من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-16-2013, 11:50 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب

    يقول الشيخ حسن البنا: ((وتوجب علينا روح الإسلام في تشريعه الإقتصادي
    أن نبادر بتنظيم الضرائب الإجتماعية وأولها ضريبة الزكاة..
    ))!!!
    مجموعة رسائل حسن البنا صفحة 404.
    عقيدة مؤسسة على جباية المال الحرام
    الزكاة التي هي عبادة جعلها ضريبة من الضرائب
    وكمان بتكلم علن روح الاسلام !!!!!!!
    يعني جعل من فريضة الزكاة مسوغ لأخذ ضرائب أخرى
    إذ انه يعتبر أن الزكاة نفسها ضريبة من الضرائب!!!
    وكل عاقل يعلم أن الزكاة لا علاقة لها بالضرائب
    لا من حيث الشكل ولا الحكم
    فمن حيث الشكل الزكاة تؤخذ من رأس المال بعد مرور الحول
    يعني كل عام مرة بعد بلوغ النصاب بنسبة 2,5%
    ولا تؤثر الزكاة على سعر السلع لأنها توخذ من رأس المال
    أو من الفيمة الكلية للبضاعة بعد حلول الحول
    ولا تؤثر على سعر البضاعة ...وتعطى قيمة الزكاة للفقير
    وهي فريضة على من بلغ ماله النصاب ويدفعها الغني للفقير
    أما الضريبة تؤخذ كنسبة من الأرباح أو من البضاعة
    كل عام أو عند مرور البضاعة بنقطة ضرائب
    وتفرض الضرائب على السلع وتضاف لقيمة البضاعة
    فتزيد قيمتها فتصل للمستهلك بقيمة أكبر
    فيتضرر الفقير قبل الغني ....لأن الغني يرحل
    القيمة الدفوعة مباشرة للفقير ...
    والضرائب هي المكوس المحرمة شرعاَ
    الزكاة الفقير يأخذها
    والضرائب الفقير يدفعها
    وهنا يكمن الفرق

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-17-2013, 05:45 PM)

                  

08-17-2013, 05:55 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    موقفه من أحاديث المهدي : في كتاب (حديث الثلاثاء ) للشيخ حسن البنا رحمه الله ص 108
    قال : ( فمن حسن الحظ ، لم نر في السنة الصحيحة ما يثبت دعوى المهدي وإنما أحاديثه تدور بين الضعف والوضع ) .
    ومعلوم أن أحاديث المهدي بلغت حد التواتر المعنوي ...وكذلك لها شواهد من أحدايث أخرى كثيرة وصحيحة
    من ذلك حديث الخسف ...
                  

08-17-2013, 05:58 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)
                  

08-17-2013, 06:02 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: سيد قطب
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    سيد قطب

    سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي (9 أكتوبر 1906م - 29 أغسطس 1966م) كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين.[1]
    ولد في قرية موشا وهي إحدى قرى محافظة أسيوط بها تلقى تعليمه الأولي وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1352 هـ 1933 م. عمل بوزارة المعارف بوظائف تربوية وإدارية وابتعثته الوزارة إلى أمريكا لمدة عامين وعاد عام 1370 هـ - 1950 م. انضم إلى حزب الوفد المصري لسنوات وتركه على أثر خلاف في عام 1361 هـ - 1942 م وفي عام 1370 هـ - 1950 م انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين وخاض معهم محنتهم التي بدأت منذ عام 1954 م إلى عام 1966 م وحوكم بتهمة التآمر على نظام الحكم وصدر الحكم بإعدامه وأعدم عام 1385 هـ - 1966 م.[2]
    مر سيد قطب بمراحل عديدة في حياته من حيث الطفولة ثم أدب بحت في مدرسة العقاد ثم ضياع فكري ثم توجه للأدب الإسلامي إلى أن صار رائد الفكر الحركي الإسلامي وهذه المرحلة هي التي يعرف الناس اليوم بها سيد.[3]
    يعتبر سيد قطب من أكثر الشخصيات تأثيرًا في الحركات الإسلامية التي وجدت في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، له العديد من المؤلفات والكتابات حول الحضارة الإسلامية، والفكر الإسلامي. هو الابن الأول لأمه بعد أخت تكبره بثلاث سنوات وأخ من أبيه غير شقيق يكبره بجيل كامل. وكانت أمه تريد منه أن يكون متعلمًا مثل أخواله كما كان أبوه عضوًا في لجنة الحزب الوطني وعميدًا لعائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية، يضاف إلى ذلك أنه كان دَيِّنًا في سلوكه.

    (عدل بواسطة سيف اليزل برعي البدوي on 08-17-2013, 06:04 PM)

                  

08-17-2013, 06:06 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: الدراسة[عدل]
    تلقى دراسته الابتدائية في قريته. ثم سافر في سنة 1920م إلى القاهرة والتحق بمدرسة المعلمين الأولية ونال منها شهادة الكفاءة للتعليم الأولي. بدأ بحفظ القرآن الكريم في السنة الثانية الابتدائي وعمره حوالي ثماني سنوات وبعد ثلاث سنوات أتم حفظ القرآن كاملاً. ثم التحق بتجهيزية دار العلوم. وفي سنة 1932م حصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من كلية دار العلوم.
    عندما خرج سيد قطب إلى المدرسة ظهرت صفة جديدة إلى جانب الثقة بالذات من أمه والمشاعر النبيلة من أبيه وكانت الإرادة القوية ومن شواهدها حفظه القرآن الكريم كاملاً بدافع من نفسه في سن العاشرة لأنه تعود ألا يفاخره أبناء الكتاتيب بعد إشاعة بأن المدرسة لم تعد تهتم بتحفيظ القرآن. وفي فورة الإحساس والثقة بالنفس كان لظروف النضال السياسي والاجتماعي الممهدة لثورة عام 1919 م أثر في تشبعه بحب الوطن كما تأثر من الثورة بالإحساس بالاستقلال وحرية الإرادة وكانت دارهم ندوة للرأي شارك سيد قطب فيها بقراءة جريدة الحزب الوطني ثم انتهى به الأمر إلى كتابة الخطب والأشعار وإلقائها على الناس في المجامع والمساجد.
    ذهب سيد قطب إلى القاهرة في سن الرابعة عشرة وضمن له القدر الإقامة عند أسرة واعية وجهته إلى التعليم وهي أسرة خاله الذي يعمل بالتدريس والصحافة وكان لدى الفتى حرص شديد على التعلم. والتحق سيد قطب أولاً بإحدى مدارس المعلمين الأولية - مدرسة عبد العزيز - ولم يكد ينتهي من الدراسة بها حتى بلغت أحوال الأسرة درجة من السوء جعلته يتحمل المسئولية قبل أوانها وتحولت مهمته إلى إنقاذ الأسرة من الضياع.[4]
    لم يكن سيد قطب طفلاً كغيره فعندما كان بالعاشرة من عمره كان محافظاً على الصلوات تماماً كالرجال ويجلس معهم إلى الساعة العاشرة بالمسجد بينما الأطفال يلهون ويلعبون سأل سيد قطب في طفولته الشيخ عن سبب حذف حرف العلة في قوله تعالى: "ذلك ما كنا نبغ" بلا مبرر ظاهر. واتصف بالشجاعة لما دافع عن الفتيات في المرحلة الابتدائية ضد الفتيان الذين يعاكسونهم في المدرسة.[3]
                  

08-17-2013, 06:07 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: العمل[عدل]
    اضطر سيد أن يعمل مدرسًا ابتدائيًا حتى يستعين بمرتبه في استكمال دراسته العليا من غير مباشرة من أحد من الأهل اللهم إلا نفسه وموروثاته القديمة. وكان هذا التغير سببًا في الاحتكاك المباشر بالمجتمع الذي كان لا بد له من أسلوب تعامل يختلف عن أسلوب القرويين وتجربتهم. ثم بلغ سيد قطب نهاية الشوط وتخرج في دار العلوم عام 1933 م وعين موظفًا - كما أمل وأملت أمه معه - غير أن مرتبه كان ستة جنيهات ولم يرجع بذلك للأسرة ما فقدته من مركز ومال فهو مدرس مغمور لا يكاد يكفي مرتبه إلى جانب ما تدره عليه مقالاته الصحفية القيام بأعباء الأسرة بالكامل. وانتقل سيد قطب إلى وزارة المعارف في مطلع الأربعينيات ثم عمل مفتشاً بالتعليم الابتدائي في عام 1944 م وبعدها عاد إلى الوزارة مرة أخرى.[4] حيث عمل مدرساً حوالي ست سنوات. ثم سنتين في وزارة المعارف بوظيفة مراقب مساعد بمكتب وزير المعارف آنذاك إسماعيل القباني وبسبب خلافات مع رجال الوزارة قدم استقالته على خلفية عدم تبنيهم لاقتراحاته ذات الميول الإسلامية.
    بدأ قطب متأثراً بحزب الوفد وخصوصًا بكاتبه عباس محمود العقاد وكتاباته الشيقة فقد تأثر كثيراً باعتقادات العقاد وكان من أشد المدافعين عنه إلا أن نظرته إلى الجيل السابق أخذت تتغير شيئاً فشيئاً وصار ينحى باللائمة على ذلك الجيل في تردي أوضاع الأمة وبدأ بإنشاء منهج اختطه بنفسه وفق ما اقتضته الظروف العصيبة للمجتمع والأمة. زاد شغفه بالأدب العربي وقام على تأليف كتاب كتب وشخصيات وكتاب النقد الأدبي - أصوله ومناهجه. ثم تحول إلى الكتابة الإسلامية فكتب كتاب التصوير الفني في القرآن الذي لاقى استحسانًا واسعًا بين الأدباء وأهل العلم.
    الدراسة في أمريكا[عدل]
    حصل سيد على بعثة للولايات المتحدة في 3 نوفمبر 1948 م من وزارة المعارف للتخصص في التربية وأصول المناهج [4] لدراسة التربية وأصول المناهج وكان يكتب المقالات المختلفة عن الحياة في أمريكا وينشرها في الجرائد المصرية ومنها مقال بعنوان أمريكا التي رأيت يقول فيه
    «شعب يبلغ في عالم العلم والعمل قمة النمو والارتقاء بينما هو في عالم الشعور والسلوك بدائي لم يفارق مدارج البشرية الأولى بل أقل من بدائي في بعض نواحي الشعور والسلوك»
    ويذكر أيضًا الكثير من الحقائق التي عايشها عن الحياة الأمريكية في مختلف تفاصيلها. ويذكر أنه أيضًا تعرف على حركة الإخوان المسلمين ومؤسسها حسن البنا هناك إذ انه عندما تم اغتيال حسن البنا أخذ الأمريكيون بالابتهاج والفرح مما أثر في نفسية سيد قطب وأراد أن يتعرف على هذه الحركة عندما يعود إلى بلده.[5][6] فبدأ في التحول الحقيقي خاصة بعدما رأى بعينيه كراهية الغرب للإسلاميين العرب وفرحهم الشديد بمقتل حسن البنا وعند عودته أحسن الإخوان استقباله فأحسن الارتباط بهم وأكد صلته حتى أصبح عضوًا في الجماعة.[4]
                  

08-17-2013, 06:09 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: الحالة الأسرية[عدل]

    كانت تحيط بسيد مفارقات لا تجتمع حيث كان ضعيف البنية قوي القلب ولذلك تعجب الشيخ علي الطنطاوي من شكله لما التقاه إذ لم يتصور أن المقالات العنيفة تصدر من شخص ضعيف البنية تبدوا عليه مظاهر المسالمة والموادعة ومن المفارقات أن سيد كان حاد اللسان مرهف الإحساس شبيهاً في ذلك بابن حزم الظاهري ونحن إذ نذكر إحساس سيد المرهف لا بد لنا من التطرق للمرأة في حياة سيد فالحس المرهف لسيد جعله يعاني فكان من الذين أحبوا مراراً ولم يصلوا حب سيد هو الحب الراقي حب العفاف والطهر فقد أحب في البداية فتاة وسافر للدراسة ورجع فإذا هي متزوجة فاغرورقت عيناه ثم اضطر للانسحاب ثم أحب فتاة غيرها وتبين له أنها تحب غيره وظل خاطباً لها سنوات عديدة ظل يتعذب بها حتى صارت نتاجاً أدبياً رفيعاً من أشهره قصيدة الكأس المسموم ورواية الأشواك ثم اضطر بعد ذلك لفسخ الخطبة.[3]
    وظل يعاني سنيناً وقد صرفه ذلك عن الحب سنوات عديدة ثم توجه بعد ذلك من العمل الأدبي البحت إلى الأدبيات الإسلامية ثم انضم لجماعة الإخوان واستغرق العمل الحركي كل وقته وقبل أن يعتقل أحب فتاة ملتزمة وأقدم على خطبتها لكنه قبل ذلك اعتقل وألقي في السجن مظلوماً ليقضي به سنوات من عمره ثم خرج بعفو صحي وكان عمره قارب التاسعة والخمسين وقد فكر بالزواج ووجد بغيته وأوشك على خطبتها لكن حبل المشنقة سبقه إلى ذلك.[3
                  

08-17-2013, 06:09 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    يقول سيد قطب في كتابه "معركة الإسلام والرأسمالية" ص52: "
    والإسلام عدو التبطل باسم العبادة والتدين, فالعبادة ليست وظيفة حياة,
    وليس لها إلا وقتها المعلوم".
    والله جلّ وعلى يقول : وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون 56 ما أريد
    منهم من رزق وما أريد أن يطعمون 57

    يعني الرجل يلغي ويبطل النوافل !!!!
                  

08-17-2013, 06:56 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: اختار سيد قطب حزب الوفد ليستأنس بقيادته في المواجهة وكان يضم وقتذاك عباس محمود العقاد وزملاءه من كتاب الوفد وارتفعت الصلة بينه وبين العقاد إلى درجة عالية من الإعجاب لما في أسلوب العقاد من قوة التفكير ودقة التغيير والروح الجديدة الناتجة عن الاتصال بالأدب الغربي.
    لما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها زادت الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية سوءًا وفسادًا وكانت جماعة الإخوان المسلمين هي أوضح الجماعات حركة وانتشارًا حتى وصلت لمعاقل حزب الوفد كالجامعة والوظائف والريف وأخذت تجذب بدعوتها المثقفين.[4] في 23 أغسطس عام 1952م عاد سيد من الولايات المتحدة إلى مصر للعمل في مكتب وزير المعارف. وقامت الوزارة على نقله أكثر من مرة الأمر الذي لم يرق لسيد فقدم استقالته من الوزارة في تاريخ 18 أكتوبر عام 1952م. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ازدادت الأحوال المعيشية والسياسية سوءًا ولعبت حركة الإخوان المسلمين دورًا بارزًا في عجلة الإصلاح والتوعية. واستقطبت حركة الإخوان المسلمين المثقفين وكان لسيد قطب مشروع إسلامي يعتقد فيه بأنه:
    «لا بد وأن توجد طليعة إسلامية تقود البشرية إلى الخلاص.»
    ولذلك كانت بداية العلاقة بين سيد قطب والإخوان المسلمين هو كتاب العدالة الاجتماعية في الإسلام وفي الطبعة الأولى كتب في الإهداء:
    «الفتية الذين ألمحهم في خيالي قادمين يردون هذا الدين جديدًا كما بدأ يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويُقتلون.»
    وفهم الإخوان المسلمون أن هذا الإهداء يعنيهم هم فأصبحوا يهتمون بأمره ويعتبرونه صديقاً لهم إلى أن انضم فيما بعد إلى الحركة وأصبح مسؤولًا للقسم الدعوي فيها.
    حاول جمال عبد الناصر أن يحتوي سيد قطب قبل انضمامه للإخوان عندما انشق هو عنهم وأسس هيئة التحرير فأقامت الهيئة لسيد قطب احتفالاً كبيراً وعندما قام سيد متحدثاً قال أنه متهيء للسجن ولما هو أكثر من السجن فقام جمال وعاهده على الدفاع عنه وهو ذاته الرجل الذي أمر بإعدامه فيما بعد. كان جمال عبد الناصر يعلم المكسب العظيم من انضمام سيد للهيئة فعرض عليه استلام وزارة المعارف فرفض سيد هذا العرض وأعلن انشقاقه عن هيئة التحرير. وهكذا انضم سيد قطب إلى صفوف الإخوان لكنه انضمام عن قناعة لم ينضم للإخوان في مرحلة الرخاء بل انضم لهم في وقت المحنة ولذلك بعد انضمامه بفترة وجيزة ألقي بالسجن مرات عديدة وظل قابعاً بالسجن سنوات عديدة من عمره ذاق فيها صنوفاً من التعذيب إضافة إلى أمراضه في الكلى والمعدة والرئة وقد أصيب من جراء التعذيب بنزيف رئوي شديد وذبحة صدرية.[3]
                  

08-17-2013, 07:06 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: الحس الأدبي[عدل]
    امتلك سيد قطب موهبة أدبية قامت على أساس نظري وإصرار قوي على تنميتها بالبحث الدائم والتحصيل المستمر حتى مكنته من التعبير عن ذاته وعن عقيدته يقول:
    «إن السر العجيب - في قوة التعبير وحيويته - ليس في بريق الكلمات وموسيقى العبارات وإنما هو كامن في قوة الإيمان بمدلول الكلمات وما وراء المدلول وإن في ذلك التصميم الحاسم على تحويل الكلمة المكتوبة إلى حركة حية المعنى المفهوم إلى واقع ملموس.»
    وطوال مسيرته ضرب سيد قطب مثل الأديب الذي غرس فيه الطموح والاعتداد بالنفس وتسلح بقوة الإرادة والصبر والعمل الدائب كي يحقق ذاته وأمله ولم تفتنه الحضارة الغربية من إدراك ما فيها من خير وشر بل منحته فرصة ليقارن بينها وبين حضارة الفكر الإسلامي وجمع بينه وبين حزب الوفد حب مصر والمشاعر الوطنية وجمع بينه وبين الإخوان المسلمين حب الشريعة وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء مجتمع إسلامي متكامل. واستطاع بكلمته الصادقة أن يؤثر في كثير من الرجال والشباب التفوا حوله رغم كل العقبات والأخطار التي أحاطت بهم وأصبح من الأدباء القلائل الذين قدموا حياتهم في سبيل الدعوة التي آمنوا بها.[4]
    وجد سيد قطب ضالته في الدراسات الاجتماعية والقرآنية التي اتجه إليها بعد فترة الضياع الفكري والصراع النفسي بين التيارات الثقافية الغربية ويصف قطب هذه الحالة بأنها اعترت معظم أبناء الوطن نتيجة للغزو الأوروبي المطلق. ولكن المرور بها مكنه من رفض النظريات الاجتماعية الغربية بل إنه رفض أن يستمد التصور الإسلامي المتكامل عن الألوهية والكون والحياة والإنسان من ابن سينا وابن رشد والفارابي وغيرهم لأن فلسفتهم – في رأيه – ظلال للفلسفة الإغريقية.[7]
    السلفية الجهادية[عدل]
    اعتبر سيد قطب من أوائل منظري فكر السلفية الجهادية وذلك منذ ستينيات القرن العشرين. استناداً إلى بعض توجهات الإخوان المسلمين ونشأة التنظيم الخاص للجماعة.[8]
                  

08-17-2013, 07:09 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: المعتقل[عدل]
    توطدت علاقة سيد بالإخوان المسلمين وساهم في تشكيل الهيئة التأسيسية لجماعة الإخوان. وكان سيد قطب المدني الوحيد الذي كان يحضر اجتماعات مجلس الثورة التي قام بها الضباط الأحرار بقيادة محمد نجيب.[بحاجة لمصدر] ولكنه سرعان ما اختلف معهم على منهجية تسيير الأمور مما اضطره إلى الانفصال عنهم. بدأت محنته باعتقاله - بعد حادثة المنشية في عام 1954 م حيث اتهم الإخوان بمحاولة اغتيال الرئيس المصري جمال عبد الناصر - ضمن ألف شخص من الإخوان وحكم عليه بالسجن 15 سنة ذاق خلالها ألوانًا من التعذيب والتنكيل الشديدين ومع ذلك أخرج كتيب هذا الدين والمستقبل لهذا الدين كما أكمل تفسيره في ظلال القرآن. تم الإفراج عنه بعفو صحي في مايو عام 1964 م وكان من كلماته وقتذاك:
    «أن إقامة النظام الإسلامي تستدعي جهودًا طويلة في التربية والإعداد وأنها لا تجئ عن طريق إحداث انقلاب.»
    وأوشكت المحنة على الانتهاء عندما قبض على أخيه محمد قطب يوم 30 يوليو 1965 م فبعث سيد قطب برسالة احتجاج إلى المباحث العامة فقبض عليه هو الآخر في 9 أغسطس عام 1965 م وقدم مع كثير من الإخوان للمحاكمة وحكم عليه وعلى 7 آخرين بالإعدام ولم يضعف أمام الإغراءات التي كانت تنهال عليه من أجل العفو عنه في مقابل أن يمدح الثورة و########ها فكان رده بكل ثباتٍ وعزيمة
    «إن السبابة التى ترتفع لهامات السماء موحدة بالله عز وجل لتأبى أن تكتب برقية تأييدٍ لطاغية ولنظامٍ مخالفٍ لمنهج الله الذي شرعه لعباده.[4]»
    تدخل الرئيس العراقي الأسبق المشير عبد السلام عارف لدى الرئيس عبد الناصر للإفراج عنه في مايو عام 1964م.[بحاجة لمصدر] إلا أنه ما لبث أن اعتقل ثانيةً بعد حوالي ثمانية أشهر بتهمة التحريض على حرق معامل حلوان لإسقاط الحكومة كما حدث في حريق القاهرة. عمل سيد خلال فترة بقائه في السجن على إكمال أهم كتبه: التفسير الشهير في ظلال القرآن وكتابه معالم في الطريق والمستقبل لهذا الدين.وقد جعل سيد السجن نتاجاً إسلامياً لمؤلفاته لم يكن سجيناً ذليلاً فعندما كان يقدم أهله له الدجاج في السجن كان لا يذوقه ويقدمه لإخوانه المساجين. وقد كان ثباته ومعاندته للباطل ممتدة إلى أن فارقت روحه هذه الدنيا فقد حوكم من قبل القاضي فؤاد الدجوي بمحاكمة عسكرية إلى أن حكم عليه بالإعدام.[3]
    الحكم

    في يوم 30 يوليو 1965م ألقت الشرطة المصرية القبض على شقيق سيد محمد قطب وقام سيد بإرسال رسالة احتجاج للمباحث العامة في تاريخ 9 أغسطس 1965م. أدت تلك الرسالة إلى إلقاء القبض على سيد والكثير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحُكم عليه بالإعدام مع 6 آخرين وتم تنفيذ الحكم في فجر الاثنين 13 جمادى الآخرة 1386 هـ الموافق 29 أغسطس 1966م.
    «سأله أحد إخوانه: لماذا كنت صريحا في المحكمة التي تمتلك رقبتك ؟ قال: ”لأن التورية لا تجوز في العقيدة، وليس للقائد أن يأخذ بالرخص“. ولما سمع الحكم عليه بالإعدام قال:”الحمد لله. لقد عملت خمسة عشر عاما لنيل الشهادة“[بحاجة لمصدر]»
    أثناء محاكمة سيد قطب طلب القاضي - الذي عينته الثورة - من سيد أن يذكر الحقيقة فكشف سيد قطب عن ظهره وصدره اللذان تظهر عليهما آثار السياط وعصيان الحراس وقال للقاضي:
    «أتريد الحقيقة؟.. هذه هى الحقيقة..»
    وبعدها أصبحت جلسات المحاكمة مثار السخرية بين الجمهور.[4]
                  

08-17-2013, 07:10 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: الإعدام[عدل]
    عرض على سيد في يوم تنفيذ الإعدام وبعد أن وضع على كرسي المشنقة أن يعتذر عن دعوته لتطبيق الشريعة ويتم إصدار عفو عنه فقال:«لن أعتذر عن العمل مع الله.[9]» فقالوا له إن لم تعتذر فاطلب الرحمة من الرئيس. فقال:«لماذا أسترحم؟ إن كنت محكوماً بحق فأنا أرتضي حكم الحق وإن كنت محكوماً بباطل فأنا أكبر من أن أسترحم الباطل.[10]» وروى أيضًا أن الذي قام بعملية تلقينه الشهادتين قبل الإعدام قال له: تشهد فقال له سيد:«حتى أنت جئت تكمل المسرحية نحن يا أخي نعدم لأجل لا إله إلا الله وأنت تأكل الخبز بلا إله إلا الله.[9]»
    كان سيد قطب يبتسم عندما سيق إلى المشنقة ابتسامةً عريضة نقلتها كاميرات وكالات الأنباء الأجنبية حتى أن الضابط المكلف بتنفيذ الحكم سأله. من هو الشهيد؟! فرد عليه سيد قطب بثباتٍ وعزيمة «هو من شهد أن شرع الله أغلى من حياته» وقبل أن ينفذ الحكم جاءوه برجل من الأزاهرة فقال له «قل لا إله إلا الله» فرد عليه سيد قطب :«وهل جئت هنا إلا من أجلها» وتم تنفيذ حكم الإعدام ونفذ فيه في فجر الإثنين 13 جمادى الأولى 1386 هـ الموافق 29 أغسطس عام 1966 م.[4]
    الإرث الثقافي[عدل]

    الفكر الأدبي[عدل]
    مضت حياة سيد قطب في مرحلتين مرحلة النشاط الأدبي ومرحلة العمل الإسلامي. وقد بدأت الأولى منذ كان طالبًا بدار العلوم فنشر العديد من المقالات النقدية في المجلات والصحف عن العقاد والرافعي وتوفيق الحكيم ونجيب محفوظ وجمع بعضها في كتابه كتب وشخصيات وكانت له معاركه النقدية الحادة كما أصدر ديوان شعر بعنوان الشاطئ المجهول عام 1935 م وكتاب طفل من القرية عام 1946 م وهو سيرة ذاتية من وحي كتاب الأيام لطه حسين وفي هذه المرحلة أيضًا أصدر كتاب النقد الأدبي أصوله ومناهجه عام 1948 م. تميز سيد قطب بالجمع بين الأصالة والمعاصرة وفيه برزت بدايات نظريته في كتابه في ظلال القرآن.[2]
    وفي المرحلة الأدبية ظهرت بواكير اهتماماته الإسلامية فنشر مقالة التصوير الفني في القرآن في مجلة المقتطف عام 1939 م ثم ما لبث أن عاد إلى الفكرة ذاتها فاتسع بها وأصدر التصوير الفني في القرآن عام 1945 م ومشاهد القيامة في القرآن عام 1947 م وهما دراسة جمالية بلاغية جديدة في الإعجاز البياني للقرآن وأما المرحلة الإسلامية فقد جمعت بين العمل الإسلامي والكتابة الإسلامية وفيها نشر كتاب في ظلال القرآن بين عامي 1951 م إلى 1964 م في ثلاثين جزءًا جمع فيه خلاصة ثقافاته الفكرية والأدبية وتأملاته القرآنية العميقة وآرائه في واقع العالم الإسلامي خاصة والأوضاع الإنسانية في العالم المعاصر. وكانت فكرة الظلال والقيم التعبيرية ركيزة هامة في هذا الكتاب. كذلك أصدر طائفة من الكتب الإسلامية ذات طابع خاص منها: العدالة الاجتماعية في الإسلام عام 1949 م السلام العالمي والإسلام عام 1951 م معالم في الطريق. وقد بلغت مؤلفاته حوالي ستة وعشرين كتابًا.[2]
                  

08-17-2013, 07:13 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: ضد[عدل]
    ينتقد سيد قطب من قبل العديد من الكتاب والمؤلفين ورجال الدين الإسلامي على كتاباته وأفكاره لاسيما تلك التي تكفر المجتمعات في فهمهما القاصر ومن بين من انتقدوا أفكاره التكفيرية الشيخ يوسف القرضاوي الذي ذكر خلال حوار تلفزيوني خروج سيد قطب عن أهل السنة والجماعة بوجه ما. فأهل السنة والجماعة يقتصدون في عملية التكفير حتى مع الخوارج. مؤكداً أن قطب أخطأ في تكفير جموع المسلمين والحكام والأنظمة مضيفاً أنه يتحمل بعض المسؤولية عن تيار التكفير مثله كشكري مصطفى الذي كفر المسلمين عدا جماعته وهو قائد جماعة التكفير والهجرة التي تعتزل المجتمعات بإثرها.[11][12]
    لكن يرد البعض أن سيد قطب استخدم لفظ الجاهلية في وصف المجتمعات الإسلامية ولم يستخدم لفظ الكفر ولم يصرح بتكفير فرد أو مجتمع. والنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - وصف استعداد الأوس والخزرج للقتال بقوله «أبدعوى الجاهلية وأنا بين ظهرانيكم» وأيضاً عندما قال النبي لأبي ذر الغفاري «إنك امرؤ فيك جاهلية» وذلك عندما عاير بلال بن رباح بأمه. وسيد قطب كان أديباً ومفكراً أكثر منه عالم دين ولذلك قد لا يكون قد التزم بمصطلحات العلماء في كتاباته.
    ومن الانتقادات لسيد قطب طعنه في الصحابة رضي الله عنهم في كتابه (كتب وشخصيات)، فقد طعن في الصحابيين معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص فقد اتهمهما بـ (النفاق) و(الرشوة) و(الخيانة) و(الكذب) و(الخديعة)، وطعن في خلافة عثمان بن عفان رضي الله عنه، واعتبر خلافة علي بن أبي طالب رضي الله عنه امتداد طبيعي لخلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وأن خلافة عثمان هي فجوة بينهما. ويُدافع عنه البعض بأن تلك الكتابات صدرت من سيد قُطب قبل تأثرة بالفكر الديني تقريباً عام 1944 م وخلال مرحلة تيهان فكري مع سيد قطب، حيث قام بتعديل بل وتغيير أفكاره بعد نضوج وعيه الديني لاحقاً حيث توقف عن مثل تلك الكتابات لاحقاً ويُلاحظ ذلك في كتبه التي صدرت بعد عام 1945 م مثل تفسير القرآن والمستقبل لهذا الدين وغيرهما.
    مع[عدل]
    فكثيرة هي تلك الأطروحات التي تناولت سيد قطب إما بغلو أو جفاء وقليلة هي تلك الدراسات التي تميزت بالإنصاف أغفل الجفاة الجو الذي كان يحيط بالرجل من كونه أديباً تحول للإسلام فحاكموه إلى ماضيه وأخذوا يجلدوه بكلماته التي سبقت توجهه الإسلامي فما عذروه كما عذروا الحكام وما راعوا أن الرجل أديب وعالج مؤلفاته معالجة الأديب فتناسوا حسناته فنسفوها وأغفلوها وذكروا سيئاته وأخطاءه فنفخوا فيها. وفي الطرف الآخر أناس يدافعون عن الرجل فلا يقبلون أن تسند إليه خطيئة وهذا خلط بين ما قدمه من مواقف وبين بعض ما وقع فيه من أخطاء وهو بين الأجر والأجرين.[4]
                  

08-17-2013, 07:21 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
                  

08-17-2013, 07:23 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
                  

08-18-2013, 10:37 AM

عمر موسي منجي
<aعمر موسي منجي
تاريخ التسجيل: 11-24-2010
مجموع المشاركات: 780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    الاخ منتصر كل عام و انتم بخير

    Quote: والإسلام عدو التبطل باسم العبادة والتدين, فالعبادة ليست وظيفة حياة,


    كلام جميل من سيد قطب نعم الاسلام عدو التبطل و البطالة باسم الدين و التعبد
    و العبادة ليست وظيفة حياة و الا لتعطل مغزي عمارة الانسان للارض
    و لا يتعارض هذا مع قوله تعالي " و ما خلقت الانس و الجن الا ليعبدون"
    و لا رهبانية في الاسلام و الانسان خليفة الله في الارض

    رحم الله الشهيدان حسن البنا و سيد قطب لما قدماه للاسلام و المسلمين

    تحياتي

    اخي و عزيزي سيف اليزل برعي
    البوست ده ما غرق عديل كده...
                  

08-18-2013, 12:11 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: عمر موسي منجي)

    الأخ سيف مرحباَ بك ومشكور على المرور والمشاركة
    وهذا غاية ما أطلبه وهو الحوار الموضوعي الذي لابد سيكون لهو ثمرة حسنة
    إذا ما كان صادقاَ وكان الغاية منه الحقيقة لا شي غيرها.

    Quote: كلام جميل من سيد قطب نعم الاسلام عدو التبطل و البطالة باسم الدين و التعبد
    و العبادة ليست وظيفة حياة و الا لتعطل مغزي عمارة الانسان للارض
    و لا يتعارض هذا مع قوله تعالي " و ما خلقت الانس و الجن الا ليعبدون"
    و لا رهبانية في الاسلام و الانسان خليفة الله في الارض

    أخي أنا أوردت الكلام لا لأقول أن كل ما ورد في كلامه باطل إذ أن هذا مستحيل
    من رجل متنور مثل سيد قطب بل حتى من يغلب عليه الجهل تجد في بعض كلامه
    شي من الصواب وهذا الشي من الصواب هو الذي يحمل به أشياء من الخطايا او الأخطاء
    أنا أقبل كلامه في ذم التبطل ...أما قوله أن (العبادة ليست وظيفة حياة) والمؤسف أنه يقوله
    في كتاب تفسير للقرآن الكريم ....
    يا أخي النظرة الشمولية للأمور لا تستقيم أبداَ لأنها عير موضوعية
    فبعض الناس أن يؤهله الله لينقطع للعبادة والعبادة ليست فقط ذكر الله باللسان
    فخدمة الناس وكذلك الإنقطاع لدراسة العلم الديني عبادة لا سيما قرآة القرأن وحفظه وكذلك الحديث النبوي
    ...والنوافل كذلك من صلاة وذكر ....هل يجرم من يكون هذا سلوكه في كل يومه ...؟!
    ووظيفة الحياة قررها الله بيأنه خلق الناس ليعبدوه وما يريد منهم من رزق
    عن ابن عباس( ما أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وما أُرِيدُ أنْ يُطْعِمُونَ )قال: يطعمون أنفسهم.انتهى
    يعنى الله سيكفل لهم الاطعام لو عبدوه .
    وسيد قطب يقول أن للعبادة وقت مخصوص ...وهنا اشكال كبير
    إذ أن النافلة ليست لها أوقات مخصوصة ...والأوقات المخصوصة فقط للفروض
    والنوافل أمر إختياري لا نذم من لا يقوم بها ولا نذم من يوفقه الله للقيام بها
    والنوافل فعلها محمود موفق من وفق لفعلها إلا إذا تعارضت مع واجب خاص
    هنا يحتاج الأمر لامعان ونظر ...وليس إطلاق الكلام على عواهله .
    والأمثلة لا تحصى لمن انقطع للعبادة وأمر الدين ...ووجدوا الثناء من جميع علماء الأمة
                  

08-18-2013, 12:34 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: و الا لتعطل مغزي عمارة الانسان للارض

    [B480- وعن عبدِ اللَّه بنِ عمرو بنِ العاصِ رضي اللَّه عنهما ، قال : مَرَّ عَلَيْنَا رسولُ اللَّه
    صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَنحنُ نُعالجُ خُصًّا لَنَا فقال : « ما هذا ؟ » فَقُلْنَا : قَدْ وَهِي ، فَنَحْنُ نُصْلِحُه ،
    فقال : « ما أَرَى الأَمْرَ إِلاَّ أَعْجَلَ مِنْ ذلكَ » .
    رواه أَبو داود ، والترمذيُّ بإِسناد البخاريِّ ومسلم ، وقال الترمذيُّ : حديثٌ حسنٌ صحيحٌ . ]
    روى الإمام أحمد وأبو داود من حديث أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُـولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ فَرَأَى قُبَّةً مُشْرِفَةً ،
    فَقَالَ : مَا هَذِهِ ؟ قَالَ لَهُ أَصْحَابُهُ: هَذِهِ لِفُلانٍ - رَجُلٍ مِنْ الأَنْصَارِ - قَالَ فَسَكَـتَ وَحَمَلَهَا فِي نَفْسِهِ حَتَّى إِذَا جَاءَ صَاحِبُهَا
    رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ فِي النَّاسِ أَعْرَضَ عَنْهُ ، صَنَعَ ذَلِكَ مِرَارًا حَتَّى عَرَفَ الرَّجُلُ الْغَضَبَ
    فِيهِ وَالإِعـْرَاضَ عَنْهُ ، فَشَكَا ذَلِكَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ : وَاللَّهِ إِنِّـي لأُنْكِرُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالُوا :
    خَـرَجَ فَرَأَى قُبَّتَكَ . قَالَ : فَرَجَعَ الرَّجُلُ إِلَى قُبَّتِهِ فَهَدَمَهَا حَتَّى سَوَّاهَا بِالأَرْضِ ، فَخَـرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
    وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ فَلَمْ يَـرَهَا قَالَ : مَا فَعَلَتْ الْقُبَّةُ ؟ قَالُوا : شَكَا إِلَيْنَا صَاحِبُـهَا إِعْرَاضَكَ عَنْهُ فَأَخْبَرْنَاهُ فَهَدَمَهَا ، فَقَـالَ :
    أَمَا إِنَّ كُلَّ بِنَاءٍ وَبَالٌ عَلَى صَاحِبِهِ إِلاَّ مَـا لا إِلاَّ مَا لا . يَعْنِي مَا لا بُدَّ مِـنْهُ.
    . انتهى
    والقبة هنا ليسكن فيها ....

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-18-2013, 10:43 PM)

                  

08-18-2013, 12:44 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: يقول حسن البنا
    " وهذه الصلاة وتلك الزكاة والحج والصوم إنما هي كلها تشريعات
    اجتماعية يراد بها توثيق الوحدة وجمع الكلمة وإزالة الفوارق وكشف الحجب
    والموانع بين بني الإنسان ".

    المصدر : كتاب مجموعة رسائل الأمام الشهيد حسن البنا . ص 232 .
    3ـ اشتراكية حسن البنا
                  

08-18-2013, 01:13 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    يقول الشيخ حسن البنا
    " وهذا الإسلام الذي يؤمن به الإخوان المسلمون يجعلالحكومة ركناً من أركانه
    ويعتمد على التنفيذ كما يعتمد على الإرشاد "
    المصدر : كتاب مجموعة رسائل الأمام الشهيد حسن البنا . ص 136 من رسالة( المؤتمر الخامس ) .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الحكومة ركن من أركان الإسلام في إسلام الأخوان الذي يؤمنون به هكذا قالوا ولم ندعي عليهم كذباَ.
                  

08-18-2013, 01:42 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    قول شيخهم أن الحكومة ركن من أركان الإسلام قول باطل
    بل قول شديد النكارة وفاسد ومخالف للأصول مما جاء في السنة
    ويجعل كلامه هذا ممارسة السياسة والقتال لممارسة الحكم
    فرض يكون دونه الإنسان غير مسلم ....
    وهذا كلام فاسد ...الإسلام دين للإقرار لله بالإلوهية والربوبية
    وممارسة العبادات ولا حاجة للمسلم للسلطة لتتمم له أمر دينه
    بل أن ممارسة السلطة أخطر الأمور على دين المرء لما تجلبه
    للمرء من مسؤولية خطيرة الغالب ان لا يوفق فيها لما يحب الله
    ويرضى ...
    ويكذب قول شيخ الأخوان هذا
    قول من يدعي ان فكر الاخوان فكر دعوي
                  

08-18-2013, 06:06 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    حسن البنا يدعوا لتنظيم الضرائب كما قال في أول ما نقلناه
    وجعل الزكاة ضريبة من الضرائب ...وهذه والله من أغرب الغرائب
    الإسلام يعرف ما هي الضريبة ...
    وكلمة ضريبة بمعناها ولفظها كانت مستخدمة فقط
    في شأن ضريبة العبد ...وكذلك الجزية التي تفرض على
    أهل الكتاب ممن غزى المسلمون بلادهم وفتحت بالحرب...
    تجد في صحيح البخاري
    باب ضريبة العبد وتعاهد ضرائب الإماء
    2157 عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:( حجم
    أبو طيبة النبي صلى الله عليه وسلم فأمر له بصاع أو
    صاعين من طعام وكلم مواليه فخفف عن غلته أو ضريبته)
    يقول ابن حجر العسقلاني في شرحه للحديث
    قوله : ( باب ضريبة العبد وتعاهد ضرائب الإماء )
    الضريبة بفتح المعجمة فعيلة بمعنى مفعولة : ما يقدره السيد على عبده

    في كل يوم ، وضرائب جمعها ، ويقال لها خراج وغلة بالغين
    المعجمة وأجر ، وقد وقع جميع ذلك في الحديث .
                  

08-20-2013, 01:35 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)
                  

08-20-2013, 01:44 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
                  

08-20-2013, 02:55 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    قالوا لسيد قطب قدم إسترحام فقال أنا علي حق وهل يستجدي الحق الباطل ومضي لربه شهيدا باذن الله
                  

08-20-2013, 04:39 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: قالوا لسيد قطب قدم إسترحام فقال أنا علي حق وهل يستجدي الحق الباطل ومضي لربه شهيدا باذن الله

    أنا لم أشكك في صدق نوايا الشيخ سيد قطب الحسنه
    ولا اتكلم عن شخصه ....
    أنا أعرض بعض أقواله التي اعتقد انها خاطئة من جهة مخالفتها للأصول الشرعية
    الموجودة في كتاب الله وسنة رسوله صلىة الله عليه وسلم
    وليس لهذا السبب فقط بل لأنها في اعتقادي واعتقاد الكثيرين
    أنها كانت من الأسباب المباشرة لسفك كثير من الدماء وكانت سبب لتعطيل الدعوة
    وتشويه صورة الإسلام بأفعال من استرشدوا بها ..
    واعتقد أن الجماعات المتطرفة من تنظيم القاعدة ونحوها تعتبر هذه الأقوال مرجعية لها مع غيرها
    سيد قطب رجل واحد مات في سبيل هذه الأقوال والأن مات بيد من يعتقد بهذه الأقوال
    عدد كبير من الناس ....وهم يظنون أن الدين يدعوهم لقتال أصحاب السلطة والجنود
    الظلمة ولو كانوا مسلمون ومرجعهم في ذلك كتابات سيد قطب ودعوة حسن البنا وغيرهما
    الرجل رحل وهو في ذمة الله ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له بنواياه الحسنة وبرحمة ربه
    ولكن أقواله ما زالت تؤثر وتفعل فعلها
                  

08-20-2013, 04:54 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote:
    وكانت هي العقبة الكبيرة في طريق تحقيق عبدالناصر
    لطموحاته السياسية، فكانت مسرحية المنشية،
    وكان إعدام أربعة من كبار رموز وقادة الجماعة في 1948م
    واقتياد شباب الإخوان المسلمين إلى سجون عبد الناصر،
    حيث واجهوا المحنة الشهيرة، التي طالت أرواحهم وأبدانهم
    وشرفهم وكرامتهم، عبر مختلف صنوف التعذيب والهوان!
    فهناك يا قارئي العزيز طُرحت لأول مرّة في إطار الجماعة
    مسألة اللجوء إلى استخدام السلاح من أ جل مواجهة الحاكم الظالم!
    وهناك وُلدت لأول مرة أفكار التكفير،
    فطرح السؤال نفسه: هل هؤلاء الذين يصلوننا من ألوان العذاب،
    هل هؤلاء مسلمون؟

    وعندئذ سعى الشباب المتحمس إلى شيوخ الجماعة،
    عسى أن يستخرجوا منهم فتوى تُبيح
    استخدام السلاح، على الاقل من باب الرد على الاعتداء!

    لكن كان موقف شيوخ الجماعة من هذه المسألة واضحاً،
    وهو الرفض الكامل!
    ودعوة الشباب إلى الصبر!
                  

08-20-2013, 04:56 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote:
    سيد قطب وحده أعطاهم ضوءاً أخضر!
    لكنه تراجع عن ذلك بصراحة فيما بعد،
    وأكد في آخر ما كتبه ، وهو سجل التحقيق في السجن الحربي،
    الذي نشرته فيما بعد جريدة المسلمون السعودية تحت عنوان:
    (لماذا أعدموني)
    أكد أن القول بمشروعية الرد على الاعتداء،
    لم يكن وليد النظر في النصوص الشرعية،
    ولكنه كان ابناً شرعيّاً لتلك المجازر التي لقيها شباب الإخوان
    في السجون!
    واعترف بأنه كان منفعلاً بمعاناة هؤلاء الشباب في السجن،
    معاناتهم من التعذيب البدني والنفسي،
    وذلك من واقع معايشته لها معهم في السجن!

    وقال ما معناه:
    والله، لو كنا نعلم أنا سنحاكم بقانون عادل،
    لما وُلدت هذه الفكرة!
    أي: فكرة مشروعية الرد على الاعتداء بالقوة!
                  

08-20-2013, 04:59 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote:
    خلاصة القول:
    في سجون عبد الناصر،
    وُلدت أفكار التطرف والعنف لأول مرة،
    رغم مقاومة قيادة الجماعة لها!
    بدليل أن هذه الجماعات المتطرفة، قد تميّزت تميّزاً كاملاً،
    عن جماعة الإخوان المسلمين!
    ولذلك بعد خروج الإخوان من السجن في عهد أنور السادات،
    كانوا فريقين:
    1*جماعة الإخوان المسلمين، وظلت بعيدة عن العنف، ولم تُتّهم به أبداً!
    بل كانت الحكومة المصرية تستعين ببعض قياداتهم،
    من أجل إقناع شباب الجماعات الإسلامية المتطرفين!
    2*ما يسمى بالجماعات الإسلامية، فهؤلاء هم الذين حملوا لواء العنف، وهم الذين قتلوا السادات،
    وقتلوا السواح، وقتلوا عدداً (مقدراً) من الوزاء المصريين. وهؤلاء هم الذين يرفعون السلاح الآن، في أقاليم مصر!
    فهؤلاء ليست لهم أي علاقة تنظيمية بالإخوان المسلمين،
    ولا علاقة فكرية!

    فباختصار:
    ما يُنسب إلى الإخوان المسلمين الآن من تهم العنف، في رأيي
    غير صحيح، بل هم الذين تحملوا
    اعتداء الآخرين، طيلة عهود الحكومات المصرية السابقة،
    وكذا طيلة عهد الرئيس مرسي وإلى الآن!

    وقد رأينا كيف يقتل العسكر المواطنين العزل بدمٍ بارد! فهل رأينا واحداً منهم يرد على عسكري،
    أو يقتله؟
    على الأقل: بتلك الصورة التي يروج لها المروجون!

    نعم سقط بعض رجال القوات المسلحة المصرية، لكن ذلك كان معظمه في السويس،
    حيث تتمركز (الجماعات الإسلامية)!
    وليس مستبعداً حدوث حالات فردية، أما أن تكون الجماعة قامت بأي إجراء أو فعل
    في هذا الاتجاه، فهذا ما لا دليل عليه!
                  

08-20-2013, 05:00 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan6.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

08-20-2013, 05:04 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    و شاهد كل العالم الوحشية التي تعامل بها الإنقلابيين مع أنصار الحكومة المنتخبة من إخوان و غيرهم .مثلا هذا الرجل من أسرة السفاح السيسي أنظر له ماذا قال بعد أن إمتلأ صدره بالحقد:
    http://www.youtube.com/watch?v=X6aG0lTNZmo
                  

08-20-2013, 05:08 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من عجائب أقوال حسن البنا وسيد قطب (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: للتاريخ .. الأخوان المسلمون في مصر (أقول في مصر) حين وصلوا إلى السلطة .. كانوا يعرفون الذين عذبوهم وأهانوهم طوال 80 عاماً فرداُ فرداُ وضابطا ضابطاً .. لكن نفوسهم التي تربت على أخلاق الإمام الشهيد حسن البنا لم تجعلهم ينتقمون منهم وأحتسبوا أجرهم عند الله .. أما هؤلاء الفاشيون حين أتيحت لهم الفرصة .. قتلوا أنصار مرسي بدم بارد وأحرقوهم ونكلوا بهم وأهانوهم .. بل ونشروا لمرشد الإخوان صورة مهينة بالملابس الداخلية لحظة إعتقاله بينما الإخوان كانوا ينقلون مبارك بالطائرات لمقر المحاكمة وهو يرتدي النظارات الشمسية !

    فرق كبير بين أخلاق هؤلاء وهؤلاء.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de