الشيوعى والتغيير : جبهة للديمقراطيّة وتحرير الوطن !/فيصل الباقر

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 07:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة فيصل الباقر
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-11-2013, 09:45 PM

فيصل الباقر
<aفيصل الباقر
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الشيوعى والتغيير : جبهة للديمقراطيّة وتحرير الوطن !/فيصل الباقر

    الشيوعى والتغيير : جبهة للديمقراطيّة وتحرير الوطن !
    ليس هذا الحديث من باب " شكّارتها ، دلّاكتها " وهى مقولة سودانيّة صرفة ، يُقصد بها (المُباهاة )، ولمصلحة الأجيال الجديدة من القارءات ، والقُرّاء ، نُفسّرأو نُيسّر- دون أن نتذرّع - بعبارة ( شرح الشعر يُفسده ) ، فنقول : (الشكّارة ) هى (المادحة ) وقد وردت العبارة فى المثل السودانى الصميم ، فى" وصف المرأة، التى تذكر محاسن العروس، وهى نفس المرأة التى تقوم بإجراءات ( تدليكها) " و ( تدليلها ) .وهو مثل يُطلق فى مقام (الشهادة المجروحة) التى تأتى من صاحب المصلحة.عموماً ، نستطيع أن نقول : يمتلك الحزب الشيوعى السودانى، تُراثاً عظيماً ، تقاليد راسخة فى مُمارسة وتقبُّل (النقد والنقد الذاتى)، تُكفى عضويته ومناصريه ومُحبّيه والجماهير عموماً ، وغيرهم ، بما فى ذلك المُختلفين معه ، شرور ومخاطر " التشكير ".
    ما أودّ التعرُّض له ، ببعض المُلاحظات ، وأود إشراك القُرّاء والقارءات فيه ، هو البيان الجماهيرى، الصادرعن إجتماع اللجنة المركزيّة للحزب الشيوعى ، بتاريخ 8 نوفمبر 2013 ، لكونه يشكّل نقلةً نوعيّةً جديدةً فى الخطاب الإعلامى الجماهيرى للحزب الشيوعى ، من حيث الوضوح النظرى والفكرى والسياسى. فقد شخّص الإجتماع / البيان مكامن الداء والدواء فى الواقع السودانى وفى التعامل معه ... وحدّد بلغة بائنة ، لا لبس فيها ، أهداف وغايات الحزب الشيوعى ، و" إستراتيجيته " و " تكتيكاته " فى المرحلة القادمة ، لإنجاز المهمّة الرئيسيّة وهى (إسقاط النظام )، وأوضح أداته و وسيلته للتغيير،عبر إستنهاض طاقات الشعب فى (النضال المدنى السلمى الجماهيرى ) ، كما حسم أمر ( تحالفاته ) وأجملها فى تكوين وبناء ( أوسع جبهة لإسقاط النظام )..فعل الحزب الشيوعى هذا، واتّخذ موقفه ، دون أن يبخس للآخرين بُضاعتهم وأشيائهم. وفتح " نفّاجاً " للحوار مع الآخر والمُختلف على أُسس واضحة .. وهذا مطلوب بشدّة فى هذا الوقت العصيب من تاريخ شعبنا ومُستقبل وطننا، الذى تُهدّده الحُروب والنزاعات ،ويحتاج للسلام والديمقراطيّة والإستقرار وإحترام وتعزيز حقوق الإنسان ، والمفتاح لجعل كُل هذا مُمكناً - فى تقديرى - ، كما فى تقدير الحزب الشيوعى هو إسقاط النظام ، وما عدا ذلك ،لا يعدو أن يكون مُجرّد ترقيع وإعادة إنتاج و " لعب على الدقون " ، فيما المطلوب هو " تغيير " و " تحرير " الوطن جذريّاً ، من دكتاتوريّة وشموليّة الإنقاذ ،وتركتها المُثقلة فى كُل مناحى الحياة .ويبدأ ذلك ، بالشروع الفورى فى تأسيس وتكوين جبهة للديمقراطيّة وتغييروتحرير الوطن .أعتقد أنّ ما طرحه الحزب الشيوعى، يستحق التحاور معه ، بصورة جادّة ، وتحديد نقاط التلاقى والإختلاف ، ومواصلة الحوار
    ماطرحه الحزب الشيوعى ، صحيح وصائب وسليم ، وأتّفق مع كُل ما جاء فيه ، جُملة وتفصيلا ، وأزيد ، ما طرحه الحزب الشيوعى ، يفرض عليه - فى الجبهة الإعلامية - على أقل تقدير- بذل المزيد من الجهد النظرى والعملى ، فى تطوير وتجديد وتحديث أدواته وآلته الإعلاميّة ، بحيث تصبح أكثر قُدرة وفاعليّة فى التعامل والتفاعل مع كُل أشكال (التواصل الجماهيرى ) عبر الميديا الجديدة والبديلة ، بأنواعها المُختلفة ، بما فى ذلك تطوير صحيفته التقليديّة (الميدان )، بجعلها صحيفة إليكترونيّة " تفاعليّة "، جديدة ومُتجدّدة وفاعلة ، مع التركيز على فتح مسارات و" نفّاجات " جديدة للتواصل مع الجمهور، عبر الميديا الإجتماعيّة ، بحيث تُساهم فى إيصال أفكار و آراء ومقترحات الحزب .. ولا بُدّ - هُنا - من إستنهاض وإستيعاب طاقات المبدعين الشيوعيين والديمقراطيين فى جبهات الفنون والآداب والصحافة والصحافة الجديدة والبديلة ( التشكيل،الأدب،المسرح ،الغناء والفنون الاُخرى كافّة...إلخ )، و" التوسُّل " فى كُل ذلك ، بإجادة إستخدام الصحافة الجديدة والبديلة والإلكترونيّة ، ( المجلّة ،النشرة ، الإصدارة ، البيان ، الصحيفة ، البوستر ...إلخ ) وعبر فهم عميق ومُدرك لمنافع ثورة التكنلوجيا والتعامل الأفضل معها ، بما فى ذلك، ضرورة واهميّة إمتلاك ( الموقع الإلكترونى الشامل ) ،المُزوّد بأشكال الميديا الجديدة والإجتماعيّة ، ( الفيس بوك ، والتغريد ، واليو تيوب ....إلخ ) ولن أقفز على " الذاتى " فى الحزب الشيوعى، فأقول أو اُطالب بإمتلاك ( القناة الفضائيّة ) فى المدى القريب ، ولكنّها ضرورة موضوعيّة ، لا بُدّ من وضعها فى الحسبان ، فى المُستقبل القريب أو المُتوسّط .
    نجاح الحزب الشيوعى فى تنفيذ وتحقيق وإنجاز برنامجه للمرحلة القادمة ، والصادر فى بيان 8 نوفمبر ، يتطلّب المزيد من الجهد والعمل و( المال) فى الجبهة الإعلاميّة ، دون التقليل من أهميّة النضال فى الجبهات الاُخرى .. وبما أنّ المثل السودانى يقول : (العين بصيرة ، والإيد قصيرة )، يستطيع الحزب الشيوعى ، تحقيق ذلك، عبر شعاره وشعار صحيفته الأثير " نحن أغنياء بشعبنا " ...إذن ، ما العمل ؟!.

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 14-11-2013, 00:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de