وجهة نظر د. الخضر متي تستبين النصح (2) عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 04:00 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-03-2014, 03:05 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر د. الخضر متي تستبين النصح (2) عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أتمني أن لاتكون ذاكرتنا مثل ذاكرة الخرتيت فبالأمس القريب ألم يُصرِّح بروف مامون أن قسم الولادة بمستشفي الخرطوم لا يلد أطفالا بل يلد باكتيريا ؟هل يمكن الجمع بين ذلك التصريح وما يتم الآن في قسم النساء والتوليد والأطفال حديثي الولادة بالخرطوم؟ إسبوع بالتمام والصحف تتحدث يومياً عن تجفيف وقفل ذلك القسم بالكامل دون أسباب مُقنعة !
    الحقيقة غائبة أو مُغيبة لا يفرق، فمثابة حسن الحاج رئيس لجنة الصحة والتعليم بمجلس تشريعي الخرطوم تقول أن قسم النساء والتوليد بالخرطوم خط أحمر، ولكن خلف دور ألم يقُل الوالي إن بروف مامون خط أحمر، وصفت مثابة أن وفيات الأمهات والولادات التي تمت في فناءالمستشفي لأمر مؤسف، طيب عندما ولدت تلك المرأة أمام بوابة مستشفي البان جديد ، أين كانت لجنة الصحة والتعليم وماذا إتخذت من إجراءات لعدم التكرار الذي حدث الآن؟
    إن حدوث ثلاث ولادات داخل حوش مستشفي الخرطوم أو أمام بواباته لشيء مُخجل ويكشف عن مدي العقلية التدميرية لكل ماهومُعمّر في الصحة ، كيف لا والسيد الوزير هو أكبر مستثمر في السودان فيها تعليما وخدمة وما قول نقل الخدمة للأطراف إلا دعوة حق أريد بها باطل ومرجعية مستشفي الخرطوم لا تنطلي علي أحد ومع ذلك يستغرب المواطن صمت بل دعم الوالي لسياسة وزير الصحة ولا ندري ما هي الأسباب ولا المنطق في ذلك؟ غدا ستتضح الحقيقة، هل تقف مع الشعب ومصلحته وصحته وعافيته أم تقف مع بروف حميدة وإن كان هو سببا في فتح أبواب جهنم عليك كما نصحوك بالأمس؟ أليس الحق أحق أن يُتبع؟؟.
    تقرير المعمل المركزي كذّب فرية البكتيريا، ولهذا نتساءل أين الحقيقة؟ مامون قال قسم الولادة يلد باكتيريا ، وبعدين هل وجود البكتيريا مدعاة لقفل كل القسم(القايني والولادة والأطفال حديثي الولادة)؟
    الأمر الجديد أنه تم نقل إختصاصيي النساء والتوليد إلي إبراهيم مالك(التابعين لطب الخرطوم) ولهذا أصبح القسم بالخرطوم شبه فارغ ، وإن تمت إعادة إفتتاحه فهل من تبقي يمكن أن يقوم بتسيير هذا القسم؟؟ د. أمير النحاس رئيس القسم بالخرطوم، ود. أمير عثمان،ود. خالد نور الدين، ود. أبوبكرمحمد علي لإبراهيم مالك، وتعيين د. عمر زايد رئيسا لمركز التدريب المتطور بإبراهيم مالك، وكذلك تم نقل د. مازن شقدي ود. علاء إختصاصي الأطفال لها وكذلك د. داليا عطا الله ود. محمد الأمين يوسف، طيب الفضل منوا يا أهل الله؟؟؟
    من المستغرب إعلان صحة الخرطوم أن هنالك إفتتاحا لإمتداد مستشفي إبراهيم مالك سيتم في 24/3/2014 بحضور السيد الوالي!! نتعجب ونندهش، إنتو السيد الرئيس قبل فترة أعاد إفتتاح إبراهيم مالك بعد التأهيل وقلتو أنه يُضاهي مشافي أوروبا!! طيب ماهو الجديد حتي يتم إفتتاحه؟ لماذا لم يكتمل من أساسه؟ ولماذا يفتتح السيد رئيس الجمهورية صرحا فيه نقص؟ تفتتحوا شنو وأمس يتم تحويل مريض بحجة عدم وجود خيوط وشاش في مستشفي يُضاهي مشافي أوروبا؟؟
    الأخ د. الخضر وأنت جئت والياً للخرطوم من أجل أن تخدم أهلها لا أن تحكمهم ، ومن أشقي علي المسلمين أشقي الله عليه ، وصحف إسبوع واحد فقط تتحدث عن مأساة مستشفي الخرطوم، وحسين خوجلي لم يترك شاردة أو واردة عن ما وصلت إليه مأساة قسم النساء والتوليد بالخرطوم، فقط نرجو منك أن تكون أمينا مع شعبك لماذا الإصرار والتمسك ببروف مامون وزيرا لصحة الخرطوم؟ ألم يتم نُصحك بأن أبواب جهنم ستُفتح عليك، والآن لم تُفتح الأبواب فقط بل إن تسعيرها سيقضي عليك إن لم تلتزم جانب الشعب وهذا هو واجبك الديني والأخلاقي وأرواح وصحة مواطني الخرطوم مُعلقة في رقبتك و خصيمك المصطفي صلوات الله عليه إن لم تؤد الأمانة في ذلك اليوم، أليست هي أمانة ويوم القيامة خزي وندامة؟ إلتزم جانب الشعب ومصلحته وعافيته وصحته.
    كسرة: هل تم منح جامعة مامون حميدة قطعة أرض أسوة ببروف قرشي وبروف نصر الدين ؟ إن كان إيجابا فمتي يتم البناء ووقف إستغلال الأكاديمي؟ كم تدفع نظير الإستغلال شهريا ؟لماذا تم بيع مستشفي شرق النيل؟ هل مازالت الهجرة غير مزعجة ولاتقلق السيد الوزير؟ طيب كم هاجر من الأطباء والكوادر في آخر سنتين؟ كم تحتاج مستشفيات الولاية من الأطباء والكوادر؟ كم الموجود حاليا وكيف يُكمل النقص؟
    كسرة أخيرة: طتب أشرف عبد العزيز في جريدة الجريدة = لم يستطع حميدة إقناع طلاب جامعة الخرطوم بالتجاوب مع سياسات التعليم العالي، وفي 92 قاطع الطلاب الإمتحانات فواجهتهم الإدارة بنظرية الكماشة كما تقول الكاتبة سارة عيسي وتم إخلاء البركس من الطلاب وأُعلن في الراديو والتلفزيون عن جدول الإمتحانات ولأول مرة في تاريخها أجرت جامعة الخرطوم الإمتحانات خارج أسوارها في عهد بروف حميدة مدير الجامعة، لك الله يا وطني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de