قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 07:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-19-2013, 09:26 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان


    قبل عقود من الزمان كنت أسير مع أحد الأصدقاء ونتمشى عبر شوارع الديم , وأثناء عبورنا لكوبري صغير جداً عبر خور سوق الديم استوقني صوت عزف موسيقي بإحساس رائع وفريد لأنه كان بآلة الهارمونيكا, كانت معزوفة لموسيقى أغنية قصر الشوق للراحل المقيم زيدان ابراهيم وكلمات التيجاني حاج موسى
    إتقان لا يضاهيه إتقان وعزف باحترافية , مدهش , ترى من أين يأتي هذا الصوت؟ , فبحثنا عن مصدره وعندما لم نجد تحركت بمحاذاة الخور وجلست على الأرض لأنظر أسفل الكوبري وإذا بي أشاهد طفل شماسي ممسكاً بهارمونيكا معدنية كبيرة بكلتا يديه وغارقاً في غاية الإندماج مع العزف كأنما يؤدي طقوساً روحية,
    أشرت بيدي لصديقي ليأتي ويشاهد هذا المشهد المفاجئ وجاء وجلس بجانبي حتى إنتهى الشمس من العزف , وبعد أن انتهى من عزفه , صفقنا له تصفيقاً حاداً وصوت تصفيقنا جعله يلتفت نحونا , فانحنى ابن الشمس مبتسماً انحناءات سريعة مثلما يفعل كبار الموسيقيين.

    لم يغب هذا المشهد عن ذاكرتي حتى أقول أنني تذكرته في ليلة كسوف شمس السودان ...وربما ضميره
                  

06-20-2013, 09:17 AM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)


    "شماسة الخرطوم " .. قصة موت معلن !

    أحمد عبد المكرَّم (رحمه الله) , السبت 25-06-2011 - أجراس الحرية

    القصة الخبرية المفاجئه والأكثر بروزاً فى مانشيتات صحف الخميس 23 يونيو الجارى ، بما حملت من وقائع الموت الجماعي المتزامن و المريع ، لشماسة العاصمة فى مدنها الثلاث (أمدرمان والخرطوم والخرطوم بحرى) . تصاعدت و تواصلت هذه القصة - من أسف – بتفاصيلها الفاجعة فى صحف أمس الجمعة أيضاً . وظل التضارب فى أرقام الشماسة المتوفين ، هو سيد الموقف فى ما أوردته الصحف من أرقام . فمثلاً جاء فى مانشيت جريدة السوداني والتى إهتمت بالموضوع وأبرزته ، باللون الأحمر فى أعلى صفحتها الاولى " بلغوا ( 53 ) قتيلاً .. القبض على (6) مشتبهين فى مجزرة المشردين " . ونحن نتفق بالفعل مع الوصف الذى أطلقته " جريدة السوداني " على وقائع هذه القصة ، ووصفها ، بالـ " مجزرة" .. نعم إنها لكذلك مجزرة .
    بل و مجزرة بشعة الوقائع ومريبة التفاصيل ! أما صحيفة " الانتباهة " فجاء مانشيتها كالتالي : "52" حالة وفاة جديدة وسط المتشردين وضبط "3" متهمين ، إنتهى . وفى "الصحافة" أختفت الدلالة المباشرة على الضحايا وحلت الإستعارة ، حيث جاء المانشيت كالتالي : ( إرتفاع ضحايا " الإسبرت" إلى " 61" قتيلاً ) .

    نكتفى بما ورد من متابعات حول هذا الحادث بهذه الصحف الثلاث . ولكن القضية مازالت محيرة ويكتنفها الغموض . صحيح بحسب ما جاء فى تقرير السوداني . ليست هذه الواقعة الأولى . فقد حدثت من قبل ، عام 2004 ، حادثة مشابهة " توفي على إثرها (45) متشرداً إلا أن الفرق بين الحادثتين أن الحادثة الأولى وقعت فى منطقة واحدة . والتساؤل المهم الذى تنتظر الناس سماع إجابة عنه ، من التحقيق الرسمي الذى بدأته فوراً السلطات : كيف إتفق لهؤلاء الضحايا المساكين الموت "مرتين" - أى موتهم بحياة التشرد والموت الفعلي بالاسبرت - وبهذا الشكل ، الذى يبدو منظماً و بفعل فاعل وليس صدفة ؟! . نعم هذا الموت المجاني ! ياللبشاعة . وهل طبيعياً إبن الشمس يموت كما الحشرات أم أن للموت نظام وللموت سبب ؟؟ . أداة الجريمة قيل " الاسبيرت" ! ..طيب من الذي وزع عبوات الموت على هؤلاء المساكين وبهذا الكرم الحاتمي الفياض . قال أحد خبراء الشرطة فى ما يتعلق بسرعة الوفاة لإحدى الصحف "35" ساعة حصدت أرواح "53" من هذه الأنفس البريئة ! و"11" فقط تم إسعافهم . والتساؤلات التى لاتبرح مناطق الحيرة فى وقائع هذه الحادثة الغريبة هى : لماذا تمت الاصابات المميتة هذه فى وقت واحد وفى أماكن متفرقة من العاصمة و فى ذات اليوم ؟؟ . ثم من الذى يكره هذه الفئة من فلذات أكباد هذا المجتمع الى هذه الدرجة من القساوة والجرم المبين ؟؟ .. أرجو أن لا يقولن لى أحد "ما أياها دى حياتهم ، سبيرتو ، سلسيون وإسبيرت وعفن !" . نعم هى حياتهم ، ومع ذلك هذا التبرير غير كافٍ .. وإلا كنا سنشهد مثل هذه الحوادث يومياً !! . إن الشئ المهم الذى يجب أن يدركه من لامعرفة له بمجتمعات هولاء المتشردين ، أنهم منظمون غاية التنظيم ! وتحكم بينهم قيم وأخلاق إبتكروها ، ويلتزم بها أفرادهم ، إلتزاما حاسماً ودقيق من أجل البقاء والأستمرار . وتاريخ الانسانية ملئ بقصص وتجارب هذه الشرائح غير المحظوظة فى الحياة والتى صورتها لنا الكثير من أعمال الخلق الجمالية فى القصة والرواية ، من لدن رواية (بؤساء ) شارلس ديكنز فى الأدب العالمي وإلى رواية الأديب المبدع منصور الصويم ( ذاكرة شرير) فى الأدب السوداني المعاصر . نعم الحادثة غير طبيعية . فهى أشبه فى تفاصيلها ، "بقصة موت معلن ." للروائى الكولمبي غارسيا ماركيز . حيث أن جميع أفراد مجتمع القرية فى القصة يعلمون بقرار التوأمين ، قتل بطل القصة . فيتواطؤن معهما بعدم إخبار البطل الذى كان الوحيد الذى لايعلم ذلك اليوم بأمر موته ! . وهنا أنا لا أقول أن المجتمع كان متواطئ مع المجرم الذى يقف خلف هذه الحادثة البشعة ، ولكننى أقول أن التواطؤ تم حين أهملنا ، أمر هذه الشريحة المظلومة فى المجتمع .


    --------
    بعد تاريخ هذا المقال أكدت أخبار صحفية أن عدد ضحايا المجزرة فاق 70 ضحية
                  

06-21-2013, 12:45 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)
                  

06-21-2013, 10:26 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)


    Untermensch
    أجناس دون البشر

    النازية نبتت من هذه الكلمة وهي الاعتقاد بأن هناك نوعان , أناس بشر وأناس دون البشر , وأن هذا النوع الأدنى معطل لحركة المجتمع والحضارة والنهوض يجب التخلص منه حتى يتسنى للنوع الأعلى التفوق والإنطلاق
    في ألمانيا تمثل الـ (أونترمنش) في كل من:
    الغجر
    البولنديون
    اليهود
    السلافييون
    الألطيون
    الأفارقة
    وغيرهم
    بالأضافة الى من ينتمون إلى العرق الآري نفسه ولكنهم معاقون أومُعيقون مثل:
    المثليون جنسياً
    المعاقون جسدياً
    المعاقون عقلياً
    الشيوعيون
    الليبراليون
    المعارضون للنازية

    هؤلاء جميعهم عمد النازيون على التخلص منهم نفياً أو حرقاً أو استخدامهم في معسكرات حتى يفنوا أو استخدامهم في التجارب الطبية
    وكان هناك كثيرون ممن يقوم بهذه المهام دون أن يطرف لهم جفن واحتار العالم في تكوينهم حتى جاء التفسير (المفاجأة) من قبل العالم الأمريكي استانلي ملغرام
                  

06-22-2013, 01:47 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)


    اختبار ملغرام Milgram Experiment
    اختبار مشهور في علم النفس الاجتماعي يعنى بدراسة مدى الانصياع للسلطة. كان ستانلي ملغرام أول من شرحه في مقالة تحت عنوان (دراسة سلوكية للطاعة) عام 1963، ومن ثم وبشكل مطول قدمها في كتاب نشر عام 1974 تحت عنوان: (الأنصياع للسلطة ؛ نظرة خارجية). كان الهدف من الدراسة قياس مدى استعداد المشاركين لإطاعة سلطة تأمر بتنفيذ ما يتناقض مع ضمائرهم.
    أراد ملغرام من الاختبار أن يجيب على السؤال التالي: هل يعقل أن دور الجنود الذين نفذوا الهولوكوست لم يتعد تنفيذ الأوامر؟ هل يمكن أن يكونوا شركاء في الجريمة؟.


    المشرف (E) يلح على المشارك (T) للاستمرار في أداء دوره في الاختبار رغم ما يسببه ذلك من ألم ناتج عن صعقات كهربائية تصيب الممثل (L) ، لكن واقع الأمر أنه لا توجد أي صعقات، فالممثل يتظاهر بأنه يتعرض للصعق. كثير من المشاركين استمروا في أداء أدوارهم في الاختبار بالرغم من التوسلات التي كان يقوم بها الممثل.


    تم جمع المشاركين من خلال إعلان نشر في جريدة يطلب أفراداً للمشاركة في دراسة تجريها جامعة ييل.
    أجريت الاختبارات في غرفتين في قبو تابع للجامعة. نصَّ الإعلان على أن التجربة تستغرق ساعة واحدة مقابل 4.5 $ (تعادل 20$ عام 2006).
    كان المشاركون رجالاً ما بين 20 ـ 50 عاماً ينتمون إلى مختلف المستويات الاجتماعية والثقافية، منهم من لم ينه تعليمه الثانوي، وآخرون أتموا الدكتوراه.
    قبل دخول غرفة الاختبار يتقدم المشرف من (المشارك) و(الممثل) ويخبرهما بأن الاختبار يهدف لقياس أثر العقاب في التعلم (وهو أمر غير صحيح ـ فالتجربة في واقع الأمر تهدف إلى قياس مدى انصياع المشارك لأوامر المشرف، لكن إخفاء حقيقة الهدف ضروري لنجاح التجربة).
    يجري المشرف قرعة (وهمية) بين (المشارك) و(الممثل) تؤدي دائماً لنتيجة واحدة وهي أن يكون (المشارك) معلماً، وأن يكون (الممثل) متعلماً. لكن (المشارك) يظن أن القرعة حقيقية وأنه بمحض الصدفة احتل دور المعلم، وأن الصدفة وحدها أيضاً قادت المشارك الآخر (الممثل) ليكون متعلماً.
    يتم وضع المشارك والممثل في غرفتين متجاورتين بحيث يتواصلان بالكلام فقط، دون أن يشاهدا بعضهما. أثناء الاستعداد للتجربة يصرح (الممثل) بأنه يعاني من مشاكل قلبية، لكنها ليست خطيرة.
    يتم تعريض المشارك لصعقة كهربائية بشدة 45 فولت كنموذج للصدمة التي سيوجهها للمتعلم (الممثل) عندما يخطئ.
    يجلس (المشارك في غرفة أخرى) وأمامه على الطاولة جهاز الصدمات الكهربائية وله عدد من المفاتيح يشير كل منها إلى شدة محددة للتيار، تتدرج من 30 حتى 450 فولت.
    يقدم المشرف للمشارك ورقة تحوي مجموعة من الكلمات المتقابلة وهي التي يجب على المتعلم أن يحفظها. وتقتضي حيثيات الاختبار أن يقوم المعلم بقراءة الكلمات المتقابلة كلها، وعندما ينتهي من قراءتها، يعود ليقرأ الكلمة الأولى ويقدم أربع احتمالات للكلمة المقابلة لها.
    المتعلم (الممثل) سيقوم بضغط زر أمامه يمثل اختياره، فإذا أخطأ الاختيار فإن على (المشارك/المعلم) أن يقول له بأنه أخطأ، ويخبره بشدة الصعقة التالية، ثم يضغط على الزر الخاص بالصعقة الكهربائية المناسبة، أما إذا كانت الإجابة صحيحة يقوم المعلم بقراءة الكلمة التالية وإعطاء الاحتمالات الأربع لها. وهكذا حتى تنتهي القائمة، ثم يعيدها من البداية إلى أن يتمكن المتعلم من حفظ كل الكلمات.
    المشاركون يظنون إذن بأنهم يوجهون صعقات كهربائية للمتعلم. لكن في واقع الأمر لم تكن هناك أي صعقات كهربائية، بل كان هناك تسجيل صوتي معد مسبقاً بصوت الممثل (المتعلم) يصدر فيه صرخات بالتناغم مع صوت الصعقات الكهربائية.
    بعد عدة زيادات في شدة الصعقة يبدا الممثل (المتعلم) بالضرب على الجدار الفاصل بينه وبين المشارك عدة مرات ويشتكي من الوضع الصحي لقلبه. عند هذه النقطة عبّر عدد من المشاركين عن رغبتهم في وقف الاختبار وتفقد وضع المتعلم.
    كثير من المشاركين توقفوا عند الشدة 135 فولت مشككين في مغزى الاختبار. آخرون استمروا بعد أن تلقوا تطمينات تعفيهم من أي مسؤولية. بعض المشاركين راحوا يضحكون بانفعال شديد لدى سماعهم صرخات الألم الصادرة عن المتعلم (الممثل).
    إذا أبدى المشارك في أي مرحلة من مراحل الاختبار رغبته في التوقف، كان (المشرف) يوجه إليه سلسلة متتابعة من التنبيهات، وفق التسلسل التالي:
    1 ـ الرجاء الاستمرار.
    2 ـ الاختبار يتطلب منك أن تستمر، استمر رجاء.
    3 ـ من الضروري أن تستمر.
    4 ـ ليس لديك خيار، يجب عليك الاستمرار.
    إذا ظل المشارك عند رغبته في التوقف بعد ذلك، يتم وقف الاختبار، وإلا فإن قيامه بتوجيه الصعقة ذات الشدة 450 فولت يعتبر جرس النهاية للاختبار، ومع تنفيذ المشارك لها يتم التوقف
    ماهو توقعك لنتائج هذا الاختبار؟
                  

06-23-2013, 06:26 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)

    النتيجة أسوأ بكثير مما نتصور!

    وزّع ميلغرام قبل بدء الاختبار استبياناً على مجموعة (40) من علماء النفس حول توقعاتهم لنتائج الاختبار.
    توقعوا أن أكثر بقليل من 1 بالألف سيصلون إلى أعلى شدة على جهاز الصعق. لكن الواقع أن 50% من المشاركين أطاعوا بشكل كامل أوامر المشرف.
    بعض الناس الذين لا يعرفون الكثير عن الاختبار يفترضون بأن الذين يصلون إلى نهايته هم ساديون، ولكنه تحليل ساذج.
    تم إجراء الاختبار في مختلف بقاع العالم وقد أدى إلى نتائج مشابهة.

    مع ملغرام وصل 65% من المشاركين إلى الصعقة القصوى (450 فولط)، رغم كون كثير منهم غير مرتاح لهذا الأمر. كل واحد تقريبأً توقف لبرهة وأبدى شكوكاً تجاه الاختبار، حتى أن البعض عبر عن رغبته بإرجاع النقود. لكن، لم يعلن أي مشارك قبل مستوى 300 فولت عن رغبة حاسمة في التوقف عن الاختبار.

    لكن الدكتور توماس بلاس بيّن أن عدد المشاركين المستعدين للاستمرار في التجربة حتى بلوغ حد الصعقة القاتلة يتراوح ما بين 61% و 66% بغض النظر عن مكان وزمان الاختبار.
    وهناك ملاحظة إضافية مفادها أن أحداً من كل المشاركين الذين رفضوا الاستمرار في الاختبار لم يبادر إلى المطالبة بإلغاء الاختبار ووقفه نهائياً، كما لم يقم أي واحد بمغادرة الغرفة للتحقق من سلامة الشخص الآخر بدون أن يطلب الإذن بذلك.

    أشار ملغرام إلى أن 84% من المشاركين قالوا أنهم (سعداء) أو (سعداء جداً) كونهم شاركوا في الاختبار فيما أعلن 15% أنهم (غير مستاؤون).


    نواصل ...
                  

06-23-2013, 07:27 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)

    Quote: "35" ساعة حصدت أرواح "53" من هذه الأنفس البريئة ! و"11" فقط تم إسعافهم .
                  

06-24-2013, 09:10 AM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: محمد حيدر المشرف)

    محمد حيدر المشرف
    عمت صباحاً ويوماً
    Quote:
    "35" ساعة حصدت أرواح "53" من هذه الأنفس البريئة ! و"11" فقط تم إسعافهم .

    بالفعل كان هذا حصاد الساعات الأولى ولقد ارتفع العدد وتجاوز هذا الرقم بعد تاريخ المقال , حيث توفي عدد ممن كانت حالتهم حرجة
    ارتفاع عدد الضحايا من الشماسة الى 80 حالة وانا لله وانا اليه راجعون
    بوست :محمد إبراهيم علي
    نقلاً عن المصدر جريدة الجريدة ليوم الجمعة 24-6-2011
                  

06-24-2013, 01:13 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)

    نقاط عن تجربة ملغرام

    *- النتيجة نفسها تقريباً إذا أجريت في أي مكان بالعالم حتى لا يتصور أحد أن المجتمع الأمريكي سئ ومجتمعه النقي سيكون أفضل
    *- تساءل البعض عن كونها أجريت في جامعة ييل وهي مؤسسة أكاديمية مرموقة ذات وثوقية عالية تجعل المشاركين يطيعون أكثر , فأجريت في مرآب بمنطقة صناعية فقلّت نسبة الطاعة ولكن بنسبة ضئيلة للغاية وغير معنوية
    *- تقل نسبة الطاعة إذا نشأت علاقة مسبقة بين المشترك والشخص الذي تقام عليه التجربة
    *- تقل نسبة الطاعة إذا كان المشترك يشاهد الشخص الذي تقام عليه التجربة
    *- تقل نسبة الطاعة إذا غاب المشرف وكانت التعليمات بالهاتف أو عن طريق جهاز تسجيل أو ورقة عليها تعليمات
    لذلك خلص في نظريته إلى:
    Quote: يقول ملغرام: النتائج كما تابعتها في المختبر، مقلقة، إنها ترجح أن الطبيعة البشرية غير جديرة بالاعتماد عليها لتبعد الإنسان عن القسوة، والمعاملة اللاإنسانية، عندما تتلقى الأوامر من قبل سلطة فاسدة. نسبة كبيرة من الناس مستعدون لتنفيذ ما يؤمرون دون أخذ طبيعة الأمر بعين الاعتبار، وبدون حدود يفرضها الضمير، مادامت|الأوامر صادرة عن سلطة شرعية.
    إذا تمكن في هذا الاختبار، مشرف مجهول، من أن يوجه الأوامر لمجموعة من البالغين لقهر رجل في الخمسين من عمره، وإخضاعه لصعقات كهربائية مؤلمة رغم احتجاجاته ومرضه لا يسعنا إلا أن نتساءل عما تستطيع الحكومات بما لها من سلطات أوسع بكثير أن تأمر به .



    -----
    مصدر الإختبار موسوعة ويكيبيديا
                  

06-25-2013, 11:47 AM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)

    مهما يكن:إبقى على قيد الحياة

    العنصري يرى أن هناك عناصراً أخرى مختلفة عنه أقل في درجة البشرية وقد يكون غير نازياً , يصبح كذلك إذا سعى إلى التخلص منهم بناءاً على توهماته هذه
    نازية البشير التي أهلته ليكون أول رئيس دولة متهم بإبادة شعبه وهو ما زال على سدة الحكم تسندها الكثير من الدلائل منها على سبيل المثال لا الحصر:

    تحويله حرب الجنوب لحرب جهادية وفناء مليوني مواطن
    فصله للجنوب بحجة "أن الناس ديل ما بشبهونا"
    فناء ربع مليون مواطن برئ جراء حروبه ضد من لا يشبهونه
    حديث قتل الأسرى والجرحى
    حديث الغرابية
    إبقاءه لأكثر من مليوني شخص لا يشبهونه داخل معسكرات لعقد من الزمان ليتجاوزهم التاريخ
    وصفه للبشر المكرمين الذين لا يشبهونه بصفة الحشرات وكررها مراراً وحتى حينما "إعتذر" قصر وصفها على منسوبي الحركة الشعبية
    إذن البشير معطون بالعنصرية وسعى إلى إبادة من رأى أنه أقل منه درجة بشرية فهو ينز بالنازية

    تبقت الفئة التي من المفترض أن تنفذ له جرائمه , وهذه سعيت منذ بداية البوست إلى تأكيد وجودها ووفرتها
    بنسبة 61-65% من المواطنين العاديين وليس المجرمين السيكوباثيين الذين يمكن أن يطيعوه متوهمين أنهم يحسنون صنعاً

    فئة الشماسة كان يتخوف منها النظام أمنياً , إذ يمكن استخدامها من قبل أطراف مناوئة للنظام أو تنحاز من تلقاء نفسها للثورة ضد النظام كما فعلت في إنتفاضة مارس/أبريل لدرجة أن كثيرين أطلقوا عليها ثورة الشماسة , بل واعترافاً بدورهم في الثورة صدرت صحيفة موقرة بإسم صحيفة الشماسة بعد إسقاط نظام مايو

    إكتملت كل أركان الجريمة:الدافع لها motivation, المستفيد منها , المنفذ لها وأداة الجريمة والضحية
    لذلك الشكوك التي أبداها الاستاذ مكرم رحمه الله هي شكوك مشروعة جداً وليست نابعة من نظرية مؤامرة , ولا يفوتني أن أشير أن حركة العدل والمساواة كانت قد أصدرت بياناً أكدت فيه أنه قد عقد إجتماع لمنسوبي جهاز الأمن وطُرح فيه التخلص من فئة الشماسة
    قد يقول قائل أن حركة العدل والمساواة غير محايدة وهي كذلك , لكن الأجهزة الأمنية أيضاً غير منزهة وليست بذاك النقاء والصفاء الذي يضعها بعيداً من مواضع الشبهات

    ما حدث مجزرة بشرية متكاملة الأركان وتتطلب تحقيقاً محترفاً ومحايداً فأبعادها أكبر من أن أحد الشماسة سرق برميلاً من الاسبيرت وباعه لإخوته الآخرين في مدن العاصمة المثلثة الثلاثة بالتزامن وفي خلال ساعات وجيزة مخلفاً هذا العدد الهائل من الضحايا
    شاهد في هذا المقطع قصة مماثلة حدثت في البرازيل في مدينة ريسيفي السياحية حيث انتشرت فرق موت تقتل اطفال الشوارع وتؤكد منظمة أنها مؤلفة من مجرمين وضباط شرطة وحينما يُقتلون لا يهتم بهم أحد

                  

06-28-2013, 06:38 AM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصر الشوق وأتهد وأهي الايام بتتعدى , أو ليلة كسوف شمس السودان (Re: أسامة العوض)


    في ذكراهم السنوية دعواتنا وصلواتنا لهم بأن يسبغ المولى عليهم بغفرانه ويعوضهم برغد كرمه ولطفه وفسيح جنانه
    وأن يكلأ من كان منهم على قيد الحياة بعنايته ورعايته
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de