السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 03:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر الشريف
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل هى صحوة الضمير ام عودة الوطنية ..

04-10-2014, 02:04 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

هل هى صحوة الضمير ام عودة الوطنية ..

    عمر الشريف



    اللقاءات والإجتماعات الاخيرة للسيد الصادق المهدى والدكتور حسن الترابى مع الرئيس السودانى وأمير قطر لمناقشة قضايا السودان الداخلية والخارجية وتصريحاتهم المهادنة هل هى صحوة الضمير أم الوطنية أم تخطيط يعلمه الله وتخفيه نفوسهم . الدكتور الترابى وحزبة الذى يتحدث بأسمه كمال عمر دائما تصريحاته تجعلك بأنك اما خطين متوازيين منعكسين الاتجاه تجزم بأن لا يكون هناك إلتقاء أو تقارب لكن فى الفترة الاخيرة وبعد مليارات قطر تغير كل شىء وليس عندنا من علم اليقين إلا أن نقول سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال ومهما كانت النية والتقارب لكننا نشجع ذلك ونسأل الله التوفيق لهم و أن يفك كرب هذا البلد ويفتح حصاره ويأمن اهله وتستقر أحواله .


    الدكتور الترابى الذى ولد فى عام 1932م أكمل الثمانين من عمره لم يتغير كثيرا وظلت تلك الابتسامة التى لا يعرف سرها الكثيرون لم تفارقه ، صعب جدا أن تفهم الدكتور الترابى المشهور بأحكام سبتمبر وأنقلاب الانقاذ والفتاوى المثيرة للجدل . هذا الرجل الهادى فى طبعة والمبتسم وجهه بكلمة منه يغير الكثير فى السياسة السودانية حتى تصريحاته ترفع قيمة الدولار احيانا وتربك الدبلماسية السودانية مع كثيرا من الدول ، يعرف كيف ينتقم من خصومة وكيف يجذب الانتباه له . مشروعه الاسلامى الذى يريده ان يمتد من المحيط الى الخليج لم يحالفه الحظ وتخطيطه وسياسته كانت من الاسباب التى جعلت السودان متأخرا . تقاربه حاليا مع الحكومة وراءه الكثير من الاستفهامات وعلامات التعجب ونتمنى أن يكون تقارب خير ومصلحة للسودان .


    السيد الصادق المهدى الذى ولد فى 1935م يظهر للكثيرون بحبه لسلطة وسعيه خلفها وتناقض أقواله وافعاله جعلته يفقد بريقه عند الشعب و الحزب فى الفترة الاخيرة بعد أن شارف على الثمانين من عمره وبعد هذا العمر لا يفكر صاحبة فى منصب ولا جاه لان النبى عليه الصلاة والسلام قال أعمار أمتى بين الستين والسبعين وإقتداء برسول الله أن بعد هذه السنين علينا أن نزيد فيها من الطاعة و العبادة لله لنفوز ونرث جنة عرضها السموات والارض . السيد الصادق تحدث عن السياسة أكثر من الدين رغم ذلك لا يعرف له عنف ولا تفارقه الابتسامة عند مقابلة خصومه . دعوتنا له فى هذه الفترة أن يبتعد عن السياسة ويسلك طريق أجداده ويعمل لرفعة وطنه بتوحيد صفه وتقريب وجهات النظر بين المتفارقين من شعبه ليحفظ له التاريخ مكانته الاسرية والنضالية .


    أعزائى الكرام هناك شخصيات دينية وسياسية وعلمية ووطنية خدمت هذا الوطن من أجل حبها له وحب أهلها وكان بأمكانها معادات الشعب وخراب الوطن لكنها كانت نموذج اسلامى وسودانى اصيل يكن لها الشعب كل الاحترام والتقدير حتى فى الدول الخارجية لها مكانها وهؤلاء رسموا اسم السودان فى قلوب الكثيرون ولا استطيع ذكرأسمائهم لكثرة عددهم ومنهم من كان فى الحكم او شغل منصب مرموق او محاضرا فى الجامعات او فى المنابر او صاحب قلم او زعيم قبيلة وعشيرة او صاحب موقع مميز او مواطن عادى يعتز الناس بأمانته وكرمة وحبه لوطنه وفقهم الله جميعا . وختاما نسأل الله أن يكون ضمير الشعب السودانى فاق من غفوته ليعمل للأخرته ولدنيته بما يرضى الله سبحانه وتعالى ويستجب لدعوة الحوار الوطنى ويقول رأيه لمصحلة الوطن والشعب لان معارضتنا وحملنا للسلاح وخيانتنا للوطن محاسبون عليها ولا توصلنا لما نريد داخل نفوسنا بل تؤثر علينا وعلى شعبنا ووطننا ، وأن اهلنا مهما كانوا هم أفضل لنا من أعدائنا فقط علينا بالحكمة لنصل لما نريد ولا ننتظر الهبات ولا القروض من غيرنا لنعيش ذليلين وبلادنا خير كثير ووفير فقط نريد أن نخرجه ونفاخر به ونتصدق منه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de