تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 08:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.سعاد تاج السر علي الشيخ(Souad Taj-Elsir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-04-2010, 09:12 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية

    http://www.nation.co.ke/News/africa/Sudan%20poll%20fail...6/900946/-/wkbsl3/-/

    Sudan poll fails to meet global standards: EU

    By REUTERS
    Posted Saturday, April 17 2010 at 11:25
    KHARTOUM, Saturday
    Sudan’s first multi-party

    Sudan’s first multi-party elections in 24 years failed to meet all international standards, European Union observers said on Saturday in the first official judgement on the poll.

    Final results in the presidential and legislative elections are due out on Tuesday, although incumbent president Omar Hassan al-Bashir is widely expected to win after most of his rivals boycotted the proceedings, accusing his ruling party of fraud.

    “These elections have struggled to reach international standards. They have not reached them all,” the head of the EU observer mission in Sudan Veronique de Keyser told reporters.

    Opposition cries foul

    And Sudan’s opposition said on Friday there had been widespread fraud in the country’s first open elections in 24 years and it would never accept results showing extensive victories by the ruling party.

    Many opposition parties boycotted the presidential, legislative and gubernatorial elections before voting even began, accusing President Omar Hassan al-Bashir’s party of trying to rig the votes, which aim to transform the oil producer into a democracy after decades of civil war.

    But the few parties that participated in the complex elections said the preliminary reports of results from party agents observing the count were beyond belief. Results have not been officially announced. “I was expecting there was going to be fraud but not to this extent,” said presidential candidate Abdelaziz Khaled.

    “I’m amazed. This is chaos -- this is not an election.” The largest opposition party to enter the elections, the Democratic Unionist Party (DUP), said it was getting reports of irregularities from all over Africa’s largest country.

    “Everything is totally corrupt. We are fed up and we will never recognise these elections,” the DUP’s Salah al-Basha said. Prior to the vote, he said the party was sure to win the governorships of at least six states. On Friday he said it looked to have won none.

    No one was available to comment officially from Bashir’s ruling National Congress Party, but one member told Reuters the opposition were trying to cover up their loss. “All losing parties say this,” he said, but declined to be named.

    لقراءة نص الخبر الكامل:
    http://www.nation.co.ke/News/africa/Sudan%20poll%20fail...6/900946/-/wkbsl3/-/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:16 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    المعارضة استبقت النتائج بتهم التزوير
    المراقبون الأوروبيون: انتخابات السودان لم تفِ بكل المعايير الدولية

    رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير

    رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير


    الخرطوم - رويترز

    اعتبرت رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير في مؤتمر صحافي بالخرطوم، السبت 17-4-2010، أن الانتخابات السودانية التعددية الاولى منذ ربع قرن "لا ترقى الى المعايير الدولية" لكنها تمهد للديمقراطية في أكبر بلد إفريقي.

    وقالت دي كيسير إن الانتخابات السودانية "واجهت صعوبات في مطابقة المعايير الدولية" لانتخابات ديمقراطية.

    واضافت "لم تكن مطابقة لها كلها وانما لبعض منها. الخطوة التي انجزت هي خطوة حاسمة من اجل مواصلة (تنفيذ) اتفاق السلام الشامل، وهذا يعني مواصلة عملية السلام".

    واعتبرت ان وجود مراقبين محليين خلال الانتخابات دليل على الرغبة في تحقيق "تحول ديمقراطي" في السودان.

    وكانت المعارضة السودانية استبقت النتائج، بالحديث عن "أعمال تزوير" واسعة، مؤكدة أنها لن تقبل أبداً النتائج التي تشير الى انتصارات كبيرة للحزب الحاكم.

    وقاطع العديد من أحزاب المعارضة السودانية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والولائية حتى قبل بداية الانتخابات، متهمين حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس السوداني عمر حسن البشير بمحاولة تزوير الانتخابات التي تهدف الى تحويل السودان الغني بالنفط الى ديمقراطية بعد ما يزيد على عقدين من الحرب الأهلية.

    لكن الأحزاب القليلة التي شاركت في الانتخابات المعقدة، قالت إن التقارير الأولية عن نتائج الانتخابات من ممثلي الأحزاب المراقبين للإحصاء كانت أبعد من أن تصدق ولم يعلن حتى الآن عن أي نتائج رسمية للانتخابات.

    وقال المرشح عبدالعزيز خالد، الذي كان مرشحاً للرئاسة، إنه كان يتوقع تزويراً لكنه لم يتوقع أن يصل التزوير الى هذا الحد. وأضاف أنه مندهش ووصف ما يجري بأنه "فوضى لا انتخابات".

    وقال الحزب الاتحادي الديمقراطي إنه تلقى تقارير عن مخالفات من كل أنحاء السودان. واعتبر صلاح الباشا، من الحزب الاتحادي، أن الفساد عمّ كل شيء وأن حزبه لن يعترف بنتيجة هذه الانتخابات. وكان الباشا صرح قبل الانتخابات انه واثق من فوز حزبه بالولاية في 6 ولايات على الاقل. لكنه عاد للقول، بعد الاقتراع، إنه "يبدو أن الحزب لن يفوز في أي ولاية".

    ولم يُتح الحصول على تعليق رسمي من حزب المؤتمر الوطني الحاكم لكن عضواً بالحزب طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن المعارضة تحاول التغطية على خسارتها.

    ويأمل البشير بأن يؤدي انتصاره في هذه الانتخابات الى اكساب حكومته الشرعية بينما تتحدى مذكرة أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية لاعتقاله بسبب جرائم حرب في دارفور لكن انسحاب المنافسين الرئيسيين له من الانتخابات هز مصداقية الانتخابات.

    وأعلنت المفوضية القومية للانتخابات حتى الآن نتائج 27 مقعداً برلمانياً محلياً ووطنياً جرى الفوز بها بالتزكية لعدم وجود منافسين. ومن المتوقع أن تبدأ النتائج الرسمية في الظهور على مدار الأيام القادمة، حيث يجري الفرز وترد النتائج من أكثر من 10 آلاف مركز اقتراع الى الخرطوم لإعلانها.

    ولم تشهد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أي عنف مسلح على الرغم من عقود من الحرب الأهلية وانتشار السلاح بين السكان، وهي خطوة للأمام في دولة منتجة للنفط تتطلع الى أن تصبح ديمقراطية قبل استفتاء يجري العام المقبل على استقلال جنوب السودان عن شماله.

    كما وجد مراقبون سودانيون في جوبا عاصمة جنوب السودان أخطاء من جانب الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يتزعمها كير. وتحدث المراقبون في بيان عن وجود "اتجاه مزعج في جوبا لوضع عراقيل أمام المراقبين حالت دون ممارسة حقهم في مراقبة العملية الانتخابية".

    ومن المرجح أن يصدر المراقبون الدوليون تقاريرهم في مطلع الأسبوع المقبل واتهمت المعارضة ومنظمات المجتمع المدني السودانية المجتمع الدولي بتجاهل مخالفات واسعة النطاق.
    عودة للأعلى



    تعليقات حول الموضوع (عدد التعليقات 6)

    1 - عن أي أحزاب يتحدثون ؟؟؟
    عبد الوهاب المليك (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:25 صباحاً (السعودية) 07:25 صباحاً (جرينتش)
    الحكمين الشموليين (نميري / الانقاذ) مسحا الأحزاب التقليدية من ذاكرة الناخبين إلا من رحم ربي .. كل الناخبين الأن أعمارهم أقل من الستين .. ولم تتفتح مداركهم السياسية إلا وهم في حقبة حكومة النميري .. وجاءت بعدها حكومة الانقاذ ولم تترك للاحزاب التقليدية مساحة تتحرك فيها .. فمن أين لهم بناخبين ؟؟ حتى انسحابهم من المشاركة في الانتخابات جاء نتيجة عن قناعتهم التامة بأنه لا أنصار لهم إلا بالولاءات الأسرية القديمة .. وهذه الولاءات الأسرية القديمة أبناؤها شبوا عن الطوق ولا يعرفون لولاءات أسرهم شيئا لأنهم عاشوا عهد الشمولية . لذا فالانسحاب أكرم لهم .
    2 - كانت حره ونزيهه
    البعاتي السوداني (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:31 صباحاً (السعودية) 07:31 صباحاً (جرينتش)
    الانتخابات كانت حره ونزيهه وانسحاب المعارضه كان اعترافا بعدم المقدره على المنافسه والبشير ان فاز فقد فاز بنزاهه وما فرية التزوير فتنفيها نتائج المراكز خارج السودان حتى تلك التى فى كينيا معقل النازحيين من الجنوب والمنتميين للحركة الشعبية فقد كان فوز البشير فيها كاسحا البشير يفوز لأن الشعب يحبه وانجازاته تتكلم عن عهده وهى شامخه ولو اتيح لغير السودانيين بالتصويت لصوتوا للبشير لعلمهم بإنجازاته مبرووووووووم للبشير ومبرووووك للسودان
    3 - ليس في الإمكان أحسن مما كان
    أبو عبد الله (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:32 صباحاً (السعودية) 07:32 صباحاً (جرينتش)
    ما المتوقع في انتخابات في دول العالم الثالث عشر !!!
    4 - سير سير بالبشير
    محمد احمد (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:32 صباحاً (السعودية) 07:32 صباحاً (جرينتش)
    سير سير بالبشير من اجل التعمير . والمعارضة فاشلة . واتمنى من السيد عمر البشير ابعاد الارتزاقيين والحرامية من المؤتمر الوطنى والعمل لصالح المواطنيين
    5 - الجماعة مامصدقين
    المتنبي علي (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:53 صباحاً (السعودية) 07:53 صباحاً (جرينتش)
    يظن أعضاء المعارضة أن النتائج مزورة لأنهم تفاجؤا بالنتيجة ولم يتوقعوا أن المؤتمر الوطني هو أقرب الاحزاب الى الشعب السوداني وان البشير هو محبوب الجماهير السودانيين وقد اثبتت مشكلة اوكامبو والمحكمة الجنائية اكبر دليل على ذلك والجماهير التي خرجت كذلك
    6 - ما في فايدة ..
    خليجي (زائر)
    |
    17/04/2010 م، 10:53 صباحاً (السعودية) 07:53 صباحاً (جرينتش)
    كما قيل ، وكما يقال ، وكما سوف يستمر هذا القول .. العرب عرب ،، ما منهم فايدة .. حبهم للكرسي حب مميت وقاتل لا يمكن الخلي عنه ابدا ،، اذا انتصر الحرب الحاكم ، او لم ينتصر ، واذا فازت المعاضة او لم تفز ، فالنتيجة وواحدة ، الكل يتهم بالتزوير .. يا جمعاة على الأقل انتظروا النتائج ، ومن ثم ادفعوا بالتزوير ،، مذا يبقي من ماء وجوهكم غذا حصلت معجزة وفازت إحدى احزاب غير الحزب الحاكم ...!!؟؟ أعرف سؤال غير وجيهه ...

    http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/17/106089.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:25 AM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 28-06-2007
مجموع المشاركات: 19575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: حليمة محمد عبد الرحمن)













                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:30 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    الأخ علاءالدين، ناس تلفزيون السودان ديل شوفو ليهم زول يترجم ليهم
    تقرير الإتحاد الأوربي يبدو إنهم ما عندهم مترجمين !!:

    إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية.

    إنهار تزييف أرادة الشعب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:40 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    شكراً العزيزة حليمة على إيراد ترجمة رويترز العربية لخبر الإتحاد الأوربي،
    تلفزيون السودان الذي تمتلكه الدولة العسكرية مدعو للإستفادة
    من هذه الترجمة، فيبدو أنهم لم يفهموا النص الإنجيزي،
    وإيقاف الأكاذيب المغرضة التي يبثونها لمشاهديهم كما يفعل الإعلام الشمولي دائماً!
    لا يهم بالطبع إن فعلوا او لم يفعلوا، فقد إنهارت إنتخابات المهزلة. تحياتي.


    Quote: المراقبون الأوروبيون: انتخابات السودان لم تفِ بكل المعايير الدولية
    رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير
    الخرطوم - رويترز

    اعتبرت رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير في مؤتمر صحافي بالخرطوم، السبت 17-4-2010، أن الانتخابات السودانية التعددية الاولى منذ ربع قرن "لا ترقى الى المعايير الدولية" لكنها تمهد للديمقراطية في أكبر بلد إفريقي.

    وقالت دي كيسير إن الانتخابات السودانية "واجهت صعوبات في مطابقة المعايير الدولية" لانتخابات ديمقراطية.

    واضافت "لم تكن مطابقة لها كلها وانما لبعض منها. الخطوة التي انجزت هي خطوة حاسمة من اجل مواصلة (تنفيذ) اتفاق السلام الشامل، وهذا يعني مواصلة عملية السلام".

    واعتبرت ان وجود مراقبين محليين خلال الانتخابات دليل على الرغبة في تحقيق "تحول ديمقراطي" في السودان.

    وكانت المعارضة السودانية استبقت النتائج، بالحديث عن "أعمال تزوير" واسعة، مؤكدة أنها لن تقبل أبداً النتائج التي تشير الى انتصارات كبيرة للحزب الحاكم.

    وقاطع العديد من أحزاب المعارضة السودانية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والولائية حتى قبل بداية الانتخابات، متهمين حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس السوداني عمر حسن البشير بمحاولة تزوير الانتخابات التي تهدف الى تحويل السودان الغني بالنفط الى ديمقراطية بعد ما يزيد على عقدين من الحرب الأهلية.

    لكن الأحزاب القليلة التي شاركت في الانتخابات المعقدة، قالت إن التقارير الأولية عن نتائج الانتخابات من ممثلي الأحزاب المراقبين للإحصاء كانت أبعد من أن تصدق ولم يعلن حتى الآن عن أي نتائج رسمية للانتخابات.

    وقال المرشح عبدالعزيز خالد، الذي كان مرشحاً للرئاسة، إنه كان يتوقع تزويراً لكنه لم يتوقع أن يصل التزوير الى هذا الحد. وأضاف أنه مندهش ووصف ما يجري بأنه "فوضى لا انتخابات".

    وقال الحزب الاتحادي الديمقراطي إنه تلقى تقارير عن مخالفات من كل أنحاء السودان. واعتبر صلاح الباشا، من الحزب الاتحادي، أن الفساد عمّ كل شيء وأن حزبه لن يعترف بنتيجة هذه الانتخابات. وكان الباشا صرح قبل الانتخابات انه واثق من فوز حزبه بالولاية في 6 ولايات على الاقل. لكنه عاد للقول، بعد الاقتراع، إنه "يبدو أن الحزب لن يفوز في أي ولاية".

    ولم يُتح الحصول على تعليق رسمي من حزب المؤتمر الوطني الحاكم لكن عضواً بالحزب طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن المعارضة تحاول التغطية على خسارتها.

    ويأمل البشير بأن يؤدي انتصاره في هذه الانتخابات الى اكساب حكومته الشرعية بينما تتحدى مذكرة أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية لاعتقاله بسبب جرائم حرب في دارفور لكن انسحاب المنافسين الرئيسيين له من الانتخابات هز مصداقية الانتخابات.

    وأعلنت المفوضية القومية للانتخابات حتى الآن نتائج 27 مقعداً برلمانياً محلياً ووطنياً جرى الفوز بها بالتزكية لعدم وجود منافسين. ومن المتوقع أن تبدأ النتائج الرسمية في الظهور على مدار الأيام القادمة، حيث يجري الفرز وترد النتائج من أكثر من 10 آلاف مركز اقتراع الى الخرطوم لإعلانها.

    ولم تشهد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أي عنف مسلح على الرغم من عقود من الحرب الأهلية وانتشار السلاح بين السكان، وهي خطوة للأمام في دولة منتجة للنفط تتطلع الى أن تصبح ديمقراطية قبل استفتاء يجري العام المقبل على استقلال جنوب السودان عن شماله.

    كما وجد مراقبون سودانيون في جوبا عاصمة جنوب السودان أخطاء من جانب الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يتزعمها كير. وتحدث المراقبون في بيان عن وجود "اتجاه مزعج في جوبا لوضع عراقيل أمام المراقبين حالت دون ممارسة حقهم في مراقبة العملية الانتخابية".

    ومن المرجح أن يصدر المراقبون الدوليون تقاريرهم في مطلع الأسبوع المقبل واتهمت المعارضة ومنظمات المجتمع المدني السودانية المجتمع الدولي بتجاهل مخالفات واسعة النطاق.
    http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/17/106089.html[/QUOTE]

    (عدل بواسطة Souad Taj-Elsir on 17-04-2010, 09:44 AM)

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:42 AM

كمبورة
<aكمبورة
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 2840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    Quote: ب‌- السجل الانتخابي الورقي الثاني هو الذي تم اعداده وترتيبه حسب الحروف الابجدية لكل ناخب بالولاية وهو السجل المعمول به الان بمراكز الاقتراع ولم يتم تسليم اي حزب صورة منه وهذا السجل يتضارب مع السجل الاول من حيث عدد الناخبين فيه ومراكز تسجيلهم وصحة اسمائهم وساهم هذا السجل في اسقاط اسماء عدد كبير من الناخبين وتكرار اعداد كثيرة في الاسماء في جميع مراكز الولاية وتسجيل اسماء لاشخاص متوفيين وهذا تزوير واضح في السجل يستوجب ابطال العمل به وابطال اي عمل تم بموجبه.

    ت‌- زيادة عدد الناخبين في السجل في بعض المراكز مثل المجلد السجل النهائي 118000 والسجل الثاني 166284 .

    ث‌- تخفيض عدد الناخبين المسجلين في بعض المراكز مثل الدليباية من2011 الي 77 ناخب.

    ج‌- تكرار الاسماء في الكشوفات مثلا الناخبة عائشة زكريا علي في مركز الدبيبات أ ورد اسمها 194 مرة بارقام متسلسلة مختلفة و الناخب جبريل محمد ابوتيلة بمركز ام برمبيطة 15 مرة .

    ح‌- تسجيل اسماء لاشخاص متوفين قبل فتح السجل بزمن طويل مثل 9 اشخاص بقرية رضينة ريفي ام برمبيطة وهم :-

    1- الزبير عيسي صالح.

    2- جبريل جمعة جلاب.

    3- ابراهيم كوة.

    4- بكر سليمان كربوس .

    5- علي فرج ايدام.

    6- بحر سكران.

    7- ابراهيم كوة اقروف.

    8- امين مطر تجار.

    9- ادرون كوة اقروف.



    خ‌- ظهور بعض اسماء ناخبين بعيدة عن مراكزهم الاصلية مثل: مركز قعر الحجر بمدينة كادقلي ظهرت اسماء بعض ناخبيه بمحلية لقاوة, مركز ابو كرشولا ظهرت اسماء بعض ناخبي مدينة سنكات شرق السودان بالاضافة الي كشوفات ناخبي تاندك التي ظهرت في ابو كرشولا .

    د‌- تم ضبط كشوفات مزورة يود ادخالها لبعض المراكز مثل كشف مضبوط بحوزة المواطن عثمان محمد عثمان منتسب لحزب الموتمر الوطني بمركز خور الدليب يحوي عدد 785 شخص صادر بتاريخ 25\03\2010 من مركز المعلومات بالموتمر الوطني.

    ذ‌- تخفيض عدد الناخبين مركز ام دورين من 28000 الواردة في الكشف النهائي للسجل الانتخابي الي 25094 قصدا.

    ر‌- اسقاط جزء من اسماء المسجلين في المراكز التالية :-

    1- مركز تيسي عبد السلام المسجلين 1144 نقص الي 990 ناخب الاسماء الساقطة 154 ناخب.

    2- مركز االلقوري المسجلين 986 وردت في الكشف الثاني 614 الاسماء الساقطة 372.



    و- الزيادة في عدد الناخبين في السجل في مركز العفين , المسجلين في الكشف النهائي 1136 و المسجلين في في الكشف الثاني 1235 والزيادة 99.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 09:59 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: كمبورة)

    شكراً وتقديراً كمبورة على كل مجهوداتكم المقدّرة في التوثيق
    وعلى إيراد هذا المستند بالغ الأهمية.
    لقد إنهارت إنتخابات المهزلة وفشلت فشلاً ذريعاً
    في تزييف إرادة الشعب السوداني،
    فشلت الدولة العسكرية الشمولية كما فشلت شموليات قبلها
    وكما ستفشل اي شمولية في السودان وأي محاولة لمصادرة إرادة الشعب السوداني.
    شكري وتقديري.

    عاش نضال الشعب السوداني الأبي.

    (عدل بواسطة Souad Taj-Elsir on 17-04-2010, 10:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:08 AM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 24-09-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    شكرا الاستاذة سعاد
    وضيوفها الكرام



    Quote: لكنها تمهد للديمقراطية في أكبر بلد إفريقي



    اللكنة دي هي التي يفسرها المؤتمر الوطني اعترافا
    وهي لكنة مقصودة للوصول الي المرحلة الاهم تقسيم السودان

    ولولاها لتوقف التقرير عند عدم الاستبفاء للمعايير الدولية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:38 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    اولا فمن الواضح ان كاتب التقرير قد تعمد التزوير، لأن كلام مصادره كما في نص التقرير لا يتوافق وتلخيصه الوارد في الصدر، لأنه مصادره تتحدث عن عدم استيفاء الشروط ( جميعا ) بينما هو يتحدث عن عدم استيفاء الشروط الدولية هكذا بالمطلق . وشتان بين الاثنين لأن استيفاء 80% يعتبر متجاوزا للحد الأدنى المطلوب للاعتراف بالانتخابات رغم انها لم تستوف الشروط جميعا ( فمن هو معد التقرير وما هي توجهاته وذمته؟ )
    ثم
    اذا اعتمدنا الترجمة الانجليزية نفسها باعتبارها الاصل
    فان سنواجه تزويرا ثانيا طال الترجمة الى العربية
    لأننا اذا قرأنا النص الانجليزي بامانة فانه لم يقل هذا التعبير الزائف الذي في العنوان ( انتخابات السودان فشلت في الالتزام بالمعايير الدولية )
    وهاكم النص الذي حدث له تزوير عند نقله الى العربية
    Quote: Sudan’s first multi-party elections in 24 years failed to meet all international standards, European Union observers said on Saturday in the first official judgement on the poll.

    Final results in the presidential and legislative elections are due out on Tuesday, although incumbent president Omar Hassan al-Bashir is widely expected to win after most of his rivals boycotted the proceedings, accusing his ruling party of fraud.

    “These elections have struggled to reach international standards. They have not reached them all,” the head of the EU observer mission in Sudan Veronique de Keyser told reporters

    الترجمة المعقولة في حدها الأدنى طبعا كان يمكن تكوزن شيئا من قبيل:
    في اول تقييم رسمي لهم ازاء الانتخابات التي جرت في السودان مؤخرا قال مراقبون من الاتحاد الأوربي ان اولى الانتخابات متعددة الاحزاب التي جرت في السودان بعد حوالى 24 سنة قد فشلت في موافاة جميع المعايير الدولية المطلوبة لها.
    وذكرت رئيسة اللجنة الاوربية لمراقبة الانتخابات السودانية فيرونيك دي كيسر : ان هذه الانتخابات قد ناضلت من اجل استيفاء جميع الشروط الدولية ولكنها لم تحققها جميعا.

    عموما لا ينتظر ان تكون هذه الانتخابت مستوية للشروط الدولية 100% طالما الحركة الشعبية في الجنوب تقتل الناخبين وتهددهم وتعتقلهم. وطالما هناك اخطاء فنية ومعسكرات لاجئين
    ولكن السؤال المهم هو
    هل تحقق هذه الانتخابات الحد الأدنى الذي يجعلها معترف بها من جانب الاتحاد الأوربي ام لا؟
    هذا هو السؤال وليس تحقيق 100% في مناطق نزاعات وحركة شعبية
    خليكم حلوين وبطلوا التزوير
    __________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:00 AM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 18631

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: كمبورة)

    أعتقد بأن علاءالدين أذكي من أن يأتي بحديث للمفوضية عن تقرير لجهة خارجية

    استمعنا (لمختصر التقرير) في أغلب الفضائيات من ضمنها قناة الجزيرة الموالية للاسلام السياسي

    وللموتمر اللاوطني في انتخابات السودان المهزلة .

    كل القنوات تتحدث عن أن بعثة الاتحاد الأوروبي قالت أن انتخابات السودان لم تكن بالنزاهة

    وفقا للمعايير الدولية ............... فعن ماذا يكافح علاء؟

    لكن يا دكتورة من جهة أخرى فان علاء قد أبلي بلاء شديدا لتسويق هذه (المهزلة)

    لذلك من المحتمل أن يكون محبطا بعد سماعه لهذا التقرير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:05 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: عاطف مكاوى)

    سيناريو الانتخابات القادمة : لن يفرح المؤتمر الوطني كثيراً


    Quote: قالت فيرونيك دي كايسر رئيسة اللجنة المنبثقة عن الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في السودان إن هذه الانتخابات لم تتفق والمعايير الدولية لنزاهة الانتخابات.

    وستعلن مؤسسة الرئيس الأمريكي السابق، جيمي كارتر ـ والتي قامت أيضا بمراقبة العملية الانتخابية في السودان حكمها لاحقا على الانتخابات التي يتوقع أن تعلن نتائجها الثلاثاء.

    هذا فيما بدأت عمليات فرز الأصوات في أول انتخابات تعددية تشهدها السودان منذ عام 1984، وذلك وسط تهديدات المعارضة بأنها لن تعترف أبداً بنتائج انتخابات تُظهر أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم قد حقق فوزا كبيرا فيها، وذلك "لطالما أن الاقتراع قد شهد عمليات تزوير على نطاق واسع".

    وكانت مزاعم قد انتشرت على نطاق واسع في وقت سابق حول حصول عمليات تلاعب بأصوات الناخبين، سواء من قبل أنصار البشير في شمال البلاد، أو من قبل أنصار الحركة الشعبية لتحرير السودان في الجنوب.

    واتهم العديد من أحزاب المعارضة، التي كانت قد قاطعت الانتخابات الرئاسية والتشريعية وحكَّام الولايات، الحزب الحاكم، بزعامة الرئيس عمر حسن البشير، بمحاولة تزوير أصوات الناخبين.

    إلا أن كارتر صرح بأنه من السابق لأوانه الحكم على الانتخابات، وما إذا كانت قد جرت في أجواء حرة ونزيهة أم لا، مضيفا أن الانتخابات شهدت بعض المشاكل على مستوى التصويت، لكنه قال إنه ليس متأكدا من احتمال أن تكون الحكومة قد حابت مرشحا بعينه دون آخر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:16 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Hani Arabi Mohamed)

    الشكر والتقدير لكل المتداخلين الكرام.
    لقد إنهارت إنتخابات المهزلة وجاء تقرير الإتحاد الاوربي
    مطابقاً لكل توثيقات أبناء وبنات السودان الأبطال
    وتدوينهم بالأدلة والبراهين لتزييف إرادة الشعب السوداني.


    اعتبرت رئيسة المراقبين الأوروبيين فيرونيك دي كيسير في مؤتمر صحافي بالخرطوم، السبت 17-4-2010، أن الانتخابات السودانية التعددية الاولى منذ ربع قرن "لا ترقى الى المعايير الدولية" لكنها تمهد للديمقراطية في أكبر بلد إفريقي.

    وقالت دي كيسير إن الانتخابات السودانية "واجهت صعوبات في مطابقة المعايير الدولية" لانتخابات ديمقراطية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2010, 07:10 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:18 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: عاطف مكاوى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:28 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 18578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Hani Arabi Mohamed)

    شفنا وياما ح نشوف

    مع إنو البِقت بِقت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 10:44 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Hani Arabi Mohamed)

    Quote: في انتظار تقرير مركز كارتر

    ---
    الفاضل هاني،
    ألف شكر وتقدير.
    لا أعتقد أن كارتر سيعرض مركزه لعدم مصداقية
    إزاء كل التوثيقات للتزوير التي فاضت بها
    المستندات التي تسلّمها والتي شاهدها وفريقه المراقِب!

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 11:11 AM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    Fraud warnings intensify on eve of Sudan elections
    Activists warn of widespread irregularities

    By Missy Ryan

    KHARTOUM, April 10 (Reuters) - Activists warned on Saturday on the eve of Sudan's historic elections of widespread misdeeds threatening to mar a vote that had been hoped would give Sudan new democratic legitimacy and help end decades of conflict.

    "Violations of human rights - particularly restrictions on freedom of assembly and freedom of the press - are threatening prospects for a free, fair and credible vote across Sudan," said Georgette Gagnon, Africa Director of Human Rights Watch.

    "Sudanese authorities are clearly failing to uphold international standards," said Gagnon, one of a broad group of international activists who warned of renewed violence.

    Much is at stake in the country's first multi-party vote in a quarter-century, as Sudan struggles to find stability after decades of internal violence, combats deep poverty and seeks to re-establish itself as a credible player on the world stage.

    Yet the three-day polls are widely expected to cement the power of President Omar Hassan al-Bashir, who in 2009, 20 years after taking power in a coup, became the first sitting world leader to be indicted by the International Criminal Court, for allegedly plotting war crimes in Sudan's western Darfur region.

    Bashir has promised the elections, which begin on Sunday, will be "free and fair". His party officials criticise the opposition, much of which has pulled out of the poll, saying it is trying to cover up its inability to win votes.

    He had hoped credible elections, in which voters will select a new president, a leader of the largely autonomous southern region, parliaments, and leaders of 25 states, would enhance his world standing as he defies the ICC ruling.



    LAST-MINUTE WITHDRAWAL

    That looks less likely after leading parties' last-minute withdrawal, including the powerful Sudan People's Liberation Movement (SPLM), over allegations that Bashir has manipulated voter rolls and packing the electoral commission with loyalists.

    The government denies all such charges.

    "These elections were born not as something that could strengthen democracy," Yasir Arman, the SPLM candidate who had been Bashir's chief rival, said at a news conference on Friday in which he and other boycotting politicians levelled a long list of fraud charges against Bashir's government.

    "We can say that these elections will be still-born," he said.

    As the elections draw near, such analysis is becoming more widespread. On Friday, the Obama administration said conditions in Sudan, including U.N. reports of restrictions on free speech and association, harassment of the press and limits on access to polling stations, particularly in Darfur, were "disturbing".

    Contradicting comments by its Sudan envoy in Khartoum, it said it would consider supporting a brief delay to the elections -- even though Sudanese election officials have repeatedly said this is out of the question.

    The European Union has pulled its observers out of Darfur, where the United Nations estimates 300,000 people have died since 2003 in a humanitarian crisis that has been labelled genocide by Washington. Arman called on the Carter Center, which has sent observers, including former U.S. President Jimmy Carter, across Sudan, to do the same.

    Opposition politicians have joined external activists in warning that human rights violations could worsen if the elections begin as planned on April 11.

    "If elections are to take place in such compromised environment, conflicts about the legitimacy of the results might spark violence," the African Centre for Justice and Peace Studies said in a statement.

    Polarization ahead of the polls may bode poorly for longevity of the 2005 peace deal that ended a Sudan's long north-south civil war. A key part of the deal is a referendum, planned for January 2011, which would give voters in south Sudan the chance to decide if they desire independence.

    If the referendum is delayed, the south could secede anyway and risk destabilizing the rest of east Africa.

    "The re-election of Mr Bashir is going to deepen the governance crisis of the country and it is going to threaten the unity of the country," said Mubarak al-Fadil, leader of the opposition Umma Reform and Renewal breakaway party, also boycotting the vote. (
    Editing by Giles Elgood)

    Sat Apr 10, 2010 4:56am EDT*

    http://www.reuters.com/article/idUSLDE639012
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 12:47 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 01:01 PM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Elbagir Osman)

    شكراً الفاضل الباقر.
    الآن ليهنأ الرئيس اللاشرعي بالكوجين والخوض والهزيمة وحده
    فقد إنهارت إنتخابات الزيف والتزوير. !!
    كاريكاتير تحفة ومنتهى الإبداع. كل الشكر والتقدير.


    Quote:

    (عدل بواسطة Souad Taj-Elsir on 17-04-2010, 01:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 01:11 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 11-08-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Souad Taj-Elsir)

    Hey,from where can i get the resource of this report? the link is not availabe for me, what is up
    i need it now
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 01:21 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 18-12-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: محمد المختار الزيادى)

    الأخت الدكتورة سعاد لك خالص التحايا ...
    لقد تمسك شعب السودان بحقوقة ورابط نساؤه ورجاله وشبابه واحزابه ومنظماته
    المدنية في قرى وبوادي ومدن السودان وفي مدن الشتات في كل ارجاء الدنيا ..
    وكشف مكر الإنقاذ واصدر شهادة الحق لوفاة إنتخابات الزور ..
    التحية والإجلال الإنحناءة لك أنت ياشعب السودان الابئ الحر المعلم البطل أولاً ودائماً ...
    التحية والتهنئة للمنظمات الدولية لوقفها مع الحق وتمسكها بالمصداقية...
    (ولا يحيق المكر السء إلا باهله )..
    دمتي بالف خير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2010, 02:51 PM

Souad Taj-Elsir
<aSouad Taj-Elsir
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 3100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير الإتحاد الأوربي النهائي: إنتخابات السودان فشلت في الإلتزام بالمعايير الدولية (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: الأخت الدكتورة سعاد لك خالص التحايا ...
    لقد تمسك شعب السودان بحقوقة ورابط نساؤه ورجاله وشبابه واحزابه ومنظماته
    المدنية في قرى وبوادي ومدن السودان وفي مدن الشتات في كل ارجاء الدنيا ..
    وكشف مكر الإنقاذ واصدر شهادة الحق لوفاة إنتخابات الزور ..
    التحية والإجلال الإنحناءة لك أنت ياشعب السودان الابئ الحر المعلم البطل أولاً ودائماً ...
    التحية والتهنئة للمنظمات الدولية لوقفها مع الحق وتمسكها بالمصداقية...
    (ولا يحيق المكر السء إلا باهله )..
    دمتي بالف خير ..

    ---
    الأخت الأستاذة أماني،
    ألف وشكر وتقدير على هذه المساهمة المعبّرة.
    لقد إنهارت إنتخابات المهزلة وقد شكّلت هذه التقارير رغم ثغراتها
    ضربة قاصمة للحكومة اللاشرعية التي توقعت التقارير غير ذلك.
    تبقى المسئولية الرئيسية على عاتق أهل السودان
    لمواصلة الجهد لدحر الدكتاتورية وبناء وطن حر ديمقراطي،
    وهم أهلٌ لذلك كما فعلوا من قبل، فليعملوا على تجنّب
    أخطاء الماضي التي قوّضت الديمقراطيات السابقات
    وليصبروا على أشواكها فالطريق وعر.
    صادق المودة.

    _________________________________________

    الأخ محمد مختار، هذا هو الرابط لخبر رويترز وهل يعمل. تحياتي.

    http://www.nation.co.ke/News/africa/Sudan%20poll%20fail...6/900946/-/wkbsl3/-/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de