نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 12:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2013, 04:02 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت

                  

10-11-2013, 08:37 PM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: فيصل محمد خليل)

    لو تم اثبات هذه النظرية , سوف انتحر فى نفس يوم الاثبات .
    ربما يكون الكون الجديد افضل من هذا الكون الخراء الذى اعيش فيه .
    ولو وجدت الكون الجديد زى الزفت ايضاً , سوف انتحر من جديد .
    يعنى سوف ادخل فى سلسلة انتحارات لا تنتهى حتى اجد المكان المناسب .
    انا جادى جداً يا فيصل .
                  

10-11-2013, 11:58 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: shaheen shaheen)

    طيب يا فيصل وشاهين بعد التحية الطيبة،
    النظرية دي معروفة في الإسلام،
    فالموت ليس إلا انفكاك الروح عن الجسد،
    بسبب أن الجسد لم يعد قادراً على تهيئة المكان المناسب
    للروح، وهذا المكان المناسب هو مجرى النّفَس.
    وأما الروح فإنها خالدة!
    والروح فعلاً ممكن تكون التعبير الأكمل عن الأنا،
    ولكن ارتباطها بالجسد في الإسلام ارتباط صميمي،
    لا ينفصلان إلا عند تلك اللحظة المسماة بالموت،
    وفي حياة البرزخ،
    لكن بعد ا لحياة البرزخية تعاود الروح
    الاتصال بجسدها، بكيفية معيّنة بينتها السنة المطهرة.
    لتعيش بعد ذلك حياة رومانسيّة كاملة
    وعلى ما أظن هي التي يطمح لها الأخ شاهين!


    ++++
    طبعاً الصوفية تفسيرهم مختلف، فهم يعتقدون أن الجسد في الحقيقة سجن للروح التي
    هي الإنسان الحقيقي في نظرهم، ولذلك فالموت عندهم لحظة تتحرر فيها الروح من
    سجن الجسد، لتعود بعد ذلك إلى حقيقتها روحاً من الأرواح وملكاً من الملائكة!
                  

10-12-2013, 01:35 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: صلاح عباس فقير)

    الأشهد في هذه الدنيا, أن الموت حق وحاصل متتابع.
    لكن تعلق الإنسان بالحياة, في ظل حبوته بعقل كبير فيه
    متسع للحلم وللخيال, يجعله {يناكف} السيرورة الطبيعية
    للحياة وللأشياء في هذه الدنيا. ويفرض من تلقاء رفضه
    للموت مشروعا آخر للحياة. وأعتقد أن في هذا المشروع
    عزاء بإحتمال تواصل الحياة على شكل آخر. يوحي بإعادة
    وحدة الروح والجسد بعد الموت.

    ومن قدم ... كان الدين هو رافع هذا المشروع, بل وعلى
    أساسه يقوم جوهر الدعوة الدينية في كامل عدته وفي
    خواتيم منطلقاته. أي المراهنة على غائب غير مدروك,
    ولا يمكن تسكينه في إطار العقل الإنساني, إلا في هامش
    التحلق وصبوة الشعور بألا إنعتاق من الحياة. وهذا ما
    يصادف هوى الإنسان في أن يكون حيا وفي أن يهزم
    فكرة الموت على أي نحو أو خيال أو مسوغ كان. لهذا
    كانت وستظل فكرة الحياة بعد الموت فكرة خلابة جاذبة
    وملهمة... بل أراها فكرة تقدمية ... ولما تعد الإنسان
    بحياة أخرى. هي موضوعيا أكثر رحابة وإتساقا مع
    الوجدان الإنساني, من موت لا حياة بعده.

    أما أن يتدخل العلم من باب الموالاة لنفي وجود الموت,
    فهذا مسار مختلف ومعقد لا محالة, ولا أدري إن كان هو
    جهد علماء { متدينين } يحاولون مستطاعهم لإثبات فرضياتهم
    الدينية في سياق منظور علمي. أم أنه جهد علمي خالص؟

    الأيام حبلى ... والعلم أحبل ... وسنرى

    شكرا ... فيصلنا ... وتقبل تحياتي وأشواقي
                  

10-12-2013, 04:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: HAYDER GASIM)

    الاخ فيصل والاخوة الزوار
    تحية طيبة
    الموت عند الصوفية زيادة علم
    والانسان اصلا
    روح/مطلق -نفس/خليط -جسد/محدود
    والنفس ما خالط الروح من الجسد وهي سبعة درجات من تحت الى اعلى-النفس الامارة-النفس اللوامة-النفس الملهمة-النفس المطمئنة-النفس الراضية-النفس المرضية-النفس الكاملة
    وعند الموت ينفصل المطلق /الروح من الجسد /المحدود
    وعندها المطلق يرى المطلق
    "وكشفنا عنك غطاؤك فبصرك اليوم حديد"
    لذلك يقول الصوفية الموت زيادة علم
    والله اعلم
    وشكرا على النفحة الربانية
                  

10-12-2013, 07:41 AM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: فيصل محمد خليل)

    قريبي فيصل .... مسكاقجرو ..

    ليس بالضروره ان تكون هذه النظريه حقيقيه .. لانها ليست قانونا او حكما ....
    فإن حقيقة الموت هي مفارقةُ الروحِ الجسد ( والروح تعني النفس )
    - يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي -
    وفكرة الموت في الإسلام فكرة منهجية ورؤية متكاملة
    وهي مفترق طريق وبرزخ بين سبيلين أحدهما خالد والآخر منته .
    بل إن الموت هو حاجز وممر بين الحياة الدنيا والآخرة ,
    و إن بعض الألفاظ الشرعية في وصف الموت تشعرك أنه وكأن هناك دارين بينهما حاجز وممر ,
    أحدهما الدنيا والآخر هو الآخرة وممرهما هو الموت , فيسمى الموت عندئذ بالبرزخ وسبيل متصل .

    الخلاصه ....
    ان هناك ادلة كثيرة في القران على موت الانسان .. وفنائه عن الوجود ... ( مما يضحد هذه النظريه الغريبه )
    وبعثه من جديد يوم القيامه ليلقى ربه ثم يحاسب على ما فعله في الدنيا..
    اما الى جنه او الى نار ..
    جعلنا الله من اصحاب الجنه ... اجمعين ...

    تحياتي ,,,
                  

10-12-2013, 07:56 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: محمد مجيدو)

    شكـرا يا فيصل،
    ولكن نظريـة خلود الروح ليست جديدة، قديمـة وأمها حليمـة..

    الملاحظ، وهـذا يحتاج لدراسـة علمية.. أن علماء العصر الذى نعيش فيه مشبعون بالخواء الفكرى والتصحـر العقلى.. هم يغوصون
    فى امهات الكتب القديمـة ثم يعيدون كتابتها فى قوالب ما يسمونه منهج البحث العلمى، ويبيعونها لنا على اساس انها نظريات جديدة.
                  

10-12-2013, 08:00 AM

أبوبكر أبوالقاسم
<aأبوبكر أبوالقاسم
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: محمد مجيدو)

    سلامات فيصل
    هنالك مقال من الكاتب (خيرى منصور) فى القدس العربى اللندنية ناقش باستفاضة هذا الأمر - دون النظرة الصوفية-

    Quote: العقرب الرابع !
    خيري منصور
    October 11, 2013


    قد يبدو للوهلة الاولى ان العقرب الرابع والمحذوف من الساعات والتقاويم هو اشبه بالعجلة الخامسة للسيارة، لا ضرورة له ولا دلالة.
    والحقيقة ان الزمن التراجيدي او ما يوصف بالميتافيزيقي مقابل الوقت او الزمن الفيزيقي لا يخضع لأية تقاويم اولا لأنه نسبي، وثانيا لأنه داخلي، لهذا حاول روائيون في مقدمتهم ويليام فولكنر الخروج عن الزمن بمعناه التقليدي والرتيب بحيث يخضع تتابع الاحداث
    لايقاعات نفسية، وهذا ما عبّر عنه بوضوح لورانس داريل في رباعية الاسكندرية، يقول موضحا اسلوبه في الرواية قدر تعلقه بالزمن: اعرف ان نثري مزيج غريب ولكن جميع النثر المنتمي الى الاستمرارية الشعرية هو كذلك، فالحوادث لا تقع بشكل تتابعي لكنها
    تتجمع كالحياة الواقعية هنا وهناك، عابرة المسافات والحدود ورغم ان عبارة هيراقليطس الشهيرة وهي ان النهر لا يقطع مرتين قد كتبت قبل قرون، الا ان بلورة مفهوم الزمان ببعده التراجيدي تنسب الى الالماني هانز ميرهوف في عشرينات القرن العشرين،
    وفي لغتنا العربية ثمة عدة التباسات متعلقة بالزمن، منها الخلط بينه وبين الوقت كتقاويم متعارف عليها، واحيانا الخلط بين الدهر والابدية، وهو بالتالي خلط بين الزمن النفسي والزمن الموضوعي، واذا صدقنا ما قاله جيته عن عدد الثيمات او الموضوعات الكبرى للأدب
    عبر تاريخه فان موضوعة الزمن تتصدر القائمة، لأن هذه الموضوعة اجتذبت الفيلسوف والفنان التشكيلي والشاعر والنحّات، حيث لا انفكاك بين الموت والزمان، وكان التعامل الفني تحديدا مع الزمن تعبيرا عن تمرد بشري، فالانسان عابر وفان، لكن اشواقه لا تكل عن تحفيزه
    على البقاء من خلال تجليات وجودية اخرى خارج النطاق العضوي.
    وما ترويه فرجينيا وولف وهي من رواد الكتابة التي تتمحور حول الزمن يقدم مثالا واضحا عن النسبية المضادة للزمن الموضوعي، تقول انها شاهدت في طفولتها من نافذة قطار امرأة تنشر الغسيل على الشرفة، ورغم ان المرأة انجزت عملها والغسيل جفّ وتم جمعه عن الحبل،
    الا ان تلك المرأة واصلت نشر غسيلها في ذاكرة فرجينيا وولف، وبقي الغسيل وسيبقى طريا ومبلولا الى الأبد، فهذه لحظة نادرة يتجمد عندها الزمن الذي لا يكف عن الجريان، وقد فعل ذلك كيتس عندما رأى غزالا مرسوما على اناء وهو يعدو قال انه سيظل يعدو الى الأبد
    ما لم ينكسر الاناء الذي رسم عليه، وربما لهذا السبب قال كيتس بأنه كتب اسمه على الماء، تعبيرا عن اللاجدوى. وثمة لحظة مماثلة لهذا الادراك في رواية داريل عن الاسكندرية حيث يقول الراوي بأنه سمع طفلة ميليسيا في المطبخ وهي تعبث بأوراق المخطوط
    الذي لم ينته منه، وحين حاول ان ينهرها عجز عن ذلك، لأن وعيه اصابه بالشّلل، فالطفلة تشارك الطبيعة ذاتها لا مبالاتها بالفن اذ يكفي زلزال واحد للقضاء على هذا المنجز البشري.
    في رواية فولكنر الصخب والعنف يتم التعبير عن العصيان على الزمن من خلال خلع عقارب الساعة، وهذا ما نجده في مجال الرسم عند سيزان، وبدرجة أدق عند سلفادور دالي، حيث تبدو ساعاته ممطوطة ومطوية كما لو انها ثياب على حبل غسيل وما رسمه دالي
    يذكرنا باحدى قصائد الشاعر خليل حاوي، عن الزمن البطيء والممطوط ايضا:
    وعرفت كيف تمط ارجلها الدقائق
    كيف تجمد تستحيل الى عصور
    هذي العقارب لا تدور
    وقد يرى البعض ان الشكوى من الزمان قديمة ومتكررة منذ امرىء القيس الذي وصف الليل ببحر ارخى سدوله، لكن الشعر لا يختزل في الدلالات فقط بل في القدرة على التصوير وتحقيق ما يسميه اليوت المعادل الموضوعي، وهو الذي كما رأى غاب
    عن مسرحية هاملت لشكسبير.
    * * * * * * * * *
    العقرب الرابع غير مرئي، وكأنه البعد الرابع الذي يتم التعامل معه بالخيال او الحدس، وهناك موقف روائي يختصر المسألة كلها، فالبطل يضيع مفتاح ساعة جدّه القديمة، يوم كانت الساعات تدار بمفاتيح من خارجها وحين يعلن عن مكافأة بدت كبيرة بمقياس عصره
    استغرب الناس ومنهم من قال له انه يستطيع شراء عدة ساعات بهذا المبلغ المرصود لمن يعثر على المفتاح ….. عندئذ اجابهم قائلا : هذا هو الفارق بيننا، فالمفتاح الذي ضاع مني ليس مفتاح ساعة، انه مفتاح الزّمان كله !
    وفي احدى قصائد مالارميه يجترح الخيال والحدس معا زمنا آخر، لا يخضع للتقاويم، ولا يستشعره الا من ذهب بعيدا، او حاول ان يقطع نهر هيراقليطس مرتين، يقول مالارميه ان حالتنا كبشر تشبه حالة مريض يعاني من غيبوبة متقطّعة في مصح بعيد،
    فما يسمعه من أصوات مبهمة بالنسبة اليه هو مجرد اصداء لأصوات اخرى تعيش في الأبدية.
    لكن حال من يريد قطع النهر مرتين سواء كان شاعرا او روائيا او رساما يصدق عليه ما قاله سارتر في دراسته عن بودلير، قال ان الانسان العادي ينظر الى شجرة او جدار او اي مشهد فيقول اني اراه، لكن بودلير حاول ان يرى نفسه وهو ينظر الى تلك المشاهد
    فكانت سيرة حياته قصة هذا الفشل، فنحن اسرى زمن لا يعبأ بتقاويمنا ولا يتقطع كما هو الحال في ساعاتنا وعقاربها، لهذا فالخروج منه اشبه بقيامة مٌتخيّلة لا مكان لها في هذا العالم!
    * * * * * * * *
    كان الصديق الراحل جبرا ابراهيم جبرا يردد كثيرا مقطعا من قصيدة لتوماس هاردي، يقول فيه ‘ كلما نظرت الى المرآة ورأيت بشرتي المتغضنة تمنيت لو ان الله جعل قلبي ايضا يتغضّن، فالسيف يدوم اكثر من غمده ‘ وهو ما كان ابن عربي يعبر عنه
    وهو يجلد قدميه ليلا، لأن دابة الجسد لم تعد قادرة على حمل الرّوح. وقد يتصور البعض ان موضوعة الزمن فلسفية، وبها قدر عال من التجريد، لكن الشعراء كانوا على الدوام الأكثر والأدق تعبيرا عن معاناة الزمن، وهناك اثنان من الفلاسفة الاكثر شغفا بموضوعة الزمن
    في بعده النفسي او التراجيدي احدهما هنري برغسون الذي قال ما من احد كالشاعر يحس بالزمن .
    اما عاستون باشلار مؤلف جماليات المكان فقد نصح الفلاسفة بطرق ابواب الشعراء اذا تعلق الأمر بالزمن ومكابداته. لكن اي شعر وأي شعراء ؟
    * * * * * *
    البيت الاشهر في قصيدة زهير بن ابي سلمى والذي يردده البعض منتزعا من سياقه هو ‘ سئمت تكاليف الحياة، ومن يعش ثمانين حولا لا ابالك يسأم ‘ فالشاعر بموقفه من الزمن لم يسأم الحياة نفسها بل تكاليفها وهي ليست بالمعنى المادي، فتكاليف الحياة هي الوعي بها
    وبما تحاصرنا به من شرور وضغائن، وهذا بحد ذاته بعد اجتماعي للزمن، لا يطاول التراجيديا، لكنه يعي أعباء الزمن وينوء بحمولته، تماما كما ناء جوبتر بالصخرة التي يحملها على ظهره وهو يقطع النهر، او كما ناء سيزيف بقدره العبثي !

    http://www.alquds.co.uk/?p=92684


    طبعاً خيرى منصور لم يسمع بما قاله شاعرنا الكبير إدريس جمّاع بشأن مقتبسه أدناه فأورد ما قاله سارتر ... ونسى سارتر الحلفاية صاحب "الككر" المتوّج على شعراء السودان وفلاسفتهم وصوفيتهم:


    Quote: وفي احدى قصائد مالارميه يجترح الخيال والحدس معا زمنا آخر، لا يخضع للتقاويم، ولا يستشعره الا من ذهب بعيدا، او حاول ان يقطع نهر هيراقليطس مرتين، يقول مالارميه ان حالتنا كبشر تشبه حالة مريض يعاني من غيبوبة متقطّعة في مصح بعيد،
    فما يسمعه من أصوات مبهمة بالنسبة اليه هو مجرد اصداء لأصوات اخرى تعيش في الأبدية.



    الرسول صلّى الله عليه وسلّم سأله البعض عن الموت فقال أسألوا العائدات ...(النساء اللائى ولدن) ...
    وأنا أزعم بأن خيّر من جسّد حالة الغفو لدى شاعرنا الكبير ادريس جمّاع التى كانت تنتابه وكنا نراها متبوعة بعبارة ( ردّ الله غربته) على أيام دراستنا ... والحقيقة ... أحق برد غربته ... من اتّهموه ... فقد أظهر أنه كان واعياً بحالته وبحالة من حوله ممّن صفّدوه
    فتجّلى ذلك شعراً تحكى به الأجيال ... وأكاد أجزم أنه ما من أحد أجاد وصف "الخلق" مثل جمّاع .... كأقرب ما يكون لما جاء فى القرآن الكريم عن المضغة والعلقة ونفخ الروح.....



    ادريس جماع ـ قصيدة وحشة الليل
    ماله ايقظ الشجون فقاســــت
    وحشة الليل واستثار الخيالا
    ماله فى مواكب الليل يمشى
    ويناجى اشباحه والظـــــلالا
    هين تســتخفه بسمة الطفل
    قــــوي يصـــــارع الاجــــــيالا
    حاسر الرأس عند كل جـمال
    مستشف من كل شئ جمالا
    ماجن حطم القيود وصـــوفى
    قضى العمر نشــــــوة وابتهالا
    خلقت طينة الأسى وغشتها
    نار وجد فاصبحت صـــلصـــالا
    ثم صاح القضاء كونى فكــانت
    طينة البؤس شاعراً مثــــــالا
    يتغنى مع الريــــــــاح اذاغنت
    فيشجى خمـــيله والتـــــلالا
    صاغ من كل ربوة منبراً يسكب
    فى سمعه الشجون الطـوالا
    هو طفل شاد الرمال قصــــورا
    هى آمـــاله ودك الـرمــــــالا
    كالعود ينفح العطـــــــر للناس
    ويفنـــــى تحــرقاً واشــــتعالا

    أخبرنى بالله كيف يكون فى "غربة" أو غيبوبة من يتذكر حالتيه ( فى الطيف أو فى الصحيان) ... ويصفنا وصفاً لا نكاد نشعر به لكونه أضحى "خارج إطار الصورة" التى نعيشها ... ولا نعيشها.

    صدق المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عندما قال:
    "الناس نٍيام ... فإذا ماتوا انتبهوا ".
                  

10-12-2013, 08:35 AM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: أبوبكر أبوالقاسم)

    1

    الخوف من الموت يا فيصل .
    الخوف من الموت وعدم فهمه , فكانت البذرة الاولى للاديان .
    الانسان فى بدايات ظهوره وجد كل تلك البلاوى , كل تلك الالغاز , شمس وليل ونهار وحيوانات متوحشة وموت .
    اين يذهب الذى يرقد الان دون حراك ؟ .
    الخوف من الموت يا فيصل , صنع لنا حضارة معمارية هائلة , اهرامات وتماثيل وتعاويذ واتقان مُدهش لفن التحنيط .
    التشبث الارعن بالحياة , الخلود , رفض فكرة الموت , عن طريق ايجاد حيوات أخرى جديدة فيها نساء جميلات وطقس مُعتدل وطلبات مُجابة مهما كانت عصية .
    الابناء نوع من انواع التشبث , حفظ للاسم والاهم حفظ للميراث , وهذا نوع من انواع رفض المغادرة النهائية .
    ببساطة شديد هناك فلسفة (مادية) وهناك فلسفة (مثالية) .
    الاولى قاسية وصارمة وصادمة , فناء يعنى فناء , خلاويص , مثل اى كائن حى , دورة تبدا وتنتهى , فى الحيوان والحشرات والطيور .
    لا وجود للروح بهذا الفهم الغامض , ليس هناك تشريحياً عضو اسمه الروح , ولا عضو اسمه الضمير , هذه ترميزات فلسفية , كل الاشياء فى العقل فى المخ تحديداً , لو نقلت كلية (ص) الى جسد (ع) يظل (ع) هو نفسه (ع) , لكن لو نجحت فى نقل مخ (ص) الى راس (ع) تحول (ع) بقدرة قادر الى (ص) , المخ هو الضمير والروح , لهذا يتحدث الاطباء عن الموت والموت السريرى .
    الموت فناء .
    والان فى كل ارجاء العالم , تتراجع المدرسة المادية لصالح المثالية , يتم انتقاد ذلك العبقرى الفذ (داروين) بكل بجاحة واعتماداً على نصوص انجيلية ! , يتم مسح الارض باكبر عقل علمى انجبته البشرية بواسطة اقوال (يسوع المسيح) !! , وفى دولنا ينتشر التصوف والسلفية وينتشر معهما الا عقلانية والطيران فى تهاويم خزعبلات ما انزل الله بها من سلطان .
    من مصلحة اساطين العولمة هذا التسطيح الثقافى , ومن مصلحة وكلاء الراسمالية العالمية فى دولنا هذا الخواء , انشاء الله هناك عالم أخر سعيد , حقنة مُخدرة لذيذة .
    تغيير العالم , هكذا قال المرحوم (كارل) , مُهمة الفلسفة هى تغيير العالم .
    الموت يا سادتى عبارة عن تأشيرة خروج بدون عودة , محاولتكم التزوير فى الاوراق للعودة مرة أخرى للحياة سوف يضعكم تحت طائلة القانون الجنائى , وينطبق عليكم المثل (ميتة وخراب ديار)
    والله والعقل من وراء القصد .
                  

10-12-2013, 08:55 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: shaheen shaheen)



    قريبي شاهين شاهين
    انتظردورك في الحياة
    اما الكون الاخر الذي تنتقل اليه فربما له قوانينه في تعريف الموت .

    طال عمرك
                  

10-12-2013, 10:11 AM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: فيصل محمد خليل)

    فيصل
    فى ديسمبر القادم سوف اشد الرحال الى بلدى فى وادى حلفا , لو وجدت ظروف استقرار مُناسبة هناك سوف استقر للابد فانا اكره الخرطوم ######ف الخرطوم , ونحن الحلفاويين مثل زمار المثل الشهير نموت وايدينا تلعب انحيازاً لارضنا وناسنا وشعبنا وثقافتنا ولغتنا العريقة البديعة .
    نتقابل هناك كان الله هون , وكان ما هون لازم اشوفك فى الكون الجديد انت وعمنا الجميل (تهراقا) .
    شكراً لبوست وادى حلفا , الوالد سعيد به للغاية .
    2

    الفلسفة المادية لا تعنى الاقصاء .
    ليس هناك اقصاء للدين , لا يستطيع انسان ان يقوم باقصاء الدين من المجتمع , لكن الحديث هو عن اى دين نتحدث ؟ , عن اى فهم للدين ؟ , وعن وضع الدين فى المجتمع .
    الاكرم (على بن ابى طالب) كان لديه فهم للدين , (معاوية بن ابى سفيان) كان لديه فهم مُختلف , ايهما اصح ؟ , ايهما كان مؤمن حقيقى ومسلم حقيقى ؟ , انا اقول ان سيدنا (على) حبيبى وتاج راسى كان هو المسلم الحقيقى هذه وجهة نظر شخصية وليست حقيقة دامغة , الخوارج لديهم وجهة نظر مُختلفة فى هذه القضية الشائكة .
    هناك اشياء للدين , وهناك اشياء للعقل وللميول الفكرية والانحيازات الطبقية والمصالح الذاتية .
    ((ما لقيصر لقيصر , وما لله لله)) , هذه الكلمات هى عصير طازج للحضارة والإستنارة البشرية , عصير صالح لكل زمان ومكان .
    الدين عبادات وشعائر فقط .. والبحث العلمى والفلسفى هو ميدان مُتجدد لا يؤمن بالغيبيات , لا يجب ربط الدين بالرياضة والفن والفلسفة والطب والفلك والكيمياء والفيزياء , هنا مجالات انطلق حر للعقل البشرى , مراعى معشوشبة خضراء ترمح فيها خيول العقل البرية على كيف كيفها دون قيود ولجام , هنا وضع كل النتائج تحت التقويم والدراسة والاختبار والتشكيك .
    لا يجب ان يخرج الدين من النطاق الجغرافى للمسجد والكنيسة والمعبد الهيودى . . لا تسرق , لا تزنى , كيف تعامل جارك , كيف تعامل زوجتك بالحسنى .. اما مجالات نشؤ الكون وظهورالانسان وتحلل الجسد بعد الموت الخ فهى مجالات عقل وبحث ودراسة واستقصاء , والدين ايمان وخضوع وتسليم , ولا يمكن ان اقوم بتحليل فزيائى لاسراء المعصوم الكريم , لدى ايمان بالاسراء والمعراج وايمان بالدين الاسلامى ولدى انسان أخر ايمان بالبوذية ومع ذلك يمكن ان نصل كلانا لنظرية فى علم الفلك غض النظر عن اختلاف العقائد الدينية .
                  

10-13-2013, 09:39 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: shaheen shaheen)





    قريبي صلاح عباس فقير . مسكاقنا



    أولئك الذين ذهبوا إلى الصمت المطبق لم يعودوا ثانيه ليحكوا لنا تجربتهم في الموت .
                  

10-13-2013, 03:18 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: فيصل محمد خليل)

    الإسلام أوضح هذه الأمور وجلاها لنا
    وسمى النوم الذي ننامه كل ليلة أو في غير الليل وفاة
    وذكرنا الله جل وعلا بلقائنا بالأموات أحياناَ عند النوم
    وهو لقاء أرواح حقيقي يحدث فالروح عند النوم
    تتوفى أي تصعد للسماء فتلتقي بأرواح الأموات خاصة
    الأقرباء كالوالدين ونحوهم
                  

10-13-2013, 03:47 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية البيوسنتريزم تنفي وجود الموت (Re: منتصر عبد الباسط)

    قال الله تعالى :( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرو( 42 ) )
    جاء في تفسير الطبري
    مسألة: الجزء الحادي والعشرون التحليل الموضوعي
    القول في تأويل قوله تعالى : ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرو( 42 ) )

    يقول - تعالى ذكره - : ومن الدلالة على أن الألوهة لله الواحد القهار خالصة - دون كل ما سواه - أنه يميت ويحيي ، ويفعل ما يشاء ، ولا يقدر على ذلك شيء سواه ، فجعل ذلك خبرا نبههم به على عظيم قدرته ، فقال : (الله يتوفى الأنفس حين موتها ) ذكر أن أرواح الأحياء والأموات تلتقي في المنام ، فيتعارف ما شاء الله منها ، فإذا أراد جميعها الرجوع إلى أجسادها أمسك الله أرواح الأموات عنده وحبسها ، وأرسل أرواح الأحياء حتى ترجع إلى أجسادها إلى أجل مسمى وذلك إلى انقضاء مدة حياتها .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de