نجتمع فى اديس ابابا ونتقابل فى أم روابة /عمر الشريف

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-10-2018, 10:51 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-02-2014, 03:42 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نجتمع فى اديس ابابا ونتقابل فى أم روابة /عمر الشريف

    اخيك عمر الشريف



    تجتمع الحكومة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال يوم 13 فبراير من هذا العام وذلك لمناقشة قضايا مناطق دارفور (غرب السودان ) وجنوب كردفان والنيل الازرق (الجنوب الشرقى) حسب اجندة الاجتماع . تلك القضايا السابقة التى تبنتها حركات متعددة وأحزاب لكن مواطن تلك المناطق هو المتضرر الوحيد من الجانبين لان أى تقدم فى الاجتماع يجنى الطرف الآخر ثماره وأى فشل يتكوى المواطن بناره . رئيس الوفد لقطاع الشمال هو السيد ياسر عرمان الذى يحمل السمات السودانية الشمالية والولاء الجنوبى ويتبنى الافكار الغربية وإذدواجية الجنسية وهو من بتفاوض بأسم شعوب تلك المناطق بتفويض ثورى جنوبى امريكى مع الذين يطالب بأسقاطهم . فهل يعترف عرمان بنتائج تلك القمة وهو لا يعترف بالنظام الذى يوقع معه تلك النتائج . وهل عرمان يعتبر الممثل الشرعى لشعب تلك المناطق والممثل الشرعى للجبهة الثورية ؟؟ .


    كنت أتمنى أن يؤجل هذا الاجتماع ويكون هناك إجتماع وثبة شامل يضم كل الاحزاب والحركات والوطنيين الذين يهمهم وحدة وتماسك وتنمية الوطن ، وأن تتعظ الحكومة من الاتفاقيات السابقة التى شكلت نسيج قبلى وحزبى حيث فصلت الجنوب من خلالها وقسمت دارفور وأهملت الشرق والوسط ونشرت الفساد لتفتح اضافة جديدة بجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور. ليصبح المركز مطالب بتنفيذ كل الاتفاقيات فى وقت يحتاج الوطن فيه لحفظ أمنه وإستعادة اقتصادة وتوحيد صفه . الاحزاب توافق على مفاوضة الحكومة وقطاع الشمال يستعد للاجتماع بها وحركات التمرد بعضها وافق وبعضها التحق والشرق ينتظر وعوده والشمال ينتظر الاستثمار الخارجى والوسط يبحث عن مخرج لمشاريعه التى دمرت والكل متفقون بأن هناك قضايا وطنية ملحه وأن هناك مخاطر تنتظر الوطن وأن المواطن اصبح ضحية وإنتظر اكثر من سنين أيوب وأن الحكومات أصبحت تحكم بأكثر من فترة السنين العجاف .


    هذا الاجتماع الذى يشارك فيه وفود وطنية وحزبية حسب اختيار الجبهة الثورية لم يكن موفق لان أهداف رئيس الوفد واضحه للمجتمعين وأن إنقسام الجبهة الثورية فى رؤيتها لمناقشة القضايا بعيدة مقارنة بالواقع والاوضاع فى الجنوب المنفصل لها تأثيرها وأن ثقة الحكومة بعد تشكليها الجديد ووبداية وثبتها وتقاربها من الاحزاب الرئيسية كلها عوامل تنذر بالفشل . لهذا نرجو تأجيل هذا الاجتماع ليتم توحيد كل الفصائل والحركات والاحزاب والوطنيين والمتأثرين ليكون مؤتمرا جامعا لا يستثنى أحد او شبرا وأن يراعى فيه مصلحة الوطن قبل كل المصالح وأن يفيد المواطن قبل الحركات .


    الدروس المستفادة من تلك الاتفاقيات السابقة ولدت حركات جديدة وفصلت الجنوب وجعلت بعض الحركات الموقعة أن ترجع لسلاحها بعد أن استفادة من الحوافز والدعم و تضرر المواطن الذى شرد من سكنه وماتت الارض التى بورت من هجرانها وعاد أهل الجنوب ليصبح هما وعبأ جديد وأعطت فرصة لتدخل الدول الأخرى لتزيد من الفجوة وتعطلت التنمية وتراجع الاقتصاد . أذا لم تتراجع الحكومة عن هذا الاجتماع ندعو مواطنى مناطق التماس لمتابعة الاجتماع والاستعداد وأخذ الحيطة والحذر لعواقبه التى تكون مباغته ومفاجئة وبدل أن تتجه العيون الى اديس ابابا تتجه الى أم روابة أو أى مدينة أخرى لتفاجئنا الحركة الثورية بسقوطها فى أيديهم وتعاد ذكرى ابوكرشولا ويقتل الابرياء وتغتصب العفيفات ويشرد الاطفال ويستمر الحال للاجتماع آخر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de