نداء للأمة العربية والإسلامية ..بقلم عمر الشريف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 01:32 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-12-2014, 01:28 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نداء للأمة العربية والإسلامية ..بقلم عمر الشريف

    قبل شهرين ودعنا عاما هجرى وإستقبلنا عاما جديدا وحتى الآن لم نشاهد بوادر أمل لجمع صف الأمة العربية و الإسلامية ولا حتى توحيد كلمتها ولا التمسك بعقيدها ودينها الذى أكملها الله سبحانه وتعالى و رضاها لنا وأتم نعمته علينا وأبلغنا نبينا الكريم بها . بعد أيام نستقبل عام ميلادى جديد وأعيننا لم تجف من الدمع وقلوبنا تتقطع من الحسرة والندامة والآلم الذى اصابها ونفوسنا لم تهدأ من الزفير والشهيق الذى أصبح متنفسنا حتى نسينا الاستغفار والحمد والشكر لله . يأمة العروبة والإسلام الأ ترون أصبحتم أمة الشتات والضياع ، أمة تحارب بعضها البعض وتركت الأعداء ، أمة تحسد إخوتها فى كل شىء . تلك هى الأمة التى أخرجت لناس وهى خير أمة ! . لا وألف لا والله اصبحنا أمة بعدت عن الحق والدين عن رسالتها التى خلقت من أجلها اصبحت أمة غريبة ليس بأمة الوسط لتكون خير أمة إلأ إذا رجعت لشرعها ودينها وتعاليم نبيها عليه أفضل الصلاة والتسليم .


    الحرب العراقية التى خلفت أكثر من 170 الف قتيل حتى اليوم تقريبا وتقدمت عليها جارتها سوريا فى عدد القتلى تقدر بحوالى 191 الف قتيل وياليتها توقفت على ذلك ثم تبعتها ثوات مصر وليبيا واليمن ونسال الله أن لا يلحقوا تلك الأرقام وأن يصلح الله حال المسلمين أين ما كانوا وليس ذلك هموم المسلمين فقط ولا عدد قتلاهم لان لبنان والسودان والجزائر وتونس والصومال والباكستان والأقليات الاسلامية فى العام لهم أعداد لا يستهان بها من القتلى وقد إستبيحت الحرمات وتم اغتصاب السنيات العفيفات فى تلك الحروب والثورات ولم يسلم الاطفال والشيوخ . كم من مشرد وكم من جريح وكم من معاق من تلك الحروب والثورات . والسؤال هنا ماذا أستفدنا منها ؟؟ ولماذا لم نتعظ منها ؟؟.


    من فوائد تلك الحروب والثورات خسرنا بعضنا وإزداد تفرقنا وقلت ثقتنا بيننا وتدهور إقتصادنا وزادت نسبة الفقر والمرض والأمية عندنا وكثرة العداوة بيننا وكثرة المنظمات والحركات المسلحة لتزيد من تلك الفجوة والألم فى نفوسنا وأجسادنا وأصبح الغرب يلصق بنا التهم ويسلط جيوشه علينا ويشوه صورة الاسلام . إختلف الرؤساء وصمت الأعلام وأخرصت الأفواه وعجز العلماء عن النطق وإحتارت الشعوب فى ما أصاب أمتها . لأبدا من إحياء ضمائرنا والرجوع للكتاب والسنة ونتدبر تلك الأيات والاحاديث التى تنطبق على وضعنا وحالنا اليوم لنتعظ ونرجع بقلوب خاشعة ونفوس راضية مطمئة محبة للخير وأجسادا واحدة تتألم للأعضائها ونكون رحماء بيننا وأشداء على أعدائنا ونكون دعاة حق ولا نخشى لومة لائم ، نشهر سلاحنا فى وجه الأعداء وننصح الأشقاء ونزيل الحواجز النفسية والحدودية والقبلية والعنصرية بين دولنا وشعوبنا ونعلم أن الدنيا لا تسوى جناح باعوضة عند الله وأن مردنا لحياة أبدية فى جنات عرضها السماوات والأرض فيها كل ما تشتهيه الأنفس وتلذ به الأنفس و الأعين . لماذا نقاتل فى هذه الحياة التى خلقنا الله من أجل العبادة وطاعة فيها . إننا أمة فقدت قائدها وكلمتها وصفها لهذا اصبحت ضعيفة رغم كثرة عددها وفقيرة رغم إقتصادها وثروتها ، تمتلىء مساجدها بالأجساد بينما قلوبها معلقة بالدنيا وعقولها مشغولة بمشاكل الحياة وبرامج التواصل وينعدم الخشوع عند الوقوف بين يدى الله إلأ ما رحم ربى .


    يا أمة العروبة والإسلام كلكم مسئولون عن هذه الحالة والضياع وكلكم راعى وكلكم مسئول عن رعيته ، عليكم بالدعاء وهو أضعف الإيمان بأن يوحد الله هذه الأمة ويعيد لها مجدها وعزها ومكانها وكرامتها ويجمع كلمتها على الحق ليعلوا نور الله بالذكر والتكبير والتهليل والإيمان من قلوب هذه الأمة . ليس الحكم وليس إقتناء المال والتباهى بالنسب والحسب والجاه هو ما خلقت من أجله هذه الأمة وإنما التقوى والإيمان والعبادة لله وحدة لا شريك له وإتباع ما جاء فى القرآن والسنة والحكم بما أنزل الله . نسأل الله الكريم أن يغفر لنا ما تقدم وتأخر من ذنوبنا وجمع صفنا على الحق ووحد كلمتنا تحت رآية لا إله إلا الله وإتباع سنة نبينا محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم . تلك هى خير أمة أخرجت للناس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de