تعليق المفاوضات : احلام عصافير!! بقلم حيدر احمد خيرالله

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 04:55 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-11-2014, 09:05 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 1289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تعليق المفاوضات : احلام عصافير!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    * مااعلنه السيد / ثامبو امبيكي رئيس الالية رفيعة المستوى من تعليق للمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال لأجل غير مسمى، ومما جاء فى إعلان التعليق ( نعلن تعليق المفاوضات لمنح الطرفين مزيدا من الوقت للتشاور.. وابدى امبيكي واعضاء الوساطة إرتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه فى هذه الجولة كما أبدى رضاءه عن ماتلمسه من رغبة الطرفين في الوصول لسلام عادل ، من ناحية اخرى أكد البروف. / غندور رئيس الوفد الحكومي إستعداد كومته التام لإغلاق ملف الحرب فى البلاد ورغبتها الصادقة فى تحقيق سلام شامل ومستدام فى كافة أرجاء البلاد، ودعا لوقف التناول الاعلامي السالب دعما لجهود السلام، من ناحيته اكد رئيس وفد الحركة عرمان جدية الحركة والجبهة الثورية فى العمل من اجل سلام يقوم على المواطنة المتساوية والحريات العامة والديمقراطية عبر حل سياسي شامل لايلجأ فيه لانصاف الحلول والاتفاقيات الجزئية.
    *التسويق الذى يسوقه امبيكي وهو يعلن رضاؤه. وارتياحه للتقدم الذى تم احرازه فى جولة المفاوضات لايمكننا النظر اليه الامن باب اللغةالدبلوماسية اللزجة فى موضع لايحتمل فيه السودانيين الا لغة جادة وواضحة وتسمي الاشياء باسمائها ، ففكرة تعليق المفاوضات تؤكد ان الاستمرار فى التفاوض قد ياتي بنتائج كارثية ارحم منها التعليق ، اما مالايدركه السيد امبيكي فان ماينتظره اهل السودان من سوق عكاظ الاثيوبي هو الحل السياسي الشامل ، وسلام الشجعان ، اما عبارات الارتياح والرضا والتفاؤل فهذه لن تفيد الذين آذتهم الحرب في دارفور والمنطقتين ..معليش مستر امبيكي، ماقصرت..
    *اماحديث السيد غندور ، فهو على مستوى التنظير كلام فان كانت الحكومة على إستعداد لإنهاء الحرب وتحقيق سلام شامل ومستدام فان هذا المبتغى معلومة وسائله وطرقه ولاتحتاج لتعليق مفاوضات اومزيدا من الوقت للمشاورات ، اما دعوة بروف غندور لوقف التناول الاعلامي السالب دعما لجهود السلام ، فهو قول غير موفق من أي النواحي اتيته، فان كان سيادته يريد بوقا فنحن جد آسفون .. وان كان يريد منا ان نروج لتعليق التفاوض بانه قمة الانجاز فهذا لن يكون ،والاهم من كل ذلك ان السلام هو اعلى قيمة وقيمته هذه هي التي تعلن عن نفسها عندما تصبح واقع حياتي ملموس ، ساعتها لن تؤثر عليه تناول الاعلام السالب او الموجب ، فلماذا يريد المتفاوضون تعليق فشلهم على الإعلام ؟! الاعلاميون يعلمون ماعليهم فعله فهل انتم قادرون على القيام بماعليكم فعله؟!
    *اما حديث الاستاذ / ياسر عرمان. عن ضرورة سلام يقوم على المواطنة المتساوية والحريات العامة والديمقراطية عبر حل سياسي شامل لايلجأ فيه لأنصاف الحلول والإتفاقيات الجزئية فهو على التحقيق قصيدةرائعة نسمعها منذ ربع قرن ، لكن لمن ينشدها صديقي ؟وكيف لها ان تتنزل الى واقع ذهنية المؤتمر الوطني ، وهذا القول بكل تاكيداته يؤكد حاجتنا لربع قرن اخري حتى يستوعب المؤتمر الوطني مانريد ، ونحتاج لربع قرن من التعليق حتى يستوعب القوم حاجة اهل السودان ؟ ولكننا الان نحتاج لان يقول لنا ياسر عرمان ماذا يريد الامريكان ؟! وكفانا احلام عصافير.. وسلام ياااااااوطن..
    سلام يا
    وجه رئيس البرلمان الفاتح عزالدين نواب البرلمان بالانتباه الى الجلسة وعدم الإنشغال والتلاعب بهواتفهم الذكية وقال ( على الإخوة الأعضاء المشغولون بموبايلاتهم منذ دخول الجلسة الإنتباه معنا ) مساكين النواب حتى الان يتابعهم ( الألفة) الغريب ان احدا من النواب لم يساله : هو في شنو ياريس ؟ ماتخلينا نفسبك ياخي مش احسن من الهرجلة ؟! وسلام يا..
    الجريدة الاربعاء19/11/2014
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de