صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 11:37 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الواثق تاج السر عبدالله(الواثق تاج السر عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-12-2005, 01:49 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005

    Quote: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة
    ( بيان هام)
    22 / ديسمبر/ 2005

    الاخوه اللاجئين السودانيين بجمهورية مصر العربية الشقيقه بصفه عامه والمعتصمين بحديقة مصطفى محمود بصفه خاصة لقد التزمنا أدبيا منذ ما يقرب العام والنصف لرد حقوقنا المشروعه التى كفلها لنا القانون الدولى وفق اتفاقيات ابرمت منذ عصبت الامم. وكان هدفنا الاساسى هو عكس وجه الظلم الذى تعرض له اللاجىء السودانى داخل مصر من قبل المفوضية السامية لشئون اللاجئين, سالكين فى هذا الطريق وسائل عده كان اخرها اعتصامنا السلمى الذى دعينا اليه كمجموعة ترى فى الاعتصام حقا مدنيا للتعبير عن الحقوق المشروعة بصورة سلمية دون المساس بأمن واستقرار البلد المضيف واضعين فى الاعتبار سيادة الدولة القانونيه ومكانتها الدوليه.
    وتمضى ايام الاعتصام سريعا تتخللها جولات تفاوضية شاقه وطويله وقف بجانبنا فيها اشقاء اعزاء كانوا طوال التاريخ بوابتنا الاولى ايام النكبات التى عصفت بنا فى السودان فاتحين لنا الدار والقلب متجاوزين الاخطاء التى وقع فيها مجموعه من المعتصمين والتى لم تكن البلد الام نفسها تتجاوزها. لكنهم اخوه قدرونا وكانوا دائما ينظرون الينا كاخوه فى زمن محنه. حتى وصلنا مع المفوضية السامية الى اتفاقية نعدها نحن فى صوت اللاجئين مكسبا كبيرا مقارنة بحال الاف اللاجئين السودانيين فى دول جوار اخرى فصادقنا على هذا الاتفاق لانه المخرج الامثل لكل المعتصمين فلا بديل لهم غير الاجراء.
    كما نعلن نحن صوت اللاجئون السودانيون بمصر التزامنا التام بكل ما ورد فى نص الاتفاق . مع وضعنا فى الاعتبار و الاهتمام بالملاحظات التى ابداها بعض اللاجئين حول بعض النقاط حتى نكون بذلك قد انهينا هذا الاعتصام الذى طال امده وعانى فيه من عانى ومات فيه من مات.
    ونحن نحصد ثمار اعتصامنا هذا كان لابد ان نشكر كل من ساهم معنا طوال شهور مضت وبدانا بالاستاذ فاروق ابوعيسى ثم الامام السيد الصادق المهدى رئيس مجلس الوزراء السابق و المنتخب الذى تكبد المشاق وجلس معنا بالرغم من ان المتربصين كانوا يحيكون المؤامرات , فصوت شكر وتقدير لهم بمساهمتهم معنا ويذهب الزبد جفا ويبقى ما ينفع الناس . ومن ثم الشكر جزيلا الى الشقيقة مصر التى لم يبخل رجالها الاوفيا بمدنا بالنصح و الارشاد وتقاسمهم معنا المشاق حتى وصلنا ما نحن فيه الان .

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2005, 04:22 PM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 03-04-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق تاج السر
    شكرا لك على اهتمامك بقضية اللاجئين السودانيين بالقاهرة
    ونحمد الله كثيرا ان الازمة انتهت بسلام رغم أن الاخبار الواردة اليوم تقول ان بعض اللاجئين رفضوا الاتفاق لانه دون الطموحات

    يعني هناك انشقاق وسط اللاجئين

    انظر الرابط نقلا عن رويترز
    الامم المتحدة تقطع مفاوضاتها مع اللاجئين السودانيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2005, 05:14 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: Napta king)

    الاخت نبته


    شكرا لهذا المرور والمتابعه الجيده


    اما بالنسبة لحالة الانشقاق السائدة بين جموع اللاجئين فقد ظللت متابعا منذ اليوم الاول من خلال الاتصال بالاخوة قادة الاعتصام واوضوحوا ان هذه البلبله يثيرها جزء محدود من اللاجئين داخل الاعتصام وان اغلب اللاجئين مؤيدين الاتفاق الذى تم وحتى بعد الجلوس الى المجموعه الرافضه او المحتجه على الاتفاق فهى توافق على الاتفاق ولكنها تطالب بضمانات لتنفيذ هذا الاتفاق وهذه الضمانات بعد الاستفسار عنها يجدها الجميع مستحيلة, وحتى اليوم تجرى المساعى لرآب الصدع وتوحيد جموع اللاجئين ولكن فى نفس الوقت سوف يبداء تنفيذ الاتفاق وعليه سوف تخلى الحديقة مكان الاعتصام ومن اراد ان يواصل الاعتصام فهذا سوف يكون معرض لتدخل السلطات الامنية المصرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2005, 05:27 PM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 03-04-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق
    المجموعة المنشقة لديها اسئلة مشروعة طرحتها ايضا في بيان يحمل في طياته اتهامات مغلفة للمجموعة التي وقعت على الاتفاق مع المفوضية ويحمل استفهامات تدل على غياب الشفافية وعدم الثقة بين اللاجئين الذين يجمعهم مصير واحد

    خفايا واسرار الاتفاق ما بين مكتب الامم المتحدة فرع القاهرة وقادة الاعتصام

    ان السياسة التى اتبعها مكتب المفوضية السامية لشؤن اللاجئين- فرع القاهرة فى تعامله مع اللاجئين السودانيين بوقف اجراءاتهم منذ يونيو 2004والذى استند فيها على اتفاقية نيفاشا بين الحركة الشعبية وحكومة المؤتمر الوطنى باعتبارها حل شامل لمشكلة السودان واستمراريته فى تاجيل الاجراءات حتى يومنا هذا. بيد ان كل المؤشرات الراهنة تشير الى ان الوضع فى السودان عموما غير مستقر.وذلك لهشاشة الوضع الامنى بجنوب السودان وعدم توفر البنيات التحتية والبيئة الصالحة التى تاوى انسان الجنوب وتحفظ له كرامته والقنبلة الموقوتة فى منطقة ابيى. وعدم جدية المؤتمر الوطنى فى تنفيذ بنود اتفاقية نيفاشا. هذا فضلا عن الكارثة الانسانية فى دارفور المستمرة حتى الان والتى لم يشهد لها مثيل فى تاريخ الانسانية وهذا بشهادة الامين العام للامم المتحدة وكذلك المفوضية السامية لشؤن اللاجئين وكل المنظمات العالمية والمحلية الناشطة فى مجال حقوق الانسان.وكذلك الوضع المنفجر فى شرق السودان .هذا الوضع المزرى ادى الى تدفق الاف اللاجئين هربا الى مصر وزيادة مشكلاتهم مع تجاهل مكتب الامم المتحدة لها تماما مما ادى الى اعتصامهم الذى دام حوالى 90 يوما امام مكتب المفوضية والذى تعامل مع هذا الوضع المزرى بسياسة التعتيم الاعلامى واصدار نشرات مضادة واعلام موجه ضد اللاجئين باعتبارهم ليسو لاجئين بل هم مهاجرين اقتصاديين وان المفوضية ليست وكالة سفر......الخ.

    هذا الموقف الغير مسؤل من قبل المفوضية والدولة المستضيفة تجاه اللاجئين السودانين ادى الى تواصل الاعتصام فى ظل ظروف قاسية ادت الى وفاة اكثر من ستة اشخاص دون ان تحرك المفوضية ساكنا مما استدعى تدخل مكتب جنيف وذلك بارسال وفد لتقصى الحقائق ودراسة احوال اللاجئين وتوصل هذا الوفد بالاضافة الى بعض الشخصيات ذات الاهتمام بالشان الانسانى ومكتب المفوضية الى بعض الحلول. الا ان المكتب له نظرة خاصة ورؤية مسبقة تجاه تعامله مع اللاجئين كما اسلفنا مما ادى الى اجهاض كل الاتفاقيات التى تمت بين المكتب ووفد جنيف وبينه وبعض الوسطاء.

    ووفقا لمصادرنا علمنا ان هنالك دعم مالى للمكتب مايزيد عن مليونى دولار امريكى وبعض الحلول التى اخفتها المفوضية عن اللاجئين. ومع ذلك الا ان المكتب مستمر فى اصراره وتعنته لعدم ايجاد حلول قانونية لمطالب اللاجئين الموضوعية ومحاولته لشراء زمم بعض اللاجئين الانتهازيين واتباعه لسياسة فرق تسد (جنوبين .شمالين. دارفوريين. داخل الحديقة.خارج الحديقة). وذلك لنسف الاعتصام وتغبيش فهم وادراك اللاجئين لهذه الحقائق. ويتضح ذلك جليا فى العرض الغامض الهزيل الذى قدمه المكتب كحل للمعتصمين. والذى وقع عليه قادة الاعتصام بالرغم من ضبابيته وعدم تناوله للمطالب بشكل واضح وقانونى. ويتضح ذلك فى الاتى:-

    *عدم مجاوبة العرض لاى من المطالب الواضحة والقانونية التى قدمت من قبل اللاجئين.

    *يدور كل هذا العرض فيما يتعلق بالمساعدات المالية فقط والتى لايوجد فيها اى نوع من الضمانات والشفافية. واغفاله المتعمد للحلول الدائمة وفقا للمعاير الدولية (حماية.مقابلة.اعادة توطين وغيره من الاجراءات القانونية المتبعة دوليا).

    *تجاهل هذا العرض لكثير من المطالب القانونية والموضوعية(رفض اللاجئين للتوطين المحلى بمبررات موضوعية) التى تقدم بها اللاجئين الا ان هذا العرض لم يشير اليها البتة.

    *عدم وجود ضمانات وشفافية فى كل بنود العرض بالاضافة الى عدم وجود سقف زمنى لتنفيذ هذه البنود.

    *هذا العرض قصد منه شق صفوف اللاجئين المعتصمين وذلك بادخال بعض المسميات الجهوية لنسف الثقة بين اللاجئين .

    *تعارض البند 1،4 مع الفترة الزمنية المحددة للعرض 22ديسمبر وذلك باستئناف المفوضية للاجراءات من 18ديسمبر .

    *هذا العرض تحدث باسهاب عن اللاجئين فى الحديقة فقط وتجاهل بقية اللاجئين خارج الحديقة.

    *لم يتضمن هذا العرض مشاكل اللاجئين المحتجزين والمفقودين اطلاقا.والمؤسف ان اللجنة وقعت عليه على مضض مما يبين ان هنالك اجندة خفية ادت الى ظهور العرض بهذا الشكل الهزيل.

    اما فيما يتعلق باللجنة الخماسية (قادة الاعتصام) نود توضيح الحقائق التالية:

    1-ان هذه اللجنة ادعت بانها تمثل كل اللاجئين السودانين فى بداية الامر الا انها تراجعت وحصرت تمثيلها فقط للاجى الحديقة،هذا مما يؤكد سوء نيتها وتمرير اجندتها الخاصة.

    2-طيلة فترة التفاوض مع المكتب لم تبت فى امر ما دون الرجوع للمعتصمين لاخذ رايهم والتفاكر معهم الا انها فى هذه المرة لم يتم التشاور مع اللاجئين ووقعت من ورائهم.

    3-ان اعضاء اللجنة بعد التوقيع على العرض ذهبوا الى مكان مجهول دون الرجوع مباشرة الى الحديقة كما هو معتاد فى المرات السابقة ,وحضروا فى اليوم الثانى وخاطبوا المعتصمين بان هذا هو اخر ما توصلوا اليه مع المفوضية ,وان الاعتصام لم يعد قانونيا واصبحوا يتحدثون باسم المفوضية بدلا عن التحدث باسم اللاجئين مما يؤكد عدم نزاهتهم .

    4- من ضمن شروط اللجنة للتفاوض والتوقيع النهائى بانه لا توقيع الا بحضور الشهود والاعلام لتوفير الضمانات ولكن قد تراجعت اللجنة عن هذا الشرط ووقعت على العرض مما يدل على بيعهم للقضية.

    5-انسحاب بعض اعضاء اللجنة من التوقيع النهائى على العرض مما يؤكد ان هنالك ظلال حول بنود العرض(مساومات).

    واخيرا نشيد بموقف اللاجئين الرافض لهذا العرض الغامض الهزيل ونحث اللاجئين الشرفاء على التعاضد والوقوف بصلابة لاخذ حقوقهم كاملة لان الحقوق تؤخذ ولا تعطى . كما نناشد كل منظمات المجتمع المدنى المحلية والعالمية وكل السفارات وكل من لديه رحمة بالتدخل العاجل لانقاذ حياة اللاجئين السودانيين.

    اللاجئين السودانيين بمصر

    e-mail: [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2005, 05:50 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخت نبته

    يمكنك ان تراجعى المطالب التى كان ينادى بها اللاجئين وما تم التوصل له فى الاتفاق

    ويوجد بوست منفصل يحتوى على جميع مطالب اللاجئين وايضا به الاتفاق وما تحقق


    اما بالنسبة للاختلاف فى بعض بنود الاتفاق فهذا امر وارد جدا لان هذا تفاوض بين طرف

    ضعيف وهم اللاجئين وبين مؤسسة اممية


    واما بالنسبة لهذا البيان فتم التراجع منه واصبح الحديث كله عن الضمانات فمن غير المعقول ان تتخيل هذه المجموعه ان مكتب المفوضية سيصرف لهم تذاكر سفر الى كل من امريكا واستراليا وكندا مباشرة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2005, 07:17 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق تاج السر

    الف شكر على اهتمامك المتواصل بموضوع الاجئين وقد كنت ايضا انا من المتابعين لهذه الموضوع و لكن ظروف انشغالي بالعمل صرفني عن ذالك. لكن حسب اعتقادي ان الاتفاق الذي تم بين المفوضية ولجنة المكلفة هو اتفاق نموذجي وهو ناتج عن جهد مقدر قام به بعض الشخصيات السودانية على راسهم السيد الصادق المهدي الذي لم يدخر جهدا و لم يتواني عن تقديم المساعدة لهولا ء الباسا وقد شاهدته هذا اليوم يلتقي مع وزير الخارجية المصري ابو الغيط في سبيل معالجة هذه القضية فله كل التحية وكذالك الاستاذ وفاروق ابوعيسى وغيرهم

    وبعد قراتي للبيان و المطالب التى وافق مكتب المفوضية على تلبيتها اعتبر هذا انتصار للاجئين

    ولا اجد اي مبرر اخر لرفض الاجئين هذا الاتفاق وهو الاول من نوعه علما اذا عرفنا ان الاجئون الان اوضاعهم في جميع انهاء العالم قد تفاقمت واصبحت الدول التى تصطضيف الاجئين غير راغبة في ذالك الان


    ثم اننىالوم بشدة اللجنة نفسها المتمثل في الاخ نزار ,حضرت في احدى ندواته وخطبه التى يلقيها على الاجئين كان يحفزالاجئين بان هناك منظمات تتصل به وان هناك اوكازين او طائرة قادمة لحمل الاجئين لبلد ثالثة وغيره من فرقعات خاوية من اي منطق فمثل هذه التصريحات يمكن لاي انسان بسيط يجهل ابسط قوانين اللجوء ان يصدقها بل ويجزم على انها حقيقة

    و الان بعد تكشفت الحقائق و اصبحو اما الامر الواقع فتلقائيا كثيرون من يرون انهم لن يستفيدو من هذا الاتفاق سوف يعارضو بل ويتحدو اي شخص يطالبه بالرحيل من هذه الحديقة

    فاما ان تلجاء المفوضية الى الشرطة لتفريقهم بالقوة او ان تلبي مطالبهم التعجيزية

    ولا ندري ماذا سوف تخبيه الايام المقبلة

    ابو القاسم ابراهيم




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2005, 03:49 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    الاخ ابو القاسم

    لك التحية



    Quote: المطالب التى وافق مكتب المفوضية على تلبيتها اعتبر هذا انتصار للاجئين


    اتفق معك تماما


    ونتفق ايضا على بعض السلبيات من خلال العمل التعبوى الخاطىء الذى قام به البعض داخل هذا الوسط البسيط

    ونأمل ان يجد قادة الاعتصام وسيلة مناسبة لاقناع الجزء الرافض للاتفاق واعتقد ان الامور تسير الى الاحسن ونأمل فى انهاء هذه الازمة الانسانية قريبا


    خالص تقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-12-2005, 04:57 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ / الواثق
    السلام عليكم
    ان ما يدور حول حدوث انشقاق فى اواسط اللاجئين , لهو مجرد تخمين او بالاصح ( زعلة ) من بعض اللاجئين والصحيح هو ان الامور عادت الى نصابها, ففى البدء حدث لبث فى الفهم , حيث طالب اللاجئين مكتب المفوضية بضمانات تؤكد صدق نوايا المكتب وجديته فى السير قدما فى عمله لحل مشئكلة اللاجئين السودانيين , وهو فى راى الضعيف حق مشروع , اذا ما علمت ان هذا المكتب قد دأب على اتباع سياسة التسويف (ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين ), عفوا ان قلت ان هذا المكتب مرواغ ومخادع ,اما عن قول مساعد مدير مكتب الحماية الاقليمى السيد/ داميتو دسالينى عن انهم قدموا حلول للمعتصمين , فهو مجرداكاذيب يروج لها , حيث ذكر انهم قدموا عروض (سخية )تترواح ما بين 300 - 600ج شهريا , وفى نص البيان الذى تم توزيعه على جموع المعتصمين , ذكر انهم سيقومون باعطاء كل من لا سكن له مساعدة مالية لمرة واحدة فقط , وذلك لتوفير مأوي طارئ , وهو هنا يشير الى انهم قد قاموا بتقديم عروض سخية وذكروا المبلغ وبالاضافة الى انه سيكون شهريا, وهذا عكس ما قاله والتصريح موجود فى جريدة الجمهورية عدد الجمعة 23/12/2005م , اما عن ان المعتصمين يقيمون وسط اكوام القمامة , فهذا مجافى للحقيقة فمن اين تاتى اكوام القمامة ؟ عندما تعلم انه لا يوجدمطابخ او صوالين يقيم فيها المعتصمين , والحقيقة هى ان الجميع مهتم بنظافة المكان , كما ان هنالك سيارات جمع القمامة اضافة الى الزبالين الذين يتخاطفون القمامة فمن اين يأتى تكدس القمامة؟اما عن تبرم وضيق سكان الحى من المعتصمين فهذا, داب الكثيرين فى مصر حيث يتأففون من ماكل هو ذو لون اسود, ناهيك عن السب بأقذع الالفاظ والسخرية من السودانيين بصفة عامة.
    اما عن ابداء الدولة المصرية لضيقها من استمرار الاعتصام , فهذا شئ اخر , فالمهم هو ان تحل مشكلتهم , كما انه , قام الاب فيليب عباس غبوش , بزيارة خاطفة الى المعتصمين , حي جهودهم وصبرهم ودعاهم الى الصبر , ومواصلة الاعتصام بكل نظام وقال بأنه , سيقدم كل ما بوسعه لمساعدته والتى اجملها بقوله :-( السواي ما حداث).
    ام فيما تقوله المفوضية, بانها ستعطى الجميع مساعدات مالية فما الجديد فى ذلك ؟ وهو فى حقيقة الامر من صميم عملها , واختصاصها , فالمعتصمون لم يقوموا بالمطالبة بشئ فوق طاقة المكتب او الدولة المضيفة , بل هى حقوق منصوص عليها فى لوائح عمل المنظمة الدولية, ففيما التبرم والسخط؟ ومن اين يتاتى للاجئين العيش من دون تلكم المساعدات؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-12-2005, 05:23 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صوت اللاجئين السودانيين - القاهرة ( بيان هام) 22 ديسمبر2005 (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    كم انه ومن المؤسف حقا من قادة الاعتصام ( نزار ورفاقه) والذين كانوا يقومون بتعبئة اللاجئين وتشجيعهم على مواصلة الاعتصام والصبر ان ياتوا اليهم فجاءة ويقولون انهم قد قبلوا بهذا الحل , وهو لم يأتى بجديد يذكر , بل انهم ومن خلاله اشاروا الى انهم سيقومون بحل مشكلة المعتصمين فقط , وهم المتواجدين فى الحديقة , وجاءت الطامة عندما صرح (نزار) قائلا :-( بان هذا الاعتصام قد صار غير شرعى) !!!!!
    فمن اين تتأتى الشرعية ؟ هل عندما تطالب بحق مشروع تحتاج الى اذن؟ نحن نؤيد النظام والانضباط , ومع المطالبة السلسة للحقوق , ولكن لابد من الاخذ فى الاعتبار ان هنالك قاعدة يمكن الرجوع اليها ( جموع المعتصمين ) والا راح جهدهم هباءاَ منثورا.
    ان تلكم البلبة التى حدثت فى اواسط اللاجئين تهدف الى افشال الاعتصام , فمن الغريب حقا ان يقوم مكتب المفوضية الى تقسيم السودانيين الى اثنيات وعرقيات (اشم رائحة طبخة كيزانية فى الموضوع) فمن هو المستفيد من تقسيم اللاجئين الى دارفوريين وجنوبيين ؟
    هل سيستفيد المكتب من ذلك ولمصلحة من؟ وهل تنادى لوائح العمل المنظمة لهذه المنظومة الدولية الى تقسيم اللاجئين الى اثنيات واعراق؟
    كل ماكنانأمله هو, ان تتوحد الرؤي والجهود , حتى يتم حل مشكلة اللاجئين السودانيين المعتصمين , ورغما عن برودة الطقس وهطول الامطار(مساء ليلة الامس) فان اجواء الاحتفال باعياد الميلاد قدفرضت نفسها على مكان تجمع المعتصمين . وكل عام والجميع بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de