ريتزكارلتون آخر ولكن.. على الطريقة السودانية!...محمد لطيف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 02:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نجلاء سيد أحمد(نجلاء سيد أحمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-05-2018, 02:30 PM

خالد صهيبة
<aخالد صهيبة
تاريخ التسجيل: 26-03-2016
مجموع المشاركات: 17

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ريتزكارلتون آخر ولكن.. على الطريقة السودانية!...محمد لطيف

    02:30 PM May, 30 2018

    سودانيز اون لاين
    خالد صهيبة-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    عقب زيارة الرئيس لقيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني وحديثي مع مسؤول رفيع بالجهاز حول تلك الزيارة أذكر أن تعليقه لي كان.. (أقترح أن تكتبوا أن على رجال المال والأعمال والبنوك أن يعالجوا المشاكل هم بأنفسهم قبل أن تصلهم يد السلطة كما حدث في السعودية).. تذكرت هذه العبارة من المسؤول الرفيع ذاك.. وأنا أتابع حديث السيد رئيس الجمهورية على متن الطائرة الرئاسية أمس مع الزميلين ضياء الدين بلال رئيس تحرير الزميلة السوداني، ومحمد الفاتح رئيس تحرير الزميلة ألوان، وشخصي عن هذه الصحيفة.. ثم استرجعت قرارات البنك المركزي الأخيرة.. وتحديداً تلك المتعلقة بالجهاز المصرفي.. ثم تذكرت حديثي في ملتقى رجال الأعمال بمجلس الوزراء مطلع هذا الشهر.. حين طالبت بضرورة مراجعة الجهاز المصرفي وأنه أس البلاء وأحد مقعدات الاقتصاد الوطني.. وتذكرت عتاب رئيس اتحاد المصارف على تعليقي ذاك.. كان الرئيس يشدد على تطبيق حزم حازمة من الإجراءات.. وعن ضبط البنوك.. وملاحقتها وإلزامها بالتزام جانب القانون.. واعتبار أي تجاوز تهديداً للأمن القومي والتعامل معه على هذا الأساس.. ثم تذكرت أن أول بنك هبط على رأسه سيف بنك السودان المركزي.. كان هو بنك فيصل الإسلامي السوداني.. وما أدراك ما بنك فيصل.. إنه معقل الاقتصاد الإسلامي وأول ساحة تطبيقه في السودان.. ومفخرة الإسلاميين وواسطة عقد مؤسساتهم.. إذن الأمر جد وما هو بالهزل..!
    والرئيس يمضي في إعادة وتأكيد جدية حكومته في التعامل مع كل المتلاعبين والمضاربين والمزايدين.. ويضغط على الحروف معلناً جديتهم في تطبيق قانون الثراء الحرام.. تعود ذاكرتي مرة أخرى لقائمة الشركات التي كشف عنها بنك السودان المركزي.. متهماً إياها بعدم إعادة حصائل صادراتها إلى البلاد.. وأنها محظورة حتى توفق أوضاعها بإعادة تلك الأموال التي اعتبرها الرئيس.. في حكم المنهوبة.. حتى تعود للبنك المركزي.. أقول لنفسي لا جدية أكثر من ذلك.. وأن البنك المركزي.. وبعد إجراءاته هذه.. يستحق انحناءة تقدير.. بعد أن سلقناه بألسنة حداد طوال الأسابيع الماضية.. فما غير المصلحة العامة نبتغي.. وحين يتصدى البنك المركزي للحفاظ على المصلحة العامة.. فلا نملك إلا أن نقول له أحسنت..!
    وبلغة الرياضة فالمركزي قد تفوق على نفسه.. فحين تطال العقوبات والملاحقات والتحذيرات مصارف يراها الناس كبيرة.. أو ترى هي نفسها كذلك.. مثل الخرطوم والفرنسي والنيلين الخ.. فالأمر جد وليس بالهزل.. لقد فصل الرئيس بالأمس ووقف مطولاً عند أمر المصارف وأدائها وكفاءتها وأهليتها في الشراكة في إدارة الاقتصاد.. حتى إن الأمر بالنسبة لنا.. كصحفيين.. قد طغى على ما عداه من مواضيع.. وتشدد الرئيس بالأمس أوحى لي بسؤال طرحته عليه مباشرة.. هل سنشهد حملة كتلك التي قادها محمد بن سلمان في السعودية وتنصبون (ريتزكارلتون) آخر في الخرطوم..؟ جاء رد الرئيس سريعاً.. (لا لا لكن حنمنح كل المخالفين فرصاً كافية لتوفيق أوضاعهم.. ومن يتأخر أو يناور سنطبق عليه القانون فيبقى لحين السداد)..!
    وأنا أسترجع حديث ذلك المسؤول الأمني الرفيع.. تذكرت معه المثل الشهير.. “المكتولة ما بتسمع الصايحة”.. فقد اعتبر البعض تلك التحذيرات مثلها مثل كل مرة.. لا تشكل خطراً ولا تترك أثراً.. ولكن يبدو أن الأمر مختلف هذه المرة.. فما لم نقله كثير..!.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de