ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 06:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سيف الدين محمد جبريل(Saifeldin Gibreel)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-05-2006, 00:04 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع

    تفتحت عيوننا فى ذلك الزمن الجميل ، وازكر ونحنُ اطفال والدتنا عندما تقوم بتسريح شعرنا كانت تقول لنا هذه شقت ابراهيم عوض من شق يشق ، وهى تسريحة اشتهر بها الفنان ابراهيم عوض ، فألتف حوله الشباب ، وأصبح ظاهرة فنية جديدة من خلال غنائة ، وزيه الذى كان منتهى الأناقة ، وتسريحة شعره ، وسنّ الذهب التى كان يضعها على أسنانه . وأطلقت عليه الصحافة لقب الفنان الذرى لسرعة إنتشاره التى لم يستطع أى فنان ان يجاريه فيها . وأدخل نمطاً جديداً على الأغنية السودانية حيث كان النمط السائد حينها الأغنية الكبيرة المصحوبة فى نهايتها بأغنية خفيفةفأصبح فى زاكرتنا ولما تفتحت مداركنا فى ما بعد ، كانت لنا ليالى جميلة فى ضفاف النيل فى بحر الجريف ، حيثُ صديقى وفريبى الاخ عوض محمد احمد النعمة ، كان يحفظ اغانى ابراهيم عوض عن ظهر قلب ، بل كان يغنى ويقلد ابراهيم عوض بصورة تخُلب وتجلب السرور ، وبعد نهاية تلك الليالى كنا ، نجلس مع الخال المرحوم عبدالعزيز محمد بركات ، والذى جمعته صداقة متينة مع الفنان ابراهيم عوض ، فكل ما كان يقيم حفلة فى منطقة الجريف كان ، لابد ان يلتقى بعبدالعزيز حاج السمع ليسترجعا ماضى الزكريات الجميل الذى بينهم ، ومن المحطات الجميلة التى علقت بزهنى ومخيلتى والتى خلدت اغانى الفنان ابراهيم عوض ، هو الدكتور عماد كنوزى والذى جمعتنى به الايام هنا فى كاليفورنيا حيث كان يغنى لابراهيم عوض بعمق فوق المعقول ، لذلك تزكرتهم وفى القلب حزن وفى العين دموع تترقرق بالدمع السخين، فقد عطر الفنان ابراهيم عوض دنيانابالكلمات الجميلة ورقصاته التى كانت يتراقص معها الجمهور طربآ واناقته التى كانت تمثل موضة تلك الاجيال ، ومن اغنيات الفنان ابراهيم عوض المشهورة


    ياملاذ افكارنا

    يا زمـــن

    مين قساك

    مهما تغيب

    مابقدر ابــوح

    ليه بتسال

    لو مشتاق

    عزيز دنياي

    سلـــوي

    حبيبي جنني

    جمال دنيانا
    بزيارتك بيتنا نور

    ايامنا الحلوه

    المصــير

    الم الفـــراق

    ابيت الناس
    يا غايب

    كانت اول بدايات الفنان ابراهيم عوض فى العام 1953بأغنية أبسمى يا أيامى للشاعر الراحل وابن حيه الاستاذ عبدالرحمن الريح.

    وقد تغنى الفنان ابراهيم عوض للكثير من الشعراء ،أمثال الشاعر عبد الرحمن الريح ، وسيف الدين الدسوقى ، والطاهر ابراهيم ومحجوب سراج ، واول بدايات الفنان ابراهيم عوض كانت مع ابن حيه على سالم حيث علمه العزف على العود . وساعد ابراهيم عوض فى انطلاقته فى عالم النجومية سكنه فى حى العرب الذى كان يعجّ باالنجوم فى مختلف ضروب الإبداع ، فقد كان الحى يضم عمالقة الفن والشعراء أمثال سيد عبد العزيز و عبد الرحمن الريح و عبيد عبد الرحمن و على ابو الجود و ميرغنى المأمون و احمد حسن جمعة والتاج مصطفى والجابرى وغيرهم.
    الرحمة والغفران للفنان ابراهيم عوض بقدر ما أعطى للفن السودانى ز

    سيف الدين جبريل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 00:19 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)



    إبراهيم عوض

    ألا رحم الله إبن حي العرب الفنان القدير ،، الفنان القمة ،، الفنان الذي قلده العمالقة قبل الوصول إلى القمة ،،، الفنان الذي تربع على القمة مدى الحياة وستظل ذكراه باقية ما بقي محبيه،،

    لقد شققنا شعورنا تشبهاً به ،، ومشينا مثله ،، وحاولنا الحيث مثله والغناء له ،، كان رحمه الله في الخمسينات والستينات من القرن الماضي فنان الشباب والشيب.

    حقيقة تعجز الكلمات عن الوصف.

    ولا يسعنا إلا أن نقول: إنا لله وإنا إليه راجعون.

    الشايقي

    ________________
    فاوضني بلا زعـــل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 00:21 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Al-Shaygi)

    إنا لله وإنا إليه راجعون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 00:35 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Al-Shaygi)

    الاخ العزيز الشايقى كتب يقول

    Quote: ألا رحم الله إبن حي العرب الفنان القدير ،، الفنان القمة ،، الفنان الذي قلده العمالقة قبل الوصول إلى القمة ،،، الفنان الذي تربع على القمة مدى الحياة وستظل ذكراه باقية ما بقي


    وصدقآ لكلامك حيث زكر الاستاذ وردى فى مقابلة مع صحيفة الوطن وهذه مقتطفات من ما زكره الاستاذ وردى


    Quote:
    كيف بدأ محمد وردي مشواره الفني حتى تربع على عرش الغناء السوداني بلا منافس؟ حدثنا عن هذه المسيرة؟

    - كنت أعمل معلما بمنطقة حلفا أقصى الشمال السوداني وقد رشحني المعلمون وقتها هناك أن أمثلهم في مؤتمر عقد بالخرطوم في عام 1953 تلك كانت أول مرة أحضر فيها للعاصمة الخرطوم واستمر بعد ذلك عملي في التدريس بالخرطوم وكنت حينها عازفا ولم أكن أحلم بأن أصبح فنانا مطربا لكن بعد عودتي إلى المنطقة كبر عندي حلم ان أصبح مطربا خاصة ان منطقتنا في ذلك الوقت لم تقدم فنانا بعد خليل فرح رحمه الله لذلك كان لابد لي من تمثيل المنطقة غنائيا ولاسيما وأنا قادم من منطقة ثرية بالثقافة والفن والابداع والتراث العتيق وفي ذلك الوقت كبرت عندي الفكرة والحلم فشققت طريقي دون تردد إلى الخرطوم وتأثرت ببعض المطربين أمثال المطرب الضخم إبراهيم عوض.

    - على ذكر المطرب ابراهيم عوض هل صحيح أنه أعلن عليك الحرب في بداية مشوارك الفني؟

    - ضحك ملء شدقيه ثم قال على الفور: إبراهيم عوض فنان عظيم وأنا من المعجبين جدا بفنه وأغنياته وابداعه وهو الذي دفعني إلى الأمام خلال مسيرة عطائي الفني خاصة أنه يعتبر رائد الأغنية الشبابية في ذلك الوقت.

    كنت في ذلك الزمان أعمل في مهنة التدريس وكنت معلما بمدرسة شندى «شمال السودان» وصادف وقتها ان الفنان إبراهيم عوض مدعو لإحياء حفلة هناك فحاولت ان اقابله لكن من كانوا حولي منعوني الدخول إليه ولكنني كنت مصرا على مقابلته فتسللت خلسة وهو في غرفة الفنانين فقابلته أثناء أحد فواصل الحفل وقلت له بسرعة شديدة كل الكلام الذي كنت أنوي قوله في زمن وجيز جدا وتحديدا في أقل من دقيقتين وكان رده لي ان قال لي ان الدخول إلى الاذاعة صعب جدا واكتفى بذلك لكني لم أيأس وبعد أقل من سبعة أشهر كنا سويا أنا وإبراهيم عوض نحيي حفلة في ضواحي الخرطوم وتسلل إلى غرفتنا أحد الشباب وقال لي نفس الكلام الذي سبق أن قلته لإبراهيم عوض طالبا الدخول إلى الاذاعة فقلت له الدخول للاذاعة صعب جدا فضحك حينها إبراهيم عوض ضحكا شديدا وتذكر الواقعة القديمة.




    الرحمة والغفران للراحل ابراهيم عوض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 00:37 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)

    الاستاذ عبدالرحمن الحلاوى ان الدمع سخين لرحيل هذا العملاق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 00:49 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)

    الم الفراق .....ابرهيم عوض ..اول فنان سودانى تطارده سلطة سياسية

    فى بداية الستينات كانت اغنية يا جمال دنيانا يا جمالة من اجمل الاغنيات التى ظهرت فى ذلك الوقت وكانت على كل لسان والاغنية الاولى التى يطلبها المستمعون دائما والشباب منهم خاصة ..
    وظهور ابراهيم عوض كفنان بشكله الجميل واناقته وطريقة تسريحة شعره وسنه الذهب كانت بمثابة الفس بريسلى بالنسبة للمعجبين الذين كانوا يقلدونه فى كل هذا ..
    وانشغل الشباب بتقليده فى لبسه وطريقة غنائه المتفردة فى ذلك الوقت الرقيص على المسرح او التمايل مع نغمات الموسيقى ومسك المايك بيده بعد كان ثابتا والفنان ثابت فى مكانه لا يتحرك عنه ..
    وكان شىء طبيعى ان تجد الشاب انيق يلبس افخر الثياب مع سن الذهب واكاد اجزم ان معظم الشباب فى الستينات كانت لهم سن ذهب والان انحسرت هذه الظاهرة ..وكان الموضة اسمها ابراهيم عوض
    سطع نجم الفنان ابراهيم عوض فى وقت كان فيه السودان مستقرا ومبادىء الرفاهية بادية على الوجوه بفضل الاستقرار الاقتصادى وقوة الجنيه السودانى امام الدولار فى ذلك الوقت وجد ابراهيم عوض الساحة مهياة له فاكتسح الجميع حتى اطلق عليه الاستاذ الكبير رحمى سليمان الفنان الذرى وكان الحديث السياسي كله فى ذلك الوقت عن الذرة والقنابل الذرية التى حسمت بها امريكا الحرب العالمية لصالح الحلفاء وكانت اليابان هى الضحية ..وانتشر الاسم والتصق به حتى اليوم ..وحسم الساحة الفنية لصالحه ..
    يعتبر الفنان ابراهيم عوض من المحظوظين الذين وجدوا فى بداية مشوارهم الفنى من يقف خلفهم ويرشدهم الى الطريق السليم من امثال الشاعر والفنان عبد الرحمن الريح ..جاره فى الحى ..وله تغنى باجمل الالحان بعد ان شجعه بالاستمرار فى الغناء ولفت نظره الى مستقبل كبير وقد كان ..
    طريقة ابراهيم عوض فى الغناء وجدت من بعض المحافظين فى ذلك الوقت بعض التحفظات وكتبت بعض الصحف مثل صحيفة الناس قائلة فى عنوان مثير ابراهيم عوض يترنح فى المسرح مهاجمة طريقة غنائه الجديدة عليهم فى ذلك الوقت ومن حسن حظ ابراهيم عوض ان المجتمع السودانى فى ذلك الوقت كان معافى من الاخوان المسلمين وانصار السنة .. الذين حاربوا الفن فيما بعد خاصة فى السبعينات وضربوا الفنانيين والمسرحيين فى الجامعة فى حادثة العجكو المعروفة ..ولو كان هؤلاء موجودون فى ذلك الوقت لما كان ابراهيم عوض ولما كان هذا الابداع الكبير ..
    من اشهر الشعراء الذين تعامل معهم الفنان ابراهيم عوض الشاعر الطاهر ابراهيم واشهر اغنية له هى اغنية يا خائن او يا خاين... بالبلدى ... والتى كتبها الطاهر ابراهيم بعد تجربة مريرة مرت فى حياته بعد ان وشى به احد زملائه بانه يدبر انقلابا عسكريا ضد نظام عبود فى ذلك الوقت ..حيث تم القبض عليه وحكم عليه بالاعدام وخفض الى المؤبد ...فكتب هذه القصيدة ولحنها بنفسه وحملها للفنان معبود الجماهير فى ذلك الوقت ابراهيم عوض الذى تغنى بها وبنفس الطريقة التى لحنها بها الطاهر وهى طريقة المخاطب حيث يحس المستمع ان ابراهيم عوض كانما يتحدث فى اذن ذلك الخائن ويصفه بتلك الكلمات البليغات وهى كلمات زى الرصاص كما نقول ...
    وتضايق النظام العسكرى من هذه الاغنية التى اصبحت سيرة على كل لسان فمنعت من الاذاعة وزادها هذا المنع انتشارا فكان لا بد من مضايقة الفنان الذى يغنى بشتى السبل لكى لا يغنيها.... اغنية كالرصاصة اصابت المجلس العسكرى كله بجرح لن يندمل ...
    هذه الاغنية اشاعت مثلا ظل يتداوله الناس وهو.. خوة الكاب لا تتعدى الباب ..فى اشارة لهذه الخيانة التى حدثت ..هذا المثل قد يكون صحيحا فى مثل هذه الحالات ولكن لايمكننا ان نعممه على كل الحالات فخوة الكاب مع الكاب فى اطار عمل الكاب لا اعتقد فيها او تحدث فيها خيانة ولكن عندما تتخطى ذلك الى العمل السياسي فهنا لكل رايه لان الترتيب العسكرى هنا لا يتدخل ..ولهذا راينا الخلاف الذى حصل بين مجلس الثورة ايام عبود ونميري وعمر البشير ..
    وجد ابراهيم عوض نفسه امام السلطة العسكرية وجها لوجه لاول مرة من حيث يدرى ولا يدرى بعد انتشار الاغنية ومعرفة صاحبها الذى صاغها كلماتا ولحنا فاثر الخروج من السودان وذهب الى مصر لعل الاحوال تهدا قليلا ..
    وشعر المجلس العسكرى ان منع اغنية يا خائن زادها انتشارا فكان لا بد من معالجة الامر بحنكة وذكاء او باسلوب اللا مبالاة ...
    الان ان السودانيين التقطوا كلمة يا خاين وكانت الموضة او الكلمة الموضة التى يقولها اى انسان حتى فى المداعبة لاخيه وفى الونسة ...امشى يا خاين تعال يا خاين وهكذا ...
    كما قلت فى بداية هذا الموضوع ان اغنية يا جمال دنيانا كانت اغنيتى المفضلة وانا طفل وكنا نسمعها من راديو بطارية فى الشمالية ضمن برنامج ما يطلبه المستمعون ورسخت هذه الاغنية فى ذهنى منذ ذلك الوقت بسبب احد الاطفال الذين كانوا معى ونحن نرعى الغنم والنمتى يغطى وجوهنا من كل اتجاه..وكان اسمه يوسف حسين وله شقيقة اسمها جمال فارسلناه لكة ياتى لنا بجمرة لكى نشعل بها نار لابعاد النمتى عننا فالدخان هو الوسيلة الوحيدة لابعاده ..فذهب يوسف لاخته وهو يتغنى بجمال دنيانا بالله ادينا نارا وحتى اليوم نذكره بتلك الايام وتلك الاغنية ..
    لم احظ بمقابلة ابراهيم عوض الا فى عام 1996 فى مكتب احد الزملاء فى الخرطوم وجدته معه وتعارفنا وجلست معه اكثر من ثلاث ساعات ..
    ومن قصصه التى حكاها لى وكان الحديث عن عدادات الفنانيين حكى لى بان احد ابناء رفاعة جاء اليه طالبا منه ان يغنى فى عرسه وان هذه امنيته وامنية عروسه وانه لا يملك شىء اى المقابل الذى يقدمه ..فقال قلت له حدد لى ميعاد العرس والمكان وفعلا قال سافرت ومعى ثلاثة من العازفين الى مدينة رفاعة فى الزمن المحدد واديت واجبي تماما وسهرت رفاعة كلها حتى الصباح ..
    وعندما هممت بالمغادرة نحو البنطون ارى حمارا وعلى ظهره مجموعة من القرع فقال لى العريس حرم ما تقول حاجة انا ما عندى ليك شىء غير القرع دا فقال شكرته وحملت القرع معى وانا مبسوط وهو مبسوط واتمها بالقرع كنا بنغنى بالله شوف ديل ؟
    رحم الله الفقيد الكبير
    واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء
    والعزاء لاسرته الصغيرة ولكل اهل السودان من محبى الفن الجميل
    وانا لله وانا اليه راجعون
    صدق الله العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 01:05 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: الكيك)

    Quote: ومن قصصه التى حكاها لى وكان الحديث عن عدادات الفنانيين حكى لى بان احد ابناء رفاعة جاء اليه طالبا منه ان يغنى فى عرسه وان هذه امنيته وامنية عروسه وانه لا يملك شىء اى المقابل الذى يقدمه ..فقال قلت له حدد لى ميعاد العرس والمكان وفعلا قال سافرت ومعى ثلاثة من العازفين الى مدينة رفاعة فى الزمن المحدد واديت واجبي تماما وسهرت رفاعة كلها حتى الصباح ..
    وعندما هممت بالمغادرة نحو البنطون ارى حمارا وعلى ظهره مجموعة من القرع فقال لى العريس حرم ما تقول حاجة انا ما عندى ليك شىء غير القرع دا فقال شكرته وحملت القرع معى وانا مبسوط وهو مبسوط واتمها بالقرع كنا بنغنى بالله شوف ديل ؟



    الاستاذ الكيك انا من المداومين على كتاباتك الشيقة والجميلة وهذا الذى خطه يراعك يؤكد وجود ابراهيم عوض بيننا لك الشكر والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 03:52 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)


    رحم الله إبراهيم عوض بقدر ما قدّم لهذا الوطن





    ـــــــــــــــ

    انا في البعيـد مشتـاق لهمسة من الوطن يـا نسمة
    [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 04:29 AM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)

    الأخ سيف الدين :
    للفنان الراحل الرحمة والمغفرة ...

    Quote: ومن المحطات الجميلة التى علقت بزهنى ومخيلتى والتى خلدت اغانى الفنان ابراهيم عوض ، هو الدكتور عماد كنوزى والذى جمعتنى به الايام هنا فى كاليفورنيا حيث كان يغنى لابراهيم عوض بعمق فوق المعقول ،

    كان لي إتصال هاتفي مع الدكتور عماد كنوزي المتواجد في الرياض السعودية وذلك عن طريق الصديق علاء الدين محمد يوسف والذي قال لي بالحرف الواحد :
    يا عمر لو عايز تسمع ابراهيم عوض بالجد بس خلي عماد كنوزي ده يغني ليك ...
    وكان ان توسطت وطلبت من عماد كنوزي ان يكون واسطة الخير ليحي الفنان ابراهيم عوض زواجي ولكن لفقداني لرقم الدكتور عماد لم اتمكن من الاتصال به مرة اخرى ..
    عبرك اعزي الفنان الدكتور عماد كنوزي في الفقد الجلل وفي الإنتظار ان تتحقق الأمنية والتقي عماد كنوزي وجهاً لوجه ونستمع إلى شئ من روح ونفس وصوت الراحل ابراهيم عوض..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 05:02 AM

ودالعباسية
<aودالعباسية
تاريخ التسجيل: 28-10-2002
مجموع المشاركات: 2442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: عمر الفاروق)

    Quote: ومن المحطات الجميلة التى علقت بزهنى ومخيلتى والتى خلدت اغانى الفنان ابراهيم عوض ، هو الدكتور عماد كنوزى والذى جمعتنى به الايام هنا فى كاليفورنيا حيث كان يغنى لابراهيم عوض بعمق فوق المعقول ،


    فعلا ،، كلام صحيح 100%

    تحياتنا للدكتور عماد كنوزي ،،،

    ونعزية فى الفنان الراحل ابراهيم عوض ،،

    اسالوا الهند كلها عن صوت عماد وهو يتغنى للراحل ابراهيم عوض ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 05:30 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: ودالعباسية)

    Dear all
    Allah bless him, and accept him
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 05:37 AM

الزنجي
<aالزنجي
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 4141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: msd)


    انا لله وانا اليه راجعون

    له الرحمه والمغفرة الحسنة

    البقاء لله رب العالمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 11:10 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: الزنجي)

    Quote: يا عمر لو عايز تسمع ابراهيم عوض بالجد بس خلي عماد كنوزي ده يغني ليك


    الاخ عمر الفاروق لقد صدق صديقك والاخ الدكتور عماد كنوزى هو يعمل الان فى آحدى مراكز البحوث فى تايوان وعلى ما أعتقد كثيرآ ما يتردد على السعودية .

    عنيق حبى وتقديرى لك

    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 11:14 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ابراهيم عوض والزمن الجميل رسالة عزاء للاخ عوض النعمة ودكتور عماد كنوزى والمرحوم حاج السمع (Re: Saifeldin Gibreel)

    الاخوة الحلوين :

    لؤى
    ودالعباسية
    msd
    الزنجى

    لكم خالص وّدى ونحن نتقاسم الاحزان فى فقيد الغن والوطن الاستاذ ابراهيم عوض.
    وعبركم نرسل تحياتنا للاخ الدكتور عماد كنوزى والاخ عوض النعمة.

    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de