امانيشكيتو صور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2014, 11:30 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
امانيشكيتو صور

    Queen Amanishaketo
    aman4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    ملكة Amanishakheto: هذه امرأة رائعة يجب أن يكون لديها ثروة هائلة والسلطة، معتبرا الهرم حيث تكمن دفن والكنوز التي تحيط بها في وفاتها. في عام 1832 ووجه هرم لها في واد باناقة على الأرض من قبل المستكشف جوزيبي فرليني، ثم العمل في مروي باعتباره صياد الكنز. هنا وجد لها الإقامة والعديد من المعابد. لها الطوب الطين القصر هو واحد من أكبر تحديدها حتى الآن. فهو يقيس حوالي 61 مترا في الطول، ويغطي مساحة 3،700 مترا مربعا بعض. في الطابق الأرضي تضم أكثر من 60 غرفة لأغراض مختلفة. هذا القصر كان في الأصل القصة الثانية ما تبقى من الأعمدة الموجودة في الطابق الأرضي تشير، وهذا قد احتوى على الأذين، ميزة تصميم يتوازى في أماكن أخرى.
    http://atlantisonline.smfforfree2.com/index.php?topic=1585.0;wap2

    http://wysinger.homestead.com/nubian102.html

    https://www.google.co.uk/search?q=Amanishaketoandtbm=ischandtbo=uand...ndbiw=1108andbih=796

    g_o_altar_wad_01.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 05-02-2014, 11:31 PM)
    (عدل بواسطة عرفات حسين on 05-03-2014, 08:37 AM)

                  

05-02-2014, 11:33 PM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اماني شكيتو (Re: عرفات حسين)
                  

05-02-2014, 11:58 PM

Amani Sabir
<aAmani Sabir
تاريخ التسجيل: 04-07-2014
مجموع المشاركات: 234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اماني شكيتو (Re: عرفات حسين)

    Very interesting
    thank you

    Amanishaketo (35 BC-20 BC) was the daughter of a queen and the wife of a brother whom she survived. Her successor was her daughter, Amanitore, who is mentioned in the Bible (Acts 8:27).

    (عدل بواسطة Amani Sabir on 05-03-2014, 00:00 AM)
    (عدل بواسطة Amani Sabir on 05-03-2014, 00:01 AM)

                  

05-03-2014, 08:41 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اماني شكيتو (Re: Amani Sabir)

    bracelet-a-fermoir.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    g_o_schildring_01.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    Sam Osman · الأكثر تعليقا
    http://books.google.co.uk/books?id=3S-dQdmmXLkCandpg=PA52andlpg=...o%20braceletandf=false
    رد · أعجبني · متابعة المنشور · منذ ‏19‏ دقيقة

    WARRIOR QUEENS?

    A legend in the Alexander Romance claims that Candace of Meroë fought Alexander the Great.[2] In fact, Alexander never attacked Nubia, and never attempted to move further south than the oasis of Siwa in Egypt.[3][4]
    In 25 BC the kandake Amanirenas, as reported by Strabo, attacked the city of Syene, today's Aswan, in territory of the Roman Empire; Emperor Augustus destroyed the city of Napata in retaliation.[5][6]
    Most scholars would dismiss the accounts of Herodotus, Strabo, and Diodorus as compelling evidence to support the existence of women warriors in Africa, although all three ancient writers have proved accurate in the great majority of their testable observations about life in the centuries before Christ. As time proceeds, the evidence supporting the presence of a tradition of African women warriors grows... مشاهدة المزيد
    رد · أعجبني · متابعة المنشور · منذ ‏20‏ دقيقة

    Sam Osman · الأكثر تعليقا
    كندكات مملكة كوش
    Pelekh Candace of Meroe (c. 345 BCE–332 BCE)
    Alakhebasken (c. 295 BCE)
    Shanakdakhete (177 BCE–155 BCE)
    Amanikhabale (50 BCE–40 BCE)
    Amanirenas (40 BCE–10 BCE)
    Amanishakheto (c. 10 BCE–1 CE)
    Amanitore (1–20 CE)
    Amantitere (22–41 CE)
    Amanikhatashan (62–85 CE)
    Maleqorobar (266–283 CE)
    رد · أعجبني · متابعة المنشور · منذ ‏23‏ دقيقة


    https://www.pinterest.com/pin/257690409900905797/
                  

05-03-2014, 09:09 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اماني شكيتو (Re: عرفات حسين)
                  

05-03-2014, 09:20 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اماني شكيتو (Re: عرفات حسين)

    Quote: السلالات والإمبراطوريات

    11 THE جنوبا مجرى EMPIRE

    الحضارة المروية OF THE STEPPELANDS

    كان يعرف اسم مروي ، مدينة غامضة عميقة في أفريقيا ، إلى العالم الكلاسيكي من خلال عدد من التقاليد التاريخية والأساطير ، هيرودوت ، والاعتماد على المعلومات المقدمة من المسافرين في صعيد مصر ، وصفت في القرن الخامس قبل الميلاد :

    وقال بعد ... رحلة أربعين يوما " على واحد يأخذ الأرض قارب آخر و اثني عشر يوما في مدينة كبيرة تصل اسمه مروي لتكون عاصمة الاثيوبيين . سكان عبادة زيوس و ديونيسوس وحده من الآلهة ، وعقد لهم في شرف عظيم . هناك أوراكل زيوس هناك، وأنها تجعل الحرب وفقا ل تصريحاتها ، مع الأخذ منه كل من المناسبة و جوه من مختلف البعثات الخاصة بهم ... 1

    في مكان آخر يصف ' جدول الشمس " الذي يزعم أن الهدف الرئيسي من الحملة قمبيز ضد النوبة (راجع الفصل 10 ):

    ويقال إن جدول الشمس ليكون مرج ، وتقع في ضواحي المدينة، حيث يتم الاحتفاظ إمدادات وفيرة من اللحوم المسلوقة لجميع أنواع ؛ فمن واجب القضاة لوضع اللحوم هناك في الليل ، وأثناء النهار لمن يرغب قد يأتي و أكله . أسطورة محلية تقول إن اللحوم يبدو عفويا وهو هدية من الأرض. 2

    مروي كان لا يزال مزدهرا 400 سنة بعد هيرودوت ، ل أنه مذكور من قبل مختلف الكتاب من الفترة الرومانية ، من بينهم أهمها ديودورس ، 3 سترابو ، 4 و بليني . 5 لا أحد منهم زاروا المدينة في شخص ، ولكن دقة النسبية لل معلوماتهم - وكذلك ذكر المتكرر لل مروي من قبل الكتاب المعاصرين أخرى 6 - هو شهادة على الجماع المنتظم الذي كان قائما بين روما الإمبراطورية وجارتها الجنوبية . 7 إذا اعتبرنا أيضا التأثيرات الكلاسيكية في الثقافة المروية ، وكميات غير عادية حقا من السلع الأجنبية التي وجدت في المواقع الأثرية المروية ، يمكننا أن نبدأ في تقدير طابع خاص ومميز من سن المروية. النوبة من أي وقت مضى ، ونادرا ما كان منذ جزءا من oikoumêne العالم القديم. 8 عبارات الأثرية للحضارة المروية - المعابد و المقابر ، و النقوش الجدارية كبيرة - هي تقريبا نفس تلك المرات نبتة . بعد أساس الاجتماعية والاقتصادية الكامنة تبدو مختلفة إلى حد كبير. الحضارة المروية ليس أكثر تتويجا بسيطة و مباشرة ل نبتة الحضارة من مصر البطلمية هو ذروة العصور الفرعونية . كل يمثل نهضة ثقافية كبرى بعد قرون من الركود و الانخفاض. كانت القوة تنشيط في كل حالة هو نفسه: اتصال مع ، والتكامل الجزئي في ، العالم الكلاسيكي . وكانت مصر الفرعونية و الحضارات نبتة كوش الضيقة ؛ وكانت مصر البطلمية و المروية كوش تعبيرات المحافظات لحضارة العالم. 9

    و المروي نهضة ربما بلغ ذروته في القرن الأول الميلادي - بعد فترة طويلة من الانخفاض من نبتة والتحول جنوبا من المراكز الرئيسية للسلطة والثروة في كوش . في القرنين التاليين عانت المملكة الجنوبية بدوره انخفاض سريع . الاضطرابات كبيرة و تحركات السكان التي اجتاحت أخيرا الإمبراطورية الرومانية كانت بداية ل اثارة في أفريقيا وكذلك في آسيا ، مما يؤثر على دول تابعة على طول الحدود الإمبراطورية طويل قبل أن تطغى وسطها . مروي قد كان واحدا من أوائل ضحايا تلك العملية. يبدو أن المدينة العظيمة قد تم التخلي عنها إلى حد كبير بحلول القرن الرابع الميلادي ، و كان ينسى اسمها قريبا. لا توجد ذاكرة من أنه نجا في التقاليد المحلية ، و فقدت "مدينة الاثيوبيين ' إلى المعرفة في العالم حتى إحياء التعلم الكلاسيكية جعلت من المعروف مرة أخرى من خلال صفحات هيرودوت و سترابو . حتى ذلك الحين كثيرا ما أقيل بأنها خرافة : لا حتى نهاية القرن الثامن عشر كان أسطورة مروي استثمرت مع أي مادة . في 1772 جاء المستكشف جيمس بروس موضوعيين على ' أكوام من الركائز كسر وقطع من المسلات ' بالقرب من قرية حديثة من Bagrawiya ، و كتب في يومياته أن " من المستحيل لتجنب المخاطرة تخمين أن هذا هو المدينة القديمة مروي ' . 10 اكتشاف رفات اللاحقة في نبتة ، في حين تحقق لا يرقى اليه الشك وجود الحضارة النوبية القديمة، و ترك بعض الشك على النحو الذي مركزين الرئيسي كان ' العاصمة ' المعروف ل هيرودوت . لم تحسم هذه المسألة في نهاية المطاف حتى عام 1910، عندما واجه الحفريات من جامعة ليفربول إكسبيديشن اسم مروي في العديد من النقوش في المدينة الجنوبية . 11

    منذ اكتشاف الأصلية عن طريق بروس ، كان "مدينة الاثيوبيين تاريخ متقلب الأثرية . في 1830s طبيب عديمي الضمير اسمه فرليني نهب منهجي الأهرامات الملكية ، وحتى ، من خلال حسابه الخاص ، طرقت قبالة قمم العديد منهم. وكان 12 السمعة التحقيق إلى الانتظار حتى ما يقرب من قرن في وقت لاحق ، وحتى ذلك الحين كانت بداياتها لا الميمون. وكانت الحفريات من تزحزح في عام 1903 بالكاد أكثر علمية من تلك التي فرليني ، L3 بينما أنتجت الحملة لمدة خمس سنوات من جامعة ليفربول ( 1910-1914 ) ، من إخراج جون جارستانج ، والقليل للأجيال القادمة ولكن سلسلة من تقارير موجزة المؤقتة التي ظهرت في نهاية كل موسم . صدرت من أي وقت مضى 14 أي تقارير نهائية ، و الملاحظات الميدانية الأصلي ومجموعات طويلة منذ مشتتة ويصعب الوصول إليها إلى حد كبير. كما يلاحظ شيني بإحسان إلى حد ما، " أجريت الحفريات في الطريق الجملة التقليدية في تلك الأيام في وادي النيل ، وأنه من الصعب جدا لاستخراج من التقارير السنوية لل تنقيب وصفا السليم ل تلك الأجزاء من الموقع الذي كانت حفرها . 15 ولا تزال الحفريات محاكمة محدودة بدلا تضطلع بها شيني نفسه بين عامي 1965 و 1971 حتى الآن 16 فقط التحقيقات العلمية نفذت بشكل صحيح من أي وقت مضى في هذا أهم النوبية مواقع المدينة. تم حفر المقابر العادية مروي أيضا في جزء كبير منه من قبل ليفربول إكسبيديشن ، و تم الإبلاغ فقط في الأزياء خاطفة . وقد سافر الثلاثة يسمى المقابر الملكية أفضل نوعا ما ، بعد نهب الأولي من خلال فرليني ، ل أنهم كانوا بمنأى إلى حد كبير من قبل مجموعة ليفربول . تم حفر كل منهم مع دقة العرفي من قبل . وقد تم مؤخرا نشر بعثة جامعة هارفارد بوسطن في 1920s ، و النتائج في سلسلة من المجلدات الضخمة التي تصدرها Dows دنهام ، الذي كرس نصف حياته ل نشر ريزنر العمل غير المكتمل . 17

    فمن حسن الحظ ل عالم الآثار المروية أن كان عصر الحضرية ، وترك لنا ما زال العديد من بلدة الى جانب تلك من المدينة عاصمة لها. في الجنوب ، كانت مدينة هامة من المصورات ES- Sufra مسرحا ل تحقيقات عدة سنوات الأخيرة من قبل البعثة الألمانية . 18 في الشمال ، لا يزال هناك المروية (على عكس تلك الفترة نبتة ) وفيرة في النوبة السفلى و بطن الحجر ، وبالتالي حصلوا على نفس القدر من الاهتمام المنهجي كما لديها مواقع أثرية أخرى في المنطقة من الخزانات أسوان. تم حفرها عدة قرى المروية والمقابر التي لا حصر لها كليا أو جزئيا. 19 وبفضل هذه الحقيقة فضلا عن ثراء الكامنة في بقاياه ، ثقافة مرات المروية هو معروف أفضل بكثير مما هو أن أي فترة سابقة في التاريخ النوبي.

    سجل وثائقي من المرات المروية يبقى ، مع ذلك، متقطعا من أي وقت مضى . لم يعد لدينا مصادر خارجية مصريون متعجرف و متبجح ، ولكن الاستفسار وأحيانا الإعجاب الإغريق والرومان. أنها تقدم قدرا كبيرا من وصف الهدف الذي لم متكرم المصريين لتسجيل ، ولكن ما فإنها تكتسب في الموضوعية فإنها تفقد في الأصالة ، على أي من الكتاب الكلاسيكيين من أي وقت مضى شهدت النوبة في متناول اليد الأولى.

    كان الكتاب الكلاسيكي يست دائما حاسمة بقدر ما كان ينبغي أن يكون و بكثير من ما تم تسجيله كان مجرد اقاويل . هم في صراع على العديد من النقاط و مما له دلالته أن العثور على واحد منهم - ديودورس - تقديم المشورة للقارئ عدم الثقة حساباتهم إثيوبيا ضمنا جدا لأن معظمهم بدا له إما ساذج جدا ، وإلا مروجي الأوهام اخترع كما تسريب . 20


    التين . 44 مثال على الكتابة المروية : في " مسلة العظمى من Amaninenas و Akinidad من مروي
    يوجد أيضا ' السجل الداخلي ' من الفترة المروية ، لبعض الوقت في القرن الثاني قبل الميلاد بدأت النوبيين ، للمرة الأولى في التاريخ ، لكتابة لغتهم الخاصة . ل أقرب النقوش على أنها اقترضت الأحرف الهيروغليفية المصرية من أوقات سابقة ، ولكن هذه كانت مبسطة ومبسطة قريبا إلى النسخية ، النصي أبجدية بحتة من ثلاثة وعشرين حرفا (الشكل 44 ) 21 و القيم الصوتية لمعظم الشخصيات معروفة، 22 بعد اللغة التي أعرب عنها في هذه الأبجدية طويلة طي النسيان لا يزال يربك العلماء على الرغم من دراسة مكثفة خمسين عاما ' . قد تنتمي إليها، كما يفعل النوبية الحديثة، لأسرة سودانية العام ل غات أفريقية ، ولكنه لا يظهر أي تقارب على مقربة من أي خطاب من المعروف اليوم. 23 وهكذا، كما تصريحات شيني

    المروي له ، مع الأترورية ، و تتميز بأنها واحدة من اثنين من اللغات القديمة يمكن قراءة القيم الصوتية لل علامات التي بدرجة معقولة من اليقين ، ولكن معنى الكلمات التي لا يمكن فهمها . هذا يشكل عائقا كبيرا ل فهم كامل للتاريخ والثقافة المروية ، و حتى تمت قراءة هذه اللغة بنجاح و النقوش ترجمتها، و بكثير من قصة مروي لا تزال مجهولة . 24

    إذا ، بعد ذلك، كان لدينا صورة من المرات نبتة طويلة على التاريخ و قصيرة على وصف الثقافية ، يجب أن يكون لدينا صورة من الأزمان المروية بدلا العكس.

    أصول مروي

    تظهر المدينة العظيمة التي أعطت اسمها بحق إلى سن المروية من السطح لتكون أكبر مجتمع النوبة القديمة. انها تقف على شرفة متموجة من الحصى والطمي تطل على الفور الضفة الشرقية لنهر النيل و السهول الفيضية ، والتي هي ضيقة جدا هنا . أنقاض مواجهة العين و أكوام لا تحصى من الأرض تتناثر غزيرا مع كسر الطوب و انخفضت بناء الحجر ، فضلا عن أكوام كبيرة من الخبث الحديد. فقط هنا وهناك يمكن جعل المباني المحفورة في بداية القرن التدريجي؛ كل منهم في حالة تعرت جدا. تنتشر في townsite غزيرا على أشجار السنط مع ، لأنها تقع ضمن حزام الأمطار . شرقا من بلدة شرفة الحصى العارية و تآكل يرتفع تدريجيا نحو خط المنخفضة والتلال الصحراوية مسطحة تصدرت اثنين أو ثلاثة أميال بعيدة. هنا ، عند سفح التلال، هي الأهرامات الشهيرة مروي ؛ بينها وبين بلدة هي المقابر ' غير المالكة " وعدد قليل من المباني الإضافية ، وبعض التنقيب و البعض الآخر لا (راجع الشكل 45). وعلى مسافة قصيرة الى الجنوب من أنقاض هو السرير واسعة وجافة وادي Hawad ، تيار سريع الزوال الذي يحمل الكثير من الجريان الموسمي من البطانة كبيرة السهوب .

    وأفادت التقارير لغة مروي من قبل ديودوروس و العديد من معاصريه أن تكون جزيرة ، 25 و نجا اسم "جزيرة مروي " إلى العصر الحديث. فقد كان ولا يزال مصدرا لسوء الفهم ، للمدينة تقف عالية وجافة على الضفة الشرقية لنهر النيل ، و ليس على جزيرة في وسطها . يشار إلى 'الجزيرة' ل هو البطانة السهوب ، وهي منطقة أكثر من 120 كيلومتر واسعة والتي تقع بين نهر النيل و روافده الشرقية ، ونهر عطبرة (الشكل 46 ) . 26 (في الأزياء المجازي بالمثل ، السودانية الحديثة تنطبق الكلمة العربية لل جزيرة ، الجزيرة ، إلى المسالك الشاسعة الواقعة بين النيلين الأزرق والأبيض أعلاه التقاء بهم في الخرطوم. )


    التين . 45 . رسم خريطة مروي والمنطقة المجاورة

    التين . 46 . المواقع المروية الرئيسية لل steppelands
    مدينة مروي هي واحدة فقط من عدة مستوطنات المروية مهم في المنطقة الواقعة بين الخامس والسادس وإعتام عدسة العين . يبدو ، مع ذلك، أن تكون إلى حد كبير أقدم للفريق، و كان من المفترض ان ' الأم مستعمرة ' التي انتشرت لاحقا من المستوطنين الكوشيين إلى الشرق والجنوب . حتى الآن ، هو مروي تسوية النوبية فقط المنبع من نبتة نفسها التي يمكن أن تعود إلى العصور نبتة (راجع الفصل 10). بين المدينتين تقع 300 كيلومتر من وادي النيل التي يوجد فيها عدد قليل من بقايا هامة لل المروية أو أي فترة أخرى . بالتالي فمن سؤال فضول لماذا يجب في هذه المرحلة وقفزت الحضارة تتقدم على كبيرة جدا على الجهاز التدخل ، لتأسيس نفسها بكثير من الحد المنبع السابقة الاختراق في الشلال الرابع .

    وقد أكد العديد من الكتاب المزايا البيئية لل "جزيرة مروي " . دنهام ، على سبيل المثال ، قد كتب أن

    مروي ... وضع جنوبا ، داخل منطقة الامطار الصيفية السنوية . في حين وضعت أقل من نبتة مفيد من أجل السيطرة على التجارة مع مصر ، كان أكثر ملاءمة لتربية الماشية ، وكان أقرب إلى مصادر الثروة من وسط وجنوب السودان. ولكن الأهم من هذه العوامل كانت صناعة صهر الحديد واسعة النطاق ، والتي من أكوام الخبث كبيرة في المنطقة المجاورة مباشرة مروي لا تزال تعطي الأدلة. 27

    نبتة و مروي - المناطق الشمالية والجنوبية التي ازدهرت حضارة كوش في الأصل - هي في الواقع مفصولة لا يزيد عن واحد ونصف درجة من خط العرض (الشكلان 46 و 47 ) ، و الفرق بينهما هو المناخية طفيف تبعا لذلك. فمن الصحيح أيضا أن منطقة النيل المتاحة للزراعة في السهول الفيضية نبتة على الأقل كبيرة كما أنه في مروي . إذا الضاحية الجنوبية تتمتع أي ميزة البيئية ، فإنه ليس كثيرا بسبب زيادة هطول الأمطار أو التربة الموارد المحلية ، وذلك لأن البطانة السهوب و المناطق النائية من مروي ، و اجتاز عدد من المجاري المائية الكبيرة التي تكمن إلى حد كبير في اقصى الجنوب في هطول الأمطار منابع حزام ، بحيث أنها تحمل الجريان الموسمي وقدره كبيرة. داخل هذه الأودية ، في الموسم التالي الامطار على الفور ، كبيرة الصيد محاصيل الدخن يمكن أن يكون و اليوم نمت الشعوب شبه الرحل الذين يرعون قطعان أيضا كبيرة من الماشية على المراعي البطانة . سترابو يقول لنا ان هذه الشعوب شكلت نسبة كبيرة من الموضوعات من مروي القديمة، 28 و يمكننا أن نلاحظ أيضا أن تنتشر المدن المروية دمر أكثر من الجزء الغربي من البطانة السهوب ، على مسافات تصل إلى ستين ميلا من ضفاف النيل . 29 وهكذا ، وعلي 30 و 31 شيني وقد جادل بأن أساس التسوية المروية والازدهار في المنطقة الجنوبية كان الاستغلال لا من وادي النيل ولكن من المناطق النائية البطانة ، في النظام الاقتصادي المختلط يستند كثيرا على الرعي كما في الزراعة ( راجع. رر . XIIIa ) .

    أكوام الخبث واضح مروي وقد لاحظ ذلك بكثير، وتسببت في العالم اللغوي الكبير ه Sayce لوصف المكان باسم " برمنغهام أفريقيا القديمة " . 32

    دون الحفر ، ومع ذلك، فإنه من المستحيل تقدير حجم و أهمية صناعة الحديد المروية ، أو حتى الآن مصدره. كميات هائلة من الخبث قد تراكمت في إنتاج كمية صغيرة نسبيا من المعدن قابلة للاستخدام ؛ لأنها قد تراكمت أيضا على مدى فترة طويلة جدا من الزمن. 33 ومن الضروري أن نشير إلى أن من محلة مروي يتمتع أي ميزة خاصة لصناعة الصهر ؛ تم العثور على خامات منخفضة الجودة في جميع أنحاء مناطق الحجر الرملي في شمال السودان، و الأخشاب اللازمة ل صهر لا يمكن إلا أن تأتي من بساتين السنط والتي توجد في كل مكان على طول نهر النيل . وبالتالي يمكن أن يتطور 34 صناعة في أي مركز سكاني القائمة؛ على الأرجح أنه يتبع بدلا من أدى إلى نمو مروي بوصفها مدينة كبرى كوش .


    التين . 47 . الإمبراطورية المروية في القرن الثالث الميلادي
    دون خصم كليا المزايا الطبيعية للمنطقة الجنوبية ، وصعود مروي يبدو أفضل وأوضح من حيث الجغرافيا البشرية من الجغرافيا الطبيعية . مثل ما يقرب من جميع المدن في العالم ، وربما تدين بوجودها إلى أقل من الموارد الطبيعية للتجارة. لاحظنا في وقت سابق (الفصل 10 ) أن نبتة و كاوا قد حققت بعض الأهمية الخاصة بها باعتبارها تيرميني من الطريق الصحراوي Meheila ، التي تتجاوز العليا دنقلا والرياح الضارة. مروي يمثل تمديد آخر و أكثر أهمية بكثير من هذه التجارة برا . المدينة تقع في نهاية المنبع من الطريق الصحراوي الكبير الذي يقطع عبر Bayuda السهوب ، من خلال تمرير كلا من الخامس و الرابع و إعتام عدسة العين رياح العكس من الوصول حامد أبو (الشكل 46 ) . يكاد يكون من المؤكد ، كان تطوير هذا الطريق البري الذي مكن التجارة والحضارة لاختراق حاجز طويل من الشلال الرابع و للوصول إلى وسط السودان .

    مروي ، ثم ، تدين بوجودها في أول الطريق Bayuda . أصبح الطريق الصحراوي شريان الحياة الذي يربط بين المناطق الشمالية والجنوبية من كوش ، و كانت نبتة و مروي تيرميني لها . بمجرد إنشائها ، أصبحت المدينة الجنوبية أيضا نقطة انطلاق رئيسية للتجارة البري ليس فقط مع نبتة ، ولكن في نهاية المطاف مع مصر كذلك. ورفض نبتة و كاوا شخير وأكثر ل حالة ENTREPOTS .

    حتى لو لم يكن لدينا دليل مباشر على وجود طريق Bayuda ، فإننا يمكن أن نستنتج ذلك من الغياب شبه التام لل المروية يبقى على طول نهر النيل بين مروي و نبتة . لدينا بالإضافة إلى ذلك، ومع ذلك، فإن الشاهدة من Nastasen ، واصفا مسيرته عبر الصحراء عندما جاء من مروي إلى نبتة ل له التتويج (راجع الفصل 10). في آبار FURA في منتصف الطريق في جميع أنحاء Bayuda السهوب ، وهناك أنقاض الحجر الحصن الذي يعزى إلى الفترة المروية ، 35 على الرغم من أصله لا يزال بعيدا عن بعض . 36

    ما بعد مروي ، وعدد من الطرق التجارية مدد الآن الى المناطق الداخلية من أفريقيا. من هذه النقطة جنوبا كان النيل للملاحة دون انقطاع تقريبا إلى أبعد من السودان ، و الساد السادسة في Shabaloka تقديم عقبة طفيفة جدا فقط. وجود موقع القرية المروية في أبو الجيلي (الشكل 47 ) تشير إلى أن التجارة أمطار الأنهار نفذت حتى يصل النيل الأزرق و ربما أيضا النيل الأبيض ، وقبل التقاء بهم في الخرطوم الحديثة. ركض جنوب شرقا من مروي عبر البطانة السهوب طريق التجارة التاريخي ل مرتفعات الحبشة - الطريق سافر من قبل الجيش والتي قد أخيرا دمرت المدينة النوبي (راجع الفصل 13 ). لا تزال طريقا آخر أدى شرقا عن طريق ممر سنكات الى ميناء البحر الأحمر سواكن القديمة . ربما كان التقارب بين هذه الطرق التجارية التي جلبت في الوقت مروي لموقف التفوق السياسي و الاقتصادي داخل الامبراطورية الكوشيين ، تماما كما كان في أواخر العصور الوسطى تلاقي نفس الطرق التي أدت إلى ارتفاع شندي ، خمسة وعشرين ميلا الى الجنوب من مروي ، حيث أن المراكز التجارية كبيرة من تجارة القوافل السودان. 37

    إذا المستحقة مروي بداياتها إلى طريق Bayuda ، السياده النهائية - و الكسوف من نبتة - وكان من المقرر في جميع الاحتمالات لتنمية يزال الطريق التجاري البري أخرى . وكان هذا الطريق الشهير Korosko إلى مصر. ترك النهر في أبو حامد و يعيد ذلك حتى المصب في النوبة السفلى ، فإنه عن طريق تمرير منعطف بأكمله كبيرة من نهر النيل والمخاطر التي لا تعد ولا تحصى إلى التصفح (الشكل 47 ) . الطريق كان يعرف بالتأكيد بقدر ما يعود إلى عصر الدولة الحديثة مرات، لأنه كان في جزء كبير منه على نفس الطريق مما أدى إلى حقول الذهب وادي Cabgaba . 38 ' اللوحات الحدود " التي أقامها تحتمس الأول و تحتمس الثالث في Kurgus ، بالقرب من محطة في الجنوب ، وربما تشهد على وجود طريق Korosko في أوائل الثامن عشر سلالة ( راجع الفصل 9). كان على ما يبدو لا حتى العصر المروي ، مع ذلك، أن أصبح الطريق الصحراوي الرابط الرئيسي بين السودان المركزي و عالم البحر الأبيض المتوسط .

    التاريخ المبكر من الفخاخ الصحراء التداول القافلة هو غامض . على الرغم من أن سهلت إلى حد كبير من خلال إدخال الجمل (ربما في القرن الماضي قبل الميلاد 39 بداياته بالتأكيد أعود قبل عدة قرون. ان 40 المصريون يعملون قوافل الحمير لجلب البضائع من النوبة بقدر ما يعود إلى عصر الدولة القديمة (الفصل 7 ) ، لكنهم كانوا في قلب الناس أمطار الأنهار الذين فضلوا استخدام القوارب عندما استطاعوا. جلب التجار القرطاجيين الذهب و الدمامل من جنوب ليبيا ، على ما يبدو استخدام الحمير و الثيران ، وحتى الخيول ل نقل 41 في أفريقيا كما هو الحال في آسيا ، ومع ذلك، فإنه يبدو أنه قد تم سكان الصحراء الأصليين الذين طوروا أول قافلة التداول على نطاق واسع ، وبالتالي تحول من البداوة بسيطة ل روح المبادرة التجارية (نايمكس) . في الألفية الماضية قبل الميلاد أنشطتها أعادت رسم الخريطة الاقتصادية إلى حد كبير والسياسية لل قرب الصحراء ' البحار ' كبيرة أصبح للملاحة على نحو متزايد، و مستعمرات جديدة ، حضارات جديدة ، وأخيرا نمت إمبراطوريات جديدة على طول بتعديل صفحة ' شواطئ ' .

    كانت Sabaea في جنوب الجزيرة العربية ، مروي في السودان ، و قرطاج في شمال أفريقيا المستفيدين في وقت مبكر من تجارة القوافل ؛ وجدت تعبيرها المناخية بعد ألف سنة في إمبراطورية عظيمة وحضارة الإسلام .

    ظهور قوافل انتهت الاعتماد القديم من التجارة عبر الصحراء على النيل. في حين ظلت الطريق النهر الهامة لقرون قادمة ، فإنه لم يعد حكرا على حركة المرور في منتجات من أفريقيا الاستوائية. من تلك اللحظة يمكننا تتبع تراجع في الوضع الاقتصادي لل بلاد النوبة والتي استمرت في العصر الحديث.

    في حين أننا لا نعرف إلا القليل عن تطور أول من تجارة القوافل على الطريق Korosko ، أصبح من الواضح الرابط الاقتصادية الرئيسية بين السودان ومصر من القرن الماضي قبل الميلاد. 42 وكان تطورها نعمة ل مروي ، لأنه تقصير المسافة إلى مصر بأكثر من النصف وكذلك تجنب أسوأ الأخطار الملاحية لنهر النيل الأوسط. كمركز لل شبكة من الطرق التجارية الداخلية ، والإبقاء على المدينة الجنوبية أهميتها كمنطقة انطلاق ل تجارة القوافل . نبتة و كاوا ، من ناحية أخرى، كانت الآن إلى حد كبير بواسطة تمريرها. ما أهمية الاقتصادية التي احتفظت ربما كان على علاقة اساسا مع تصدير التمور، التي لا تنمو جيدا في حزام الأمطار جنوبا . و Korosko الطريق، ثم ، وكان في جميع الاحتمالات أكبر عامل واحد يسهم في سيادة مروي و نبتة كسوف . ونتيجة لذلك يمكننا أن ننظر الى المرحلة في وقت لاحق من الإمبراطورية الكوشيين باعتبارها نقطة تحول هامة في تاريخ أفريقيا : فهو في نفس الوقت وكان آخر من الإمبراطوريات العظيمة النيلية وأول من " الإمبراطوريات من السهوب " التي نشأت في أعقاب تجارة القوافل .

    يمكن الاستشهاد اختيار مروي باعتباره الإقامة المفضل لل ملوك نبتة واحدة في وقت لاحق عاملا إضافيا يسهم في ارتفاع في المدينة الجنوبية و انخفاض نبتة . وقد فسر عدد من الكتاب و ' نقل العاصمة ' (راجع الفصل 10 ) كدليل على أن مروي قد حل محل بالفعل نبتة كمركز اقتصادي كوش ، 43 ولكن هذا ليس بالضرورة. قد يكون الدليل الوحيد على رغبة العائلة المالكة للهروب من تأثير الراسخة لل كهنوت آمون في جبل البركل . التاريخ تنتشر في الحالات موازية ، بدءا من محاولة من جانب اخناتون في وقت سابق من ألف سنة للهروب من الكهنوت عينه ، عن طريق إزالة المحكمة الفرعونية من طيبة إلى تل العمارنة وكانت المحاكم الملكية من الصين وبلاد فارس ، والإمبراطورية الإسلامية متجول المعروف لنفس السبب ، وحتى بعض من القياصرة الأقوياء وجدت أنه من المناسب أن يقيم بعيدا عن روما ، لتكون خالية من إملاءات مجلس الشيوخ والحرس الإمبراطوري . وكانت التجمعات التي يفضلها هذه الملوك غير مهم كثيرا قبل اختيارهم كما مساكن المالكة.

    رأينا في الفصل 10 أن ' الدستور ' الدولة الكوشيين تقع على توازن دقيق للسلطة بين النظام الملكي و الكهنوت ، مع كل الإمكانيات الكامنة من أجل التنافس والإثارة. نحن نعرف من مناسبتين على الأقل ، في العهود من Aspalta و Arkamani ، عندما اندلع الصراع على السلطة للخروج الى صراع مفتوح . هذا التوتر المستمر داخل الدولة قد يكون جيدا العامل الذي يسببها أول ملوك نبتة بالإقامة عبر النهر من المركز الديني الرئيسي في جبل البركل ( ج £ الفصل 10 ) ، وفيما بعد لإزالة أنفسهم تماما من قربها من خلال إنشاء إقامتهم الرئيسي في مروي . كان نتيجة ل نوع من الحل الوسط الجغرافي بين الكنيسة والدولة ، والتي استمرت خلال القرنين عندما ظلت نبتة "عاصمة " الدينية في حين كان مروي "عاصمة " العلمانية. منذ كان السيطرة على الثروة بشكل كبير في يد النظام الملكي ، ولكن ، وإزالة البلاط الملكي لا يمكن إلا وقد استفاد مروي على حساب نبتة .

    طالما أنقاض مروي لا تزال إلى حد كبير غير منقب أنها لن تكون ذات جدوى ل مزيد من التكهن حول تاريخ وأسباب الارتفاع في المدينة. مهما كانت قيد الحياة من تاريخها المبكر تكمن مدفونة تحت الانقاض المتراكمة من قرون في وقت لاحق ، والقليل جدا منه قد عرضت للضوء. من يجد فرصة في البلدة و من الأدلة غير المباشرة من المقابر التي يمكننا أن نكون متأكدين من المعقول أن التسوية يعود إلى زمن Piankhi ، 44 أنه كان مكانا ذا أهمية كافية ل نقش الملكي في وقت Aspalta ، 45 وأنه كان يفضل الإقامة لبعض ملوك نبتة الماضي. لا يمكننا ، ومع ذلك، التعرف عليه كمركز الروحية كوش حتى أصبح أيضا موضع المقابر الخاصة بهم. لهذا السبب تم اختيار عهد Arkakamani ، أول حاكم ليدفن في مروي ، في هذا العمل بمناسبة بداية العصر المروي .

    الملوك و أنصاب

    وفقا ل تسلسل زمني ل ريزنر ، أربعين أجيال من الملوك والملكات وقضت في مروي و دفنوا في مقابر لها المالكة. 46 تبدأ معرفتنا جميع ولكن حفنة منهم، و تنتهي مع مقابرهم . تواريخها ، إنجازاتهم ، و حتى في كثير من الحالات أسمائهم غير معروفة لنا ؛ لولا الأهرامات بهم ونحن لا يمكن أن تكون على يقين من أن حتى كوش القديمة كان دائما الملكي. من هذا ينبغي أن يكون واضحا أن المخطط التاريخي العظيم ريزنر هو ليس ذلك بكثير على التسلسل الزمني سلالي كما هو الدراسة التنموية لل المقابر الملكية ، والتي يستدل على وجود خلافة الحكام . فمن المستحيل حتى اليوم لمناقشة النظام الملكي المروية في أي سياق غير ذلك من الآثار الجنائزية لها .

    وتقع المقابر الملكية مروي في الصحراء 2-3 ميلا الى الشرق من المدينة. خلافا لغيرها من المعالم الملكي الكوشيين لم تكن مرئية بشكل واضح من ضفة النهر ، ل أهرامات الذوبان في خلفية من التلال الصحراوية العالي التي ترتفع فقط وراءها. اقترب أكثر عن كثب ، ولكن أكبر و أفضل من الحفاظ على الأهرامات التبلور باعتبارها ، رتبة مكتظ للإعجاب على طول قمة سلسلة من التلال الصخرية الصحراوية ، وارتفاع 100 قدم فوق ربما المحيطة الحصى العادي ( Pl. XIIIb ) . من قمة التلال ، الأهرامات الأخرى وأصغر، وينظر مبعثرة غير منتظمة بدلا طول حدودها الشرقية. وتضم هذه المجموعة من المقابر ما يسمى مقبرة شمال مروي . أبحث جنوبا عبر ، الوادي الرملية واسعة ، يمكن أن ينظر إلى الأهرامات دمرت أكثر من ذلك بكثير من المقبرة الجنوبية في الجزء العلوي من التلال الصخرية آخر، حوالي 250 متر بعيدة. مقبرة الغربية ، وهي ليست واضح من بقايا سطحه ، وتقع بين الجماعات اثنين الهرم وبقايا بلدة (الشكل 45 ) .

    الفصل المادي بين الشمال والجنوب ، والغرب لديه بعض المقابر الأهمية الاجتماعية والتاريخية ، ونحن يجب أن نلاحظ في لحظة . ومع ذلك الثلاثة تمثل سلسلة متصلة من التطور التاريخي ، و يمكن علاج لجميع الأغراض العملية مثل مجمع الدفن واحد. كمجموعة ، فإنها تعرض أكبر مجموعة من الأهرامات في أي مكان في الوجود.

    مقبرة جنوب في مروي أقدم بكثير من شمال ؛ كان مكان الدفن على الأقل من أسر الطبقة العليا من البلدة من أيام Piankhi . 47 وبحلول الوقت الذي اختار حكام كوش لأنها مكان دفنهم ، ومع ذلك ، فإن معظم مواقع البناء مناسبة قد استنفدت، و نتيجة لذلك سوى ثلاثة ملوك وستة رفيقات الملكي جدت غرفة لل أهرامات هناك. هذه المجموعة من المقابر وبالتالي فريدة من نوعها بين المقابر الملكية كوش في أنه يضم سوى عدد قليل من المعالم المالكة حقا محاطة بعدد أكبر بكثير من القبور تواضعا ما يقرب من مئتي في كل شيء. وصف ريزنر بأنها ' مقبرة العائلة القديمة التي أصبحت مقبرة الملكي عندما أصبح رؤساء الأسرة حكام المملكة . 48

    بعد الدفن الملكي الثالث في المقبرة الجنوبية، كان من الضروري اختيار موقع الدفن الجديدة حوالي 250 متر شمالا. في هذه المقبرة الشمالية دفنوا كل أو تقريبا كل الحكام المروية المتبقية حتى نهاية سلالة . على عكس جارتها ، مقبرة الشمالية هي الأكثر المالكة حصرا لجميع المقابر الكوشيين ؛ ولكن كل ستة من fortyfour المقابر ويعتقد أن تكون تلك الملوك حامل لقب الفعلية أو أولياء العهد . هبط 49 الخدم ، ونبل أقل، وحتى القرين الملكات إلى المقبرة الغربية ، وتقع في سهل الحصى تحت الأهرامات الملكية. وبالتالي يحتوي على مقبرة الغربية لا مقابر الملوك السائدة ؛ ومع ذلك فإنه يصنف بين المقابر الملكية كوش لأنه كان مكان دفن أفراد أقل من العائلة المالكة و النبلاء أخرى. دفنت عامة الناس مروي في سلسلة من المقابر على الفور خارج ضواحي المدينة ، والتي تم حفرها ولكن لم تنشر . 50

    الأهرامات في مروي مواصلة تطوير التطورية التي بدأت في ش Kurru و نوري (الفصل 10 ) . 51 و القبور في مقبرة جنوب ، في حين لم تكن متطابقة لتلك التي في نوري ، هي قريبة إلى حد معقول لهم من حيث الحجم و التصميم. في كلا المكانين البنية الفوقية هو ، صعدت الدرج ، و تقع على عاتق دورة تأسيسية إسقاط واضح . تم العثور على نفس الخصائص في ما يفترض أن تكون القبور الأربعة الأولى في مقبرة الشمالية. ابتداء من الجيل الخامس ، ومع ذلك ، يظهر الابتكار الهيكلية . وجوه الهرم لا تزال درج صعدت ، ولكن ويرتدي القادمين من الآن إلى المنحدر السلس و المستمر ( Pl. XIVa ) . الأهرامات ، يرتدون الزاوية، كما قلت سوف ندعو لهم ، وتمثل الإنجاز الأكثر تميزا في القبر الملكي الكوشيين . هناك عشرة من هذه الهياكل في مروي وثمانية في جبل البركل ( التي ستناقش في الوقت الحاضر ) . بالإضافة إلى الزوايا التي تزينها لديهم المصليات كبيرة بشكل غير عادي و المزينة المجاورة الوجه الشرقي للهرم ، و معظم لديها ثلاث غرف تحت الأرض. يوصف بها ترتيب نموذجي والديكور كتبها ريزنر :

    كانت الغرفة الأولى من ثلاثة صغيرة ما قبل الغرفة على الجدران منها المدرج فقرات الفصل 125 من كتاب [راجع الميت. رر . XIVb ] ؛ كانت الغرفة الثانية اسعة جدا عبر محور الهرم و تحمل " اعتراف سلبي ، ' أيضا من كتاب الموتى ؛ في الغرفة الثالثة ، واحدة طويلة، الواردة الدفن الفعلي. كان الجزء الأكبر من العروض في الغرفة الثالثة لكنهم فاض أيضا في الأخريين. هذا النوع من ثلاث غرف واستمر في استخدامها بوصفها الشكل التقليدي لل قبر الملك لمدة خمسة قرون ( 600-100 قبل الميلاد). 52

    و تجدر الإشارة إلى أن ثلاث غرف القبر الملكي يستنسخ ، في مصغرة ، وتخطيط المعبد الكوشيين نموذجية (راجع التين 40، 41 ) . الطرح غرفة الخارجي لل قبر يتوافق مع الفناء المعبد ؛ 53


    http://www.yare.org/brian/books/AdamsWY/ch11.htm
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de