الشيوعي" يوجه انتقادات للميزانية/نواب التجمع يحددون مهامهم داخل البرلمان

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 01:24 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الواثق تاج السر عبدالله(الواثق تاج السر عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2005, 11:19 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الشيوعي" يوجه انتقادات للميزانية/نواب التجمع يحددون مهامهم داخل البرلمان

    Quote: الشيوعي" يوجه انتقادات للميزانية

    نواب التجمع يحددون مهامهم داخل البرلمان



    الخرطوم: اسماعيل حسابو

    13 ديسمبر 2005

    في أول مشاركة له بالمجلس الوطني ضمن منظومة التجمع الوطني، وجه الحزب الشيوعي انتقادات لاذعة للموازنة العامة واعتبرها تكرس للفقر وتعمق حدة التفاوت بين المواطنين، فيما قدمت هيئة التجمع ورقة من «20» نقطة وصفتها بالمهام الأساسية لدخولها المجلس.

    وقال علي محمود حسنين، عقب أدائه القسم مع أربعة آخرين، عن التجمع الوطني، إن دخولنا المجلس الوطني جاء بقرار من التجمع الوطني ولاداء مهام محددة. أجملها في «20» هدفاً أكدت على تحقيق التحول الديمقراطي وأشاعة الحريات ومحاصرة أى خروج على اتفاقية السلام واجراء المراجعة دعماً لتحقيق السلام.وأوضح أن مهام التجمع تتركز على قومية مؤسسات الدولة والعمل لاصدار قوانين نقابية عادلة واجراء انتخابات حرة نزيهة فيها دون تدخل من الحكومة، اضافة الى العمل على إعادة المفصولين للصالح العام، أو لاسباب سياسية ومنع فرض أىه رسوم لايسندها تشريع تصدره السلطة التشريعية، والاهتمام بمشاكل المواطنين، بجانب متابعة تنفيذ اتفاقية القاهرة والعمل على حل مشكلة دارفور والشرق.

    وأكد حسنين، الذي أدى القسم بجانب عصام ميرغني وممثلي الحز ب الشيوعي فاطمة أحمد ابراهيم، صالح محمود محمد عثمان وسليمان حامد الحاج، تعاون التجمع مع الحكومة لانفاذ المهام العشرين.وعزا في تصريحات صحفية تأخرهم عن اللحاق بالمجلس الى العمل داخل التجمع للتواضع على المهام العشرين التي ستكون أهدافاً اساسية للهيئة البرلمانية للتجمع.

    من جهته، وجه سليمان حامد عن الحزب الشيوعي انتقادات حادة للموازنة العامة، أثناء المداولات في مرحلة السمات العامة قبل اجازتها أمس، اجملها في ثماني نقاط أساسية، وصف فيها الميزانية بعدم الخروج عن النسق القديم وقال إن الموازنة تكرس للفقر وأن هناك ايرادات لم ترد في الموازنة حددها في ايرادات المعادن من بينها الذهب والبالغة أكثر من (50) مليون دولار في العام، بجانب ايرادات الشركات التي تساهم فيها الحكومة وتلك التابعة للأجهزة الأمنية، بجانب عائدات صادر البترول الخام وايرادات ديوان الزكاة.

    لكن وزير المالية الزبير أحمد الحسن، أوضح في رده على سليمان ان الموازنة وزعت الموارد لتفي بمتطلبات الدولة وخصصت الموارد بحسب الأولويات، وقد اشتملت على محاربة الفقر والبطالة، وقال إن الايرادات التي لم تذكر في الموازنة، ذُكِرت اجمالاً، وأكد اتجاه الدولة للتخلص من الشركات الحكومية وتصفيتها، وأوضح الحسن أن تسويق البترول يتم بموجب عطاءات مفتوحة بإشراف الحكومة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2005, 11:36 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الشيوعي" يوجه انتقادات للميزانية/نواب التجمع يحددون مهامهم داخل البرلمان (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: التجمع يتعهد بكشف الفساد في كل مرافق الدولة



    الراي العام

    الثلاثاء13ديسمبر2005

    الخرطوم : محمد صالح

    اجاز المجلس الوطني في جلسته التي شهدت عودة الحزب الشيوعي لقبة البرلمان الميزانية العامة للدولة في مرحلة العرض الثاني في وقت حدد فيه التجمع الوطني المعارض «20» مهمة لهيئته البرلمانية.وشهدت جلسة أمس جدلاً ساخناً حول مشروع الموازنة وصفه العضو سليمان حامد «الحزب الشيوعي» بأنه يكرس للفقر ويعمق التفاوت بين طبقات الشعب وأثار حامد في أول حديث له في البرلمان قضية غياب بعض الايرادات المهمة عن الموازنة العامة كعائدات الذهب والمعادن التي تقدر بـ «50» مليون دولار اضافة لايرادات المؤسسات التي تشارك الحكومة في رأس مالها أو الشركات التابعة للاجهزة الأمنية بجانب عائدات صادرات المشتقات البترولية وايرادات ديوان الزكاة. وتساءل حامد عن كيفية تسويق النفط السوداني لافتاً الى تدني اسعاره مقارنة مع الأسعار العالمية وانتقد حامد عدم تخصيص ميزانية لدارفور رغم تأثر نصف سكان الاقليم بأحداث العنف مشيراً الى مخصصات الأمن والدفاع تبلغ «1278» مليار دينار وان موازنة الدولة للعام المقبل تكرس للانفصال لانها لم تضع أي اهتمام للتنمية القومية في الجنوب.من جهته، رد وزير المالية الزبير احمد الحسن على ملاحظات عضو البرلمان عن «الحزب الشيوعي» سليمان حامد، وقال الزبير ان كل الايرادات التي ذكرت مدرجة في الميزانية، واكد رغبة الحكومة الجادة في الخروج من العمل التجاري والتخلص من الشركات نهائياً، واكد معالجة الفقر «لاتكون في سنة واحدة بل عبر تنمية مستدامة»، وقال إن الحديث عن عائدات الذهب «يجعل الخيال يذهب بعيداً» وركز على ان التقرير في الميزانية يحدد سعر برميل النفط بـ «45» دولاراً، وإذا زاد عن ذلك السعر فتذهب الزيادات الى صندوق تركيز احتياطي نسب البترول الذي تشترك فيه الحكومة القومية وحكومة الجنوب.

    ونبه الى ان تسويق البترول يتم بـ «عطاءات مفتوحة» تتم «بشفافية كاملة» عبر آلية مشتركة بين وزارة المالية والطاقة وبنك السودان.وقال إن حسابات البترول السوداني «الأكثر شفافية» في المنطقة بشهادة صندوق النقد الدولي. وفي السياق، اعتبر على محمود حسنين عضو البرلمان - الذي أدى القسم أمس -تقديم الموازنة العامة للدولة للعام المقبل الى البرلمان «غير دستوري»، وقال إن وزارة المالية «غير مختصة» بتقديم الموازنة العامة، واضاف ان الموازنة العامة لاتقدم للبرلمان إلا بعد مناقشتها في المفوضية القومية للايرادات التي اصبحت «جزءاً من الدستور». وابان حسنين «حسب علمي ان المفوضية كونت قبل أيام، ولم تجتمع حتى الآن». ولكن احمد ابراهيم الطاهر رئيس البرلمان رأى ان اجراءات تقديم الموازنة العامة الى البرلمان «صحيحة» وقال «من يريد التظلم عليه اللجوء الى المحكمة الدستورية». الى ذلك اكد علي محمود حسنين عضو البرلمان عن «التجمع الوطني» ان مهام الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني تتمثل في العمل على تحقيق التحول الديمقراطي الكامل، والالتزام الصارم بسيادة حكم القانون، وحقوق الانسان كما وردت في وثيقة الحقوق في الدستور الانتقالي، والغاء أي تشريع قائم وحظر أي تشريع لاحق يهدر أو ينتقص من حقوق الانسان، والعمل على تنفيذ اتفاقية السلام في مواعيدها المحددة ومحاصرة أي خروج على بنودها، والعمل على قيام قضاء عادل ومستقل، وقومية كل مؤسسات الدولة، واصدار قوانين نقابية عادلة على أساس المهنة وليس المنشأ وفق المعايير الدولية، والعمل على اعادة المفصولين للصالح العام أو لأسباب سياسية وتعويضهم، ودعم أي مسعى لانهاء صراع دارفور والشرق، ورفع الضرر عن كل من لحق به أذى أو ضرر، وكشف الفساد في كل مرافق الدولة، والعمل على ان تكون كل المفوضيات ممثلة وذات كفاءة عالية بما يحقق التحول الديمقراطي، واجراء اصلاح اقتصادي شامل يحقق العدالة الاجتماعية، وتنفيذ مجانية التعليم والصحة. والعمل على عدم فرض أي رسوم تحت أي مسمى دون تشريع تصدره السلطة التشريعية، والعمل على وحدة السودان ارضاً وشعباً، وعدم التفريط في سيادة السودان، والتأكيد على قومية العاصمة القومية، والاهتمام بمشاكل وهموم الجماهير ومعاشها، ومتابعة تنفيذ ما توصل اليه التجمع الوطني مع الحكومة في القاهرة والخرطوم. وقال حسنين في تصريحات صحفية «حاسبونا على برنامجنا هذا».ومن جهته أكد صالح محمود الناطق الرسمي للهيئة البرلمانية للحزب الشيوعي الذي أدى القسم أمس بصحبة سليمان حامد وفاطمة احمد ابراهيم ان مشاركة الشيوعيين في البرلمان ستكون «موضوعية» وقال في تصريحات صحفية : إن برلمانيي «الشيوعي» سيشجعون أية مبادرة ايجابية من الحكومة لكنهم لن يسكتوا أو يتستروا على أي شئ يمس مصالح الشعب السوداني. الى ذلك اجازت الهيئة التشريعية القومية في جلسة مسائية أمس قانون تخصيص الموارد والايرادات لسنة 2005م. واعتبر القانون الذي سيسري منذ الأول من يناير العام المقبل - وزارة المالية والاقتصاد الوطني الجهة التنفيذية للقانون. وتنال حكومة الجنوب وولاياتها المنتجة للبترول وفقاً للقانون «3194» مليار دينار، فيما تبلغ المبالغ المخصصة للحكومة الاتحادية والولايات الشمالية «15980» مليار دينار. يذكر ان جملة الموارد والايرادات القومية بلغت مليار «19174» دينار سوداني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de