دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: saif massad ali)
|
رباح الصادق المهدي رشا عوض امال حسين زينب بدر الدين ولاء صلاح الدين شادية عبد المنعم اماني جعفر نهى النقر احسان فقيري صباح ادم عفاف التجاني ربيعة حسن عزة التجاني الطيب زينب الصاوي اميرة عثمان تعاني من اصابة بالرأس. اقبال عبد الله هدى شفيق هادية حسب الله عزة التجاني الطيب نجلاء سيد أحمد الشيخ لها طفلة صغيرة شهرين مناهل بدر الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: على عجب)
|
احسان فقيري زينب الصاوي رباح الصادق المهدي رشا عوض امال حسين زينب بدر الدين ولاء صلاح الدين شادية عبد المنعم اماني جعفر نهى النقر صباح ادم عفاف التجاني ربيعة حسن عزة التجاني الطيب اميرة عثمان تعاني من اصابة بالرأس. اقبال عبد الله هدى شفيق هادية حسب الله عزة التجاني الطيب نجلاء سيد أحمد الشيخ لها طفلة صغيرة شهرين مناهل بدر الدين
والى كل المناضلات ... كامل التضامن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: الطيب عثمان يوسف)
|
كل المتداخلين
تضامنكم معنا .. تضامن بلا قيد مع نضالات نساء السودان ضد القهر ومحاولات الاذلال .. من كانوا رهن الاعتقال :- عبد الرحمن علي عبد الرحمن حسام محمد سر الختم غادة مكي محمد – ناشطة روضة حسن – منظمة سالمة عواطف عبد القادر – ناشطة د. ناهد محمد الحسن – ناشطة نسيبة عبد المحمود – طالبة سارة – ناشطة ( كسرت يدها ) هنادي عثمان – صحفية صباح حسن ادم – ناشطة ماما نور محمد عثمان – ناشطة مزن ابوعبيدة النيل – ناشطة علا عبد الله – ناشطة فهيمة هاشم – منظمة سالمة زينب الصاوي – ناشطة أميرة عثمان ( اصيبت بعد الضرب المبرح) ناشطة – تم تحويلها لقسم المخ والاعصاب أماني جعفر ( مجروحة بالاصبع ) أقبال عبد الله – اتحاد الشباب ولاء صلاح – ناشطة احسان فقيري – ناشطة سوسن الشوية – ناشطة وني مضوي- ناشطة مناهل ابراهيم – ناشطة شادية عبد المنعم – ناشطة ليم تاج السر – ناشطة زينب بد الدين – ناشطة رشا عوض – صحفية رباح الصادق المهدي – ناشطة فتحية عبد المحمود – دكتورة هادية حسب الله – ناشطة هدي شفيق – ناشطة عزة التيجاني الطيب – ناشطة عديلة الزئبق – ناشطة رباب محمد – ناشطة عفاف التيجاني – ناشطة عفاف محمد حامد – ناشطة نجاة بشير- ناشطة امال حسن الزين – محامية ربيعة حسن هرون – ناشطة ايمان الصاوي – طالبة خديجة حماد – ناشطة سارة عبد الرحمن – ناشطة ايمان محمد سعيد – ناشطة نجلاء سيد أحمد – ناشطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: khalid abuahmed)
|
الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً .
(2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل .
هذه المادة تمثل انتهاكا صارخا للدستور
انها تعطي الشرطة صكا مفتوحا لاعتقال اي امراة يري الشرطي حسب فهمه الخاص ان زيها مخلا بلاداب
العامة وانه يسبب مضايقة للشعور العام.
فرجل الشرطة يملك سلطة تحديد الشعور العام والاداب العامة ، فيقوم بتنفيذ القبض وليس الاستدعاء
و القبض يعني عدم اطلاق سراح الشخص الا بالضمانة ، وبعد ذلك يتم عرض الشخص علي القاضي الذي يحدد
حسب فهمه الخاص ما هو السلوك او الزي الذي يضايق الشعور العام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
شكرا دكتور مصطفي وكل المتداخلين القصيدة ادناه تم القاءها من الدكتورة ناهد محمد الحسن في الزنزانة وهي ضمن الهتافات والاغاني الوطنية التي صدحت بها اصوات المناضلات وفي داخل ( زنازين الجبهة الاسلامية )
درس في الرسم د. ناهد محمد الحسن حينما رأيت فوق ما تظللها السطور أحسست انني في شرنقة الوانها امتداد للطبيعة في شرقنا الملئ بالاحاجي تاريخه يدور مثلما تريد شهريار عيناه ميدوسا في كهفها الشيطان تميل أي انثي ارادة الي حجر تعلق النساء كي تساق للنخاسة ومن فرط ما تأصل الرجل تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة يا ويحنا تشابه البقر حتي متي تظل روحنا / من رحلة الحياة / للزواج / للممات / حبيسة الحفر ثقافتي دبوسه الانيق حريصاً عليه حيثما نكون خارجاً ومهملاً تلقيه / حينما نعود كي يغط في العميق أو حلمه المني حينما اكون مثيرة لديه / وغاية الطموح / عمرنا الذي يضيع / في المارثون المقدس / ما بين قلبه وجوقة الامعاء / لامنح الفراغ فيه غريزة البقاء / ومابين ثلة الحريم اكون عندها اثيرة لديه ويا حبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت / طالما سأملأ الفراش / عندها اكون وثيرة لديه وما بين ان اكون اثيرة / مثيرة وثيرة / لايهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الانا لدي وثيقة العري / لدي منذ نشأتي مزقتها شرنفتي / برغم ما يسيل من دماء عندها سمعت حقيقة الذي يدور في الخفاء بعلمنا وكيف اننا برغم ما بلغنا من الشرانق نكدس الحناء في ارجلنا ونقتني المباخر حتي نظل العمر قضبانه الحديد نموت كالشهداء عندما تدهسنا قاطرة الحياة ما هذه الحقيقة التي تذل كبريائي تري الا يمل زيفه الرجل كيف يستسيغ طوله الحديد من رؤية من نملة من شرنقة اتراه من تحت مستوي النظر عملاقها الذي قد ثار وانتصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: ibrahim alnimma)
|
Quote: درس في الرسم د. ناهد محمد الحسن حينما رأيت فوق ما تظللها السطور أحسست انني في شرنقة الوانها امتداد للطبيعة في شرقنا الملئ بالاحاجي تاريخه يدور مثلما تريد شهريار عيناه ميدوسا في كهفها الشيطان تميل أي انثي ارادة الي حجر تعلق النساء كي تساق للنخاسة ومن فرط ما تأصل الرجل تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة يا ويحنا تشابه البقر حتي متي تظل روحنا / من رحلة الحياة / للزواج / للممات / حبيسة الحفر
ثقافتي دبوسه الانيق حريصاً عليه حيثما نكون خارجاً ومهملاً تلقيه / حينما نعود كي يغط في العميق أو حلمه المني حينما اكون مثيرة لديه / وغاية الطموح / عمرنا الذي يضيع / في المارثون المقدس / ما بين قلبه وجوقة الامعاء / لامنح الفراغ فيه غريزة البقاء / ومابين ثلة الحريم اكون عندها اثيرة لديه ويا حبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت / طالما سأملأ الفراش / عندها اكون وثيرة لديه وما بين ان اكون اثيرة / مثيرة وثيرة / لايهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الانا لدي وثيقة العري / لدي منذ نشأتي مزقتها شرنفتي / برغم ما يسيل من دماء عندها سمعت حقيقة الذي يدور في الخفاء بعلمنا وكيف اننا برغم ما بلغنا من الشرانق نكدس الحناء في ارجلنا ونقتني المباخر حتي نظل العمر قضبانه الحديد نموت كالشهداء عندما تدهسنا قاطرة الحياة ما هذه الحقيقة التي تذل كبريائي تري الا يمل زيفه الرجل كيف يستسيغ طوله الحديد من رؤية من نملة من شرنقة اتراه من تحت مستوي النظر عملاقها الذي قد ثار وانتصر |
أحيك يانجلاء واحي الاخت د ناهد واحي صمودكن ، وايمانكن بالقضية وهذه الروح المناضلة ...احيك واحي بخاري الصنديد وهذا الصمود ايضاً سيزين جبين المولود ويكون رمزاً لنضال الطفولة...ويسعدني ويسعدكم بانه قد قضي حوالي اربعة وعشرون ساعة يستطعم الرضاعة الصناعية ليه؟؟؟؟لان امه كانت تزود عن شرفه وشرف بلادي المختطف ...داخل بطون المترفين بنعيم بلادي ....تقتلعينه من بين اسنانهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: ibrahim alnimma)
|
Quote: درس في الرسم د. ناهد محمد الحسن حينما رأيت فوق ما تظللها السطور أحسست انني في شرنقة الوانها امتداد للطبيعة في شرقنا الملئ بالاحاجي تاريخه يدور مثلما تريد شهريار عيناه ميدوسا في كهفها الشيطان تميل أي انثي ارادة الي حجر تعلق النساء كي تساق للنخاسة ومن فرط ما تأصل الرجل تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة يا ويحنا تشابه البقر حتي متي تظل روحنا / من رحلة الحياة / للزواج / للممات / حبيسة الحفر ثقافتي دبوسه الانيق حريصاً عليه حيثما نكون خارجاً ومهملاً تلقيه / حينما نعود كي يغط في العميق أو حلمه المني حينما اكون مثيرة لديه / وغاية الطموح / عمرنا الذي يضيع / في المارثون المقدس / ما بين قلبه وجوقة الامعاء / لامنح الفراغ فيه غريزة البقاء / ومابين ثلة الحريم اكون عندها اثيرة لديه ويا حبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت / طالما سأملأ الفراش / عندها اكون وثيرة لديه وما بين ان اكون اثيرة / مثيرة وثيرة / لايهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الانا لدي وثيقة العري / لدي منذ نشأتي مزقتها شرنفتي / برغم ما يسيل من دماء عندها سمعت حقيقة الذي يدور في الخفاء بعلمنا وكيف اننا برغم ما بلغنا من الشرانق نكدس الحناء في ارجلنا ونقتني المباخر حتي نظل العمر قضبانه الحديد نموت كالشهداء عندما تدهسنا قاطرة الحياة ما هذه الحقيقة التي تذل كبريائي تري الا يمل زيفه الرجل كيف يستسيغ طوله الحديد من رؤية من نملة من شرنقة اتراه من تحت مستوي النظر عملاقها الذي قد ثار وانتصر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
Quote: غادة مكي محمد – ناشطة روضة حسن – منظمة سالمة عواطف عبد القادر – ناشطة د. ناهد محمد الحسن – ناشطة نسيبة عبد المحمود – طالبة سارة – ناشطة ( كسرت يدها ) هنادي عثمان – صحفية صباح حسن ادم – ناشطة ماما نور محمد عثمان – ناشطة مزن ابوعبيدة النيل – ناشطة علا عبد الله – ناشطة فهيمة هاشم – منظمة سالمة زينب الصاوي – ناشطة أميرة عثمان ( اصيبت بعد الضرب المبرح) ناشطة – تم تحويلها لقسم المخ والاعصاب أماني جعفر ( مجروحة بالاصبع ) أقبال عبد الله – اتحاد الشباب ولاء صلاح – ناشطة احسان فقيري – ناشطة سوسن الشوية – ناشطة وني مضوي- ناشطة مناهل ابراهيم – ناشطة شادية عبد المنعم – ناشطة ليم تاج السر – ناشطة زينب بد الدين – ناشطة رشا عوض – صحفية رباح الصادق المهدي – ناشطة فتحية عبد المحمود – دكتورة هادية حسب الله – ناشطة هدي شفيق – ناشطة عزة التيجاني الطيب – ناشطة عديلة الزئبق – ناشطة رباب محمد – ناشطة عفاف التيجاني – ناشطة عفاف محمد حامد – ناشطة نجاة بشير- ناشطة امال حسن الزين – محامية ربيعة حسن هرون – ناشطة ايمان الصاوي – طالبة خديجة حماد – ناشطة سارة عبد الرحمن – ناشطة ايمان محمد سعيد – ناشطة نجلاء سيد أحمد – ناشطة |
نساء بلادي لكن التحية والتجلة
لا للاعتقال التعسفي
لا للقوانين المقيدة للحريات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
07-09-2009, 06:33 م
نجلاء سيد أحمد
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع شكرا دكتور مصطفي وكل المتداخلين القصيدة ادناه تم القاءها من الدكتورة ناهد محمد الحسن في الزنزانة وهي ضمن الهتافات والاغاني الوطنية التي صدحت بها اصوات المناضلات وفي داخل ( زنازين الجبهة الاسلامية )
درس في الرسم د. ناهد محمد الحسن حينما رأيت فوق ما تظللها السطور أحسست انني في شرنقة الوانها امتداد للطبيعة في شرقنا الملئ بالاحاجي تاريخه يدور مثلما تريد شهريار عيناه ميدوسا في كهفها الشيطان تميل أي انثي ارادة الي حجر تعلق النساء كي تساق للنخاسة ومن فرط ما تأصل الرجل تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة يا ويحنا تشابه البقر حتي متي تظل روحنا / من رحلة الحياة / للزواج / للممات / حبيسة الحفر ثقافتي دبوسه الانيق حريصاً عليه حيثما نكون خارجاً ومهملاً تلقيه / حينما نعود كي يغط في العميق أو حلمه المني حينما اكون مثيرة لديه / وغاية الطموح / عمرنا الذي يضيع / في المارثون المقدس / ما بين قلبه وجوقة الامعاء / لامنح الفراغ فيه غريزة البقاء / ومابين ثلة الحريم اكون عندها اثيرة لديه ويا حبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت / طالما سأملأ الفراش / عندها اكون وثيرة لديه وما بين ان اكون اثيرة / مثيرة وثيرة / لايهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الانا لدي وثيقة العري / لدي منذ نشأتي مزقتها شرنفتي / برغم ما يسيل من دماء عندها سمعت حقيقة الذي يدور في الخفاء بعلمنا وكيف اننا برغم ما بلغنا من الشرانق نكدس الحناء في ارجلنا ونقتني المباخر حتي نظل العمر قضبانه الحديد نموت كالشهداء عندما تدهسنا قاطرة الحياة ما هذه الحقيقة التي تذل كبريائي تري الا يمل زيفه الرجل كيف يستسيغ طوله الحديد من رؤية من نملة من شرنقة اتراه من تحت مستوي النظر عملاقها الذي قد ثار وانتصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: درس في الرسم د. ناهد محمد الحسن حينما رأيت فوق ما تظللها السطور أحسست انني في شرنقة الوانها امتداد للطبيعة في شرقنا الملئ بالاحاجي تاريخه يدور مثلما تريد شهريار عيناه ميدوسا في كهفها الشيطان تميل أي انثي ارادة الي حجر تعلق النساء كي تساق للنخاسة ومن فرط ما تأصل الرجل تفتش النساء في بلادنا عن المراعي الجيدة يا ويحنا تشابه البقر حتي متي تظل روحنا / من رحلة الحياة / للزواج / للممات / حبيسة الحفر ثقافتي دبوسه الانيق حريصاً عليه حيثما نكون خارجاً ومهملاً تلقيه / حينما نعود كي يغط في العميق أو حلمه المني حينما اكون مثيرة لديه / وغاية الطموح / عمرنا الذي يضيع / في المارثون المقدس / ما بين قلبه وجوقة الامعاء / لامنح الفراغ فيه غريزة البقاء / ومابين ثلة الحريم اكون عندها اثيرة لديه ويا حبذا لو طلت واستدرت وفرت وانتفخت / طالما سأملأ الفراش / عندها اكون وثيرة لديه وما بين ان اكون اثيرة / مثيرة وثيرة / لايهم ان اكون حسيرة من كل ما يشكل الانا لدي وثيقة العري / لدي منذ نشأتي مزقتها شرنفتي / برغم ما يسيل من دماء عندها سمعت حقيقة الذي يدور في الخفاء بعلمنا وكيف اننا برغم ما بلغنا من الشرانق نكدس الحناء في ارجلنا ونقتني المباخر حتي نظل العمر قضبانه الحديد نموت كالشهداء عندما تدهسنا قاطرة الحياة ما هذه الحقيقة التي تذل كبريائي تري الا يمل زيفه الرجل كيف يستسيغ طوله الحديد من رؤية من نملة من شرنقة اتراه من تحت مستوي النظر عملاقها الذي قد ثار وانتصر
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: تسلموا ياشباب انا مناهل ابراهيم وليس مناهل بدر الدين من ضمن المعتقلات تم فتح بلاغ واخراجنا بضمان مع العلم انه تم اعتقالنا من امام المحكمه ونحن جلوسا نحمل اللافتات ونمسك ايادى بعضنا البعض ونسمع الفظيع من شرزمه من المتاسلمين لا ادرى كيف ينطقوا هذه الالفاظ فى نهار رمضان حملونا على دفار العسكر وتفنن فينا ذاك السائق الماهر فى التعذيب باخذ الفرمله بطريقه ترمينا ارضا الى ان جرحن بعض النساء من كثرة الضرب ومن الفرمله التى ترميك على سياج الدفار الحاده ذهبنا الى الحراسه وفينا الاستاذه زينب بدر الدين التى جاءتها غيبوبة سكرى لكنها صمدت وارادوا سجننا فى زنزانه 4*4 لكن الدكتوره ناهد فريد وضحت بحكم انها طبيبه ان ه لا يمكن حشر 46 مراه فى زنزانه مثل هذه لانه سيتم اختناق لهن ووفيات فباصرار السجينات توجهنا الى زنزانه اخرى اخرجوا منها ثلاثه اطفال صغار الن من المشردين واودعونا فيها اسعفنا جزء من الجريحات وطالبنا بضرورة نقلهم الى المستشفى وبعدها ادرنا اجتماع للترتيب على الخطوات القادمه وتقييم وتحليل التجربه . كان هناك اتصالات تتم من الخارج ببعض الموبيلات التى استطعنا ان نخبيها عنهم حينما فتشونا ومنعونامن حيازة اى شئى وعبر الاتصال جاء اتصال بنجاح محاوله من الحركه الشعبيه باتصال مع الكيزان ومحاولة على عثمان لاعفاءنا رفضنا جملة وتفصيلا اى محاوله للاعفاء واننا كثوريات يجب ان نضحى ونعتقل ولا نقبل بغير المقاضاه وبعدها جلسنا نغنى اغانى ثوريه وهتافات حماسيه كما اطربونا علويه/الاتحاد النسائى ورباح الصادق المهدى باغانى الاستقلال وكل الثوريات ونحن نغنى من داخل الزنزانه اجمل اغانى الحريه والديمقراطيه . ومع الاتصال بالمحاميت من الخارج تم فتح بلاغ واخراجنا بضمان وذهبنا بحافلة مواصلات اجرناها بشير من السجينات الى جريدة اجراس الحريه ونحن نهتف هتافات ثوريه الى ان عقدالمؤتمر الصحفى بجريدة اجراس الحريه.
الزميله/ مناهل ابراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
ا>> نزار قباني >> ثقافتنا
ثقافتنا
ثقافتنا
فقاقيع من الصابون والوحل
فمازالت بداخلنا
"رواسب من " أبي جهل
ومازلنا
نعيش بمنطق المفتاح والقفل
نلف نساءنا بالقطن
ندفنهن في الرمل
ونملكهن كالسجاد
كالأبقار في الحقل
ونهذا من قوارير
بلا دين ولا عقل
ونرجع أخر الليل
نمارس حقنا الزوجي كالثيران والخيل
نمارسه خلال دقائق خمسه
بلا شوق ... ولا ذوق
ولا ميل
نمارسه .. كالات
تؤدي الفعل للفعل
ونرقد بعدها موتى
ونتركهن وسط النار
وسط الطين والوحل
قتيلات بلا قتل
بنصف الدرب نتركهن
يا لفظاظة الخيل
قضينا العمر في المخدع
وجيش حريمنا معنا
وصك زواجنا معنا
وقلنا : الله قد شرع
ليالينا موزعه
على زوجاتنا الأربع
هنا شفه
هنا ساق
هنا ظفر
هنا إصبع
كأن الدين حانوت
فتحناه لكي نشبع
تمتعنا " بما أيماننا ملكت "
وعشنا من غرائزنا بمستنقع
وزورنا كلام الله
بالشكل الذي ينفع
ولم نخجل بما نصنع
عبثنا في قداسته
نسينا نبل غايته
ولم نذكر
سوى المضجع
ولم نأخذ سوى
زوجاتنا الأربع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
نجلاء سيد أحمد باسم مبادرة لا لقهر النساء التى عبرهاتضامنا من اجل كل نساء بلادى
احيى كل المتداخلين كما احيي الشعب السوداني الذي لامسنا تضامنه معنا
آن الاوان لاسقاط كل القوانين المهينة لكرامة المراة وكرامة الشعب السودانى
الجلد ليس لنا نحن النساء الجلد للمجرمين الطغاة
لابنخاف ولا بنطاطي نحن كرهنا الصوت الواطئ
اي كوز ندوس دوس ما بنخاف ما بنخاف
لم ترهبنا السلطة ببوليسها وامنها وارهبناهم عندما صدحنا من داخل الزنزانة عازة في هواك عازة نحن الجبال
سميت المدن النائمة المدن التصحي في حين
ودونا لكوبر غنينا لاكتوبر ودانا لي ام درمان غنينا للسودان ودانا لي شالا عزتنا ما شالا عطبرة العمال الحديد والنار
دخلنا الي الزنازين والآم مبرحة علي اجسادنا وخرجنا اكثر اصرار لمواصلة ذات الدرب هاماتنا الي السماء مرفوعة
جيناك وكنا طلعنا منك نحن مرفوعي الرؤوس جيناك مرفوعي الرؤوس اسمعنا يا ليل السجون نحن بنحب شاي الصباح والمغربية مع الولاد والزوجة والام الحنون والاصدقاء والي اللقاء واللمة عند الامسيات والتكية جمب الاغنيات بنحب كده ونعشق تمام الا بنكون قدر الثبات ضد التسلح والجنون جمباً الي جمب التماسك والحنين نحن البلد فالها ومستقبل اجيالها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: بخاري عثمان الامين)
|
09-09-2009, 11:25 ص
شادية عبد المنعم
.
تاريخ التسجيل: 24-08-2005 مجموع المشاركات: 920 Re: رجاء يا بكري أبو بكر لأجل نادية السر المضيفة للبورداب وأميرة عثمان ضحية عنف الجلاد (Re: شادية عبد المنعم)
المناضلة الحقيقة هي المهندسة أميرة عثمان التي تم إستهدافها على خلفية المظاهرة الماضية والتي تمت السيطرة عليها وأسقاطها على الأرض بالعصا المكهربة ثم جرت على الأسفلت إلى الجانب الآخر من الطريق وطول هذه المدة تكالب عليها سبعة مجرمين بزي مكافحة الشغب وضربوها حتى حسبنا أنها ماتت
وكسروا يد سارة التي إخترقت طوقه لنجدتها وخنقوا الباسلة أكيج الأبنوسة الفارعة خنقوها حتى ضعفت يديها التين أحتضنت بهم أميرة محاولة لحجزهم منها ضربوها وعزلونا عنها بطوق من العصي المكهربة فلم يتبقى لنا سوى الهتاف والصراخ
أحي يا أميرة ... ضربوك الناس القصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: hanadi yousif)
|
hanadi yousif انا شفت ناس نجلاء بهتفو بالوطن والحرية والسلام لما كلاب النظام بتعتقل فيهم بالقوة وشفت اميرة عثمان بتقاوم بكل جسارة وشجاعة وشفت الجميلات بهتفو في عربية النظام الفاشي ""حرية سلام حرية"" ""فكو دربنا قطعتو قلبنا"" لهم التحية وجد صوت النساء في اليوم داك ارعب النظام,,, حرية سلام حرية *************
هنادي
الشوق بحور
وين اراضيكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
فليعلم هذا النكرة كاتب المقال وغريبة ناقل المقال واسحق احمد فضل الله ومن لف لفهم بأن المرأة السودانية أصبحت تمتلك وعي وفارقت عهد الحريم الي الابد .. وان العقلية الذكورية التي تناديتم بها قد أصبح مكانها فقط في مخيلتكم .. لقد خرجنا نحن النساء المتضامنات مع الاستاذة لبني لانها أصبحت رمز للمرأة الواعية الشجاعة الجسورة وخرجنا عبر قضيتها لاسماع صوتنا الداوي ولايقاف كل القوانيين المهزلة التى لاتصلح لاي زمان وخرجنا و نحن نعلم تماما ان هذا الدرب طوووووويل ولكنه سوف يصبح
قصير بوقفة الرجال الاشاوس وما اكثرهم فى بلادى الذين وجدناهم يوم المحكمة المهزله
ولامسنا تضامنهم معنا رغم العصى الكهربائية
وخرجنا ونحن نعلم ان امثالكم سوف يسعون ببذئى القول ( ولم نستجيب لمحاولتكم)
لصرفنا عن اهدافنا لخوض معارك جانبية مدفوع ثمنها لكم
ولكن تعاملنا معكم بالمثل البقول
الكلب ينبح والجمل مااااااشي
وما اشرف كلاب الوطن الغير ادمية وما اقبح كلاب السلطة المأجورة والمسعوره على المرأة لكي
تقتات من دم وعرق وروح وكرامة الشعب الابئ وايضا المثل البقول الاشجار المثمرة العالية ترمى بالحجارة واخيرا اقول لنساء بلادى الماجدات كنا كشجر الصندل كلما تطرقها الفؤوس تضوح عطرا لابنخاف ولا بنطاطئ نحن كرهنا الصوت الواطئ
هذا تعليقى على كاتب المقال لبنى اوقدت نار لل-----
وعضو البورد غريبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: هشام هباني)
|
Abdlaziz Eisa
.
تاريخ التسجيل: 03-02-2007 مجموع المشاركات: 4741 Re: الهجوم غير المبرر على نقيب الصحفيين (Re: معاوية عوض الكريم)
سلام
يا معاوية
إت ما قلت فتحت صفحة جديد؟!!! عايز تمدح لي فعلة كلب انقاذي!! البجيبك للإنحطاط ده شنو؟؟
يازول سيب هلوسة الناس الظلاميين الأنخاس ديل!!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: هشام هباني)
|
Abdlaziz Eisa
.
تاريخ التسجيل: 03-02-2007 مجموع المشاركات: 4741 Re: الهجوم غير المبرر على نقيب الصحفيين (Re: معاوية عوض الكريم)
سلام
يا معاوية
إت ما قلت فتحت صفحة جديد؟!!! عايز تمدح لي فعلة كلب انقاذي!! البجيبك للإنحطاط ده شنو؟؟
يازول سيب هلوسة الناس الظلاميين الأنخاس ديل!!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
إمراة بسروال ونظام بلا...!
مأمون فندي
تصدرت صورة الصحافية السودانية لبنى حسين الصفحة الأولى لجريدة «الشرق الأوسط» الثلاثاء الماضي، بعد أن أدانتها محكمة في الخرطوم وفقا للمادة 152 من قانون العقوبات الذي يقضي بالجلد أربعين جلدة لأي شخص «يرتكب فعلا فاضحا أو فعلا يخدش الحياء العام، أو يرتدي ملابس غير محتشمة». وهكذا أدينت المرأة لارتدائها سروالا وصف على أنه زي «غير محتشم».
السروال عندنا في الصعيد لا يعني «البنطلون» وإنما يعني الملابس الداخلية للمرأة والرجل معا، وهذا المفهوم ليس في الصعيد وحده، وإنما موجود في كثير من الأقاليم العربية الداخلية في المغرب العربي ومنطقة الهلال الخصيب، فعندما يعلن نظام أنه يحاكم امرأة لأنها تلبس سروالا، فظني أن هذه الرسالة لن تكون مفهومة للجميع بالطريقة نفسها التي يعنيها هذا النظام.
الحقيقة هي أن السيدة لبنى امرأة لابسة ومحتشمة، أما النظام الذي يحاكمها، والذي انكشفت عورته بقبح في جرائم دارفور، فهو غير المحتشم وهو الذي يظهر على العالم كله بصورة فاضحة وبلا «سروال»، بالمعنى الصعيدي للكلمة. الجرائم التي روعت إقليم دارفور يتحمل النظام السوداني العبء الأكبر منها، ولن أتهمه هنا بالضلوع في جرائم منظمة، ولكنني لا أتردد في القول بأن النظام يتحمل المسؤولية عن أزمة دارفور كلها، فكيف لأزمة بدأت بخطف ذكور الماعز واعتداءات على الرعاة تستعصي على الحل لتتطور إلى أزمة عالمية تدول السودان؟ وباعتقادي، فإن تدخل حكومة الخرطوم في الشأن المحلي لدارفور وتهميش البنى التقليدية التي كانت تقوم بفض النزاعات المحلية، هو ما أفسد كل شيء وأخرج الأمور عن السيطرة، وحول ما كانت مشكلة محلية اعتيادية إلى قضية دولية تأخذ النظام برمته للمحكمة الدولية بعد أن أودت بحياة عشرات الآلاف من السودانيين.
سروال لبنى حسين هو الآن قضية صغيرة، لكن جهل النظام في الخرطوم قد يحولها إلى قضية ملتهبة تخص حقوق النساء في السودان، المسلمات منهن وغير المسلمات، المختونات وغير المختونات، ويدخل في دوامة حرية الملبس واللباس القبلي والمحلي للمناطق، وتشتعل حروب السروال لتأكل ما تبقى من السودان بعد أن أكلت حروب جديان الماعز دارفور وجرجرت الرئيس عمر البشير إلى المحاكم الدولية.
لبنى حسين اليوم هي رمز لنظام بلا سروال، ومهما حاولنا أن نخفي عورة النظام في الخرطوم، إلا أنه بات عاريا أمام العالم من جراء ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب السوداني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.
لبنى حسـين ليست هي التي تخدش الحياء العام، بل النظام الذي مزق بجهـله البلاد هو من يخدش الحياء. لبنى حسين بزيها الذي رأيناها به لا تنقصها الحشمة وإنما من أحاطوها بتهريج وصناعة مسرحية جانبية وجلبة عالمية من أجل سروال امرأة هم الذين تنقصهم الحشمة، وإن كانت رسالة النظام إلى لبنى حسين أن تحتشم، فإن رسـالة من يحبون السودان وأهله الطيبين هي موجهة لمن قاموا بهذه المسرحية التافهة وهي أن الاحتشام مطلوب منهم لا منها.
رسالة ملخصها، بعد مآسي دارفور والتناحر بين الجنوب والشمال والمجاعات التي تلتهم النـاس في بـلد غني مثل السـودان، إنه قد حان الوقـت لرجال النظـام ومؤسسـاته أن يحتشموا، أو باللهجة المحلية: «بلاش فضايح».
إن لف مشـكلات السـودان في سـروال امـرأة هـو الفضيحـة بعينها. ليسـت المصيبة أن تلـبس المرأة في السـودان سـروالا، المصيبـة أنها تعـيش في ظل نظـام بلا سروال.
الشرق الاوسط اللندنية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
لكم التحيه يا نجلاء انتى وكل المعاكم و شكـرا لى موقفكم المشـرف من اجل قضية المرأة السودانيه والعار لهم ولى حكومتهم الزائفه والتاريخ حيسجل مواقفكم الجباره تجاه مجتمع بأكمله التحيه لكم انتى وزوجك عثمان لامين وشكـرا مره ثانيه لصمودكم ايها الرفقاء
عبد الرحمن علي عبد الرحمن حسام محمد سر الختم غادة مكي محمد – ناشطة روضة حسن – منظمة سالمة عواطف عبد القادر – ناشطة د. ناهد محمد الحسن – ناشطة نسيبة عبد المحمود – طالبة سارة – ناشطة ( كسرت يدها ) هنادي عثمان – صحفية صباح حسن ادم – ناشطة ماما نور محمد عثمان – ناشطة مزن ابوعبيدة النيل – ناشطة علا عبد الله – ناشطة فهيمة هاشم – منظمة سالمة زينب الصاوي – ناشطة أميرة عثمان ( اصيبت بعد الضرب المبرح) ناشطة – تم تحويلها لقسم المخ والاعصاب أماني جعفر ( مجروحة بالاصبع ) أقبال عبد الله – اتحاد الشباب ولاء صلاح – ناشطة احسان فقيري – ناشطة سوسن الشوية – ناشطة وني مضوي- ناشطة مناهل ابراهيم – ناشطة شادية عبد المنعم – ناشطة ليم تاج السر – ناشطة زينب بد الدين – ناشطة رشا عوض – صحفية رباح الصادق المهدي – ناشطة فتحية عبد المحمود – دكتورة هادية حسب الله – ناشطة هدي شفيق – ناشطة عزة التيجاني الطيب – ناشطة عديلة الزئبق – ناشطة رباب محمد – ناشطة عفاف التيجاني – ناشطة عفاف محمد حامد – ناشطة نجاة بشير- ناشطة امال حسن الزين – محامية ربيعة حسن هرون – ناشطة ايمان الصاوي – طالبة خديجة حماد – ناشطة سارة عبد الرحمن – ناشطة ايمان محمد سعيد – ناشطة نجلاء سيد أحمد – ناشطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
سوداني جد
عبد الوهاب هلاوي
سوداني جد سلام علي *** لو شفتو مرة تحس بي
سوداني جد في كل شي*** في قعدتو وقومتو ومشي
في ضحكتو في نبرنو وقولت كدي
سوداني في البيت الكبير***ديوان مفرش بالحرير
تلقاه في التـلت الأخيـر***من الكرم تبرق عيني
سوداني بالسيف السـنين***سوداني في صبر السنين
والله يوم الحــق يبيــن***الروح يمين بتهون علي
سوداني في الراي والفهم***سوداني في لا لا ونعم
عـز الرخا وعـز العــدم***ما بغير الحال العلي
سوداني من ما قـام ولـد***ما خوفوه بي أخ شرد
بعز بنـات كــل البلــد***والمتلو قط ما إتولد
سوداني في عشــق الأرض سوداني في ستر العـرض سوداني بالطول والعرض في عزتو وحفظ الفــرض
============================
دة السودانى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)
|
Quote: أرتفع صوتها حين عم الصمت
معكن صفا واحد ضد كل القوانين التى تذل الأنسان السودانى صفا واحد من أجل التحول الديقراطى
لكن الأجلال وكثيرا من الأحترام مناضلات بلادى ضد كل أصناف التميز من أجل واقع أفضل يحترم حرية الأنسان ضد الحرب ومن أجل والسلم الأجتماعى
سدا منيعا من اجل كل القوانين الجائرة لن تتحرر لبنى ولانجلاء الا بسقوط العفن المكرن من عهد عاد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: تمت السيطرة عليها وأسقاطها على الأرض بالعصا المكهربة ثم جرت على الأسفلت إلى الجانب الآخر من الطريق وطول هذه المدة تكالب عليها سبعة مجرمين بزي مكافحة الشغب وضربوها حتى حسبنا أنها ماتت |
أولا :-لاتتهاونوا فى أبسط الحقوق المنتهكة فالتنشر أسماء هولاء الذين يطبقون قواننيهم المختلة على قارعة الطريق وعلى ملأ من الناس فعلا لايخجل القضاء عن من ينوب عنهم أرفعوا القضايا لمحاكمهم نفسها وتتابع اعلاميا وهذه جزء من الخطوات الأولى
لابد من نشر الوعى بالحقوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: نجلاء سيد أحمد)
|
بيان من الإتحاد النسائي السوداني فرع يريطانيا
لا لقهر و إذلال نساء السودان
منذ أن تم تطبيق قوانين سبتمبر 1983 و حكامنا يتسابقون لإعادة المرأة السودانية "لعصر الحريم" و في سن القوانين المقيدة لحرية المرأة و المنتقصة لكرامتها و علي رأس تلك القوانين قانون النظام العام و الماده 152 من القانون الجنائي لسنة 1991. و تحت مظلة القوانين المهينة للمرأة حوكمت آلاف النساء و تم جلد و سجن الكثيرات منهن وما محاكمة الأستاذة الصحفية لبني أحمد حسين إلا حلقة في سلسلة إذلال النساء السودانيات و سلب إرادتهن و حريتهن ، لكن شجاعة الأستاذة لبني أثناء محاكمتها دفع بالقضية للأمام ، ليس علي الجانب المحلي بل و علي النطاق العربي و الإسلامي و الأفريق و العالمي و كان التضامن معها و إستنكار قهر النساء و إذلالهن و جلدهن هو أسطع دليل علي عدالة قضيتها و علي رفض سياسة "تدجين النساء" و قهرهن.
إن تلك القوانين كقانون النظام العام مثلاً تتنافي مع دستور السودان و إتفاقيه نيفاشا للسلام و كل الأعراف و القوانين الدولية التي تؤمن علي حرية المرأة و كرامتها و رفع شأنها و الإعتراف بدورها المتزايد في تنمية المجتمع و السير به قدماً للأمام.
إستناداً علي رصيد المرأة السودانية الملىء بالتضحيات و البطولات نشيد بموقف الأستاذة لبني و عدالة قضيتها و بموقف كل من إكتوين بسياط قوانين الإنقاذ الجائرة و علي رأسها قانون النظام العام و سنواصل نضالنا مع كل القطاعات السودانية المختلفة و علي رأسها القطاعات النسائية من أجل إلغاء كل القوانين المقيدة للحريات و إلقائها في مزبلة التاريخ.
و نحن في الإتحاد النسائي السوداني ببريطانيا ندعو كل التنظيمات النسائية و الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني للتضامن مع الأستاذة لبني و نطالب بـ : -
إلغاء قانون النظام العام و جميع القوانين التى تقهر النساء وتقيد حريتهن. إلغاء كل القوانين التي تكرس دونية المراة و تحط من قدرها. إلغاء جميع القوانين التي تتناقض مع الدستور و إتفاقيه نيفاشا للسلام. تعديل قوانين الأحوال الشخصية لتواكب دور المرأة المتزايد في الحياة الخاصة و العامة.
لا لقانون النظام العام
لا لإذلال النساء السودانيات
المجد و العزة للمرأة السودانية
الإتحاد النسائى السوداني ببريطانيا
أغسطس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: نجلاء سيد أحمد)
|
في مديح الحنضل
مُتْصَدِرة! والسكة لِسَّع للأمامْ. الأولى دايماً والكلامْ، عنك حروفو بْسَطِّرا لَهَفِكْ علي البَعْدِكْ عشان يلحق قَوامْ يخزي الحواجز ويكسرا. **** مُتْوَتِّرة ! قَدَمِكْ علي الواطة وعيونك في السَما والقلب مرسال من ثباتك للغيوم الممطرة يسند خطاها ويحَذِّرا من أي ألوان مبهمة تِبْرِيَّة أو طُهْريًّة أو ألوان رماد متنكرة. **** مُسْتَنْفِرة؟ نَعَمين.. ولكنك وضوح أَتَّرْ مكان الروح تَروح ما بْتِرتَبِك لكن تسوح بين القصيدة وأخضرا **** يا مَفْخَرة ! يا ماشَّة في الدرب الصحيحْ ما بتِسْتَجِيبي لأي ريحْ إلا البِتَنْشُرْ سُكَّرا في حَنْضَل التَّعب المريح لمَّا المسافات تستريح والسِكَّة توصَلْ آخِرا.
الرياض 15/09/2009 م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
>> أحمد مطر >> هذه الأرض لنا
هذه الأرض لنا
قـُوتُ عِيالنا هنا يهدرهُ جلا لهُ الحمار في صالة القمار وكلُ حقهِ بهِ أنّ بعيرَ جدهِ قد مرَ قبلَ غيرهِ بهذهِ ا لأبار **** يا شُرفاءُ هذهِ الأرضُ لنا الزرعُ فوقها لنا والنفط ُ تحتها لنا وكلُ ما فيها بماضيها وآتيها لنا فما لنا في البرد لا نلبسُ إِلا عُرينا ؟ وما لنا في الجوع ِ لا نأكُلُ إلا جوعنا ؟ وما لنا نغرقُ وسط القار في هذه ا لأبار لكي نصوغَ فقرنا دفئاً وزاداً وغِـنى من أجل ِ أولاد ِ ا لزّنى ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلة نجلاء سيد احمد وكلاب الكيزان و طفل رضيع (Re: Mustafa Mahmoud)
|
نزار قباني >> ثقافتنا
ثقافتنا فقاقيع من الصابون والوحل فمازالت بداخلنا "رواسب من " أبي جهل ومازلنا نعيش بمنطق المفتاح والقفل نلف نساءنا بالقطن ندفنهن في الرمل ونملكهن كالسجاد كالأبقار في الحقل ونهذا من قوارير بلا دين ولا عقل ونرجع أخر الليل نمارس حقنا الزوجي كالثيران والخيل نمارسه خلال دقائق خمسه بلا شوق ... ولا ذوق ولا ميل نمارسه .. كالات تؤدي الفعل للفعل ونرقد بعدها موتى ونتركهن وسط النار وسط الطين والوحل قتيلات بلا قتل بنصف الدرب نتركهن يا لفظاظة الخيل قضينا العمر في المخدع وجيش حريمنا معنا وصك زواجنا معنا وقلنا : الله قد شرع ليالينا موزعه على زوجاتنا الأربع هنا شفه هنا ساق هنا ظفر هنا إصبع كأن الدين حانوت فتحناه لكي نشبع تمتعنا " بما أيماننا ملكت " وعشنا من غرائزنا بمستنقع وزورنا كلام الله بالشكل الذي ينفع ولم نخجل بما نصنع عبثنا في قداسته نسينا نبل غايته ولم نذكر سوى المضجع ولم نأخذ سوى زوجاتنا الأربع
| |
|
|
|
|
|
|
|