هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 11:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-21-2014, 05:08 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه.

    10014603_676913365700348_1946604416_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

03-21-2014, 05:14 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    1897740_720407394657864_251821685_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    اجمل الاطفال قادمون
                  

03-21-2014, 05:17 PM

Idris Tabidi

تاريخ التسجيل: 04-28-2005
مجموع المشاركات: 158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    ويبقي السؤال من اين اتي هؤلاء ??
                  

03-21-2014, 05:19 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: Idris Tabidi)

    شكرا عزيزى ادريس
    اتوا من القبح الذى يستوطن دواخلهم
    فيا لقبحهم
                  

03-21-2014, 05:21 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    1376647_741475079217762_656612662_nsudan1sudan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    حتما سينكسر هذا القيد يوما
                  

03-21-2014, 06:18 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    1174534_283771431789302_1666609340_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    رغم العتمة سيغمر نور المعرفة
    وينقشع الجهل والظلام
                  

03-21-2014, 06:51 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    تحية طيبة

    في البدء التحية لمعلمي بلادي

    ثم

    جزئية او فكرة الشرطة التربوية لم اطالع الموضوع ولكن مبالغ فيها (من الاسم) وربما تشابه
    (الصول) ايام المدارس الثانوية والمتوسطة في الامس القريب ...


    (قد يكون ايضاً ماسوف ما اقوله بالنسبة (للبعض) )

    العقوبات الجسدية على الطلاب هي (ضرورية ) للعملية التعليمية . ويتم اللجؤ اليها
    حين تكون هي الخيار الاخير وليس في الامر تشفي من قبل المربي ولكن من اجل الطالب .
    والافراط فيها من الحالات الشاذة .

    (العملية التربوية التعليمية معقدة وتحتاج الى حزم ولين في آن واحد )

    .....

    لا ارى غرابة في تصريح الوزير المسؤول الا إذا كان الامر يتعلق بموضوع (الشرطة التربوية)


    تحياتي
                  

03-21-2014, 07:09 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 11-15-2012
مجموع المشاركات: 4488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: الجنيد حمد)

    في فترة ما عينت الانقاذ وزيرا للثقافة،
    وفي لقاء معه اتي بتعريفا غريبا عن الثقافة نفسها، فعلق الاستاذ محجوب محمد صالح،
    فيما معناهو انه قَّلّبِ هذا التعريف يمينا وشمالا ولم يجد فيه اثرا للثقافة،
    فالظاهر الحال من بعضه، فهذا الوزير يبدو انه، لا يعرف عن التربية شيئا.....
    ..............................
    هي البلاوي البتحدف علي الشعب شوية.......
    ...........................
    غايتو كاب وكتربوي، لن اسمح لاي كان من كان ان يلمس ابنائي بطرف عقابا بدنيا....
    ............................

    وأجمل الاطفال قادمون ساعة فساعة، لان بذرة الحياة ليست (السوط)
                  

03-21-2014, 07:25 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    Quote: غايتو كاب وكتربوي، لن اسمح لاي كان من كان ان يلمس ابنائي بطرف عقابا بدنيا....



    انت عايش في عالم افتراضي


    نحن انجلدنا لمن قلنا بس ، ونذكر من جلدونا بكل الحب والوفاء
                  

03-21-2014, 11:39 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 11-15-2012
مجموع المشاركات: 4488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote:

    نحن انجلدنا لمن قلنا بس ، ونذكر من جلدونا بكل الحب والوفاء

    غايتو انا ما انجلدتا ، الا مرة واحدة نتيجة وشاية من احدهم، ولان الاستاذ الذي قام بالعقوبة البدنية استاذا غير جيد،
    فلن اذكره باي حب او وفاء، بل لم اغفر له غبائه كمحقق في قضية الوشاية، فهو محدود القدرات كان ومازال....
    تم تانيا؛ اني مدرس عملت لسنين في المهنة لم اضرب طالبا قط، ليس لان الضرب ممنوع حيث كنت اعمل ،
    بل لانه اسلوب تربوي غاية في الهمجية والتخلف، ولا طائلا يعود للطالب من ورائه،
    فعقوبة الجلد البدنية لهذا السبب ممنوعة في العالم كله تقريبا....
    ........................................
    ثم انا ذكرت انني لم اسمح لكائن كان ان يمس انائي بعقاب بدني، وما زلت عند رائي، وغني عن القول ان هؤلاء ابنائي، مخير فيهم،
    اما انت لو كان لك ابناء في سن الدراسة فعلى كيفك، عاوزن انجلدوا لمن يقولوا بس كما انجلد والدهم، فهذا امر يعود لك،
                  

03-21-2014, 11:45 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote:
    تحية طيبة

    في البدء التحية لمعلمي بلادي

    ثم

    جزئية او فكرة الشرطة التربوية لم اطالع الموضوع ولكن مبالغ فيها (من الاسم) وربما تشابه
    (الصول) ايام المدارس الثانوية والمتوسطة في الامس القريب ...


    (قد يكون ايضاً ماسوف ما اقوله بالنسبة (للبعض) )

    العقوبات الجسدية على الطلاب هي (ضرورية ) للعملية التعليمية . ويتم اللجؤ اليها
    حين تكون هي الخيار الاخير وليس في الامر تشفي من قبل المربي ولكن من اجل الطالب .
    والافراط فيها من الحالات الشاذة .

    (العملية التربوية التعليمية معقدة وتحتاج الى حزم ولين في آن واحد )

    .....

    لا ارى غرابة في تصريح الوزير المسؤول الا إذا كان الامر يتعلق بموضوع (الشرطة التربوية)


    تحياتي



    لك التحية الزميل الجنيد
    الشرطة التربوية .. لا ادرى من اين اتى هذا الوزير الهمام
    بهذا المصطلع العجيب.. ان كان المقصود به ..الصول
    فالصول الذى نعرفه .. كان موجود بالمدارس الثانوية
    هذا ايضا لدينا فيه رأى
    لكن المصيبة الكبرى ان كان الوزير يعنى
    ادخال الشرطة التربوية من المدارس الابتدائية
    هذه الفكرة الجهنمية
    لم تأتى بها حتى طالبان الافغانية
    جلد التلميذ حتى عندما كان هناك عرف ..يتم
    من خلاله هذا الفعل المشين ..كانت وزارة التربية والتعليم
    تحظره
    فماباله هذا الوزير يريد ان يقننه

    (عدل بواسطة عبد المنعم سيد احمد on 03-22-2014, 02:15 AM)

                  

03-22-2014, 00:25 AM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 3863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    معقول دا كلام وزير تربية !!!
    اسفي عليك يا بلد
                  

03-22-2014, 02:22 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: علي محمد الفكي)

    تقديرى العميق الاستاذ عبد المنعم
    وشهد شاهد من اهل التعليم واساتذته
    اعتقد ان هذه العقوبة المهينة ..
    لا توجد الا فى بلادنا .. اوفى دول تماثلنا
    متى نرتقى سلما ..الى اعلى.
    لنجنب فلذات الاكباد ماسيعانوه
    فى وجود مثل هذا الوزير.
                  

03-22-2014, 02:25 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    1013857_618635881548290_1863963753_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    هل هذا استاذ
    ام من الشرطة التربوية المزعومة.
                  

03-22-2014, 02:39 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)
                  

03-22-2014, 10:24 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: معاوية المدير)

    مرحبا بك عزيزى عبد اللطيف
    نعم من علمنى حرفا صرت له عبدا
    ومؤكد ان من لم يضربنا نحترمه ونجله
    ونذكره بالخير اكثر من غيره
    سياسة وزارة التربية والتعليم ..
    مبنية على عدم ضرب الطالب
    فكيف لوزير تربية وتعليم ..
    ان يأتى بمثل هذا القول..
    فهو قول مردود عليه.
                  

03-22-2014, 11:10 AM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    الاخ الجنيد تحية طيبة
    وبعد
    Quote: لعقوبات الجسدية على الطلاب هي (ضرورية ) للعملية التعليمية . ويتم اللجؤ اليها
    حين تكون هي الخيار الاخير وليس في الامر تشفي من قبل المربي ولكن من اجل الطالب .
    والافراط فيها من الحالات الشاذة .


    اتمنى ومن كل قلبي ان لا تكون قد درست ( علوم تربوية ) او تربية باي شكل من الاشكال لأن علم التربية الحديث لا يقر بالعقاب الجسدي لما فيه من مذلة واهانة وقمع وكبت للطالب .
    عمل المدرس هو ايصال المعلومة للطالب بالطرق المعروفة وليس من عمله اظهار السلطة الفوقية والاتيان باشكال للقمع وتحجيم قدرات الطالب الفكرية بالارهاب ليس هناك شئ في التربية اسمه الخيار الاخير وهناك طرق لكي يعلم الطالب انه اخطأ وليس من ضمنها الجلد والتشفي .
    هناك بعض الطرق تؤدي الى التكريم او مكافاة الطالب الجيد المحترم وعدم عمل نفس الشئ مع الطالب المتأخر وازيدك من الشعر بيت ليس هناك طالب بليد هناك طالب يواجه ( صعوبات في التعلم ) وهذا علم له منظروه وله نظريات تدرس في الجامعات . موضوع العقاب البدني صفحة انطوت في تاريخ التعليم الحديث والمجئ بها يعتبر انتهاك صريح لادمية هؤلاء الاطفال .
    عملت مدرسا وفي سلك التعليم بالسودان والسعودية والآن في بريطانيا ( مدرسة ثانوية ) والطلاب هنا اخطر من اي طلاب قابلتهم في حياتي ولكن لا يستخدم العقاب البدني اطلاقا ولا يوصى به ويعتبر جنحة يعاقب عليها ا لقانون.

    اما وزير التربة والتعليم العاملين ليهو بوست ده فيجب على الاباء والامهات الحريصين تحريك دعوى قضائية ضده .
                  

03-22-2014, 11:23 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: Osama Mohammed)

    Quote: معقول دا كلام وزير تربية !!!
    اسفي عليك يا بلد


    تحياتى الزميل على
    للاسف الشديد ..
    انه وزير... بل وزير للتربية والتعليم.


    1456077_711572072220888_1406707413_n1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة عبد المنعم سيد احمد on 03-22-2014, 11:27 AM)

                  

03-22-2014, 01:37 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    الزول الرائع ود المدير
    كيف حالك ...
    هؤلاء عاشوا فسادا .. وسبهللية ما انزل الله
    بها من سلطان..
    وزارة التربية والتعليم .. ووزارة الخارجية
    فى عهد التمكين .. صارتا مرتعا للجهل
    وزير يأمر بضرب الطلبة
    ومسئول وزارة الخارجية ..لم نجد له وصفا
    هل هكذا تدار هذه الوزارة .. كما تفضلت
    منه العوض واليه العوض.


    1507590_273678386131940_752153309_n1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    العلم نور
                  

03-22-2014, 02:50 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    33.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    نافذة للمعرفة ..نافذة للضياء
    نافذة لوضوح الرؤية
    انها الحرية..
    لا للضرب .. لا للعنف الجسدى
    الطالب امانة لديكم ..ياوزير التربية والتعليم
    لا لاهانته
                  

03-22-2014, 03:49 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)
                  

03-22-2014, 03:52 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    Quote: عملت مدرسا وفي سلك التعليم بالسودان والسعودية والآن في بريطانيا ( مدرسة ثانوية ) والطلاب هنا اخطر من اي طلاب قابلتهم في حياتي ولكن لا يستخدم العقاب البدني اطلاقا ولا يوصى به ويعتبر جنحة يعاقب عليها ا لقانون



    تقديرى العميق الزميل اسامة

    (عدل بواسطة عبد المنعم سيد احمد on 03-23-2014, 02:22 PM)

                  

03-22-2014, 05:17 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    Quote: تمنى ومن كل قلبي ان لا تكون قد درست ( علوم تربوية ) او تربية باي شكل من الاشكال لأن علم التربية الحديث
    لا يقر بالعقاب الجسدي لما فيه من مذلة واهانة وقمع وكبت للطالب .
    عمل المدرس هو ايصال المعلومة للطالب بالطرق المعروفة وليس من عمله اظهار السلطة الفوقية والاتيان باشكال للقمع وتحجيم قدرات الطالب الفكرية
    بالارهاب ليس هناك شئ في التربية اسمه الخيار الاخير وهناك طرق لكي يعلم الطالب انه اخطأ وليس من ضمنها الجلد والتشفي .
    هناك بعض الطرق تؤدي الى التكريم او مكافاة الطالب الجيد المحترم وعدم عمل نفس الشئ مع الطالب المتأخر وازيدك من الشعر بيت ليس هناك طالب بليد
    هناك طالب يواجه ( صعوبات في التعلم ) وهذا علم له منظروه وله نظريات تدرس في الجامعات . موضوع العقاب البدني صفحة انطوت في تاريخ التعليم الحديث
    والمجئ بها يعتبر انتهاك صريح لادمية هؤلاء الاطفال .


    تحية طيبة

    استاذنا / اسامة محمد - اسعد الله اوقاتك بكل خير

    اولاً دعني اخيب امنياتك فقد درست التربية وعملت معلماً ايضاً ولم يكن العقاب من اجل مذلة او إهانة او اظهار قوة فوقية
    بل من اجل الطالب كما ذكرت اعلاه .


    ........

    اتفق مع ما اوردته ( نظرياً وبعض الامنيات أن يكون هو الحال ) ولكن الواقع غير ....

    تحياتي واحترامي
                  

03-22-2014, 05:34 PM

Yousuf Taha
<aYousuf Taha
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 1034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: الجنيد حمد)

    العقوبة البدنية corporal punishment
    خرق لقانون الطفل لعام 2010
    وخرق لمباديء اتفاقية حقوق الطفل لسنة 1989
    تحياتي
                  

03-22-2014, 09:20 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: Yousuf Taha)

    Quote:
    غايتو انا ما انجلدتا ، الا مرة واحدة نتيجة وشاية من احدهم، ولان الاستاذ الذي قام بالعقوبة البدنية استاذا غير جيد،
    فلن اذكره باي حب او وفاء، بل لم اغفر له غبائه كمحقق في قضية الوشاية، فهو محدود القدرات كان ومازال....
    تم تانيا؛ اني مدرس عملت لسنين في المهنة لم اضرب طالبا قط، ليس لان الضرب ممنوع حيث كنت اعمل ،
    بل لانه اسلوب تربوي غاية في الهمجية والتخلف، ولا طائلا يعود للطالب من ورائه،
    فعقوبة الجلد البدنية لهذا السبب ممنوعة في العالم كله تقريبا....
    ........................................
    ثم انا ذكرت انني لم اسمح لكائن كان ان يمس انائي بعقاب بدني، وما زلت عند رائي، وغني عن القول ان هؤلاء ابنائي، مخير فيهم،
    اما انت لو كان لك ابناء في سن الدراسة فعلى كيفك، عاوزن انجلدوا لمن يقولوا بس كما انجلد والدهم، فهذا امر يعود لك



    الطلاب السودانيون اجلاف ورعاع معظمهم ....بدون جلد لن تسير العملية التعليمية وسيصل

    الامر بالطلاب الي ضرب معلميهم انفسهم كما حدث بالفعل في بعض المدارس

    اذا ذهبت الي مدرسة وقلت انك ترفض جلد ابنك ، سيقولون لك هذا كلام مرتك ، انت كلامك وينو ؟!

    انا جادي والله !
                  

03-22-2014, 10:04 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote:

    Aati Badri · كلية الهندسة جامعة عين شمس
    اتمنى ان يستمر البوست لفضح هذا الوعي المتخلف بواسطة التربويون في المنبر والقانونيون
    والذين عبروا لبر العوالم الاولى
    هناك مدرسين كثر ما زالوا في القرن الواحد وعشرين يحملون نفس وعي اخونا الجنيد


    العزيز /Aati Badri اسعد الله اوقاتك بكل خير

    (مشكور على الاطراء)

    احيلك الى مداخلتي الاولى

    وقد كثر الجدل حول جدوى العقاب
    فقد افتى العلماء وعلماء الدين ايضاً في امر العقاب في عصور سابقة مابين مرحب ومقر له وما بين رافضاً له
    ابن خلدون رغم رفضه للعقاب كوسيلة للتعليم لكنه عاد وطالب (بعدم الاستبداد في ذلك اي اقر جزء منه اذا كان ضروري)
    وهذا ما قلته.

    بالنسبة لمسألة العالم الاول ... الخ

    ليس كل ما يصلح في العالم الاول يصلح لنا لكل شعب خصوصية وقبل اطلاق الحديث يمكن عمل مسح ميداني او الاستفسار ممن
    يقومون بالعملية التعليمية التربوي عن الصعوبات والظروف التي يعملون فيها ومداخلة استاذنا عبداللطيف اعلاه قد حدثت بالفعل امام عيني

    تحياتي

    (معليش المداخلة دي نسبة الوعي فيها قليلة )
                  

03-23-2014, 02:11 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: الجنيد حمد)

    1625665_286339371532508_2035090670_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    عصافيرنا الصغيرة
    فلنجل فضاءها واسعا
    لتحلق عاليا فى فضاء المعرفة
                  

03-23-2014, 02:17 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)
                  

03-23-2014, 02:21 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قانون الطفل لسنة 2010
    ترتيب المواد
    الفصل الأول
    أحكام تمهيدية
    المادة :
    1ـ اسم القانون .
    2ـ إلغاء واستثناء .
    3ـ سيادة أحكام هذا القانون .
    4ـ تفسير .
    الفصل الثانى
    5ـ مبادئ عامة .
    الفصل الثالث
    الرعاية الصحية
    6ـ تطبيق .
    7ـ حق الطفل فى الرضاعة الطبيعية .
    8ـ حق الطفل فى التحصين .
    9ـ البطاقة الصحية .
    10ـ تقديم البطاقة الصحية .
    11ـ إرفاق البطاقة عند الالتحاق بالمدرسة .
    12ـ إجراءات الفحص الطبى الدورى .
    13ـ حظر إضافة مواد مخالفة للمواصفات فى غذاء الطفل .
    14ـ حق الطفل فى الرعاية الصحية .
    15ـ وقاية الأطفال من الأمراض المعدية وتوفير العلاج للحالات الطارئة .
    16ـ الفحص الطبى فى حالة الزواج .
    17ـ الأطفال المصابين بالأمراض العقلية أو النفسية .
    18ـ حظر بيع التبغ والمواد المخدرة للأطفال .
    الفصل الرابع
    الرعاية الاجتماعية
    19ـ ترخيص دور الحضانة .
    20ـ أهداف دور الحضانة .
    21ـ التزام المخدم بإنشاء دور للحضانة .
    22ـ أهداف مراكز تنمية الأطفال .
    23ـ التشرد .
    24ـ تدابير الرعاية للطفل المتشرد .
    25ـ الرعاية البديلة .
    26ـ إنشاء دور الرعاية .
    27ـ دور التربية .
    الفصل الخامس
    تعليم الطفل
    28ـ حق الطفل فى التعليم .
    29ـ الجزاءات المحظورة فى المدارس .
    30ـ مكافأة الأطفال المتفوقين .

    الفصل السادس
    ثقافة الطفل
    31ـ اشباع حاجات الطفل الثقافية .
    32ـ مكتبات الطفل .
    33ـ حظر نشر بعض المطبوعات والمصنفات الأدبية .
    34ـ تنظيم مشاهدة العروض .
    35ـ الإعلانات عن العروض المحظورة .



    الفصل السابع
    عمالة الأطفال
    36ـ تنظيم استخدام الأطفال .
    37ـ حظر الأعمال التى تؤدى للاضرار بالطفل .
    38ـ إجراء الكشف الطبى .
    39ـ ساعات العمل اليومى .
    40ـ الإجازة .
    41ـ الإستفادة من الخدمات الاجتماعية .
    42ـ تدريب الطفل .
    الفصل الثامن
    حظر استخدام أو إشراك الأطفال فى الأعمال العسكرية
    43ـ تجنيد الأطفال .
    44ـ التسريح والتأهيل وإعادة الدمج .
    الفصل التاسع
    استعمال الأطفال فى البغاء والمواد الاباحية وأعمال السخرة
    45ـ حظر استخدام الأطفال فى البغاء والمواد الإباحية .
    46ـ حظر استخدام الأطفال فى أعمال السخرة .
    47ـ إعادة الادماج والتأهيل للأطفال .
    الفصل العاشر
    رعاية ذوى الإعاقة
    48ـ رعاية وحماية الطفل ذى الإعاقة .
    49ـ تعليم المعاقين .
    50ـ منح الشهادات .
    51ـ القيد فى مكتب العمل .
    52ـ تشغيل الأطفال المعاقين .
    53ـ الإعفاء من الرسوم .


    الفصل الحادى عشر
    الأجهزة العدلية والقضائية المختصة
    54ـ شرطة حماية الأسرة والطفل .
    55ـ اختصاصات شرطة حماية الأسرة والطفل .
    56ـ التحرى مع الأطفال .
    57ـ مكاتب الخدمة الاجتماعية .
    58ـ القبض والحبس .
    59ـ دور الانتظار .
    60ـ إنشاء نيابات الأطفال .
    61ـ اختصاصات نيابة الطفل .
    62ـ إنشاء محاكم الأطفال .
    63ـ اختصاصات محكمة الطفل .
    64ـ توقيف الطفل .
    65ـ إجراءات المحاكمة .
    66ـ المرور على دور الانتظار والتربية .
    67ـ إحالة الأحكام من المحاكم الجنائية الى محكمة الطفل .
    68ـ تدابير الرعاية للأطفال المعرضين للجنوح .
    69ـ تدابير الإصلاح للطفل الجانح .
    70ـ مراعاة سن الطفل عند فرض التدابير .
    71ـ دور التربية .
    72ـ دور الشباب .
    73ـ سلطة المحكمة فى إيقاف التدابير .
    74ـ تقارير دور التربية .
    75ـ الاستئناف .
    76ـ الإجراءات فى حالة الطفل المجنى عليه .
    77ـ مبادئ إصدار الأحكام .

    78ـ متابعة تنفيذ الأحكام .
    79ـ خصوصية الجلسات .
    80ـ الإحالة لخارج النظام القضائى .
    81ـ السجلات .
    82ـ دور المراقب الاجتماعى فى حالة وضع الطفل تحت المراقبة الاجتماعية .
    83ـ حقوق الأطفال الضحايا .

    الفصل الثانى عشر
    أحكام عامة وختامية
    84ـ التبليغ عن إهدار حق الرعاية .
    85ـ وسائل التبليغ عن الانتهاكات .
    86ـ العقوبات .
    87ـ سلطة إصدار اللوائح والقواعد .


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قانون الطفل لسنة 2010
    ( 10/ 2/ 2010 )
    الفصل الأول
    أحكام تمهيدية
    اسم القانون
    1ـ يسمى هذا القانون " قانون الطفل لسنة 2010 " .

    إلغاء واستثناء
    2ـ يلغى من تاريخ العمل بهذا القانون قانون الطفل لسنة 2004 ، على أن تظل جميع اللوائح والأوامر الصادرة بموجبه سارية إلى أن تلغى أو تعدل وفقاً لأحكام هذا القانون.

    سيادة أحكام القانون
    3ـ تسود أحكام هذا القانون على أي حكم في أي قانون آخر يتعارض معه تأويلاً لمصلحة الطفل إلى المدى الذي يزيل ذلك التعارض .

    تفسير
    4 ـ في هذا القانون ما لم يقتضِ السياق معنى آخر تكون للكلمات والعبارات التالية المعاني المبينة أمام كل منها :
    " الأسرة الكافلة " يقصد بها الأسرة البديلة التي يوكل إليها توفير الرعاية الروحية والاجتماعية والنفسية والصحية للطفل الذي حالت ظروفه دون نشأته فى أسرته الطبيعية ،
    "الأعمال العسكرية " يقصد بها الأعمال التي تقتضي طبيعتها الانضمام لجهة عسكرية أو قوات مسلحة نظامية أو غير نظامية ،
    " بيع الأطفال " يُقصد به أي فعل أو تعامل يتم بمقتضاه نقل طفل من جانب أي شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى شخص أو مجموعة أخرى لقاء مكافأة أو أي شكل من أشكال العوض،
    " الجانح " يقصد به كل طفل أتم الثانية عشر ولم يبلغ الثامنة عشر من عمره عند ارتكابه فعلاً مخالفاً للقانون ،
    "دور الإنتظار " يقصد بها الدور المنصوص عليها فى المادة 59 ،
    "دور التربية " يقصد بها الدور المنصوص عليها فى المادة 70 ،
    "دور الحضانة " يقصد بها أى مكان مناسب يخصص لرعاية الأطفال دون الرابعة ويخضع لإشراف ورقابة جهة ذات إختصاص ،
    " دور الرعاية " يقصد بها الدور المنصوص عليها فى المادة 26 ،
    " دور الشباب " يقصد بها الدور المنصوص عليها فى المادة 71 ،
    " الطفل " يقصد به كل شخص لم يتجاوز سن الثامنة عشر ،
    " الطفل الجندي " يقصد به الطفل الذي لم يتجاوز الثامنة عشر من العمر والذي يعين أو يقبل أو يفرض عليه الانضمام لأي قوة عسكرية أو شبه عسكرية سواءً كانت منظمة أو غير منظمة ،
    " الطفل العامل " يقصد به الطفل الذي يزاول عملاً ويتراوح عمره بين سن الرابعة عشر و الثامنة عشر ،
    " الطفل المشرد " يقصد به الطفل المعرض للخطر بسبب وجوده بصورة غير طبيعية في الشارع للدرجة التى تعرض سلامته الأخلاقية أو النفسية أو الجسدية أو التربوية للخطر ،
    " الكفالة " يقصد بها أي نوع من أنواع الرعاية التعويضية التي تهدف إلى النشأة السليمة للطفل ،
    " المجلس " يقصد به المجلس القومي لرعاية الطفولة المنشأ بموجب قانون المجلس القومي لرعاية الطفولة ،
    " المحكمة " يقصد بها محكمة الطفل المنصوص عليها فـى المادة 62،
    "المراقب" يقصد به المراقب الذي تحدده المحكمة للقيام بالواجبات المنصوص عليها في المادة 81 ،
    " المراقبة الاجتماعية " يقصد بها التدبير القضائي الذي يتم عن طريقه إعادة تكييف الطفل الجانح فى المجتمع ،
    " النيابة " يقصد بها نيابة الطفل المنصوص عليها فى المادة 60 ،
    " ذي الإعاقة " يقصد به أى كل طفل ولد أو أصيب بعاهة بدنية أو عقلية أو حسية تؤثر عليه بصورة جزئية أو كلية ،
    " شرطة حماية الأسرة والطفل " يقصد بها الشرطة الخاصة بحماية الأسرة والطفل المنصوص عليها فى المادة 54 ،
    " مراكز تنمية الأطفال " يقصد بها مراكز تنمية الأطفال التي تنشئها الوزارة وفقاً لنص المادة 22 ،
    " الطفل المعرض للجنوح " يقصد به الطفل الذي أتم السابعة ولم يبلغ الثانية عشر ووجد في بيئة تعرض سلامته الأخلاقية أو النفسية أو الجسدية أو التربوية للخطر ،
    " العدالة الأخلاقية " يقصد بها العدالة التي تركز على إعادة تأهيل ودمج الطفل المعرض للجنوح ودمجه في المجتمع مجدداً ويتعامل مع الضحية من حيث تعويضه أو تعويض المجتمع عن الضرر الذي لحق به ،
    " اللجان المجتمعية " يقصد بها اللجان المشتركة بين الشرطة ومجتمع الحي أو القرية أو الفريق ،
    " الوزارة " يقصد بها الوزارة المسئولة عن شئون الطفل ،
    " الوزير " يقصد به الوزير الذى يحدده رئيس الجمهورية .



    الفصل الثاني
    مبادئ عامة
    5ـ (1) يسترشد في تطبيق أحكام هذا القانون بالمبادئ والأحكام الواردة في دستور جمهورية السودان الإنتقالي لسنة 2005 والإتفاقيات والبروتوكولات الدولية المصادق عليها ، والسياسات والقرارات والموجهات التي يضعها المجلس .
    (2) دون المساس بعموم ما تقدم تكون المبادئ والأحكام العامة الآتية هي القواعد الأساسية لتطبيق أحكام هذا القانون :
    ( أ) تتكفل الدولة برعاية وحماية الأطفال وتعمل علي تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة من كافة النواحي في إطار الحرية والكرامة الإنسانية والقيم الروحية والاجتماعية وفي بيئة صحية ،
    (ب) التنشئة السوية للأطفال مسئولية عامة, وتحترم الدولة حقوق وواجبات الوالدين والأسرة بمقتضى الدين والعرف المحلي ،
    (ج ) للطفل الحق في الحماية من جميع أشكال التمييز الظالم ،
    (د ) تكون لحماية الطفل ومصالحه الأولوية في كافة القرارات أو الإجراءات المتعلقة بالطفولة أو الأسرة أو البيئة أياً كانت الجهة التي تصدرها أو تباشرها ،
    (هـ) تكفل الدولة جميع الحقوق الشرعية للطفل وبخاصة حقه في ثبوت نسبه وحقه في الحياة والنمو والاسم والجنسية والرضاعة والحضانة والملبس والمسكن وحقه في التعليم ورعاية أحواله وفقاً لأحكـام القانون ،
    ( و) يكون للطفل المنتمي إلى أقلية إثنية أو دينية أو لغوية الحق فى التمتع، مع بقية أفراد المجموعة بثقافته، أو المجاهرة بدينه وممارسة شعائره أواستعمال لغته ،
    ( ز) للطفل المولود خارج إطار الزوجية الحق فى التسجيل بسجلات المواليد منسوباً لمن يقر من والداه بالبنوة وبأي إسم إذا لم يقر والديه،
    (ح) للطفل الحق فى طلب تغيير إسمه فى سجلات المواليد إذا كان فيه تحقٌُُُير له أو إهانة لكرامته أو كان الإسم منافياً للعقائد الدينية ،
    (ط) للطفل المولود الحق فى إستخراج شهادة ميلاد له على الأنموذج المعد لذلك وتسليمها لذويه دون رسوم ،
    (ى) يكفل للطفل الحق في التعبير عن آرائه ورغباته بكل حرية وإشراكه فعلياً في الإجراءات القضائية أو الإدارية أو الاجتماعية أو التربوية الخاصة وفقاً لسن الطفل ودرجة نضجه ،
    (ك) يضمن هذا القانون حماية الطفل ذكراً أو أنثى من جميع أنواع وأشكال العنف أو الضرر أو المعاملة غير الإنسانية أو الإساءة البدنية أو المعنوية أو الجنسية أو الإهمال أوالاستغلال ،
    (ل) للطفل الذي يدعي أنه انتهك القانون الجنائي أو يتهم بذلك أو يثبت عليه ذلك ، الحق في أن يعامل بطريقة تتفق مع رفع درجة إحساسه بكرامته وقدره ، وهو برئ إلى أن تثبت إدانته وتهدف محاكمته إلى إعادة تكييفه اجتماعياً ولا يسأل جنائياً ما لم يبلغ الثانية عشر من عمره بل يخضع لأحد تدابير الرعاية وفقاً لأحكام هذا القانون ،
    (م ) تقع على عاتق الوالدين المسئولية الأولى فى تربية الطفل وعلى الدولة أن تسعى لتوفير المساعدة الملائمة للأسرة ،
    (ن) تنمية الطفولة ورعايتها إلتزام دينى وانساني ووطني وقومى والأسرة الطبيعية المكونة من الزوجين هى نواة المجتمع وهى البيئة الأولى الفضلى لتنشئة الأطفال ،
    (س) الحضانة حق للطفل ولا يجوز إسقاط حق الطفل فيها إذا رفض والداه حضانته ،
    (ع) يعتبر تشرد الاطفال مخالفاً لقيم المجتمع السليم وتعمل الدولة على منع الأسباب المؤدية إليه وإصلاح ما يوجد منه .
                  

03-23-2014, 03:04 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)




    لك التحية سيف اليزل
                  

03-23-2014, 07:51 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    الأخ عبدالمنعم سيد أحمد
    شكراً على هذه اللفتة لقضية من كبرى قضايا بناء الإنسان في بلاد السودان ..حقيقة أن هؤلاء الوزراء لا يفهمون من الاستوزار إلا سد خانة ضد (العملاء والطابور الخامس )من الأكفاء الذين يرون أن النظام غير صالح وأن نظام مصاب بلوثة جهوية وعرقية تحت غطاء لزج اسمه التدين الكاذب وهو لا يخرج من كونه أكل عيش دون شرف ...مسألة جلد التلميذ مسألة غير تربوية وغير مجدية وتخلق طالب غير سوي ..التعليم ليس مؤسسة عقابية والمدرس ليس برجل شرطة وعقوبة الجلد فيها تجنّ كبير على حقوق التلميذ ، وهناك وسائل متبعة وتجارب في هذا الجانب من التقويم والتوجيه في دول العالم المتحضر على سبيل المثال هو :( حبسه في الفسحة وحرمانه من الاستمتاع بالفسحة ، حبسه بعد نهاية اليوم الدراسي واستدعاء ولي أمره ليأخذه ، فصله ليوم دراسي ن ليومين ، لأسبوع ..حرمانه من درجات الأنشظة المصاحبة وغيرها من العقوبات المعنوية وهي أشد قسوة من العقوبة البدنية وقد أثبتت نجاحها ..بالاضافة إلى توفير أخصائي اجتماعي كفء على دراية بأحوال الأسرة والمشاكل التي يعاني منها التلميذ وغيرها مما يستلزم التعامل مع التلميذ ...) فلك الله يا وطني
                  

03-23-2014, 09:44 AM

محمد فضل الله المكى
<aمحمد فضل الله المكى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: and#199;، فهذا الوزير يبدو انه، لا يعرف عن التربية شيئا..


    من مداخلة الزميل ( عبدالنعم الطيب حسن )

    سعادة الوزير عضو بهذا المنبر (ولديه باسويرد ) ولكنه لم يستخدمه إلا مرة واحِدة
    في معركة سابقة .

    سبق أن تم ( الدفع ) بسعادته مديراً للمدارس السودانية بدولة قطر ، وقد واكبت حضوره
    تطورات أرجعته للخرطوم دون شغل المنصب الذي أرسل من أجله .. وقد اتصل بي
    أحد أعضاء اللجنة التي حالت دون تقلد سعادته ذلك المنصب ، وسيمدني بمقال عن ظروف
    وملابسات المعركة التي خاضوها .. بالرغم من إنني مُلم بتلك الأحداث ، ولكن أفضل أن
    تأتي من أحد الذين خاضوا تلك المعركة ( آباء وجالية).

    المفاجأة يا عبدالمنعم هي ( إن الرجل لم يتعفر بالطباشير في حياته !!!!!)
    أتمنى أن يستخدم سعادة الوزير الباسويرد تبعو ويضع النقاط فوق الحروف؟؟
                  

03-23-2014, 10:28 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: محمد فضل الله المكى)

    How is it that some teachers attract more than their share of discipline problems while others always seem to be blessed with well behaved students? Is it fate, karma or the “power of attraction” at work?

    Or is it that most classroom discipline problems are actually caused by teachers who unwittingly fall into discipline traps by the way they treat students? In actuality, most discipline problems are traceable to the unintentional application of one or more ineffective strategies that have been around since formal schooling began. Here are the 10 most common, self-defeating discipline pitfalls:

    EXPECTING THE WORST FROM STUDENTS. This will keep us on guard at all times.
    NEVER TELLING STUDENTS WHAT IS EXPECTED OF THEM. Kids need to learn to figure things out for themselves.
    PUNISHING AND CRITICIZING STUDENTS OFTEN. This better prepares them for real life.
    PUNISHING THE WHOLE CLASS WHEN ONE STUDENT MISBEHAVES. All the other students were probably doing the same thing or at least thinking about doing it.
    NEVER GIVING STUDENTS PRIVILEGES. It makes students soft and they will just abuse privileges anyway.
    PUNISHING EVERY MISBEHAVIOR YOU SEE. If we don’t, the students will take over.
    THREATENING AND WARNING KIDS OFTEN. “If you aren’t good, I’ll keep you after school for the rest of your life.”
    USING THE SAME PUNISHMENT FOR EVERY STUDENT. If it works for one it will work for all.
    USING SCHOOL WORK AS PUNISHMENT. “Okay, smarty, answer all the questions in the book for homework!”
    MAINTAINING PERSONAL DISTANCE FROM STUDENTS. Familiarity breeds contempt, you know.
    Most classroom discipline problems can be significantly reduced or eliminated by avoiding these pitfalls and applying sound discipline principles. Here are ten simple strategies that can have a major impact on classroom behavior.

    EXPECT THE BEST FROM KIDS

    It has long been known that teachers’ expectations play an important role in determining student behavior. I remember two teachers who, at first glance, appeared similar; both were very strict, gave mountains of homework, and kept students busy from the first moment they entered the classroom. However, they differed in their expectations for students. Through her actions and attitudes, one teacher seemed to say, “I know I am hard on you, but it is because I know you can do quality work and it will pay off in the long run.” She was loved by her students and they learned a lot. The other teacher conveyed her negative expectations, “If I don’t keep you busy, you will just get into trouble and stab me in the back.” In both cases students did everything they could to live up to the expectations of each teacher and, in the case of the latter, conveying negative attitudes toward students led to increased discipline problems.

    Wayne Gretzky, probably the greatest hockey players in history, said that any hockey player can skate to where the puck was, most can skate to where the puck is, but he had a gift for being able to skate to where the puck is going to be. Great teachers, who have the fewest discipline problems, have the ability to see where students can be and set their expectation levels accordingly. This is relatively easy to do for “good” students but probably more necessary for the others. So the first step in reducing discipline problems is to show positive expectations toward students. Assume that EVERY student will, if given a chance, act appropriately and, if students don’t rise to meet your expectations, DON’T GIVE UP! Some students will require many treatments before they will begin to respond.

    MAKE THE IMPLICIT EXPLICIT

    Many teachers increase the likelihood of creating discipline problems by not making their expectations about proper behavior clear and explicit. For example, how many times have you heard yourself or others saying, “Now class, BE-HAVE!”? You assume everyone knows what you mean by “behave.” This may not be a reasonable assumption. On the playground for example, proper behavior means running, jumping, throwing things (preferably balls, not rocks) and teaming-up with other students. In the classroom teachers probably have different notions about good behavior but in few cases do teachers spell out their expectations carefully. Sad to say, most students must learn the meaning of “behave” by the process of elimination – “Don’t look out the window… Don’t put hands on fellow students… Don’t put feet on the desk… don’t… don’t…”

    The preferred approach would be to present rules for proper conduct on the front end (and try to phrase them positively – “Students should…”). The teacher (or the class) could prepare a poster on which rules are listed. In that way, rules are clear, explicit, and ever present. If you want to increase the likelihood that rules will be followed, have students help make the rules. The vast majority of students want to follow the rules and research indicates that when students feel ownership for rules, they will make greater effort to live by them.

    REWARDS, YES! PUNISHMENTS, NO!

    A major ingredient in the creation of classroom discipline problems is the overuse of punishments. Research consistently shows that punishments outweigh rewards by at least 10 to 1 in typical classrooms. Punishments include such old favorites as THE TRIP TO THE OFFICE, and “WRITE A HUNDRED TIMES, ‘I will not…’” But they also include the almost unconscious (but frequent) responses made for minor infractions: the “evil eye” stare of disapproval and the countless pleas to “face front,” “stop talking,” “sit down!” and so on.

    Punishments (of both the major and minor varieties) have at least four consequences that frequently lead to increased disruptiveness in the classroom: 1) The squeaky wheel gets greased. Punishment can bring attention to those who misbehave. Good behavior may leave a student nameless or unnoticed but bad behavior can bring the undivided attention of the teacher in front of an audience of classmates. 2) Punishment has negative side effects such as aggression, depression, anxiety, or embarrassment. At the very least, when children are punished they can feel worse about themselves, you, the subject, or about school in general. They may try to reduce the negative side effects by bullying, destruction of property or self-defeating behaviors. 3) Punishment only temporarily suppresses misbehavior. The teacher who rules with an iron ruler can have students who never misbehave in her presence, but the moment she leaves the room or turns her back, misbehaviors quickly return. 4) Punishment disrupts the continuity of your lessons and reduces the time spent on productive learning. These, taken with the fact that punishments are usually not premeditated and frequently do not address the real problems of misbehavior such as boredom, frustration, or physical discomfort, usually work to increase classroom discipline problems rather than to reduce them.

    In view of the negative consequences of punishments, the preferred approach is to use rewards. Rewards bring attention to good behaviors: “Thank you for being prepared.” “Good answer! Thanks for taking turns.” Rewards such as acknowledging students good behaviors provide an appropriate model for other students, and makes them feel positive about themselves and about your class. Also, reinforcing positive behavior reduces the inclination towards misbehavior and enhances the flow of your lesson – you stay on task, get more student participation, and accentuate the correct responses. Not surprisingly, students report liking teachers more who use rewards rather than relying solely on punishments.

    LET THE PUNISHMENT FIT THE CRIME

    When rewards are inappropriate, many teachers create discipline problems by using short sighted or ineffective punishments. The classic example is the ‘whole class punishment’ – “Okay, I said if anyone talked there would be no recess, so we stay inside today!” This frustrates students (especially the ones who were behaving properly), causes resentments toward the student who caused the punishment, and usually spawns more misbehavior.

    Punishments are most effective when they are the natural consequences of the behavior. For example, if a child breaks a window, it makes sense to punish him with clean-up responsibilities and the expense involved with replacing it. Having him write 1000 times, “I will not break windows” or doing extra school work does little to help him see the relationship between actions and consequences.

    In reality, this is one of the hardest suggestions to follow. In many cases, the “natural consequences” are obscure. So, it is often difficult to find appropriate punishment. If you cannot come up with a natural consequence try asking the offenders that they think should be the punishment. They may be able to come up with a consequence that at least appears to them to be a fit punishment.

    IF YOU MUST PUNISH, REMOVE PRIVILEGES

    In the event that there are no natural consequences that can serve as punishments, the next best approach is to withdraw privileges. In “real life” privileges and responsibilities are supposed to go hand in hand. People who do not act responsibly lose freedoms and privileges. Classrooms provide a great opportunity to teach this lesson but there is a catch: THERE MUST BE PRIVILEGES TO WITHDRAW. Many privileges already exist in classrooms and many more should be created. For example, students who finish their work neatly and on time can play an educational game, do an extra credit assignment, work on homework, or earn points toward fun activities and free time. The possibilities are limitless. The important point, however, is that those who break the rules lose out on the privileges.

    “IGNORANCE IS BLISS”

    One of the most effective ways to create trouble is to reward the very behaviors you want to eliminate. Many teachers do this inadvertently by giving attention to misbehaviors. For example, while observing a kindergarten class, a child uttered a four letter expletive after dropping a box of toys. The teachers quickly surrounded her and excitedly exclaimed, “That’s nasty! Shame! Shame! Don’t ever say that nasty word again!” All the while the other kids looked on with studied interest. By lunch time, many of the other students were chanting, “…(expletive deleted)…” and the teachers were in a frenzy! Teachers create similar problems by bringing attention to note passing, gum chewing, and countless other minor transgressions.

    Such problems can usually be avoided by making mental note of the minor misbehaviors and, at a later time, talking to the student individually. Some minor misbehavior is probably being committed by at least one student during every second you teach. Your choice is to spend your time trying to correct (and bring attention to) each one OR go about the business of teaching.

    CONSISTENCY IS THE BEST POLICY

    Another good way to create discipline problems is to be inconsistent with rules, assignments, and punishments. For example, our 2nd grade daughter was given 750 math problems to solve over the holiday break. We said she could do them whenever she chose but if they weren’t completed by the weekend before she returned to school, she would stay in until they were all finished. She ended up spending most of the weekend at the kitchen table with her math problems. When classes resumed, only a few classmates had completed all the problems, so the teacher extended the deadline by another week. In this case, our daughter learned not to believe the teacher pronouncements and that it is alright to skip assignments (let alone that she had the meanest parents in the neighborhood). When events like this recur, the teacher loses credibility and students are taught that procrastination can pay off, a habit that will probably haunt them throughout their lives.

    Inconsistency with punishment has a similar effect. By warning and re-warning students, teachers actually promote misbehavior. “The next time you do that, you’re going to the office!” Five minutes pass and then, “I’m warning you, one more time and you are gone!” Later, “This is your last warning!” And finally, “Okay, I have had it with you, go stand in the hall!” In this instance, a student has learned that a threatened punishment can buy a number of chances to misbehave (might as well use them all), and that the actual punishment will be less severe than the promised one (not a bad deal). To avoid the pitfalls of inconsistency, mean what you say and when you say it, follow through the very first time.

    KNOW EACH STUDENT WELL

    Discipline problems can frequently be caused by punishing students we intended to reward and vice versa. When a student is told she can to clean up the classroom after school, is that a reward or punishment? It depends. As we all know, “One person’s pleasure is another’s poison.” I was a very poor reader while in the fourth grade. I was so anxious about it that I would try to become sick just before reading in the hope that I would be sent to the clinic, home, or anywhere other than to “THE CIRCLE.” One morning, after helping the teacher straighten up the room before school, the teacher decided to thank me. “Mark, you’ve been so helpful, you can be the first to read today.” I made sure I was never “helpful” enough to be so severely punished again.

    The opposite happens just as often. For example, there are many class clowns who delight in such “punishments” as standing in the corner, leaving the room, or being called to the blackboard. I recall having to stand in the school courtyard for punishment. I missed math, social studies, and English and entertained many classmates with gestures and faces as they walked by and applauded. The key for reducing discipline problems is to know your students well; know what is rewarding and what is punishing for each.

    USE SCHOOL WORK AS REWARDS

    One of the worst sins an educator can commit is to use school work as punishments. There is something tragically ironic about the language arts teacher who punishes students with, “Write 1000 times, I will not…” or the physical education teacher who punishes with laps, sprints or crunches. In cases like these we are actually punishing students with that which we want them to use and enjoy for the rest of their lives!

    Teachers can actually reduce discipline problems (and increase learning) by using their subjects as rewards. This is done in subtle and sometimes indirect ways, through making lessons meaningful, practical, and fun. If you are teaching about fractions, bring in pies and cakes and see how fast those kids can learn the difference between ½ and 1/8. Reading teachers should allow free reading as a reward for good behavior. Math teachers can give extra credit math sheets (points to be added to the next test) when regular assignments are completed. And, at the end of class, PE teachers should invite the best students to take a VICTORY LAP WITH THE TEACHER! The possibilities are endless and the results will be less misbehavior and a greater appreciation for both teacher and subject.

    TREAT STUDENTS WITH LOVE AND RESPECT

    The final suggestion for reducing discipline problems is to treat students kindly. It is no secret that people tend to respond with the same treatment that they are given. If students are treated in a cold or impersonal manner, they are less likely to care if they cause you grief. If they are treated with warmth and respect they will treat you well in return.

    One of the best ways to show you care (and thus reduce discipline problems in the long run) is to surprise kids. After they have worked particularly hard, give them a treat, “You kids have worked so hard you may have 30 minutes free reading time.” Or have a Jeopardy Review Party on the day before a test complete with prizes. Kids will come to think, “This school stuff isn’t so bad after all!” Be careful to keep the surprises unexpected. If kids come to expect them, surprises lose their effectiveness.

    Recently, I overheard a student pay a teacher the highest tribute. He said, “She is more than just a teacher; she is our friend.” Not surprisingly, this teacher is known for having few major discipline problems.

    FINAL THOUGHTS

    When attempting to reduce discipline problems, we need to be careful not to assume that they can or should be totally eliminated. When children are enthusiastic about learning, involved in what they are doing and allowed to express themselves creatively, “discipline problems” are apt to occur. For dictators and tyrants, robot-like obedience is a major goal. For teachers, however, a much more critical objective is to help a classroom full of students reach their maximum potential as individuals so as to live happy and successful lives.

    Just as we tend to teach the way we were taught, we are inclined to discipline with the same ineffectual methods that were used on us. Hopefully, by becoming aware of this and by following the simple suggestions presented above, learning and teaching can become more “rewarding” for students and teachers alike.

    http://igreen.tripod.com/gerpe/id65.html
                  

03-23-2014, 01:24 PM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    شكرا استاذ الجنيد على الرد
    هذا السؤال موجه للاستاذ الجنيد ومن يوافقه الرأي بتطبيق عقوبة الجلد على ( الاطفال ) الطلاب او ( المراهقين ).
    ما هي الاسباب التي تجعل المعلم يلجأ للعقاب البدني ؟ بالتفصيل لو سمحتو . ولماذا لا تطبق عقوبة الجلد على طلاب الجامعات والمعاهد العليا ؟
    اما قصة |( الطلاب السودانيين اجلاف و...... الخ ) فهذا تعميم مخل جدا وفيه تجني واضح على البقية المؤدبة وما اجلاف . ولا يمكن لعاقل ان يعمم مسألة حساسة كهذي بهذا الوصف ..
    لا زالت هذه الجملة ادناه ترن في اذني كلما قرأت لمن يحاولون ايهامنا بان ( الضرب حل ) وهي
    If you can't manage behaviour, you can't teach

    مودتي
                  

03-23-2014, 02:20 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: Osama Mohammed)

    لك التحايا استاذ محمد فضل الله
    نتمنى مداخلة الوزير ..او حتىى كتابة بوست منفصل
    ليوضح مايعنيه بتصريحاته تلك
    طالما هو عضو بالمنبر
    فما صرح به .. يعيد السودان
    الى عهد .. تجاوزته الامم بمواثيق
    واضحة فى حماية الطفل.
                  

03-23-2014, 02:42 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    يا زملاء المهنة المقدسة عملنا لعشرين عاما ونيف ولا زلنا في الميدان وحتى كتابة هذه السطور لم استعمل عصا او خلافه نتبع أساليب تربوية ..هناك عقد مكتوب بين الطالب والمدرسة ينفذ بدقة وصرامة موضحا فيه تقييم الطالب بنااء على المخالفات والمحاذير وأهمها التمتع باخلاق عالية وقدرة على الابداع والحمد لله ببيئة تربوية حاضنة من رياض الاطفال حتى الصف الثالث عشر ليس فيها نشاز بل الكل يعمل كالساعة.
                  

03-23-2014, 03:12 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: الأخ عبدالمنعم سيد أحمد
    شكراً على هذه اللفتة لقضية من كبرى قضايا بناء الإنسان في بلاد السودان ..حقيقة أن هؤلاء الوزراء لا يفهمون من الاستوزار إلا سد خانة ضد (العملاء والطابور الخامس )من الأكفاء الذين يرون أن النظام غير صالح وأن نظام مصاب بلوثة جهوية وعرقية تحت غطاء لزج اسمه التدين الكاذب وهو لا يخرج من كونه أكل عيش دون شرف ...مسألة جلد التلميذ مسألة غير تربوية وغير مجدية وتخلق طالب غير سوي ..التعليم ليس مؤسسة عقابية والمدرس ليس برجل شرطة وعقوبة الجلد فيها تجنّ كبير على حقوق التلميذ ، وهناك وسائل متبعة وتجارب في هذا الجانب من التقويم والتوجيه في دول العالم المتحضر على سبيل المثال هو :( حبسه في الفسحة وحرمانه من الاستمتاع بالفسحة ، حبسه بعد نهاية اليوم الدراسي واستدعاء ولي أمره ليأخذه ، فصله ليوم دراسي ن ليومين ، لأسبوع ..حرمانه من درجات الأنشظة المصاحبة وغيرها من العقوبات المعنوية وهي أشد قسوة من العقوبة البدنية وقد أثبتت نجاحها ..بالاضافة إلى توفير أخصائي اجتماعي كفء على دراية بأحوال الأسرة والمشاكل التي يعاني منها التلميذ وغيرها مما يستلزم التعامل مع التلميذ ...) فلك الله يا وطني


    تقديرى العميق الاستاذ عبد الرحمن الحلاوى
    لهذه المداخلة الدسمة ..فما قلته ياعزيزى
    تتبعه ..الدولة المتقدمة حقيقة
    مسائل التربية ..لاتترك لرأى فطير من وزير
    لا يفقه مايقول
    ان كانت هناك دولة حقيقة تهتم بالتعليم والتربية
    لما ترك مثل هذا الوزير .. فى كرسيه يوما واحدا
    ولكنه نهج فى الحكم
    السلطة التى تجلد امهاتهم ..فمابالك بما ستفعله بهم.
    ستبتدع لهم شرطة تربوية.
    هل هذا حديث عاقل.
                  

03-23-2014, 08:08 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)
                  

03-24-2014, 06:24 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    Quote: السلطة التى تجلد امهاتهم ..فمابالك بما ستفعله بهم.
    ستبتدع لهم شرطة تربوية.
    هل هذا حديث عاقل.


    كان بإمكان الاستفادة من تجارب دول كاليابان وماليزيا التي يحجون لها للتلذذ بالعيش فيها وبلدنا أجمل وأوسع وأرحب ولكن أنانية النفس وحب الذات سمة غالبة في المتأسلمين زوراً
                  

03-24-2014, 01:33 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    مرحبا بك الاستاذ .. صالح حسن
                  

03-24-2014, 05:45 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: عبد المنعم سيد احمد)

    سلام لكل قراء ومشاركي وكاتب البوست الاستاذ عبدالمنعم :
    ان قاري التربية ان لجاء للضرب او السب ......فانه بتقديري قد حكم علي كل حكمته وعلمه الذي تلقاءه بالموت ......لان التربوي هو ذلك الشخص الذي درس الافانين وصغلته التجربة علي ابتداع اساليب للترقيب والضرب هو وسيلة اطفاء ولا يعتبر وسيلة تعزيزية .......لا في مسريته المهنية ولا داخل بيته مع اولاده " الحمدلله ابنائي لا يقراؤون مداخلتي هذه ههههههه" فالضرب هو اسلوب العاجز الذي لا يتقن مهارات الحلول والتعزيز ......فالمدرس الناجح ابعد الناس عن التفكير في العصا وبذئ الحديث .......لان مثل هذه السلوك يساعد علي الاطفاء كما اسلفت .....التلميذ الذي يقول او يفعل شي حسن يجب ان نعززه ونساهم في تكرار مثل هذا السلوك ........فالتربية هي عملية مقصودة ومخطط لها الغرض منها احداث تغير مرغوب ومخخط له وهي ليست عملية عشوائية ولا نسعي لان ياتينا الشخص مربي وجاهز .....ولذلك فهي عملية شاقة تحتاج لذوي الدراية والصبر والعمل الممنهج والمخطط ولذلك في بحاجة لفنان لا لصول ينفخ عضلاته ويتباهي بجسده وعلو صوته .....فهي بحاجة لحكماء راي وفناني القاء ......وهذا بتقديري دور كليات التربية .........ومن تاتي غرابة الوزير في مثل هذا لمناخ فمن اي كلية اتي سعادته ..؟
    هذا عن علاقة المدرس بالضرب .......ولكن تاثيره علي المتعلم قاسي ومؤلم وقاتل لكل صنوف الابداع .......وهو الذي يجعل من التمليذ او الدارس اقل من متلقي مغصوب ومسلوب الارادة الحرة في التفكير والابداع .....لذلك في مناخ الضرب والتعذيب نلاحظ ان الاقوياء والاحرار غالبا ً ما يتركون هذه المؤسسات ........يمكن ان يسالني مؤيد للضرب : ولماذا لم تفارق انت المدرسة حينما كان الضرب مسموح به في مدارس السودان ؟ حسناً وهل قلت انني حراً انذاك؟ والاجابة لا والف لا فقد كان ابي الله يطول في عمره ممن يؤيدون الضرب ويؤيدون مقولة لك اللحم ولنا العظم وان لم يبح بها لمدرس ما .......ولكنه كان يقول ان ابني ليس استثناء ........علي كل حال كان ابي لا يضربني ولكنه يحلل ضرب المدرس كرضوخ للمناخ العام انذاك .....لذلك نشأت حراً في البيت ولكني مقيدا جداً بالمدرسة ......ولكني في بعد دخلت كلية التربية وعملت مدرساً ومازلت اعمل في هذا المجال وحتي لو تضايقت من احد الطلبة وبدأت غاضباً سرعان ما اعتذر عن صرة الوجه حتي وابدأ مسيرتي كما اؤمن بها .
    ولمن يعتقد بان الضرب مباح دينياً اعتقد انه صائب ومن يعتقد دينياً انه منبوذ فهو ايضاً صادق لان الدين حمال اوجه كما نوه لذلك سيدنا علي ابن ابي طالب ........ولكن اذا كان اكل الضفاضع صحيح في الاسلام هل ناكلها؟ ففي ذلك الزمان كان غرض التعليم هو نقل التجارب والمعارف .....بينما هنا هدف التربية هو خلف انسان سليم ذهنيا له القدرة علي التفكير والابداع وخلق الجديد ، ومثل هذه الاهداف لا يمكن ان نصنعها من انسان مقهور مجلود مشتوم .......فمثل هذا الانسان الذي تصنعه اله الضرب لا يمكنه الا ان يكون حفيظاً يردد كالببغاء ما يقوله الشيخ او المدرس ......وهذا ليس من اهداف التربية اللهم الا مدارس المستبدين الانقاذين .........
    لذلك لسني مندهشاً ولا مستغربا ً ان يتبني هذا الانقاذي مثل هذه المدرسة التي تلد اناس يقلدون شيخهم حتي في نخنخة الجيوب الانفية ......وطريقته في اللبس والضحك وصرة الوجه ...........ومثل هذا الشخص هو الذي تفرخه مدرسة الاستبداد سواء تمت داخل البيوت او في المدارس او بيوت الاشباح التي يجبر فيها الشخص علي تبني وجهة نظر الجلاد .........
    منذ متي يحتمل كوز ان يُختلف معه ؟
    شكراً لهذا البوست الذي اعتبره مرآة حقيقية لكادر انقاذي اصلي .......
                  

03-24-2014, 06:54 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا وزير للتربية والتعليم بالخرطوم ..لن تصدقوا ماسوف تقرأوه. (Re: ibrahim alnimma)

    Quote:
    when I was in primary school, I remember we had some teachers whom were really mentally ill ! they were beating us as if we were criminals, I will never let my kids to be taught with such idiots
    رد · أعجبني · متابعة المنشور · منذ ‏11‏ ساعة

    Thank you Mr. Salih for these wisdoms...and also try not to give these idiots free opportunity to peat your kids not to teach them because they will not able to teach
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de