|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
كلنا بخطى ولا نصيب ليس بملائكة ولا انصاف الأله نحن بشر لنا وما علينا نتأثر بما يلفظه الواقع فينا سلباً وأيجاباً وأحياناً تغشانا الضبابية بوعي أو بدون وعي نتاج ترسبات قديمة لكن :- يتوجب علينا أن نتابع أنفسنا بشكل دايماً فيما يبدر مننا من أخطأ بقية غسل نفسنا منها حتى لا تصبح معلقه بنا ليس عيب أن نخطي لكن جل العيب يكمن في استمرائنا فيه وعدم الألتفات له فالوقوف علي سلوكيتنا ونقدها بكل نكران ذات عامل مهم في حياتنا اليومية . ومن لم يفعل ذلك فهو يطرح نفسه في مقام الاله أو التشبه بها أو يمنح نفسها وهم الكمال وهذا لا يأتي الا من هو ضعيف الفكر فيجب علينا قبل أن نغسل فمنا أن نغسل ذهننا حتى لا يكو عاري بأين للعورته تحت خرافة القوى أو إمتلاك الغلبه فقديماً Quote: أحد الحكماء: الأحمق يغضب من الحق، والعاقل يغضب من الباطل. |
أو كما قال إفلاطون على من لاموه لنقده أستاذه
Quote: : إن أستاذي عزيز علي، ولكن الحقيقة أعز عندي. |
فالحقيقة ليس في موضعها الخارجي منك بل حتى الحقيقة التي تتمثل في سلوكياتك فيجب أن نقف عندها بكل تجرد إنساني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
فينبذ الجميع بلا استثناء هذا التحرش البغيض فنحن لم نأتي كي نتخاصم أو أن تحرش أو بهدف أن نمارس ضرب ببعضنا البعض نحن هنا لرفع درجات وعينا في المقام الأول والنهوض بالجماهير من خلال تمليك الحقائق لها نختلف في ذلك ونتفق فإن منح التحرش اليوم لإيادينا أن تحل محل الحوار فغداً السلاح لغة الخصوم فأنظروا الي مدى هذا الفشل الذي لم نعرفه طيلة حياتنا السابقة هو أن يكون التحرش والعنف هو ما يحكمنا بين الخصوم وقطع شك هذا لا يأتي الا من خلفية وواقع سياسي أفرز فينا هذه المعادلات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: Zakaria Fadel)
|
استاذي زكريا لك التحية وأجمل منها كذلك
Quote: كلامك سيكون عادلا (ومنصفا) ...إن كان الضرب بالسوط ..تم في محفل لم يكن به اطفال و اسرة |
في صدر البوست ذكرته هذا فلكن :- أتفق معك فيما ذهبته له قد تكون إشارتي ضعيفة لم توصل فحو النظره الشامله فأنا أدين هذا المسلك إدانه كبيرة وأن أنحصر بين شخصين نهاكي عن موقفي أن يكون بين أطفال فالاحتقار أحتقار أن أتى عبر اللفظ أو بالضرب في كلاهما مرفوض شاكر لك سلمت يا استاذي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
Quote: الأحترام والتقدير لك أستاذي Quote: ومافي داعي لمزيد من الإثارة
أمل أن تعد النظر سيدي مرتين ربما فأنا لا أطلق عنان الإثاره وأن ورد شي في حديثي أمل التنبيه وتحديده حتى نقف عنده فالموضوع أكبر من الزملاء الأثنين شاكر ومقدر جهودك الثره سلمت يا استاذ |
الأخ/ عادل .. سلام مربع
لم أعني حرفياً ذلك بل أعني أن نوقف مجرد النقاش حولا الموضوع
حيث بلغني ما ذكرت آنفاً بأن الموضوع تم حله
وآسف إن وجدت تفسيراً أزعجك في رسالتي ونفس الرسالة كتبتها في بوست مجاور كما هي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
مساك الله بالخير
Quote: (رجل تمادى في تربصه ورجل اطلق العنان لاياديه ) |
بالظبط وعايز احكي قصة واقعية حصلت في شمال المملكة شلة بتاعت كتشينه اصدقاء وجيران وملح وملاح بيناتوم كلمة هظار طلعت من واحد لي جارو وكانت تحديدا عن انو ولدو الواحد ده ماحقو النتيجه ضياع روح وجريمة قتل بشعه وزولنا كان راجع من صلاة الجمعه الله يرحمو فالنتائج بتاعت الاستفزاز الشديد دايما هوجاء وفيها رعونه وبتحمل مسؤوليتا الطرفين فزولنا هنا لم يشفع ليو رجوعو من صلاة الجمعه ولا حسن نيتو في الكلام القالو المفروض نستفيد من الحصل ده بشكل ايجابي عندك قضية خلاف مع عضو في المنبر مافي داعي تتعرض لاسرتو او شخص ماطرف في القضية ود البوش استفزوهو وكان الموضوع هظار تحذف المداخله وتعتذر ليو وانتهى الموضوع وتصرف ود البوش همجية مرفوضه لازم يعتذر ويطلب السماح من خصمو الله يهدي سركم يااخوان السجون مليانه مواعظ وقصص تشيب الراس اصبروا واحتسبوا الاجر عند الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
الأخ عادل لك السلام و الاحترام لك الشكر على طرق هذا الموضوع من وجهة النظر العقلانية هذه و الحقيقة فإن الأخوين أبوحسين و ود البوش محل احترامنا و تقديرنا و سنكون غير منصفين إدا تناسينا كل تاريخ ود البوش و سلوكياته داخل المنبر طوال سنين عددا و الحكم عليه فقط من خلال هذه الحادثة التي لا تشبهه و لعل رأى الأخ حامد أدناه يلخص الموضوع بصورة عادلة.
Quote: المفروض نستفيد من الحصل ده بشكل ايجابي عندك قضية خلاف مع عضو في المنبر مافي داعي تتعرض لاسرتو او شخص ماطرف في القضية ود البوش استفزوهو وكان الموضوع هظار تحذف المداخله وتعتذر ليو وانتهى الموضوع وتصرف ود البوش همجية مرفوضه لازم يعتذر ويطلب السماح من خصمو |
و ختاماً لك الشكر مجدداً و أتمنى و معي الكثيرين عودة الصفاء و الإخاء بين الأخوين أبوحسين و ود البوش و نأمل في حكمة و سعة صدر أخانا أبوحسين في تجاوز الحادثة و مسامحة الأخ ود البوش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: ALWALEED ALSHEIKH)
|
تحياتي استاذي الجميل ALWALEED
Quote: و تقديرنا و سنكون غير منصفين إدا تناسينا كل تاريخ ود البوش و سلوكياته داخل المنبر طوال سنين عددا و الحكم عليه فقط من خلال هذه الحادثة التي لا تشبهه |
نعم ما ذهبت له فلك منهم جانبه في هذا الموقع أو خارجه ندرك التفاصيل جيداً أستاذي الكريم حين كتبت هذا البوست ما وددت أن ادخل في جانب المحاسن أوالمساوي بهدف جعل نتاج ما حدث هي نقطة يجب أن نقف فيها أن ما حدث في الجمعة 29 مارس هي نقطة غير كريمة في حقنا نحن كبشر قبل أن نكون سودانيين وقد اشرت الي ما حدث هو نتيجة انتهاكات حدثت ولذلك ذهبت الي ناحية عدم سرد تاريخي لكلا الطرفين وأين كان نوع هذا التاريخ فمجدداً أنادي بنبذ العنف والتحرش وأن نطوي هذه الصفحات بما فيها من انتهاكات وعدم وعي ليس صعب الهدم لكن من الأكثر صعوبة هو البناء ALWALEED سلمت يا استاذي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
اخي الكريم عادل عبارتك (((رجل تمادى في تربصه ورجل اطلق العنان لاياديه )) ...تؤكد (بالنسبة لي انا على الاقل ) إما انك لست منصفا ....او انك قرأت الرواية (إن صحّت) بشكل خطأ المعتدي لم يطلق العنان لاياديه ...بل كان يحمل سوطا في يديه...وبه انهال ضربا على رجل غافل امام زوجته و ابنائه.... كيف تساوي بين هذه الفعلة ..والتربص في منتدى باستخدام الحروف و الكتابة؟؟؟!!!!!!
لماذا استخدام (السوط) ؟؟!! ..وماهي دلالة استخدامه؟ لماذا لم يستخدم يديه فقط إن كان يريد الحاق اذى بسيط؟ ..او حتى سلاحا ابيضا ان كان يريد الحاق اذى جسيم..؟ الغرض واضح اخي الكريم...هو التأديب بالحاق اكبر ضرر من الاهانة و الاحتقار... وهذه مشاعر لا تصدر من عقل سوي و قلب سليم (في تلك اللحظة).... وان تتم هذه الاهانة و الاحتقار امام اطفال....فهذه عين البربرية التي لا يجدي معها (مسك العصا من المنتصف) الفاعل مخطئ مخطئ مخطئ..هو يحتاج لبعض علاج نفسي...كما ان ابناء المجني عليه يحتاجون لبعض ال Counseling
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: Zakaria Fadel)
|
وهذا بعض ما كتبته في بوست آخر عن دلالة استخدام السوط ____________________________________________
الحادثة التي شغلت ابناء الرياض (إن صحت الرواية) ستترك آثارا نفسية سيئة عند ابناء الطرفين في إعتقادي وحتى الصلح بينهما لن يصلح ما تركته هذه الفعلة (النكراء) من آثار عند الاطفال.... السوط (كأداة عقاب) مقرونة دائما بوجودها عند السيد ( The master) ....الاستاذ، قائد العربة التي تجرها البهائم، مالك الرقيق.....الخ والمتلقي لضربات السوط (كأداة عقابية) عادة ما يكون تلميذ اخطأ، حيوان لا يفهم، ...الخ تخيل ابن يرى اباه يتلقى ضربات من سوط وابن آخر يرى اباه يضرب رجلا اخر بالسوط....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: Zakaria Fadel)
|
العنف اللفظي طريق لاستخدام كافة انواع العنف يا عادل البراري واستئصال الداء لا يتم بترضيات او اعلان ندم ما وجودية كل همها ان يتصافى الناس حتى لو بقيت هناك رواثب تهدد بالاشتعال شاهدنا يا عادل بوستات التصافي والاعتذارات المتبادلة والجودية وشراب نخب المصالحات ثم بوستات نقد العهود الارشيف يضج بمثل هكذا مشاهد الطريق الجديد لابد ان يكون مخاضه عسيراً يبدأ من معالجة جذور المشكلة العنف اللفظي والداعين لهذا العنف والمروجين له وان يكون هناك اعتراف بالخطأ والخطأ المتبادل ولكن محاولات صلب نفر دون الاخر هذه محاولات في يقيني بائسسة ولا تخدم قضية ولا ترتقي لحجم الكارثة لك التحييييييييية عادل البراري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: Zakaria Fadel)
|
تحياتي استاذي
Quote: (((رجل تمادى في تربصه ورجل اطلق العنان لاياديه )) |
أني لا ألومك فيما وصلته له من تصور وهذا من حقك لكن ما طرحته قد يكون لم يريد لك بشكل واضح لانك تحمل تصور محدد أو قد لا تكون تحمله فانا لا اريد أدخول في رسم مشاهدة الحدث ولا ابحث عن تذكير لان اي تذكير لا يعود بالنفع فقط يأجج الصدور
Quote: فهذه عين البربرية التي لا يجدي معها (مسك العصا من المنتصف) |
نعم قد يكون وقد لا يكون لماذا قد لا يكون فهذا أمر متروك لخياراتك الذهنية وأنأ أدركها بأنها أكثر من جيدة أو كما يقال في الاختصار البسيط لا أريد سكب الزيت علي النار أعتقد هذه ليس قيم فكرية أنا أنتقد شكل ما أصبحنا عليه من تحرش وتهاتر وعنف فهل أنت مع ذلك أم ضده هذه ما بنيت عليه موقفي
Quote: يحتاج لبعض علاج نفسي |
ليس أنا ولا أنت من يحدد هذا وليس لنا فيه الحق أنا كان لنا الحق كان أو نوصف أخرون بما يمارسون من أنتهاك وتحرش بهذا الوصف فنحن لا نمارس مهن تخص أخرين تتفق معي أليس كذلك استاذي الهدف هو الرفض وليس فتح الثغرات سلمت يا الحبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: عادل البراري)
|
الاخ الكريم عادل بالطبع كل ما سطرته هنا هو قناعة خاصة بي، ولست في موقع فرض شئ على احد
((خارج النص: صدقني ..لا اعرف المجنى عليه، و لم اقرأ ما كتبه في حق الجاني او غيره))
ولكني اقارن بين فعل و رد فعل... انت ذكرت ان المجني عليه (رجل رجل تمادى في تربصه) هذا هو فعله وان الجاني (رجل اطلق العنان لاياديه) - وقد صححتك بأن الرواية تقول انه استخدم سوطا - وهذا رد الفعل
وفي إعتقادي اننا عندما نقارن بين الفعل و رد الفعل....نجد ان الكفة غير متساوية اطلاقا (على حسب رأي..... كما اسلفت)
وفي سياق ابراز فداحة رد الفعل.... تناولت دلالة استخدام السوط...وما يشير إليه السوط... ليست هناك اي دعوة للعنف..بالعكس انا رأيت ان يبحث الجاني عن علاج نفسي حتى لا يقع في نفس الخطأ عندما تنتابه مشاعر إهانة من يتربصون به ..وإحتقارهم امام اطفالهم وصدقني اخي الكريم انا اقول هذا ليس من باب الانتصار لاحد... ليست لي مصلحة في تغليب زيد على عبيد... ولكني ارى ان مصلحة الطرفين تقتضي إزالة الجانب النفسي في الامر (خاصة عند الاطفال)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لفكر جانب ليس هذا أو ذاك في صالح أبوالحسين أو ود البوش ... !!! (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
يا صحبي أبو روضة لك عالي الهتاف
Quote: نعمل له ومهما كلفنا ولكن كيف ما هي الالية التي يتم بها تنفيذ مثل هكذا اجراءات يعني بكري يقعد يتابع الكلمة بالكلمة ولا شنو والحلول الادارية اذا لم تاتي من قناعة وعي جمعي هل تدخل في اطار الحلول الناجعة يا عادل للاسف نفس الناس المتباكيين على تداعيات العنف اللفظي والتحريض عليه هم نفسهم من يمرون على مشاركة كل ما تفيده بان هذا العضو اغـــــــــــلف فقط وترسل المشاركة والادهي والامر ان يقتبسها احدهم بوجه ضاحك عادل المفيد المختصر ورفع الصور لا يحل قضية ولا العبارات الجوفا يقارن بالرؤية التي تاتي من المرايا فهي التي تعكس الوجه الحقيقي لجواب اكثر وضوحاً لمتى واين وكيف ولما اهترينا
|
علي الإدارة أن تقوم بدورها وأن تفعل اللائحة وتضيف لها كل ما يحفظ عد محرش الاعضاء ببعضهم البعض ويتم تطبيقها مباشرة في حق من يتجاوزها بالحرمان أو التوقف وفق النصوص الموضوعة لتضيق علي العنف اللفطي والتحرش سلمت
| |
|
|
|
|
|
|
|