وجهة نظر الحمي النزفية بين والٍ منتخب ووزير خط أحمر عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 03:37 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-06-2014, 06:34 AM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر الحمي النزفية بين والٍ منتخب ووزير خط أحمر عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ذكرت صحيفة المجهر عدد السبت21/6/2014م : (رفضت 4 مستشفيات حكومية و3 خاصة بالخرطوم حجز مريض بالحمي النزفية بحجة عدم توفر غرف عزل لحالات الأمراض الوبائية وتحويله تحويلا مفتوحا لإي مستنشفي آخر، وقال المواطن أحمد سليمان في زيارته للصحيفة أمس الجمعة أن زميله الموظف بمصفاة الخرطوم (ج.أ) أُصيب بمرض الحمي النزفية حسب التشخيص والفحص وقال إن 7 مستشفيات بالخرطوم رفضت حجزه للعلاج وإكتفت بالفحوصات والإسعافات الأولية وأكد أن أسرة المريض أخذته للمنزل بعد 5 أيام في البحث المتواصل لمستشفي تقبل حجزه وعلاجه، وأضاف يمكث الآن بالمنزل بالحاج يوسف ويتلقي دربات فقط، وقال إن الأُسرة مُعرضة للإصابة بالمرض وناشد سليمان وزارة الصحة الإتحادية بالتدخل السريع لعلاج المريض حتي لا يسبب عدوي لإسرته، الجدير بالذكر أن المستندات الطبية الخاصة بالفحوصات المعملية للمريض بطرف الصحيفة).
    نتمني عاجل الشفاء لهذا المريض وهو وأسرته يدفعون ثمن ما ظللنا نذكره من علي صفحات الصحف بصفة شبه راتبة ما أصاب الصحة وخدماتها في مقتل ومقالنا قبل الأخير كان هو صرخة إستغاثة للسيد النائب الأول أن الصحة تحتضر، والآن أمام ناظريكم ما ساقته صحيفة المجهر من مأساة مواطن سوداني أصابه مرض ولم يجد مستشفي تستقبله ومستشفيات وزارة الصحة ولاية الخرطوم علي قفي من يشيل ومن ضمنهم تلك المستشفي التي تم إفتتاحها حديثاً وأنها تُضاهي مشافي أوروبا وليس بعيداً عن الأذهان حديث السيد د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم المنتخب بأنهم قد أكملوا الخارطة الصحية بنسبة 100%.
    إن حديث صحيفة المجهر له دلالات لجد خطيرة وهو جرس إنذار لمستقبل مآلات الصحة في الخرطوم ويؤكد علي تصريح د. المعز حسن بخيت وتنبيهه للوالي بأن تعيين بروف مامون لوتم ستفتح عليك أبواب جهنم.
    أخونا بروف الزين كرار رئيس المجلس الطبي وأنت تحمل أمانة رسالة إنسانية ومسئولية تاريخية تجاه الإشراف علي المؤسسات العلاجية ودورها المنوط وتفتيشكم الدوري لها وهل هي ملتزمة بالأسس واللوائح وتوفير إحتياجات المرضي والكوادر وبيئة ومناخ العمل؟ نحن نعلم مُعاناة المجلس الطبي و فشل الدولة في توفير معينات تحركه والمعوقات التي أقعدته عن القيام بواجباته ربما عن قصد لما يمتلكه رئيسه من شخصية وكاريزما تجعله مُستقلا برأيه وطنياً مخلصاً لرسالته متحملا لإمانة التكليف!! هل يُعقل أن لاتكون هنالك غرف عزل؟ كيف يتم إعتماد مثل تلك المستشفيات؟هل يمكن أن يكون المريض مثل كرة التنس ؟
    د. الخضر الوالي المنتخب وأنت تعلم دورة مرض الحمي النزفية وكيفية إنتقاله من الحيوان إلي الإنسان ، ونكرر أنت الوالي المنتخب ومسئول عن كل ولاية الخرطوم إنسانها وحيوانها، صحتها وعافيتها ، أكلها وشربها، أمنها ومواصلاتها وتعليمها وتواصلها وتوظيفها ومظاهراتها ومهرجاناتها وإفتتاحاتها،هل تم إخطاركم بهذه الحالة ، ومتي؟ هل يوجد بروتوكول للإبلاغ؟ ما هي التحوطات التي إتبعتموها ؟ هل قمتم بإجراء ما يلزم لمعرفة صدقية التشخيص أولا؟ لماذا لم تدقوا الطار وإعلان حالة التنأهب القصوي لمرض تعلمون عواقبه؟ مسئوليتكم ليست إعادة إفتتاحات وتصريحات ، فبالأمس القريب قلت إنكم قد أنجزتم الخارطة الصحية لولاية الخرطوم بنسبة 100%!! وهذا المريض لم يجد غرفة عزل في 4 من مستشفيات الولاية لحجزه للعلاج ؟؟؟ أين ذهبت كرنتينة مستشفي الخرطوم ؟
    أستاذنا بروف مامون حميدة وزير صحة الخرطوم وهو في نظر السيد الوالي المنتخب خط أحمر، نسأله وهو وزير لإكثر من عامين هل يُعقل أن لاتكون هنالك غُرف عزل في 4 مستشفيات عامة؟ الكرنتينة في مستشفي الخرطوم مشت وين؟ إنها إرث تاريخي إنساني علمي طبي تدريبي تعلّم فيها أجيال وأجيال من الأطباء والكوادر الطبية ،أنت وأنا من ضمنهم، أين ذهبت؟ ولماذا؟ وماهو البديل؟
    الطبيب الذي إستقبل الحالة غير مسئول عن إيجاد غرف للعزل، بل من وجهة نظرنا هذه مسئولية إدارة الطب العلاجي وإدارة المستشفيات وإدارة الجودة بالوزارة فأين هم من ذلك؟ هل تكرموا بالمرور علي تلك المستشفيات والتفتيش والتدقيق في أدائها وجودته ونواقصها والعمل علي تلافي القصور إن وجد؟ أين البروتوكول المتبع للإعلان عن وجود حالة مرض وبائي؟ هل تم إبلاغ السلطات الصحية بهذه الحالة بعد أن تأكد التيم الطبي من التشخيص؟ أليس فرضاً من ناحية علمية طبية أن يتم حجز وعزل هذا المريض لمجرد الإشتباه في المرض بأنه حمي نزفية؟ أليس هذا هو الطب والتطبيب الذي تعلمناه ، أم أن هنالك طب حديث بتعليمات جديدة بعد تدمير المُعمر وتهديم كرنتينة مستشفي الخرطوم وسي ففتين وتجفيف المشرحة و قسم النساء والتوليد-(طبعاً دا بلد باكتيريا)- والنفسية والطب العلاجي ونقل إختصاصي الباطنية تبع جامعة الخرطوم إلي أخري وغداً تفريغ الخرطوم بالكامل عنوة ضد رغبة وصمود نقابة العاملين والمواطنين الذي بنوا وشيدوا هذا الصرح حتي قبل أن يولد المنتخب أو الخط الأحمر.
    إنها مأساة مواطن داهمه المرض وتم تشخيصه علي أنه حمي نزفية ، فشلت مستشفيات الحكومة في إستقباله وعزله، ماذا نُسمي هذا؟ إنه موات ضمير رسالة إنسانية لا ندري من المسئول عنها، وغياب مؤسسية من قمة والي الولاية المنتخب مروراً بالوزير الخط الأحمر وصولا إلي إدارة الطب العلاجي وإدارة المستشفيات وإدارة الوبائيات وإدارة الجودة بالولاية. بس نسأل شغلم شنو جيش من العامليبن بالصحة؟ كرنتينة مافي ليه؟ إفتتاحاتكم دي ليه؟ ولا شُغلكم هو تدمير ماهو مُعمّر وتشريد العاملين والهجرة التي لا تزعجكم ولا تقلقكم وخلوهم يمشوا بجو غيرم!!!
    نقول للأخ سليمان وهو يُناشد الصحة الإتحادية بالتدخل، إنها صارت كما يقول مثلنا الشعبي حبال بلا بقر بعد أن تمت الأيلولة فجميع المستشفيات العامة والمراكز القومية بولاية الخرطوم تحت إدارة وإشراف صحة الخرطوم، وكذلك المؤسسات العلاجية الخاصة.
    الأخ النائب الأول لريئس الجمهورية نُكرر صرختنا وإستغاثتنا بأن الصحة تحتضر وليس هنالك دليل أبلغ من ماذكرته المجهر يوم السبت وماذكره الهندي أمس الإثنين.
    كسرة: مستشفي إبراهيم مالك تُضاهي مستشفيات أوروبا هل بها غرفة عزل(كرنتينة) ؟، المستشفي الأكاديمي الخيري ، تعليمي مازال تحت إستغلال وزير صحة الخرطوم هل به غرفة عزل (كرنتينة)؟ لماذا تم تفريغ وهدم وتجريف الكرنتينة بمستشفي الخرطوم قبل إيجاد البديل؟ هنالك أمراض مُعدية ووبائية وهنالك بروتوكولات علاجية لتلك الحالات، فهل الحمي النزفية من ضمنها؟؟؟ متي يتكرم بروف حميدة بتشييد مستشفي تعليمي خاص بجامعته بدلا من إستغلال الأكاديمي الخيري، ألم يُمنح قطعة أرض لهذا الغرض؟ أين هي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de