وجهة نظر سيدي الرئيس العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟ عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:29 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-08-2014, 10:40 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر سيدي الرئيس العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟ عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات




    بسم الله الرحمن الرحيم


    أمانة التكليف تقتضي من المُكلّف أن يكون صادقاً في أقواله وأفعاله، و حاذقا لما تم تكليفه به، و قُدوة لمرؤوسيه وشعبه المستوي العام وإن كان المُكلّف يعمل وِفق مرجعية دينية فإن المسئولية تتضاعف ، فالمصطفي صلوات الله وسلامه عليه يقول: من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل، إن اتلله يحب من أحدكم إذا عمل عملاً أن يتقِنه ،وهؤلاء المُكّلّفون يوفِّر لهم الشعب كل سبل حذق العمل وتجويده للقيام بمسئوليتهم تجاه الرعية ، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته،، أليس د. عبد الرحمن الخضر الوالي المنتخب المسئول الأول في ولاية الخرطوم عن كل شاردة أو واردة تهم مواطن الولاية؟ (فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف)، وأنت تركت مواطنيك في العراء يلتحفون السماء ويفترشون الأرض اللينة والوحل ولدغات العقارب والثعابين والحشرات وإختلاط مياه الأمطار بمياه المراحيض، إنها أمانة ويوم القيامة خزي وندامة ألا تعتقد أنك قد فشلت فيها؟؟، بل أين أنت من قول المصطفي صلوات الله وسلامه عليه : أللهم من أشقي علي أمتي فأشقق عليه،، ألا تعتقد أن ما حل بمواطني ولاية الخرطوم قد فاق التفسير العلمي للكارثة؟ أم مازلت تعتقد أنه يتوجب موت أكثر من نصف سكان الولاية حتي تكون كارثة ؟ أليس موت أكثر من نصف الدجاج في مزرعة دواجن يسمي كارثة ؟ هل تعتقد أن مواطني الخرطوم دجاج؟؟؟ إنهم بشر كرمهم الله(ولقد كرمنا بني آدم).
    د. الخضر وأنت الوالي المنتخب في تصريحاتكم بتاريخ 24 يونيو 2013 اكتمال استعدادات حكومة ولاية الخرطوم للخريف هذا العام (بكرت ولاية الخرطوم في وضع معالجات للمشاكل التى صاحبت خريف العام الماضي، و قامت بإنشاء مصارف خرصانية جديدة بطول 180 كلم ، وتطهير القديمة بطول 900 كلم و الفرعية بطول 3600 كلم ، وتهذيب الخيران وتعلية تروسها بطول 60 كلم ، وتعلية التروس النيلية بطول 176 كلم ، وتطهير (120) بئر تصريف بالمناطق المنخفضة ، وحفر 42 بئرا جديدة وشراء (80) طلمبة جديدة ، وتركيب (22) طلمبة على النيل.. ولكن أبرز مايميز إستعدادات هذا العام تنسيق الجهد الشعبي ومساندته للجهد للرسمي.
    *وفي هذا الإطار رفعت كتيبة قوامها (700) شاب و (250) شابة التمام لوالي الخرطوم كقوة إحتياطية للتدخل السريع لطوارئ الخريف. وكشف د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم عن انشاء العديد من المصارف الجديدة عبر خطة إستراتيجية يتم تنفيذها بشكل مستمر دون ربطها بفصل الخريف.(22/أغسطس/2013).
    سيدي الرئيس أخونا د. الخضر وهو الوالي المنتخب لخدمة سكان ولاية الخرطوم فشل فشلا ذريعاً في الوفاء بالتكليف لحماية سكان ولاية الخرطوم في خريف العام السابق الذي ما زالت آثاره باقية في معظم محليات الولاية ولا تحتاج لإدلة وبراهين بين الكرياب ومرابيع الشريف والفتح علماً بأنه صرّح بأنهم جاهزون كما أسلفنا القول( الموية كضّبت الغطاس في خريف 2013).
    هذا العام حكومة الوالي المنتخب تُكرر نفس السيناريو حديثاً منمقاً وتصريحات فضفاضة بأن الأجهزة علي أهبة الإستعدلد والحكومة إستفادت من دروس العام السابق، المحصلة النهائية صفراً كبيراً ومأساة خلفتها أول مطرة وهي أمطار خير وبركة، ولكن هل كانت حكومة الوالي المنتخب جاهزة؟ كلا وألف كلا والتقارير تقول:إنهيار 92 فصلا دراسياً و31 سور و17دورة مياه و32 مكتباً وتلف كُتب مدرسية ووحدات إجلاس، و250 منزلا بالصالحة و150 منزلا بأمبدة و11 مدرسة بمحلية أمدرمان( 17 حالة وفاة،سقوط 2390 منزلا،3077 منزلا لاتصلح للسكن،), من الغريب أن يُصرح السيد وزير البني التحتية: أدعو الله أن تكون الأمطار خفيفة وأقر بوجود إشكالات في الإستعداد للخريف ومع ذلك أكد جاهزية وزارته للخريف، ولكن المطرة كضبت التصريحات(نحنا عايزين نشتغل لكن أين الفلوس؟؟)وقت ماقادر تشتغل ما تقدم إستقالتك الراجيها شنو؟ أليس هذا الدمار مسئوليتك شخصياً قبل الوالي المنتخب؟؟ وأخونا عبد القادر محمد زين وصف عجز الوزارة بعجز القادرين علي التمام وصدق حدثُه ، الخرطوم غرقت في شبر موية والدمار طال المواطنين ومؤسسات الدولة لدرجة أن المدارس قد تم تعطيلها ومع ذلك الوالي المنتخب لم يتزحزح عن كُرسيه علماً بأن الآثار السالبة من تراكم المياه ستظهر غداً ذباب وبعوض وأمراض والصحة تقوم بتجفيف الكُلي بمستشفي الخرطوم!!!
    الصحف ذكرت مُطالبة حركة الإصلاح الآن بإقالة الخضر وإتهمته بالفشل الذريع في إيجاد حلول جذرية لخسائر وكوارث الخريف المُتكررة كل عام، بل طالب المواطنون في بعض أحياء بالولاية بإقالة الوالي المنتخب، نتساءل لماذا أُنتخب د. الخضر؟ لخدمة مواطني الولاية ولكنه فشل، و تتكرر المأساة والكارثة كل عام دون حياء أوخجل، إذاً سيدي الرئيس وقد أقر هو شخصياً بفشله في حل مشكلة المياه لسكان الولاية الذين إنتخبوه، وخريف مضي صاحبته كوارث والآن نحن في بدايات الخريف أحلت بسكان الولاية الكوارث ، ولم يتقدم بإستقالته ولا يطمعون في إعتذار منه بسب الفشل والتقصير علي التكليف، إذاً من باب أولي أن يذهب هو وحكومته ليأتي من يتحملون التكليف لإدارة شئون الولاية . أسمح لي سيدي الرئيس أن أتقدم له بسؤال وهو الطبيب البيطري ماذا قدم لمواطني الولاية في مجال دراسته من توفير للألبان ومُشتقاتها واللحوم بأنواعها وتخفيف العبء عليهم، لا نسأله عن المواصلات ولا الإجلاس ولا الكتب والكراسات ولا نقص المعلمين ولا الفشل والتدهورفي الخدمات الصحية سنتر وأطراف وتجفيف المُعمّر منها ولا نقص مياه الشرب والكهرباء ولا مكنة اللحام ولا هجرة عشرات الالآلف من أطباء الولاية والكوادر المدربة ، بل سيدي الرئيس الوالي المنتخب فشل في إدارة مكتبه برئاسة الولاية حتي ظهر الفساد فهل يُعقل أن يكون قادراً علي إدارة ولاية بحجم دولة؟؟
    كسرة : هتف العاملون بمستشفي الخرطوم وبحضور السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية السيد الفريق أول ركن بكري حسن صالح ضد بروف مامون حميدة قائلين : إستقيل يا ثقيل، ونحن نتساءل إذا كان المرؤوسين هم عمادها ، ولكنهم إرتأوا أن يذهب وزير الصحة ، أفلا تتكرم القيادة السياسية بتفعيل وجهة نظرهم بعد الدراسة والتمحيص والإستبيان لأنهم هم أهل المصلحة الحقيقية في تقدمها ونموها ونهضتها؟ إنه رأي الجماعة . وأخيراً نستسمحك سيدي الرئيس ونقول لك العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de