|
قرارات السعودية و دفن الليل اب كراعا برة
|
بعد عقود من رعاية حركات الاسلام السياسي المعتدل منها و العنيف و استخدامهم استخداما مخابراتيا ضد دول ترى فيها السعودية خطرا عليها او عدوا محتملا ، و أيضاً خدمة لحليفها القوي و حامي حماها القابع خلف الاطلنطي . اخوان مصر و سوريا استقدموا و منحوا الجنسيات و مارسوا البزنس و أقبلت الدنيا عليهم فطفقوا على تنظيماتهم في بلادهم الأصلية دعما و تمويلا. ثم أن الفكر السلفي مدين بانتشاره للسعودية و لاموالها التي ساهمت في زرع نبتته في كل مكان من العالم فسمع المسلمون ربما لأول مرة بمفاهيم الولاء و البراء و عدم الموالاة و فقه الجهاد. انتقل ذلك العمل مرحلة اعلى عندما نظمت السعودية و بإشراف رسمي حملة "الجهاد" في أفغانستان مخرجة جني تنظيمات الجهاد من قمقمه الذي تحاول الان أن تعيده اليه و لكن هيهات فمن يشعل النار لابد أنه مكتو بها. عموما نسأل الله للبوست الثبات يا عملات معاوية الصائم و ننتهز السانحة لنهدي الأخوة في السعودية رائعة الاستاذ وردي بعد ايه.
|
|
|
|
|
|
|
|
قرارات السعودية و دفن الليل اب كراعا برة (Re: elhilayla)
|
الحليلة سلامات و فعلا المثل الجبتو ينطبق تماماً على حالتنا هذه. ياخ تشوف السعوديين كاشخين و متعطرين و راكبين احدث العربات تقول ديل ناس بهجة ساكت لا ليهم في التور و لا في الطحين، ثم تنظر في فيديوهات الجماعات المقاتلة في سوريا و العراق و أفغانستان و الشيشان تجد ارتالا منهم يحملون القنابل و الكلاشات و يتمنطقون بالأحزمة الناسفة و يركبون السيارات المفخخة ، و هؤلاء الذين تمكنوا من الخروج هم فقط قمة جبل الجليد و ما خفي اعظم.
| |
|
|
|
|
|
|
قرارات السعودية و دفن الليل اب كراعا برة (Re: خالد عبد الله محمود)
|
سلامات يا ابو الخلد الناس ليسو مناديلا ورقية تستخدمها عند اللزوم ثم ترمي بها في سلة الزبالة و هم بالقطع ليسو روبوتات تحركها عندما ترغب و تضعها في المخزن بعد ذلك، الظاهرة البشرية اكثر تعقيدا بكثير من قرارات خالد التويجري و متعب بن عبد الله. ثم من ذا الذي أتى متأخراً ؟ الان في سوريا عملية تدار بواسطة السعودية و أناس لهم علاقة بأجهزتها يقال أنهم على رأس تنظيم جبهة النصرة، رأيت مقطع بالأمس عن المدعو سلطان العطيوي سانزله لاحقا، الناس ديل ما بتوبوا و ده التكتيك الوحيدالذي يعرفونه و هو مجرب لديهم و الطريق الاخر الذي يتضمن تغيير العقلية السلفية و تفكيك الدولة الدينية صعب و مكلف و لن يقدروا عليه.
| |
|
|
|
|
|
|
|