كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: وضاحة)
|
وضــــــاحـــــة ، قـــــطــــر ،،،، ...
الأخ نــور الـدائـم ، شـفـاءه الله ، كــان مـمـكـن يــتـعـالـج فـي أبـوظــبـي، بـكـل سـهـولة ، لـكـن إنــت لـكـنـتـي الـمـوضـوع ، مـع خـالـص الـود ، ،،،، ...
.
Quote:
: بـصــراحــة بـــا وضـــاحــــة ، إنــــت صـــوتـــك فــي الآيــفــــون ، ســيـــمـــفـــونــي بــدبـــع ، لـــيــــة الـجـفـاء ؟ مـن صـــوتـــــك الــــكــــروان داك ، كـــانــــت لـــنـــا أيـــــام ،
وضاحة اتصلت بيك علشان علاج نور الدائم لكن للاسف طلعت مليونير بالكلام والكذب والجعجعة وعاوز تحب كمان
وناسي انى قدر اولادك
هاك السفرجلة دى
16-08-2013, 12:03 PM
وضاحة
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: وضاحة)
|
وضــــــاحـــــة ، قـــــطــــر ،،،، ...
أضـحـك الله ســنــك ، ضـحـكـت بـــشــراهــة لـمـن سـقـطـت ، مـن الـكـرسـي الـدوار ، مـع خـالـص الـود ، ...
.
Quote:
الله لا حوجوا ليك الله اكبر من كل البشر فهوا القادر الكريم العظيم
والحمد لله ربنا وفقوا وساعدوا وصخر ليه اهل الخير من غير مقابل ولا ركوب طيارات للدوحة يبكوا في ديار السفرجل
خليك مع وهمك دا لما تلقى نفسك راكى فى شجرة
16-08-2013, 12:21 PM
وضاحة
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: أيمن الفاضل)
|
Quote: قطر وأبو ظبي دي شنو الفضائح دي الحاجات الخاصة ما في داعي تنشروها هنا |
انت مافهمت حاجة
الموضوع ظاهر
واحد عندو كفيل ملياردير وبكتب عنو في الاونلاين
واحده قامت قالت نتدقس الزول ده ونطلع لينا منو بي حاجة
قامت قالت في زول عيان وداير ليهو ضحاكات وزولنا اللئيم ده قال ليها زولك ده رسلي لينا نعالجو هنا هي قامت زعلت قالت ليهو القروش نااااااااااااااااااااااااشف
وانقلبت .... الى عداوة
انعل ابو البيزات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: مزمل التريكى)
|
Quote: احد عندو كفيل ملياردير وبكتب عنو في الاونلاين
واحده قامت قالت نتدقس الزول ده ونطلع لينا منو بي حاجة
قامت قالت في زول عيان وداير ليهو ضحاكات وزولنا اللئيم ده قال ليها زولك ده رسلي لينا نعالجو هنا هي قامت زعلت قالت ليهو القروش نااااااااااااااااااااااااشف
وانقلبت .... الى عداوة
انعل ابو البيزات |
انت زول مسكين امشى اسال عن من هى وضاحة وتعال لو انت محتاج ضحاكات برسل ليك وامشى اسال عن نور الدائم وماذا فعلت وضاحة من اجلوا
صحى النت بلم الحشرات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: ناصر احمد الامين)
|
مــزمــل الــتــريــكـى ، ،،،، ...
لا فــــض فــــــوك ، جـبـت الـنـجـيـضـة ، ،،،، ...
.
Quote:
دي ما كانت 10 الف دولار دي
16-08-2013, 01:38 PM
مزمل التريكى
|
Quote:
: قطر وأبو ظبي دي شنو الفضائح دي الحاجات الخاصة ما في داعي تنشروها هنا
انت مافهمت حاجة
الموضوع ظاهر
واحد عندو كفيل ملياردير وبكتب عنو في الاونلاين
واحده قامت قالت نتدقس الزول ده ونطلع لينا منو بي حاجة
قامت قالت في زول عيان وداير ليهو ضحاكات وزولنا اللئيم ده قال ليها زولك ده رسلي لينا نعالجو هنا هي قامت زعلت قالت ليهو القروش نااااااااااااااااااااااااشف
وانقلبت .... الى عداوة
انعل ابو البيزات
16-08-2013, 02:22 PM
مزمل التريكى
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
الإخـوة الـمـتـداخـلـيـن الـكــرام ، إسـتـلـمـت الــعـديـد ، مـن الـمـكـالـمـات الـهـاتـفـيـة ، أيـقـظـتـنـي مـن الــنــوم ، رغـم الإرهـاق و الـسـهــر ، و للإيـضـاح فـقـط ، الـبـوسـت يـتـنـاول طـرائـف الأسـفـار ، والـمـواقــف الـحـرجـة و الـمـضـحـكـة ، بـمــعــيـة خـيـرة الـبـشـر ، والـنـاس الــســمـحـيـن ، وذكـراهـم كـحـامـل الـمـسـك ، ،،،، ...
.
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
شَنِئَ - يَشْنَأُ (شَنَأَ – يَشْنَأُ) + كائن + كائناً أو شيئاً: يبغضه بشدة ويتقزز منه ويميل لأذيته: يبغضه بشدة لدرجة يميل فيه لإلحاق الأذى والضر به، وذلك كمعاملة بالمثل أو كانتقام منه. شَنَآن:على وزن " فـَعـَلان " اسم فعل مبالغة من " شَنِئَ - يَشْنَأُ ": البغض الشديد حتى التقزز والمترافق بالميل لإلحاق الأذى والضر بمن يبغض. شانِئ –شانِئك: اسم فاعل من " شَنِئَ - يَشْنَأُ ": المبغض الميال لإلحاق الأذى والضر بمن يبغض واللفظ ينتمي إلى مجموعة ألفاظ " الشعور بالبغض والمقت النفسي تجاه كائن، وما يترتب على ذلك من إعطاء التفضيل والأولوية بالإرادة والعمل الضار والقبيح تجاهه، وذلك من غير فعل أو عمل فعلي"، وهي: شَنِئَ - يَشْنَأُ (شَنَأَ – يَشْنَأُ)، غَلَّ – يَغِلُّ، ضَغِنَ – يَضْغَنُ، بَغَضَ – يَبْغُضُ، مَقَتَ – يَمْقُتُ، قَلَى – يَقْلِي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ا- شنأ: الشَّناءة مثل الشَّناعةِ: البُغْضُ. شَنِئَ الشيءَ وشَنَأَه أَيضاً، الأَخيرة عن ثعلب، يَشْنَؤُهُ فيهما شَنْأً وشُنْأً وشِنْأً وشَنْأَةً ومَشْنَأً ومَشْنأَةً ومَشْنُؤَةً وشَنَآناً وشَنْآناً، بالتحريك والتسكين: أَبْغَضَه. وقرئَ بهما قوله تعالى: ولا يَجْرِمَنَّكم شَنآنُ قوم. فمن سكَّن، فقد يكون مصدراً كَلَيَّان، ويكون صفة كَسَكْرانَ، أَي مُبْغِضُ قوم. قال الجوهري: وهو شاذ في اللفظ لأَنه لم يجئْ شيءٌ من المصادر عليه. ومن حرَّك، فانما هو شاذ في المعنى لأَن فَعَلانَ إِنما هو من بِناءِ ما كان معناه الحركةَ والاضْطِرابَ كالضَّرَبانِ والخَفَقَانِ. التهذيب: الشَّنَآنُ مصدر على فَعَلان كالنَّزَوانِ والضَّرَبانِ. وقرأَ عاصم: شَنْآن، بإِسكان النون، وهذا يكون اسماً كأنه قال: ولا يَجْرِمَنَّكم بَغِيضُ قوم. قال أَبو بكر: وقد أَنكر هذا رجل من أَهل البصرة يُعرف بأَبي حاتم السِّجِسْتانِي معه تَعدٍّ شديدٌ وإِقدام على الطعْن في السَّلف. قال: فحكيت ذلك لأَحمد بن يحيى، فقال: هذا من ضِيقِ عَطَنِه وقلة معرفته، أَما سَمِعَ قولَ ذي الرُّمَّة: فأَقْسِمُ، لا أَدْرِي أَجَوْلانُ عَبْرةٍ، * تَجُودُ بها العَيْنانِ، أَحْرَى أَمِ الصَّبْرُ قال: قلت له هذا، وإِن كان مصدراً ففيه الواو. فقال: قد قالت العرب وَشْكانَ ذا إِهالةً وحَقْناً، فهذا مصدر، وقد أَسكنه، الشَّنانُ، بغير همز، مثل الشَّنَآنِ، وأَنشد للأَ حوص: وما العيْشُ إِلاَّ ما تَلَذُّ وتَشْتَهي، * وإِنْ لامَ فيه ذُو الشَّنانِ وفَنَّدا سلمة عن الفرّاءِ: من قرأَ شَنَآنُ قوم، فمعناهُ بُغْضُ <ص:102> قومٍ. شَنِئْتُه شَنَآناً وشَنْآناً. وقيل: قوله شَنآنُ أَي بَغْضاؤُهم، ومَن قَرأَ شَنْآنُ قَوْم، فهو الاسم: لا يَحْمِلَنَّكم بَغِيضُ قَوْم. ورجل شَنائِيةٌ وشَنْآنُ والأُنثى شَنْآنَةٌ وشَنْأَى. الليث: رجل شَناءة وشَنائِيةٌ، بوزن فَعالةٍ وفَعالِية: مُبْغِضٌ سَيِّىءُ الخُلقُ. وشُنِئَ الرجلُ، فهو مَشْنُوءٌ إِذا كان مُبْغَضاً، وإِن كان جميلاً. ومَشْنَأٌ، على مَفْعَل، بالفتح: قبيح الوجه، أَو قبيح الـمَنْظَر، الواحد والمثنى والجميع والمذكر والمؤنث في ذلك سواءٌ. والمِشْناءُ، بالكسر ممدود، على مِثالِ مِفْعالٍ: الذي يُبْغِضُه الناسُ. عن أَبي عُبيد قال: وليس بِحَسن لأَن المِشْناءَ صيغة فاعل، وقوله: الذي يُبْغِضُه الناسُ، في قوَّة المفعول، حتى كأَنه قال: المِشْناءُ الـمُبْغَضُ، وصيغة المفعول لا يُعَبَّر بها(1) (1 قوله «لا يعبر بها إلخ» كذا في النسخ ولعل المناسب لا يعبر عنها بصيغة الفاعل.) عن صيغة الفاعل، فأَمّا رَوْضةٌ مِحْلالٌ، فمعناه أَنها تُحِلُّ الناسَ، أَو تَحُلُّ بهم أَي تَجْعَلُهم يَحُلُّون، وليست في معنى مَحْلُولةٍ. قال ابن بري: ذكر أَبو عبيد أَنَّ الـمَشْنَأَ مثل الـمَشْنَعِ: القَبِيحُ الـمَنْظَر، وإِن كان مُحَبَّباً، والمِشْناءُ مثل المِشْناعِ: الذي يُبْغِضُه الناسُ، وقال علي بن حمزة: المِشْناءُ بالمدّ: الذي يُبْغِضُ الناسَ. وفي حديث أُم معبد: لا تَشْنَؤُه مِن طُولٍ. قال ابن الأَثير: كذا جاءَ في رواية أَي لا يُبْغَضُ لفَرْطِ طُولِهِ، ويروى لا يُتَشَنَّى من طُول، أُبْدل من الهمزة ياء. وفي حديث علي كرَّم اللّه وجه: ومُبْغِضٌ يَحْمِله شَنَآني على أَنْ يَبْهَتَني. وتَشانَؤُوا أَي تَباغَضوا، وفي التنزيل العزيز: إنَّ شانِئَك هو الأَبْتر. قال الفرَّاءُ: قال اللّه تعالى لنبيه صلى اللّه عليه وسلم: إِنَّ شانِئك أَي مُبْغِضَك وعَدُوَّكَ هو الأَبْتَر. أَبو عمرو: الشَّانِئُ: الـمُبْغِضُ. والشَّنْءُ والشِّنْءُ: البِغْضَةُ. وقالَ أَبو عبيدة في قوله: ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنآن قوم، يقال الشَّنَآن، بتحريك النون، والشَّنْآنُ، بإِسكان النون: البِغْضةُ. قال أَبو الهيثم يقال: شَنِئْتُ الرجلَ أَي أَبْغَضْته. قال: ولغة رديئة شَنَأْتُ، بالفتح. وقولهم: لا أَبا لشانِئك ولا أَبٌ أَي لِمُبْغِضِكَ. قال ابن السكيت: هي كناية عن قولهم لا أَبا لك. والشَّنُوءة، على فَعُولة: التَّقَزُّزُ من الشيءِ، وهو التَّباعدُ من الأَدْناس. ورجل فيه شَنُوءة وشُنُوءة أَي تَقَزُّزٌ، فهو مرة صفة ومرة اسم. وأَزدُ شَنُوءة، قبيلة مِن اليَمن: من ذلك، النسبُ إليه: شَنَئِيٌّ، أَجْرَوْا فَعُولةَ مَجْرَى فَعِيلةَ لمشابهتها اياها من عِدّة أَوجه منها: أَن كل واحد من فَعُولة وفَعِيلة ثلاثي، ثم إِن ثالث كل واحد منهما حرف لين يجري مجرى صاحبه؛ ومنها: أَنَّ في كل واحد من فَعُولة وفَعِيلة تاءَ التأْنيث؛ ومنها: اصْطِحابُ فَعُول وفَعِيل على الموضع الواحد نحوأَثُوم وأَثِيم ورَحُوم ورَحِيم، فلما استمرت حال فعولة وفعيلة هذا الاستمرار جَرَتْ واو شنوءة مَجرى ياءِ حَنِيفة، فكما قالوا حَنَفِيٌّ، قياساً، قالوا شَنَئِيءٌّ، قياساً. قال أَبو الحسن الأَخفش: فإِن قلت إنما جاءَ هذا في حرف واحد يعني شَنُوءة، قال: فإنه جميع ما جاءَ. قال ابن جني: وما أَلطفَ هذا القولَ من أَبي الحسن، قال: وتفسيره أَن الذي جاءَ في فَعُولة هو هذا الحرف، والقياس قا بِلُه، قال: ولم يَأْتِ فيه شيءٌ يَنْقُضُه. وقيل: سُمُّوا بذلك لشَنَآنٍ كان بينهم. وربما قالوا: أَزْد شَنُوَّة، بالتشديد غير مهموز، ويُنسب إليها شَنَوِيٌّ، وقال: <ص:103> نَحْنُ قُرَيْشٌ، وهُمُ شَنُوَّهْ، * بِنا قُرَيْشاً خُتِمَ النُّبُوَّهْ قال ابن السكيت: أَزْدُ شَنُوءة، بالهمز، على فَعُولة ممدودة، ولا يقال شَنُوَّة. أَبو عبيد: الرجلُ الشَّنُوءة: الذي يَتَقَزَّزُ من الشيءِ. قال: وأَحْسَبُ أَنَّ أَزْدَ شَنُوءة سمي بهذا. قال الليث: وأَزْدُ شَنُوءة أَصح الأَزد أَصْلاً وفرعاً، وأَنشد: فَما أَنْتُمُ بالأَزْدِ أَزْدِ شَنُوءة، * ولا مِنْ بَنِي كَعْبِ بنِ عَمْرو بن عامِرِ أَبو عبيد: شَنِئْتُ حَقَّك: أَقْرَرْت به وأَخرَجْته من عندي. وشَنِئَ له حَقَّه وبه: أَعْطاه إِيَّاه. وقال ثعلب: شَنَأَ إِليه حَقَّه: أَعطاه إيَّاه وتَبَرَّأَ منه، وهو أَصَحُّ، وأَما قول العجاج: زَلَّ بَنُو العَوَّامِ عن آلِ الحَكَمْ، * وشَنِئوا الـمُلْكَ لِمُلْكٍ ذي قِدَمْ فإنه يروى لِمُلْكٍ ولِمَلْكٍ، فمن رواه لِمُلْكٍ، فوجهه شَنِئوا أَي أَبْغَضُوا هذا الـمُلك لذلك الـمُلْكِ، ومَنْ رواه لِمَلْكٍ، فالأَجْودُ شَنَؤوا أَي تَبَرَّؤُوا به إِليه. ومعنى الرجز أَي خرجوا من عندهم. وقَدَمٌ: مَنْزِلةٌ ورِفْعةٌ. وقال الفرزدق: ولَوْ كانَ في دَيْنٍ سِوَى ذا شَنِئْتُمُ * لَنا حَقَّنا، أَو غَصَّ بالماء شارِبُهْ وشَنِئَ به أَي أَقَرَّ به. وفي حديث عائشة: عليكم بالـمَشْنِيئةِ النافعةِ التَّلْبِينةِ، تعني الحَساء، وهي مفعولةٌ من شَنِئْتُ أَي أَبْغَضْتُ. قال الرياشي: سأَلت الأَصمعي عن الـمَشْنِيئةِ، فقال: البَغِيضةُ. قال ابن الأَثير في قوله: مَفْعُولةٌ من شَنِئْتُ إِذا أَبْغَضْتَ، في الحديث. قال: وهذا البِناءُ شاذ. قان أَصله مَشْنُوءٌ بالواو، ولا يقال في مَقْرُوءٍ ومَوْطُوءٍ مَقرِيٌّ ومَوْطِيٌّ ووجهه أَنه لما خَفَّفَ الهمزة صارت ياءً، فقال مَشْنِيٌّ كَمَرْضيٍّ، فلما أَعادَ الهمزة اسْتَصْحَبَ الحالَ الـمُخَفَّفة. وقولها :التَّلْبينة: هي تفسير الـمَشْنِيئةِ، وجعلتها بَغِيضة لكراهتها. وفي حديث كعب رضي اللّه عنه: يُوشِكُ أَن يُرْفَعَ عنكم الطاعونُ ويَفِيضَ فيكم شَنَآنُ الشِّتاءِ. قيل: ما شَنآنُ الشِّتاءِ؟ قال: بَرْدُه؛ اسْتعارَ الشَّنآنَ للبَرْد لأَنه يَفِيضُ في الشتاء. وقيل: أَراد بالبرد سُهولة الأَمر والرّاحَة، لأَن العرب تَكْنِي بالبرد عن الرَّاحة، والمعنى: يُرْفَعُ عنكم الطاعونُ والشِّدَّةُ، ويَكثر فيكم التَّباغُضُ والراحةُ والدَّعة. وشَوانِئُ المال: ما لا يُضَنُّ به. عن ابن الأَعرابي من تذكرة أَبي علي قال: وأَرى ذلك لأَنها شُنِئَت فجِيدَ بها فأَخْرجه مُخرَج النَّسب، فجاءَ به على فاعل. والشَّنَآنُ: من شُعَرائهم، وهو الشَّنَآنُ بن مالك، وهو رجل من بني معاوية من حَزْنِ بن عُبادةَ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: HAIDER ALZAIN)
|
شخبط ولخبط ....
ود الفحل ...
اعمل ليك قبة عشان نزورك فيها ...
وتلفونك مشغول طوالى يا اخى ..
وبعدين عيب عليك وضاحة دى شعلة من الانسانية تنضح فخرا ..
وعيب عليك البتعمل فيه ده عاوز تورينا انك فارغ ( انا عارفك ابو الفراغ )
وفى النهاية كدة بوستك ده مبلول مويه وما فيه التكتح من الفائدة ..
وبصراحة انا تداخلت عندما رايت (الاستاذ الزين ود الزين هنا ) يعنى اداك قيمة هو ...
وبرمه كده فى البوردهنا الناس كتاب مفتوح ونحن بنعرف نقرأ ..
والتحية والتجلة لك يا وضاحة ولاخى على محمد الفكى ...
فهما من اركان الخير والدلالة عليه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: ناصر احمد الامين)
|
الإخـوة و الأخـوات الــكــرام ، ،،،، ...
1- مزمل التريكى ، 2 - أيمن الفاضل ، 3 - ناصر احمد الامين ، 4 - وضاحة ، 5 - علي محمد الفكي ، 6 - الصادق سلفاب ، 7 - usama Babiker ، 8 - HAIDER ALZAIN ، 9 - عبداللطيف شريف على ، 10 - Nader Abu Kadouk ، 11 - Abdullah Idrees ، 12 - باسط المكي ، 13 - عصام دهب ، 14 - عبدالكريم أحمد الامين ، 15 - عبد الحميد فخر الدين ،
لـكـم عـظـيـم الـشـكـر و الـتـجـلـة ، و الإحـتـرام و الـقـديـر، مـع خـالـص الـود ، ،،، ...
.
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
بدءً أسجل اعتراضي على كل من يستخدم اسم الفحل حاف في مناداة عز الدين الفحل أبو ظبي انتو مكضبين موضوع إنه في أبو ظبي ولا حسد منكم ولا حقارة ؟ أنا شخصياً بستمتع بي كل بوستاته المتقرحة في محراب سودانيز اونلاين
Quote: عـلـي نـمـط الأيـدلـوجـيـات ، الـمـتـقـرحـة فـي مـحـراب ، سـودانـيـز اون لايـن، ، |
وحسد الأستاذ عز الدين الفحل أبو ظبي شمل حتى ناس الفيسبوك التحتQuote: احييك الاستاذ الفحل - بالبنط العريض عايش في عالم جميل و الله , ياخي ادينا وصفه تنفع نصل لي حالتك دي . |
أحمد سعد كدي أعمل ليك كرسي دوار في الأول .. هو الوصول ساااااااهل كدة؟
أها خلونا في متابعة الاستاذ عز الدين الفحل ابو ظبي .. أنا وقفت في الزميل الصب عليك (أكاليل) من السخط .
تابع وناس عصام دهب ديل ولا ترد ليهم ذاتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: تضحك يا الباهي... سيرة جدك المك نمر وحبوبتك بنونة كتلت قلبك, وإلاّ كان بدّعت, عارفك انا |
والله ياود البشري بضحك علي معط الفحل للناس هنا تستفزو ولا تنبزو بيجي يشبكك سفرجل و آي فون وترحال وسفر ومرات بيديني إحساس الزول دا مربوط في جناح طائرة من كثرة الترحال وزي عمك دا مشتري دماغو خالص لا بيجيهو سكري ولا ارتفاع ضغط الدم الله يدينا طول البال العندو لكن خلو بالكم الزول دا لسع سائق البوست دا بنمرة 2 لكن لو ركب الطريق السريع والله الناس تشرب ما تروي بيفوت بوست المك نمر وكبوشية و الآي فون بمراحل ونرجع تاني للمسلسل المكسيكي والمحيرني حجم الخط البيمعطنا بيهو دا التقول بيكتب للعمايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
سلام يا عزنا ويا سلام يا عزنا وكل عام وانتم بخير طوالي يا عزالدين الملياردير دا ذكرني شيخ حلتنا زول بالو طويل طول عجيب خلاص لمن اكون عندو امر هام واقولو لناس الحلة في بعض الناس بقوموا انقنقوا تحت تحت اقولوهم بتنقنقو مالكن ؟ اسكتوا ساكت اقوليهم اولاد البقس شيخ حلتنا دا ذاتو مرة مشى لندن لمن جا قالوا ليهو اها لندن كيف قاليهم كنت بتونس مع الخواجات قلت ليهم الساعة دي جنت ولا شنو الخواجات ماتو بالضحك . . يازول شيخ حلتنا دا عندو قصص عجيبة داير افتح ليها بوست براها انافس بوستك دا لكن النصيحة بوستك دا لا بصاقع ولا حاجة شكرا جزيلا يا كاتبي الذي اتابع كل كتاباته الممتازة تيزة جد باهتمام بالغ بلوغ جد . . عاين جاي كنت داير اتصل عليك لكن خفت من شخشخة تلفوني الكاشف اقوم اعمل ليك حسكنة في طبلة الاذن العليا اها المابعرف التلاويح لايريح لا استريح وانت سيد العارفين كما وعدتني ووعد الحر دين عليه فتك بعافية والناس البنقنقو ديل ولا خساك بيهم عشان الطيارات دي ما تفوتك مع كل الود والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: Mirghani Taitawi)
|
المهندس عز الدين عباس الفحل صباحك زين ,,,
بعيد عن موضوع البوست ........ والمليارديرات الضاحكون في كراسيهم الدوارة ياخي الواحد سعيد باتصالك أول أمس ................ وبالتعرف عليك والوصية في الذمة لو مريت على جدة وقلته بتجي كتير ....... ياخي خلينا نشوفك ونقوم بواجب ضيافتك على الأقل ............. حتلقي الواحد قاعد تحت ظلال الزيزفون .... متوفرين في كل الاوقات ....... بدون أسفــــــار
ليك التحية وأكيد التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
عز الدين الفحل ابوظبي ..
دعني ارسل لك تحياتي الحاااارة .. تحية اذا مرت بالجبال كسرتها واذا مرت بالبحار نشفتها .. تحية كعبير الزيزفون المستوحي في شموخ الطائرة التي تئز ليل نهار وانت مع تعب الاسفار تنام في الليل وتتجول في النهار وتاكل الطعام وتكرم الانعام ايها الرجل الهمام .. عزالدين الفحل ابوظبي .. يا ذلك الكوكب الذي انار سودانيز اونلاين حتي اصبحت سودانيز بعده عالم يعرفه الصغير قبل الكبير .. حدثني صديق لي تنه بعد انضمامك لسودانيز تحول البورد الي ساحة للادب والشعر والنضال .. عزو .. كيف حالك في هذه المدة الطويلة التي لم نراك فيها .. واذا سألت عن حالنا فنحن بخير والحمد لله ولا ينقصنا سوي رؤياك الغالية .. تحياتي الي الجميع بورداب واصداقاء .. واخص اصدقائك الادباء والشعراء والمفكرين .. الذين تضج بهم حياتك المنشغلة دوما بهموم الاخرين .. والتحية عبرك لكل من مر من هنا قاصدا او غير قاصد .. والله اكبر والعزة للسودان ..
هو في شنو بالمناسبة ؟؟
cc فيصل نوبي مزمل خيري حيدر الزين حميدة ...... برضو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: Emad Ahmed)
|
عبد الناصر الخطيب ، جـدة ، الـسـعـوديـة ،،، ...
كـان لـي الـشـرف ، بـسـمـاع صـوتـك الإذاعـي ، الـحـمد لله بـنـجـي ، جـدة ، الـسـعـوديـة ، بإسـتـمـرار ، فـي رحــلات عـمـل ، لـكـن لا تـزيـد ، عـن ثلاثـة أيـام قـقـط ، و أذكـر فـي آخـر ، مـرة مـررنـا ، بـكـورنـيـش جـدة ، مــا عـارف لـيـه جـدة دائـمـاً ، بـذكـرنـي بـحـي الـحـاج يـوسـف ، بـحـري ، و الـسـوق الـصـيـنـي بـجـدة ، بـيــذكـرنـي بـسـوق سـعـد قـشـرة ، رغـم إخـتـلاف الـشـكـل و الـمـبـنـي ، مـجـرد إحـسـاس ، هـنـاك فـي مـنـتـصـف ، شـارع كـورنـيـش جـدة ، في مـراكـب خـشـبــيـة ، وقـلاع زي الـتـراث ، مـقـابــلـهـا في كـافـتـريـا أو مـطـعـم ، بــيـعـمـل أقــراص الـبـيــتــزا الإيـطـالـيـة ، و أكـلات سـريـعة ، هـمـبـورجـر ، كـنــت مـع مـجـمـوعـة ، مـن الأمـاراتـيـن ، خـرجـنـا تـواً مـن إجـتـمـاع ، مـع بـعض الـشـخـصـيـات الـسـعـوديـة ، وكـان إجـتـماع طـويـل لـدرجـة الـزهـج ، وكأن مـعـي كـالـعـادة ، صـديـقي الـمـسـتـشار الـقانوني ( مصري ) ، رجـل ظـريـف جـداً ، دائـمـا بـنـسـافــر مـع بـعـض ، رجـل مـرح ، خـفـيـف الـظـل ، نواصل ،
،،،، ...
.
Quote:
المهندس عز الدين عباس الفحل صباحك زين ,,,
بعيد عن موضوع البوست ........ والمليارديرات الضاحكون في كراسيهم الدوارة ياخي الواحد سعيد باتصالك أول أمس ................ وبالتعرف عليك والوصية في الذمة لو مريت على جدة وقلته بتجي كتير ....... ياخي خلينا نشوفك ونقوم بواجب ضيافتك على الأقل ............. حتلقي الواحد قاعد تحت ظلال الزيزفون .... متوفرين في كل الاوقات ....... بدون أسفــــــار
ليك التحية وأكيد التقدير
20-08-2013, 05:58 AM
عبد الناصر الخطيب
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
(عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 07:28 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 07:30 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 07:47 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 08:06 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 08:17 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 08:30 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-20-2013, 08:32 PM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-21-2013, 09:40 AM) (عدل بواسطة عزالدين عباس الفحل on 08-21-2013, 12:03 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: saidahmed shami)
|
saidahmed shami الـشـارقـة ، الأمـارات ، ،،، ...
الـرجـل الـرزيـن الـخـلـوق ، سـيـد احـمـد ، طـيـب الـمـعـشـر ، سـعـيـد بـوجـودك الـراقـي هـنـا ، ويـا ريـت تـنـزل الـرابـط ، بتـاع الـمـحـاضـر الـدسـمـة، ( حكاوي وأغاني من الخوي )، لـك مـن الـود أطـنـان ، ،،،، ...
.
Quote:
Quote: الأخ الفاضل عز الدين الفحل لك التحية والتقدير على التواصل وألف شكر على حضور محاضرة الاثنين الماضي. أحمد التجاني
شاهدت تسجيل للمحاضرة بعنوان حكاوي وأغاني من الخوي
شي جميل الواحد أستفاد منها الله يديك العافية حبيبنا أحمد
عزالدين ليك التحية ناسف للمداخلة خارج النص
21-08-2013, 06:19 AM
saidahmed shami
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: saidahmed shami)
|
ناصر احمد الامين ابوظبي ، الأمـارات ، ،،، ...
ود الـبـوش، لـو مـا عـمـل حـسـابـو ، أكـيـد ح تـجـيـهـو هـجـمـة مـرتـدة ، زي زولـك الــ فـي الـفـيـس بـوك داك ، لـك عـاطـر الـود ، ،،،، ...
.
Quote:
Quote: عاين جاي كنت داير اتصل عليك لكن خفت من شخشخة تلفوني الكاشف اقوم اعمل ليك حسكنة في طبلة الاذن العليا
ههههههههههههه يا ود البوش .. العوجة تقوم تتصل بي امكانيات تلفونك المتواضعة دي و تقوم تجيك موجات صوتية صديقة مرتدة تجهجة ليك الطبقات الوسطي في المخيخ الفحل دا تكنولوجيا متقدمة ياخي
19-08-2013, 07:00 PM
ناصر احمد الامين
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
Quote: مـع أنـو كـبـوشـيـة ، كـانـت عـاصـمـة حـضـارة الـنـوبــيـة، |
صراحة دي جديدة علي اذا كانت كذلك ف معناتها انو الجعليين ما عرب لانو الحضارة النوبية ممتدة لسنوات عديدة قبل الاسلام و العرب المستعربة و كل المراجع بتقول انو عاصمة الحضارة النوبية كانت في مروي و البركل و غيرها من المدن شمال كبوشية الان انت في محك انتو عرب و اللا نوبة؟ عشان نفرز
تعرف يا عزو انا لي فترة طويلة عاوز افتح بوست و اقول فيهو انو نحن كللللللنا مااااااا عرب و الشي البربطنا بالعرب فقط هو الدين و اللغة لبعض من القبائل المكونة لما يسمي بالسودان
انا شخصيا بفتخر بي اني نوبي و عندي حضارة ساهمت في تكوين الحضارة البشرية علي مر العصور و جدودي هم بعانخي و تهراقا (الفراعنة السود) او ما يسمي بالاسره الخامسة و العشرون التي حكمت مصر و امتد حكمها حتي فلسطين و دخلو في صراعات مريرة مع الحوثيون حتي مهدوا للسلام لارض مصر و السودان و فلسطين انا افتخر بأني من هذه السلاسة التي مهدت الي حضارة استقي منها كل العالم علوم الفلك و الاحياء و الهندسة.
مشكلتنا الكبري في اننا نريد ان ترتمي في احضان العروبة التي تعتبرنا مجرد عبيد و نحن من نحن انت و امثالك من الذين يتبجحون بالعنصرية الانتمائة التي ما زالت ترمي بنا في درك الخلاف لا يساهمون بشئ سوي تشوية صورتنا الحضارية وسط الاجيال القادمة من امتنا
و في الختام لك كل الود يا صديقي
و خلينا في الموضوع ماذا فعل الملياردير بعد ان علم انك من كبوشية و ما كانت ردت فعلة عندما علم المعني الحقيقي لكلمة (لحمة راس) و لا اريدها ان تكون كلمة (لخمة راس)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: saidahmed shami)
|
ناصر احمد الامين ابوظبي ، الأمـارات ، ،،، ...
الـجـعـلـيـيـن عــــرب ، وجــدنـا الـعـبـــاس ، عـم الـرسـول ، عـلـيـه أفـضـل الـصـلاة ، والـتـسـلـيـم ، لـك كــوم مـن الـود ، ،،،، ...
.
Quote:
صراحة دي جديدة علي اذا كانت كذلك ف معناتها انو الجعليين ما عرب لانو الحضارة النوبية ممتدة لسنوات عديدة قبل الاسلام و العرب المستعربة و كل المراجع بتقول انو عاصمة الحضارة النوبية كانت في مروي و البركل و غيرها من المدن شمال كبوشية الان انت في محك انتو عرب و اللا نوبة؟ عشان نفرز
تعرف يا عزو انا لي فترة طويلة عاوز افتح بوست و اقول فيهو انو نحن كللللللنا مااااااا عرب و الشي البربطنا بالعرب فقط هو الدين و اللغة لبعض من القبائل المكونة لما يسمي بالسودان
انا شخصيا بفتخر بي اني نوبي و عندي حضارة ساهمت في تكوين الحضارة البشرية علي مر العصور و جدودي هم بعانخي و تهراقا (الفراعنة السود) او ما يسمي بالاسره الخامسة و العشرون التي حكمت مصر و امتد حكمها حتي فلسطين و دخلو في صراعات مريرة مع الحوثيون حتي مهدوا للسلام لارض مصر و السودان و فلسطين انا افتخر بأني من هذه السلاسة التي مهدت الي حضارة استقي منها كل العالم علوم الفلك و الاحياء و الهندسة.
مشكلتنا الكبري في اننا نريد ان ترتمي في احضان العروبة التي تعتبرنا مجرد عبيد و نحن من نحن انت و امثالك من الذين يتبجحون بالعنصرية الانتمائة التي ما زالت ترمي بنا في درك الخلاف لا يساهمون بشئ سوي تشوية صورتنا الحضارية وسط الاجيال القادمة من امتنا
و في الختام لك كل الود يا صديقي
و خلينا في الموضوع ماذا فعل الملياردير بعد ان علم انك من كبوشية و ما كانت ردت فعلة عندما علم المعني الحقيقي لكلمة (لحمة راس) و لا اريدها ان تكون كلمة (لخمة راس)
21-08-2013, 08:09 PM
ناصر احمد الامين
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: saidahmed shami)
|
saidahmed shami الـشـارقـة ، الأمـارات ، ،،، ...
تـعـرف يـا سـيـد احمـد ، يـنـطـبـق عـلـيـك ، مـقـطـع الأغـنـيـة ، الـبـتـقـول :- الـزول الـوسـيـم ، فــي طـبـعـوا دائـمـاً هــادئ ، فـأنـت جـمـعـت بـيـن الـوســامـة ، والـهـدوء ، يـا مــلـك ، ،،،، ...
.
Quote:
الأستاذ أحمد التيجاني ماهل - حكاوي وأغاني من الخوي - كردفان المركز الثقافي السوداني - أأبوظبي - 19-8-2013
22-08-2013, 03:45 AM
saidahmed shami
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: saidahmed shami)
|
بــــرج الـســاعــة ، مـــكــة الــمــكــرمـــة ، ( 1 ) ،،،، ...
الإحــســاس بالـرهـبـة ، وأن الأمـر كـلـه لله الـعـلـي الـقـديـر ، هـي مـقـاديـر ، و أن الأرزاق ممـلـوءة ، بـيـد مـن لا يـغـفـل ولا يـنـام ، و أن الـرزق لا يــاتـي ، بـجـري الـوحـوش ، و لا بالـعـقـول ، و إنـمـا هـي أرزاق مـسـطـرة ، و مـكـتـوبـة مـنـذ الأزل ، عـلـي الـجـبـيـن ، و الـرزق بـيـد الله ، لا دخـل للـعـبـاد فـيـه ، كـثـيـراً يـاخـذنـي الـتـفـكـيـر ، فـي مـسـألـة الأرزاق ، لو أخـذ كـل واحـد مـنـا رزقـه، مـنـذ ولادتـه ، مـن مـاء و مـال ، مـأكـل و لبـاس ، ودواب وسـيـارات ، وكـل شـئ مـن نـصـيـبـه ، ووضـع كـل ذاك ، فـي مـسـتـودع كـبـيـر ،، بـقـد عـمـره ، لـفـسـدت الـحـيـاة ، وصـارت الـعـمـران مـخـازن ، و أصـبـح كـل فـرد ، يـحـرس رزقـة ، مـن الـهـلاك ، والـضـيـاع ، لـكـن رب الـعـزة ، يـصـرفـة بـمـيـقـات ، و لو عـنـدك رزق ، فـي مـكـة الـمـكـرمـة ، لـتـعــطـلـت كـل نـوامــيـس الـكـون ، وسُـخـرت لـك كـل شـئ لـذهـابـك ، الـي ذاك الـمـكـان ، لأخـذ رزقـــك ، بـكـل يـسـر ، ســبـــحــانــك ، يــا الله ، ،،،،
...
.
عزالدين عباس الفحل ابوظبي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عـــنــدمـــــا ضــــحـــــك الـــمـــلـــــيـــــــاديـــــــــــ (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
ناصر محمد الامين تحية وتقدير ,,,
Quote:
تعرف يا عزو انا لي فترة طويلة عاوز افتح بوست و اقول فيهو انو نحن كللللللنا مااااااا عرب و الشي البربطنا بالعرب فقط هو الدين و اللغة لبعض من القبائل المكونة لما يسمي بالسودان
انا شخصيا بفتخر بي اني نوبي و عندي حضارة ساهمت في تكوين الحضارة البشرية علي مر العصور و جدودي هم بعانخي و تهراقا (الفراعنة السود) او ما يسمي بالاسره الخامسة و العشرون التي حكمت مصر و امتد حكمها حتي فلسطين و دخلو في صراعات مريرة مع الحوثيون حتي مهدوا للسلام لارض مصر و السودان و فلسطين انا افتخر بأني من هذه السلاسة التي مهدت الي حضارة استقي منها كل العالم علوم الفلك و الاحياء و الهندسة.
مشكلتنا الكبري في اننا نريد ان ترتمي في احضان العروبة التي تعتبرنا مجرد عبيد و نحن من نحن انت و امثالك من الذين يتبجحون بالعنصرية الانتمائة التي ما زالت ترمي بنا في درك الخلاف لا يساهمون بشئ سوي تشوية صورتنا الحضارية وسط الاجيال القادمة من امتنا
|
ياخي ده الكلام البزعل ..... كل السودانيين عرب أقحاح بل وعرب جاهليون أصلاء ياخي ما شائف بلدنا نموذج للجزيرة العربية قبل الإسلام قبائل متناحرة تغزو بعضها البعض ..... وأناس تفاخر بأنسابها وأمجادها على وزن ونشرب إن وردنا الماء صفوا * ويشرب غيرنا كدرا وطينا
_ كدرا وطينا دي راجع فيها مياه المدن _
ياخي الكريم أنت عوز تتكلم بمنطق وتاريخ وواقع ...... مش كده يلا كلامك ده ما بنفع معانا ... نحنه في زمن المتمسحون بالعروبة والمتمرغين في ترابها بعد أن تعدتهم
ما حاعلق على فخرك بانتماءك للحضارة الكوشية التي أسست الدنيا وبدل ما الناس ترفع من شأنها وتستمر تنور بدورة التاريخي وتعزز من الانتماء لها بقت نسي منسيا ما تلاقيها الا في كتب التاريخ ... مع أنو ده مكونا الحضارى المستمر لى هسه في كتير من ملامحنا التراثية والاجتماعية وبذكرك ببوست مامان عن تعاليم الامير خالويت إبن الملك بيا ( بعانخي)
Quote:
خاليوت احد أبناء (بعانخي) ولد وترعرع في الكرو وكان زاهدا في أمور السياسة فاتجه إلى المعبد في البر كل وأمضى حياته هناك في (الجبل المقدس) وترك مسلة عند مدخل احد المعابد في البر كل يقول فيها:
إنني لا أكذ ب ولا اعتدي على ملكية غيري ولا ارتكب الخطيئة وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه ولا أعاشر امرأة متزوجة ولا انطق بحكم دون سند ولا انصب الشراك للطيور المقدسة أو اقتل حيوانا" مقدسا" إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد (الدولة) بل أقدم العطايا للمعبد إنني أقدم الخبز للجياع والماء للعطشى والملبس للعري افعل هذا في الحياة الدنيا وأسير في طريق الخالق مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد.....
|
يلا قوم أتخيل معاى كل ما كتب الرجل أمتد لاجيال في الشخصية السودانية ومثل تفرده ومميزته ما بقول ليك الكلام ده مستمر سنوات التيه أكيد غيرت عند البعض الكتير , لكين في الاخر نحنه أمتداد لحضارة عظيمة ومتفردة لينا بصمتنا في الدنيا وتاريخنا المفروض نعزز من إنتمائنا ليهوا وفخرنا
الامير الكوشي ده لو شاف حال الاحفاد النكرو هو ذاتوا أكيد حيتأسف كتير على حالنا
ياناصر ملك علينا يأخي خلينا في أوهمنا الحلوه مبسوطين بيها وما قاعدين نفكر في ألمنا كتير
----------- تحياتي ,,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
|