يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 11:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-07-2013, 07:27 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى

    دعواتى الى الكثيرين الى توثيق ذكرياتهم وفى الانتظار منذ البداية وحتى النهاية
                  

11-07-2013, 07:36 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى (Re: بجاوى)

    Quote: السيدان والتآمر على الثورة السودانية (1)
    أحمد ضحية
    مقدمة:
    هروب الميرغني وما وضعه – ويضعه- الصادق المهدي من عوائق, في طريق الثورة السودانية, حتى لا تصل إلى مآلاتها النهائية,لا يبدو سلوكا سياسيا غريبا على الرجلين!
    فالرجلين منذ التوقيع على ميثاق المرحوم "التجمع الوطني الديموقراطي" في 21 أكتوبر 1989 ,إعتادا الدخول"بحمد والمروق بخوجلي"! وشكلا عبئا على القوى الوطنية, وعائقا أمام تحقيقها لأي إنجازات, تفضي بالسودان للتحول الديموقراطي والإستقرار والتنمية!
    ولذلك لتفسير سلوك الحزبين الطائفيين (الأمة والإتحادي) في الفترة التي سبقت ورافقت ثورة السودان, سنعمد في هذه السلسلة من المقالات, للإستعانة بالمصدر التوثيقي المهم جدا (سقوط الأقنعة) للأستاذ الصحافي فتحي الضو, للتأكيد على أن السلوك السياسي للرجلين, لا تقف وراءه أي "مصالح وطنية عامة", بقدر ما تقف وراءه "مصالح ذاتية بحتة" تتعلق بالأسرتين المالكتين (الأمة – الإتحادي).
    لذا سنكرس هذه السلسلة لهدف واحد: هو تتبع السلوك السياسي التآمري لحزب الأمة, على الحركة الجماهيرية وإظهاره لخلاف ما يبطن؟ ثم بعدها سنتناول مواقف السيد أبوهاشم, وهي مواقف على ذات الشاكلة منذ بدء تكوين التجمع الوطني الديموقراطي.
    فللحزبان القدح المعلى في تحجيم التجمع الوطني الديموقراطي وتخذيله, كما خذلا ثورة سبتمبر المجيدة. ووضعا العوائق في مسيرتها. وبطبيعة الحال لن نتجاوز عن دورهما في كل ما حاق, بالمرحوم "التجمع" سواء في الداخل أو القاهرة أو أسمرا وصولا لمرحلة نيفاشا. وما بعدها.
    ففيما يبدو أن السودان "ضيعة موروثة" تشاركهما فيها قوى الإسلام السياسي, التي أساسا خرجت من "حظيرة" ورحم الحزبين؟! أو ربما "وقع" السودان لهما وشركائهما, في مزاد سري دون علم أهله؟! عليه سنبدأ في سردنا لمواقف الطائفية وقوى الإسلام السياسي, بحزب الأمة (فحزب الأمة هو الصادق والصادق هو حزب الأمة صاحب الخوازيق الأكثر) ثم نعرج للإتحادي فقوى الإسلام السياسي.
    حزب الأمة:
    حزب الأمة حزب غريب الأطوار. مواقفه الضبابية, عصية على أدوات التحليل الموضوعي, لعدم موضوعيتها كمواقف! وقيل في الأمثال الدارفورية أن "الجري والطيران غلب النعام؟" فجزء من الحزب يتمثل موقف الصادق المهدي, الذي يتمثل موقف النظام, ولا يمانع في التحالف مع ما يسمى "سائحون" و "إصلاحيون" الذين هم الوجه الآخر للمؤتمر الوطني –يسميه الصادق التنسيق على طريقة تغيير النظام لا إسقاطه, و دولة مدنية لا علمانية, وجهاد مدني, ومعارضة ناعمة, وكوديسا,إلخ.. مما أقام به دنيا الناس ولم يقعدها! - وفي الوقت نفسه, الذي يطلق فيه الصادق مفاهيم "التوالي الغامضة هذه" يمضي ليتحالف مع النظام, والبشير شخصيا!
    وجزء آخر من حزب الأمة, يتمثل موقف مبارك الفاضل, و"غبائنه" المعروفة في نزاع السلطة داخل "الأسرة المالكة".. وجزء آخر يتمثل موقف نصر الدين الهادي وليس لديه أزمة "حرب أهلية مزعومة" يمكن أن تتسبب فيها الحركات الثورية المسلحة, -وفي الواقع أن الوحيد الذي يمكن أن يتسبب, في مثل هذا النوع من الحروب بمثل هذا النوع من السلوك السياسي, هو حزب الأمة والإتحادي وقوى الإسلام السياسي شخصيا.
    فحزب الأمة درج على السعي, لإرغام القوى الأخرى, النزول عند إرادته, مع أنه حزب واحد وهم أغلبية؟ بمعنى "يتشدق" الحزب بالديموقراطية ولا يؤمن بها ولا يمارسها, لكن يستهلك مقولاتها وشعاراتها للأرزاق السياسية اليومية وبعيدة المدى؟! فحزب الأمة عندما يتعارض موقفه مع مواقف (قوى الإجماع الوطني) "يحرد"! ويخرج ثم يعود ليهدد بالخروج مرة أخرى, وهكذا؟
    وهناك جزء آخرمن حزب الأمة, إلى جانب الأجزاء السابقة, يشارك في ثورة الشباب وإحتجاجاتهم بحماسة, متمثلا موقف الأميرة رباح؟ وجزء "حرد" للصادق وحوارييه الحزب "كلو كلو" دون أن يودع "أحبابه" ولو بهمسة, في أذونهم جبرا للخواطر, التي قال عنها عثمان اليمني (نحنا ناس حياتنا جبر خواطر) فهذا الجزء يؤمن بالمثل القائل: "ما تشيل رأس ميت فتتبالى بيهو؟" وهنا يبرز أحد إحتمالين حول نظرية الأجزاء هذه: إما أن الصادق يراوغ بتوزيع "البيض" في سلال مختلفة! أو أن هناك صراع جوهري فعلي داخل الأسرة المالكة؟ خلق هذا القدر الهائل من الإضطراب في المواقف؟ التي لازمت حزب الأمة تاريخيا؟!
    لكن قبل أن نسترسل, يجب أن نشير إلى أن ما يسمى بالإصلاحيون والسائحون, الذين لا يمانع حزب الأمة التحالف معهم, هم ليسو دعاة إصلاح مبدئيون – فمنذ متى كانت للإسلامويون "القتلة" مباديء؟ فعلى سبيل المثال ود إبراهيم الذي يدعي الآن الإصلاح, هو الشخص نفسه الذي كان يقاتل بمليشيات من يسمونهم مجاهدين, في تصفية شعوب السودان في الجنوب وأطراف السودان, وعلى عنقه دماء الآلاف من أبناء السودان, وهو الشخص نفسه الذي ألغى دور الجيش ومنحه للأمن والإستخبارات والمليشيات بأشكالها وأنواعها؟ فود أبراهيم وأمثاله من السائحون وتيار غازي صلاح الدين, هم مجموعة ممن أطاحت بهم صراعات مراكز القوى داخل الحزب والنظام, فأصابتهم "الغبينة", إذ فقدوا إمتيازات السلطة في الحزب والدولة بفضاءاتها الإستثمارية, ما شكل دافعا لهم الآن للقفز من السفينة الغارقة, بعد أن فشلت محاولاتهم الإنقلابية التي آخرها إنقلاب قوش؟!
    بل دافعهم أيضا تقليل خسائرهم الأكبر, في حال سقوط النظام. لذلك يروجون الآن للإصلاح ك"حصان طروادة" للدخول للمشهد السياسي الوطني, بحيث يتمكنون من الحفاظ على وجود شرعي للحركة الإسلاموية في السودان مستقبلا, لذا "سيطلع" علينا غازي صلاح الدين –ومجموعتيه (إصلاح-سائحون), اللتين ليس لدينا أدنى شك أنهما على تنسيق تام مع الترابي نفسه "عراب" الحركة الإسلاموية – سيطلع علينا غازي كل يوم بتصريح يشغل به بال الناس عن قضايا الثورة الأساسية, ومهما فعلوا أو قالوا فقد جربناهم لعقدين ونصف من الزمان, ولم يعد للسودان وقت لتجريب المجرب. لذلك لن نصدق إدعاءتهم الباطلة فقد إعتادوا على أن يظهروا خلاف ما يبطنون من تآمر, أولم يقل الترابي من قبل قبيل إنقلاب 30 يونيو 1989 (إذهب أنت إلى القصر رئيسا وسأذهب أنا إلى السحن حبيسا؟).
    الحركة الإسلاموية تحاول الآن القفز في العربة الأخيرة لقطار الثورة, كما فعلت من قبل قبيل إنتفاضة أبريل 1985 بعد أن ورطت نميري بقوانين سبتمبر والبنوك الإسلاموية الربوية منذ 1978 والتي أضرت بإقتصاد السودان؟ فلم يحاسبها أحد على مشروعها الإسلاموي وسلوكها الإقتصادي الإحتكاري إبان حكم نميري, بإعتبارها جزء من قوى الإنتفاضة؟! وهو ما يفعله الترابي الآن, وهو مهندس وعراب المشروع الإسلاموي, الذي أودى بالبلاد إلى الخراب والدمار, بعد أن إنقلب على نظام شرعي.
    الجرائم لا تسقط بالتقادم, فالترابي ومجموعاته مهما تعالت حناجرهم بالهتاف ضد نظام المؤتمر الوثني, يجب أن يحاسبوا على كل ما شاركوا فيه قبل المفاصلة الشهيرة (هذا فيما يخص الترابي والشعبي فقط, فالذين ظلو جزء من نظام والمؤتمر الوثني إلى ما قبيل الثورة’ وضعهم القانوني مختلف), والتي أيضا – المفاصلة- كان دافع مجموعاته فيها لا المبدئية بل الإحساس بالغبن –وهو رجل كما يجمع أعداءه: حقود – الترابي- وقد إستقى أنصاره الحقد منه- فإذا كان الترابي ضد النظام الآن, فذلك لأن مجموعة البشير وعلي عثمان سحبت البساط من تحت قدميه, وهو صاحب المشروع وكبيرهم الذي علمهم السحر؟ وعلى ذلك نقيس موقف الإصلاحيون والسائحون.
    ومع ذلك يظل ولاء الترابي لمشروعه الإسلاموي, وولاء فلذات أكباده من السائحون والإصلاحيون لهذا المشروع وإرتباط مصالحهم به, أقوى من المباديء الوطنية وأكبر من الوطن؟ وسنأتي لاحقا لتفصيل ذلك. لأننا سنبدأ أولا بمناقشة مخازي السيدان ثم مخازي الترابي و السائحون والإصلاحيون وجرائمهم.
    حزب الأمة:
    سنرصد هنا بعض الوقائع, التي هي في الحقيقة"خوازيق" من صنع الصادق المهدي, مهدت لمجيء الحركة الإسلاموية وجاءت بها إلى سدة السلطة.
    ولفهم سعيه الدؤوب -الصادق - في "تخويف" شعوب السودان, من الثورة على طغاة الحركة الإسلاموية الفاشية, والإلتحاق بركب ثورات التحرر طلبا للتغيير والحياة الإنسانية الأفضل, لابد لنا من تتبع السلوك السياسي للرجل منذ كان رئيسا للوزراء(86-1989) وصولا للوقت الحالي. خلال بعض المحطات الهامة, التي لا نزعم أنها تفسر مناوراته "التخويفية" التي سار بسيناريوهاتها الركبان.
    *الصادق المهدي كان يعرف مسبقا بشأن إنقلاب 30 يونيو 1989 الإسلاموي البغيض.والذي مثل بكل المقاييس (ليس إنقاذا للبلاد) بل إنقاذا ل(مستقبل حزب الأمة السياسي) فقد أوصل الرجل كرئيس وزراء منتخب بسياساته وإئتلافاته وإنفضاضاته ومناوراته و"شخصناته" للخلافات بينه وبين حلفاءه, البلاد إلى وضع مأزقي أصبح به وحكومته على حافة الهاوية, فكان الإنقلاب إنقاذا لهم من هذه الوضعية المأزقية التي وضعهم فيها الصادق بجدارة (ووضع فيها نفسه قبل أن يضعهم فيها) لذا كان من السهل على هذه القوى القديمة أن تتعيش من (مناحات نفسية الضحايا= ضحايا لإنقلاب العسكري الذي إنقض على نظام ديموقراطي) في "صيوان عزا التجمع" وما تلاه.. زاده(الصادق) وزادهم خيال واسع لا يهمد ولا ينهد!
    الصادق قبل إسبوع واحد فقط من إنقلاب 30يونيو1989(21-6-1989) كان "يُنظِّر"في الجمعية التأسيسية ونواب كثر يغطون في نوم عميق, وهم "يشخرون" قريري العين هانيئيها بعد أن أقاموا العدل والدولة "المدنية" والمواطنة في ربوع السودان!.. حول أي شيء كان الصادق "يُنظِّر"؟
    كان يتحدث عن "الإنقلاب" وخطة الإنقلابيين: "إحضار السفاح نميري وتصفية كل المعارضين, وبعد ذلك تتم تصفية السفاح نفسه" كما أورد فتحي الضوء في سقوط الأقنعة صفحة 15.. بل كان يعرف ساعة الصفر نفسها, ولم يحرك ساكنا لإتخاذ أي إجراءات تضمن عدم نجاح الجبهة الإسلاموية, في إعتلاء السلطة. سيان سواء كانت المعلومات التي بحوزته تخص إنقلابا وهميا مزعوما أو حقيقيا (إذ لم يكن أمر الإنقلاب سريا, حتى "طوب الأرض" كان يعلم بأمره) كل التقارير والمعلومات التي قدمتها الأجهزة الأمنية والعسكرية أو القوى اليسارية (البعث, الشيوعي) كانت بين يدي الصادق. ولم يحرك ساكنا!
    ليس هذا فحسب, بل نشرت مجلة الدستور وصحيفة الهدف الناطقتين بإسم حزب البعث, على صفحاتها. عن الإنقلاب, معلومات مفصلة منذ وقت مبكر محددة هويته الآيديولوجية وأسماء قادته والأسلحة التي يعملون بها. وأيضا ليس هذا وحسب, فالحركة الإسلاموية "بشحمها ولحمها" تطوعت من تلقاء نفسها, الإفصاح عن طريق الترابي وأحمد سليمان ومبارك الفاضل وأحمد عبد الرحمن محمد -بطريقة غير مباشرة- عن نيتها الإنقلاب على النظام الديموقراطي و"إقامة نظام رئاسي يقوده الصادق" هذا "التآمر" الصريح أطلق عليه الصادق إسما غير إسمه الحقيقي. أسماه"إقتراح"؟!
    إذن توفرت للصادق كل المعلومات, ولم يفعل شي لإنقاذ الديموقراطية بإعتباره رئيسا للوزراء الذي إنتخبه الشعب؟! بل مضى قبل إسبوع واحد من الإنقلاب, ليتحدث في الجمعية التأسيسية عن المعلومات حول الإنقلاب, خصوصا تقرير اللواء (صلاح مطر). فماذا قال؟.. قال"أن الإنقلاب غير وارد" وأن تقرير اللواء المذكور"مبتسر من حيث الحقائق والتحليل, ولا يرقى للإحاطة بالحقائق والتحليل الأشمل" (سقوط الأقنعة ص: (16).
    إذن رغم كل ما توفر لديه من معلومات, يستبعد الرجل حدوث إنقلاب؟!(إفادة إدريس البنا للحياة اللندنية -11-1991 فلماذا غض الرجل الطرف عن الإنقلاب المؤكد من أطراف مختلفة؟!
                  

11-07-2013, 07:50 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى (Re: بجاوى)

    قوات التحالف
    حركة حق
    الشيوعيين
    مؤتمر البجا
    الاتحاديين
    ....... الخ
    سؤالى من الذى اسهم فى تقدم التجمع ومن الذى ساهم فى ضعفه ؟؟؟؟
    وهناك اسئلة كثيرة
                  

11-07-2013, 07:56 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى (Re: بجاوى)

    Quote: التجمع الوطنى الديمقراطى
    مؤتمر القضايا المصيرية
    البـيــــان الخـتــــامى
    ديباجة
    عقدت قوى التجمع الوطني الديمقراطى مؤتمرا تاريخيا بمدينة اسمرا عاصمة دولة اريتريا تحت شعار مؤتمر القضايا المصيرية وذلك في الفترة من 15 الى 23 يونيو 1995، وقد شاركت في المؤتمر كافة القيادات السياسية والنقابية والعسكرية والشخصـيات الوطنية المنضوية تحت لواء التجمع الوطني الديمقراطي وهي الحزب الاتحادي الديمقراطي، حزب الامة، الحركة الشعبية / والجيش الشعبي لتحرير السودان، تجمع الاحزاب الافريقية السودانية، الحزب الشيوعي السوداني، النقابات، القيادة الشرعية، مؤتمر البجة، قوات التحالف السودانية، وشخصيات وطنية مستقلة.
    تداول المؤتمرون في قضايا الوطن الاساسية والتي جاءت كما يلى : -
    1. ايقاف الحرب واحلال السلام في السودان؛
    i. حق تقرير المصير؛
    ii. علاقة الدين بالسياسة؛
    iii. شكل الحكم خلال الفترة الانتقالية؛
    2. برامج وآليات تصعيد النضال من أجل اسقاط نظام الجبهة الاسلامية القومية؛
    3. ترتيبات ومهام الفترة الانتقالية؛
    4. مقومات سودان المستقبل؛
    5. هيكلة التجمع الوطني الديمقراطي؛
    6. القضايا الانسانية.
    ان التجمع الوطني الديمقراطي وهو يعقد مؤتمره في ظروف عصيبة وقاسية يعيشها شعب السودان من جراء تسلط الجبهة القومية الفاشية وسياساتها التي اهدرت كرامة المواطن السوداني ودمرت الاقتصاد الوطني واساءت الى علاقــات السـودان الخارجية بتهديده للامن والاستقرار اقليميا ودوليا وبتصدير الارهاب والفتنة لدول الجوار وللعديد من دول العالم، كما كشف النظام عن طبيعته العدوانية برفضه لكافة مبادرات السلام وتأجيجه لنيران الحرب الدائرة في جنوب بلادنا. وعليـه يؤكـد التجمع المضي في العمل الدؤوب بكافة وسائل المقاومة السياسية والعسكرية والشعبية.
    وانطلاقا من مبادئ واهداف التجمع الوطني الديمقراطي المعلنة وتتويجا لنضال شعبنا المتواصل ضد الدكتاتوريات المتعاقبة واستلهــاما لتجاربــه فــي تحقيــق ودعــم الوحــدة الوطنية.
    وايمانا منه بتوحيد دعائم نظام ديمقراطي جديد قائم على التعددية السياسية واحتــرام حقوق الانسان قرر المؤتمر : -
    اولا : ايقاف الحرب واحلال السلام في السودان: -
    أ - حق تقرير المصير
    1. تأكيد مبدأ حق تقرير المصير كحق اصيل واساسي وديمقراطي للشعوب.
    2. الاعتراف بان ممارسة حق تقرير المصيـر توفر حلا لانهاء الحـرب الاهلية الدائرة، وتسهل استعادة وترسيخ الديمقراطية والسلام والتنمية.
    3. ان يمارس هذا الحق في مناخ من الشرعية والديمقراطية وتحت اشراف اقليمي ودولــــي.
    4. ان المناطق المتأثرة بالحرب هي جنوب السودان ومنطقة ابيي وجبال النوبة وجبال الانقسنا.
    5. ان مواطني جنوب السودان ( بحدوده المعتمدة في 1 يناير 1956 ) لهم الحق في ممارسة حق تقرير المصير قبيل نهاية الفترة الانتقالية.
    6. ان يتم استطلاع رأى سكان ابيي حول رغبتهم في الاستمرار في اطار الترتيبات الادارية داخل جنوب كردفان او الانضمام لبحر الغزال عبر استفتاء يتم خلال الفترة الانتقالية. واذا ما أكد الاستفتاء أن رغبة الاغلبية من مواطني منطقة ابيي هي الانضمام لبحر الغزال فانــه يصبح من حقهم ممارسة حق تقرير المصير كجزء من مواطني جنوب السودان.
    7. فيما يخص مواطني جبال النوبة وجبال الانقسنا، يؤكد على المعالجة السياسية الهادفــة الى ازالة كافة المظالم القائمـة في هاتين المنطقتين على ان تنفـذ تلك المعالجــة الحكومة الانتقالية، ويستتبع ذلك اجزاء استفتاء يتم عبره التأكد من المستقبل السياسي والاداري خلال الفترة الانتقالية.
    8. 8- تأكيـد التزامه بتحقيق السـلام العــادل والديمقـراطي والوحـــدة القائمـة على الارادة الحـــرة للشعب السوداني وحــل النزاع المسلح الحالي بالوسائل السلمية مـن خــلال تسويــة عادلة وناجزة. وفي هذا الصــدد يؤكـد قبــوله لاعــلان المبادئ الذي اقرته مجمــوعة دول الايقاد ويرى في هذا الاعلان اساسا عمليا ومعقولا لتحقيق السلام الدائم والعادل.
    9. تأكيد ان السلام الحقيقى في السودان يستحيل رؤيته في اطار مشكلة الجنوب وانما من خلال ادراك الجذور القومية للمشكلة.
    10. التأمين على ان قضايا السودان الوطنية لا يمكن حلها الا عبر طريق حوار صريح، جاد ومستمر بين كل المجموعــات الوطنيـة السـودانية وعلى ان طبيعـة وتاريخ النزاع السـودانى قــد برهن على ان الســلام العـادل والاستقرار في البلاد لا يمكـن تحقيقهما عن طريق حل عسكري.
    11. واكد المؤتمر ان على قوى التجمع الوطني الديمقراطي ان تعمل بجدية من اجــل اتخاذ موقف موحد من الخيارين اللذين سيطرحان على الاستفتاء وهما : - أ. الوحدة ( فيدرالية / كونفدرالية ) و ب. الاستقلال
    12. ان تعمل سلطة التجمع الوطني الديمقراطي، خلال الفترة الانتقالية، على بناء الثقة واعادة صياغة الدولة السودانية حتى تأتى ممارسة حق تقريــر المصير دعما لخيار الوحدة.
    واذا يقر التجمــع بان حق المصير حق انساني وديمقراطي وحق للشعوب فهــو كذلك آلية لوضع نهاية فورية للحرب الاهلية وفرصة تاريخية متفردة لبناء سودان جديد يؤسس على العدالة والديمقراطية والارادة الحرة. ويلتزم التجمع بقيادة الشعب السودانى ليمارس هذا الحق التاريخى بنجاح.
    ب- الدين والسياسة في السودان
    1. ان كل المبادئ والمعايير المعنية بحقوق الانسان والمضمنة في المواثيق والعهود الاقليمية والدولية لحقوق الانسان تشكل جزءا لا يتجزأ من دستور السودان واي قانون او مرسوم او قرار او اجراء مخالف لذلك يعتبر باطلا وغير دستوري.
    2. يكفل القانون المساواة الكاملة بين المواطنين تأسيسا على حق المواطنة واحترام المعتقدات والتقاليد وعدم التمييز بين المواطنين بسبب الدين او العرق او الجنس او الثقافة ويبطل اي قانون يصدر مخالفا لذلك ويعتبر غير دستوري.
    3. لا يجوز لاي حزب سياسي ان يؤسس على اساس ديني.
    4. تعترف الدولة وتحترم تعــدد الاديان وكريم المعتقدات وتلزم نفسها بالعمـل على تحقيق التعــايش والتفاعــل الســلمي والمسـاواة والتسامح بين الاديان وكريم المعتقدات وتسمح بحرية الدعوة السلمية للاديان وتمنع الاكراه او اي فعل او اجراء يحرض على اثارة النعرات الدينية والكراهية العنصرية في اي مكان او موقع في السودان.
    5. يلتزم التجمع الوطني الديمقراطي بصيانة كرامة المرأة السودانية ويؤكد على دورها فى الحركة الوطنية السودانية، ويعترف لها بالحقوق والواجبات المضمنة في المواثيق والعهود الدولية بما لا يتعارض مع الاديان.
    6. تؤسس البرامج الاعلامية والتعليمية والثقافية القوميــة على الالتزام بمواثيق وعهود حقوق الانسان الاقليمية والدولية.
    ج- شكل الحكم
    1. ان يحكم السودان خلال الفترة الانتقالية على اساس الحكم اللامركزي، ويحدد الدستور الانتقالي السلطات والصلاحيات وتوزيعها بين المركز والكيانات الاقليمية.
    2. اعداد قانون للحكم اللامركزي.
    3. ان يؤسس الحكم اللامركزي على توزيع السلطات والصلاحيــات المتفق عليها بين المركز والكيانات الشمالية والكيان الجنوبي على ان يتم الاتفاق على المسمـيات في وقت لاحق.
    4. ان يؤخذ في الاعتبار دور الحكم المحلي ووضع الادارة الاهليـة عند صياغة قانون الحكم اللامركزي.
    5. ان يراعي في التقسيم الاداري الانتقالي الاتي:-
    i. ازالة المظالم واسباب الحرب وتهيئة الظروف الملائمة لاعادة بناء واعمار الوطن.
    ii. تلمس رغبات اهل المناطق المختلفة وذلك في سياق تطور العملية الديمقراطية في البلاد.
    6. ان يراعي في تنفيذ الحكم اللامركزي الـــظروف الاقتصاديـــة وسياسات التقشف بغرض تقليل النفقات مع ضرورة التركيز على تعبئة الجماهير واتاحة الفرصة الكافية للمشاركة الشعبية في اطار ديمقراطية الحكم اللامركزي.
    ثانيا : حول برامج وآليات تصعيد النضال لاسقاط النظام القائم.
    1. مشروعية العمل المسلح الذي تقوم به فصائل التجمع الوطني الديمقراطي من اجل اسقاط النظام وفق الآليات التي اتفق عليها.
    2. توفير الدعم اللازم.
    3. تشكل لجنة سياسية عسكرية عليا تقوم بالتنسيق والاشراف عـلى تنفيذ برامج تصعيد النضال واسقاط النظام.
    ثالثا : حول الترتيبات العسكرية والامنية للفترة الانتقالية.
    اقر المؤتمر كافة التوصيات التي تقدمت بها اللجنة الفنية المختصة.
    رابعا : سودان المستقبل:
    لارساء دعائم السودان الجديد اعتمد المؤتمر المشاريع الآتية: -
    1. البرنامج الاقتصادي للفترة الانتقالية.
    2. برنامج للسياسة الخارجية وسياسات التعاون الاقليمي والدولي.
    3. برنامج ازالة اثار نظام الجبهة الاسلامية
    4. قانون لتنظيم الاحزاب السياسية.
    5. ميثاق العمل النقابي.
    6. قانون الصحافة والمطبوعات.
    خامسا: القضايا الانسانية:
    فاقمت السياسـات الاقتصـــادية الخاطئة للنظام وتصعيده للحرب الاهليــة من ظواهر الهجرة الداخلية والنزوح واوقعت اضرارا بالغــة بالبيئة مما افرز وضعا مأساويا يعــيش في ظله المواطن السوداني، خاصة المرأة. كمـا دفعت الحرب وعدم الاستقرار والاضطهاد السياسي وانتهاك حقوق الانســان باعــداد كبيرة من خيــرة ابناء الشــعب للجوء خــــارج البلاد.
    وتأكيدا لحرصه على سلامة اهل السودان وحرية حركتهم في الداخل والخارج، ونسب للضرورة العاجلة لرعاية ابناء شعبنا من النازحين في الداخـل واللاجئين في الخارج، اقرا المؤتمر برنامجا عمليا لاغاثة المـواطنين داخل البــــلاد، ابان الحــكم الانتقالي، وتقديم الخدمات الضرورية للاجئين السودانيين خارج البلاد، وازالة مـــا لحق بحياة الضحايا والمنكوبين من المعاناة على المدى الآني والمستقبلي وفي تعاون لصيق مع المجتمع الدولي والاقليمي وبالتنسيق مع المؤسسات المعينة بهذا الامر في داخل السودان.
    سادسا : هيكلة التجمع وتعديل الميثاق
    اقر المؤتمر الهيكل التنظيمي الجديد للتجمع الوطني الديمقراطي والذي يتكون من المؤتمر، هيئة القيادة المكتب التنفيذي والامانة العامة، امانات متخصصة ومراكز للفروع. كما اقر المؤتمر بعض التعديلات المقدمة على الميثاق التي رؤى انها تواكب التطورات التي طرأت على الساحة السياسية.
    التوقيعــات
    1. الحزب الاتحادي الديمقراطي
    2. حزب الأمة
    3. الحركة الشعبية / والجيش الشعبي لتحرير السودان
    4. تجمع الاحزاب الافريقية السودانية
    5. الحزب الشيوعي
    6. القيادة الشرعية
    7. النقابات
    8. مؤتمر البجة
    9. قوات التحالف السودانية
    10. الشخصيات الوطنية

                  

11-07-2013, 08:08 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى (Re: بجاوى)

    الرجاء متابعة هذه المقالات بالرغم من انها كتبت حديثا سلسة مقالات كتبت فى عدة مواقع
    السيدان والتآمر على ثورة السودان
                  

11-07-2013, 08:12 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل ايامك ايها التجمع الوطنى الديمقراطى (Re: بجاوى)

    Quote: مضى زمن السيدين الصادق والميرغني بقلم محمد عثمان
    كُتب يوم 06.07.2013 بواسطة jem

    سيدي و سيدك … يلعن …..

    للمرة الاخيرة اكتب عن حقيقة احزاب سيدي و سيدك بعد ان ضاق القلب و ملت الايدى عن ذلك , و اكتب هذه المرة إنطلاقا من مبدا ” النصح ضحى الغد ” فقد تبين الغي من الرشد لكل متابع لما يجرى فى هذه الاحزاب الان , و تاكد لكثيرين ما كنا نردده بان هذه الاحزاب ما هى إلا عبارة عن بيوتات استرقاق يتم فيها إسترقاق الشعب السودانى فكريا ومعنويا وفيزيائيا وفقا لمقتضيات و مصلحة ال البيت ( اى بيت ؟؟) و ضرورات المرحلة التى تمر بها بيت السيد , فإذا فلس السيد تودد للحكومة وإذا فلس اكثر ارسل ابنائه للحكومة وهكذا .. مهزلة ومسرحية سيئة الاخراج والعرض.
    فالصادق المهدى اصبح جزء من النظام الحاكم منذ قدومه , بل المعروف لدى مدبري انقلاب الانقاذ ان الصادق كان يعلم بذلك قبل اسبوعين من وقوعه و معروف ان من يسمى الامام المهدى عبارة عن كوز كبير فى صف المعارضة و ان الصادق مع الانقاذ من يوم خروجه و من يشك فى ذلك فليتابع حديثه على الرابط التالى غداة دخول ثوار الهامش إلى قلب العاصمة .
    فقد اتضح من حديثه جليا بان الصادق عبارة عن عميل مندس فى صفوف المعارضة من زمن بعيد , يتحدث و يقول انه يؤيد ما تقوم به الاجهزة الامنية من عمليات اعتقال تعسفى و قتل على اساس اللون و العنصر و اعدامات عشوائية فى ام درمان فى ذلك اليوم , و يصف ما قام به ابطال الثورة بالجريمة الاثمة , و كم هو اثم فى ذاته لو يدري.

    اما ( الدردمه ) المسمى السيد ميرغنى فهو يؤمن بعقلية جده تاجر الرقيق الذى قدم إلى السودان جنديا فى القوات المصرية المحتلة , باحثا عن الذهب و الرقيق و هو ينظر إلى مريديه و افراد حزبه كرقيق يتبعون سيدهم اينما ولى و ياتمرون بامره عندما يطلب منهم ذلك , و قد اضاع التجمع الوطنى ببرودته و ترك الوطن و هموم الوطن و شعب الوطن و هرب جده إلى مصر , و اعتكف فى دار جده و لم يعد إلى ارض الوطن من اجل الشعب المغلوب على امره بل عاد فقط لان اخاه قد مات ,, كم من الشعب ماتوا يا ميرغنى من الجوع و العطش ؟ كم من الشعب ماتوا تعذيبا على ايدى الانقاذ فقط لانهم ساندوكم يوما ما ؟ كم من الشباب ماتوا فى جيش الفتح و قد تركوا امهاتهم و اخوانهم من اجل هذا الوطن مخدوعين بدعاوى الكذب و الزيف التى كنتم تنادونهم بها ؟ كم من شعب القاش الذين هتفوا عاش ابو هاشم .. عاش ابو هاشم ماتوا بالمرض و الفقر ؟ كم منهم ماتوا قصفا بطائرات الانقاذ و ضربا بعصى الانقاذ ؟؟ كم يا سيدي ؟؟ كل هؤلاء لم تفكر فى العودة من اجلهم .. لكن تعود لان اخاك مات باجل من الله !!!!
    و هل يصدقك احد لو قلت انك وطنى بعد اليوم ؟ نعم لان هنالك بلهاء و مطرطشين قد اعماهم الله من رؤية اخطاء اسيادهم فى الدنيا يصدقون كل قول من المهدى و الميرغنى كما لو انهما معصومين من الخطأ .. فلقد اخطأ نبي الله محمد فمن هو سيدك حتى لا يخطأ ؟ الحمد لله ان لا سيد لى غير الله و هو الكامل الذى لا يخطأ.
    و اليوم فى مسرحية هزيلة , يشارك السيد عبر ابنيه فى حكومة الاجحاف الوطنى لهدم ما تبقى من الوطن , و يبرر ابن الامام الذى يوما من الايام كان امير جيش الامة و عضو المكتب السياسي و مساعد رئيس الحزب مشاركته فى الحكومة بانها مشاركة من اجل الوطن .. اى وطن ؟؟ و يعود ابن الامام إلى الجيش برتبة اعلى و حقوق جيش الامة تضيع هدرا !! سبحان الله
    و يقول الامام ان ابنه لا يمثل حزب الامة ,, كيف ؟ كيف لا يمثل حزب الامة من هو عضو المكتب السياسي و امير جيش الامة … كيف ؟؟؟ كفى و الله .. فنحن لنا عقول , و كفى كذبا على الذقون هذه ليست احزاب .. هذه مجرد شركات استرقاق لا اكثر لا اقل,فيها سيد و ابن سيد و بنت سيد و فيها عبيد و اتباع و مريدين يستخدمهم السيد ككروت ضغط على النظام للحصول على السلطة و المال المطلوب لتسيير بيت السيد.

    ان يشارك السيدين فى حكومة الانقاذ التى هجرت اهل الشمال و شردتهم ثم قتلت و اغتصبت و ابادت شعوب دارفور و حرقت جبال النوبه ثم احرق النيل الازرق و لا زال يفعلها يعنى بوضوح استهتار هؤلاء جميعا بالمعاناة التى يلاقيها و استهتار بالدماء السودانية التى اريقت بواسطة هذه السلطة الانقلابية منذ مجيئها, و مشاركة ابناء السيدين فى عملية إبادة الانسان السودانى يعنى ضمنيا موافقتهما على ذلك .. لان حق الوالدين فى طلب الكف عن فعل المنكر للولد موجود فى الاسلام و فى عاداتنا و تقاليدنا .. السؤال لماذا لم يقل المهدى لابنه ” انا ما مسامحك لو شاركت فى الحكومة دى ” لماذا لم يقلها من منطلق انه اب و مربي قبل ان يكون رئيسا للحزب ؟

    و هذا دليل واضح على رضاء الاثنين بعملية هدم الوطن و تشريد و إبادة إنسانه , تلك العملية التى تقوم بها ثورة كلاب الانقاذ منذ سطوتها على السلطة الشرعية

    هنيئا للسيدين مشاركة رفيقهم فى الابادة و القتل و رفيقهم فى الدكتاتورية , هنيئا لهما مشاركته فى جرمه و حتما ستزيلكم جميعا ثورة التغيير من خارطة الوطن ليبقى انسانه حرا دون ان يقول سيدي .. فمصيركم واحد فانتظروا إنا معكم منتظرون ..

    و بعد كل الذى نراه امامنا لا اتوقع ان يتبع احدهم رجلا من الخلف و يقول له سيدي بعد اليوم .. فلقد بين الله الحق من الباطل و اظهر ما كانوا يخفون ,, فهيا يا جماهير الاتحادى و حزب الامة لقد دقت ساعة الزحف نحو بيت الامام لهدمه , لقد دقت ساعة إلغاء سيادة الفرد على الحزب , لقد دقت ساعة الحرية .. فكونوا احرارا و اجعلوا الله سيدكم و مولاكم نعم المولى و نعم النصير .. اتركوا بيت العبيد فو الله هؤلاء قوم مثلكم ياكلون الطعام و يمشون فى الارض و لا يملكون لكم من الله ضرا و لا نفعا .. فكيف يكونوا اسيادا لتكونوا انتم اتباع و مريدين و عبيد .. لا بل انتم الاسياد الحقيقيون و لولا بطولاتكم و نضالكم لما كانت لهم شأن يذكر اليوم.

    فثقتى فى القيادة الشابة فى هذه الاحزاب ان تعلنها صراحة و تقدم البديل عن السيد , و يركل السيدين و ال بيتهم إلى مزبلة الخيانة .. و لكم احترامنا حتى نرى فيكم روح الاحرار بدلا من قولة سيدي..

    اما الذين يؤمنون بسيدهم حتى هذه اللحظة و يتبعونه من الخلف مرددين كلمة ” سيدي ” فما بقى لنا إلا ان نقول لهم حتى الان انت فى سيدي و سيدك …
    محمد عثمان


    http://www.sudanjem.com/2013/07/%EF%BB%BF%D9%85%D8%B6%D9%89-...%D9%8A-%D8%A8%D9%82/
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de