

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 04-10-2014, 11:19 PM)

                  

04-12-2014, 11:02 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    Quote: منقول .....

    ويح للسر من السر.
    أما لدربك أيها العاشق أن تخالجه السكينة.
    قلت وأنا أمسك بعكازة الأعمى واصرخ في الخرائط .
    قال:
    ويح جدران ارتفعت دون انتشاء،
    وأسماء دونت دون عذوبة الكلام.
    قلت:
    ومالي أرى الطين يتهاوى كلما مر عليه نقاء الماء ؟
    قال:
    ما كنت تحسبه ظلا كان نبعا،
    وما كنت تفرُ منه هو البرهان.
    ألا أدلك على ما يُعطى دون عطاء ،
    وظمآن لا يقترب من العطش أبدا؟
    قلت:
    أليس للروض نسيم يشمه الأموات ؟
    قال:
    ها أنت أنت.
    لا التراب ساجد للماء
    ولا الماء ساجد للتراب
    قلت:
    ومالي بحجاب لا يدركه ذئب يوسف.
    قال:
    أن للشوك غرس لا ينحني للقلب الضعيف ،
    وأن للنار نور لا يجتذب إليه إلا الفراشات.

    كأني بك أيها اليقين محتجبا عن نفسك ، لا درب منك إليك سوى مطية الصبر.
    قلت له وأنا احتكم إليه:
    هل للأعمى ظلا يبصره ؟
    قال:
    ويحك،
    أي مورد دنوت منه حتى ينطق اللسان بغير محياه.
    قلت:
    وما يلزم الأيام أن تكون من طرق شتى.
    قال:
    أما الأثر فهو حجاب لك من ظلك.
    فأما أن تُحسن الوقفة مابين السراء والضراء ، أو تلبس ثوب معرفة بلا عمد.

    Quote: منقول .....
                  

04-13-2014, 05:31 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    للشاعر محمد سعيد العباسي
    مالي و للخمر رق الكأس أو راقا = و للصبابة تصلي القلب إحراقا
    مضى زمانٌ تساقينا الهوى بهما = في فتية كرموا وجداً و أشواقا
    زهر الوجوه متى سيموا الهوان لووا = سوالفاً كصوى الساري و أعناقا
    صحبٌ حملت لواء العشق بينهم = من قبل أن يصبح العشاق عشاقا
    يا برق طالع ربا الحمرا و زهرتها = و اسق المنازل غيداقاً فغيداقا
    وإن مررت على الحتّان حيّ به = من المناشط قيصوماً و طبّاقا
    ومن إذا سمعوا من نحونا خبراً = و الليل داجٍ أقاموا الليل إيراقا
    إنّا محيّوك يا أيام ذي سلمٍ = و إن جنى القلب من ذكراك أعلاقا
    و اليوم قصّر بي عما أحاوله = و عاقني عن لحاق الركب ما عاقا
    و أنكر القلب لذّات الصبى وسلا = حتى النديمين أقداحاً و أوراقا
    غيري شدا فتعالوا اليوم فاستمعوا = شعر النواسيّ من تلحين إسحاقا
    شعرٌ هو الادب العالي أنسّقه = كالدر عقداً و كالخَيريّ أطباقا
    أحبو به كل من رقت شمائله = منكم و بات إلى العلياء توّاقا
    فليشغل الخير و التوفيق منشغلاً = بالمال والجاه إدراراً و إنفاقا
    وجاد للعلم جود الأكرمين و ما = كانت عطاياه تعبيساً و إطراقا
    فأقرضوا الله مما قد أفاء لكم = يجزل ثواباً و يكسو العود إيراقا
    العلم ياقوم ينبوع السعادة كم = هدى و كم فك أغلالاً و أطواقا
    فعلموا النشء علماً يستبين به = سبل الحياة و قبل العلم أخلاقا
    أقسمت لو كان لي مالٌ لكنت به = للصالحات و فعل الخير سباقا
    ولا رضيت لكم بالغيث منهمراً = منّي ولا النيل دفاعاً و دفاقا
    إن الشعوب بنور العلم مؤتلقاً = سارت و تحت لواء العلم خفاقا
    و طوفوا ببقاع الجو فامتلكوا = عَصيّها و بقاع البحر أعماقا
    في الشرق و الغرب تلقاهم و قد بسطوا = ظل الحضارة نقّابين طُرّاقا
    يا حسنها لو حوت أمناً و عافيةً = لكنّها قد حوت فتحاً و إحداقا
    فلو درى القوم بالسودان أين هم = من الشعوب قضوا حزناً و إشفاقا
    جهلٌ و فقرٌ و أحزابٌ تعيث به = هدّت قُوى الصبر إرعاداً و إبراقا
    إن التحزّب سمٌ فاجعلوا أبداً = ياقوم منكم لهذا السم ترياقا
    ضمّوا الصفوف و ضمّوا العاملين لها = لكي تنيروا لهذا الشعب آفاقا
                  

04-13-2014, 06:02 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    الاخ عرفات

    اشكرك على فرد هذه الباحة للتعريف بين ما سميته كل رجل ذكر وليس كل ذكر رجل
    فا هنا فى المنتدى يعتقد بعض الذكور بانهم يقدرون على اذلال المرأة وارهابها ونرى ذلك في محاولات التحرش اللفظي التي نراها من البعض هنا
    والتهديد والتلفيق بدرجة تبين مدى الدرك الاخلاقي والقيمي الذي يعيشون فيه ورغم تدني القيم ومكارم الاخلاق لدي بعض الذكور يريد ان يعامل على اساس انه رجل لمجرد انه بايلوجياً ذكر !!!
    فهل تعتقد ان الرجولة هي في الشكل والصفات البايلوجية . !!!؟
    لا ورب العرش العظيم
    فالفرق كبير بين الذكر والرجل
    فالرجولة سلوك وقيم واخلاق ومرؤة وشهامة وترفع عن الصغائر وفاحش القول والفعل وهو عشا البايتات وشيال التقيل البسّند الواقعات وان ان حر الزمن ضلواما بنفات
    والخريف السحابو مدكن وقشاش دموع الببكن ودراج المحن ساعة سيوفن عكن والدهب الاصيل البيهو القروش بنصكن
    والامان على النساء والاموال والعروض و الادب والكلام الراقي والثبات على المبداء والمواجهة هو اخو البنات والبعز الولية اياً كانت وفي كل زمان ومكان
    فالرجولة شرف وعز وكرامة فكيف نطلق على من يتحرش بالنساء بالقول او الفعل صفة رجل !!!!؟؟؟؟
    وكيف يطلق صفة رجل لمن يكشف الستر ولايؤتمن على العرض ان يدعي الرجولة وان يكون شغله الشاغل مشاغلة النساء والركض ورءاهن ومضايقتهن بالقول وينقل قوالات وبهتان الناس بالكذب والتلفيق في عروضهم واخلاقهم ان يكون رجل !!!!
    اولمن سقطت مرؤوته وتخن جلده واصبحت لا تهمه الكلمات التي تصدر منه او اليه قولاً او كتابه
    انى له ان يكون رجل !!!!؟
    لا والله من كانت هذه صفاته لا يشبه الرجال ولا ينتمي اليها ولايعرف عن الرجولة شئ فاليرحم الله الرجولة لو كانت كذلك

    تحياتى
                  

04-14-2014, 08:36 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: وضاحة)

    العزيزه جدا
    وضاحه
    والله اسم علي مسمي

    Quote: فا هنا فى المنتدى يعتقد بعض الذكور بانهم يقدرون على اذلال المرأة وارهابها ونرى ذلك في محاولات التحرش اللفظي التي نراها من البعض هنا
    والتهديد والتلفيق بدرجة تبين مدى الدرك الاخلاقي والقيمي الذي يعيشون فيه ورغم تدني القيم ومكارم الاخلاق لدي بعض الذكور يريد ان يعامل على اساس انه رجل لمجرد انه بايلوجياً ذكر !!!
    فهل تعتقد ان الرجولة هي في الشكل والصفات البايلوجية . !!!؟
    لا ورب العرش العظيم
    فالفرق كبير بين الذكر والرجل
    فالرجولة سلوك وقيم واخلاق ومرؤة وشهامة وترفع عن الصغائر وفاحش القول والفعل وهو عشا البايتات وشيال التقيل البسّند الواقعات وان ان حر الزمن ضلواما بنفات
    والخريف السحابو مدكن وقشاش دموع الببكن ودراج المحن ساعة سيوفن عكن والدهب الاصيل البيهو القروش بنصكن
    والامان على النساء والاموال والعروض و الادب والكلام الراقي والثبات على المبداء والمواجهة هو اخو البنات والبعز الولية اياً كانت وفي كل زمان ومكان
    فالرجولة شرف وعز وكرامة فكيف نطلق على من يتحرش بالنساء بالقول او الفعل صفة رجل !!!!؟؟؟؟
    وكيف يطلق صفة رجل لمن يكشف الستر ولايؤتمن على العرض ان يدعي الرجولة وان يكون شغله الشاغل مشاغلة النساء والركض ورءاهن ومضايقتهن بالقول وينقل قوالات وبهتان الناس بالكذب والتلفيق في عروضهم واخلاقهم ان يكون رجل !!!!
    اولمن سقطت مرؤوته وتخن جلده واصبحت لا تهمه الكلمات التي تصدر منه او اليه قولاً او كتابه
    انى له ان يكون رجل !!!!؟
    لا والله من كانت هذه صفاته لا يشبه الرجال ولا ينتمي اليها ولايعرف عن الرجولة شئ فاليرحم الله الرجولة لو كانت كذلك


    والله كلامك اخير من كلامي .... ولكنك اصبت الهدف
    كثر الله في وطني مثلك وادامك دخر لمن تحبي وتحترمي وزالقربه
    ود حسين
                  

04-17-2014, 10:28 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    Quote: بسم الله والصلاة والسلام على رسوله وصحبه ومن والاه ..

    يقول الله تعالى في كتابه الكريم ((رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ (37) لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)).
    ويروى ان ابن مسعولديه ساقان ناحلتان دقيقتان، صعد بهما يوماً أعلى شجرة يجتني منها أراكاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فرأى أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم)دقتهما فضحكوا، فقال صلى الله عليه وسلم: “تضحكون من ساقي ابن مسعود، لهما أثقل في الميزان عند الله من جبل أحد”.

    نفهم من خلال ماسبق ان من سمات الرجولة ..

    1) الذكر الدائم لله عز وجل،

    2) أن تقدم طاعة الله على المال وعلى الولد

    3) القوامة على الأسرة

    نعم هي الرجولة الحق ... وليست كتلك التي اعتمدت على المظهر واهملت المخبر كما هوم في زماننا المنكوس ..


    *ويندرج تحت مسمى الرجولة في الاسلام ان صح التعبير كل فعل حسن وفضيلة ..

    وقيل ان الرجولة قوة في النفس تسموبها عن سفاسف الامور وتعلو بها الى ان تنال كل خلق نبيل من كرم وشجاعة وصدق وصبر وحكمة ووفاء بالعهد واخلاص وتحمل المسؤولية ...

    وقيل صفتان تمقتهما العرب في الرجل البخل وضرب المرأة..


    وقيل الرجال ثلاثة
    رجل سابق
    رجل لاحق
    رجل ماحق

    فالسابق هو الذي سبق بفضله
    واللاحق هوالذي لحق بأبيه شرفه
    والمحاق هو الذي سحق شرف آبائه واجداده


    وقيل ليس كل ذكر رجل ولكن كل رجل ذكر ...

    ونختم ايها الاحبة في مقولة لكاتبة خليجية في احدى الصحف الالكترونية قالت فيها (ان العالم يعاني من ازمة في الرجال)..قالت ذلك بعد ان بينت ماتقوم به المرأة في هذا الوقت من تحمل المسؤولية وقيامها بالكثير من الواجبات التي حملتها على عاتقها وخروجها للعمل وتوليها بذلك لدور الرجل كرجل..

    ونقول في هذا الزمان المنكوس لاغرابه في ذلك وقد قيل ((امرأة بألف رجل ))
                  

04-17-2014, 11:03 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    Spark20140417225742.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    Spark1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

04-21-2014, 04:23 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل رجل ذكر و ليس كل ذكر رجل (Re: عرفات حسين)

    ImagesdelaG1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    دي ارجل من الذكور
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de