مناظير على جدار الثورة ....ألحس كوعك واطلع برة !!/زهير السراج

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 09:44 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.زهير السراج
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-10-2013, 04:20 AM

زهير السراج


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مناظير على جدار الثورة ....ألحس كوعك واطلع برة !!/زهير السراج


    مناظير على جدار الثورة
    زهير السراج
    [email protected]
    www.facebook.com/zoheir.alsaraj

    ألحس كوعك واطلع برة !!
    * قال نافع على نافع ان الدولة وظفت البترول فى تحقيق التنمية والبنى التحتية وتشييد الطرق والمطارات والسدود والكهرباء .. وهو قول يجافى الحقيقة ويتعارض معها ..!!
    * لنر إن كنتُ على حق ام انت يا دكتور نافع ..
    * ابدأ بسؤال .. أين هى التنمية التى تتحدث عنها، بل أين هى المشاريع التنموية التى وجدتموها عندما إغتصبتم السلطة بليل وسطوتم عليها بالقوة ــ لتنقذونا كما زعتم، ولماذا يثور عليكم الشعب إذا كنتم فعلا قد أنقذتموه، وأنفقتم ثروات البلد الضحمة الذى زعتم انكم قد جئتم لانقاذه، على التنمية والتعمير؟!
    * اين مشروع الجزيرة يا نافع، اين مشروع الرهد، اين مشاريع النيل الابيض والازرق الزراعية، اين السكة حديد عصب التنمية، اين الناقل الجوى الرئيسى للبلاد، اين مصانع النسيج الحكومية او الخاصة، اين مصانع الزيوت الغذائية التى كانت تكفى استهلاك السودان، ويُصدر الباقى الى الخارج، أين وأين وأين .. أين كل هذه المشروعات الضخمة وغيرها يا نافع .. واظنك أول من يعلم أننى سأحتاج الى ألف سؤال وجريدة لأتساءل عن المشاريع التى انهارت بفضل سياساتكم الخاطئة وفسادكم وشبقكم الى الحكم بدون هدف سوى الجلوس على الكرسى لتحقيق مصالحكم الذاتية الضيقة وإشباع رغباتكم الشخصية ... وليذهب ما عدا ذلك الى الجحيم ..؟!
    * بل اين هو السودان نفسه الذى وجدتموه مليون ميل مربع ولم تحافظوا عليه، وأدميتموه ومزقتموه وقتلتم شعبه واحرقتم كل ربع فيه واغتصبتم حرائره وسفكتم دماء شبابه وأطفاله بدون جريرة او ذنب .. فى دارفور وفى النيل الازرق وفى كردفان وفى مدنى وفى بورتسودان وفى الخرطوم وفى كل بقعة طاهرة من بقاع الوطن الذى دنستموه وتعاملتم مع شعبه وكأنه عدو لكم ولم ترحموه يوما واحدا ..!!
    * أعرف ويعرف غيرى ان الحوار معكم لا يجدى ولا مكان له فى شرعتكم ــ كما اننا لا نرغب فيه، فلسنا أوانتم فى مقام حوار أو تفاهم اليوم بعد ان قتلتم من قتلتم ودمرتم ما دمرتم .. ويجب ان تعرف يا نافع ان الشعب سيقدم المزيد من الشهداء والدماء العزيزة علينا، فالحرية لا يمهرها الا التضحيات ولا يدق بابها الا الايادى المضرجة بالدماء، ولكننى رغم ذلك .. ساتحدث معك بهدوء وبدون تشنج عن التنمية التى تتحدث عنها، ووددتُ لو اعطيتنا نموذجا بعينه حتى نتحاور حوله ولكنك اكتفيت التعميم لانك تعرف انكم لم تفعلوا شيئا غير تحقيق مصلحتكم الضيقة وقتل الشعب وتدمير مستقبله الذى سيخضر باذن الله بعد الخلاص من جبروتكم وبغيكم وتسلطكم، فهل انت مستعد ؟! ..!!
    * تقول إن الدولة انفقت ايرادات البترول على تشييد الطرق والكبارى والمطارات والسدود والكهرباء ..!!
    * ونبدأ بالسدود والكهرباء: فأين هى السدود التى شيدتموها من أموال البترول التى بلغت فى العشر سنوات الاولى فقط حوالى 100 مليار دولار ــ حسب اكثر التقديرات تحفظا ؟!
    * واذا كنت تتحدث عن سد مروى والكهرباء التى ينتجها، فان سد مروى تم تشييده بالكامل من قروض خارجية (بعضها ربوية) بلغت قيمتها حوالى 800 مليون دولار دفعتها السعودية والكويت والامارات وسلطنة عمان وبضع دول اوربية والصين ولم تُسدد قيمتها ولا حتى ربع فوائدها حتى الان، بينما دفعت الحكومة السودانية تعويضات الأهالى المتضررين فقط، ولكن لم يدخل مليم أحمر من اموال البترول فى تشييد السد .. فاين هى الكهرباء والسدود التى استخدمتم فيها اموال البترول ؟!!
    * ثم اين هى الكهرباء التى يتحدث عنها نافع .. ال 1250 ميجاوات التى ينتجها السد بأموال القروض ولا تكفى احتياجات العاصمة فقط، ام ماذا، وهل السودان فى نظركم هو العاصمة فقط ؟
    * تحدث الدكتور عن الطرق والكبارى .. وسؤالنا، اين هى الطرق والكبارى التى شُيدت من أموال البترول .. هل هى تلك الطرق والكبارى رديئة المواصفات أو (قليلة التكلفة) ــ كما تسميها الحكومة ــ التى شُيدت فى ولاية الخرطوم وبعض مناطق (مثلث حمدى) العنصرى، أم عن أى طرق وجسور يتحدث نافع ؟ وهل تُقارن هذه الطرق والجسور بايرادات البترول الضخمة التى ذهبت مع الريح واعترف بضياعها فى شجاعة نادرة المثال او فى زلة لسان هجو قسم السيد نائب رئيس المجلس الوطنى عندما قال لمجموعة من الصحفيين:" عائدات النفط في السابق (راحت) والآن نريدها أن تذهب للتنمية وسداد الديون" ..!!
    * أما عن التنمية، فاننى اريد ان اصحح لك يا دكتور مفهمومك المضحك عن التنمية بكلمات بسيطة يفهمها الجميع، فهى ليست طرقا وجسورا فى وسط العاصمة ولكنها مشاريع انتاجية زراعية وصناعية وشبكة نقل ضخمة تستهدف قبل كل الشئ تنمية الريف وعموم البلاد اقتصاديا واجتماعيا وحضريا وثقافيا، وتقلل نسبة البطالة وترفع معدل الدخل القومى والشخصى، وتحقق عائدا مجزيا للدولة والمواطن تغنيهما عن الاستدانة والتسول، فأين هى مثل هذه المشاريع يا دكتور نافع؟!
    * حتى مصفاة النفط، شُيدت بقرض صينى وهى شراكة بالنصف مع الحكومة الصينية، ولقد شُيدت فى العاصمة بدلا عن الريف لتنميته (تخيلوا)، ولن يكون لها فائدة بعد أقل من خمسة أعوام عندما ينفذ البترول .. ومصيرها ان تُباع كحديد خردة، فاين هى التنمية يا دكتور؟!
    * اعلم انك لن تجيبنى، كما اننى لا أريد إجابة منك، فلقد انتهى زمن الحوار الذى ظللنا نتسوله منكم طيلة ربع قرن كامل من الزمان ولكنكم أغلقتم أذنيكم عنه وتصديتم لحديثنا بالتعذيب والقتل وسفك الدماء ومنطق لحس الكوع .. وها نحن قد لحسنا كوعنا وخرجنا نطلب الخلاص منكم، وأظنك قد رأيت الشعب وهو يثور عليكم ويقدم الدماء رخيصة من أجل حريته وكرامته ويطردك من صيوان عزاء أحد شهدائه ويصرخ فيك على مسمع منك وانت تهرب مذعورا .. "ألحس كوعك واطلع برة " .. !!
    * انها الثورة يا نافع .. فأين المفر ؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de