بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 01:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-15-2013, 07:45 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.!

    غسل مصاحف القرآن بعد استخراجها من مجاري "سلامة بالطائف"..

    التعليــق ..
    التحية لشيخنا ..

    الصور :


    234488.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    رأي ..:/

    برضو للقروش والرقع سحر يفوق سحر الشياطين في احيان كثيرة..
    فلا استغرب اذا شهد احدهم لأحدهم بولاية وكرامة منقولة ان يكون للمال ونعم الدنيا اثر كبيــر في تغبيش الروح والنظر فيخال للرأي ان ماسمعه هو الكرامة بنفسها فينقلها طرباً..
    فالسحر لا ينجح دوماً في أسر الفؤاد مثلما ينجح المال ..
    ربنا يغسل القلوب والضمائر مثلما يغسل المصحف..

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 12-15-2013, 07:57 AM)

                  

12-15-2013, 09:43 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.! (Re: HAIDER ALZAIN)

    ياللهول!
    ده حالتو في السعودية جنب بيت الله 200 مصحف! ياترى السودان يكون يكيف!
                  

12-15-2013, 11:15 AM

Mohammed Awad
<aMohammed Awad
تاريخ التسجيل: 11-13-2009
مجموع المشاركات: 3441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.! (Re: محمد عثمان الحاج)

    { كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف اللّه رب العالمين}
    صدق الله العظيم
                  

12-15-2013, 01:06 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.! (Re: Mohammed Awad)

    صدق الله العظيم يا طبنجة..

    هذا مقطع فيديو اورده الاخ محمد عثمان الحاج في البوست المذكور :/




    Quote: أولياء الشيطان دائما يتظاهرون أنهم أولياء الرحمن والسحرة السفليين يتظاهرون بأنهم مشايخ صوفية، وعبدة الشيطان اخترقوا التصوف منذ قرون واختلط السحر السفلي مع علوم الحكمة الصوفية ودخل الشيطان لبعض الطرق الصوفية من باب التعامل مع ما يظنون أنه جن مسلم أو ملائكة روحانية وهي ليست سوى شياطين ذات درجة متقدمة. الشياطين الضعيفة تحترق عند قراءة آية الكرسي عليها أما القوية فيمكنها البقاء في المسجد وسماع القرآن لمدة بل أن الشيطان حاول الاعتداء على الرسول صلى الله عليه وسلم في المسجد. هل نعتبر أن ما نراه هنا كرامة:




    مع تحياتي حبيبنا طبنجة
                  

12-15-2013, 01:02 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.! (Re: محمد عثمان الحاج)

    سلامات الاخ محمد عثمان الحاج ..

    قريت الصباح مداخلات لك في بوست ود الباوقة :/
    http://شيخ على عثمان ... صاحب القلب الابيض والكرامات العديدة ( كرامات موثقة ) ..

    وبعدها قرأت هذا الخبر الجديد بصحيفة سبق السعودية ..
    ارتبط لدى الامران ..خاصة واني قرأت لك :/
    Quote:
    السحرة الشيطانيون يرمون المصحف في دورة المياة لكي تخدمهم الشياطين، أما علي عثمان وصحبه فقد رموا الدين الإسلامي كله في دورة المياة حينما أطاحوا بالسلطة المنتخبة ديمقراطيا بزعم تطبيق الدين والشريعة فكانت نتيجة ذلك واحدة من أفسد الدول التي عرفها التاريخ، وكان نتيجة ذلك الإنهيار الأخلاقي وتفشي الكراهية بين شعب كانت تسوده قبلهم المحبة، فتدفقت الدماء أنهارا، فلاعجب أن تخدم الشياطين علي عثمان وصحبه.

    وبالطبع حتى لا افسد على ود الباوقة متعة التمتع بإحتفائه بولي الله علي طه ..قلت افترع هذا البوست ..
    وليس هدفي نقاش وجود السحر او عدمه والتي يظن الكثير من " المستنيرين " انها خرافة لإرتباطها بعالم الارواح ..
    ولكن حتى اتابع اذا كانت هي حقيقة جزء من عوالم بعض مشايخ الصوفية الذين يشهد لهم الكثيرين بالكرامة وبياض القلب ..
    كما تشهد خزعبلات ود الباوقة وكمال حسن بخيت بذلك..

    تحياتي

    ....

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 12-15-2013, 01:09 PM)

                  

12-15-2013, 01:24 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسبب الكرامات وبياض القلوب .. الان غسل قرآن كريم استخرج من المجاري.! (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: مفهوم الخوارق:
    إن كثيرًا من الناس يخلطون بين السحر والخوارق سواء كانت معجزات أو كرامات ولا يكادون يفرقون بينهما.
    والخارق في اللغة: من الخرق وهي الفرجة والشق في الحائط والثوب ونحوه، أي ما انخرق من الشيء وبان منه، والخرق محركة: الدهش من خوف أو حياء وأن يبهت فاتحًا عينه بنظر.
    وفي الاصطلاح: هو الأمر الذي يخرق العادة: خوارق وفي الكليات الخارق معجزة إن قارن بالتحدي وإن سبقه فإرهاص وإن تأخر عنه بما يخرجه عن المقارنة العرفية فكرامة فيها يظهر، وإن ظهر بلا تحد على يد ولي فكرامة أو على يد غيره فسحر أو استدراج أو شعبذة أو إهانة.
    فكل ما خرج عن العادة فهو خارق.
    الفرق بين السحر والمعجزة:
    1- مفهوم المعجزة لغة:
    مشتقة من عجز أي ضعف وعجز عجزًا من باب تعب، وأعجزه الشيء فاته وأعجزت زيدًا وجدته عاجزًا وعجزته تعجيزًا جعلته عاجزًا وعاجز الرجل إذا هرب فلم يقدر عليه، ومعنى الإعجاز: الفوت والسبق، يقال عجز عن الأمر إذا قصر عنه يقول - تعالى - حكاية عن ابن آدم: أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ الْنَّادِمِينَ سورة المائدة، الآية: 33. ويقول أيضًا: وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِى اللهِ سورة التوبة، الآية: 2. وَمَا أَنْتُم بِمُعْجِزِينَ سورة الشورى، الآية: 29. والمعجزة بفتح الجيم وكسرها: مفعلة من العجز: عدم القدرة.
    2- مفهوم المعجزة اصطلاحًا:
    عرفها النبهاني بقوله: المعجزة فعل خارق للعادة مقرون بالتحدي يقوم مقام تصديق الله - تعالى - النبي بالقول حجة الله على العالمين في معجزات سيد المرسلين/ ص: 10. وعرفها الشيخ محمد متولي الشعراوي بأنها: خرق لقوانين الكون يؤيد الله - سبحانه وتعالى - بها رسله بينما يعجز المكذبون بهذا الرسول أن يأتوا بمثلها. معجزات الرسول/ ص: 4.
    فالمعجزة أمر خارق للعادة يظهرها الله على يد الرسل والأنبياء تكون مقرونة بالتحدي للدلالة على صدقهم مع عدم المعارضة وقد سماها الأئمة المتقدمون بالآيات يقول ابن تيمية: وإن اسم المعجزة يعم كل خارق للعادة في اللغة وعرف الأئمة المتقدمين كالإمام أحمد بن حنبل وغيره -ويسمونها الآيات- لكن كثيرًا من المتأخرين يفرق في اللفظ بينهما فيجعل المعجزة للنبي والكرامة للولي وجماعها الأمر الخارق للعادة مجموعة فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية/ م: 22 ص: 311. 312.
    3- الفرق بين السحر والمعجزة:
    يظهر هذا الفرق من عدة وجوه:
    أ- أن المعجزة لا تظهر إلا على يد نبي صادق فيما يخبر به أما السحر فيظهر على يد كاذب فاسق، يقول ابن خلدون: الساحر لا يصدر منه الخير ولا يستعمل في أسباب الخير وصاحب المعجزة لا يصدر منه الشر ولا يستعمل في أسباب الشر وكأنهما على طرفي النقيض في أصل فطرتهما مقدمة ابن خلدون/ م: 2 ص: 200.
    ب- أن أعمال السحرة يمكن إبطالها ومعارضتها بمثلها، أما معجزات الأنبياء فلا يمكن إبطالها ولا معارضتها، ويذكر ابن خلدون في مقدمته: أن زركش كاويان -وهي راية كسرى- كان فيها الوقف المئيني العددي منسوجًا بالذهب في أوضاع فلكية رصدت لذلك الوقت ووجدت الراية يوم قتل رستم بالقادسية واقعة على الأرض بعد انهزام أهل فارس وشتاتهم، وهو فيما تزعم أهل الطلسمات والأوراق مخصوص بالغلب في الحروب وأن الراية التي يكون فيها أو معها لا تهزم أصلاً إلا أن هذه عارضها المدد الإلهي من إيمان أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وتمسكهم بكلمة الله فانحل معها كل عقد سحري ولم يثبت: وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ سورة الأعراف، الآية: 118. ).
    ج- أن السحر علم مكتسب تعين فيه الشياطين السحرة، أما المعجزة فهي هبة من الله - تعالى - لأنبيائه يقول ابن خلدون: المعجزة قوة إلهية تبعث في النفس ذلك التأثير فهو -النبي- مؤيد بروح الله على فعله ذلك والساحر إنما يفعل ذلك من عند نفسه وبقوته النفسانية وبإمداد الشياطين في بعض الأحوال مقدمة ابن خلدون/ م: 2 ص: 199.
    ح- أن السحر يكون مقدورًا لكل الإنس أما المعجزات فلا يقدر عليها سوى الأنبياء يقول القرطبي: السحر يوجد من الساحر وغيره، وقد يكون جماعة يعرفونه ويمكنهم الإتيان به في وقت واحد، والمعجزة لا يمكن الله أحدًا أن يأتي بمثلها وبمعارضتها الجامع لأحكام القرآن/ ج: 2 ص: 47.
    خ- أن المعجزة مقرونة بالتحدي عكس السحر يقول ابن خلدون: فالذي ذكره المتكلمون أنه راجع إلى التحدي وهو دعوى وقوعها على وفق ما ادعاه، قالوا: والساحر مصروف عن مثل هذا التحدي فلا يقع منه، ووقوع المعجزة على وفق دعوى الكاذب غير مقدور لأن دلالة المعجزة على الصدق عقلية لأن صفة نفسها التصديق فلو وقعت مع الكذب لاستحال الصادق كاذبًا وهو محال فإذاً لا تقع المعجزة مع الكاذب إطلاقاً مقدمة ابن خلدون/ م: 2 ص: 200.
    الفرق بين السحر والكرامة:
    1- مفهوم الكرامة لغة: من الكرم محركة: ضد اللؤم كرم بضم الراء وكرامة وكرمًا وكرمة محركتين فهو كريم ومكرم ومكرمة وكرام كغراب ورمان ورمانة ج. كرماء وكرائم والكريم: الصفوح.
    2- مفهوم الكرامة اصطلاحًا: هي ظهور أمر خارق للعادة من قبل شخص غير مقارن لدعوى النبوة، يقول ابن تيمية: من أصول أهل السنة والجماعة التصديق بكرامات الأولياء وما يجري الله على أيديهم من خوارق العادات في أنواع العلوم والمكاشفات وأنواع القدرة والتأثيرات كالمأثور عن سالف الأمم في سورة الكهف وغيرها، وعن صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين وسائر قرون الأمة وهي موجودة فيها إلى يوم القيامة مجموعة فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية/ م: 3 ص: 156.
    3- الفرق بين السحر والكرامة: يظهر هذا الفرق من الوجوه التالية:
    أ- أن الكرامة لا تظهر على يد فاسق وإنما تظهر على يد ولي أما السحر فلا يظهر إلا على يد فاسق يقول ابن حجر: ينبغي أن يعتبر بحال من يقع الخارق منه فإن كان متمسكًا بالشريعة متجنبًا للموبقات فالذي يظهر على يده من الخوارق كرامة وإلا فهو سحر لأنه ينشأ عن أحد أنواعه كإعانة الشياطين فتح الباري شرح صحيح البخاري/ ابن حجر ج: 15 ص: 273-274.
    ب- أن السحر علم مكتسب يحصل بالتعلم والصناعة أما الكرامة فلا تكون بالتعلم بل بالطاعة والعبادة.
    ج- أن السحر يكون ناشئاً بفعلها وبمزجها "أي بأفعال وأدعية معينة" بينما الكرامة لا تفتقر إلى ذلك وفي كثير من الأوقات يقع ذلك اتفاقاً من غير أن يستدعيه الولي أو يشعر به صحيح مسلم بشرح النووي/الإمام النووي م: 7 ج: 14 ص: 176.
    ح- الكرامة لا يتحدى بها الولي حجة الله على العالمين في معجزات سيد المرسلين/ النبهاني ص: 10. أما الساحر فيتحدى بأفعاله الآخرين.
    خ- أن السحر يحصل بعون من الشياطين أما الكرامة فتحصل بمدد إلهي، يقول ابن خلدون: وقد يوجد لبعض المتصوفة وأصحاب الكرامات تأثيرًا أيضاً في أحوال العوالم، وليس معدودًا من جنس السحر وإنما هو بالإمداد الإلهي خط على قدر حالهم وإيمانهم وتمسكهم بكلمة الله، وإذا اقتدر أحد منهم على أفعال الشر فلا يأتيها لأنه متقيد فيها يأتيه ويذره للأمر الإلهي مقدمة ابن خلدون/م:2 ص: 199.





    http://www.mekkaoui.net/ar/esoterique/sihre/04%20farko%20bayna%20sihre.html
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de