جمهورية الموز "جنوب السودان: أطفال مسلحون قوام ميليشيا -"الجيش الابيض"- متهمة بمجازر واغتصابات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 04:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-17-2014, 08:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جمهورية الموز "جنوب السودان: أطفال مسلحون قوام ميليشيا -"الجيش الابيض"- متهمة بمجازر واغتصابات

    Quote: جنوب السودان: أطفال مسلحون قوام ميليشيا متهمة بمجازر واغتصابات

    A+a-PrintEmailتعليق (0)
    النسخة: الرقمية الخميس، 17 أبريل/ نيسان 2014 (17:14 - بتوقيت غرينتش)
    آخر تحديث: الخميس، 17 أبريل/ نيسان 2014 (17:24 - بتوقيت
    غرينتش) جوبا - أ ف ب

    يشبه غاش شول (13 سنة) الكثير من الفتيان في مثل سنّه، باستثناء البندقية التي بين يديه، ورغبة الانتقام لديه عند ذهابه الى ميدان القتال، على غرار اطفال اخرين مجندين في جنوب السودان.
    وقال شول، المجند في ميليشيا الجيش الابيض التي تقاتل القوات الحكومية التابعة للرئيس سلفا كير الى جانب متمردين موالين لنائب الرئيس السابق رياك مشار الذي اقيل صيف 2013: "اريد ان أقاتل انتقاماً لما فعلوه لوالدي".
    واندلع النزاع، الذي أسفر النزاع عن سقوط الاف القتلى وقرابة 900 الف نازح، في 15 كانون الاول (ديسمبر) في العاصمة جوبا، قبل ان يمتد الى مناطق اخرى من البلاد بما فيها مدينة بنتيو الاستراتيجية في شمال البلاد الغني بالنفط، وسيطر عليه المتمردون مجدداً الاربعاء.
    ويرى غاش شول ومعظم جنود الجيش الابيض ان "النزاع ليس سياسياً بل عرقي، اي صراع بين قبيلتي الدينكا التي ينتمي اليها كير والنوير لرياك مشار".
    وقال مات ثور (15 سنة) الذي قتل والده بعد اندلاع المعارك بقليل "اريد الذهاب لقتال الدينكا"، وأضاف: "أريد ان اذهب الى هناك وان اقتل".
    وأكد قائد الجيش الأبيض في قاعدة الناصرية في ولاية أعالي النيل النفطية كوانغ مونيينغ ان "عناصر ميليشياته لا تجند الاطفال، بل تقبلهم عندما يأتون طوعاً"، واوضح ان "بعض هؤلاء الفتيان الصغار تمكن منهم حزن مرير لانهم فقدوا اقاربهم، فقرروا اشهار السلاح من اجل الانتقام". ويخضع الجيش الابيض الى قيادة مختلفة عن قوات رياك مشار الذي لديه طموحات سياسية.
    واوضح داما غاتش: "نحن لا نقاتل من اجل رياك مشار، بل نقاتل بسبب ما وقع في جوبا، انه انتقام"، مشيراً الى المجازر العرقية التي جرت في العاصمة مع بداية النزاع.
    ولا يعير هؤلاء المقاتلين اهمية كبيرة لمباحثات السلام الجارية في اثيوبيا، ويشددون على انهم سيواصلون القتال طالما الرئيس يحكم البلاد.
    وقال الكومندان كوانغ مونينغ إنه "اذا كان ذلك يعني انهم سيقاتلون حتى سقوط اخر رجل في ميدان القتال فسيفعلون"، منذراً بأن "البلاد ستغرق في مزيد من العنف بعدما خرجت من حرب اهلية دامت عقودا بين الشمال والجنوب".
    ولم يوضح مشار، الاثنين خلال رسالة من مخبئه السري في اعالي النيل، علاقته بالجيش الابيض، مؤكداً انه "لا يوافق على تجنيد الاطفال لكنه يقر بأن تلك الميليشيا المتهمة بارتكاب مجازر واغتصابات، تقدم له يد المساعدة".
    وقال مشار: "اننا لا ننكر ذلك، انهم ضمن معسكرنا، نقاتل جنباً الى جنب ضد القوات الحكومية ونحاول ان نعلمهم ما لا يجوز في الحرب".
    وقال قائد متمردي أعالي النيل غارثوث غاتكووث إنهم "ارغمونا على القتال لذلك ليس لدينا موارد"، لكن على رغم ذلك يلتحق العشرات من الجنود بجبهة القتال يوميا.
    وينتظر نهيال لوال التئام جرح تسببت به رصاصة اثناء القتال، ليعود الى القتال قرب حقول النفط، ولا يشعر بالشفقة عندما يقتل مواطنيه. ويقول: "ليسوا اخوتي ولا يهم الوقت الذي سيستغرق ذلك حتى ولو دام عشر سنوات، سأنتصر عليهم".
    غير ان غاش شول يحلم بالعودة الى المدرسة اذا انتهت الحرب. لكن يجب عليه في الوقت الراهن ان يقاتل. ويقول وهو متوجه الى الجبهة: "لست خائفا".
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de