|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Quote: تحمل حالة الدمار في شرق النيل بالخرطوم على الاعتقاد بـأن ما حصل قد نجم عن هزة ارضية وليس من جراء فيضانات، وتحولت المنازل المصنوعة من الطوب الى كتل من الانقاض.وبعد اسبوعين على الفيضانات الكارثية التي خلفت 53 قتيلا وحوالى 200 الف مشرد، كما ذكرت وزارة الداخلية السودانية، ما زال سكان هذا الحي غارقين في المياه الموحلة حتى ركبهم.وشرق النيل هو واحد من اكثر الاحياء تضررا. وقال جمال حمد الذي يقيم على الرصيف على غرار عشرات سواه في هذا القطاع السكني والزراعي، "اقيم في الشارع الآن".ومع أسرة اخرجوها من منازلهم، اقام المنكوبون اكواخا صنعوها من قطع الاخشاب والاقمشة لايواء عائلاتهم.وقال المزارع آجاب محمد علي ان المياه التي تشكلت من جراء الامطار الغزيرة ابتداء من الاول من آب/اغسطس، قد جرفت عربته لكن حماره نجا.ويرابط بعض الحيوانات قرب خيم اصحابها وسط حركة السير في الشوارع.واكد احد سكان الحي محمد نعيم آدم الذي جاء للحصول على مياه الشرب التي يوزعها شابان، ان "الثياب التي ارتديها، ارتديها منذ وقعت الكارثة".وسيلتحق بعد ذلك بعائلته التي بقيت في المنزل. وقال "لا يستطيعون الخروج بسبب الماء والوحل".وعلى الجانب الاخر من الشارع، يحذر علي محمد ادريس المارة من المخاطر التي تزيد من صعوبة المرور في الشوارع. وقال مشيرا الى كتلة من الاخشاب "انتبهوا، انها المراحيض".وهو ايضا بات يعيش على قارعة الطريق لكنه عاد الى "منزله" لينقذ ما يمكن انقاذه من بين الانقاض.وحده باب اصفر وازرق ما زال واقفا. واضاف هذا المزارع "لقد خسرت ماعزي". والى جانبه، يقوم رجل بجرف الاتربة ويقول ان هذه الفيضانات هي غضب من الله.واقام الهلال الاحمر السوداني خيمتين في الشارع ويقول المهجرون ان هذه المنظمة وسواها من المنظمات غير الحكومية قدمت المساعدة وتوزع المواد الغذائية يوميا.وتصل شاحنة صغيرة محملة بالخبز يقوم عناصر من الجيش بتوزيع حمولتها على المهجرين. ويطفو زورقان في الاوحال، وفي مكان آخر، ينقل اعضاء من حزب الامة المعارض في شاحنات مساعدات مخصصة للمنكوبين.وفي قطاع آخر من العاصمة، الاقل تضررا بصورة نسبية من جراء الفيضانات، هرع متطوعون الى مقر مجموعة "النفير" المؤلفة من شبان نظموا صفوفهم لمساعدة المنكوبين في شرق النيل وفي احياء اخرى.وقال الطبيب معاذ ابراهيم الذي يعمل مع الفي متطوع في مجموعة "النفير" "بالتأكيد، لا نستطيع تلبية كل حاجات محافظة الخرطوم". واضاف ان السودانيين الميسورين يقدمون المواد الغذائية والملبوسات وحتى هبات مالية.وقد امتلأ مركز "النفير" بصناديق مياه الشرب والطحين والبسكويت والسكر والمعكرونة. لكن امطارا جديدة قد تتساقط.وقالت المهجرة عائشة محمد الطيب "نحن نحتاج الى مساعدة عاجلة من الحكومة او من سواها". - See more at: http://www.mogmal.com/News.asp?ID=1397580#sth...011BSbZy.dpuf[/QUOTE]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Quote: الحاسمون الوطني :نفير تتبع للمؤتمر الوطني ومن اين للحزب الشيوعي هذا العدد من الشباب وعضويته 13 شخصاً |
حديث لايخدم للغرض قضية, مهما يكن من أمر هدفنا الاساسي من هذا النفير خدمة أهالينا والرفع من معاناتهم بعد الكوارث التي حلت بهم ولا اعتقد بان هكذا تصريح يمكن أن يثبط من عزيمتنا في ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
نفير كاردف · 171 like this. 56 minutes ago · ..
الجالية السودانية كاردف لك التجلة فقد كنت كما نتمناك كل الأشاوس الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم لهم الانحناء كل الحضور لكم التقدير و كل الشكر لمساهماتكم الفاعلة لولاكم لما كنا و لا كان لهذا المنكوب في ارض بلادي من دعم الف انحناءة لكم ... يعجز اللسان عن الشكر يحفظكم الرب لكل هذا الخير الذي قدمتموه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
باسم شهداء و شهيدات الطوفان في السودان و باسم المنكوبين و المنكوبات اما بعد، مقترحات ربما قد تساعد في عملية تطوير نفير كاردف من أجل ضحايا الطوفان في السودان
لا يختلف اثنان او اثنتان بان جوهر المبادرة و هدفها هو مد يد العون لأهلنا في السودان ، و لكن المبادرة بشكلها الحالي قد لا تلبي طموحات الذين قاموا بها او الذين التحقوا بهم او الذين سيلتحقون بهم و ذلك للأسباب الآتية :
أولا : كان من الأفضل ان تتبني الجالية السودانية بكاردف و جنوب ويلز هذا العمل الخيري باعتبارها منظمة خيرية و أعني بالتبني هنا ان يقوم مكتب الجالية نفسه بهذا العمل مدعوما بجميع عضوية الجالية و هنا سيأخذ العمل الصفة الرسمية بدلا من قيام أفراد بهذا العمل و يمكن للجالية كمنظمة خيرية مخاطبة جهات الاختصاص التي تعمل في مثل هذه الحالات لطلب يد العون و بالأوراق الرسمية و عندما تنتهي الجالية من عملية مخاطبة جهات الاختصاص تعود لعضويتها من اجل استنفارهم وهو إجراء متعارف عليه في هذا البلد و ليس بجديد و حتما ستخاطب الجالية عضويتها بالأوراق الرسمية التي عملتها من أجل متضرري السيول و الأمطار في السودان ،بدلا من وضع تليفونات بعض الأخوة على صفحات الإنترنت من اجل هذا العمل الكبير و كما يمكن للجالية ان تدعو إلى جمعية عمومية طارئة من أجل التفاكر و التشاور مع العضوية بخصوص الكارثة التي حلت بإهلنا في السودان.
ثانيا: بعد ان تنتهي الجالية من الإجراءات التي يجب اتباعها في مثل هذه الحالات يتم توزيع الناس جغرافيا من أجل الاستنفار ، كل حسب مكان سكنه و كل حسب مكان عمله و هذا بدوره سيقودنا إلى عملية استنفار المجتمع الويلزي نفسه بدلا من استنفار عضوية الجالية فقط .
ثالثا: مخاطبة الجالية السودانية للمنظمات السودانية الأخري العاملة في نفس المجال من اجل العمل سويا و باسم الجالية حتي تتوحد جهود جميع السودانيين هنا في ويلز و ليس في كاردف فقط لدرء آثار هذه الكارثة التي حلت بإهلنا في السودان. هذا فضلا عن مخاطبة مكتب الجالية للجاليات الأخري و للمنظمات الأخري الغير سودانية لمد يد العون وهو تقليد ليس بجديد فقد فعلته الجالية في السابق مع الجالية الصومالية عندما كانت للجالية السودانية قاعدة علاقات بينية كبيرة جداً مع جاليات و منظمات شبيهة لها .
خاتمة ، ان كان لابد من العمل بالطريقة الحالية التقليدية بدلا من توسيع ماعون المبادرة ، فعلى القائمين بهذا الأمر مخاطبة الناس بورق رسمي حماية لأنفسهم في المقام الأول و حماية أيضاً لحقوق الناس من الضياع.
.ملحق بالخاتمة ، لماذا لا يتم إلغاء الحفل الذي تريد ان تقوم به الجالية و تحويل إمكانياته لصالح متضرري السيول و الأمطار حتي لا نضحك و نرقص في بيت البكاء !! او على اقل تقدير ان كان لابد من الحفل ان يتم توظيفه لجمع المزيد من التبرعات ، و نحن لا ندري هل ستدفع الجالية للفنانة ام أنها ستجمع مصاريف الفنانة من العضوية في نفس الوقت الذي يعمل فيه البعض منا لجمع التبرعات من نفس العضوية ؟؟ الأولوية الآن لضحايا السيول و الأمطار و أولى لك فأولى .
. الى هنا والامر عادي فالذين قاموا بأمر النفير قاموا بانشاء صفحة في النت باسم نفير كارديف وبدوري قمت بارسال المقترحات المضمنه في صدر هذه الورقة ولكني لاحظت ان من يقفون خلف هذه الصفحة قاموا بحذف مقترحاتي ولثلاث مرات متتالية مما جعلني اتشكك كثيرا في نواياهم لان من لن يكون امينا لنشر ورقة مكتوبة عليها مقترحات, هل سيكون امينا على اموال تأتيه بلارقيب أو حسيب وهذا مجرد سؤال؟ قادني اليه حذف هذه المقترحات و بدون ابداء اي سبب وجيه او اسباب وجيهة من قبل القايمين على امر هذا النفير.
وسؤالي الثاني هو هل يتم تجميع هذه الاموال عن طريق ايصالات دفع ويعطى المتبرع ايصال استلام؟ وهو مبدأ اصيل من مبادي العمل الخيري في هذه البلاد , لذا بح صوتنا من اجل ان تتبني الجالية السودانية في كاردف و جنوب ويلز هذا العمل الخيري لانها هي اصلا جمعية خيرية و هذا من صميم عملها !!فشهود عيان قالوا ان القايمين على امر هذا النفير جمعوا منهم مجموعة من المساهمات و بدون اعطاءهم ايصالات مالية معترف بها من جهات الاختصاص و هذا خطر كبير للغاية .
وسؤالي الثالث من هي الجهة التي سترسل لها هذه الاموال ومتى سيكون ذلك؟ وكيف سيتم قفل باب التبرعات في ظل غياب الدفاتر و الايصالات المعترف بها؟ . . ووفقا لتجاربي البسيطة والمتواضعة في دوله مثل بريطانيا فان جمع المال لمثل هذه الاشياء تقوم به اجسام معتمدة لدى الجهات الرسمية وتتم محاسبتها بشكل دقيق.
والسؤال الذي سألح في طرحه هل من قام بحذف هذه المقترحات فعل ذلك بمفرده؟ ام قام بمناقشة الاخرين بما فعل واخذ موافقتهم؟
لقد سألت احد أعضاء اللجنة عن من هو الذي ارتكب هذا الجرم الا وهو حذف هذه المقترحات من صفحة نفير كاردف و منعي من دخول الصفحة الخاصة بالنفير للتعليق على مداخلات الاخوة و الاخوات , الا انه كان كالعهد به دائما و ابدا , لا يستطيع ان يقول رأيه بصراحة مثلما يفعل عباد الله , علما بانه و بعد جهد جهيد اعترف امام الناس بأن من قام بهذا العمل كان مخطئا و لكنه قال انه لا يستطيع اخباري باسم هذا الخفاش الذي يعمل في الظلام و هنا وصلنا الى طريق مسدود معه , لأني مصر على معرفة اسم هذه الشخصية الخفاشية , و ذلك لسبب في غاية البساطة الا وهو من يصادر الكلمة غير مؤهل اخلاقيا لولوج العمل الانساني .. اتفق معي العديد من الاخوة و الاخوات في هذه النقطة الجوهرية , و قالوا ما هو الفرق بين من صادر هذه الكلمة و بين الكيزان في السودان؟ و لماذا لا تريد هذه اللجنة ان تعمل وفق الاوراق الثبوتية بدلا من استنفار الناس و بالطريقة التقليدية وهي طريقة غير شرعية و غير قانونية في هذا البلد.؟
ارجو الا يختفي هذا البوست مثلما حدث في سابق الايام , فقد عودنا صاحب هذا البوست وهو قانوني ضليع !! عودنا بأن يفتح البوستات ثم يقوم بعملية اغراقها , ففي المرة السابقة كدنا ان نفقد المنبر نفسه من شدة الزلزال الذي اصابه و حمدنا الله حمدا كثيرا على بقاء منبرنا الحبيب على قيد الحياة ..
ارجو ان يتحلي من قام بعملية مصادرة هذه المقترحات بالشجاعة و يقول لي انا الذي فعلت ذلك و السبب كان كذا و كذا.. . و لا ندري لماذا حرم الاخرين و الاخريات من قراءة هذه المقترحات ؟ و لماذا نصب نفسه سودانيا اكثر من بقية السودانيين الذين طالبوا بأن يكون عمل النفير وفق القوانيين العاملة في هذا البلد؟
سنتابع هذا البوست و نتمني له البقاء على قيد الحياة ولمدة اسبوع واحد فقط على اقل تقدير .
و طبعا هنا المنبر لكل الناس و لا يستطيع من فعل فعلته الشنيعة ان يصادر حق الكلمة , ففي البدء كانت و لا و الف لا لمثل هكذا نفير .
نشكر العزيز صديق ابراهيم رئيس الجالية السودانية في كاردف و الذي نحت على الصخر من اجل معرفة من الذي نصبه نفسه بوليسا لنفير كاردف؟ فله منا كل الشكر و التقدير مع انه لا شكر لا واجب هدفه الشفافية في مثل هذا العمل... حتي يعرف القاصي و الداني ماذا جري و ماذا يجري ؟
(عدل بواسطة برير اسماعيل يوسف on 08-18-2013, 01:03 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
الدعوة مفتوحة لكل من يرغب في أن يعمل معنا نحتاج أياديكم جميعا لهذا العمل الكبير .
سوف نصل كل من يتصل بنا في منزله لأخذ التبرع مهما كان حجمه و بالتالي تجميعها و إرسالها للسودان .الدعوة مفتوحة
هذا الكلام للاستهلاك المحلي فقط فقد كذبه مصادرة خفاش النفير للمقترحات التي تقدمنا بها... فقد تم حذفها و اخيرا تم منعنا من دخول الصفحة حتي تصدي السيد رئيس الجالية لهذا العمل الأخرق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
Quote: الحاسمون الوطني :نفير تتبع للمؤتمر الوطني ومن اين للحزب الشيوعي هذا العدد من الشباب وعضويته 13 شخصاً
ليس لدي الناس فوبيا من تصدي الشيوعيين أو غيرهم لعمل الخير ... و لا نعرف للحزب الشيوعي عضوية في هذه المدينة , و عندما نقول عضوية نعني ما نقول , فكل هم الناس هو ان يكون العمل شفاف و وفق الخطوات القانونية المتعارف عليها ... و ليس النفير على طريقة قرية امسك عكازك , فهنا توجد المؤسسات و كل شيء مؤسس , فلماذ نريد سودنته ؟ و كمان نكتم افواه الناس الذين يطالبون بالشفافية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
اولا هنالك فرق كبير جدا بين ان يقوم مكتب الجالية بهذا العمل وفق الاوراق الرسمية و بين ان يساعد رئيس الجالية و امينها العام من قاموا بالحملة ... هذا كلام غريب للغاية ....
ثانيا : من هو الشخص الذي قام بحذف المقترحات التي وضعناها على صفحة نفير كاردف؟ من هو هذا الاخرق الذي نصب نفسه بوليسا للنفير؟ يجب ان يتحلي بالشجاعة و يقول انا البردعي.
لم يتعرض صاحب البوست لعملية عدم وجود الدفاتر القانونية التي كان يجب ان تكون مصاحبة لهذه الحملة , كما انه لم يتعرض لعدم قانونية جمع الاموال و التبرعات بدون سند قانوني...الناس الى الآن محتارة في امرها , فضلا ان الجالية الى الآن لم تخاطب عضويتها قائلة لهم ان مكتب الجالية هو الذي يقوم بهذه الحملة و ليس هو من يساعد فيها فقط.
المضحك في الامر هو ان صاحب البوست تجاوز كل الاسئلة التي طرحناها و كان مسرعا الى ان يصل الى النقطة النهائية , و هذا لعمري كلام يثير الشفقة .
هذه بعض المداخلات لبعض الاخوة و على صفحات الفيس بوكس:
العزيز الاستاذ ناصف بشير الامين: المحامي و موثق العقود تداخل قائلا: طبعا قام بالمداخلة على الصفحة الخاصة به لأن بوليس النفير منع الناس من رؤية المقترحات أعلاها:
العزيز برير لقد قرأت هذا البوست اليوم و كان تعليقي عليه أنه يمثل خطة عمل متكاملة لتوسيع مبادرة نفير كاردف لتشمل الجالية و كل المنظمات و الجهات ذات الصلة بما يحقق اكبر حشد و تنسيق من اجل اطلاق حملة واسعة يتحقق منها عائد كبير يتناسب و حجم الكارثة. و اضفت بانني (اتوقع) من ان يجد هذا المقترح الاهتمام و النظر من قبل الاخوة الذين طرحوا مبادرة النفير في كاردف. اما ان يتم حذف بوست بهذا المعني و من صفحة النفير فهذا ما لا استطيع ان افهمه او ان اجد له تفسيرا . اتمني اخي الكريم برير ان تتجاوز كلما ما هو موضوع للتجاوز و ان تمضي نحو ما يجب. انتهي كلام ناصف.
مداخلة لي مع ناصف: العزيز ناصف كل ما فعلناه هو تقديم مقترح و لم نقل بان ذلك من آى الذكر الحكيم , لذلك اندهشنا لما حدث و و استغربنا !! بدلا من التقارب !! فمن يصادر الكلمة غير مؤهل اخلاقيا لمثل هذا العمل , عليه سأجد نفسي مضطرا لمحاربة و منازلة مثل هذا العمل و بكل قوة, حتي نعرف من الذي نصب نفسه سودانيا اكثر من بقية السودانيين ؟ او انسانيا اكثر من بني البشر ؟ الفيصل بيننا و بين ما يجري الآن هو معرفة مرتكب هذا الجرم من أجل تعريته امام الناس, و الله لو كنت مكانهم و جاءني بنيامين نتنياهو لمددت له يدي!! فها نحن لجأنا الى (بلاد الكفار) !! و لم نذهب الى الاراضي المقدسة!! هذا كلاما عجبا!! انتهي كلامي.
مداخلة اخري للاستاذ ناصف بشير الأمين المحامي و موثق العقود و ليس م######ها: العزيز برير , هنالك اسئلة ضرورية يجب طرحها قبل ان تذهب أي مذهب . هل تعتقد أن الأمر على درجة من الأهمية بحيث يوجب المواجهة و النزال كما ذكرت؟ و هل هناك ما هو متدثر يحتاج لرفع الغطاء عنه؟ أم انك تريد تعرية العاري؟ أحيانا كثيرة يحتاج المرء أن يتعلم النسيان و الكف عن التحديق في الفراغ , بحسابات الجدوي و أقتصاد العصب و الوسع .قال درويش ان أرض الله ضيقة, .هل نحتاج أعادة قياس قطر الكرة الكرة الأرضية لنثبت ان درويش كان على ضيق!!!! انتهي كلام ناصف.
تعقيب مني على مداخلة الأستاذ ناصف بشير الأمين :
العزيز ناصف عمت صباحا يا عزيزي ما ذكرته أعلاه صحيح بحساب النسبة و التناسب , و لكن صراع الخطأ و الصواب صراع سرمدي الى ان يرث الله الأرض و من عليها, فالناس الآن مجمعة على سوء الكيزان و تصارع فيهم سنينا عددا , لماذا؟ ما حدث لا يمكن السكوت عليه و ان كنا نعلم أن من فعل هذا العمل القبيح لا يحتاج الى تعرية!! كم ذكرت أنت ذلك, و لعلك تتفق معي بأن بعض الناس لا يعرف أن مرتكب هذا الجرم لا يحتاج الى تعرية أصلا و من أجل هذا سنعمل على تعريته و تجريده من ورق التوت من أجل المصلحة العامة . هذا عمل انساني و من يتصدي له يجب ان يكون من بني البشر!! صادقا و امينا على الكلمة و على المال ...الخ. لم يفتح الله على القائمين على أمر النفير و لا بكلمة واحدة لتوضيح حقيقة ما جري, فأصبحوا بالنسبة لي من الكاتمين لكلمة الحق , و من يكتم كلمة الحق , لا يمكن للناس أن تثق في أي عمل يقوم به , الا أنني استثني منهم الأخ صديق ابراهيم رئيس الجالية الذي تصدي لهذا العمل الأخرق. انتهي كلامي.
فلو لا ملاحقة بوليس النفير لهذه المقترحات لوجدت العديد من المداخلات التي تهدف الى تطويرها , و المضحك في الأمر هو الحديث عن ما ينفع الناس!! هل ما ينفع الناس هو مصادرة مقترحاتهم ؟ ام ان المتحدث يتحدث عن اناس محددين و لايبالي بالاخرين و هذا بالطبع هو الأقصاء الذي مارسه و يمارسه الكيزان في السودان,,, و المدهش في الامر هو معارضة بوليس النفير للكيزان... بئس النظام و بئس المعارض. و كيف يكون الانسان امينا على المال و صدره لا يتسع لسماع الكلمة ,, هذه مفارقة صنعت خصيصا لبعض معارضي الكيزان..
و المدهش في الامر هو ادعاء معرفة الحكم!! فهل من الحكمة في شيء مصادرة مقترحات الناس و منعهم من دخول صفحة النفير؟ و الله حكم ... خذوا نصف حكمكم من مصادري الكلمة الحرة.
التعديل الذي تم هو ادخال كلمة البوست بعد كلمة صاحب.
(عدل بواسطة برير اسماعيل يوسف on 08-18-2013, 12:28 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
فوق لللأهمية.
قال لي أحد الأعزاء : هل تريد من جماعة النفير ان يوضحوا لك و يكشفوا للناس الشخص الذي قام بمصادرة المقترحات و حرمانه شخصيا من العمل معهم لضيق أفقه , قلت له نعم اريد منهم ان يكشفوا للناس هذه الشخصية و لكنني لا اريد منهم اقصائه , حتي لا يكون مقابل الاقصاء الاقصاء المضاد. قال لي : معظم السودانيين لا يفرقون بين الصداقة و العمل العام لهذا نحن نلف و ندور الي يوم يبعثون!! قلت له : صدقت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
كل الذي يحدث الآن هو التكتيح بالتراب من أجل دفن الحقائق... و لكن على من هذا؟
نعود للاسئلة المحورية:
من هو البردعي؟ اي من هو الذي قام بحذف المقترحات التي نشرناها على صفحة النفير؟ من هو بوليس النفير؟ و اين هي الدفاتر القانونية التي يمكن مراجعتها بعد انتهاء الناس من عملية النفير؟ و لماذا لا تريد الناس ان تعمل وفق القوانيين المتعارف عليها في بريطانيا و أعني بذلك قوانيين الجمعيات الخيرية؟ يجب ان تكون شجاعا و تفصح للناس عن هوية بوليس النفير و تخبرهم ايضا عن غياب المستندات القانونية التي تثبت للناس حقوقهم .و ليس نشر العديد من الصور التذكارية بهدف ايهام الناس ... بأن كل الامور عال العال . فحديث المدينة الآن هو غياب المستندات القانونية في حملة نفير كاردف و حديثها ايضا عن تقليدية الحملة في بلد مثل بريطانيا.
معاذ و ليس معاز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
نريد نشر الدفاتر القانونية وليس نشر الصور , فصور الحفل شيء و نشر المستندات القانونية شيء آخر ,.
من هو البردعي اي من هو بوليس النفير؟ ولماذ تم حذف المقترحات الموجودة في هذا البوست من صفحة النفير ؟ الا يدل ذلك على عدم شفافية اللجنة ؟ او يطرح على الاقل العديد من التساؤلات المشروعة ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
تساءل بعض الذين رفضوا التبرع لحملة النفير قائلين : لماذا يتم كتابة اسماء الناس على اوراق عادية بدلا من اعطاءهم ايصالات مالية معترف بها من قبل جهات الاختصاص؟
قلنا لهم هذا هو السؤال الذي يجب ان يلح الناس عليه... فالعواطف و المشاعر الحزينة تجاه ضحايا الطوفان في السودان لا تكفي, فالمطلوب هو مساعدة الضحايا و لكن بالطرائق القانونية تلك التي تساعد المتبرعين و المتبرعات على العملية المحاسبية , اي محاسبة جماعة النفير بعد الانتهاء من الحملة , و في مثل هذه الحالات يتم جرد جميع الدفاتر التي تم تسليمها للناس اي لاعضاء اللجنة و يتم كذلك جرد جميع العلب المغلقة امام لجنة النفير , نحن هنا لا نتحدث عن الملابس المستعملة و لكننا نتحدث عن التبرعات المالية , اما ان نقوم بنشر الصور و احضار علبة مكتوب عليها نفير كاردف فأمر جد محير..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
كيف يثق الناس في شخص قام بمصادرة مقترحات هدفها الاساسي هو ان يكون عمل اللجنة في الضوء ؟ بل ذهب ابعد من ذلك و قام بحرمان صاحب المقترحات من دخول صفحة النفير؟و لم يفتح الله على اصحاب الصور أعلاها و لا بكلمة لتوضيح هوية مرتكب هذا الجرم . و هم الى الآن يعملون بالطريقة التقليدية الا هي عدم استخدام المستندات القانونية . و لكننا قمنا بمخاطبة العديد من الناس الذين استجابوا لطلبنا و رفضوا التبرع للحملة ما لم يتم عملها وفق الضوابط المتعارف عليها ... نعم هنالك من تعامل مع اللجنة و بالعواطف و هنالك من حضر للحفلة التي قاطعها العديد من الناس بحجة ان الوقت غير مناسب للفرح ... و الجدير بالذكر هو ان معظم الذين تبرعوا لا يعرفون اي معلومات عن هوية بوليس النفير لذلك لا نلومهم ... فقد استغل البوليس مشاعرهم لتمرير هذا المشروع الخالي من الاوراق الثبوتية ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
وختاما. يمكث. ما ينفع. الناس بالأرض. اما. الزبد. يذهب. جفاء
التعديل. لإضافة. الحكمة. أعلاه.
قال لي احد الناس هل هذه حكمة ؟, قلت له يا عزيزي ركز على عدم وجود الدفاتر القانونية و الايصالات المالية المصاحبة للحملة و للقرآن رب يحميه ان كنت تريد ان تقول ان صاحب البوست اقتبس آية من القرآن الكريم و قال هذه حكمة , قال لي نعم اقصد ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
التحية والتقدير لود الجلال و للتفيه و لبوليس النفير.
أرجو ان نجد اجابات شافية للأسئلة التي طرحناها بدلا من نشر العديد من الصور , فليس بالصور وحدها تكون حملات النفير .
اهم سؤالين هما: اولا: معرفة هوية بوليس النفير السري الذي صادر المقترحات التي كان هدفها ان تعمل اللجنة في الضوء
ثاينا: لماذا لم تصاحب هذه الحملة الايصالات المالية و الدفاتر القانونية لتسهيل عملية جرد عمل النفير بعد الانتهاء من الحملة؟ ام ان هذه الحملة ستكون سرمدية ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: وليد محمد المبارك)
|
الحبيب وليد المبارك
اذا كنت قد قرأت كل المقترحات الموجودة في البوست و التي قلنا عنها ان بوليس النفير قد صادرها و منعها من النشر على صفحة النفير بل منع صاحبها من دخول الصفحة , بالاضافة لمداخلات الاستاذ ناصف بشير الامين المحامي و لم تفهم الهدف من وراء كل ذلك , نطلب منك اعادة البصر كرتين ؟
و لك مني كل الود و التقدير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
وليد الشفت
Quote: يديك العافية يا حلوين
تحياتي لكل الشباب يا الفاضل |
وتحياتنا لك والاسرة يا وليد. الشباب كلهم بخير, ولا يرهق ضمائرهم أدني أحساس بالذنب أنهم يتدأعون نحو عمل جليل, وذلك طبعهم الذي تعرف . وهم كالشجرة الوارفة تتفيأ ظلالها وتأكل من ثمارها وسأئرون. نحو تحديات الحياة
لك وللاسرة تحياتنا وودنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
وتحياتنا لك والاسرة يا وليد. الشباب كلهم بخير, ولا يرهق ضمائرهم أدني أحساس بالذنب أنهم يتدأعون نحو عمل جليل, وذلك طبعهم الذي تعرف . وهم كالشجرة الوارفة تتفيأ ظلالها وتأكل من ثمارها وسأئرون. نحو تحديات الحياة
لك وللاسرة تحياتنا وودنا.
المسألة يعني بالشفتنة ... لم أفهم هذه الكلمات واقصد بذلك فهم المعاني: يتدأعون....تتفيأ ....سأئرون...
القضية تحولت الآن من قضية رأي عام الى قضية يديرها (الشفاتة)!! و يا وليد والله بالغت بدلا من ان تطالب بالأجابات الشافية للأسئلة التي طرحناها ساعدت الناس في عملية الهروب الأمامي..
نعيد طرح الأسئلة من جديد من باب عسى و لعل :
من هو بوليس النفير السري؟ و لماذا يتم جمع الأموال من الناس بطريقة تقليدية ؟ طريقة الكشف بدلا من وجود الأيصالات المالية و الدفاتر القانونية التي تحفظ للناس حقوقهم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
يجب التفريق بين العلاقات العامة من صداقة وتعارف و صحبة ...الخ و بين العمل العام , هذه قضية رأي عام و هنالك اسئلة تم طرحها لماذا نلف ندور و نكتب كلام من نوع تحياتنا لك و للأسرة يا فلان يا شفت ؟ هذا منطق معوج ... فبعد السلام يأتي الكلام المفصل و المهم و الذي من شأنه طرح الاجابات لاستفسارات الناس !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
العزيزان الفاضل وبرير بعد التحية والإعزاز
شبه الحوار الذي يحدث بينكما الآن هو جزء من أعراض المشكلة الطويلة التي أُصيبت بها جالية كارديف منذ عدة سنوات للأسف الشديد، وهي الجالية التي كانت -حتى سنوات قلائل- مضرب الأمثال بدون مبالغة، وكنتُ أنا شخصيا أحد المعجبين بوحدة صفها وتلاحم أعضائها وعملهم المتسق في كافة المجالات. أتحدث هنا عن مرحلة سنة 2000 تقريبا.
بصرف النظر عن ملابسات هذه المسألة الآن، فإنني أوجه دعوة صادقة لكافة السودانيين في كارديف إلى توحيد الصف، ومعالجة المشكلات بصورة جذرية حاسمة، ليعود للجالية رونقها وألقها الذي ذهب للأسف الشديد. والله من وراء القصد.
الود المقيم معتصم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: وليد محمد المبارك)
|
بصرف النظر عن ملابسات هذه المسألة الآن، فإنني أوجه دعوة صادقة لكافة السودانيين في كارديف إلى توحيد الصف، ومعالجة المشكلات بصورة جذرية حاسمة، ليعود للجالية رونقها وألقها الذي ذهب للأسف الشديد. والله من وراء القصد.
الصديق: معتصم
شكرا علي أطرائك وتمنياتك, الجميلة لكارديف وناس كارديف. ونعدك بان تعود الامور كما تعرف وتمنيت.
لك مودتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
حملة نفير. كارديف. تدعو. الخيرين. بالمملكة المتحدة. بمناطق. ويلز. كارديف. وسوانسي. ونيوبورت المشاركة. والمساهمة بالسوق. الخيري المقام. غداً. السبت 24/08/13 بكارديف بمقرRiverside ware House Cardiffً. بين. الساعة 2.00. الي06.00 مساء تضامنا. مع. ضحايا. الفيضانات. والسيول. بالسودان
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
وتنوه حملة نفير كارديف, بان السوق الخيري اليوم السبت 24-08-2013 سيقام في موعده وبمشاركة عديد من المتطوعين, الذين سيشاركون بعرض مختلف أنواع الماكؤلات السودانية, والالبسة والثياب النسائية بالاضافة الي برنامج مخصص للاطفال. وتنوه الحملة ايضا بوصول دعم سودانيي نيوبورت, وتشكرهم الحملة علي مساهماتهم, وتدعوهم للمشاركة بالسوق الخيري اليوم السبت.
الشكر أجزله لكل من شارك, وسنرفقكم بصور السوق الخيري والمشاركات باذنه تعالي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
العزيز دوما وابدا معتصم الحارث
لك كل الشكر و التقدير
لعلك تعرف بأنني موجود بالجالية منذ عام 1997 م و لعلك تعرف بأن الجالية لم يكن لها بوليس سري في ذلك الزمن الجميل , الآن أصبح للجالية بوليس آداب و بوليس سري , و المدهش في الأمر هو أن بوليس الآداب هو نفس البوليس السري , ذلك البوليس الذي مارس نفس الاقصاء الذي مارسه الكيزان منذ أن ظهروا على سطح البسيطة , و المدهش في الأمر ايضا هو قوة عين هذا البوليس , الذي يعتلى المنابر مناديا في الناس بالحريات و غيرها من متطلبات الحياة المدنية .و يا للعجب العجاب, !!
ذلك البوليس يا معتصم الحارث هو الفاضل يس عثمان , و لقد عرفنا و بالأدلة المادية و بالأعتراف الشخصي من الفاضل نفسه لبعض الأخوة و الأخوات بأنه من قام بمصادرة المقترحات التي تقدمنا بها للجنة نفير كاردف , و لقد أدخل اللجنة في ورطة كبيرة جدا بتصرفه الأخرق و الأعوج , لذلك نريد منه الأعتراف هنا في هذا المنبر, و يقول للناس لماذا فعل هذه الفعلة القبيحة الا وهي مصادرة المقترحات الموجودة في هذا البوست ؟ بل ذهب البوليس السري أبعد من ذلك و قام بحرماني من دخول الصفحة دون علم بقية الناس .
هو الآن أي الفاضل يس عثمان , يحاول ان يكثر من نشر الصور و من تكبير الكوم ظنا منه أن ذلك من شأنه دغمسة الحقائق و لكن هيهات !! لا يستطيع أن يقدم نقد ذاتي لنفسه معترفا بالخطأ الفظيع الذي قسم النفير الى كيمان , لأن معظم الناس قالت من يصادر الكلمة غير مؤهل اخلاقيا لمثل هذا العمل الأنساني الكبير... و منهم قال له شخصيا ما هو الفرق بينكك و بين الكيزان يا الفاضل يس ؟ و منهم قال له لهذا السبب حكم الكيزان السودان منذ عام 1989م, لأن لا فرق بين بعض المعارضين وبين الكيزان لعنهم الله و الناس اجمعين.
لقد اصبحت لجنة النفير مرتعا لخفافيش الظلام , تلك الخفافيش التي لا تستطيع أن تعمل في النور , لذلك يا معتصم نريد من بوليس النفير الا وهو الفاضل يس عثمان أن يكتب هنا في هذا المنبر, لماذا صادر هذه المقترحات؟ و لماذا قام بمنعي من دون صفحة النفير دون الرجوع حتي لبقية اللجنة ؟ و لماذا خان فكرة النفير نفسها ؟لأن من قاموا بها في السودان لم يقصوا أحدا من السودانيين و السودانيات ؟ و كما تعلم يا معتصم بأن فكرة النفير ست الأسم قام بها نفر كريم و في السودان وليس في كاردف, وعليه ايضا ان يترك سياسة اللف و الدوران التي يتبعها هنا, في هذا البوست و في الكثير من البوستات التي يفتحها .هذا الهروب الأمامي لن يحل له الأزمة التي أدخل نفسه فيها , أزمة تنصيب نفسه بوليسا سريا للنفير في كاردف . يا وليد المبارك اذا كان معني كلمة الشفت تحل لك مشكلة ما فنبارك لك هذه الكلمة , و لكن من قال لك بأننا لم نسأل بقية أعضاء لجنة النفير لكي يكشفوا لنا عن هوية هذا البوليس؟ لقد فعلنا ذلك , و لكنهم لم يحركوا ساكن , لذلك عملنا ضدهم , و ذلك لأنهم هم أنفسهم يتحملون الجزء الأكبر من المسئولية , و قلنا لهم أما معرفة هوية بوليس النفير أو التشكيك في أهداف الحملة , و قلنا لهم من لم يكن أمينا على مقترحات الناس , كيف يثق فيه الناس ؟
يا وليد المبارك هذا عمل عام و عليك تناول القضايا المطروحة فيه دون ان تقف مع طرف ضد الآخر و ذلك لمصلحة العمل العام نفسه , و بالمناسبة يا وليد أنا غير مسئول عن الجرائم التي ارتكبها ناس طالبان و غير مسئول عن الجرائم التي ارتكبها الكيزان في مصر و غير مسئول عن التجاوزات التي تمت في الجالية السودانية في المكان الفلاني و لكن حتما مسئول عن متابعة الأشياء التي تعملها الجالية السودانية في كاردف اذا كانت سالبة أم موجبة , لذلك اندهشت للأسئلة التي طرحتها أنت هنا , اسئلة من نوع لماذا لم تسأل فلان الفلاني و علان العلاني ؟ أنا لا اتمتع بعضوية الاجسام التي ذكرتها فلماذا اسأل القائمين على أمرها؟ و بأي حق, ؟
كثرة الصور لا تعفي بوليس النفير من مسئولية الجريمة التي ارتكبها في حق لجنة النفير و في حق مفهوم النفير نفسه, و الله لو جاءني اسحق رابين مادا يده لي وأنا في محنة لأحترمت انسانيته في تلك اللحظة ... و لكن كيف لبوليس النفير أن يفهم المعاني السامية للنفير ,.
لن ينجو هذا البوليس السري هذه المرة , ذلك البوليس الذي ذكرني حادثة السر ود العجيمي , تلك الشخصية الطيبة : فيحكي أن شخص يقال له السر ود العجيمي من احدى قرى السودان , و حدث ان ذهب ود العجيمي الى احدى مدن السودان و عمل في المباحث الجنائية و عندما عاد للقرية شيد له منزلا من الطين و عمل به بوابة صغيرة كتب عليها السر ود العجيمي بوليس سري!! فالبوليس السري هذا اراد ان يخفي فعلته و لكن بقدرة قادر تم التعرف على هويته , التحية و التقدير للذين شاركوا في عملية القبض على هذا البوليس السري, فلهم منا كل الأحترام . و ما عدمناهم , .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
[/IMG]
Uploaded with ImageShack.us
طارق سنوسي, والناشط هشام هلالي وبجواره دكتور هيثم. بالسوق الخيري. وقد اجتهد طارق سنوسي كثيرا لاقامة اليوم . باتصالاته. وحجز تربيزة, لبيع أطعمة سودانية. وكذلك حضر الناشط هلالي, دينمو نفير كارديف ومتابعة واشراف. دائما للعمل الخيري والتطوعي في كارديف. دكتور هيثم دائما مبادر بالتشجيع والحضور والدعم.
التحية لهم علي المشاركة والحضور والدعم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
في ذمتنا دين بدين يا حبان
بلدنا علي العليها من أذيان
دشر السماء وفاضت الخيران
إتماصت الحيطة البين جيران
إتهدت فصول وماتوا كم طلبان
ذهبت غرفنا الصغيرة والديوان
التكل المرحاض وبرندة الأخوان
ضاق الميس ولج المغيث توهان
فترانا ضل ضمه وياهو السودان
أخوان عزة وكرم النفض جزلان
شفاعة رضاعة ووطن في الإمكان ...
فأي حاجة من طرفكم يا جدعان
ملاية, دوايا, قرش قرشين أمان
لي عند {نفير} دكة ودروة كمان
فأبقوا مارقين .. وتراهو السودان
مشاركة مقتبسة للزميل حيدر قاسم ببوست مجاور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
رسم بياني لتوضيح المداخيل المالية لحملة نفير كارديف, مع اضافة الساعات التطوعية التي بذلها اعضاء الحملة في نجاح الحملة. وسنضيف تفصيلات كل باب علي حدا. رغم تدفق المساعدات العينية لمركز الحملة, المستمر من الخيريين.
الشكر لكل من شارك في انجاح الحملة , خاصة اؤلئك اصحاب الاراء السديدة والذين تطوعوا بكل همة ومسؤلية. الشكر للجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
أعضاء حملة نفير كارديف في حصر وختام الحسابات النهائية للحملة, التي تجاوزت ال17.000 جنيه سوداني, وتم ارسالها لحملة نفير السودان العمارات الخرطوم. وتشكر حملة نفير كارديف كل أعضائها الذين انخرطوا بجد ومسوؤلية في نجاح الحملة. ودونما ذكر للاسماء تحديدا الشكر للجميع وللمكتب التنفيذي للجالية السودانية واعضاء الجالية جميعهم. والسودانين بنيوبورت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: Hadia Mohamed)
|
أعضاء حملة نفير كارديف , ولحظات انهماك وتركيز للنهائيات, والتي فاقت توقعاتهم . واستفادوا واكتسبوا خبرات , سيكون لها مابعدها, بالعمل الخيري المرتبط بالنداءات العاجلة, والاغاثات المستعجلة, للضحايا. خاصة بعد احتكاكهم مع المنظمات ذات الصلة. وبكل تاكيد سيكون هنالك تقييم شامل للحملة في كافة مراحلها السلبيات والايجابيات. لكن هنالك استجابات ايجابية من السودانين والخيرين, يجب وضعها بالحسبان, لان مثل هذه الاعمال والنداءات تتوجه لهم بالاساس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Event النشاط Amount المبلغ Charity market السوق الخير £504.55 General donations تبرعات عامة £417.03 Goods donations تبرعات عينية £553.16 Sudanese Community Association donations تبرعات الجالية السودانية £100.00 Total of volunteering hours 400 hours مجموع ساعات التطوع 400 ساعة Total المجوع £1,574.74
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
التحية. كذلك. تحديدا للصديق. احمد. الاحمر. وأصدقائه. لتحويلات المالية. فقد. تنازلوا. عن. رسومهم. دعما. للحملة. وذلك. ليست بمستغرب. من الاحمر فالخير. ينادي. الخيرين ويتداعوا له. دون. من. أو آذي الشكر. لود. الاحمر. وأصدقائه. فقد. بادرتم. مع. نفير. كارديف. بصنع. الابتسام. علي. وجوه. اهالينا الغبش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حملة نفير بمقاطعة ويلز كارديف المملكة المتحدة (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Uploaded with ImageShack.us
مالك الجان باليمين ولجواره فاضل. وكما يظهر ايمن ابراهيم أقصي اليسار. والتحية الي ايمن ابراهيم. فقد فتح دكانه ووقته للحملة, واثبت بان الابناء يسيرون علي خطي الاباء. فأذا كانوا علي خصال العم الراحل ابراهيم نصيرا للحرية ومنحازا للحقيقة ويقف بجانب الجماهير. فليست الي ايمن او أمجد او شقيقتهم رشاء من خيار. التحية لهم.
| |
|
|
|
|
|
|
| |