ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-24-2014, 04:37 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!!

    ادارة اوباما اقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!!

    ثلاث ملفات امام الادارة الامريكية مرتبطة بالملف الرئيسي للشرق الاوسط ( و الشرق الاوسط لدي الادارة الامريكية هو اسرائيل و امنها)
    الملف الاول
    منظومة الفوضي الخلاقة و اختلاف النتائج عن المقدمات و عدم جدوي الاستمرار في دعم قوي اليمن الديني المتاسلم في المنطقة والعالم و حتي يمكن تدراك ان يتحول هذا البرنامج الي فوضي (برنامج الشرق الاوسط الجديد ) يجب القبول ببعض التضحيات واجراء بعض التعديلات الجوهرية في المنظومة و التخلي عن قوي اليمين الديني المتاسلم و العودة الي التحاور مع الانظمة القائمة ( دول الخليج +مصر و الانظمة المستقرة سياسيا في المنطقة الاردن والمغرب )
    الملف الثاني
    عودة الناصرية الي حكم مصر واثره في تفكيك نظم واطر ارستها الادارة الامريكية في المنطقة وخاصة برامج مثل التجارة الحرة و تقليص دور القطاع العام و تفليص دور الدولة في خدمات الصحة والتعليم ومنح حرية للقطاع المصرفي للسيطرة علي مفاصل الاقتصاد الوطني لكل دولة و ربطه بالدولار و المصالح الامريكية . كذلك مهدد في برامج مرشحي الرئاسة المصرية. و السيناريو الذي تسعي الادارة الامريكية لتجنبه ان ياتي رئيس عسكري ناصري و رئبس برلمان سياسي ناصري حيث الجمهورية الرابعة ستكون بداتها تغير شكل الدولة و مؤسساتها واصدار التشريعات و الدستور الدائم لمصر في 2015 وكلها في اتجهات نسف ما ادخله السادات ومبارك علي نظام الحكم الناصري و خاصة في المجال الاقتصادي و العلاقات الخارجية وعلي وجه الخصوص مع روسيا و امريكيا و قضية العرب المركزية . هذا السيناريو الكابوس صار اشد وضأة بدعم دول الخليج له والارتباط به و قال مستشار لاوباما في اذته اننا سوف نرحع الي صبيحة 7 اكتوبر 1973 اذا ما حدث هذا
    الملف الثالث
    القواعد الامريكية في قطر وكانت ادارة الجيش قد تقدمت بمقترح تخفيض الوجود الامريكي في هذه القواعد الي حده الادني قبيل الازمة القطرية مع دول جوارها و لكن حكومة قطر تقدمت بعد الازمة بأنها سوف تتكفل بكل ميزانية وجود القاعدة و استمرارها في قطر وبعقلية القاتل الماجور صمتت الادارة الامريكية قليلا حتي وضحت الرؤيا بعد ان اخذت الادارة الامريكية علما بأن المطلوب هو تغير العائلة الحاكمة و ليس اسرة ال ثاني فبرز السؤال هل سبقوم حاكم قطر الجديد بدفع تكاليف بقاء القاعدة؟؟ و ارتغت اصوات ان القاهدة سوف تحمي الغائلة ولكن سريعا ما جاء الخاطر ان الاتفاقية التي اجازت لدول الخليج التدخل العسكري في ليبيا بعد اصبح وجود القذافي مهددا للسلم و الامن الاقليمي نفس هذه الاتفاقية سوف تستخدم للتصيح في قطر و اليمن و ليبيا و السودان بعد ان تحصل مصر علي رئيس منتخب !
    هذه ثلاث ملفات من ضمن ملفات كثيرة مفتوجة علي طاولات الادارة الامريكية التي ننلاطمها امواج روسيا و الشرق الاوسط و الجمهوريين بالداخل و محاصرتهم لنظام اوباما بتعطيل انشطة الدولة جزئيا ابتدا من الاسبوع القادم.
    وكان المتاح امام امام ادارة اوباما ان تمنح ملجأ امن بعيدا عن اراضيها لعائلة حمد ومن والاهم و تترك التفاصيل لدول الجوار
                  

03-24-2014, 04:41 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!! (Re: osman righeem)

    Quote: قالت مصادر دبلوماسية إن الولايات المتحدة أكدت لأطراف خليجية أنها تنأى بنفسها عن التدخل في الشئون الداخلية لدول الخليج، وذلك على خلفية الأزمة القائمة بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى بسبب الموقف من الإخوان.وذكرت المصادر بحسب صحيفة " العرب اللندنية " أن مسئولين قطريين سعوا إلى استطلاع رأي الإدارة الأمريكية بخصوص الخلاف القائم، وحاولوا تذكير الأمركيين أن نقطة الخلاف هي موضوع الإخوان الذين تربطهم علاقة متقدمة مع واشنطن، وأن الدوحة تقف ضد مصر التزاما بالموقف الأميركي الذي تجسد خاصة في تجميد المساعدات العسكرية.وأكدت المصادر أن جهات أمريكية أبلغت القطريين أن واشنطن ترفض أن تتدخل في الخلافات الداخلية لدول المجلس، وأنها تفضل أن يتم تجاوز تلك الخلافات بالحوار بين الأطراف المعنية.وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينفر بساكي قالت إن واشنطن تتبنى خيار “تشجيع المسئولين في هذه الدول (الخليجية) على التعاون فيما بينهم، وحل الخلافات العالقة وبشكل سريع”.وقال دبلوماسيون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما ألغى قمة كان مخططا لها مع ملوك وأمراء دول الخليج الأسبوع القادم في الرياض لتجنب الإحراج الذي قد يحدث خلال القمة بسبب الخلاف بين بعض الزعماء الخليجيين، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.لكن المسئولين أكدوا أن الرئيس الأمريكي سيلتقي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض نهاية الأسبوع المقبل في ختام جولة تركّز بشكل واسع على أوروبا والأزمة في أوكرانيا.وكانت صحيفة الخليج الإماراتية ذكرت في عدد 17 مارس أن إلغاء اللقاء الخليجي مع أوباما تم بطلب خليجي "ردًا على موقف دولة قطر ضد مصالح دول مجلس التعاون، وتكرار محاولات العمالة للجانب الأمريكي"، مضيفة أن إدارة أوباما تفهمت ذلك.واعتبر محللون أن الإدارة الأمريكية تريد أن تكون قمة الرياض مخصصة بالأساس لمناقشة الملف السوري وتداعياته على المنطقة، فضلا عن سد الفجوة التي حصلت بين الرياض وواشنطن بخصوص التقارب الأمريكي الإيراني الذي تم دون مراعاة مصالح دول الخليج، وفق ما سبق أن أكدت تصريحات مسؤولين سعوديين.وأكد المحللون أن زيارة أوباما سيكون هدفها الرئيسي استرضاء السعودية، وفتح صفحة جديدة من التعاون معها في القضايا الإقليمية، وهو ما يعني أن المجال لن يسمح بإثارة موضوع الخلاف القطري معها إلا من باب النصيحة والحث على الحوار.وأشاروا إلى أن موضوع الإخوان لا يمكن أن يحدث أزمة أخرى بين الولايات المتحدة وحليفتها الاستراتيجية بالمنطقة، خاصة أن الأميركيين أنفسهم راجعوا موقفهم من الإخوان ومن مصر، وسعوا إلى فتح قنوات التواصل مع السلطات المصرية الجديدة.وتساءل المحللون إن كانت واشنطن على استعداد لإثارة خلاف جديد مع الرياض بسبب حسابات القيادة القطرية وأسلوبها في مناكفة جيرانها.وكانت تسريبات إعلامية قد لمّحت إلى أن مشروعا تمت دراسته في وزارة الدفاع الأمريكية، وكان سيعرض على البيت الأبيض، ويتضمن تخفيض التواجد العسكري في قطر لتخفيف النفقات، لكن الحكومة القطرية سارعت بتقديم تعهدات بدفع نفقات الجيش الأميركي كاملة، وأنه تتم الآن دراسة الكلفة وتحضير اتفاق جديد حولها بين البلدين. -
                  

03-24-2014, 05:45 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!! (Re: osman righeem)

    Quote:
    قال الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية، إن الأزمة الخليجية القطرية ليست في دعمهم الإخوان المسلمين في مصر كما يتم الترويج له في الإعلام، وإنما تتعداهم بمراحل، وإن القضية خليجية في المقام الأول.
    وأكد «عودة» في مقابلته ببرنامج «القاهرة 360» على فضائية «القاهرة والناس»، للإعلامي أسامة كمال، مساء الجمعة، أن هناك معلومات «ثابتة ومؤَكدة» حسب وصفه، هي السبب الرئيسي وراء سحب سفراء دول الخليج الثلاث من قطر، أولها تورط قطري في اغتيال 5 ضباط كبار في الجيش البحريني كانوا في زيارة إلى قطر أواخر 2013، إلى جانب مساندة قطر للمحتجين الشيعة في مدينة القطيف السعودية، وقد سلمت السعودية عشرات الوثائق التي تثبت التدخل القطري في الشأن الداخلي السعودي من خلال المساعدة على إنشاء هيئات «مدنية وإغاثية وقضائية وأمنية وإعلامية» تتخذ من الدوحة مقرا لها، للإعداد للانطلاق بحراك سلمي في وجه النظام السعودي، بالإضافة إلى مشاركة قطر في عمليات مخابراتية ضد السعودية.
    وأشار«عودة» إلى محاولة قطر لقلب نظام الحكم في دولة الإمارات، وتم احتواء وتهدئة الأمر من خلال وساطات، مضيفا أن قطر قامت بتوقيع معاهدة عسكرية مع إيران تنص على «السماح باستخدام المجال الجوي القطري في شن هجوم ضد أي دولة»، مما يهدد أمن الخليج.
    ونوه «عودة»: ضبطت شبكة «قطرية إثيوبية» متورطة في تهريب العمالة الإثيوبية، وتم ضبط التشكيل وإيقاف السفير القطري وتحديد إقامته في إثيوبيا، إلى جانب الدعم القطري للحوثيين في اليمن بالسلاح والمال، وهو ما يعتبر عائقا استراتيجيا لدول الخليج.
    وأردف«عودة»: عند مواجهة قطر وتوجيه اللوم لها لعدم التزامها بالمعاهدة الأمنية الخليجية التي تنص على «قيام كل دولة من الدول الأعضاء باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخل في الشؤون الداخلية لأي من الدول الأعضاء»، لم تتقبل قطر النقد فكان قرار سحب السفراء.
                  

03-24-2014, 04:56 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!! (Re: osman righeem)

    وزير خارجية قطر يغادر اجتماعا للقمة العربية غاضبا ويهدد السعودية بدفع الثمن

    غادر وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية بشكل مفاجئ، من اجتماع لتحضيرات القمة العربية يعقد الآن في الكويت. وقال العطية أثناء خروجه من القمة العربية غاضبا "إنها مؤامرة تقودها السعودية وستدفع الثمن". وفيما لم يصدر أي مصدر رسمي تعليقاً على الحادثة، إلا أن مواقع إلكترونية إخبارية، أوضحت أن العطية حاول الخروج عن الخط العام لجدول الأعمال الموضوع للجلسات عبر تطرقه عن التطورات التي تشهدها دول الربيع العربي، محاولاً التدخل في الشؤون الداخلية لمصر. كما نشبت مشاداة كلامية بين سفير قطر في القاهرة سيف بن مقدم البوعينين والصحافيين، قال فيها "أنتم تكتبون أخبارا كاذبة.. كفوا عن كذبكم.. احترموا أنفسكم.. لن أتحدث إليكم" ثم انسحب وسط حراسة مشددة.
    وقبل ذلك، بدأ وزراء الخارجية العرب اليوم، اجتماعا تحضيريا للقمة العربية العادية في دورتها الـ25 التي تستضيفها دولة الكويت بعد غد الثلاثاء وسط أجواء متغيرة بالمنطقة العربية، ويناقش الاجتماع عدة بنود أبرزها الخلافات حول تمثيل سوريا بالقمة التي تعقد هذه الدورة تحت شعار "التضامن لمستقبل أفضل". وعقد الاجتماع بهدف التحضير لجدول أعمال القمة التي تعقد يومي الاثنين والثلاثاء، وهي الأولى من نوعها التي تستضيفها الكويت منذ انضمامها رسميا للجامعة العربية في 20 جويلية 1961 في ظل ظروف إقليمية ودولية حساسة وصعبة وتطورات مهمة. ودعا وزير الخارجية القطري خالد العطية في كلمته لتسليم رئاسة القمة من قطر للكويت إلى تحقيق مصالحة فلسطينية حقيقية، كما أعرب عن الدعم الكامل لكل ما يحافظ على وحدة الشعب السوري ويحقق تطلعاته، مؤكدا أن الوضع في سوريا بات أكثر تعقيدا ما يؤكد ضرورة تضافر الجهود لانتشال سوريا من هذه المحنة. وطالب العطية بالدعم السياسي والمادي والتضامن بحزم وتدعيم قدرات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وحث مجلس الأمن الدولي على تحمل مسؤولياته لإنهاء عملية القتل والتدمير التي يرتكبها النظام السوري ضد الشعب، ودعا في هذا الإطار إلى فرض وقف لإطلاق النار بقرار من مجلس الأمن وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. ومن جهته، أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح -الذي تسلمت بلاده رئاسة القمة العربية- أن المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية إزاء "الجرح السوري النازف" منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وقال الصباح إن تعثر مفاوضات جنيف2 بين النظام السوري والمعارضة "مدعاة للأسف" لكنه دعا المبعوث العربي والدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إلى مواصلة جهوده لاستئناف المفاوضات التي قال إنها السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية، كما طالب الصباح السلطات في سوريا بوقف استهداف المدنيين ورفع الحصار عن كافة المناطق المحررة. ويركز اجتماع الوزراء العرب على العديد من القضايا الأساسية ومنها متابعة القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، كما يتناول ملف الشرق الأوسط الرفض المطلق والقاطع للاعتراف بيهودية إسرائيل. كما تشمل المناقشات بحث التضامن العربي مع لبنان وتوفير الدعم السياسي والاقتصادي، وتطورات الوضع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية في السودان. وتتناول المناقشات أيضا أمن الحدود و"الإرهاب" الدولي وسبل مكافحته وبناء القدرات الوطنية في المسائل المتعلقة بـ"الإرهاب" ومنع "الإرهابيين" من الاستفادة من مدفوعات الفدية ومن التنازلات السياسية مقابل إطلاق سراح الرهائن.

    http://www.elbilad.net/article/detail?id=12372
                  

03-26-2014, 06:07 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!! (Re: osman righeem)

    Quote: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "واشنطن بوست"، الأمريكية أمس الثلاثاء، أن مجموعة متنوعة من الدول العربية من المرجح أن تستخدم قمة جامعة الدول العربية بالكويت هذا الأسبوع في محاولة للضغط على دولة "قطر" الخليجية الصغيرة، لوقف دعمها للمحظورة والحركات المعارضة الأخرى في جميع أنحاء المنطقة.
    ونوهت الصحيفة بأن اثنين من كبار مسئولي الدبلوماسية للعرب، رفضا الكشف عن هويتهما، قالا إن مصر والمملكة العربية السعودية سيتخذان زمام المبادرة في محاولة لعزل قطر عن المنطقة، عبر الدعوة إلى اتباع نهج عربي جماعي ضد الإرهاب.
    وقال أحد المسئولين الدبلوماسيين العرب، إن الحاجة إلى اتباع نهج عربي جماعي للإرهاب يتخذ مكانا بارزا في خطاب في الجلسة الافتتاحية للقمة، والتي قالها الرئيس المصري المؤقت "عدلى منصور".
    وهنالك ست نقاط لمكافحة الإرهاب أعلن عنها هذا الشهر من قبل "نبيل فهمي"- وزير الخارجية المصري- وتشمل النقاط، إحراج قطر، فرض حظر على توفيرها ملاذ آمن للإرهابيين، وقف مساعدتها بأي شكل من الأشكال لهم، المساعدة في التحقيقات بالهجمات الإرهابية، وتسليم المطلوبين المسلحين، وعلق المسئول الدبلوماسي العربي قائلا: "مصر لديها كل النية لوضع هذه الخطة بين أولويات القمة".
    وذكرت الصحيفة أن "مايكل هانا"-الخبير في شئون الشرق الأوسط بمؤسسة "سنتشيري" ومقرها مدينة "نيويورك" الأمريكية- قال إن توجيه اللوم علنا لقطر بشأن سياستها الخارجية لن يجبرها على العدول عن موقفها، "لا أحد في منطقة الخليج يعتقد أن قطر ستتراجع. الكشف عن النزاع علنا يجعل حل الأمر أكثر صعوبة، بل من المتوقع تصعيد النزاع".
    وأشارت الصحيفة إلى أن قمة جامعة الدول العربية في الكويت، والتي بدأت أمس الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، من المتوقع أن تشهد مزيدا من حالة التوتر، خاصة بعد أشهر من التوتر حول هذه القضية.
    وقد انضمت البحرين والإمارات العربية المتحدة إلى مصر والمملكة العربية السعودية في سحب سفرائهما من قطر، وكان رد فعل قطر هو الاستياء من الإيماءات الدبلوماسية، لكنها تصر على أنها ستستمر في تبني سياساتها الخاصة.
    وقال "خالد بن محمد العطية- وزير الخارجية القطري- إن بلاده "تتبع مسارا من تلقاء نفسها" وأن استقلال "سياستها الخارجية هو ببساطة أمر غير قابل للتفاوض بشأنه".
    وأفادت الصحيفة بأنه في قلب النزاع بين مصر وقطر هو دعم قطر للمحظورة و"محمد مرسي"، بل وإصرارها وقناعتها بذلك، بالرغم من إبداء مصر استياءها من هذه السياسة والتدخل في شئونها الخاصة. وذلك إضافة إلى لوم الحكومة المصرية لشبكة تليفزيون "الجزيرة" ومقرها قطر بسبب تحريضها على العنف ونشره بالبلاد. والمملكة العربية السعودية وحلفائها بالخليج العربي، خاصة البحرين والإمارات العربية المتحدة يشكون من نفس الأمر، وهو تدخل قطر في شئونهم الداخلية، من خلال دعمها للمعارضة، والتي تتشكل في المحظورة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ويريدون أيضا لقطر أن توقف دعمها للمتمردين الشيعة في اليمن، وهي دولة ذات أهمية استراتيجية للمملكة العربية السعودية. وإضافة إلى ذلك، فهم يريدون أيضا أن تتأكد قطر من أن شحنات السلاح التي ترسلها إلى قوي المعارضة التي تحارب الحكومة السورية، لا تنتهي في أيدي الإرهابيين.
    وشددت الصحيفة أن أحد المسئولين الدبلوماسيين العرب، أوضح أن المملكة العربية السعودية واثنين من حلفائها في الخليج، تصر على عدم إعطاء أي غرفة للمناورة لقطر، وقد أعرب الأمير "سعود الفيصل"-وزير الخارجية السعودي- عن موقفا متشددا بالمثل، وقال: "لن تحل القضية إلا إذا غيرت قطر من سياساتها التي تسببت في الأزمة في المقام الأول".
                  

03-26-2014, 12:47 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ادارة اوباما أقترحت استمرار الاسرة و تنح العائلة قطر الي اين (2) !!!! (Re: osman righeem)

    اختتمت القمة العربية اليوم في الكويت و نجحت دول التحالف الخليجي (3=6) بأن لا تنقش القمة
    العلاقات المتوتره بين التحالف و قطر
    تري ماذا بعد ؟؟؟
    ونفس الوقت الذي اختتمت فيه القمة بدأت قمت اخري في بروكسل يشحن فيها اوباما اوربا ضد موسكو
    و يحالو ان يكسب ود دول اوربا الشرقية ............. منصرفا عن قطر و سوف يتركها (تأكل في خاطرها)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de