|
صدِّق أو لا تصدّق
|
أو قل؛ سبحان الله
http://www.sabayacafe.com/?id=17646
منقول
أوردنا النص كما هو حتى من دون تصحيح للأخطاء الإملائية
من بوست للأخ سيف الدين محمد الأمين في الفيس بوك وبالإحالة على الموقع أعلاه -
قصه حقيقيه حصلت احداثها في الرياض ولان صاحبةالقصه اقسمت على كل من يسمعها ان ينشرها للفائده فتقول
لقد كنت فتاه مستهتره اصبغ شعري بالاصباغ الملونه كل فتره وعلى الموضه واضع المناكيرولااكاد ازيلها الا لتغيير
اضع عبايتي على كتفي اريد فقط فتنة الشباب لاغوائهم
اخرج الى الاسواق متعطرة متزينه ويزين ابليس لي المعاصي ماكبر منها وما صغر,وفوق هذا كله لم اركع لله ركعه واحده , بل لااعرف كيف الصلاة والعجيب اني مربيه اجيال معلمه يشار لها بعين احترام فقد كنت ادرس في احد المدارس البعيده عن مدينة الرياض فقد كنت اخرج من منزلي مع صلاه الفجر ولا اعودالا بعد صلاة العصر, المهم اننا كنا مجموعة من المعلمات, وكنت انا الوحيده التي لم اتزوج, فمنهن المتزوجة حديثا,ومنهن الحامل. ومنهن التي في اجازة امومه, وكنت انا ايضا الوحيده التي نزع مني الحياء, فقد كنت احدث السائق وأمازحه وكأنه أحد أقاربي, ومرت الايام وأنا مازلت على طيشي وضلالي, وفي صباح أحد الايام أستيقظت متأخره,وخرجت بسرعه فركبت السياره, وعندما التفت لم اجد سواي في المقاعد الخلفيه, سألت السائق فقال فلانه مريضه وفلانه قد ولدت,و...و...و فقلت في نفسي مدام الطريق طويل سأنام حتى نصل , فنمت ولم استيقظ الا من وعوره الطريق,فنهضت خائفة, ورفعت الستار .....ماهذا الطريق؟؟؟؟ ومالذي صاااار؟؟؟؟ فلان أين تذهب بي!!؟؟؟ قال لي وكل وقااااحة: الأن ستعرفين!! فقط لحظتها عرفت بمخططه الدنئ............ قلت له وكلي خوووف يافلان أما تخاف الله!!!!!! اتعلم عقوبة ماتنوي فعله, وكلام كثير اريد أن اثنيه عما يريد فعله, وكنت اعلم أني هالكة......لامحالة. فقال بثقة أبليسيةلعينة: أما خفتي الله أنتي, وأنتي تضحكين بغنج وميوعة,وتمازحيني؟؟ ولاتعلمين انك فتنتيني, واني لن اتركك حتى آخذ ماأريد. بكيت...صرخت؟؟ ولكن المكان بعيييييييييييييد,
ولايوجد سوى أنا وهذا الشيطان المارد,
مكان صحراوي مخيف..مخيف..مخيف, رجوته وقد أعياني البكاااااااااااااااااء, وقلت بيأس وأستسلام, أذا دعني اصلي لله ركعتين لعل الله يرحمني!!!!! فوافق بعد أن توسلت إليه نزلت من السيارة وكأني آقاااااااد الى ساحة الاعدام صليت ولأول مرة في حياتي, صليتها بخوووف...برجاااء والدموع تملأ مكان سجودي , توسلت لله تعالى ان يرحمني, ويتوب علي,وصوتي الباكي يقطع هدوء المكان, وفي لحظة والموت ي..د..ن..و. وأنا أنهي صلاتي. تتوقعون مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكااااااااانت المفاجأة. مالذي أراه.!!!!! أني أرى سيارة أخي قادمة!! نعم أنه أخي وقد قصد المكان بعينه!! لم أفكر لحظة كيف عرف بمكاني, ولكن فرحت بجنون وأخذت أقفز ,وأنادي ,وذلك السائق ينهرني, ولكني لم أبالي به...... من أرى أنه أخي الذي يسكن الشرقيه وأخي الاخر الذي يسكن معنا. فنزل أحدهما وضرب السائق بعصى غليظة, وقال أركبي مع أحمد في السيارة, وأنا سأخذ هذا السائق وأضعة في سيارتة بجانب الطريق...... ركبت مع أحمد والذهول يعصف بي وسألته هاتفة: كيف عرفتما بمكاني؟ وكيف جئت من الشرقيه ؟ ..ومتى؟ قال:في البيت تعرفين كل شيئ. وركب محمد معنا وعدنا للرياض واناغير مصدقه لما يحدث. وعندما وصلنا الى المنزل ونزلت من السيارة قالا لي أخوتي اذهبي لأمنا وأخبريها الخبر وسنعود بعد قليل, ونزلت مسرعة ,مسرورة أخبرأمي. دخلت عليها في المطبخ وأحتضنتها وانا ابكي واخبرها بالقصة, قالت لي بذهول ولكن أحمد فعلا في الشرقيه, وأخوك محمد مازال نائما. فذهبنا الى غرفة محمد ووجدناه فعلا نائم . أيقظتة كالمجنونة أسئله مالذي يحدث...
فأقسم بالله العظيم انة لم يخرج من غرفتة ولايعلم بالقصة؟؟؟؟؟
ذهبت الى سماعة الهاتف تناولتها وأنا أكاد أجن, فسألتة فقال ولكني في عملي الأن, بعدها بكيت وعرفت أن كل ماحصل أنما ملكين أرسلهما ربي لينقذاني من براثن هذا الاثم . فحمدت الله تعالى على ذلك, وكانت هي سبب هدايتي ولله الحمد والمنه....
- انتهت رواية صاحبة
وهل نستطيع في البداية غير سبحان الله الدائم الخلاق الرحمن الرحيم
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
يعني نقول مصدقين
واللا ما مصدقين؟
اللي ما مصدقين يجدوا في الرابط
هذا العنوان:
قصة ملائكـة تنقذ فتاة من الاغتصاب
أفّو
ملائكة عديل؟
اللي ما مصدق ينتظر
ومن لم تزده العشرة الأواخر
إيماناً ممن أهملوا القيام والصيام
فليتأملوا على الأقل
هذه القصة بالله واحد يصحّح لينا لغة هذه القصة
وينزلها بي خط جميل
مشكوراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
من بوست للأخ سيف الدين محمد الأمين في الفيس بوك وبالإحالة على الموقع أعلاه - قصه حقيقيه حصلت احداثها في الرياض ولأن صاحبة القصة أقسمت على كل من يسمعها أن ينشرها للفائدة فتقول: لقد كنت فتاة مستهترة أصبغ شعري بالأصباغ الملونة كل فترة وعلى الموضة وأضع المناكير ولا أكاد أزيلها إلا لتغيير أضع عبايتي على كتفي أريد فقط فتنة الشباب لإغوائهم أخرج إلى الأسواق متعطرة متزينة، ويزيّن إبليس لي المعاصي ما كبر منها وما صغر، وفوق هذا كله لم أركع لله ركعة واحدة، بل لا أعرف كيف الصلاة والعجيب أني مربية أجيال معلمة يشار لها بعين احترام فقد كنت أدرّس في إحدى المدارس البعيدة عن مدينة الرياض فقد كنت أخرج من منزلي مع صلاة الفجر ولا أعود إلا بعد صلاة العصر، المهم أننا كنا مجموعة من المعلمات، وكنت أنا الوحيدة التي لم أتزوج، فمنهن المتزوجة حديثاً، منهن الحامل. ومنهن التي في إجازة أمومة، وكنت أنا أيضاً الوحيدة التي نزع مني الحياء، فقد كنت أحدث السائق، وأمازحه وكأنه أحد أقاربي، ومرت الأيام وأنا ما زلت على طيشي وضلالي، وفي صباح أحد الايام استيقظت متأخرة، وخرجت بسرعة فركبت السيارة، وعندما التفت لم أجد سواي في المقاعد الخلفية، سألت السائق فقال فلانة مريضه وفلاةه قد ولدت، و...و...و فقلت في نفسي مادام الطريق طويلاً سأنام حتى نصل، فنمت ولم أستيقظ إلا من وعورة الطريق، فنهضت خائفة، ورفعت الستار .....ما هذا الطريق؟؟؟؟ وما الذي صاااار؟؟؟؟ فلان أين تذهب بي!!؟؟؟ قال لي وكل وقااااحة: الآن ستعرفين!! فقط لحظتها عرفت بمخططه الدنيء............ قلت له وكلي خوف يا فلان أما تخاف الله!!!!!! أتعلم عقوبة ماتنوي فعله، وكلام كثير أريد أن أثنيه عما يريد فعله، وكنت أعلم أني هالكة......لامحالة. فقال بثقة إبليسية لعينة: أما خفت الله أنت، وأنت تضحكين بغنج وميوعة، وتمازحيني؟؟ ولا تعلمين أنك فتنتني، وإني لن أتركك حتى آخذ ما أريد. بكيت...صرخت؟؟ ولكن المكان بعيييييييييييييد، ولا يوجد سواي أنا وهذا الشيطان المارد، مكان صحراوي مخيف..مخيف..مخيف، رجوته وقد أعياني البكاااااااااااااااااء، وقلت بيأس واستسلام، إذاً دعني أصلي ركعتين لله لعل الله يرحمني!!!!! فوافق بعد أن توسلت إليه نزلت من السيارة وكأني أقااااااادإلى ساحة الإعدام صليت ولأول مرة في حياتي، صليتها بخوووف...برجاء والدموع تملأ مكان سجودي، توسلت لله تعالى أن يرحمني، ويتوب علي، وصوتي الباكي يقطع هدوء المكان، وفي لحظة والموت ي..د..ن..و. وأنا أنهي صلاتي. تتوقعون مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكااااااااانت المفاجأة. مالذي أراه.!!!!! أني أرى سيارة أخي قادمة!! نعم إنه أخي وقد قصد المكان بعينه!! لم أفكر لحظة كيف عرف بمكاني، ولكن فرحت بجنون وأخذت أقفز، وأنادي ، وذلك السائق ينهرني، ولكني لم أبال به...... من أرى إنه أخي الذي يسكن الشرقية وأخي الآخر الذي يسكن معنا. فنزل أحدهما وضرب السائق بعصى غليظة، وقال أركبي مع أحمد في السيارة، وأنا سآخذ هذا السائق وأضعه في سيارته بجانب الطريق...... ركبت مع أحمد والذهول يعصف بي وسألته هاتفة: كيف عرفتما بمكاني؟ وكيف جئت من الشرقية؟ ..ومتى؟ قال: في البيت تعرفين كل شيء. وركب محمد معنا وعدنا للرياض وأنا غير مصدقة لما يحدث. وعندما وصلنا إلى المنزل ونزلت من السيارة قال لي إخوتي اذهبي لأمنا وأخبريها الخبر وسنعود بعد قليل، ونزلت مسرعة ,مسرورة أخبر أمي. دخلت عليها في المطبخ واحتضنتها وأنا أبكي وأخبرها بالقصة، قالت لي بذهول ولكن أحمد فعلاً في الشرقية، وأخوك محمد مازال نائماً. فذهبنا إلى غرفة محمد ووجدناه فعلاً نائماً . أيقظته كالمجنونة أسأله ما الذي يحدث... فأقسم بالله العظيم إنه لم يخرج من غرفته ولا يعلم بالقصة؟؟؟؟؟ ذهبت إلى سماعة الهاتف تناولتها وأنا أكاد أجن، فسألته فقال ولكني في عملي الآن، بعدها بكيت وعرفت أن كل ما حصل إنما ملكين أرسلهما ربي لينقذاني من براثن هذا الإثم . فحمدت الله تعالى على ذلك، وكانت هي سبب هدايتي، ولله الحمد والمنة... Quote: والملايكة!
- ياخي صدّق أو لا تصدّق دي هي ذاتا ما بتصدق ربي أبداً مابيفرق لي عفاف زول لما يصدق بس أوعاك من تقلّق من عوار صدراً مخنّق - والملايكة! |
النص المصحح
ساعد في نشرها حسب الرجاء
الوارد من صاحبة القصة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
كان يبدو لي إننا خلصنا من إفغانستان وما لم لمه في جنوب السودان هي قصص قد أطلقتها لحية لشي ما بوقار أو بدون وقار الم تغتصب النساء عنوة في دار فور أو داخل أقبية النظام يومها لم نشاهد سيارات القرن الواحد والعشرون علي متنها ملائكة السماء حسبي الله من التدليس وكل حرف التضليل صناعة في زمن تنفرج ازمته كيف ما تشاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: أمجد الزين)
|
دجل وخرافات ،،
الرسالة هنا واضحة : مزيد من تكميم افواه النساء ،، ما تتكلم مع زول ،، ما تسلم على زول ما تعاين على زول ،، أصلا ما تمشى حتة فيها زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: Mahir Mohammed Salih)
|
Quote: دجل وخرافات ،،
الرسالة هنا واضحة : مزيد من تكميم افواه النساء ،، ما تتكلم مع زول ،، ما تسلم على زول ما تعاين على زول ،، أصلا ما تمشى حتة فيها زول |
ماهر مسكاقمي إر هكرفي ويا آقنا - ياخي قول سلام
سلام قولاً من رب رحيم دجل شنو؟ ورسالة شنو؟
زول لقى ليه قصة في الفيس بوك
وقال ليك صدق أو لا تصدق
خبر بس
تقوم تعيش لي في زمن انتهى ومات إيه الوهم دا
إنت الظاهر عليك من النوع دا
ومتحكّم في ناسك وهاك:
آآآزول اتغيرت سول وا نول تكميم أفواه نقول أواه إنت عايش وين؟ يا سيد الجاه ديل منهيات ما تفوت على زول لكن أواه ما عاد في رجال بيخوفوا واه ولا عاد في الزول القلبه أباه ما الناس خربت في سبيل الجاه طووا صفحة دين وخصام لإله علمانيين ما عرفوا دواه بس شمتانين في دين الله سادرين في غي ماشين في غواه يا ولاد إبليس دا متين لقياه يا الما عارفين في الدنيا سواه باكر يتبرأ من كل بلواه راح تبقى براك في حساب مولاه عودوا لي دربه يا أهل الله وشوية انكربوا من عار دنياه - مشكور ليك مرورك وتسجيلك حضورك وقابلناه كرورك ونتمناه سرورك
بس بطّل غرورك
سمح؟
وصدق أو لا تصدّق
آل تكميم أفواه!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: ابو جهينة)
|
Quote: أخي عبد الفتاح كل سنة وإنت طيب ورمضان كريم
طبعا القصة سيئة التأليف والإخراج ، وكاتبة القصة لم تنتبه إلى شيء مهم وهو أنها في البداية أعطتنا صورة واضحة لشخصيتها المستهترة بالآتي : *** لقد كنت فتاه مستهتره اصبغ شعري بالاصباغ الملونه كل فتره وعلى الموضه واضع المناكيرولااكاد ازيلها الا لتغيير اضع عبايتي على كتفي اريد فقط فتنة الشباب لاغوائهم اخرج الى الاسواق متعطرة متزينه ويزين ابليس لي المعاصي ماكبر منها وما صغر,وفوق هذا كله لم اركع لله ركعه واحده , ***
ثم عند معصية فعل الزنا بها بواسطة السائق الذي كانت تغويه ( في الروحة والجيّة ) يصيبها الذعر ، فما الذي كانت تتوقعه من الإستهتار وفتنتها للشباب ( تحسبه لعبا ؟؟ ومن المعلوم أن من يريد فعل الزنا عن طريق الإغتصاب وفي مثل ذلك الخلاء ، يكون في فورة جنسية تتملكه الشهوة وتعمي بصائره حمى الرغبة فقط ، فكيف سمح لها بالصلاة ؟ بل إنتظرها حتى تتيمم أو تتوضأ .. يا له من زان شهم.
القصة يراد بها الدعوة للتوبة ، ولكن الإخراج كان سيئا ، والتوبة النصوح لا تأتي من ردة فعل كالذي حدث لها . |
معليش يا شباب
نبدأ بالكبير
والكبير كبير والمتخصص في القصة والأدب أبوجهينة أهلاً ياريس وينك ياخي بعد الاغتراب الطويل تاني رجعت جدّاوي؟ وللكلمة لها إيحاءاتها التاريخية - أهلاً ياريس
أبو حكي يدرّس وين أرضك ياخي إنت وين متمترس اشتقنا لي شوفتك وين كنت معرس جونا النقاد بالفهم الأضرس أصحاب القصة وفنون المجلس نقداً بناء زي أي مفهرس - كل بت مستهترة فايتة حد المسخرة والصباغة المشعرة في سلوكها منكرة في سوقها جات متعطرة زي ما بتقول يا دكترة لا بد تنال المجزرة بي جدارة ومقدرة لكن كمان يا دكترة دا الاغتصاب بقى مسخرة والساقية لسا مدورة مافيش قيم هو بخسره ما أصله عايش غندرة وقع البلا لين أذعرا تحسبو لعب دي الغندرة لامن بتحكي مفسرة لكن كمان يا دكترة الدعوة كل زول بقدرا سررت أيما سرور بمرورك البهي والنقد الواعي الجلي بفيض عشق عبقري وكم للأديب من فري أبهجتني كم يا أبيْ - لكن بيني وبينك كل خبر يحتمل التصديق والتكذيب ولكن ألا ترى بساطة التناول وشكل البراءة وعدم وجود صنعة حرفية واضحة ألا يبدو شي من الصدق في التعبير
الله أعلم المهم قلنا صدق أو لا تصدق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote:
الغريبة كل الناس العلقت على القصة مصدقاها فعلا امة ضحكت من جهلها الامم
|
أمجد الزين
إنت ما سلمت لكن نسلم عليك سلاماً زين يا ود الزين - هيييييي يا أمم مالك منبهم عنوانا بيقول صدق أو لا شن جاب جهلا يا الجاب ضقلا المؤمن مصدق من دون عللا الأمة العظيمة اقبل دولا ما تبقي المكذب دايماً أهلا - لك أن لا تصدق
ولم يجبرك أحد لكن لا تسخر من خلق الله من دون أن تثبت العكس - والعنوان بالطبع واضح هذه مجرد رواية من صاحبتها
ولكن هناك من هم أشرف منا
صدقوا خبر السماء وبحكم أنا لا نسبر غور الصدور صدق أو كذب
واترك ذنب الكذب لصاحبه
فلا تعمّم التعميم المخل وشكراً على مرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عادل البراري)
|
Quote: كان يبدو لي إننا خلصنا من إفغانستان وما لم لمه في جنوب السودان هي قصص قد أطلقتها لحية لشي ما بوقار أو بدون وقار الم تغتصب النساء عنوة في دار فور أو داخل أقبية النظام يومها لم نشاهد سيارات القرن الواحد والعشرون علي متنها ملائكة السماء حسبي الله من التدليس وكل حرف التضليل صناعة في زمن تنفرج ازمته كيف ما تشاء |
عادل البراري جاي ماش كداري من جوة البراري برلوم الحواري ما عارف يداري لي حلم السواري في حرامي البراري القام منو جاري وياما فيك جاري العارفينو جاري متين يا خداري مليتو الجرار مستنكر كمان لي قصة سمار جاري بس لظنك أخلاق الفرار من موضوعنا برة لي أقصى البراري ولو ما أخدتو ليك بي شي من هظار الهببتو حاري كان وريت سياستك واعلم يا وليدي بكره للسياسة المالها كياسة أصلاً من أساسا - المناسبة شنو؟ إيه أفغانستان وإيه (كجنبتان)؟ وتدليس شنو؟ وتضليل شنو؟ دي قصة من فتاة سعودية من الرياض حسب روايتها وقلنا منقول وأوردنا المصدر وقلنا صدق أو لا تصدق. تعرف يا عادل اعلم جيداً أني أكره السياسة
لله في لله وعندما أتداخل فيها أكون ناقداً أو منتقداً
ثانياً لا تلخبت الكيمان غايتو كلمتك! وأشكر ليك مرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
فوق شنو النفس الحار كشيح التراب والدنيا رمضان ما تبل الريق الناس صيام
..... بحاول قدر أقدر ممكن اشرح من كمين سنة افغانستان دارت فيها حرب جماعة روس جماعة بدولار أمريكا فتلو عضلاتم عرب في زمان داك والدنيا عدمانه قمر بقي الحجر قذيفة تحطم الدبابه الفقر وكشيح التراب الكشحته في شوارع البراري كان في أفغانستان يحصد جنود في مدرعة ضهر أها يا الأخو : شن الزعل الدنيا فانية أخذ وعطا والمرسوم ورد جوه يمين الشوك يغلب حوامة القدم البسمة المنوره وراها بلسع لهب والقصة الجميل مليان عظه بدفق فيها الكذب وكذب وكترت كذب من قبل قبل سموه نفسم أسلام ليبرالي وساجو مجموعة قصص هدفها تكميم خشيم المرأة بشوية كذب دحين أنت ما سمعت بكترت القصص ولا ما سمعته قصة نسرين في شارع النيل كيفن تم نهب لا حرستها ملائكه ولا شهامة درب أسأل ود جبرا الجاب الكلام صحي يا الأخو سياسه ما نعرفي بوعينا او بدونه بنغرق كمان هووو يا الاخو ابعد عن البراري تقصد أمن حبابك جوه قلبنا برضو تلاقي ولف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عادل البراري)
|
كتب عادل البراري:
Quote: فوق شنو النفس الحار كشيح التراب والدنيا رمضان ما تبل الريق الناس صيام
..... بحاول قدر أقدر ممكن اشرح من كمين سنة افغانستان دارت فيها حرب جماعة روس جماعة بدولار أمريكا فتلو عضلاتم عرب في زمان داك والدنيا عدمانه قمر بقي الحجر قذيفة تحطم الدبابه الفقر وكشيح التراب الكشحته في شوارع البراري كان في أفغانستان يحصد جنود في مدرعة ضهر أها يا الأخو : شن الزعل الدنيا فانية أخذ وعطا والمرسوم ورد جوه يمين الشوك يغلب حوامة القدم البسمة المنوره وراها بلسع لهب والقصة الجميل مليان عظه بدفق فيها الكذب وكذب وكترت كذب من قبل قبل سموه نفسم أسلام ليبرالي وساجو مجموعة قصص هدفها تكميم خشيم المرأة بشوية كذب دحين أنت ما سمعت بكترت القصص ولا ما سمعته قصة نسرين في شارع النيل كيفن تم نهب لا حرستها ملائكه ولا شهامة درب أسأل ود جبرا الجاب الكلام صحي يا الأخو سياسه ما نعرفي بوعينا او بدونه بنغرق كمان هووو يا الاخو ابعد عن البراري تقصد أمن حبابك جوه قلبنا برضو تلاقي ولف |
أقطع ذراع ود الصايم
كان أنا فاهم حاجة
يا ولدي
نحن ناس خرفنا
بالراحة علينا شوية
في مفردات كتيرة ما فاهم فيها التكتّح
معليش اصبر علي
حأقرأ كلامك دا عشرمية مرة
كانوا جو الملائكة فهموني كويس
أرد عليك
ولو اتفضلت علينا
شرحت لينا أكتر
أو وريتنا قصدك بالراحة ومن دون كتّاحة حتكون النفوس مرتاحة
لكن في الأول
امشي على الفيس بوك أو الرابط الآخر ( عشان الكلام دا منقول منقووووول)
اتفاهم مع الزولة دي
بعدين تعال لي ياخي
سمح؟ برضو مرورك عسل
وبعدين ما تخلعنا كدا
دق الباب ياخي
أوقول السلام عليكم
هو شباب الزمن ديل
ما بعرفوا يقولوا السلام عليكم؟
وسّع سدرك يكبر قدرك في ناس في الدنيا قاعدة حُركرك
- بالمناسبة
عندك أسلوب أدبي
جميل
أحسن من أسلوب بت الملايكة دي
بس أنا عايز أفهم وبعدين أرد ليك بالمقامة الجلمنتوشية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote: ياخي صدق أو لا تصدّق دي هي ذاتا ما بتصدق ربي أبداً مابيفرق لي عفاف زول لما يصدق بس أوعاك من تقلّق من عوار صدراً مخنّق
|
اكتئابك لو بشفّق برضو أرجاه بيفرق حتى لو في قشة ماسك ما بتغرق - وقالت الملايكة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: ناصر حسين محمد)
|
Quote: طيب فلنفترض أننا صدقناها ليه ضرورة النقل والنشر ,,؟؟ يعني عشان اي بت يمر بيها موقف زي ده تمشي تصلي ركعتين لمن يجوها الملايكة ولا شنو .... قصة ركيكة وغير منطقية ناصر حسين محمد
|
الأخ ناصر دع القصة واقرأ تعليقات القصة بما فيها تعليقك دع المنقول واقرأ المكتوب عشان يمكن نتوب ومرحب ياخي: وهاك الجلمنتوشي دا نضيفك بيه مالك ناصر دمّك فاير الإيمان ما محتاج ناشر دا الإيمان للجايي وغاير لي حاضرنا والعهد الغابر وكان القصة ركيكة ما تتفولح وتشوف تفكيكا كان للقصة ما ألفتها وكان هي ركيكة عندها ستّها ما تمشيلها وتشوف في بَتّها ومين قال ليك النشر لبتّها وموقف زنقة دا لي كل زول غيّر حاله (سول وا نول) واجه موقف وصار مذهول رفع حواجبه وقال معقول؟ وما لقى حل ولا أي حلول لجأ لي ربه فتش لحلول جاته ملايكة؟ مش معقول! - إنتو يا ناصر الملائكة ديل بياخدوا إجازة في التاريخ هل أخذوا إجازة في المستقبل هل حياخذوا إجازة هل جبتولنا شهادة مجازة إنت افترضت التصديق ونحن لم نختر لا هذا ولا ذاك لكن اختيار القصص للموعظة ليست حكراً لأحد دون أحد بل هنالك دعاة يختارون حتى الأثر المشكوك في صحته - وياخي ربنا ما يحوج بنت ولا ولد لموقف زي دا ويحفظ ولايانا وولايا المسلمين - بس اقرأ بين السطور حتلقى الهدف ملايكة واللا حور - والملايكة
والإيمان
بالملايكة
وخليك قريب ما تبتعد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عادل البراري)
|
Quote: فوق شنو النفس الحار كشيح التراب والدنيا رمضان ما تبل الريق الناس صيام
..... بحاول قدر أقدر ممكن اشرح من كمين سنة افغانستان دارت فيها حرب جماعة روس جماعة بدولار أمريكا فتلو عضلاتم عرب في زمان داك والدنيا عدمانه قمر بقي الحجر قذيفة تحطم الدبابه الفقر وكشيح التراب الكشحته في شوارع البراري كان في أفغانستان يحصد جنود في مدرعة ضهر أها يا الأخو : شن الزعل الدنيا فانية أخذ وعطا والمرسوم ورد جوه يمين الشوك يغلب حوامة القدم البسمة المنوره وراها بلسع لهب والقصة الجميل مليان عظه بدفق فيها الكذب وكذب وكترت كذب من قبل قبل سموه نفسم أسلام ليبرالي وساجو مجموعة قصص هدفها تكميم خشيم المرأة بشوية كذب دحين أنت ما سمعت بكترت القصص ولا ما سمعته قصة نسرين في شارع النيل كيفن تم نهب لا حرستها ملائكه ولا شهامة درب أسأل ود جبرا الجاب الكلام صحي يا الأخو سياسه ما نعرفي بوعينا او بدونه بنغرق كمان هووو يا الاخو ابعد عن البراري تقصد أمن حبابك جوه قلبنا برضو تلاقي ولف |
نرجع ليك ياعادل
أسأل ود جبرا ؛ مين ود جبرا؟
النفس الحار؛ وينه يا أخوي؟
Quote: بقي الحجر قذيفة تحطم الدبابه الفقر |
إنت حاضر الكلام دا؛ وما صدقت؟
إيه رأيك لو كنت هناك أنا كنت صدّقت
إيه رأيك؟
Quote: شن الزعل الدنيا فانية أخذ وعطا |
ياخي مافي زعل؛ إنت زعلت؟
Quote: والقصة الجميلة مليانة عظة بدفق فيها الكذب وكذب وكترت كذب |
يعني ممكن تاخد العظة وتخلي الكذب؛ صاح؟
Quote: ولا ما سمعته قصة نسرين في شارع النيل |
لا ما سمعنها ممكن تحكيها لي؟
بس ما عايز كوبي بيست احكيها لي بي أسلوبك الجميل ممكن؟
Quote: ابعد عن البراري تقصد أمن |
ما فهمتها ممكن تفهمها لي؟
حبابك جوه قلبنا برضو تلاقي ولف لكن إنت أصلاً جوة قلبنا
وليك ولفنا واحترامنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عادل البراري)
|
Quote: سلام عليك يا ابو شيمة زي قمر اربعتاشر اتعلا في كبد السماء |
ميلون سلام للبراري
ولي كل البراري وإنتو زي قمر دورين لي سمانا منورين وزي ملايكة مدورين طول ليلا وصباحا مسبحين - لكن برضو ما فهمت مالك ما جاوبت؟ أنا راجيك مهما غبت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
ومن االنفّاج
Quote:
facebook كتب الأخ طارق ابو محمد
• مدير مالي في شركة خاصة
قصة غير حقيقيه نهائيا ولن يصدقها الا ساذج ... هي مين حتى يرسل الله لها ملكين وهي لم تسجد لربها يوما واحدا ....ثم متى كانت المعاصي التي يرتكبها الانسان تتدخل فيها الملائكة لتمنعه ياخي الانسان موجودين فوق كتفو الواحد دا ملكين احدهم مسوليته تسجيل السئيات ماعندو معاك اي شغلة والثاني للحسنات ولم ييتدخلو ابدا
|
- كويس إنك من المؤمنين بإنو في ملايكة بيكتبوا الحسنات والسيئات في ناس يا طارق ما بيؤمنوا حتى بي دي عديلة ياخي - قصة غير حقيقيه نهائياً نهائي بتاعة جمال ديك يازول إنت بتعلم بالغيب ما تجزم بي نهائي عيب شخصياً ما بقدر أجزم بي حاجة ما حضرتها بي نفسي أو كانت غيب لأنه الإيمان بالغيب برضو إيمان وفي ناس عندها بيه إيمان عجيب -
ولن يصدقها الا ساذج ساذج ساذج بس هو صدّق وإنت ما مصدّق لكن مافي زول جبرك تطقطق - أها والباقي ما ليك
لي كثيرين - اتحزموا يا ناس فقد جاء الباس - الذين يتشدقون بالإلحاد تارةً وبالعلمانية تارةً بالدجل تارة وبالنفاق أخرى كلهم يستشكل عليهم الإيمان فعقيدتهم خاوية على عروشها - ألم تمر عليك قصة العجوز التي جاورها ملك جاء إلى قرب بيتها فبنى قصراً وأمر بإزالة كوخها لئلا يشوه قرب القصر، وحين عادت من حاجتها ورأت ما حدث؛ عمدت إلى الوضوء فصلت ودعت: ربي إني كنت غائبة؛ فأين كنت؟
ودا فيه قصص نبوية
ونواصل
فبعث المولى عز وجلّ ملكاً فهدم القصر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
http://forums.graaam.com/510910.html
منقول برضو - http://forums.graaam.com/510910.html هذه قصة حقيقية حدثت فعلاً في لندن، أحداثها تقشعر لها الأبدان ... من رحمة الله تعالى في عباده: خرجت فتاة عربية (مسلمة) من النوع الملتزم بتعاليم الدين الحنيف إلى عزيمة لأحدى صديقاتها وأمضت معظم الليل عندهم، ولم تدرك ذلك إلا عندما دقت الساعة مشيرة إلى أن الوقت قد تعدى منتصف الليل، الآن هي متأخرة وبعيدة عن منزلها طلبت منها صاحبتها أن تنام عندها للغد ولكنها ......لظروف مرض والدتها فقد فضلت العودة إلى البيت برغم التأخير. نصحتها صاحبتها بأن تذهب إلى بيتها بالحافلة مع أن القطار قد يكون أسرع ، وتعلمون أن لندن (مدينة الضباب) مليئة بالمجرمين والقتلة وخاصة في مثل ذلك الوقت!! وبالأخص محطات القطارات فحاولت أن تهديء نفسها وأن تقتنع بأن ليس هناك أي خطر. وقررت الفتاة أن تسلك طريق القطار لكي تصل إلى البيت بسرعة ، وعندما نزلت إلى المحطة والتي عادة ما تكون تحت الأرض استعرضت مع نفسها الحوادث التي سمعتها وقرأتها عن جرائم القتل التي تحدث في تلك المحطات في فترات ما بعد منتصف الليل ، فما أن دخلت صالة الانتظار حتى وجدتها خالية من الناس إلا ذلك الرجل ، خافت الفتاة في البداية لأنها مع هذا الرجل لوحديهما ، ولكن استجمعت قواها وحاولت أن تتذكر كل ما تحفظه من القرآن الكريم ، - فاصل ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote: إن مسألة الإيمان هي قضيتنا الأولى التي نعاني منها
لذا صدّق أو لا تصدّق
أركان الإيمان ستة أيها جودناه؟ ولم الإلحاد والاستبداد؟ |
لم تصدّق كل شيء هكذا؟ من دون دليل ولم ترفض أن تصدّق هكذا كل شيء من دون مبرّر تصدق ما تصدق ياخي إنت حر لكن أركان الإيمان الستة يتغبش أمامها نظرك وبصرك وبصيرتك إن كان غيباً أو كان إيماناً بالملائكة أو بالرسل أو الكتب أو القدر كان خير أو شر مثل المطر - هل قرأتم قصة الطفلة التي تمنّت الموت إن كان في ذلك أن تستمر حياة أبيها حبيبها أليست قصة مؤثرة هل صدقتموها؟ أم كذبتموها؟ طيب كدي شوفوا دي هل تؤمن بأنك يمكن أن ترى الرسول في الرؤيا أم تعدّه خطل صوفية أو دجل فلاسفة - اختر اجتهادك وإيمانك هنا: في سؤال هل تريد رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
في هذا الرابط:
http://www.sabayacafe.com/article.php?id=1249...8_%D8%B3%D9%84%D9%85 - وختم الحكاية والإجابة عن السؤال
بهذه الموعظة: منقول:
أو كما قال عليه أفضل الصلاة والتسليم .. ومن أراد أن يكون الرسول- صلى الله عليه وسلم- هو ما يشغل تفكيره فعليه أولا أن يزكي ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته ويكثر من ذكره والصلاة عليه أفضل الصلاة والسلام ويشغل وقته كله في ذكره والصلاة عليه ويجاهد نفسه بان يصلي عليه كل يوم على الأقل 100 مرة . - انتهى النص المنقول فهل هذا شيء يدخل العقول؟ لك أن تسأل أو تصدق أو لا تصدق لكن لا تبتعد عن طريق الإيمان أو تقترب من الشرك فالإنسان من دون عقيدة لا يسوى حتى قشّة في مهب ريح
والله أعلم ولا تنسوا أو تغفلوا
والقصص والحكايا جاية
وأشكر لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote: فيها من العبر الكثير جدا من الرضاء بقدر الله وايضا من الثقة فى الله |
هلاأعدت قراءة القصة؟ -
الإيمان بالغيب وبالقضاء والقدر قدر الله ما في ليه ومنو ما في مفر فلو قلنا داك صب المطر خرب بيوت ودّر بشر - سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه
Quote: وكان رضي الله عنه وارضاه يحب غرائب الأخبار |
تأمل
Quote: ُفوضعت ُ يدي على بطنها وقلت اللهم إنني أستودعك غلامي هذا - ( وتأمل بقدر الله لم يقل : (وأستودعك أمه)،
|
هل هو توكّل؟ تأمل هل كان إيمان الرجل حين دعا دعوته مثل إيماننا؟ هل لديك مثل هذا اليقين حين تستودع، أو تودّع أهلك أوأبنائك؟
Quote: فإذ بدخان يخرج من المقابر ، ما هذا الدخان ؟؟ قالوا : هذا الدخان يخرج من مقبرة زوجتك كل يوم منذ أن دفناها !! - فقال الرجل : والله إنني لمن أعلم خلق الله بها ، كانت صوامة قوامة عفيفة، لا تقر منكرا ، وتأمر بالمعروف ، ولا يخزيها الله أبدا
|
ومع الطاعات تظهر الكرامات وربما المعجزات - فهل تصدق أم لا وصدق أو لا تصدق وخليك قريب
Quote: وإذا بمنادي : ( يامن استودعت الله وديعة ؛ خذ وديعتك !!) |
معقولة؟
يتوقف الأمر على الإيمان
وصدّق أو لا تصدّق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote: أما خفتي الله أنتي, وأنتي تضحكين بغنج وميوعة,وتمازحيني؟؟ |
أنا يخيل لي يا عبد الفتاح إنو السواق دا برضو ملاك تمثل ليها في هيئة سواق و متفق مع الملكين التانين ديلك على إنهم يحبكوا القصة دي عشان البت تتوب
و كمان برضو إحتمال السواق دا في نهاية القصة يطلع اخو البت الكبير الخطفتو عصابة الخيانة و كتلوا ابوهم لما كان صغير.. و لو كان حاول يغتصبها كان حيلقى الوشم و حيعرف إنها اختو لكين المشكلة إنو عصابة الخيانة تمثلت ليهم في صورة ملكين عشان القصة ما تتم و ما يعرف إنها اختو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: أنا يخيل لي يا عبد الفتاح إنو السواق دا برضو ملاك تمثل ليها في هيئة سواق و متفق مع الملكين التانين ديلك على إنهم يحبكوا القصة
|
كتر خيرك ع الزيارة والسخرية اللي بي جدارة وين إيمانك بي حرارة
المهم أنا وإنت نتوب
مش كدا برضو يا كرتوب
ويمكن أرجعلك يا حبّوب
يعني باختصار ما مصدّق
يازول صدق أو لا تصدق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
ومن المنقول اختبر إيمانك بسر العدد سبعة: النص المنقول:
هل تعلم ******* ان الرقم (7) هو الرقم الذي حير العلماء. هل تعلم ان رقم (7) له معنى !!! انها حكمة الله. تعالوا لنتعرف على هذه المعلومات: ... ************************** 1- عدد طبقات السماء (7) 2- عدد أيام الاسبوع(7) 3- يوم القيامه بيكون and#1649;لجمـعة (7) 4- أبواب النار (7) 5- عجائب الدنيا(7) 6- الطواف حول الكعبة(7) 7- السعي بين الصفا و المروة (7) 8- يأمر اللـه بالصلاة عند سن (7) 9- ألوان قوس الرحمن(7) 10- أنواع الشهداء (7) 11- آيات سورة الفاتحة(7) 12- عدد البحار (7) 13- عدد الجمرات التي يرمئ بها في. الحج(7) 14- المعادن الرئيسية فالأرض(7) 15- توجد(7)أنواع أساسية من النجوم. 16- هناك (7)مستويات مدارية. للإلكترون 17- للضوء المرئي (7)ألوان. 18- (7) اشعاعات للضوء الغير مرئي. 19- تهاجر الطيور بسرب على شكل (7) 20- عدد قارات العالم(7) 21- (7)يظلهم بظله يوم القيامة 22- أخيرا نقول بخشوع: ((( لا اله الا الله محمد رسول الله ))) لاحظتوا شهادة التوحيد تتكون من(7) كلمات - انتهى النص المنقول بل هنالك ما هو أزيد من ذلك هل هذا صدفة وأسرار السبعة كثيرة جداً لدى أصحاب التجارب قل لا إله إلا الله موقناً بها السبعوات في القرآن والسنة وعند أهل الذكر والأذكار - فهل تصدّق؟
تقول لي السواق؟ كدي قول بسم الله الرحمن الرحيم واقرأ الفاتحة سبع مرات عشان تأمن بس ما تسخر راح تنفجر اعمل حسابك يا زول
والإيمان بالقدر؟ وليلة القدر؟ جاييك قبال تفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صدِّق أو لا تصدّق (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote:
SudanAhmed Saad و صدق او لا تصدق برضو انك اعبط زول في المنبر ده و شكلك زول كبير في السن ما عارف كيف بتصدق الهجس ده الله يطمم بطنك و يزيد تقالة دمك الزي دم القراد -
|
و صدّق أو لا تصدّق برضو
إنه لسع في النوع دا من البشر
اللي بيكتب كدا من دون مناسبة أو حتى معرفة
نقول شنو؟ عاد الله يسامحك حسع بخليك
لكن الجلمنتوشي لو لقى مزاج واتذكرك في الزحمة دي ياهو المحمّدك
والله يستر
| |
|
|
|
|
|
|
|