الرجعة للبيت القديم : موسم هجرة البيضان إلى بلاد السودان ! /فيصل الباقر

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 06:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة فيصل الباقر
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-03-2014, 03:29 PM

فيصل الباقر
<aفيصل الباقر
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الرجعة للبيت القديم : موسم هجرة البيضان إلى بلاد السودان ! /فيصل الباقر

    جاء فى الأخبارأنّ واحداً من شيوخ الجماعة ، وهو وجدى غنيم ، حطّ رحاله - هذه المرّة - فى الخرطوم ، قادماً من الدوحة ، لمواصلة الدعوة و الجهاد " من بُعد " ، وقد سمحت له الدولة - المُضيفة - بممارسة الحق فى التعبير الذى حرّمته على المواطنين السودانيين ، فبدأ صولاته وجولاته فى مساجد الخرطوم و " أماكن أُخرى " بإلقاء المُحاضرات فى الشأن السياسى وتُدافع عن حركة الاخوان المسلمين فى مصر ، وعن حُكمهم ، وتؤيّد مرسى وتلعن السيسى، وتؤكّد عودة الأوّل لحكم مصر، وما يهمّنا أكثر فى هذه العثجالة ، الشيخ الداعية وجدى يمضى فى مُناصحة دولة الإسلام فى السودان ، بتحريضها على التضييق على الإعلام ، مُستدلّاً على ذلك ، بتجربة مرسى ، الذى قال فيما قال عنه ، أنّ خطأه أنّه " لم يقض على تلك الفئة الضالّة الفاسدة " ،ويقصُد هُنا الصحافة والإعلام !.
    يبدو أنّ الشيخ غنيم ، لم يُحسن التفكير والتدبير ولا التنظير ، إذ جاء للخرطوم فى الزمن الخطأ ، بعد شبع أهل السودان من حُكم العصبة المُنقذة ، فأنبرى له بعض المُصلّين ، وأسمعوه ما لايرضيه ، ولا يتخّيل سماعه فى عاصمة الدولة الإسلاميّة، وأنتهت واحدة من مُحاضراته ، بإستياء المُصلّين ، وإنفضاض الجمهور عنه ، وإضطرار إدارة المسجد لإطفاء أنوار المسجد، قُبيل تصاعد الموقف .. وهذا أوّل الغيث ، فكيف بالله إذا الغيث همى !.
    القصّة هذه ، على بساطتها ، تصلُح لفهم عقليّة وتفكير وتخطيط هذه الجماعة التى تُريد أن تُحوّل وطننا ، إلى مسرح لمواصة مُناصرة دعواتهم لحُكم مصر وغيرها من البلدان ، بجعل الخرطوم ، ملاذاً آمناً للفارّين من بلدان أُخرى، وفوق هذه وذاك ، الدعوة لموصلة سياية قمع الحُريّات ، وبخاصّة حريّة التعبير والصحافة والإعلام ، لتثبيت حُكمهم فى السودان !.
    بقى أن نُعرّف بالشيخ " الداعية الإسلامى "، وجدى عبدالحميد محمد غنيم المولود فى 8 فبراير 1951 بمحافظة الإسكندريّة ، لنثبت أنّه صاحب سوابق فى التنقُّل بين البلدان ، فننقل ماجاء فى الموسوعة الحُرّة إذ تقول عنه أنّه " قطب " من أقطاب الأخوان المسلمين ، سبق أن أُبعد من البحرين فى عام 2008، بسبب موقفه من الكويت فى حرب العراق، إلى جنوب إفريقيا، وسافر إلى عُدّة بلدان، منها إنجلترا ، التى أُخرج منها بتهمة التحرض على الإرهاب ، ومُنع من الدخول إليها ، وقد رحل إلى اليمن ، وغادرها إلى مليزيا ، من غير قرار ترحيل ، وقد صرّح – وقتها – أنّه لا يُريد أن يُحرج الحكومة اليمينيّة معه " !. وهنا من حقّنا أن نسأل فضيلة الشيخ ، هل ينوى إطالة البقاء ببلادنا أم سيغادرها " حتّى لا يحرج الحكومة السودانية " ومتى؟.
    إنّها قصّة واحدة من قصص إستباحة بلادنا ، بهؤلاء الأغراب ، وما خفى أعظم !. وهى تُعيد إلى الذاكرة ، صورة خرطوم التسعينات ، أيّام ممكلة أُسامة بن لادن ، ويبدو أنّ حضور الشيخ غنيم ، وغيره من الشيوخ الفارّين من عواصم أُخرى ، هو جزء من مُخطّط الرجعة للبيت القديم !.وهى عودة ليست مُرحب بها، ولا مرغوب فيها ، من شعبنا ، الذى يُعانى الذُل والهوان من حُكم الأخوان ، وقد عرف من قبل موسم موجات هجرة المُلتحين ( البيضان ) الأولى إلى بلاد السودان..ولذا لزم التنويه !.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de