محمد الحسن الأمين : هلكتنا يااستاذ!! بقلم : حيدر احمد خيرالله

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:14 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-09-2014, 11:33 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محمد الحسن الأمين : هلكتنا يااستاذ!! بقلم : حيدر احمد خيرالله

    سلام يا .. وطن

    حيدر احمد خيرالله

    *المعايير المزدوجة فى ذهن قيادات المؤتمر الوطنى تكشف عن إضطراب اليم ، ويزدنا هذا الإضطراب تحيُّراً عندما يصدر من قيادى فى حجم الاستاذ محمد الحسن الأمين ، لكونه قانونى وبرلمانى صاحب تجربة ، وأكثر من ذلك لأنه من الناس الذين ذاقوا طعم الإقصاء والقهر عندما اختار فى ايام المفاصلة الإنحياز لجانب المؤتمر الشعبي ، فعانى ماعانى حتى تراجع عن موقفه ودلف الى باحات المؤتمر الوطنى ، فان كان ذلك الموقف منه قد اخطأ تقديراته فهذا امر يعنيه ، وان كان قد عجز عن مواقف المناهضة للحزب الحاكم ولم يحتمل الإبتعاد عن شهوة ونشوة السلطة ولذة الامر والنهي فانه بهذا يكون قد حدد مساراته ..وفى نفس الوقت يكون قد وضع نفسه فى خانة من يعيشون على الشعب ولا يعيشون له ..

    *لكن ان يقود تياراً ينادى بما نقلته الأخبار: (واكد عضو البرلمان محمد الحسن الامين في تصريحات صحفية امس ان حزبه سيقوم بمحاسبة ومحاكمة نائب رئيس حزب الامة وشدد علي ضرورة مساءلة ومحاكمة نائب رئيس حزب الامة القومي د.مريم الصادق بخصوص قيامها بتحريض مجموعات وحركات مسلحة ضد الحكومة في وقت كشف عن احتمال اصدار عفو عام عن عرمان وعقار اذا وضعوا السلاح وانضموا للحوار الوطني (
    *فالاستاذ محمد الحسن الأمين فى خبطة واحدة يهين القضاء السودانى ، ويهين مسجل الاحزاب الذى رخص لحزب الامة بان يمارس نشاطه السياسي ، وينتحل الصفة القضائية ، وينتهك عقلية الجبهة الثورية والحركات المسلحة ، ويتغول على القرار الرئاسي وخصوصيته ، ويتهدد الدكتورة مريم الصادق ، ويتضخم حتى لتخاله هو الدولة والدولة محمد الحسن الامين ..

    * فماهو المسوِّغ القانونى الذى يجعل حزب المؤتمر الوطنى يقوم بمحاسبة ومحاكمة د.مريم الصادق ؟كنا سنفهم لو انه قال يفترض على الحكومة ان تطالب الجهات العدلية او الامنية تقديم الدكتورة مريم الصادق للمحاكمة ، اما ان يقوم حزبه بالمحاسبة والمحاكمة ، فهذا فى تقديرنا كمن يمنح هذا الحزب سلطات قضائية ويصور مريم كأنها عضو مؤتمر وطنى منفلت ، والحقيقة ليست هذه او تلك انما هى الذهنية المفرطة فى الاحادية والإقصاء وحتى الإستعلاء ..لازال صاحبنا اسيراً لها .. اما منتهى السخف الحجة التى ساقها الاستاذ / الامين حول دوافع محاكمة الدكتورة مريم ( قيامها بتحريض مجموعات وحركات مسلحة ضد الحكومة ) تخيلوا مستوى السطحية !!هل الحركات المسلحة بدات حربها ضد الحكومة عقب زيارة الدكتورة مريم لباريس ؟ فاذا كانت السيدة مريم بكل هذه القدرات فالافضل ان تتنازل لها الحكومة لتحكمنا من ان تحاكم وتسجن هذا السجن الغريب؟ وهل كان مالك عقار وياسر عرمان ود.جبريل وعبدالواحد ومناوى والصادق حسن بانتظار تحريض مريم المنصورة ليثيروا قضيتهم ؟ ام ان الاستاذ محمد الحسن الامين يعمل على صناعة دور لدكتورة مريم هى نفسها لم تدعيه .. ثم من اين للنائب البرلمانى ان يكشف عن عفو رئاسي ؟ لم تعلنه الرئاسة ؟

    *ماذا يمكن ان نقول لك استاذ / محمد الحسن الامين ؟! ان قادة الحركات المسلحة مواطنون ولهم قضية راوا ان يعلنوا عنها بالسلاح ، وهم اليوم يريدون حوارا جادا ومسؤولاً ، فهل طريقة تفكيرك هذى يمكن ان تخلق مناخا لحوار مسؤول ؟ هلكتونا بهذه الطريقة الخربة ..وسلام ياااااااوطن ..

    سلام يا

    سمعتها تحتج على تشبه النسا ء بالرجال وتشبه الرجال بالنساء فى المظهر ..كانت غاضبة ومحتارة ..نظرت اليها وانا اعجب لهذه الملاحظة فى بلد لم تسلم فيه الحمير من السلخ ولا الضفادع لعشاء فى المطعم الفاخر .. الله يجزي اللى كان السبب ، وسلام يا ..

    الجريدة الاربعاء 3/9/2014
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de