فضائح صحف الضلال (6 ) .. صحافة الكُرنكى نموذجا ..!! /زهير السراج

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 05:53 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.زهير السراج
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-03-2014, 04:15 AM

زهير السراج
<aزهير السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فضائح صحف الضلال (6 ) .. صحافة الكُرنكى نموذجا ..!! /زهير السراج

    خاص للتغييرالإلكترونية (لا علاقة لها بصحيفة التغيير الورقية)
    زهير السراج
    [email protected]
    www.facebook.com/zoheir.alsaraj
    www.altaghyeer.info

    * لاحظ بعض القراء اننى لم اتناول حتى الآن صحفا وصفوها بالانتماء او الانحياز او ممارسة النفاق الكامل للنظام الفاسد بالخرطوم، واسماها بعضهم بالصفراء .. وذكروا مثالا لذلك (المجهر السياسى والأهرام اليوم وآخر لحظة) .. وهلم جرا، فكانت إجابتى ان السبب هو بالضبط ما وصفوا به هذه الصحف وهو إنتماؤها للنظام .. فـ(الضرب فى الميت حرام) كما يقول المثل المعروف !!
    * ولكن ليطمئن الجميع، فإننى لن أتجاوز هذه الصحف، باذن الله، أوغيرها كصحف (الغنائم) كما أسميها وهى التى جرى تمويلها من المال المنهوب من الشعب وتمليكها بالكامل لأفراد من النظام الفاسد أو بالمشاركة مع بعض الصحفيين لشراء ذممهم الخربة ليمثلوا النزاهة على الشعب وتضليله بكتاباتهم الفجة، وهى صحف سقط معظمها بعد أن أفلست لسرقة مواردها أو ضخامة مصروفاتها التى أُهدرت كمرتبات وحوافز ضخمة لمن كانوا يديرونها ، وهى وان كانت قد سقطت و قُبرت ولفها النسيان (كما يعتقد البعض) إلا ان ذاكرة الشعب القابض على الجمر لا تنسى، ولقد آليت على نفسى ان اتناول فى هذه السلسلة عن الصحافة كل ما يمكن ان يكون مفيدا عندما يحل يوم الحساب، أو على الأقل لفضح أمر من كان يخدع الشعب ويمثل دور الواعظ والناقد بل والمعارض لنظام البغى وهو والغ فى الفساد والضلال من قمة رأسه حتى أخمص قدميه لدرجة انه نفسه لم يكن يستطيع التمييز بين رأسه وقدميه ..!!

    * سيكون لنا بدون شك وقفة مع صحف مثل (الرائد والعاصمة والرأى العام،بعد خروج أو إخراج محجوب عروة واغتصابها بواسطة المؤتمر الوطنى) و(الصحافة) فى نسختها الجديدة بعد شرائها واغتصابها بواسطة نظام الفساد وسيطرة جهاز الأمن عليها بالكامل والتى كان أول مانشيت رئيسى حملته صفحتها الأولى إبان انتفاضة سبتمبر المجيدة، 2013 : (الشعب يريد إسقاط المخربين)، وكانت تقصد بالمخربين المتظاهرين الابرياء العزل الذين كانت تحصدهم مدافع الجنجويد بالخرطوم ومدنى والمدن الكبرى بدون شفقة او رحمة ... الجنجويد الذين جاء بهم النظام الفاسد المجرم من تشاد والنيجر ومالى وأصقاع دارفور ووضعهم فى ثكنات فاخرة فى الخرطوم وملأ جيوبهم بمال الشعب ونفخ كروشهم بقوت الشعب ثم أطلقهم على الشعب يقتلون أبناءه وبناته العزل الذين خرجوا يتظاهرون من أجل الحياة الكريمة بمدافع الآر بى جى، لتُصدر صحيفة (الصحافة) عددا خاصا وتصف الشهداء والمتظاهرين (بالمخربين) وتحرض على قتلهم .. أى جرم أكبر من هذا، وأى خسة أسوأ من تلك التى مارستها المجرمة التى تسمى نفسها (الصحافة) ..!!

    * ولقد كان من المضحك أن تسعى هذه الصحيفة لخداع القراء بعد أيام قليلة من الجرائم التى ارتكبتها فى حق الشعب وتحريضها على قتله وسفك دمه، فتمثل دور الناصح والناقد تحت ادارة رئيس تحرير معروف بانتمائه للنظام ورئاسته لعدد من صحف النظام التى تهاوت كلها وسقطت بسبب الفشل والعجز والادارة الفاسدة وهو عبدالمحمود الكرنكى .. وكأننا شعب ساذج لا يفهم أو أشباح نعيش فى وطن آخر غير السودان او كوكب آخر غير الأرض ..!!

    * وهى لا تكتفى بذلك، بل تستغل بكل وقاحة فى ارتكاب أفعالها الدنيئة صحفيين وكُتاب لهم تاريخ صحفى نظيف وليس لهم يد فى ما تفعله ولا ذنب لهم سوى انهم يسعون وراء حقوق خدمتهم الطويلة فى الصحيفة او المحافظة على عيش أبنائهم حتى عثورهم على البديل المناسب (ان وجدوه) فى بلد صارت كل مؤسساته العامة والخاصة بما فيها انديته الرياضية الشعبية المحبوبة مسخرة لخدمة النظام الفاسد المضل وسدنته، بل واستقطبت غيرهم من الصحفيين النظيفين مستغلة حاجتهم واحتياجهم، ولكن ليل الظلم مهما طال فهو حتما سينجلى بصبح يقضى على العتمة ويفضح الاجرام والمجرمين ..!!

    * قد لا يعرف الكثيرون أن صاحب أكثر أسهم فى الصحيفة ورئيس مجلس إدارتها (سابقا) الأستاذ (طه على البشير ) قد أُضطر لبيع أسهمه فى وقت سابق وذلك عندما طلبوا منه التنازل عن رئاسة مجلس الإدارة لشخص إستطاع بسرية كاملة وتخطيط من النظام الفاسد أن يشترى أنصبة بقية الشركاء ويصبح صاحب الأسهم الأكثر بغرض ازاحة طه من رئاسة مجلس الادارة، وهنا لم يكن أمام طه الا أن يبيع أسهمه لهذا الشخص ويتنازل عن صحيفته مرغما بدلا من أن يراها رهينة فى يد نظام فاسد يفعل بها ما يشاء ويرى نفسه مرؤوسا لجهة لا يستطيع قانونا (حسب عدد الاسهم) ان يفعل شيئا لايقاف ضلالها وفسادها، ففضل الانسحاب باسمه وتاريخه وكرامته بدلا عن الوقوع فى براثن المجرمين !!

    * ولقد كان من الطبيعى بعد أن تحولت ملكية الصحيفة الى ذلك الشخص (وهو السيد صديق ودعة) وهو عضو بالمؤتمر الوطنى، كما نعرف، ان يرغمه النظام الفاسد على التنازل له عنها بالبيع فيقبل طائعا مختارا .. وهكذا سقطت قلعة من قلاع النضال الصحفى فى يد النظام الفاسد ليعيث فيها وبها فسادا ويستغلها لتحقيق مصالحه الشخصية وأهدافه الشريرة وتضليل الشعب .. ولكن الى متى ..!!

    * أتناول فى الحلقة القادمة، باذن الله، خطط المرحوم (فتحى شيلا) الذى كان معارضا شرسا للنظام الفاسد ثم صار بعد انضمامه للنظام أشرس أعضائه، لتدجين الصحافة والصحفيين عندما تولى امانة الاعلام بحزب المؤتمر الوثنى الفاسد، انتظرونى ..!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de