العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 07:14 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سيف الدين محمد جبريل(Saifeldin Gibreel)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2007, 09:49 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى

    عند تجوالى فى قراءة الصحف.. اليوم عثرت على هذا المقال المميز الذى كتبه الدكتور عبداللطيف البونى فى عموده اليومى فى صحيفة الراى العام حاطب ليل بعنوان( فاض بيها الشجن) عن الاخت الصحفية وزميلت البورد الاستاذة غادة.... وهو مقال شيق ....

    Quote: عندما استرجع علاقتي البعيدة بالصحافة، التى أدين لها بفضل كبير في تكويني الثقافي والفكري أكثر من أية مؤسسة أكاديمية، أجد ان اشخاصاً بعينهم قد رسخوا في ذاكرتي بما قدموه من أعمال صحفية متميزة، وهم كثر ولكنني أذكر منهم اليوم الأستاذ محمد علي محمد صالح الذى لم أتشرف بمعرفته الشخصية، ولا أدرى أين هو الآن. هذا الاستاذ كان يكتب رسائل صحفية من أمريكا في صحيفة الصحافة يوم ان كان مبعوثاً في جامعة انديانا، فكانت رسائله عبارة عن سياحة في المجتمع الامريكي بعيون سودانية، لذلك يكون لها وقع خاص لدى القاريء السوداني لا يجده في أي مصدر آخر يتحدث عن المجتمع الأمريكي، ويومها كانت المصادر محدودة.
    مناسبة هذه الرمية هو ان ابنتنا وصديقتنا الاسفيرية وهذه من اسفير، اي عبر النت، اذ لم نلتقيها كفاحاً حتى الآن الاستاذة غادة عبدالعزيز خالد، التى نطالعها بانتظام في صحيفة «الصحافة» الغراء قد اعادت الى اذهاننا ما كان يفعله استاذنا محمد علي محمد صالح بما تكتبه من عمق المجتمع الأمريكي، وبصورة لا تتوافر إلا لملاحظ ذكي وحاذق وبعيون سودانية عسلية 100% تقرب اليك الفهم بصورة لا تفعلها حتى الكاميرا أو اي كاتب من جنسية أخرى، وأحياناً كثيرة تقوم بعملية «فلاش باك»، وذلك بربط ما تشاهده بالسودان اي تسودن المقال دون ان تفقده امريكيته ليصبح في شكله النهائى قضية انسانية رفيعة.
    كتبت غادة عن لاعب السلة الشهير الذى اعتزل وخلفه ابنه الذى قال انه عندما يكون والده من المشاهدين له تنصرف العدسات اليه، وتتركه هو يلعب «بمزاج»، وكتبت عن الامريكي الذى فاز بأكبر يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة، وكيف ان تلك الأموال عادت اليه «بالساحق والماحق»، وفقد راحة البال وفقد حفيدته التى كانت أحب ما في الوجود اليه، وكتبت عن العجوز المتصابية التى تزوجت الشاب الشرق اوسطى «الفاقد حنان»، وكتبت عن التعبير عن الرأي بالبوري، واحياناً كثيرة عندما يفيض بغادة الحنين ويطول بها الشجن تمارس سودانويتها كتابة فتكتب عن القنقليزة المحتفظة بها، وعن نسيبها والد زوجها حاج هاشم وكيف ان صديقتها وزميلتنا الاستاذة منى ابوزيد الكاتبة والاديبة زارتها ذات مرة عبر «الماسنجر» ولم تجدها وتركت لها مكتوباً على الشاشة يوضح ذلك فذكرها ذلك بعبارة حضرنا ولم نجدكم التى تكتب بالفحم على الابواب وبالطريقة السودانية لتقول في النهاية انه بالرغم من البعد والغربة والهجرة وسطوة التكنولوجيا انها تحافظ على التقاليد والعادات السودانية ولكن في ثوب مواكب، كتابات غادة ومنى ابوزيد تعتبر اقلاماً نسائية ولكن دون استحضار لقضايا الجندرة أو شكوى من ضعف أو حموضة تجاه ما يسمى بسيطرة الرجل لذلك تجدها تفيض بالعذوبة والرقة والانسانية.
    عرفتني غادة مشكورة بوالدها الكريم فقلت لها يا غادة انتِ والله بنت مبروكة فقد اعتاد الناس ان يعرفوا الآخرين بأبنائهم وها انتِ تفعلين العكس فما أسعد والدك بك، جاء في الاثر من لا يشكر الناس لا يشكر الله فمن الأعماق شكراً يا غادة لما تقدميه لنا من وجبات صحفية «طازجة» من الدنيا الجديدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 11:19 AM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Saifeldin Gibreel)

    يا ربي بعد الكلام السمح دا - والذي تستأهل غادة أضعافه -
    هل نقدر أن نمازحها أو ( نغيظها ) كما كنا نفعل ؟؟؟
    وهل نستطيع أن نخطب كريمتها ( القادمة ) - أمنية - لإبننا محمد الأمين ؟؟؟



    وبعدين تعالي هنا ورينا
    إشمعنا نحنا ما عرفتينا بسعادة العميد ؟؟؟


    سلامات يا سيف وكل عام وأنت بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 04:22 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Saifeldin Gibreel)

    التحية للأخت غادة حيثما حلت مع خالص الدعاء لها و لأسرتها بالتوفيق و السداد.
    لكن يا سيف ياخي كيف تقول (العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد)؟ و جايب الاسم الكامل كمان؟ غادة صحي عجوز لكن ما أظنها متصابية... ولا أنا غلطان يا غادة... غايتو شكرا ليك يا سيف عنوانك ضحكني، عارف مرات محدودية المساحة في العنوان بتخلي الواحد يضطر يختصر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 04:27 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Elawad)

    العجوز المتصابية. بقلم . غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى
    تحياتى لغادة الغادة وسيف السيف
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 04:48 PM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: jini)

    الاخوة... الاعزاء عاطف عمر... العوض....... جنى... سلام عميق

    عفوآ.... فغادة تسيرو.. بخطى وهى تملك كل مقومات المهنة.. فهى مرتيبة الافكار.. وتعى جيدآ فى اى اتجاه تسير.... لذلك نتمنى لها كامل التوفيق.... ويقولون وراء كل رجلآ عظيم امراة.... ولكن هنا تنعكس الاية..... حيث وراء كل امراة ناجحة رجلآ عاقل ومتفهم... فتحيتنا للباشمهندس... وعضو البورد معز هاشم زوج الاخت غادة.... وهو دومآ مساند لها... فى مسيرتها الاعلامية والصحفية... فالتحية لغادة ونتطلع لان ترفدنا بالكثير... المرتجى.


    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 04:42 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Elawad)

    هذه هي الرسالة التي يريد البوني ان يوصلها لنا:
    Quote: كتابات غادة ومنى ابوزيد تعتبر اقلاماً نسائية ولكن دون
    استحضار لقضايا الجندرة أو شكوى من ضعف أو حموضة تجاه ما يسمى
    بسيطرة الرجل لذلك تجدها تفيض بالعذوبة والرقة والانسانية.
    لعناية الجندريات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2007, 05:17 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Tragie Mustafa)

    سيف فعال الواجب بلا كل ولا ملل
    السلام عليك وعلى غاده



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2007, 06:09 AM

Mouiz Hashim

تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: munswor almophtah)

    Quote: سيف فعال الواجب بلا كل ولا ملل


    الاخ سيف

    شكراعلي التعليق ... و ساتوقف حتي لا ابادل الاطراء باطراء ....


    وكما قال المثل ... وراء كل مبدعة شايقي

    (عدل بواسطة Mouiz Hashim on 15-12-2007, 06:10 AM)
    (عدل بواسطة Mouiz Hashim on 15-12-2007, 06:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2007, 06:05 AM

Mouiz Hashim

تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Saifeldin Gibreel)

    مكرر

    (عدل بواسطة Mouiz Hashim on 15-12-2007, 06:11 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2007, 06:33 AM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 16-01-2007
مجموع المشاركات: 6449

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العجوز المتصابية.. غادة عبدالعزيز خالد فاض بيها الشجن ..وفلاش باك عبداللطيف البونى (Re: Mouiz Hashim)

    التحية لك اخي سيف ولاختنا الغالية غادة عبدالعزيز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de