لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا وصروا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-15-2014, 08:00 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا وصروا

    ((سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)) فصلت 53

    وخت خط تحت كلمة ((وفي أنفسهم))

    خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان، وجعل له فطرة وغريزة وطبيعة، فمن فطرة الرجل أنه يميل للمرأة ومن فطرة المرأة أنها تميل للرجل، وقد سميت الغريزة غريزة لأنها كالشيء المغروز الذي لا ينتزع بسهولة، وقد جعل الله تعالى المصرف الوحيد لهذه الشهوة هو الزواج، ولذلك قال الله تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء).

    فلا مفر للإنسان إذا أراد أن يلتزم بفطرة الله وتعاليمه من أن يتزوج ويضع شهوته في الحلال ويكون له فيها أجر، أو يستعفف ويصوم ويصبر حتى يغنيه الله تعالى (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله)، الإسلام كدين كل لا يتجزأ عندما قلنا أنه يجب منع أسباب الزنا عبر منع التبرج والاختلاط والسعي لتيسير الزواج كنا نوصم بأننا متشددون ومتنطعون وأن هذا الأمر (حرية شخصية) وأنه أي شخص بلغ الثامنة عشرة فهو/ي مسؤول/ة عن تصرفاته/ا .. الآن شد جد على المخدة؟؟!!

    عندما ندعو لإحياء فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) يصمنا دعاة الليبرالية والحرية الشخصية بأننا متشددون وأننا يجب ألا نتدخل في حريات الآخرين!! كان بعض إخواننا -جزاهم الله خيرا- يقومون بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شارع النيل .. وبأسلوب جميل وراقي ليس فيه أي تشنج ولا إساءة .. كانوا يمرون بالأولاد والبنات الخالطين ويكلموهم بكلام طيب من قول الله وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم بخطأ وحرمة ما يفعلونه .. والكلام لا يأخذ دقائق قليلة اثنين أو ثلاثة على الأكثر ثم يعطونهم بعض المطويات أو الكتيبات والأشرطة وينصرفوا إلى غيرهم .. ذات مرة حدث شيء عجيب معهم.

    ذهب اثنان من هؤلاء الشباب (أحدهما أعرفه معرفة شخصية) ووجدوا في شارع النيل ولدين وبنت جالسين جلسة مريبة .. حدثوهم ووعظوهم ونصحوهم وخوفوهم بالله سبحانه وتعالى .. ماذا كانت ردة فعل الولدين والبنت؟؟ أما الولدين فأخذوا في البكاء والنشيج والبنت نكست رأسها وأخفته بين يديها وأخذت تنتحب .. لم ينته المشهد!! ماذا قال الولدان؟ قالا: والله إننا قد سئمنا هذه الحياة التي نحياها!! إحنا كنا ماشين في الشارع بسيارتنا ولقينا البت دي وما بنعرفها .. ركبناها وشلناها معانا وجينا هنا كنا دايرين نقضي وقت ونمشي لي شقة!! ودي ياها حياتنا كده لكن والله نحنا قرفنا من كده!! الله أكبر .. أشرق نور الإيمان واهتزت القلوب بوحي علام الغيوب .. لقد (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا) .. أرأيتم كيف أنه يمكن منع الجرائم قبل حدوثها إذا:
    1- فعّلنا دور المساجد ووعاظ الدين (والواجب ده على الدولة وعلى الأسرة وعلى العلماء ما واجب العلماء براهم).
    2- أن يرجع (للتربية والتعليم) دورها الطبيعي كانت المدارس على زمننا تربي والله أكتر من بعض البيوت لكن الآن بقينا نسمع أن المدرس بيخمس السجارة مع طلابه وأن المدرس بيعرض لطلابه أفلام إباحية (بجنيه لكل طالب)!!
    3- قيام الأمة بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ولمن نقول الأمة ما معناتو الدعاة والعلماء بس!! لا كل الأمة الصغير والكبير والعالم وغير العالم أصلو الحق معروف والمنكر معروف .. ذات مرة جلست فتاة ترتدي سكيرت قصير في الحافلة وانحسر عنها وبقت كل مرة تجبدو لي تحت وهو طالع لي فوق!! والحافلة تتضاير جاي وجاي!! واحد من الأعمام الكبار حرقو المنظر .. قال ليها: (انتي من البداية لابساهو لي شنو)!! وانفجرت الحافلة بالضحك!! ده أنا بعتبرو داعية وناهي عن المنكر بي أسلوبه رغم أنه قد يكون أمي!
    4- قيام الدولة بواجب النهي عن المنكر والقضاء على الممارسات الشاذة وتأهيل الشرطة والجهات المعنية بأفراد يخشون الله سبحانه وتعالى قبل كل شيء، ويكونوا هم قدوة بسلوكهم وأخلاقهم قبل أن ينهوا غيرهم.
    5- القضاء على ثقافة ((وأنا مالي)) التي أصبحت سمة في مجتمعاتنا .. زمان لو في عابر سبيل ساي شافك عملت غلط بيكفتك ومافي زول بسألو .. لو جارك شافك غلطت وبكلم أبوك .. لكن أصبحنا في زمن الزول ما بقدر (يسأل) وليس (يهبش) أولاد أخوهو .. ((الأنا مالي)) دي أسباب انهيار الأمم!! لما بلغت الدولة العثمانية في عهد السلطان سليمان القانوني مبلغا عظيما وتوسعت شرقا وغربا .. خشي على الدولة بعد تمام أمرها من النقصان فأرسل إلى أحد علماء الدولة برسالة يسأله فيها عن أسباب انهيار الأمم.. فقلب العالم الورقة وكتب على ظهرها عبارة واحدة: ((يا حضرة السلطان .. وأنا مالي؟!)) .. لما وصل الرد للسلطان انزعج وخشي أن يكون أغضب العالم ((وكان أخا له بالرضاعة)) فلبس ثيابه وتوجه إليه، ولما وصله قال له: يا مولانا.. هل أغضبتك في شيء؟ أسألك عن أسباب انهيار الأمم وتقول لي: (وأنا مالي)؟ فقال له العالم: يا حضرة السلطان .. عندما تقول أنت (وأنا مالي) ويقول الوزير (وأنا مالي) ويقول القائد الجيش (وأنا مالي) ويقول العالم (وأنا مالي) ويقول كل فرد من الأمة (وأنا مالي) عندها تنهار الأمم!!

    ما سمعناه عن هذا الفيديو هو أحد ثمار العلمانية والليبرالية الخبيثة والتي تدعو إلى الحرية الشخصية مهما كانت، والتي تبيح الزنا ما دام برضا الطرفين!! قرأت في عدة بوستات أن هذا الذي حدث ليس اغتصابا وذكر ذلك غير واحد ممن رأوا الفيديو، فإن كان ليس اغتصابا (والعلم عند الله) ففيم الضجة والاستنكار ممن يدعو للحرية الشخصية؟؟ وممن ينادي بتوفير الكوندوم مجانا؟؟!! بعض الناس كل مشكلتهم في الاغتصاب فلو كان الفعل ليس اغتصابا فلا مشكلة!! وبعض من كان يدعو للحرية الشخصية لك فرد بالغ ذكرا كان أو أنثى يتباكى الآن، ففيم التباكي؟؟! هل هو النفاق الاجتماعي؟ أم الصدمة بالنتيجة التي يوصل إليها ما يدعو إليه؟؟ والبعض يتباكى بالعادات والتقاليد (نفاقا) ولا يريد أن يقحم الشرع وتعاليم الدين في الأمر، والبعض كل مشكلته في التصوير وانتهاك الخصوصية!! (هو انتهكوا حرمات الله سبحانه وتعالى وانتهكوا فرج الفتاة بالزنا) يعني بس المشكلة في التصوير؟ أنا لا أفرق بينها فكلها خطأ وألف خطأ!! الخلوة خطأ والزنا بالرضا أو بالمال أو بالاغتصاب خطأ والتصوير خطأ ونشر الفيديو أكبر خطأ!! لكن البعض يدافع بتشنج عن (الخصوصية) وتجده باردا تجاه الزنا!!

    الإسلام كل لا يتجزأ .. الله تعالى الذي حرم الزنا .. حرم كل وسائله .. حرم النظر الذي يؤدي إليه .. وحرم التبرج الذي يدعو إليه وحرم الاختلاط الذي يفضي إليه وحرم الخلوة التي توقع فيه .. وحرم الغناء الذي يثير الغريزه وسماه الأقدمون (رقية الزنا) .. الإسلام كل لا يتجزأ وما حرم الله شيئا إلا لحكمة يعلمها (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير) .. يا دعاة الحرية الشخصية والدولة الليبرالية .. هذا هو غرسكم قبل أن ينضج ثمركم (فاعتبروا يا أولي الأبصار).
                  

01-16-2014, 05:45 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: ( الزنــا )
    للشيخ : ( عبد الله حماد الرسي )

    أسباب انتشار الفواحش

    عباد الله: لقد انتشرت بين المسلمين في هذا العصر أمراض اجتماعيةٌ خطيرةٌ، من هذه الأمراض فاحشتا: الزنا واللواط، اللتان فشتا بين كثيرٍ من العامة والخاصة، مما يدل على ضعف الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عند المسلمين بلغ ضعف وازع الدين عند كثيرٍ ممن ينتسبون إلى العلم فضلاً عن غيرهم، فاتبعوا الشهوات واستمتعوا بالمآكل والمشارب والمراكب، وسكتوا عن الإنكار خوفاً من الملامة ورجاءً لهذه الدنيا الدنية، هذا من جهة.
    ومن جهة أخرى وقف المنافقون من المسئولين حجر عثرةٍ ضد الدعاة والغيورين على محارم الله، لصدهم عن الإنكار، وذلك لحبهم للشر والفساد، وبغضهم للخير وأهله وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ [المائدة:43].
    عباد الله: إن حصول الزنا نتيجة للتبرج والسفور والاختلاط الذي فشا بين الناس، وذلك بانفلات الزمام من أيدي الرجال، فأصبحت المرأة تفعل ما تشاء من وسائل الفتنة والإغراء والرجل مغلوب على أمره، قال صلى الله عليه وسلم: {هلكت الرجال إذا أطاعت النساء، هلكت الرجال إذا أطاعت النساء، هلكت الرجال إذا أطاعت النساء} رواه الإمام أحمد في مسنده ، والمراد: طاعة النساء في غير مرضاة الله تعالى، و{سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس النار، قال: الفم والفرج} رواه الترمذي.
    ويقول الله عز وجلَّ وهو أصدق القائلين: وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً [الإسراء:32] فالله تعالى الحكيم العليم بشئون خلقه نهى عن الاقتراب من الزنا وما يدعو إليه من النظر المحرم، واللمس والاختلاط والخلوة بالأجنبية، لأن هذه الأشياء تؤدي إلى الزنا ولا بد، إلا من عصم الله، وإذا كان الله قد نهى وحذر من مقدمات الزنا ودواعيه، فالتحذير من ارتكابه أولى وأشدُّ.

    أضرار الزنا وآثاره السيئة

    الزنا من أكبر الكبائر وأعظم الموبقات التي تهدد المجتمعات الإنسانية بالخراب والدمار، وانتشار الفقر والأمراض، واختلاط الأنساب وضياع الأولاد، فجريمة الزنا أخطر على البشرية من القنابل الذرية والهزات الأرضية، والزنا أيضاً يهدد النسل البشري بالفناء التدريجي، لأن هدف الزانية والزاني هو إطفاء الشهوة الغريزية، أما الحمل والإنجاب فأمران ثقيلان، لما يترتب عليهما من مسئوليات، لذا تجد المرأة الزانية تحول دون ذلك بأي وسيلة، سواء بتعاطي أسباب منع الحمل، أو الإسقاط بعد الحمل، أو قتل المولود فور ولادته، أو إلقائه في المستشفيات ونحوها، هذا والزانية حينما تقتل المولود، فإنما تجمع على نفسها مصيبتين، وترتكب معصيتين: الزنا وهو محرم، وقتل نفسٍ بغير حقٍ وهو أشدُّ تحريما.
    والزنا آثاره سيئة وعواقبه وخيمة، ومن نتائج الزنا: كثرة اللقطاء غير الشرعيين الذين يعتبرون مبتورين عن المجتمع ليس لهم أي قرابةٍ، أو صلة، فينشئون معقدين نفسياً، شاذِّين فكرياً، لجهلهم أصلهم، وحرمانهم عطف وحنان الوالدين وتربيتهما، ولذا تجد غالبيتهم كما تدلُّ الإحصائيات يعشقون الإثم ويهوون الجريمة.
    فيا من يرى أن فاحشة الزنا أمرها يسير، ويا من يحب ذلك، قل لي بربك: أتحب ذلك لأمك؟ أتحبه لأختك؟ أتحبه لابنتك؟ أترضا لزوجتك الزنا؟ بالطبع ستقول: لا وألف لا إن كان بك ذرةٌ من إيمان، فإذا كنت لا ترضاه لمحارمك؛ فكذلك الناس لا يرضونه لمحارمهم، فإن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر، فأحب للمسلمين ما تحب لنفسك، واكره لهم ما تكره لنفسك، ولو يعلم أحدكم أن زوجته، أو أخته قد قتلت، أهون عليه من أن يبلغه أنها قد زنت، قال سعد بن عبادة رضي الله عنه وأرضاه: [[لو رأيت رجلاً مع امرأتي، لضربته بالسيف غير مصفح]] فعجبوا منه، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: {أتعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني، ومن أجل ذلك حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن} رواه البخاري ومسلم.


    عقوبة الزاني وفضل العفاف

    حيث كانت مفسدة الزنا من أعظم المفاسد، فقد شرع لها الحكيم العليم عقوبةً تناسبها من الرجم أو الجلد، فالزانية أو الزاني الذي يطأ فرجاً حراماً اختياراً، إما أن يكون محصناً، أو غير محصن، فالمحصن هو: البالغ العاقل الذي تزوج امرأةً ووطئها بنكاحٍ صحيح، حتى ولو كانت مطلقةً، أو ميتة؛ فإذا زنا، فإنه يحكم عليه بالموت رجماً بالحجارة رجلاً كان أو امرأة، ثم يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدفن مع المسلمين إذا كان مسلماً.
    وأما غير المحصن: وهو من لم يتزوج على الوصف الذي ذكرنا، فإنه إذا زنا، جلد مائة جلدة ويسفر عن بلده مسافة قصرٍ سنةً كاملة، قال الله تعالى: الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور:2].

    عباد الله: من السبعة الذين يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله: {رجلٌ دعته امرأةٌ ذات منصبٍ وجمال، فقال: إني أخاف الله}. يذكر أن رجلاً تعلق بامرأةٍ، وأنفق عليها أموالاً كثيرةً حتى مكنته من نفسها؛ فلما جلس منها مجلس الرجل من امرأته وأراد الفعل، ألهم التوفيق، ففكر، ثم قام، فقالت له: ما شأنك، فقال: إن من يبيع جنةً عرضها السماوات والأرض بقدر شبرٍ لقليل الخبرة بالمساحة، ثم قام وتركها.
    روى أبو يعلى بسندٍ حسن عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: {ما ظهر في قومٍ الزنا والربا إلا أحلوا بأنفسهم عذاب الله، فويل ثم ويل لمن استباح الزنا ودعا إليه بقوله أو فعله} وقد ذكر الفقهاء أن من استحل محرماً مجمعاً على تحريمه فقد كفر، ومن أباح الزنا ودعا إليه ورغب فيه فهو أعظم جرماً ممن استحله فقط، وعلى هذا فلا يبيح الزنا ويدعو إليه ويرغب فيه إلا من هو كافرٌ فاجرٌ محادٌ لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم، وقد قال الله تعالى: أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ [التوبة:63] ووالله لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، وما ظهر الزنا والربا في قرية إلا وظهر فيها الفقر والأمراض المتنوعة وظلم السلطان.
    وروى البخاري رحمه الله بسنده عن سمرة بن جندب رضي الله تعالى عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {أتاني الليلة آتيان وإنهما انبعثا بي، وإنهما قالا لي: انطلق} فذكر الحديث إلى أن قال:{فأتينا على مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع، فإذا فيه لغطٌ وأصوات، قال: فاطلعنا عليه، فإذا فيه رجالٌ ونساءٌ عراة، وإذا هم يأتيهم لهبٌ من أسفل منهم، فإذا أتاهم ذلك اللهب، ضوضوا -أي: صاحوا- قال: قلت ما هؤلاء؟ -قال في آخر الحديث-قالا لي: هؤلاء هم الزناة والزواني} نسأل الله السلامة والعفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.
                  

01-16-2014, 06:49 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote:
    وسائل العلاج من الفاحشة

    أيها المسلمون: اتقوا الله تعالى حق تقواه، وراقبوه مراقبة من يعلم أنه يسمعه ويراه، عباد الله جاء في الحديث الذي رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {بروا آباءكم تبركم أبناءكم، وعفوا تعف نساءكم} فيا من يحاول الوقوع في الزنا، أو وقع بالفعل ولم يتب سواء كنت في بلدك، أو في غير بلدك كمن يسافر في الإجازات الصيفية، أو الربيعية إلى خارج البلاد بنية المعصية، كن على يقينٍ وثقة بأن ساعة القصاص قريبة، وأن الديان موجود، فكما تدين تدان، وبالكيل الذي تكيل به لغيرك تكتال لنفسك، فالجزاء من جنس العمل ولو بعد حين، قال الشاعر الحاكم في هذا الموضوع:

    عفوا تعف نساؤكم في المحـرمِ وتجنبوا ما لا يليق بمسلمِ
    من يَزْنِ يُزْنَ به ولو بجـدارهِ إن كنت يا هذا لبيباً فافهمِ
    إن الزنا دَيْنٌ فإن أقرضته كان الوفا من أهل بيتك فاعلمِ
    ولرب من يزني بألفي درهمٍ في بيته يزنى بغير الدرهم

    فاتقوا الله عباد الله، واحفظوا أنفسكم وأهليكم وأولادكم من أسباب الشر والفساد والتردي في مهاوي الرذيلة، فالوقاية خيرٌ من العلاج.
    ومن الوقاية: نهي النساء عن التبرج والسفور وخروجهن متعطرات، لأن ذلك يؤدي إلى الفساد، أو اغتصاب النساء، أو التحرش بهن كما يحصل اليوم.
    ومن الوقاية: تيسير سبل الزواج، وإزاحة العقبات من طريقه والبعد عن مهيجات الغريزة ومثيرات الشهوة كالاختلاط والنظر إلى صور النساء.
    ومن طرق الوقاية أيضاً: عدم غياب الرجال عن زوجاتهم مدةً طويلةً تزيد عن ستة أشهر.

    عباد الله: لما كان النظر بريد الزنا؛ أمر الله تعالى بغض البصر قبل حفظ الفرج في قوله: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ [النور:30-31] فالنظرة تولد الخطرة في القلب، ثم الخطوة بالقدم، ثم الوقوع في الخطيئة، وقد قال صلى الله عليه وسلم: {العينان تزنيان وزناهما النظر} ذلك أن النظر إلى محاسن المرأة الأجنبية ضربٌ من التلذذ وإشباعٌ للغريزة الجنسية بغير الطريق المشروع.
    خرج حسان بن أبي سنان رحمه الله يوم عيد، فلما عاد قالت له زوجته: كم من امرأةٍ حسناء رأيتها هذا اليوم، فقال: والله منذ أن خرجت من عندك حتى رجعت إليك ما رفعت طرفي عن إبهامي.
    وكان الربيع بن خثيم رحمه الله من شدة غضه لبصره يظن الناس أنه أعمى.

    عباد الله: ينبغي أن تحثوا نساءكم وبناتكم على تعلم وحفظ سورة النور، وكذلك سورة الأحزاب لما تحويه هاتان السورتان من الآداب الاجتماعية التي يجب أن يتمسك بها المؤمنون في حياتهم العامة والخاصة، كالاستئذان عند دخول البيوت، وغض الأبصار، وحفظ الفروج، وحرمة اختلاط الرجال بالنساء الأجنبيات، وآداب الستر والحجاب وعدم التبرج، وما ينبغي أن تكون عليه الأسرة المسلمة من العفاف والستر والنزاهة والطهر، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: [[علموا نساءكم سورة النور]].
    عباد الله! اتقوا ربكم، واسألوه العافية وحسن العاقبة، فإن ارتكاب الزنا وتعاطي أسبابه والإصرار على المعاصي من أسباب سوء الخاتمة عياذاً بالله من ذلك.

    المصـــــــــــــــــدر
                  

01-16-2014, 08:32 AM

Musab Osman Alhassan
<aMusab Osman Alhassan
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: محمد جلال عبدالله)

    محمد جلال تحية وإحترام

    ومن الراعي المسؤول عن منع أسباب الزنا وسد ذرائعه؟ ومن وقف منذ عدة أشهر معلناً للناس أنه مسؤول عن أخلاق الأمة؟؟ خلط الأوراق لن يفيدنا ولن يخرجنا مما وصلنا إليه من تردي .

    تحياتي
                  

01-16-2014, 08:53 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: Musab Osman Alhassan)

    Quote: محمد جلال تحية وإحترام
    ومن الراعي المسؤول عن منع أسباب الزنا وسد ذرائعه؟ ومن وقف منذ عدة أشهر معلناً للناس أنه مسؤول عن أخلاق الأمة؟؟ خلط الأوراق لن يفيدنا ولن يخرجنا مما وصلنا إليه من تردي .
    تحياتي

    الأخ الكريم/ مصعب
    حياك الله وشاكر مرورك
    أخي المسؤولية مشتركة .. مسؤولية القيم والأخلاق هي واجب على كل المجتمع
    من الأسرة للمدرسة للمسجد للشارع .. انتهاء بالدولة ، وقد أشرت لذلك في كلامي
    أنا معك إنو الدولة سبب رئيس لكل التردي الأخلاقي الحاصل
    لكن ده ما معناتو إنو نربع يديننا ونستنى الدولة
    ما لا يدرك كله لا يترك جله

    مع خالص احترامي
                  

01-16-2014, 02:33 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: ماذا كانت ردة فعل الولدين والبنت؟؟ أما الولدين فأخذوا في البكاء والنشيج والبنت نكست رأسها وأخفته بين يديها وأخذت تنتحب .. لم ينته المشهد!! ماذا قال الولدان؟ قالا: والله إننا قد سئمنا هذه الحياة التي نحياها!! إحنا كنا ماشين في الشارع بسيارتنا ولقينا البت دي وما بنعرفها .. ركبناها وشلناها معانا وجينا هنا كنا دايرين نقضي وقت ونمشي لي شقة!! ودي ياها حياتنا كده لكن والله نحنا قرفنا من كده!! الله أكبر .. أشرق نور الإيمان واهتزت القلوب بوحي علام الغيوب .. لقد (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)


    ياالله سترك يا رب
    بورك في الداعي
    وبورك في هؤلاء الشباب المُنيبين بعد الذكرى
    وبورك في صاحب الخيط
    0
    موضوع رائع
    وفقك الله.
                  

01-23-2014, 09:02 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: ياالله سترك يا رب
    بورك في الداعي
    وبورك في هؤلاء الشباب المُنيبين بعد الذكرى
    وبورك في صاحب الخيط
    0
    موضوع رائع
    وفقك الله.


    وفيك بارك يا شيخ عماد
    وربنا يوفق الدعاة للحق إلى إنارة الطريق وإشاعة الفضيلة
                  

01-23-2014, 12:31 PM

عبداللطيف شريف على
<aعبداللطيف شريف على
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 1197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: محمد جلال عبدالله)

    (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون)


    (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله)

    صدق الله العظيم..


    الحديث الشريف :
    (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)




    بارك الله فيك اخى محمد جلال عبدالله

    بوست رائع و موفق جزاك الله كل خير ..
                  

01-23-2014, 12:17 PM

العربي إبراهيم العربي

تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لما كنا بنقول أمنعوا أسباب الزنا وسدوا طرقه وأبوابه كانوا بقولوا لينا دي حرية شخصية..أها خموا و (Re: عماد موسى محمد)

    السلام عليكم ورحمة الله

    Quote: القضاء على ثقافة ((وأنا مالي)) التي أصبحت سمة في مجتمعاتنا

    كيف انت عاوز تنهي ثقافة وانا مالي وتقول في عنوان البوست ( آها خموا وصروا)
    في اعتقادي الشخصي المجتمع كلوا بما فية انت وانا مسؤل عن أي جريمة اجتماعية بصوره او اخري لذلك سميت جريمة اجتماعية
    وصلاح المجتمع يبدا بصلاح الفرد لنفسة اولاً ومن ثم مجتمعه الصغير وهكذا .....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de