|
Re: ظاهرة الطرد من المحافل الاجتماعية ليست من قيمنا ولا اخلاقياتنا، وتمثل جهالة مجتمعية (Re: صلاح غريبة)
|
صلاح غربية تحياتي
Quote: ظاهرة الطرد من المحافل الاجتماعية ليست من قيمنا ولا اخلاقياتنا، وتمثل جهالة مجتمعية |
طبعاً الجملة مصاغة لمزيد من استهلاك القيم الجميلة الرائعة لدى الشعب السوداني في الوقت الذي يمتنع الكيزان عن تقديم أي منها , في حين أن القيم الإجتماعية هي قيم تبادلية (خذ وهات) ما ينفع تستهلك فقط دون أن تعطي وإلا تعد طفيلياً أعتقد تقصد طرد الكيزان من المآتم التي تسببوا فيها ومن معاودة المرضى الذين تسببوا في مرضهم , مثل طرد نافع من مأتم الشهيد السنهوري , وطرد حميدة حتى لا يقابل شاعر الشعب رحمة الله عليه , وهما النموذجان الأوضح واللذان سيصبحان طبيعة تعامل المجتمع مع الكيزان. نافع كان مساعداً لرئيس الجمهورية وشاهد الفرقة (ب) التي أقر بها البشير تحصد الأبرياء والطلاب بالدوشكا وربما كان الآمر لهذه الفرقة وهي التي قتلت الشهيد السنهوري , فمن باب أولى ألا يزور هذه الأسرة التي قتل إبنها لأنه ليس من قيمنا ولا أخلاقياتنا المجتمعية (أن تقتل القتيل وتمشي في جنازته) , وربما من القيم القديمة أن يتم الثأر منه ولكن الأسرة كانت متحضرة واكتفت بطرده إلى أن يأتي يوم حتمي تنبلج العدالة فيه ويقتص من القاتل وكان الشعار المجيد (ألحس كوعك وأطلع برة ...ألحس كوعك وأطلع برة) والنموذج الثاني كان أنموذج شاعر الشعب الذي أوصى في وصيته أن لا يسير في جنازته منسوبي الحكومة من الكيزان القتلة , لنفس السبب (تقتل القتيل وتمشي في جنازته ) فهم المتسببون في معاناته بطرده من خدمة التربية والتعليم وتشريده وسجنه في الأماكن الرطبة لتتلف رئتيه ثم في مرضه الأخير يدور هو وأسرته على المستشفيات بحثاً عن الأكسجين فلا يجدوه , وبعد أن يتم إنهاكه صحياً وتمسي حالته ميئوساً منها يأتي وزير الصحة لزيارته !! فكان لابد من تحميله مسئولية ما أصابه ولكن الأسرة اكتفت بمنعه من الزيارة الشخصية وإذا رغب أن يزور مستشفياته فهذا شأنه , فكان الشعار المجيد (ألحس زيتونتك وأطلع برة ... ألحس زيتونتك وأطلع برة) وهكذا سينبذ الشعب السوداني الكيزان إجتماعياً , لأنهم لا يتمثلون لقيمه وأخلاقياته بل هم أول من دمرها وسعى لسحقها ولكنهم أكثر من يتسولونها ويقتاتون طفيلياً عليها , لذا من الآن فصاعداً ليتحاشى الكيزان المحافل الإجتماعية لشرفاء الشعب الأنقياء لأنهم سيتعرضون للطرد فما من أحد سويّ يرغب في أن يوصم بسوءات الكيزان الآفلون ودائماً سيلاحقهم الشعار المجيد (ألحس فسادك وأطلع برة ... ألحس جرائمك وأطلع برة) , وهنا تتجلى عبقرية هذا الشعب وجهالة الكيزان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة الطرد من المحافل الاجتماعية ليست من قيمنا ولا اخلاقياتنا، وتمثل جهالة مجتمعية (Re: nour tawir)
|
Quote: اول من استخدم كلمة رجرجه هو الامام على قالوا وما الرجرجة يا امير المؤمنين قال (هم القوم الذين اذا اجتمعوا اضروا واذا تفرقوا لم يعرفوا) وهذا المامون من رجرجة اهل السودان لم يعرفه من اهل البلاد ولوقت طويل سوى طلابه من كلية الطب وهو يدرسهم درس الملاريا اليتيم ولكنه حين اجتمع الى قومه اضروا بنا ايما ضرر بدا بالاطباء فشردهم ومرّ بجامعة الخرطوم فجعلها اطلالا بعد ان شرد كبار علمائها واستثمر فى صحة المواطن فى بلد يعصف الفقر بغالبية سكانه وبلغت به الجراة بان وصف شعب باكمله وعبر التلفزيون القومى بالحسد وكجزء من اعمال الرجرجه يجهز سيادته على نظامنا الصحى لصالح مؤسساته ومستشفياته..ما يقوم به مامون حميده مع رجرجته هو من افعال ابناء الليل..من منكم يستقبل ابناء الليل وهم يعودون مرضاه ? ثم ان مى ترى الشر كل الشر فى هذا المامون بدءا من الاعتقالات المتلاحقه لوالدها على يد عصابته نهاية بوضعه الصحى والذى تقف وزارة المامون عاجزة امامه. لقد ان الاوان ان يعرف الاخوان المسلمين ان لا جدوى من حملات العلاقات العامة هذى وانه ليس فى مقدور العطار اصلاح ما افسد الدهر.. ليعافى الله استاذنا محجوب وحياك الله ابنتنا مى وانت تلقنين ليس الاخوان المسلمين وحدهم هذا الدرس الموجع بل ومعهم كل دعاة الدروشه والانكسار.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة الطرد من المحافل الاجتماعية ليست من قيمنا ولا اخلاقياتنا، وتمثل جهالة مجتمعية (Re: عبد الماجد مصطفى)
|
المناضل دينق.
تحية مسكونة بدعاش المشك ومسنودة بتبريكات الكجور ونيران مباخر المكوك.
أستوقفني حديثك الشيق على المدعو غريبة. وبالمناسبة ولفائدة قراء البورد، لقد أفادني المناضل يوسف كجو وهو خريج طقت وقد زامل المدعوا غريبة في أحدا المراحل الدراسية، وكان معروف بصلاح غريبة (بضم الغين) ويتسأل بأنه بقدرة قادر أصبح أسمه صلاح غريبة. وقد زكر المناضل كجو أن غريبة كانت له عادة سيئة جدا وهو أنه دائمايكون عين الاساتذة ضد الطلاب وهو عضو بارز في شعب الطلاب التابعة للاتحاد الاشتراكي المنحل. ويضيف بأن كل أبناء كردفان الشرفاء يدركون ما حل بمناضلي حي القبة بالابيض وحملة الاعتقالات التي طالتهم والكل يعلم من هو الذي كان من وراء تلك الوشاية وهجمة كلاب أمن النميري على المناضلين. على كل حال نحن نتابع ملاحقتكم للسدنة ونستغرب كيف أن لسان المدعوا غريبة قد تطاول على أولياء نعمته في الاحاديث التي يعجز اللسان عن زكرها وفي الختام نثمن صمودكم وملاحقتكم لقوى الظلام وأتباعها أمثال غريبة وتقبل تحيات مناضلي الجبال وعنهم كربوس تية والاحيمر وعثمان قوعنج.
أخوكم دوما/ صلاح كجور سلارا الجبال السودان الجديد
| |
|
|
|
|
|
|
|