اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 02:42 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الواثق تاج السر عبدالله(الواثق تاج السر عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-01-2005, 03:17 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!!

    اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!!

    مهندس / الواثق تاج السر
    القاهرة

    يتكون الاتفاق الموقع بالاحرف الاولى بين التجمع الوطنى ونظام الخرطوم من اثنا عشر محورا وهى مبادىء عامة - التحول الديمقراطى - الانتخابات - القضايا الدستورية - الحكم اللامركزى - العمل المشترك من اجل الحفاظ على وحدة البلاد الطوعية - قومية الخدمة المدنية - قومية القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى وجهاز الامن - رفع المظالم ودفع الضرر - معالجة اوضاع تنظيمات التجمع الوطنى - القضايا الاقتصادية - الية تنفيذ الاتفاق
    نجد ان الاتفاق قد لامس كثيرا من القضايا الهامة والحيوية التى تم اغفالها فى برتكولات نيفاشا حيث نجد فى محور المبادىء العامة البند 1-4 الذى تحدث عن التامين من قبل الطرفين على الدور الاساسى للمراة السودانية فى تحقيق السلام والديمقراطية والتنمية ...... وايضا البند 1-5 الاعتراف بدور الحركة النقابية ..... والبند 1-7 الالتزام بقيام الحكم الرشيدوالمحاسبة ...... والبند 1-9 تتفق كافة الاطراف على برنامج للاجماع الوطنى يحكم الفترة الانتقالية ...... وكل من البنود 1-10 و1-11 و1-12 و1-13 , كما نجد فى محور التحول الديمقراطى البند 2-3 تشكيل مفوضية لحقوق الانسان ......... , محور القضايا الدستورية نجد البند 4-1 اتفق الطرفان على تمثيل التجمع الوطنى بكل فصائله والقوى السياسية الاخرى ومؤسسات المجتمع المدنى فى اللجنة القومية لاعداد الدستور الانتقالى ...... كما فى البند 4-3-أ نظام الحكم فى السودان ديمقراطى تعددى .... والبند 4-6 يكفل لمهنة المحاماة وللمحاميين الاستقلال الكامل ...... , كما فى محور الحكم اللامركزى البند 5-3 اتفق الطرفان على تكوين لجنة قومية لتقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزى . وفى محور العمل المشترك من اجل الحفاظ على وحدة البلاد الطوعية البند 6-2 التزام الطرفين بصياغة برنامج وطنى للحكم فى الفترة الانتقالية ......... والبند 6-3 تشكيل لجنة من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى لابتداع الخطاب والاساليبالتى من شأنها التعزيز والانتصار للوحدة خيارا للوطن , وفى محور قومية الخدمة المدنية البند 7-2 تكوين لجنة قومية لدراسة ومراجعة قوانين الخدمة وهياكلها ......... , وفى محور قومية القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى وجهاز الامن البند 8-2 على ان يكون جهاز الامن جهازا قوميا مهنيا غير منحاز حزبيا ........ ,ومحور رفع المظالم ودفع الضرر كان البند 9-2 تكوين اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر بالتراضى ..... وايضا البند 9-3 تشكيل لجان مختصة لدراسة اوضاع كل الذين احيلوا للصالح العام ........ , وفى محور معالجة اوضاع كافة تنظيمات التجمع الوطنى وفق مرجعيات التفاوض البند 10-3 تكوين لجنة مشتركة لتوفيق اوضاع حاملى السلاح فى تنظيمات التجمع الوطنى ...... , اما فى محور القضايا الاقتصادية كان البندين 11-6 و 11-7 اللذان تحدثا عن اعادة النظر فى علاقات العمل فى مشاريع القطاع الحديث ومراجعة خطوات الخصخصة كذلك البند 11-10 بناء قاعدة متينة لتنمية العنصر البشرى ..... .

    من خلال هذه المحاور والبنود نجد ان الاتفاق قد حاول استكمال نواقص برتكولات نيفاشا وداعما لها , وداعما ايضا لتحقيق التحول الديمقراطى وترسيخ السلام الشامل ودافعا نحو التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية من حيث الاطار النظرى للاتفاقية .

    ورغم ايجابية الكثير من محاور وبنود الاتفاقية التى لا تلبى كافة طموحات الشعب السودانى ولكنها خطوة متقدمة فى ادارة الصراع مع نظام الانقاذ , فقد اغفل الاتفاق بعض البنود الهامة وخصوصا فى المحور الاقتصادى فلم تتحدث بنود هذا المحور عن الاختلاسات من الخزانة العامة واهدار المال العام وخصخصة مؤسسات الدولة بصورة غير نزيهة وكافة المخالفات المادية (وكان الدكتور بابكر محمد التوم رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطنى السودانى أعلن يوم 13 يناير الجارى أن جملة المبالغ التى تم الاعتداء عليها فى الاجهزة السودانية الاتحادية خلال الفترة من أول شهر سبتمبر عام 2003 حتى أخر شهر أغسطس من العام الماضى 396 مليونا و 400 ألف و 75 دينارا بزيادة قدرها 227 مليونا و 700 الف دينار لنفس هذه الفترة من العام السابق .
    وأشار الى أن جملة المبالغ التى تم استردادها خلال الفترة من أول ديسمبر عام 2003 وحتى نهاية اغسطس عام 2004 بلغت 81 مليونا و 265 ألفا و 344 دينارا بنسبة 21 فى المائة من جملة المبالغ محل الاعتداء.) نقلا عن اخبار سودانيزاونلاين بتاريخ 18/1.
    وهذا ما اعلن عنه وماخفيه اعظم .
    كما اغفلت الاتفاقية جانب نراه فى غاية الاهمية وهو التعليم فلم ترد اى اشارة الى مراجعة سياسات التعليم العام والعالى المتبعة من قبل النظام والتى كان لها كبير الاثر فى تدهور التعليم فى البلاد وهجرة الكوادر المؤهلة من الجامعات مما اضعف مقدرات العنصر البشرى فى مواكبة متطلبات التنمية .
    كما لم ترد اى اشارة عن وضع الشريعة الاسلامية فى الشمال مما يعنى الموافقة على اسلمة الشمال على حسب نهج نظام الجبهة الاسلامية القومية .

    ونتوقف كثيرا فى المحور الثانى عشر الية تنفيذ الاتفاق , فعند قراءة هذا المحور نجده قد افرغ الاتفاقية من محتواها النظرى وجعلها حبرا على ورق , فهذا المحور المناط به معالجة كيفية او الية تنفيذ الاتفاق نجده قد جاء فضفاضا وغير حاسم مما يجعل الاتفاقية فى مهب الريح حيث تم الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تم تحديد عدد افرادها من الطرفين لتنفيذ الاتفاق وفق جدول زمنى يتم التوافق عليه اى انها لم تحسم الفترة الزمنية لتنفيذ الاتفاق . كما لم تحسم الاتفاقية نسب وكيفية مشاركة التجمع الوطنى بكل فصائله فى اجهزة الحكم الانتقالى التشريعية والتنفيذية على المستويات الاتحادية والولائية والمحلية ممايجعل امر مشاركة التجمع الوطنى فى اجهزة الحكومة الانتقالية محل تشكك او غير وارد على حسب الاشارات التى اطلقها التجمع قبل المفاوضات بعدم قبوله المشاركة بصورة هامشية ( نسبة 14 % ) وايضا الاشارات التى اطلقها اهل الانقاذ واكدها د. نافع فى المؤتمر الصحفى عقب توقيع الاتفاق مع التجمع الوطنى بأن لاتعديل فى نسب المشاركة وان هذا الامر قد حسم فى نيفاشا .

    وعليه تكون الية تنفيذ الاتفاق غير فعالة وغير ملزمة لنظام الانقاذ الذى برع فى استخدام تكتيكات المراوغة والتنصل والخداع . ( وقد اوردت قناة الجزيرة الاخبارية فى نشرتهاالاخبارية بتاريخ 25يناير بان لجنة تتكون من 14 عضوا يمثلون الحكومة والحركة الشعبية عكفوا على صياغة الدستور الانتقالى فى نيروبى بمعزل عن القوى السياسية الاخرى ومن المفترض ان تكمل اللجنة عملها فى موعد اقصاه يوم الجمعة القادم 28 يناير لرفعه للبرلمانين لاجازته ). وعدم وجود ضمانات لتنفيذ الاتفاق سوى كانت دولية او اقليمية فالدولة الوحيدة التى وقعت فى الاتفاق هى جمهورية مصر العربية التى رعت المفاوضات بين الطرفين وبالتالى لا يمكن فرض اى ضغوط على نظام الخرطوم للالتزام بما تم الاتفاق عليه مع التجمع .

    فبالنظر الى مواقف التجمع الوطنى السابقة وما اقره فى وثائقة المختلفة عن الحل السياسى الشامل ومطالبته باجراءات تهيئة المناخ قبل التفاوض ( 1999 ) .

    فكل هذا التراجع فى المواقف من قبل التجمع هل هو الاستسلام ؟.........

    ألم يكن من الاجدى عودة تنظيمات التجمع الوطنى فى ظل اتفاق نيروبى بدلا من اتفاق لا يستطيع ان يلزم الطرف الاخر بتنفيذه ؟

    هل ما جاء فى الاتفاقية من بنود كافيا لجعل التجمع الوطنى داعما لوحدة البلاد وعملية
    التحول الديمقراطى والسلام وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟

    الم يكن الاتفاق داعما لنظام الخرطوم فى ظل حالة التصدع والملاحقة التى يعيشها جراء ازمة
    دارفور ؟

    هل فتح اتفاق القاهرة افاق اوسع للصراع السياسى ؟

    هل تنظيمات وقوى التجمع الوطنى قادرة على خوض صراع وفق شروط ومناخ نظام الخرطوم ؟

    هل قدم التجمع الوطنى مكسبا سياسيا للشعب السودانى من خلال هذا الاتفاق ؟

    (عدل بواسطة الواثق تاج السر عبدالله on 25-01-2005, 03:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2005, 06:01 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ/الواثق

    تحايا و سلامات

    بالنظر الي تفاصيل الاتفاق, فهو عبارة عن تعابير انشائية , يمكن لاي طالب علوم سياسية في سنة اولي, ان يكتبها وهو مستلقي علي سريره, فلا توجد اي اليه محددة, لتنزيل هذه الانشاء الي الارض, لان الذي ينزل ما اتفق عليه الي الارض, يجب ان يكون موجود في مواقع صنع القرار, و التجمع بكل هيلمانته البالونية, خارج التاريخ الان, وهو علي احسن الحالات متفرج علي ما يجري تحت اقدام فصائله و جماهيره, فما حدث يا واثق ما هو الا اتفاق علاقات عامة, او اتفاق لحفظ ماء الوجه الذي لم يتبق فيه مزعة لحم بعد الانهزام الكبير, فمن الاقتلاع من الجذور, تحول الجماعة بقدرة قادر الي جماعة بلا بوصلة ناهيك عن الجذور هذه!! و الخيبة الكبري كانت في سرية اللقاءات, و هل كانوا في حوجة لهذه السرية, حتي يأتوننا بهذه الانشاء؟ و هل كانوا مع نافع في غرف تعذيب ام جولة مفاوضات من اجل بلد و شعبه؟ فالجواب يكفيك عنوانه السري احيانا!!

    و كان من الافضل للتجمع ان يعود بلا اي توقيع و ان يقاتل من الداخل لكي يوقع علي اشياء يمكن تحقيقها علي الارض, و لن تقوم للتجمع قائمة اذا لم يتخذ موقف واضح و صريح من نيفاشا , لان وضعه الحالي اقل من رمادي, فهم بلا موقف واضح... و تصريحاتهم متضاربة و كل منهم يعمل في زاوية حادة ... و اتفاقهم هذا لا فيه سلام و لا فيه استسلام, لان للسلام طعمه و للاستسلام طعمه, فنحن لم نتذوق طعم الاثنين و لا اظنهم يتذوقون الان... طعم شيء... و عليهم ان يعترفوا بهذه الحقيقة, حقيقة خروجهم من الاحداث, او خروج الاحداث من تحت اياديهم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2005, 11:25 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ برير

    كل عام وانت بخير

    مااود توضيحه انه لم تكن مفاوضات التجمع والحكومة سرية بل كانت علنية وكانت كل بنود التفاوض معلنة فى ورقة التجمع التفاوضية منذ الجولة الاولى وكانت هنالك لجان تتفاوض على كل محور حتى الجولة الاخيرة والتى تم فيها الاتفاق والتوقيع بالاحرف الاولى ولكن تم التراجع فى موقف التجمع فى الجولة الاخيرة . وعقب كل جولة كان وفد التجمع الوطنى المفاوض يعقد مؤتمرا صحفيا يوضح مجريات سير التفاوض .



    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2005, 06:03 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ/الواثق
    سلام

    نفهم من ذلك انه ناس التجمع كانوا بكذبوا علينا عندما قالوا ان المحادثات تتم بعيدا عن وسائل الاعلام و هي سرية, و نفهم من ذلك انه احد قيادات المعارضة عندما طلب من التجمع تمليك الحقائق للجماهير كان اما بكذب علينا او بزايد علي رفاقه, يا واثق ما سمعناه من بعض ناس التجمع نفسه يقول بذلك و ما سمعناه من مصادر اخري يقول بذلك هو الاخر, فلماذا نلوي عنق الحقائق الان حتي نظهر ناس التجمع و كأنهم ابطال عبور؟ ... الشغلانية منتهية و لا تحتاج الي ذلك... و لك الود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2005, 04:20 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ برير

    لقد كان الموقف التفاوضى للتجمع الوطنى معلنا منذ اجتماع هيئة قيادته الاخير فى اسمرا وقد شكل التجمع الوطنى عدة لجان لاعداد الاوراق التفاوضية فى القاهرة وتم الاعلان عن هذه الاوراق وعقب الجولة الاولى من التفاوض فى القاهرة تم عقد مؤتمر صحفى يضم الوفدين المتفاوضيين بحضور الجانب المصرى وبعد ايام قليله عقد التجمع الوطنى مؤتمرا صحفيا اوضح فيه مجريات التفاوض . وعقب كل جولة كان التجمع الوطنى يعقد مؤتمرا صحفيا حرصا منه على تمليك الحقائق للشعب السودانى .
    ياعزيزى برير لا الوى عنق الحقائق ولكن لا ابخس الناس اشياهم - وقد يلحظ من كلماتك مدى تحاملك على التجمع الوطنى !! ... ولكن من المعلوم بداهة ما قدمه التجمع الوطنى للشعب السودانى من نضالات بدون انتظار المقابل - ان اختلفنا مع قيادته فى تفاصيل فذلك من اجل الدفع بقضية تحرير شعبنا وبلادنا من قبضة الجبهة الاسلامية وايماننا الكامل بأن ماقدمه التجمع الوطنى للشعب السودانى خلال السنوات الماضية ليستحق مننا كل التقدير والامتنان وحرصا منا على بذل المذيد من الجهد .
    اما بالنسبة للاتفاق الموقع بالاحرف الاولى فرغم ماذكرنا فى مقالنا اعلاه من ايجابيات جمه وسلبيات من اجل تفاديها قبيل التوقيع النهائى الا ان ماقدمه الاتفاق فى المقام الاول هو محاولة اخراج اتفاق نيفاشا من ثنائية وذلك ادراكا من التجمع الوطنى بمدى خطورة بقاء اتفاق نيروبى ثنائيا بين الطرفين على البلاد , وليس من اجل مقاعد فى الحكم او وزارات - فالجميع يعلم فى حالة بقاء الحركة الشعبية والمؤتمر الوطنى لوحدهما ما سيحدث عقب انتهاء الفترة الانتقالية ؟



    ولك ودى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2005, 07:00 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ المحترم الواثق تاج السر

    تحياتى

    توقيع الاتفاق بين النظام والتجمع هو مواصلة لسلسلة الهزائم التى منيت بها المعارضة على يد نظام الخرطوم.

    خلينا صريحين

    لان الهروب من الواقع لا يخدم القضية السودانية.

    الميزانية التى تم اختلاسها فى عام 2003 فقط شئ مهول فى بلد معظم اهله جياع.
    ولكن ماذا بشان الاختلاس منذ عام 1989 حتى 2003؟

    مشروع الخصخصة حدثت فيه كثير من التجاوزات واللطش والهبر.

    كيف نحاسبهم؟

    الجهاز التجارى والاقتصادى تم تمليكه لكوادر الجبهة ومن والاهم.

    كيف يمكن محاسبتهم وانتزاع مال الشعب منهم؟

    عدد السودانيين الذين قتلوا أو ماتوا فى الحرب منذ عام 1989 حتى الان كم عددهم؟

    عدد الذين ماتوا من جراء التعذيب فى السجون كم عددعم؟

    عدد الذين غادروا البلاد هربا من البطش منذعام 1989 حتى الان كم عددهم؟
    لاحظ عدد المنتظرين للفرار.
    الذين ماتوا فى دارفور وحدها كم عددهم؟

    لاحظ أن العدد فى تصاعد مستمر.

    الجهاز العسكرى الذى تمت كوزنته بالكامل. ما هى المخاطر التى تتهدد البلاد من جرائه؟

    المفصولين من الخدمة وبشكل تعسفى منذ عام 1989 وحتى الان كم عددهم؟

    تخريب التعليم كيف نعالجه؟

    قانون الاحوال اشخصية الذى تم تفصيله وبشكل يضمن أذلال المرأة السودانية ماذا بشانه؟

    من الذى سوف يحاسبهم على كل هذه الجرائم واكثر.

    وباختصار

    the killer is free at large in the country

    ولا نقول الا ما يرضى الله.

    سلام...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2005, 04:19 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: nour tawir)

    الاخت العزيزة نور

    كل عام وانت بخير


    لا يعنى الاتفاق بين التجمع الوطنى والحكومة الوصول الى نهاية المعركة مع هذا النظام الفاشى

    بل يعنى تغيير التكتيك فى محاربته فبدلا من معارضة متواجدة فى الخارج وتتخذ من الكفاح

    المسلح وسيلة لاسقاطة -- تكون متواجدة فى داخل البلاد وتعمل وسط الجماهير بحرية اوسع مما

    سبق والعمل من اجل اسقاط النظام ومحاصرته من خلال الجماهير وبالاطر الديمقراطية......



    اختصارا ......

    ماذالت المعركة مستمرة ..... ولن تنتهى الا بزوال هذا النظام الفاشى ومحاسبته على كل

    الجرائم التى ارتكبها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2005, 04:42 AM

شمهروش
<aشمهروش
تاريخ التسجيل: 14-09-2002
مجموع المشاركات: 1052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)


    الاخ الواثق
    الشي الوحيد الذي اتاكد منه يوما بعد يوم
    هو ان رموز السياسة القديمة في وطننا من المفترض
    ان تلزم اقصى يمين الطريق,,,
    ويكون اريح لو اعتزلوا واراحونا من قصة دخلت نملة وشالت حبه ....
    شمهروش,,, يقود التجمع الي نهايته!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2005, 11:05 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: شمهروش)

    استسلام!!

    استسلام!!



    استسلام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2005, 07:42 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: Kamel mohamad)

    الاخ كمال


    قبل ان نتسرع فى الحكم ارجوا ان تتمعن فى هذا التساؤل


    هل فتح اتفاق القاهرة افاق اوسع للصراع السياسى ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2005, 06:07 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: شمهروش)

    الاخ شمهروش


    اتفق معك تماما وهذا ما ذكرناه مرارا وتكرارا



    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 04:06 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 11:42 AM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الصديق الواثق



    سلامات يا زول عوافى

    اتفاق التمنع عفوا التجمع بلا ادنى شك استسلام

    وهروله نحو ال 14 فى المائه عسى ولعلى ان تشبع البعض او قل ( تحليه )

    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 11:43 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: قاسم المهداوى)

    Quote: عاش نضال مؤتمر البجا،
    والنصر لقضيا المهمشين في في الشرق وفي الغرب.
    والخزي والعار لحكومة الكفرة الفجرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 01:46 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: قاسم المهداوى)

    الاخ الصديق قاسم


    حبابك الف نورة البوست


    اولا : التجمع الوطنى الذى وصفته استخفافا بالتمنع قدم وظل يقدم وسيظل يقدم الكثير لبلاده

    لا ينتظر المقابل ويكفى ماقدمه من شهداء وتضحيات

    ثانيا : 14 % ليست هى مبغا التجمع الوطنى بقدر الحفاظ على وحدة الوطن وتحقيق غايته فى

    حرية شعبه من حكم الدكتاتوريات


    لك خالص الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 02:02 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    شكرا الصديق العزيز الواثق تاج السر

    فى الحقيقه ليس هنالك استخفاف او خلافه فقط حاولت ان ادلى بدلوى فى مساله هامه
    وايضا حاولت ان اجاوب على السؤال
    اذن المغذى هو الاجابه على السلام ام الاستسلام
    كده لو اصلا مافى 14 فى المائه كان ممكن يكون فى استسلام او سلام حسب السؤال ؟

    فى الختام لك الشكر ايها الصديق العزيز


    قاسم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2005, 11:48 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: قاسم المهداوى)

    صديقى قاسم


    انتظر اجابتك على هذاالتساؤل :
    Quote:

    هل فتح اتفاق القاهرة افاق اوسع للصراع السياسى ؟



    مع الاخذ فى الاعتبار ان نسب مشاركة التجمع الوطنى فى السلطة لم تحسم بعد


    ولك كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2005, 04:54 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    السؤال

    هل فتح اتفاق القاهره افاق اوسع للصراع السياسى ؟

    سؤال منطقى ولكن حتى الان مازالت الانقاذ هى ذات الاخطبوط(العنكبوت وشراكه )

    واحداث الشرق خير دليل على ان الافق المفتوج هو فقط للحركه والجيش الشعبى

    واحتمال ايجاد هامش بسيط جدا وارد وقد يتزامن مع بدء مشاركه الحركه الشعبيه

    فى السلطه والثروه والحراك السياسى الناتج عن مشاركه الجيش والحركه الشعبيه

    اعتقد ذلك


    فى الختام لك الشكر ايها العزيز

    اخيك قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2005, 08:09 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: قاسم المهداوى)

    صديقى قاسم


    Quote: واحتمال ايجاد هامش بسيط جدا وارد وقد يتزامن مع بدء مشاركه الحركه الشعبيه

    فى السلطه والثروه والحراك السياسى الناتج عن مشاركه الجيش والحركه الشعبيه

    اعتقد ذلك


    اليس هذا الهامش مكسبا فى ظل استمرار الصراع مع هذا الاخطبوط , مع العلم انه لم يتح هذا

    الهامش عن رغبة منه بل تم انتزاعها منه , ولابد من الاخذ فى الاعتبار ان المعركة مع النظام

    لم تحسم بعد اى بمعنى ان هذا الهامش ليس هو اخر المطاف - وانما حدوث تغيير فى وسائل

    العمل فقط - فالمكسب الحقيقى لهذا الاتفاق يمكن ان نعتبره فى انه فتح الطريق للعمل السياسى

    وسط الجماهير - وهذا ما نراهن عليه الشعب ........ ان الجماهير التى جاءت باكتوبر وابريل

    ........... قادرة ان تأتى بصبح ثالث ...............

    فسلاح المرحلة القادمة هو الجماهير ........... وهذا ما يخشاه هذا الاخطبوط .


    واكرر ماذالت المعركة مستمرة .............

    لك فائق الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-01-2005, 07:49 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 11-02-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق
    الاخوة المتداخلون

    يا لخزي وعار ناس التجمع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2005, 08:01 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: Agab Alfaya)

    اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) استسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2005, 12:07 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 13-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: Kamel mohamad)


    عزيزي : الواثق

    أرى أن التطورات الأخيرة المتمثلة في ثورة أهلنا
    أحفاد دقنة الاشاوس وما تبعها من مجازر يقشعر لها
    البدن قد جعلت من اتفاق القاهرة الذي تتحدث عنه
    هناوكل اتفاق مشابه مجردعبث سياسي ولعب بالوقت !!!.

    ما سطرته دماء أهلنا في الشرق يوم أمس فاق عزا
    وفخرا كافة أحرف تلك الاتفاقات التي أثبتت الاحداث
    المتتالية أنها لن تجلب سلاما لوطن مختطف منذ أكثر
    من 16 عاما!!! فيما يتناحر اهلوه حول تقسيم الثروة
    والسلطة !!!!!.. أي ثروة وأي سلطة لا أحد يدري !!!!!.

    لك المودة .

    خضرعطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2005, 12:15 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: خضر عطا المنان)

    الاخ الحبيب خضر عطا المنان


    Quote: ما سطرته دماء أهلنا في الشرق يوم أمس فاق عزا
    وفخرا كافة أحرف تلك الاتفاقات



    المجد والخلود لشهداءنا فى ثغرنا الحبيب

    والمجد والخلود لكافة شهداء الحرية والوطن

    والمجد والخلود لهذا الشعب المناضل الذى لم يكف من تقديم الشهيد تلو الشهيد

    من اجل الخلاص من هذه الحثالة التى تتربع على السلطة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2005, 12:02 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: Agab Alfaya)

    الاخ عجيب الفيا

    ان التجمع الوطنى قدم للشعب نموذجا جيدا لمعالجة جذور ازمة البلاد من خلال مؤتمر القضايا

    المصيرية ومقرارات اسمرا .

    وربما لم يتمكن من حسم صراعه مع النظام نسبة لعوامل كثيرة ومعقدة ولكنه لم يتنازل

    عن موقفه من هذا النظام - ونعتبر وان المعركة مع هذا النظام ماذالت مستمرة مع تغير

    التكتيك واسلوب المقاومة فقط - وبدلا ان تكون المعركة باستخدام الاسلحة الفتاكة التى تجلب

    الدمار والخراب لبلادنا ستكون المعركة فى صناديق الاقتراع التى تحسم من المنتصر فى هذه

    المعركة الشعب ام هذه الحثالة من المجرمين الاسلامودمويين .


    فلشعب السودانى الذى قال كلمته فى اكتوبر ... وابريل ... لم يقل كلمته الان بعد ...

    وبالتالى ..... لا استسلام ....


    وماذالت المعركة مستمرة .......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2005, 05:35 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: التجمع الوطني الديمقراطي -اجتماع هيئة القيادة- القرارات والتوصيات
    سودانيزاونلاين
    2/10 3:21م
    بسم الله الرحمن الرحيم
    التجمع الوطني الديمقراطي
    اجتماع هيئة القيادة
    أسمرا في الفترة من 7-10 فبراير 2005م
    القرارات والتوصيات

    عقدت هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي اجتماعها بالعاصمة الإريترية أسمرا في الفترة من يوم الاثنين 7 فبراير إلى يوم الخميس 10 فبراير 2005م. وبعد استعراض القضايا المطروحة على جدول الأعمال والبحث المستفيض حولها توصلت هيئة القيادة إلى القرارات والتوصيات الآتية:
    أولا: حول اتفاقية القاهرة المبرمة بين التجمع الوطني الديمقراطي وحكومة السودان:
    بما أن التجمع الوطني الديمقراطي ظل يؤكد بإستمرار أن رؤيته لأهداف الحل السياسي الشامل تتلخص في:
    1/ وقف الحرب واستعادة الديمقراطية والحريات الأساسية وحقوق الإنسان وضمان تصفية دولة الحزب الواحد لصالح النظام الديمقراطي التعددي، و المحاسبة القضائية لكل من ارتكب جرما ضد الوطن والمواطنين وجميع قضايا الفساد.
    2/ فتح الطريق لإعادة بناء الدولة السودانية على أساس قومي لا مركزي يلتزم العدل في اقتسام السلطة والثروة ويراعي التعدد الإثني والديني والثقافي والنوعي في السودان، مما يحقق إقامة سودان موحد ديمقراطي مستقر بإرادة شعبه الطوعية.،
    وبما أن إتفاقية القاهرة، 16 يناير 2005، بين التجمع الوطني الديمقراطي وحكومة جمهورية السودان، متكاملة مع إتفاقية السلام بين الحركة الشعبية لتحرير السودان وحكومة جمهورية السودان الموقعة في 9 يناير 2005، تشكل مدخلا رئيسيا لمخاطبة هذه الأهداف،
    فإن هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي أقرت بالإجماع إتفاقية القاهرة بين التجمع وحكومة السودان الموقعة في 16 يناير 2005، آخذة بعين الإعتبار الملاحظات الجوهرية التالية:
    أولا: الإتفاقية، متكاملة مع إتفاقية السلام بين الحركة الشعبية لتحرير السودان وحكومة جمهورية السودان، خطوة هامة لإحداث تغيير في تركيبة النظام الراهن لصالح نظام ديمقراطي تعددي، كما تخلق واقعا جديدا يوفر مناخا ملائما للصراع السياسي السلمي واستنهاض الحركة الجماهيرية في البلاد من أجل ترسيخ السلام وتحقيق التحول الديمقراطي وفتح الطريق لتحقيق أهداف وأماني الشعب السوداني. ولقد أشارت بنود الإتفاقية بوضوح إلى متطلبات التحول الديمقراطي من رفع لحالة الطوارئ وإلغاء المواد والقوانين المقيدة للحريات وتحديد موعد قاطع للإنتخابات التشريعية والرئاسية والتأكيد على استقلالية وحرية الحركة النقابية ونشاطها وفق قانون ديمقراطي، تمثيل التجمع الوطني الديمقراطي بكل فصائله في لجنة إعداد الدستور الإنتقالي وتضمين الدستور عددا من المبادئ الواردة في مواثيق التجمع الوطني الديمقراطي مثل إعلان نيروبي ومقررات مؤتمر أسمرا للقضايا المصيرية، التأكيد على حيدة وإستقلال القضاء، إشراك المرأة السودانية في مواقع اتخاذ القرار على كافة المستويات، مراجعة قوانين الخدمة المدنية وهياكلها ومجالسها وأجهزتها المتخصصة بما يضمن قوميتها وحيدتها، تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي، ضرورةإتخاذ كل التدابير اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد الطوعية، تكوين الآليات المناسبة لتحقيق قومية القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وجهاز الأمن بعيدا عن الحزبية والإنحياز السياسي وحصر دور جهاز الأمن في تقديم المعلومات الصحيحة والمشورة للدولة في أمور الأمن القومي على أن يحدد القانون ذلك، تكوين اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر لتلقى الشكاوى المقدمة من الأفراد والمؤسسات والأحزاب ومعالجتها بما يضمن رفع المظالم ودفع الضرر الناتج عن أي تجاوزات لحقوق الإنسان أو أي ممارسات مادية أو معنوية سالبة، معالجة أوضاع كل الذين أحيلوا للصالح العام أو لأسباب سياسية في أجهزة الدولة المدنية والعسكرية، معالجة أوضاع النازحين واللاجئين، مراجعة الخصخصة والسياسات الإقتصادية، رد ممتلكات ومنقولات كافة تنظيمات التجمع الوطني الديمقراطي، وكذلك الأفراد، التي طالتها أي قرارات أو تأثرت بأي إجراءات إدارية، والعمل على معالجة ذلك بالرد أو التعويض، الإتفاق على مبدأ توفيق أوضاع قوات التجمع الوطني الديمقراطي، وأخيرا الإتفاق على آلية لتنفيذ الاتفاق وفق جدول زمني محدد، كما سيتم في إطار هذه الآلية التفاوض حول نسب وكيفية مشاركة التجمع في الحكومة الإنتقالية، وكذلك تفاصيل توفيق أوضاع قوات التجمع الوطني الديمقراطي.
    ثانيا: هيئة قيادة التجمع وضعت يدها على عدد من النواقص والسلبيات التي شابت بنود الإتفاق وأوصت بضرورة العمل على تصحيحها في جولة التفاوض القادمة الخاصة ببحث آليات تنفيذ الإتفاق. من هذه النواقص والسلبيات:
    1- بعض بنود الإتفاق جاءت بصياغة عامة غير محددة وتحتاج إلى تفصيل وتحديد قاطع، مثل البند الخاص بمراجعة أوضاع الهيئة القضائية الحالية وكذلك بعض بنود القضايا الإقتصادية خاصة فيما يتعلق بالمحاسبة حول قضايا الفساد ونهب المال العام.
    2- قومية القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وجهاز الأمن، ترك أمرها للجنة تكونها الحكومة الإنتقالية، في حين الصحيح أن يوكل هذا الأمر إلى لجنة قومية من ذوي الخبرة والإختصاص.
    3- لم يشر الإتفاق إلى ضرورة صدور قرار سياسي بإرجاع المفصولين من الخدمة المدنية والخدمة العسكرية.
    4- على الرغم من الإشارة إلى قانون ديمقراطي للحركة النقابية، إلا أن الإنفاقية لم تشر إلى إن الحركة النقابية هي الجهة التي تضع هذا القانون.
    ثالثا: وعلى الرغم من إن الاتفاق، إذا ما نفذ على الوجه المطلوب، سيلعب دورا حاسما في ترسيخ السلام وفتح آفاق التحول الديمقراطي، إلا أنه سيظل منقوصاً من جهة تحقيق الحل السياسي الشامل، بل سيظل مكشوف الظهر وقابلاً للانهيار مالم يستكمل بالإستجابة للمطالب العادلة لأهلنا في شرق السودان. و في هذا السياق فإن تنظيمي مؤتمر البجة والأسود الحرة و حرصا منهما على وحدة وتماسك التجمع الوطني الديمقراطي، يباركان إتفاق القاهرة، رغم أنهما لم يشاركا في التفاوض، وسيسعيان لإيجاد منبر خاص بهما، وتؤازرهما هيئة القيادة في ذلك.
    رابعا: إن تحقيق الحل السياسي الشامل لن يكتمل إلا بالتوصل إلى حل مرض يطفئ نار الحرب في دارفور، وفي هذا السياق فإن تنظيمي التحالف الفدرالي الديمقراطي السوداني وحركة تحرير السودان يباركان إتفاق القاهرة، رغم أنهما لم يشاركا في المفاوضات. وفي نفس الوقت فإن هيئة القيادة تؤكد دعمها ومساندتها لمنبر أبوجا، وأي منبر آخر، يعنى بمعالجة قضايا النزاع في دارفور تحقيقا للتطلعات المشروعة لشعبنا في الإقليم.
    خامسا: ضرورة توفير كل الضمانات اللازمة، دوليا وإقليميا، لتنفيذ هذا الإتفاق.
    أخيرا: يظل الشرط الأساسي واللازم لتحقيق التحول الديمقراطي وترسيخ السلام في كل ربوع الوطن، هو استمرار التجمع الوطني الديمقراطي بكل فصائله متماسكا وموحدا ومطورا لرؤاه وبرامجه وآليات عمله بما يتناسب مع تطورات المرحلة القادمة، واستجابة لمتطلبات الواقع السياسي الجديدة، وبما يمكنه من تنظيم حركة جماهيرية واسعة ممسكة بقوة بكل القضايا المطروحة في الإتفاقيات ومصممة على تنفيذها، فالعمل الجماهيري المثابر هو العامل الأساسي والحاسم في قلب موازين الصراع السياسي لمصلحة الشعب.
    ثانيا: حول الوضع السياسي الراهن:
    1. عبرت هيئة القيادة عن أسفها على الأرواح التى أزهقت والدماء التى أريقت جراء استخدام العنف ضد المواطنين الأبرياء فى دارفور وبورتسودان وفى أحداث جامعة السودان للعلوم والتكنولجيا.
    2. أدانت هيئة القيادة استخدام العنف فى مواجهة المواطنين العزل وحذرت من الانعكاسات السالبة لهذا السلوك على اتفاقات السلام. كما حملت الحكومة المسئولية عن الجرائم التي ارتكبت ضد الإنسانية في دارفور، وأكدتها اللجنة الدولية لتقصي الحقائق، ودعت الحكومة إلى محاكمة المسئولين عنها.
    3. دعت هيئة القيادة الحكومة إلى الكف عن التحريض وبث الفرقة فى صفوف المواطنين، وأن تحترم حقوق الإنسان السودانى وأن تنظر إلى مشاكل المواطنين بوجه عادل وأن تعمل على معالجتها بما يحقق الأمن والاستقرار.
    ثالثا: حول موجهات عمل التجمع للمرحلة المقبلة:
    أجازت هيئة القيادة موجهات عمل التجمع للمرحلة المقبلة على النحو التالي:
    1- إن تحقيق أهداف التجمع الوطني الديمقراطي والتي تشمل قضايا الوحدة الطوعية والتحول الديمقراطى وترسيخ السلام العادل والتنمية المتوازنة ورفع المعاناة عن الجماهير هي أهداف استراتيجية، تستوجب استمرار التجمع موحدا ومتماسكا وفاعلا وتوسيع وعائه ليشمل كل القوى التي توافق على مواثيقه وأهدافه وترتضى العمل من خلاله.
    2- فى سبيل تطوير آلياته فى العمل السياسى بغرض حشد الإرادة الوطنية لإعادة بناء الدولة السودانية فإن التجمع يطرح فى أوليات مهامه للمرحلة القادمة استكمال مشروع الإجماع الوطني وفقا لقرار هيئة القيادة الصادر فى يوليو 2004.
    3- يظل تحقيق الحل السياسى الشامل هدفا استراتيجيا للتجمع ويتطلب ضرورة عرض كل الاتفاقيات على آلية يتفق عليها لتحقيق الاجماع الوطني حولها.
    4- صياغة برنامج عمل في المجالات السياسية والتنظيمية والإعلامية خلال الفترة الانتقالية
    وتنظيم نشاط جماهيرى واسع للتوحد حول اتفاقيات السلام مع المعالجة الفاعلة لكل بنود الاتفاقيات المبرمة وتحويل كل مكتسباتها إلى أمر واقع، وانجاز مهام المرحلة الانتقالية.
    5- مشاركة التجمع فى السلطة تعتمد على التوصل إلى اتفاق كامل يشتمل على آليات التنفيذ والضمانات الخاصة بذلك.
    6- الاتفاق على استراتيجية موحدة مع الحركة الشعبية فى حالتي مشاركة أو عدم مشاركة التجمع فى السلطة.
    7- تترتب على التوقيع النهائي على اتفاق القاهرة عودة قيادات التجمع الوطني الديمقراطي للداخل فيما عدا القيادات المرتبطة بالمنابر الأخرى، بما فيها منبرا الشرق وأبوجا. وهذا يتطلب مواصلة العمل لإنجاح تلك المنابر وتحقيق الحل السياسي الشامل والذي سيؤدي وحده إلى إكتمال عقد التجمع بالداخل .
    8- عقد المؤتمر الثالث للتجمع فى يونيو 2005م .
    9- تلتزم هيئة القيادة بتدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مهام وبرامج التجمع.
    10- يهتم التجمع بالحفاظ على العلاقات الأخوية بين شعوب دول المنطقة والسعي لتطويرها لمصلحة السلام والتنمية والاستقرار فى كل الاقليم.
    رابعا: حول المشاركة في لجنة الدستور الانتقالي:
    بالاطلاع على نسبة المشاركة للقوى السياسية فى اللجنة القومية للدستور الانتقالي والتي أخضع تمثيل القوى السياسية فيها لنفس نسب المشاركة الواردة بروتكول اقتسام السلطة ( 52%،28%، 14% ،6%) الأمر الذي يتعارض تماماً مع قومية اللجنة القومية التي تقتضي مشاركة كافة القوى السياسية على قدم المساواة تحقيقاً لإجماع الأمة على الدستور الانتقالى، فقد رفضت هيئة القيادة هذه النسب التى لا مكان لها على الإطلاق فى وضع دستور يراد له الحصول على القبول والاحترام من كافة قطاعات شعبنا وبالتالى قررت الامتناع عن المشاركة فى لجنة الدستور الانتقالي ما لم يعد تمثيل كافة الأطراف السياسية بصورة متساوية وقومية بالفعل.
    خامساً: حول المشاركة في السلطة الانتقالية:
    بعد أن أجازت هيئة القيادة الاتفاقية المبرمة بين التجمع الوطني الديمقراطي والحكومة السودانية تداولت أمر مشاركة التجمع فى السلطة الانتقالية، مستشعرة مسئولياتها تجاه حجم الآمال التي تعلقها جماهير شعبنا على الفترة الانتقالية من مختلف الجوانب المعاشية والخدمية، ورأت بإجماع أعضائها أن نسبة المشاركة المقررة للتجمع فى تلك السلطة غير مقبولة، إذ أنها لا تتناسب مع حجم مسئولياتها، ولا مع حجم الأحزاب والقوى الشعبية التي يمثلها التجمع، ومن ثم أرجأت اتخاذ القرار حول المشاركة لانتظار النتائج التي تخرج عن أعمال اللجنة المشتركة لتنفيذ الاتفاقية، والمناط بها بحث هذا الأمر.
    سادسا: حول مشاركة المرأة في المفاوضات:
    أوصت هيئة القيادة بأن تراعي الفصائل تمثيل المرأة فى وفود التفاوض تمنح بما يحقق لها المشاركة الفاعلة فى جولة المفاوضات القادمة مع الحكومة.
    سابعاً: حول الوضع التنظيمي للتحالف السوداني بالتجمع:
    نظرت هيئة القيادة التقرير المقدم من من اللجنة المكلفة ببحث الوضع التنظيمي للتحالف السوداني في التجمع الوطني الديمقراطي وعلى ضوئه قررت هيئة القيادة أن يظل طرفا التحالف السوداني عضوين مراقبين بالتجمع لحين معالجة المشكلة الخاصة بهما وإخطار هيئة القيادة بذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2005, 06:07 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخوة/ات المتداخلون


    لماذا صمت الجميع بعد قرارات وتوصيات هيئة قيادة التجمع الوطنى ...........

    اعتقد ان هذه القرارات جاءت مكملة للاتفاق ومشيرة الى السلبيات والنواقص التى شابت الاتفاق

    ووضعت كيفية المعالجة. بالاضافة الى انها تحدثت بوضوح عن رفضها المشاركة فى لجنة الدستور

    بالنسب المذكورة فى برتكولات نيفاشا , وكما حملت نظام الخرطوم مسئولية كل الجرائم التى

    حدثت فى دارفور وبورتسودان وجامعة السودان وداعية الى محاكمة المسئولين عن هذه الجرائم .


    فلا يسعنا هنا بعد هذه القرارات الا ان نقول بكل فخر :

    ان هذا هو التجمع الوطنى الديمقراطى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2005, 05:37 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: نص البيان الختامى لاجتماعات التجمع الوطنى الديمقراطى التى انعقدت باسمرا
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    2/11 2:57ص
    اختتم التجمع الوطنى الديمقراطى المعارض اجتماعاته بالعاصمة الارترية اسمرا والتى استمرت على مدى اكثر من اسبوعين وقال الناطق الرسمى باسم التجمع حاتم السر على ان الاجتماعات كانت ناجحة وتوصلت الى رؤى متفق عليها بين كافة فصائل التجمع وقال ان التجمع خرج من هذه الاجتماعات اكثر توحدا وتماسكا مشيرا الى هناك قناعة راسخة لدى كافة فصائل التجمع بضرورة الحفاظ على التجمع وتطوير برامجه وتوسيع اطره التنظيمية ليشمل كل القوى السياسية التى تلتقى معه فى الاهداف والغايات واكد ان التجمع اجاز وصدق على الاتفاقية الموقعة بالاحرف الاولى مع الحكومة بالاجماع وفيما يلى تنشر سودانيز اون لاين نص البيان الختامى لاجتماعات التجمع الوطنى الديمقراطى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    التجمع الوطني الديمقراطي
    اجتماع هيئة القيادة
    أسمرا في الفترة من 7-11 فبراير 2005م

    البيان الختامي

    عقدت هيئة قيادة التجمع الوطنى الديمقراطى اجتماعا لمناقشة وإقرار الاتفاقية المبرمة بين التجمع الوطني الديمقراطي والحكومة، وذلك بالعاصمة الإرترية أسمرا فى الفترة من يوم الاثنين 7 فبراير وحتى الجمعة11 فبراير 2005م.
    خاطب الجلسة الافتتاحية مولانا السيد محمد عثمان الميرغنى بخطاب استعرض فيه ما حوته الاتفاقية من نتائج إيجابية فى تحقيق التحول الديمقراطى عبر تحديد موعد قاطع للانتخابات، وبناء سودان ديمقراطي موحد فيدرالي، مشيرا إلى أن الاتفاقية عمدت إلى معالجة الاختلالات التى شابت اتفاقية السلام الشامل بين الحكومة والحركة الشعبية، ودعا إلى أهمية التوافق على برنامج وطنى يؤمن الوحدة ويدعم اتفاقات السلام.
    وخاطب الجلسة الأستاذ الامين محمد سعيد الأمين العام الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة، معبرا عن موقف إريتريا الداعم لجهود السلام والاستقرار فى السودان عبر الحل السياسى الشامل، مؤكدا أن الضغوط التى مارسها التجمع على الحكومة فى الخرطوم قد آتت ثمارها باتفاقات نيروبى والقاهرة، ودعا التجمع إلى بذل مزيد من الجهود حتى تكتمل مسيرة السلام بمعالجة كافة أزمات السودان خصوصا فى الشرق والغرب.
    كما خاطب الجلسة الأستاذ جوزيف أوكيل رئيس سكرتارية التجمع بالداخل مقدما شرحا لتطورات الأوضاع بالساحة الداخلية في ضوء اتفاقيات السلام وانعكاساتها الإيجابية في دفع الحراك السياسي، وأكد استعداد سكرتارية الداخل لتفعيل أدائها في المرحلة المقبلة.
    وقبل الجلسة الافتتاحية التقى السيد رئيس التجمع وأعضاء هيئة القيادة وقادة الفصائل بالدكتور جون قرنق دي مبيور رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، والذي أجرى عند زيارته لأسمرا مشاورات مكثفة حول القضايا التي بحثها الاجتماع، وحول مهمته في مجلس الأمن الدولي. كما استمع الاجتماع إلى تنوير من وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان عن اتفاقية نيفاشا، حمل عرضا تحليليا للاتفاق أكد على أن أهم انجازاته تتمثل فى إيقاف الحرب وتوفير المناخ الملائم لإحداث التحول الديمقراطى، وخلق نظام لامركزي حقيقي ينقل السلطة من المركز بصورة تدعو إلى مشاركة الكافة فى حكم البلاد.
    استعرض الاجتماع اتفاقية القاهرة المبرمة بين التجمع الوطنى الديمقراطى والحكومة، وبعد نقاش مستفيض أقرت هيئة القيادة الاتفاقية بالإجماع آخذة بعين الاعتبار تكاملها مع اتفاقية السلام الموقعة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والحكومة لإحداث تحول ديمقراطى، وخلق واقع جديد يوفر مُناخا ملائماً للحراك السياسي السلمي واستنهاض الحركة الجماهيرية لدعم مسيرة السلام والتحول الديمقراطي. وقد وقفت هيئة القيادة على بعض النواقص التي شابت الاتفاق وأوصت بمعالجتها عند بحث آليات التنفيذ. وفى سبيل الوصول إلى تحقيق الحل السياسي الشامل فإن تنظيمات مؤتمر البجا، والتحالف الفيدرالي الديمقراطي السوداني، والأسود الحرة، وحركة تحرير السودان تبارك اتفاق القاهرة، رغم أنها لم تشارك فى المفاوضات، وسيسعى تنظيما مؤتمر البجا والأسود الحرة لإيجاد منبر خاص بهما، وتؤازرهما هيئة القيادة في ذلك. كما أكدت هيئة القيادة دعمها ومساندتها لمنبر أبوجا وملتقى طرابلس.
    وقف الاجتماع على تطورات الوضع السياسى الراهن، والتردي الذي لحق بحياة المواطن من انتهاك لحقوقه الأساسية جراء سياسات العنف التي اتخذتها الحكومة ضد المواطنين فى بورتسودان وراح ضحيتها عدد كبير من الأبرياء، ومن القصف وتدمير المدن والقرى بدارفور، وسياسات التحريض التي اتبعتها قيادات النظام لإشعال الفتنة بين الطلاب فى الجامعات وتعرض بموجبها عدد منهم للإصابات البالغة، والبعض للاعتقال فى سجون النظام. وقد أدانت هيئة القيادة هذا السلوك وحذرت من انعكاساته على مستقبل اتفاقات السلام التى تقوم على احترام حقوق الانسان، والشفافية، واعتبار الرأى الآخر، كما حملت الحكومة المسئولية عن الجرائم التي ارتكبت ضد الإنسانية في دارفور، والتي أكدتها اللجنة الدولية لتقصي الحقائق، ودعت إلى محاكمة المسئولين عنها. وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
    بحثت هيئة القيادة متطلبات العمل للمرحلة المقبلة وفي هذا الصدد أعدت بعض الموجهات التى قامت على أن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتجمع والتي تشمل قضايا الوحدة الطوعية والتحول الديمقراطي وترسيخ السلام الشامل والتنمية المتوازنة، يستوجب استمراره موحداً ومتماسكاً وفاعلاً، متسعاً لكل من يرتضي أهدافه ويتوافق مع مواثيقه. وفى سبيل حشد الإرادة الوطنية لبناء الدولة السودانية قررت هيئة القيادة استكمال مشروع الإجماع الوطنى وفقاً لقرارها الصادر فى يوليو 2004م
    وفيما يتعلق بالمشاركة في لجنة إعداد الدستور الانتقالي رأت هيئة القيادة أن ما ورد في بروتكول اقتسام السلطة في اتفاقية نيفاشا حول نسب مشاركة القوى السياسية في اللجنة يقف حجر عثرة أمام تحقيق الإجماع الوطني حول الدستور ويحول دون تأمين المشاركة الواسعة للقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني التي ستحكم بمقتضاه، ويتعارض مع مفهوم قومية اللجنة، ولهذا فإن هيئة القيادة مع علمها أن فصيلا منها يشارك في هذه اللجنة قررت رفض تلك النسب التي لا مكان لها في وضع دستور يراد له القبول والاحترام من كل قطاعات الشعب، والامتناع عن المشاركة في لجنة إعداد الدستورالانتقالي ما لم يعدل تمثيل كافة الأطراف السياسية بنسب متساوية وبصورة قومية. وفيما يتعلق بالمشاركة فى الأجهزة التنفيذية للحكومة الانتقالية فقد رأت هيئة القيادة أن نسبة المشاركة المقررة للتجمع فى السلطة وفق برتكولات نيفاشا غير مقبولة، إذ أنها لا تتناسب مع حجم مسئوليات التجمع، ولا مع حجم الأحزاب والقوى الشعبية التي يمثلها، ومن ثم أرجأت اتخاذ القرار حول المشاركة لانتظار النتائج التي تخرج بها اللجنة المشتركة لتنفيذ الاتفاقية، والمناط بها بحث هذا الأمر. وأمنت هيئة القيادة على أهمية الاتفاق على استراتيجية موحدة مع الحركة الشعبية في حالتي المشاركة في السلطة وعدمها. وقررت عقد المؤتمر الثالث للتجمع فى يونيو 2005م للنظر فى ترتيبات العودة ونقل النشاط السياسى للداخل.
    أكدت هيئة القيادة على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين الشعبين السوداني والإرتري، والعمل على تطويرها بما يحقق السلام والاستقرارفي كل المنطقة.
    وختاماً حيا الاجتماع صمود الشعب السوداني في نضاله لتحقيق السلام والديمقراطية، وأشاد بمساندة الدول الشقيقة والصديقة في سعيها لإيقاف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار. كما أشاد بموقف دولة إريتريا الداعم والمساند لقضية الشعب السوداني، وجمهورية مصر العربية لرعايتها واستضافتها للمفوضات.

    والله الموفق ،،،
    أسمرا – 11 فبراير 2005م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2005, 02:39 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتفاق القاهرة ( التجمع الوطنى ) سلام أم استسلام ؟!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de